#1  
قديم 08/07/2001, 09:13 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 16/04/2001
مشاركات: 473
الكالشيو....في خطر؟!!

سلام...



لعشاق الكالشيو..يبدو أن الموت قادم من الأندلس;) :p



الدوري الإسباني يهدد مكانة الدوري الإيطالي
تدعيم صفوف الفرق بأفضل الأسماء العالمية في اللعبة

الرياض: سعد السبيعي
بدت مؤشرات قوية جداً تعطي دلالة على جدية القائمين على الشأن الكروي الإسباني, في تعديل مركز ترتيب الدوري (Laliga) في سلم الترتيب لأفضل 3 دوريات كروية في العالم والتي تتنازعها ثلاثة بلدان.. هي: إيطاليا.. وإنجلترا.. وإسبانيا.
واتضحت هذه الجدية في صورة اندفاع الثنائي العريق: ريال مدريد.. وبرشلونة, في التعاقد مع جملة لاعبين من أبرز لاعبي الكرة العالمية, فضلاً عن العوائد المادية المرتفعة التي باتت تتحقق لأغلبية الأندية الإسبانية وارتفاع أسهمها في سوق الأندية العالمية.
تأليف الكرة الإسبانية
شهدت الكرة الإسبانية في السنوات الثلاث الأخيرة نقلات فنية مذهلة لوت الأعناق, ودفعت الجميع إلى محاولة التحدث بـ(الإسبانيولي) للتعرف حقيقة على نوع الممارسات الإدارية أو الفنية التي يجدها اللاعب الإسباني ودفعت به إلى الصفوف الأمامية على كافة المستويات سواء بالنسبة للأندية أو المنتخبات بمختلف الدرجات.
فالكرة الإسبانية حازت نجاحات مبهرة من خلال منتخبها للناشئين على صعيد القارة الأوروبية وتفوقه الملحوظ, ومنتخبها للشباب حامل كأس العالم بنيجيريا قبل عامين, وقبلها اللقب الأوروبي, في تصاعد فني رفيع ومدهش للاعب الإسباني, مما يدل على نجاح الإستراتيجيات وآليات عملها التي رسمها مسؤولو الأندية الإسبانية والاتحاد المحلي لكرة القدم, فضلاً عن الدعم اللامحدود الذي يجده اللاعب الإسباني, ويكفي أن نقول إن أغنى ناديين في العالم هما إسبانيان (ريال مدريد وبرشلونة). هذا على صعيد المنتخب. أما على صعيد الأندية, فالحديث يطول ويطول فمجرد ذكر اسم ريال مدريد, فهذا بحد ذاته يتطلب صفحات من الحديث عنه كفريق كروي عريق, وما تنصيبه من الاتحاد الدولي لكرة القدم كفريق القرن على مستوى العالم, إلا دليل على مكانة ومنزلة وقيمة هذا النادي الكبير الذي حفر اسمه في ذاكرة التاريخ الرياضي العالمي ومنذ أكثر من نصف قرن بفريقه الأسطوري بقيادة الأسطورة بوشكاش والأسطورة ألفريدو دي ستيفانو, وغيرهما من المواهب الكروية الفذة التي أطربت العالم أجمع قبل أن تطرب جمهور الكرة في إسبانيا.
هذا الفريق الأسطوري حقق اللقب الأوروبي (8) مرات وهو رقم قياسي يصعب على فريق أوروبي آخر أن يصله قريباً, ونال لقب الدور الإسباني (28) مرة, وهو رقم قياسي آخر للفريق. ولا يعني فشله هذا العام في المحافظة على لقبه الأوروبي الثامن وبالتالي الحصول على لقبه التاسع الذي ذهب هذه المرة إلى ألمانيا ممثلاً بفريقها البافاري العريق بايرن ميونيخ, أي تقليل من مكانته الكروية.
وقد كاد فريق فالنسيا حصان المسابقات الأوروبية الأسود في الموسمين الأخيرين, أن يعوض الكرة الإسبانية غياب العملاقين: ريال مدريد وبرشلونة عن الألقاب الأوروبية عندما لعب على نهائي اللقب الأوروبي هذا العام وللمرة الثانية لهذا الفريق المتوثب أمام فريق بايرن ميونيخ, غير أنه خسر النتيجة النهائية للمباراة, ولكنه كسب تعاطف الكثيرين من عشاق الكرة في العالم, لجمالية أداء أفراد هذا الفريق, وحسن التنظيم, والكفاح الذي يتسم به كل عنصر من عناصره. وهو نجاح أدائي وتنظيمي وخططي وقف وراءه المدرب الأرجنتيني الداهية هيكتور كوبر, الذي انتقل للدوري الإيطالي للإشراف على فريق أنتر ميلانو الغني.
وبخلاف الحديث عن الجانب المنجز الجماعي للمنتخبات وللفرق الإسبانية, هناك حديث يجب أن يقال عن نجوم كرة إسبان متميزون في خريطة نجوم الكرة العالمية في الوقت الحاضر.. أمثال:
راؤول جونزاليس (ريال مدريد), دي لابينا (برشلونة), لويس هنريكة (برشلونة), فيرناندور هييرو (ريال مدريد) كارنكا (ريال مدريد), وكاسياس (ريال مدريد), ماندييتا (فالنسيا), سيرجي (برشلونة), كانيزاريس (فالنسيا).... وغيرهم كثير.
تعرف على أسماء الفرق الإسبانية الكبيرة
ريال مدريد, برشلونة, ديبور تيفولاكرون, فالنسيا, مايوركا, سيلتا فيجو, ألافيس, إسبانيول, أتلتيكو بلباو, أتلتيكو مدريد, رايو فالكانو, بلد الوليد, أوساسونا, ريال سوسيداد, سراقسطة, فيلا ريال, مالقا, أوفييدو. وغيرها من الفرق الكروية الإسبانية.

=======================================================



هذا الموضوع من جريدة الوطن(مع الأسف أغبى جريدة)..



ولكن مع ذلك أحترم الصحفي كاتب هذا الوضوع((لأنةهلالي+برشلوني))



وهو الأعلامي الكبير سعد السبيعي.



ولكم تحياتي؛؛؛؛































اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 08/07/2001, 12:02 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ صدى الامس
عميد المجلس العام
وعضو سابق بلجنة تطوير المجلس العام
تاريخ التسجيل: 26/02/2001
مشاركات: 4,222
مشكور اخوي alywar

مايهم من وين الموضوع المهم مدى استفادتنا منه;)

وشكل الدوري الاسباني بدى في سحب البساط من الدوري الايطالي

فنلاحظ تعاقدات ريال مدريد و برشلونه اكبر الفرق الاسبانيه

مشتغلين فيها من كل مكان اما الدوري الايطالي نلاحظ حالة من الركود

مشكور اخوي alywar
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 08/07/2001, 06:35 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 19/03/2001
المكان: إمبراطورية الزعيم
مشاركات: 487
انتظروا الكالشيو بعودة الخارق رونالدو فهو متعة كرة القدم في هذا العصر
وأيضا انتظروا الميلان الذي سيعود بثوبه المعروف عنه طيلة العقود السابقة بعد الصفقات المميزة التي أتمها الميلان في هذه الإجازه ماعدا صفقة انزاجي
انتظروا ثم احكموا
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 09:07 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube