#1  
قديم 21/07/2005, 05:35 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 08/05/2005
مشاركات: 168
اخبار الزعيم من جريدة الرياض ليوم الخميس

بقلم: فارس الروضان
مدخل

لشاعر الهلال الرائع محمد الضالع:


لو هي بطولة واحدة ما أكثر الحوم

ما يقتنع إلا بأربع بطولات


٭ لي صديق خرج في رحلة برية عصر مباراة الهلال وجابيلو على نهائي كأس آسيا ليمضي الوقت حتى يأتي موعد اللقاء.. شاء الله أن يدخل بسيارته وسط أرض طينية وطبعاً كانت النتيجة أن سيارته تعلقت بشكل لا يصدق.

٭ مرت الدقائق والساعات ولم يعد صاحبي.. وبدأت المباراة ومع التفاصيل نسيت أني أنتظره.. نام الهلال ثم عاد بشراسة ليخطف الكأس بشكل لا يفعله إلا الهلال..

٭ انتهى اللقاء وتذكرت صاحبي وبينما أنا أتساءل عنه إذا بشخص يدخل علي وكأنه شبح.. ثياب ملطخة بالطين.. ووجه شاحب وأطراف كأنها خشب.. (نعم إنه صاحبي) قفزت إليه لأسأل ما به فرد علي بسؤال يملؤه الاستعطاف والخوف والرجاء.. وش سوى الهلال؟!!.. قلت له.. الحمد لله فاز الهلال وحقق الكأس بس أنت وش فيك؟!..

٭ كدت لا أسمع صوته.. عشت مشهداً درامياً غير معقول..

٭ أي حب هذا الذي جعل صاحبي ينسى نفسه وينسى حالته ويأتي بكل ما يحمله من ألم ليسأل عن حبيبه.. يا الله إنه العشق الأزرق الذي لا يمكن أن يشبه غيره..

٭ الهلال ليس نادياً ولا فريق كرة قدم.. إنه مدرسة الحب.. إنه الأنفاس وهو الغيمة المفرحة وهو أبجديات العشق وبدايات المحبة ونهايات الوله.

٭ حينما يشتد بك الحر فلا تتردد بالسفر إلى مدينة الهلال.. حينما تتعبك الشمس فأبحث عن ظلال الهلال.. إن مر بك البرد فليس لك سوى أحضان الهلال.. وإن لذلك السهر فهل ستقوى عليه بعيداً عن القمر!!

٭ الجهات أربع.. والفصول أربعة.. والأطراف أربعة.. وال.. «هلال» من أربعة أحرف.. والرئيس محمد من أربعة أحرف وسامي من أربعة أحرف وبندر من أربعة أحرف ونواف كذلك والقائد التاريخي صالح من أربعة أحرف وخالد من أربعة وحتى ياسر من أربعة وكلمة منصة من أربعة أحرف أيضاً فهل لهذا علاقة وطيدة برباعيات عاصمة البطولات!!

٭ شخصياً أضم صوتي لزميلي سليمان العساف حينما أكد أن الهلال حقق خمس بطولات وخامسة البطولات محمد بن فيصل.. وحينما انتمي لهذا الرأي فإنني أقفز حقيقة إلى خماسية الألم في الموسم الماضي.. تلك الندبات التي جعلت الهلال يمحوها بكل هدف بطولة وكأنه يكفر عن ذنب الغياب.

٭ غاب الهلال الموسم الماضي فهجرت الجماهير المدرجات.. وغابت الإثارة في الصحابة مثلما غابت المتعة في الملاعب ولكن حينما حضر الزعيم حضر كل شيء.. نعم إنه آخر الأحلام..


أسطورة الذئاب..

٭ هناك أسطورة قديمة تقال عن الذئاب وهي أن الذئاب لا يمكن أن تنام بدون عشاء.. وهي لا تأكل إلا الأحياء أما الجيف فهي لغيرها.. والذئب حينما ينام فهو يغمض عيناً واحدة فقط بينما الأخرى تظل مفتوحة ولهذا يقال «نوم ذيب».... وتقول الأسطورة أن الجن قد يرى من قبل الإنسان ولكن لا تتجاوز الرؤية لحظات بسبب أن عين الإنسان ترمش ولكن الذئب يستطيع رؤية الجني لأنه لا يرمش فحين يظهر أمامه يتسمر الجني في مكانه رعباً من الذئب مما يمكن الذئب من افتراسه وأكله وهو حي!!..

٭ وعليه فإن الذئب الأزرق سامي الجابر «لا يمكن أن ينام بدون عشاء» وإذا كان القائد ذئباً فلابد أن تكون بقية القبيلة ذئاباً وبما أنها كذلك فقد أكلت هذه الذئاب كل ما أتيح لها من الدماء الساخنة يعني «قبيلة الذئاب ما تأكلك إلا وأنت حي» وهذا ما حدث هذا الموسم وصحتين وعافية على قلوبكم.


كيف عاد الهلال!!

٭ حسن الاستماع.. والاعتراف بالمشكلة.. والتشخيص الجيد.. واختيار الرجل المناسب.. ووقفة الجميع.. هذه أسرار عودة الهلال بهذه الروعة والامتاع..

٭ الصحافة النقية لم تفرغ نفسها لتبرير الكارثة.. كانت صادقة وكانت تضع المسؤولين في الهلال أمام الحقائق لأنها تعلم أن الماضي لا يمكن أن يبني المستقبل وهذا هو الفرق بين صحافة الهلال وبين غيرها..

٭ من جانب آخر كان رجال الهلال يحسنون الإصغاء لأنهم يعلمون أنهم في مشكلة ومن خلال هذا تعرفوا على الخلل.. اتفقوا ولم يتفرقوا.. غابوا عن الإعلام لأنهم يدركون أن الحلول يجب أن تكون بعيداً عنه.. واختاروا بخبرتهم الأصلح ووقفوا معه بفكرهم وأموالهم ودعمهم.

٭ احترموا الآخرين صغيرهم وكبيرهم.. وكان الرئيس المثالي محمد بن فيصل نقطة تحول كبير في تاريخ الهلال.. بلغته الراقية وحسن معشره.. وتواضعه.. وعشقه الهلال..


الاحتفال على طريقة الهلال

٭ يحسب لهذا الهلال الكبير أنه مدرسة يتعلم منها الجميع.. ما غاب عنهم وما لم يعرفوه.. في الغرب يحتفل اللاعب بمسح حذاء زميله أو يسير اللاعبون سلسلة على أطرافهم الأربعة!! ولكن نجوم الهلال يسجدون لله.. قد يظن المتابع إنها جديدة عليهم ولكنها والله قديمة كعشف الهلال للبطولات وأسألوا النعيمة وبقية الفرقاطة الزرقاء..

٭ في النهائي الأخير أفلت النجم الخلوق والمثالي فهد المفرج من أحضان اللاعبين ورفع يديه «يا ربي لك الحمد.. هكذا قالها» ثم خر ساجداً لله.. في جانب آخر تجمع الخثران والعتيبي وقبلهم سامي ساجدين حامدين الله.. في لقطة يثبت لكل أنحاء العالم.. فشكراً لأبناء الهلال تجسيد هذه الاحتفالية ومن وضع الله نصب عينيه لا يخذله الله فبوركتم وبورك مسعاكم..

النبيل الخثران

٭ في الموسم الماضي كان اللاعب الخلوق عبدالعزيز الخثران في أسوأ حالاته.. قسونا عليه لأننا نحبه.. رغم أن النكسة جماعية.. ولكن هذا الأصيل النبيل عاد بثوب جميل أدهش المتابعين.. عاد الخثران أكثر نجومية وإبداعاً وروعة بقتاليته وانضباطه حتى أصبح نجم الكرة السعودية بموقعه فنسأل الله له دوام التوفيق..

أنقذوا عزيز من نفسه!!

٭ في بدايات النجم الخرافي يوسف الثنيان كان يوسف غير ملتزم في بعض الأحيان ربما لمزاجيته التي اشتهر بها.. ونجم بموهبة يوسف كان بحاجة إلى عقلية تتفهم وتعالج.. لهذا احتواه المرحوم الأمير عبدالله بن سعد بعقلية الإداري وأصبح الثنيان رقماً صعباً في تاريخ المتعة في العالم وليس في حدود العرب وآسيا..

٭ وإذا كان الهلال لا يعتمد على شخص بعينه فإن هذا لا يجعلنا نغفل موهبة عزيز ونجلده.. فعزيز نجم رائع مشكلته في عقليته.. ولتتأكدوا من كلامي لا أظن أن شخصاً لديه عقلية ناضجة يترك فريقه قبل نهاية الموسم بأيام في الوقت الذي كان فيه هو نجم النجوم وكان مقبلاً على انجاز كبير.. إذا هو خطأ بحق نفسه قبل أن يدرك أنه أخطأ بحق الهلال.. وعليه أتمنى أن يحظى عزيز برعاية خاصة لا لتمييزه وإنما لحل مشكلته وتدريبه على الإحساس بالمسؤولية.. وهذا فعل لا يندرج تحت التراجع أو التأديب.. وأرجو أن لا يؤخذ بجريرة أمثلة أخرى فلكل شخص عقلية مستقلة.. وشخصياً أرى عزيزاً من النجوم القلائل الذين أتنبأ لهم بالنجاح في أوروبا متى ما تمت إعادة تأهيله.. ونصيحي للهلاليين لا تضيعوا عزيز.. وأنقذوه من نفسه..


نقاط زرقاء

٭ هناك فرق تكدس اللاعبين والهلال يكدس البطولات.. وعلى نياتكم ترزقون..

٭ كوماتشو أعاد للملاعب السعودية ريفالينو بقدمه وفكره وأتمنى أن نستفيد من دروسه الفريدة في التسديد وعلى باكيتا دور في ذلك..

٭ ليعذرني نجوم الهلال عن تعديد نجومية كل واحد على حدة فوالله هم أكبر من كل حديث..

٭ بعد كل بطولة هلالية تكثر اعترافات العشاق بحب الزعيم علناً.. وعياناً بياناً.. ومن أجمل هذه الاعترافات اعترافات الجميل أحمد الشمراني..

٭ ياسر القحطاني.. هل رأيت الهلال.. هل رأيت جمهور الهلال.. هل وصلك العشق الأزرق يوم البطولة.. يا ياسر أنت اخترت لأنك تعلم أن الحب والعز لا يمكن أن تجلبه الأموال.. يا ياسر الهلال لن يخذلك طالما سكن قلبك فتعال إلى حيث الأنفاس الصادقة والقلوب البيضاء وستعرف كيف أن فطرتك تنجيك وتسعدك.

٭ يقول بندر بن محمد... نواف التمياط أسطورة وقد صدق أبو محمد فهذا الخلوق نجم فوق العادة باختصار (ما هو عادي) وتعامله مع الإصابة يؤكد أن التمياط عقلية لا تتكرر كثيراً في الملاعب..

٭ البرازيلي سيرجيو يقول (أعيدوني إلى الهلال).. قرأت هذه الرغبة فتذكرت خميس العويران والدوخي!!

٭ للعلم فقط منذ أن رحل خميس حقق الهلال عدداً كبيراً من البطولات وقبض كل لاعب ضعف ما قبضه العويران كباقي العقد الذي استدرجه لغير الهلال..

٭ سؤال بريء.. هل هناك فريق في العالم حقق أربع بطولات هذا العام غير الهلال؟!..

٭ الثنائي الحزين.. أبكتهم الرباعية وتركوا الحديث عن الهلال وظلوا يرددون أن الاتحاد حقق بطولة آسيا والعرب كإنجاز غير مسبوق.. ولهما نقول.. البطولات التي تذكرون نفتخر بها لأنها باسم الوطن ولكن الهلال حقق آسيا وما بعدها حينما كان الاتحاد لا يستطيع تحقيق بطولة محلية واحدة أما العرب فقد أكلها الزغيم لقمة واحدة.. تماماً كما فعل بكم يوم الخميس الشهير..

٭ بمناسبة الرباعية (تماسكوا الشوش) هل هي رباعية أم ثلاثية مثلما هل هي 42 أو 44 بطولة.. أقرأ هذا وأتذكر.. «عديت بأمجادك وغيرك يعدد»!!..

٭ لمسة الوفاء التي أطلقها الهلاليون يوم التتويج كانت لمسة رائعة وغير مستغربة ولكني كنت أتأمل أن أقرأ اسم الشامخ الراحل محمد الكثيري.. فهذا الرجل خدم الهلال بقلمه وروحه وروائعه وأتمنى أن يتم تكريمه عن طريق ابنه هشام في حفل أفراح الهلال..

٭ وأخيراً ولا عزاء للمهاجرين لغير الهلال..








الرئيس الذهبي يحكي للملحق تفاصيل النهائي:
أسباب كثيرة جعلتني واثقاً من الفوز أولها احترام الشباب



الأمير محمد بن فيصل

الرئيس الذهبي الشاب الأمير محمد بن فيصل عاش الفرح، وقبلها لحظات الترقب باكمال مسيرة النجاح، وجعل الختام مسكاً بالفوز بأغلى الكؤوس وإعلان رباعية الموسم الفريدة في نوعها، وطعمها والتي جعلت الهلال يتميز عن الفرق الأخرى.
الملحق استضاف الأمير الشاب في حديث مختلف عن مشاعره وتوقعاته قبل بدء المباراة وبعد صافرة النهاية السعيدة للهلاليين في البداية كان السؤال بصراحة هل توقع الأمير محمد الفوز فرد:

«أنا بطبعي دائماً متفائل وكانت هناك معطيات ومؤشرات بأن الفوز سيكون حليف فريقي أبرزها بعد توفيق الله ذلك الجمهور الكبير الرقم الصعب الذي افكر كيف أبادله الوفاء ولا أخذله لا يمكن أن يكون عندك جمهور بهذه الكثافة في كافة أنحاء الوطن، ولا تفوز أيضاً الدعم الكبير المعنوي والمادي الذي يتلقاه النادي من أعضاء شرفه فوالدي - حفظه الله - شهادتي فيه مجروحة كان بالفعل نعم الموجه ودليل التفوق والنجاح وكذلك بقية أعضاء الشرف لا يمكن أن أنسى وقفاتهم لن أذكر الأسماء خوفاً من أن أنسى أحداً فاجحف في حقه لذا الشكر موصول للجميع.

٭ ألم تصادفك لحظات عصيبة أبديت من خلالها تخوفاً بضياع البطولة؟

- الثقة موجودة لا شك في نجوم الفريق ولا تتجزأ لكن أيضاً لا بد أن تعرف أننا نلعب مع متصدر الدوري شقيقنا الشباب بطل الموسم الماضي وأحد أقوى وأفضل الفرق السعودية والعربية إذا لم نحترمه كخصم في الملعب فإن هذه بداية الخسارة لذا حرصنا خلال إعدادنا للفريق على ايضاح حقيقة للاعبين انهم يلعبون أمام خصم قوي يجب احترامه وعدم التهاون حتى آخر ثانية من المباراة التي هي مباراة كؤوس كل المفاجآت واردة فيها وقد لا تؤدي فنياً جيداً ولكنك تبحث عن الفوز ليسجل التاريخ بطولتك دون أن يسأل عن المستوى.

٭ وماذا عن الجمهور الهلالي الذي اسميته الرقم الصعب؟

- هو بالفعل الرقم الصعب الذي لا يمتلكه غير الهلال لم أعطه أكثر من حقه عندما وصفته أيضاً بأنه هو كل شيء في الهلال الرئيس والإدارة ومما يزيدني سعادة وفخراً أن هذا الرقم بفضل الله يتضاعف مع مضاعفة خطواتنا في منصات الذهب بالفعل هو جمهور رهيب يستحق منا كل الشكر.

٭ وماذا عن الأجانب؟

- تفاريس وكماتشو هما الأفضل هذا الموسم يشاطران زملاءهما أبناء النادي العطاء والروح والنجومية تفاريس يدافع عن المرمى الأزرق وكماتشو كما شاهد الجميع يهز شبك الخصوم بأهداف ملعوبة تخصص فن برازيلي.

٭ وماذا عن الموسم الجديد؟

- أود أن اطمئن جماهير الهلال الحبيبة أننا لن نألو جهداً في تقديم كل ما يسرها وسيكون القادم أحلى هي اعتادت على التشريف والبطولات والانتصارات والذهب وستبقى على ذلك بإذن الله.


--------------------------------------------------------------------------------



تلثم بشال الهلال.. ونام



ياسر القحطاني نام وهو ينتظر انتهاء إجراءات انتقاله

صورة طريفة للنجم الدولي ياسر القحطاني الذي سجل أعلى مبلغ للانتقال في تاريخ الرياضة العربية داخل الشرق الأوسط حينما وصلت انتقاله من القادسية للهلال إلى حوالي عشرين مليون ريال سعودي.
القحطاني الذي صرح للقناة الرياضية برغبته في الانتقال للفريق الهلالي لم يكن هذا الاختيار من فراغ، فهو يرى الفريق الهلالي يحصد الألقاب منذ تأسيسه ولم يترك لقباً على المستوى المحلي أو الخليجي أو العربي أو حتى الآسيوي إلاّ وحققه ربما أكثر من مرة، ويبدو ان طول المفاوضات بين إدارتي القادسية والهلال كانت أكثر من المعتاد حتى بدأ النعاس يطار جفن القحطاني الذي تلثم بشال الهلال ونام وكأنه مل الانتظار الطويل الذي ربما كان الأطول في نوعه ومتماشياً مع القيمة العالية للصفقة.










أمين عام الهلال الخميس: كأس الدوري مسك ختام لموسم الذهب


احمد الخميس

كتب - سطام النفيسة:
أمين عام نادي الهلال الاستاذ احمد الخميس والذي منعه (المرض) من مرافقة الهلال والاحتفال بهذا الانجاز معهم قال من على السرير الابيض بأن هذه البطولة هي خير ختام لهذا الموسم واضاف الخميس: ان الهلاليين تعودوا دائماً الحصول على البطولات كذلك تحقيق الاولويات وكما حقق النادي انجازات فريدة وكان الاسبق لنيلها كما لحصوله على جميع البطولات الآسيوية والعربية وكأس المؤسس هاهو اليوم يفوز بأربع بطولات محلية في انجاز غير مسبوق وقال الخميس ان هذا الانتصار هو اولاً واخيراً بفضل الله سبحانه وتعالى ثم بجهود الأمير محمد بن فيصل الذي بذل كل ما لديه حتى يعود الهلال الى هذه المكانة مشيراً الى احقية الهلال بالفوز بالرباعية.





عضو الإدارة الهلالية القحطاني: نجوم الهلال أكدوا أنهم الأفضل


حسن القحطاني

كتب - سطام النفيسة:
اعتبر عضو مجلس ادارة نادي الهلال ونائب المشرف على قطاعي الناشئين والشباب الاستاذ حسن القحطاني انجاز النادي بالحصول على رباعية الموسم مستحقاً عطفاً على المستويات المميزة التي قدمها الفريق في الموسم الماضي وقال القحطاني ل«الرياض» ان ادارة الأمير محمد بن فيصل بذلت جهداً كبيراً خلال السنة الماضية واعتقد ان هذا الانجاز هي نتاج طبيعي بعد هذا العمل وثمن القحطاني وقفة جميع اعضاء الشرف مع النادي وقال ان هذا الدعم اثمر بعد توفيق الله على رباعية الموسم وهي اقل مايقدم لجماهيرنا الغالية في كل مكان واشاد القحطاني بعطاءات جميع اللاعبين وقال انهم اثبتوا بأنهم الافضل والأجدر بنيل البطولات دائماً.




الهلال وأجيال من المجد



سامي عبدالله الجابر٭
لا أدري حينما أود أن أتحدث عن الهلال بأيهما أبدأ.. بالعاشق والمشجع للزعيم منذ بداية متابعتي كرة القدم أم أتحدث بلسان اللاعب والمنتمي لهذا الكيان الكبير أو بالاثنين معاً، لا أدري كيف أبدأ كلماتي عن «الهلال» النادي والفريق والإدارة والجمهور.. وكيف أفكر بأن أبحث عن تعبير جديد والفريق الهلالي قد ملأ الفضاء والصحافة والمنتديات والمجالس حديثاً وحباً وإعجاباً يفوق كل كلمات الوصف وتعابيره.
يخيل لي وأنا الآن اقترب من اللعب في عامي السابع عشر داخل أسوار هذا النادي، بالأسطورة الخرافية التي كنا نقرأ عنها ونحن صغاراً والتي تحكي قصة السلطان الذي تناول وصفة طبية أعدها له أكثر الأطباء عبقرية وذكاءً والتي كانت تبقيه طوال عمره شاباً يافعاً لا يشيخ أبداً.. كان مدرسي في المرحلة الابتدائية يضحك طويلاً حينما يتطرق لهذه الرواية ويقول وهو يضحك (اتركوا عنكم الخرافات ولا تقرأوها)، لكن الآن أتمنى لو أواجهه أمامي لأقول له إن الهلال جعلني اصدق هذه الخرافة.. وبدأت اشعر بها حقيقة واقعة وظاهرة.. الهلال النادي الذي لا يشيخ أبداً ولا يهرم فهو يصارع ويقاتل ويبتكر ويبدع منذ مراحل إنشائه الأولى على يد مؤسسه الشيخ عبدالرحمن بن سعيد في عام 1955 وحتى السنة الخامسة من الألفية الثالثة هو يسير على ذات الخطى قوياً ومبهراً فلا غرو إذن أن يحصد الألقاب الواحد تلو الآخر وكأنه حول الكؤوس والدروع إلى وصفات طبية يتناولها كل عام.. حتى لا يصاب بالشيخوخة !.

أغبط نفسي أحياناً حينما أكون في جلسات عائلية بها الصغير والكبير والكهل.. أتأمل حديث هذه الأجيال الثلاثة أمامي حين أسمع الجد وهو يقول بأنه مازال يتذكر هدف مبارك عبدالكريم في » الثمانيات » عندما التقى الهلال والنصر قبل اكثر من 40 عاماً، ثم يقول ما أجمل تلك الذكريات، الحديث لا ينقطع حين يتبعه الأب ليواصل الذكريات الهلالية الجميلة ويقول لابنه : أن رباعية الهلال في مرمى الأهلي عام 1404 لن تمحي من الذاكرة.. أتأمل حال الطفل في هذا المشهد الجميل وهو يلتفت لجده مرة أخرى ويقول جدي.. هل شاهدت هدف الشلهوب في مرمى القادسية في نهائي كأس ولي العهد ,2005. لا أملك أن أكتب تعليقاً أمام هذه الذكريات الجميلة لهذه الأسرة السعيدة بكل تأكيد وهي ترى الزعيم الهلالي يتألق عاماً بعد عام.. ويحرز الألقاب الواحد تلو الآخر على مر الأجيال، بإذن الله أن الطفل الذي شهد هدف الشلهوب سيروي نفس القصة لأطفاله في المستقبل وأحفاده الذين سيتمتعون في مشاهدة كرة القدم لأنهم يشجعون الهلال.

نجومية الهلال ليست مجرد فورة بركان تثور بقوة لا تلبث أن تنطفئ وتتحجر، بل هي كيان وتاريخ يحكي فصول كرة القدم في تاريخ الرياضة السعودية والعربية والآسيوية فهو زعيمها المطلق كونه حقق أكثر الألقاب على مستوى المحلي والعربي والآسيوي.. وأي مجد لفريق كروي أكثر من ذلك.

كم أنا سعيد وأنا أكتب هذه الأسطر وأتغنى بهلاليتي وبانتمائي للهلال بعد أيام قليلة من إحرازنا الكأس الأغلى وتسلمها من يد سمو ولي العهد ليكون يوم الجمعة الماضي خير ختام لموسم رياضي ناجح أعده شخصياً الأفضل والأقوى إثارة منذ سنوات.

رسائل قصيرة:


٭ شكراً شكراً.. للجمهور الهلالي الوفي أولاً الذي تعب وآزر الفريق منذ بداية الموسم وحتى صافرة «فالنتين» الآخيرة..

٭ شكراً أقولها للإدارة الرائعة بقيادة الأمير محمد بن فيصل الذي لا تكفيه هذه الأسطر القليلة كي أفي حقه بما يستحق، فقد تعب وأحضر جهازاً فنياً ولاعبين اجانب كانوا علامة فارقة في الفريق هذا الموسم، شكرا لك سمو الامير على سهرك بيننا ومعرفة مشاكل اللاعبين وحلها.

٭ شكراً لسمو الامير فيصل بن سعود على وقفته الابوية من جميع اللاعبين في مراحل الحسم الهامة، والتي كانت ثماراتها تحقيق جميع البطولات.

٭ شكراً لسمو الأمير عبدالله بن مساعد رئيسنا السابق، الذي وإن لم يوفق في تحقيق بطولات في موسمه الاخير، الا انه رسم صورة مشرقة للرئيس الهلالي الذي همه العمل لمستقبل الهلال فتعاقد مع اسماء رائعة، وجدد للعديد من نجوم الهلال، وكان عضو الشرف الداعم لمن جاء بعده في كرسي الرئاسة.

٭ وشكراً لأعضاء شرف الهلال الأوفياء سر انتصاراته وسر بقائه في المراكز الأولى بدعمهم ومتابعتهم الدائمة في السراء والضراء.. شكراً للجميع دون استثناء.

٭ شكراً من القلب لزملائي اللاعبين الذين عاشوا أطول موسم رياضي بجد وجهد ومثابرة توجوها برباعية جميلة..

٭ شكراً للجهاز الفني بقيادة العين الثاقبة باكيتا أكثر المدربين الذين تعاملت معهم واقعية في الأداء والفكر.

لمن يشجع الهلال أقول له ابق مستعداً للفرح كل عام، ولمن لا يشجع الهلال أدعوه ليتأمل مشاهدته ويتمتع بروعته.. فهو في النهاية سيصفق إعجاباً بالهلال حتى لو انتمى لغيره من الاندية.

* قائد المنتخب السعودي ونادي الهلال






الثنائي المحترف يلحق «عزيز» في البحرين!!
كماتشو: كل هدف أحرزه للهلال يعادل 150 ألف دولار



تفاريس يتحدث للزميل السويلم

حوار - أحمد السويلم:
بعد ساعات لم تتجاوز العشر لم يهنأ خلالها محترفو الهلال تفاريس وكماتشو والمدرب (باكيتا) بالنوم والراحة بعد جهد النهائي الكبير اتجه الثلاثي إلى مطار الملك خالد الدولي للسفر للبرازيل وقضاء الإجازة السنوية، «الرياض» تواجدت في المطار مع (كماتشو وتفاريس) اللذان فضلا أن تكون رحلتهما مبكرة رغم طول خط سيرها الذي يبدأ بالمنامة مروراً بلندن قبل أن تتجه إلى ساوباولو فيما فضل (باكيتا) أن يغادر في وقت لاحق من مساء اليوم نفسه بعد إنهاء بعض الارتباطات.

بحث في صالات المطار

في ساعة مبكرة اتجهت لصالة المغادرة الدولية وبعد بحث لم يدم طويلاً وجدت الثنائي (كماتشو وتفاريس) أمام البوابة رقم 28 بانتظار مغادرتهم إلى البحرين عن طريق الخطوط السعودية ثم من المنامة إلى لندن من خلال الخطوط البريطانية وبعدها من لندن إلى ساوباولو، خطة سفر مرهقة جداً أليس كذلك؟ كانت تلك كلماتي الأولى لكماتشو الذي رد قائلاً (كان مقرراً أن تكون رحلتنا أسهل لكن تأجيل النهائي من الأربعاء إلى الجمعة لم يترك لنا خيارات كثيرة، اشتقنا كثيراً لعائلاتنا وأنت تعلم كيف كان هذا الموسم طويل جداً)، قلت له: بالمناسبة.. هدفاك في مرمى الاتحاد والشباب كانا رائعين، لماذا لم تفكر في تسديد الأخطاء القريبة إلا في ختام الموسم، علق كماتشو بقوله: في بداية الموسم كان المدرب باكيتا يركز على تفاريس والشلهوب كون الأول قوي التسديد فيما الثاني يجيد لف الكرة باسلوب رائع وتذكر كيف أن الاثنين أحرزا أهدافاً حاسمة، بالنسبة لهدفي في مرمى الاتحاد كان الخطأ قريباً جداً من خط الثمانية عشرة وأنا أهوى هذا النوع من الأخطاء لذلك تقدمت للتسديد وتفوقت في تسجيل الهدف وهو مافتح شهيتي لتسديد أي كرة قريبة، في مباراة الشباب النهائية تحصلت على واحدة وأحرزت منها هدفاً.. هذا كل مافي الأمر، تدخل تفاريس ضاحكاً وقال «كماتشو فضل ان يجمع تركيزه في تسديد الأخطاء في كل الأشهر الماضية لحسم المواجهات النهائية» التفت لكماتشو و قلت له الهدفان قفزا بمقدم عقدك إلى 800 ألف دولار بعدما كان 500 ألف فقط، رد سريعاً.. التفاوض ورفع المبلغ حق من حقوقي كلاعب محترف، انت الآن كصحفي لو جاءك عرض من جريدة أخرى من الطبيعي أن تنتقل، قلت له.. لا لن أنتقل لأني سعيد في عملي بجريدة الرياض، رد بسرعة حتى ولو تضاعف راتبك؟ قلت: حتى ولو كان كذلك فأنا أرى نفسي في أفضل مكان، قال بعد توقف: لكن أنت تتحدث عن مبالغ بسيطة ربما زيادة 4 أو 5 آلاف ريال.. أنا أتحدث عن عروض تصلني بمئات الآلف وهي مبالغ طائلة بلا شك وانا محترف وتركت أهلي وعائلتي وقبل ذلك وطني كل ذلك لتوفير المادة أولاً وأخيراً بينما أنت تعيش مع أسرتك في مدينتك.. واعتقد أنك لا تلومني على ذلك.


أجواء ماقبل النهائي

بعد ان احتدم النقاش حول مقدمات العقود التفت تجاه تفاريس وسألته: كيف قضيت ليلة مواجهة النهائي، قال: مايميز فريق الهلال هو أنه متعود على اللعب في مثل هذه الأجواء، فلا ترى الوضع في النادي يتغير ليلة المواجهات الكبيرة.. بل قد يكون العكس تماماً خصوصاً وان الإدارة نقلت المعسكر إلى فندق 5 نجوم فتحول الحال وكأننا عائلة واحدة تقضي رحلة سياحية، بادرته بسؤال آخر: في أحد اللقاءات التي جمعتني بك قبل شهرين تقريباً قلت بأنك تعتبرالمحترف الشبابي (منجا) أخطر مهاجم لعب أمامك وأنك تجد صعوبة في رقابته، ألم يؤثر ذلك عليك وأنت تلعب أمامه في مباراة نهائية، رد تفاريس.. بالفعل هو كذلك، لكن طريقة المدرب باكيتا ساعدتنا كثيراً في الحد من خطورة الهجوم الشبابي خصوصاً بتواجد الغنام والغامدي أمامنا، ورأيت كيف حول الشبابيون لعبهم إلى الضغط عن طريق الأطراف لأنهم عجزوا عن الاختراق من العمق وهذا بحد ذاته نجاح لخط دفاعنا.


الغنام الأقرب للبرازيلين

من هو أقرب اللاعبين لكما؟ سألت هذا السؤال لتفاريس وكماتشو كل على حدة، كلاهما ذكرا عبدالطيف الغنام أولاً.. أو كما يسمونه (لطيف)، رغم أنه لم ينضم إلا في منتصف الموسم يبدو أن الغنام يحظى بإعجاب من تفاريس وكماتشو اللذين رشحاه أيضاً للاحتراف أوروبا كما رشحا الشلهوب والتيماط والعنبر للاحتراف في أفضل الأندية الأوروبية، وحول إذا ماكان هناك محترف برازيلي يرشحونه كي يلعب في خط الهجوم الموسم المقبل ليكون مثلثاً برازيلياً في النادي الأزرق قالا بأنه لا يمكن حصر الأسماء الجديرة باللعب وقالوا بأن هناك العديد من المهاجمين البرازيليين الذين يمكن لهم أن يقودوا خط الهجوم الهلالي.


لن ننساكم

تفاريس كان سعيداً وهو يشير إلى الصحف التي نشرت خبر الفوز الهلالي واللاعبين الذي يرتدون قميصاً خاصاً بالتتويج حمل عبارة (لن ننساكم) كان يحمل اسمي الأمير عبدالله بن سعد واللاعب سعد الدوسري رحمهما الله، قلت له انت نفذت الفكرة في نهائي كأس ولي العهد والآن جميع اللاعبين ارتدوا قميصاً موحداً بنفس المضمون، كيف ترى ذلك.. اجابني: بكل تأكيد أنا (مبسوط) - قالها بالعربية - لأن الأمير محمد شكرني على هذه المبادرة في نهائي كأس ولي العهد وقال إنه سيطبقها لجميع اللاعبين فيما لو وصل الفريق بطولة الدوري وهو ماحدث تماماً.


أجمل المباريات

اتفق الثنائي على أن مباراة الهلال والاتحاد والتي انتهت بفوز الهلال بأربعة أهداف مقابل هدفين هي أجمل المباريات التي لعبوها مع الزعيم هذا الموسم، وزاد تفاريس: مباراة نهائي كأس ولي العهد أمام القادسية كونها كانت صعبة وأمام فريق قوي تقدم علينا في منتصف الشوط الأول، كانت دقائق مثيرة وصعبة ولن أنساها من ذاكرتي.


هذا ماحدث لهيريرا؟!

قلت لتفاريس رغم أنك لعبت قرابة خمسين مباراة مع الهلال هذا الموسم إلا أنك تؤدي دور الدفاع باسلوب رياضي راق ولم نعتد منك لجوءك للخشونة، ماذا حدث أمام هيريرا في الدقيقة الثانية من مواجهة نصف النهائي، قال لي جميل أنك تطرقت لهذه الحادثة لتكون مناسبة كيف أتقدم بالاعتذار للجمهور الهلالي أولاً وأخيراً لأنه لم يعتاد أن يشاهد تفاريس وهو يلجأ لمثل هذه الألعاب، صدقني الأمر حدث في أجزاء من الثانية ولم أكن أبيت النية لضربه كما يردد البعض، كل مافي الأمر أن هيريرا استفزني باحتفاظه وحجزه للكرة بين قدميه وأنا حاولت استخلاص الكرة منه بأي طريقة هذا كل مافي الأمر.


الرياض والهلال

مارأيكما بمدينة الرياض وبنادي الهلال وهل تعتقدون أن اجواء الرياضة السعودية مناسبة للمحترفين؟ أجاب كماتشو: صدقني الأجواء أكثر من رائعة ولو لم تكن كذلك لما نجحنا في مهمتنا مع الفريق، الرياض مدينة جميلة ومميزة صحيح أنها أحياناً تكون مزدحمة لكنها مدينة عصرية.. وعندما أعود سأحضر عائلتي، تفاريس قال بأني أكرر لك ماقلته منذ قليل بالنسبة لنادي الهلال وصدقني لا أستطيع أن أصف لك سعادتي وأنا ألعب لهذا النادي الكبير وحينما أكون في المباريات أشاهد الجماهير كيف تعشق الفوز بجنون وأحياناً أنسى نفسي وأشجع مثلهم لكني لا أعلم عن ذلك إلا حينما أعود للمنزل وأشاهد المباراة مسجلة.

أما عن مدينة الرياض - والكلام هنا لتفاريس - فلن أزيد على ماقاله زميلي كماتشو.. وأضيف أني أعشق المطاعم العربية هنا لدرجة أن وزني زاد 3 كجم خلال أشهر قليلة كل ذلك من عشقي للشورما والكبسة التي تتفننون هنا بكل أنواعها إضافة إلى طبقي المفضل «أم علي».


كماتشو يطلب مكافأة

قبل الدخول إلى الطائرة توقف كماتشو مع الوسيط الكويتي خليفة المطيري في نقاش دام دقائق، عرفت بعده أن المطيري أوقع نفسه في مأزق حيث وعده بستة آلاف ريال في حال أحرز هدفاً في مباريات المربع، كماتشو كان يقول وهو يضحك: لن أصعد الطائرة قبل أن أقبض المكافأة، خليفة كان يبرر بأن الاتفاق كان على هدف واحد وليس هدفين، وفي نهاية الأمر اتفقا على أن يدفع خليفة المكافأة عند عودة كماتشو للرياض بعد أن تعذر بقوله (لا يوجد شخص يضع في جيبه ستة آلاف ريال)، كماتشو ضحك وقال «يوجد في المطار صراف آلي.. لا تتعذر!»


متى تعتزل؟

كماتشو قد سبق الجميع وتوجه للطائرة فيما كان تفاريس يضحك على سؤالي وهو الذي لم يتجاوز الخامسة والعشرين من عمره، قال سأعتزل أمام هذه البوابة وأعمل محرراً صحفياً رياضياً مثلك، قلت حسناً خذ ورقة وقلماً واكتب ماتريد وسأحاول أن أقنع رئيس القسم الرياضي بأن يرشحك للعمل في صحيفتنا، ضحك وقال حسناً.. أريد وضع صورة كبيرة جداً لكماتشو على مساحة نصف صفحة وهو يفرح بهدف الحسم أمام الشباب وأريدك أن تكتب عنواناً كبيراً فوق الصورة (الحمد لله أن كماتشو يلعب في الهلال) - قالها أيضاً بالعربية -، قلت حسناً اكتب المادة لأن الصحافة ليست صورة وعنواناً.. أين المادة؟ قال سأكتب سطراً واحداً بالبرتغالية وأكمل أنت البقية، حمل حقيبته الكبيرة وقال (سلام عليكم).. اتجه الى البوابة وهو يحمل عناء أكثر من 20 ساعة طيران قبل الوصول لمدينته.

قلت له بصوت عال: تفاريس لماذا تتجهون للبحرين؟ ألم تجدوا محطة ترانزيت أخرى اقرب لكم؟ رد وهو يبتسم: سنذهب للبحرين للبحث عن (عزيز).
  #2  
قديم 21/07/2005, 05:44 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الصوت الهلالي
المشرف العام على منتدى مدمي الشباك
الموقع الرسمي للكابتن سامي الجابر
تاريخ التسجيل: 08/01/2002
المكان: sami9.net
مشاركات: 4,692
أخي الكريم الأخبار كاملة من جميع الصحف تجدها يومياً على شبكة الزعيم بيوزر إدارة الأخبار

[align=center]تـفـضـل هــــــنــا[/align]
   

إغلاق الموضوع

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 08:45 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube