#1  
قديم 21/07/2005, 04:17 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/03/2005
مشاركات: 7,027
ادارة الهلال ,,لاللتمياط....الخليفة,,,,بعيد عنكم((الهلال))

الرياض


حينما أنطق الهلال المنصات.. فقالت:
إنها أسطورة الذئاب الزرقاء




بقلم: فارس الروضان
مدخل

لشاعر الهلال الرائع محمد الضالع:


لو هي بطولة واحدة ما أكثر الحوم

ما يقتنع إلا بأربع بطولات


٭ لي صديق خرج في رحلة برية عصر مباراة الهلال وجابيلو على نهائي كأس آسيا ليمضي الوقت حتى يأتي موعد اللقاء.. شاء الله أن يدخل بسيارته وسط أرض طينية وطبعاً كانت النتيجة أن سيارته تعلقت بشكل لا يصدق.

٭ مرت الدقائق والساعات ولم يعد صاحبي.. وبدأت المباراة ومع التفاصيل نسيت أني أنتظره.. نام الهلال ثم عاد بشراسة ليخطف الكأس بشكل لا يفعله إلا الهلال..

٭ انتهى اللقاء وتذكرت صاحبي وبينما أنا أتساءل عنه إذا بشخص يدخل علي وكأنه شبح.. ثياب ملطخة بالطين.. ووجه شاحب وأطراف كأنها خشب.. (نعم إنه صاحبي) قفزت إليه لأسأل ما به فرد علي بسؤال يملؤه الاستعطاف والخوف والرجاء.. وش سوى الهلال؟!!.. قلت له.. الحمد لله فاز الهلال وحقق الكأس بس أنت وش فيك؟!..

٭ كدت لا أسمع صوته.. عشت مشهداً درامياً غير معقول..

٭ أي حب هذا الذي جعل صاحبي ينسى نفسه وينسى حالته ويأتي بكل ما يحمله من ألم ليسأل عن حبيبه.. يا الله إنه العشق الأزرق الذي لا يمكن أن يشبه غيره..

٭ الهلال ليس نادياً ولا فريق كرة قدم.. إنه مدرسة الحب.. إنه الأنفاس وهو الغيمة المفرحة وهو أبجديات العشق وبدايات المحبة ونهايات الوله.

٭ حينما يشتد بك الحر فلا تتردد بالسفر إلى مدينة الهلال.. حينما تتعبك الشمس فأبحث عن ظلال الهلال.. إن مر بك البرد فليس لك سوى أحضان الهلال.. وإن لذلك السهر فهل ستقوى عليه بعيداً عن القمر!!

٭ الجهات أربع.. والفصول أربعة.. والأطراف أربعة.. وال.. «هلال» من أربعة أحرف.. والرئيس محمد من أربعة أحرف وسامي من أربعة أحرف وبندر من أربعة أحرف ونواف كذلك والقائد التاريخي صالح من أربعة أحرف وخالد من أربعة وحتى ياسر من أربعة وكلمة منصة من أربعة أحرف أيضاً فهل لهذا علاقة وطيدة برباعيات عاصمة البطولات!!

٭ شخصياً أضم صوتي لزميلي سليمان العساف حينما أكد أن الهلال حقق خمس بطولات وخامسة البطولات محمد بن فيصل.. وحينما انتمي لهذا الرأي فإنني أقفز حقيقة إلى خماسية الألم في الموسم الماضي.. تلك الندبات التي جعلت الهلال يمحوها بكل هدف بطولة وكأنه يكفر عن ذنب الغياب.

٭ غاب الهلال الموسم الماضي فهجرت الجماهير المدرجات.. وغابت الإثارة في الصحابة مثلما غابت المتعة في الملاعب ولكن حينما حضر الزعيم حضر كل شيء.. نعم إنه آخر الأحلام..


أسطورة الذئاب..

٭ هناك أسطورة قديمة تقال عن الذئاب وهي أن الذئاب لا يمكن أن تنام بدون عشاء.. وهي لا تأكل إلا الأحياء أما الجيف فهي لغيرها.. والذئب حينما ينام فهو يغمض عيناً واحدة فقط بينما الأخرى تظل مفتوحة ولهذا يقال «نوم ذيب».... وتقول الأسطورة أن الجن قد يرى من قبل الإنسان ولكن لا تتجاوز الرؤية لحظات بسبب أن عين الإنسان ترمش ولكن الذئب يستطيع رؤية الجني لأنه لا يرمش فحين يظهر أمامه يتسمر الجني في مكانه رعباً من الذئب مما يمكن الذئب من افتراسه وأكله وهو حي!!..

٭ وعليه فإن الذئب الأزرق سامي الجابر «لا يمكن أن ينام بدون عشاء» وإذا كان القائد ذئباً فلابد أن تكون بقية القبيلة ذئاباً وبما أنها كذلك فقد أكلت هذه الذئاب كل ما أتيح لها من الدماء الساخنة يعني «قبيلة الذئاب ما تأكلك إلا وأنت حي» وهذا ما حدث هذا الموسم وصحتين وعافية على قلوبكم.


كيف عاد الهلال!!

٭ حسن الاستماع.. والاعتراف بالمشكلة.. والتشخيص الجيد.. واختيار الرجل المناسب.. ووقفة الجميع.. هذه أسرار عودة الهلال بهذه الروعة والامتاع..

٭ الصحافة النقية لم تفرغ نفسها لتبرير الكارثة.. كانت صادقة وكانت تضع المسؤولين في الهلال أمام الحقائق لأنها تعلم أن الماضي لا يمكن أن يبني المستقبل وهذا هو الفرق بين صحافة الهلال وبين غيرها..

٭ من جانب آخر كان رجال الهلال يحسنون الإصغاء لأنهم يعلمون أنهم في مشكلة ومن خلال هذا تعرفوا على الخلل.. اتفقوا ولم يتفرقوا.. غابوا عن الإعلام لأنهم يدركون أن الحلول يجب أن تكون بعيداً عنه.. واختاروا بخبرتهم الأصلح ووقفوا معه بفكرهم وأموالهم ودعمهم.

٭ احترموا الآخرين صغيرهم وكبيرهم.. وكان الرئيس المثالي محمد بن فيصل نقطة تحول كبير في تاريخ الهلال.. بلغته الراقية وحسن معشره.. وتواضعه.. وعشقه الهلال..


الاحتفال على طريقة الهلال

٭ يحسب لهذا الهلال الكبير أنه مدرسة يتعلم منها الجميع.. ما غاب عنهم وما لم يعرفوه.. في الغرب يحتفل اللاعب بمسح حذاء زميله أو يسير اللاعبون سلسلة على أطرافهم الأربعة!! ولكن نجوم الهلال يسجدون لله.. قد يظن المتابع إنها جديدة عليهم ولكنها والله قديمة كعشف الهلال للبطولات وأسألوا النعيمة وبقية الفرقاطة الزرقاء..

٭ في النهائي الأخير أفلت النجم الخلوق والمثالي فهد المفرج من أحضان اللاعبين ورفع يديه «يا ربي لك الحمد.. هكذا قالها» ثم خر ساجداً لله.. في جانب آخر تجمع الخثران والعتيبي وقبلهم سامي ساجدين حامدين الله.. في لقطة يثبت لكل أنحاء العالم.. فشكراً لأبناء الهلال تجسيد هذه الاحتفالية ومن وضع الله نصب عينيه لا يخذله الله فبوركتم وبورك مسعاكم..

النبيل الخثران

٭ في الموسم الماضي كان اللاعب الخلوق عبدالعزيز الخثران في أسوأ حالاته.. قسونا عليه لأننا نحبه.. رغم أن النكسة جماعية.. ولكن هذا الأصيل النبيل عاد بثوب جميل أدهش المتابعين.. عاد الخثران أكثر نجومية وإبداعاً وروعة بقتاليته وانضباطه حتى أصبح نجم الكرة السعودية بموقعه فنسأل الله له دوام التوفيق..

أنقذوا عزيز من نفسه!!

٭ في بدايات النجم الخرافي يوسف الثنيان كان يوسف غير ملتزم في بعض الأحيان ربما لمزاجيته التي اشتهر بها.. ونجم بموهبة يوسف كان بحاجة إلى عقلية تتفهم وتعالج.. لهذا احتواه المرحوم الأمير عبدالله بن سعد بعقلية الإداري وأصبح الثنيان رقماً صعباً في تاريخ المتعة في العالم وليس في حدود العرب وآسيا..

٭ وإذا كان الهلال لا يعتمد على شخص بعينه فإن هذا لا يجعلنا نغفل موهبة عزيز ونجلده.. فعزيز نجم رائع مشكلته في عقليته.. ولتتأكدوا من كلامي لا أظن أن شخصاً لديه عقلية ناضجة يترك فريقه قبل نهاية الموسم بأيام في الوقت الذي كان فيه هو نجم النجوم وكان مقبلاً على انجاز كبير.. إذا هو خطأ بحق نفسه قبل أن يدرك أنه أخطأ بحق الهلال.. وعليه أتمنى أن يحظى عزيز برعاية خاصة لا لتمييزه وإنما لحل مشكلته وتدريبه على الإحساس بالمسؤولية.. وهذا فعل لا يندرج تحت التراجع أو التأديب.. وأرجو أن لا يؤخذ بجريرة أمثلة أخرى فلكل شخص عقلية مستقلة.. وشخصياً أرى عزيزاً من النجوم القلائل الذين أتنبأ لهم بالنجاح في أوروبا متى ما تمت إعادة تأهيله.. ونصيحي للهلاليين لا تضيعوا عزيز.. وأنقذوه من نفسه..


نقاط زرقاء

٭ هناك فرق تكدس اللاعبين والهلال يكدس البطولات.. وعلى نياتكم ترزقون..

٭ كوماتشو أعاد للملاعب السعودية ريفالينو بقدمه وفكره وأتمنى أن نستفيد من دروسه الفريدة في التسديد وعلى باكيتا دور في ذلك..

٭ ليعذرني نجوم الهلال عن تعديد نجومية كل واحد على حدة فوالله هم أكبر من كل حديث..

٭ بعد كل بطولة هلالية تكثر اعترافات العشاق بحب الزعيم علناً.. وعياناً بياناً.. ومن أجمل هذه الاعترافات اعترافات الجميل أحمد الشمراني..

٭ ياسر القحطاني.. هل رأيت الهلال.. هل رأيت جمهور الهلال.. هل وصلك العشق الأزرق يوم البطولة.. يا ياسر أنت اخترت لأنك تعلم أن الحب والعز لا يمكن أن تجلبه الأموال.. يا ياسر الهلال لن يخذلك طالما سكن قلبك فتعال إلى حيث الأنفاس الصادقة والقلوب البيضاء وستعرف كيف أن فطرتك تنجيك وتسعدك.

٭ يقول بندر بن محمد... نواف التمياط أسطورة وقد صدق أبو محمد فهذا الخلوق نجم فوق العادة باختصار (ما هو عادي) وتعامله مع الإصابة يؤكد أن التمياط عقلية لا تتكرر كثيراً في الملاعب..

٭ البرازيلي سيرجيو يقول (أعيدوني إلى الهلال).. قرأت هذه الرغبة فتذكرت خميس العويران والدوخي!!

٭ للعلم فقط منذ أن رحل خميس حقق الهلال عدداً كبيراً من البطولات وقبض كل لاعب ضعف ما قبضه العويران كباقي العقد الذي استدرجه لغير الهلال..

٭ سؤال بريء.. هل هناك فريق في العالم حقق أربع بطولات هذا العام غير الهلال؟!..

٭ الثنائي الحزين.. أبكتهم الرباعية وتركوا الحديث عن الهلال وظلوا يرددون أن الاتحاد حقق بطولة آسيا والعرب كإنجاز غير مسبوق.. ولهما نقول.. البطولات التي تذكرون نفتخر بها لأنها باسم الوطن ولكن الهلال حقق آسيا وما بعدها حينما كان الاتحاد لا يستطيع تحقيق بطولة محلية واحدة أما العرب فقد أكلها الزغيم لقمة واحدة.. تماماً كما فعل بكم يوم الخميس الشهير..

٭ بمناسبة الرباعية (تماسكوا الشوش) هل هي رباعية أم ثلاثية مثلما هل هي 42 أو 44 بطولة.. أقرأ هذا وأتذكر.. «عديت بأمجادك وغيرك يعدد»!!..

٭ لمسة الوفاء التي أطلقها الهلاليون يوم التتويج كانت لمسة رائعة وغير مستغربة ولكني كنت أتأمل أن أقرأ اسم الشامخ الراحل محمد الكثيري.. فهذا الرجل خدم الهلال بقلمه وروحه وروائعه وأتمنى أن يتم تكريمه عن طريق ابنه هشام في حفل أفراح الهلال..

٭ وأخيراً ولا عزاء للمهاجرين لغير الهلال..
______________________________________________________________________





الرئيس الذهبي يحكي للملحق تفاصيل النهائي:
أسباب كثيرة جعلتني واثقاً من الفوز أولها احترام الشباب



الأمير محمد بن فيصل

الرئيس الذهبي الشاب الأمير محمد بن فيصل عاش الفرح، وقبلها لحظات الترقب باكمال مسيرة النجاح، وجعل الختام مسكاً بالفوز بأغلى الكؤوس وإعلان رباعية الموسم الفريدة في نوعها، وطعمها والتي جعلت الهلال يتميز عن الفرق الأخرى.
الملحق استضاف الأمير الشاب في حديث مختلف عن مشاعره وتوقعاته قبل بدء المباراة وبعد صافرة النهاية السعيدة للهلاليين في البداية كان السؤال بصراحة هل توقع الأمير محمد الفوز فرد:

«أنا بطبعي دائماً متفائل وكانت هناك معطيات ومؤشرات بأن الفوز سيكون حليف فريقي أبرزها بعد توفيق الله ذلك الجمهور الكبير الرقم الصعب الذي افكر كيف أبادله الوفاء ولا أخذله لا يمكن أن يكون عندك جمهور بهذه الكثافة في كافة أنحاء الوطن، ولا تفوز أيضاً الدعم الكبير المعنوي والمادي الذي يتلقاه النادي من أعضاء شرفه فوالدي - حفظه الله - شهادتي فيه مجروحة كان بالفعل نعم الموجه ودليل التفوق والنجاح وكذلك بقية أعضاء الشرف لا يمكن أن أنسى وقفاتهم لن أذكر الأسماء خوفاً من أن أنسى أحداً فاجحف في حقه لذا الشكر موصول للجميع.

٭ ألم تصادفك لحظات عصيبة أبديت من خلالها تخوفاً بضياع البطولة؟

- الثقة موجودة لا شك في نجوم الفريق ولا تتجزأ لكن أيضاً لا بد أن تعرف أننا نلعب مع متصدر الدوري شقيقنا الشباب بطل الموسم الماضي وأحد أقوى وأفضل الفرق السعودية والعربية إذا لم نحترمه كخصم في الملعب فإن هذه بداية الخسارة لذا حرصنا خلال إعدادنا للفريق على ايضاح حقيقة للاعبين انهم يلعبون أمام خصم قوي يجب احترامه وعدم التهاون حتى آخر ثانية من المباراة التي هي مباراة كؤوس كل المفاجآت واردة فيها وقد لا تؤدي فنياً جيداً ولكنك تبحث عن الفوز ليسجل التاريخ بطولتك دون أن يسأل عن المستوى.

٭ وماذا عن الجمهور الهلالي الذي اسميته الرقم الصعب؟

- هو بالفعل الرقم الصعب الذي لا يمتلكه غير الهلال لم أعطه أكثر من حقه عندما وصفته أيضاً بأنه هو كل شيء في الهلال الرئيس والإدارة ومما يزيدني سعادة وفخراً أن هذا الرقم بفضل الله يتضاعف مع مضاعفة خطواتنا في منصات الذهب بالفعل هو جمهور رهيب يستحق منا كل الشكر.

٭ وماذا عن الأجانب؟

- تفاريس وكماتشو هما الأفضل هذا الموسم يشاطران زملاءهما أبناء النادي العطاء والروح والنجومية تفاريس يدافع عن المرمى الأزرق وكماتشو كما شاهد الجميع يهز شبك الخصوم بأهداف ملعوبة تخصص فن برازيلي.

٭ وماذا عن الموسم الجديد؟

- أود أن اطمئن جماهير الهلال الحبيبة أننا لن نألو جهداً في تقديم كل ما يسرها وسيكون القادم أحلى هي اعتادت على التشريف والبطولات والانتصارات والذهب وستبقى على ذلك بإذن الله.
----------------------------------------------------------------------


تلثم بشال الهلال.. ونام



ياسر القحطاني نام وهو ينتظر انتهاء إجراءات انتقاله

صورة طريفة للنجم الدولي ياسر القحطاني الذي سجل أعلى مبلغ للانتقال في تاريخ الرياضة العربية داخل الشرق الأوسط حينما وصلت انتقاله من القادسية للهلال إلى حوالي عشرين مليون ريال سعودي.
القحطاني الذي صرح للقناة الرياضية برغبته في الانتقال للفريق الهلالي لم يكن هذا الاختيار من فراغ، فهو يرى الفريق الهلالي يحصد الألقاب منذ تأسيسه ولم يترك لقباً على المستوى المحلي أو الخليجي أو العربي أو حتى الآسيوي إلاّ وحققه ربما أكثر من مرة، ويبدو ان طول المفاوضات بين إدارتي القادسية والهلال كانت أكثر من المعتاد حتى بدأ النعاس يطار جفن القحطاني الذي تلثم بشال الهلال ونام وكأنه مل الانتظار الطويل الذي ربما كان الأطول في نوعه ومتماشياً مع القيمة العالية للصفقة.
----------------------------------------------------------------------------------------------------

أمين عام الهلال الخميس: كأس الدوري مسك ختام لموسم الذهب


احمد الخميس

كتب - سطام النفيسة:
أمين عام نادي الهلال الاستاذ احمد الخميس والذي منعه (المرض) من مرافقة الهلال والاحتفال بهذا الانجاز معهم قال من على السرير الابيض بأن هذه البطولة هي خير ختام لهذا الموسم واضاف الخميس: ان الهلاليين تعودوا دائماً الحصول على البطولات كذلك تحقيق الاولويات وكما حقق النادي انجازات فريدة وكان الاسبق لنيلها كما لحصوله على جميع البطولات الآسيوية والعربية وكأس المؤسس هاهو اليوم يفوز بأربع بطولات محلية في انجاز غير مسبوق وقال الخميس ان هذا الانتصار هو اولاً واخيراً بفضل الله سبحانه وتعالى ثم بجهود الأمير محمد بن فيصل الذي بذل كل ما لديه حتى يعود الهلال الى هذه المكانة مشيراً الى احقية الهلال بالفوز بالرباعية.------------------------------------------------------------------------------------------------------------------




عضو الإدارة الهلالية القحطاني: نجوم الهلال أكدوا أنهم الأفضل


حسن القحطاني

كتب - سطام النفيسة:
اعتبر عضو مجلس ادارة نادي الهلال ونائب المشرف على قطاعي الناشئين والشباب الاستاذ حسن القحطاني انجاز النادي بالحصول على رباعية الموسم مستحقاً عطفاً على المستويات المميزة التي قدمها الفريق في الموسم الماضي وقال القحطاني ل«الرياض» ان ادارة الأمير محمد بن فيصل بذلت جهداً كبيراً خلال السنة الماضية واعتقد ان هذا الانجاز هي نتاج طبيعي بعد هذا العمل وثمن القحطاني وقفة جميع اعضاء الشرف مع النادي وقال ان هذا الدعم اثمر بعد توفيق الله على رباعية الموسم وهي اقل مايقدم لجماهيرنا الغالية في كل مكان واشاد القحطاني بعطاءات جميع اللاعبين وقال انهم اثبتوا بأنهم الافضل والأجدر بنيل البطولات دائماً


+++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++


الاخبار من الرياضية



هذ الل نبي





[frame="1 80"]رفضت إدارة نادي الهلال قبول الطلب الذي تقدمت به إدارة نادي السد القطري أمس الثلاثاء بخصوص إعارة لاعب الوسط الدولي نواف التمياط لموسم واحد، وسترسل خطاباً بهذا المعنى صباح اليوم.
وتنطلق تدريبات الفريق الكروي الأولمبي بعد غد (الجمعة) عقب الإجازة التي تمتع بها اللاعبون وسيتولى التدريبات البرازيلي الجديد (الكسندر) ويتقدمها الرباعي عبدالله الجمعان وبدر الخراشي وأحمد الحربي وخالد عزيز، وسيُغادر الفريق بعد انطلاق التدريبات بثلاثة أيام إلى الطائف لإقامة معسكر يخوض خلاله بعض المباريات الودية.
من جهة أخرى، طلبت إدارة نادي القادسية من إدارة نادي الهلال منحهاً يومين للرد النهائي حول انتقال المهاجم الدولي ياسر القحطاني للهلال بنفس العرض من عدمه.
وقدم عضو شرف النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد بن عبدالعزيز دعماً مالياً بمبلغ مليون ريال لخزينة النادي بعد تحقيق بطولة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين.
وعبّر رئيس النادي الأمير محمد بن فيصل عن بالغ شكره وتقديره للأمير عبدالرحمن بن مساعد على هذا الدعم السخي الذي ليس بمستغربٍ على أعضاء شرف النادي، مؤكداً أن الهلال يستمد تميزه بوقفات أعضاء شرفه الطيبة. [/frame]


بعدي يالخليفة

[frame="1 80"]
اتهم الوسيط الكويتي خليفة المطيري أطراف إعلامية في محاولة تشويه علاقته مع نادي الهلال، وقال المطيري: "وجدت كل كرم من رجال الهلال بقيادة رئيس النادي الأمير محمد بن فيصل وتسلمت جميع مستحقاتي المالية وزيادة أيضاً في صفقات المدرب البرازيلي باكيتا واللاعبين الأجانب تفاريس وكماتشو وقبلهم باولو ديسلفا إلا أن المؤسف هناك أشخاصا كذبوا على لساني في إشارة واضحة منهم للعمل على تخريب علاقتي مع أهل البيت الأزرق وهذا بعيد عليهم لادراكي التام أن الهلاليين يقدرون من يقدرهم ويحترمهم وهم في ذات الوقت أوفياء وكرماء". وتابع الوسيط الكويتي: "الاتفاق بين نادي الهلال والبرازيلي كماتشو قائم وهو شبه نهائي وسيكون ضمن قائمة أجانب الفريق الأزرق للموسم الجديد والمسألة تحتاج إلى أخذ موافقة نادي اللاعب الأصلي بصورة نهائية على اعتبار أنه كان معارا لمدة عام كامل للهلال ووضعه يختلف تماماً عن مواطنه تفاريس الذي أصبح حرا للتوقيع بعد نهاية عقده". وتطرق المطيري إلى أن كماتشو لا يريد غير الهلال مشيرا إلى تلقيه عدة عروض من أندية سعودية وإماراتية إلا أنه رفض فتح ملفها نهائيا دون النظر إلى محتواها من أمور مالية وأي مميزات أخرى، وقال: "كماتشو يقول بالحرف الواحد ما وجدته في الهلال لن أجده في أي ناد آخر لذا لا أريد إلا الهلال". وشاد الوسيط الكويتي بتعامل الإدارة الهلالية مع الطاقم والجهاز الفني واللاعبين بكل احترافية موضحا أنهم غادروا إلى بلادهم مباشرة بعد نهاية الموسم بعد تسلمهم لكامل مستحقاتهم المالية مشدداً على أن هذا دليل قاطع على التعامل الإداري الناجح الذي يقوم به محمد بن فيصل ومعاونوه في نادي الهلال. [/frame]
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 21/07/2005, 04:19 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 09/08/2004
مشاركات: 555
ما تحس ان الاخبار قديمه
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 21/07/2005, 04:22 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 25/02/2005
مشاركات: 162
8
8
8
8
8
8
8
8
8
ابووووووووه التحطيم

يعطيك الف عافية
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 21/07/2005, 04:40 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 16/07/2005
المكان: جدة
مشاركات: 290
عز الله انه قديم دور موضوع غيره
يكون جديد
ههههههههههههههههههههه

يابيخك
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 21/07/2005, 06:16 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/02/2002
المكان: الشمال
مشاركات: 12,124
مشكور اخوي ويعطيك العافية
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 03:06 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube