#1  
قديم 21/07/2005, 05:41 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 06/07/2004
مشاركات: 779
العقل السليم في تشجيع الزعيم

** مصطلح (العقل السليم في الجسم السليم) الشهير.. يمكن ان يصمم ويطبق على اكثر من معنى واكثر من مسمى.. وبأكثر من صيغة, شريطة ان يؤدي نفس الاغراض.. وأن يصب في قناة سلامة العقل.. وان لا يخرج عن نطاق احتفاظ الاشياء بسياقاتها ومدلولاتها الاساسية.
** وعندما اشرت في العنوان أعلاه الى ان العقل السليم يكمن في تشجيع الزعيم.. فلأنني اعني وأعي ما أقول.. وبالتالي فإنني لا اعتقد بانني جانبت الحقيقة.
** بل لعلها من المرات القلائل التي أصيب فيها كبد الحقيقة اصابة مباشرة ومؤثرة, لاتختلف في شيء عن تلك الاصابات التي أضحت من أهم سمات الدفاعات الاتحادية بحق النجوم الهلالية!
** كذلك من المؤكد انني لا أبالغ اذا قلت بأن حكايتي اليوم مع الحقيقة وكبدها.. شديدة الشبه حد التطابق مع (تسلط) الزعيم وتخصصه الدائم في حرمان واقصاء العميد من شرف تذوق طعم البطولات المحلية وغير المحلية.. والتي كان هذا الموسم احدث فصولها.. ليؤكد فحوى المثل الشعبي الذي يقول (البيضة ماتقاوم حجر)
** وغني عن القول ان من دلائل سلامة العقل أن ينحاز المرء الى من يحقق له الراحة النفسية.. ويشعره بوجوده وكينونته.. وان يرقى بأحاسيسه ومشاعره الى اعلى مستوى من المثالية في التعاطي مع الواقع, دونما تدليس او تزييف.
** فما بالنا اذا اضاف له فوق هذا كله (خصلة) الاكثر تميزاً وقيمة.. والاطول والاسمى هامة وقامة بين الناس!!
** اذا.. فلاعجب ولاغرابة ازاء رؤية الناس ينحازون الى الزعيم بتلك الكثافة وهم يتدافعون ويتسابقون طمعاً في الانضمام الى عالمه ومناصرته.. والسير في ركابه زرافات ووحداناً.. ومن كل حدب وصوب.
** انطلاقاً من قناعات وحقائق تاريخية وميدانية وبطولية راسخة وموثقة لا لبس فيها ولا رياء.
** وبالتالي فلم تعد لهم حاجة او ضرورة الى الدخول في متاهات تعدد الخيارات.. أو البحث المضني عن مواطن الافضليات.
** ذلك انه كلما تعددت الاطراف التي تدعي )زوراً وبهتانا( امتلاكها لمقومات مقارعة ومنافسة هذا الزعيم المارد.. وكلما تبدلت وتنوعت سحناتهم.. وان لم تتبدل او تتغير طموحاتهم المتمثلة في القفز على حقيقة (ان العين لاتعلو على الحاجب) مهما تبدلت الازمنة والامكنة, ومهما تعددت الاساليب وتبادل الادوار!!
حكمة
** قال احد الحكماء: إذا أعياك التردد حول من تمنحه حق الحفاظ على عواطفك ومشاعرك سليمة من الأذى.. فأنظر الى الهلال.
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 21/07/2005, 06:20 PM
موقوف
تاريخ التسجيل: 29/04/2004
المكان: في اللفة !
مشاركات: 7,555


خخخخ .. حلوة مقولة الحكيم الأخيرة ..!!

مشكور أخوي ..!!
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 21/07/2005, 07:30 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ كلك 9 ذوق52
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 24/04/2005
مشاركات: 6,729
صح الله لسانك يالذيب


موضوع غاية في الروعة والإتقان،،،



يعطيك العافية يالغالي،،،


تحياتي،،
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 21/07/2005, 09:03 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 06/07/2004
مشاركات: 779
مشكورين على مروركم
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 21/07/2005, 09:11 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 10/03/2005
مشاركات: 1,368
موضوعك روعة



صدقت ( العقل السليم في تشجيع الزعيم )
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 22/07/2005, 12:53 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 14/12/2004
مشاركات: 80
صح لسانك ومشكور على الموضوع



ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
العقل السليم في تشجيع الزعيم
اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 22/07/2005, 03:55 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 21/06/2004
مشاركات: 2,846
العقل السليم في تشجيع الزعيم

حكمة وقايلها صدق



تحياتي لك
اضافة رد مع اقتباس
  #8  
قديم 22/07/2005, 04:12 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/03/2005
مشاركات: 7,027
يعطيك العافية يالغالي،،،
اضافة رد مع اقتباس
  #9  
قديم 22/07/2005, 04:18 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 08/01/2004
المكان: New York
مشاركات: 325
عنوان الموضوع روووووووووووووووووووووووووووعه

تسلم يمناك
اضافة رد مع اقتباس
  #10  
قديم 22/07/2005, 02:50 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 06/07/2004
مشاركات: 779
مشكورين على مروركم
اضافة رد مع اقتباس
  #11  
قديم 22/07/2005, 03:09 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 15/06/2004
المكان: المدينة المنورة
مشاركات: 2,454
صح الله لسانك يالذيب
اضافة رد مع اقتباس
  #12  
قديم 22/07/2005, 03:33 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 06/07/2004
مشاركات: 779
صح بدنك
ومشكور على مرورك
اضافة رد مع اقتباس
  #13  
قديم 22/07/2005, 03:44 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 13/05/2005
المكان: تحت سماء زرقاء ..
مشاركات: 603
اضافة رد مع اقتباس
  #14  
قديم 22/07/2005, 04:00 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 06/07/2004
مشاركات: 779
مشكور على مرورك
اضافة رد مع اقتباس
  #15  
قديم 23/07/2005, 01:57 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 10/09/2004
المكان: دار ابو متعب
مشاركات: 450
اقول المتنبي وش يقربلك مقال ولا اروع ابداع

الف شكر لك حبيبي
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 02:00 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube