#1  
قديم 20/07/2005, 01:54 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 26/03/2005
مشاركات: 7
عبدالله سليمان يتحدث من داخل السجن

أجرت جريدة الشرق الأوسط من خلال ملحقها الرياضي- عالم الرياضة - حواراً مع لاعب المنتخب السعودي ونادي الهلال عبد الله سليمان، الذي يقبع في سجن الملز بسبب ديون مترتبه عليه.ولم يتم تسديدها حتى الآن. أوضح من خلاله كل ما يتعلق بخفايا قضيته، التي شغلت الشارع السعودي طويلاً.ولا تزال حتى الآن مثاراً للجدل، مع الأخذ بالإعتبار المشوار الطويل الذي قطعه اللاعب الدولي، مع منتخبات السعودية بدءً بمعسكرات الناشئين، وإنتهاءً بمعسكرات المنتخب الأول. مما جعل البعض يطلق عليه لقب " حبيس المعسكرات " .



وفيما يلي نص الحوار كما جاء في الشرق الأوسط اليوم الثلاثاء.


*****




بعد مرور عام كامل وانت خلف القضبان الحديديه .. مالذي تود ان تقوله؟

اولاً الحمدلله على كل حال أنا أنسان مؤمن ومدرك وأعرف أن هذا قضاء الله وقدره، وهو أمر كتبه الله عز وجل علي . والواجب أن احتسب الأجر في ذلك..أنا موجود هنا بسبب قضية حقوق ماليه ليست من عمل يدي . وربما يعرف الجميع ذلك . وأدعو الله أن يفرج عني هذه الكربه وأعود الى أهلي قريباً بإذنه تعالى.



وكيف تقضي وقتك داخل السجن وقد تعودت الحريه والإنطلاق؟

أغلب وقتي أقضيه في تلاوة القرآن الكريم، فهذا الكتاب العظيم هو الذي يؤنس وحدتي وغربتي داخل عنابر السجن ،اضافه الى ذلك احرص على مشاهده مباريات كرة القدم خاصة التي يكون احد طرفيها الهلال أو المنتخب السعودي متى ماسنحت لي الظروف بذلك..



وماذا عن لياقتك البدنيه والرياضيه كيف تحرص على الحفاظ عليها؟

أنا حريص على المحافظه على معدل لياقتي إالى حد المعقول ،ولكن المكان الذي اتواجد فيه لا يساعدني على إجراء التمارين اللياقيه الكافيه، ولكني استطيع أن اقول لك بإني يومياً أجري تمارين تمديد العضلات والتقويه ((على الواقف)) وكذلك أمشي يومياً بمعدل ساعه الى ساعه ونصف..



كابتن عبدالله كيف تصف وجودك في هذا المكان بعد مرور عام كامل ؟

مرت سنة كامله وأنا الآن في السنة الثانية ، وأنا أعيش الالم والحزن يوماً بيوم وساعةً بساعة، فبعد هذا العمر أجد نفسي مقيداً بين أربعة جدران وهو أمر صعب على الأنسان ، وهذه السنه تعادل عندي 33 سنة .. هي عمري.. ولكن أحاول أن اتغلب على على همي وغمي بالصبر وأحتساب الأجر عند الله سبحانه وتعالى..



تطرق مؤسس نادي الهلال السعودي عبد الرحمن بن سعيد لقضيتك وموضوع الديون المترتبة عليك خلال مداخلته الهاتفيه في برنامج ( صدى الجماهير) على القناة السعوديه الرياضية قبل أيام ،فما هو تعليقك على قاله ؟

تفأجأت بما قاله أبو مساعد ولم أكن اتوقع أن تصدر منه تلك المغالطات ، والتي فيها قلب للحقائق وتأليب الرأي العام ضدي وضد قضيتي وتشويه لسمعتي كإنسان رياضي ، وكل ماقاله ابن سعيد عار من الصحه وملئ بالمغالطات ولا يمت للحقيقه بصله..



وماهي تلك الحقيقه ... والتي نود أن نسمعها منك كونك صاحب الشأن؟

اولا ابو مساعد شخص اقدر كثيراً وأتمنى له الصحه والعافيه ، قال كلاماً أنا متأكد بإنه كان يريد منه أن يدافع عن ناديه من تهمتة أنه أهمل أحد لاعبيه وتركه في السجن ، ولكنه وهذا ما اعتقده لم يدقق في المعلومات الخاطئه التي وصلته عني وأندفع في حديثه ، فقد ذكر بإن الهلال ساعدني بتسديد ديني الاول (مليون ونصف المليون ريال)



وهو مبلغ أخذته مع بدابة توقيعي للعقد وهذا المبلغ لليس للهلال فيه (منة) علي فهو مقدم عقد انتقالي وليس لابي مساعد أو غيره الحق في كيفية تصرفي به سواء سددت به ديوني كما قال أو أي شئ آخر فهو مالي ومن حقي التصرف كيفما اشاء وهذه اول معلومة خاطئة .





ولكن هل فعلاً سددت من مبلغ مقدم العقد ديونك التي كانت في ذمتك قبل أنتقالك للهلال؟

نعم أنا استفدت من هذا المال وسددت جزءا منه لديوني المترتبة على ولكن أؤكد لك بإن الهلاليين لم يعطوني المليون ونصف المليون من أجل ان اسدد ديني الاول كما اراد ابن سعيد إفهام الناس به ولكن أعطيت هذا الملبغ لاني استحقه كلاعب مقابل الانتقال للهلال ولو لم يكونوا يريدون سليمان لما دفعوا هذا المبلغ.



وماذا بعد؟

سليمان طالب الاداره بسكن وهذا الطلب قوبل بالرفض على اعتبار أن كل اللاعبين سواسيه وأن الراتب يشمل بدل سكن وهذا الكلام غير صحيح، والحقيقه اني عندما وقعت العقد مع الهلال كان من بين شروط العقد ان يتم توفير سكن ملائم لي وهو ما لم يتم تنفيذه ، فقد سكنت في احد الفنادق لمدة شهر ونصف وحينها طالبت الادارة بتوفير سكن مناسب لي وتحدثت مع فهد المصيبيح الذي كان وقتها مدير الكرة بالنادي وكان رده علي بان النادي لا يوفر السكن للاعبيه من باب عدم التمييز بين اللاعبين وهو كلام غريب، فكيف تتم مساواة من يسكن بين اهله وذويه بمن جاء من مدينة بعيدة عن الرياض مثل مدينة جدة، وكان المصيبيح قد قال لي وقتها بان راتبك يشتمل على بدل سكن، فالــ..(18.000) الف ريال هي الراتب الاساسي والــ( 2000) ريال بدل سكن وهذا غير صحيح، فأنا من وقع العقد وليس المصيبيح وإبن سعيد وهو ينص على ان الراتب الاساسي هو 20 الف ريال إضافة الى شرط إخر يحدد توفير السكن المناسب لي ، وحينها حولوني على ابن سعيد كونه الذي سعى من اجل انتقالي للهلال، وبالفعل تحدثت لابن سعيد وتولى اخيرا توفير سكن خاص بي من خلال التكفل بسداده وسداد إيجاره طوال مدة العقد أربع سنوات وهذه ليست( منة ) من ابن سعيد كما اراد ان يؤكد ذلك للراي العام بل هو حقي كما ينص على ذلك العقد الموقع بيني وبين الهلال وبالتالي فهم لم يتكرموا علي بالسكن كما اراد ابن سعيد ان يقلب الحقيقه.



وما هي قصة الــ1.200.000 مليون ريال التي قال مؤسس الهلال بانها سددت بعد دخولك السجن؟

هذه مغالطة أخرى للحقيقة قالها بن سعيد في البرنامج التلفزيوني ونشرت في بعض الصحف، والحقيقة ان المبلغ الذي توقفت من أجله هو 1.450.000 مليون ريال في قضية كفالة موثقة ومثبته، وإدارة الهلال وأمين عامها احمد الخميس على علم بذلك، وغير صحيح ما قاله بن سعيد، بأنه قد تم تسديد الديون الأولية، كما يقول وأنني يقول أنني كنت على وشك الخروج كما ادعى لسبب بسيط وهو أن التبرعات التي جمعت حينها أقل من المبلغ المطلوب وهذه المناسبة لأوضح أنه هناك مبالغة في الصحف وعلى ألسنة الناس في قيمة التبرعات التي جمعت، وسوف أذكر أسماء المتبرعين، وقيمة تبرعاتهم جزاهم الله كل خير، والتي اعلنها لأول مره عبر جريدتكم الغرّاء. فأول من تبرع هو الأمير خالد بن عبدالله 50.000 الف ريال ، ورئيس نادي الإتحاد منصور البلوي 400.000 الف ريال ورئيس الهلال وأشقاؤه 300.000 الف ريال لم يصل منها سوى 100.000 الف ريال وتبرعات أخرى من زملائي لاعبي الهلال 13.000 تقريباً. وكل هذه التبرعات موجوده لدى مدير الكرة الهلالي منصور الأحمد وهي أقل من أن تسدد قيمة المديونيات المترتبه على حتى أخرج.



وماذا عن الديون الجديدة التي ليس لها إثباتات وصكوك معتمده ؟

هذه الأخرى من ضمن المغالطات وقلب الحقائق التي صدرت من بن سعيد وهو أمر مستغرب كونها صدرت من رجل ملم وعارف مثل بن سعيد، وبمثل هذه السن، ولكن اسمح لي ان اشرح هذا الموضوع حتى يعرف الناس.



تفضل المساحة لك ؟

منذ إنخراطي مع الهلال بعد إنتقالي له كان على ديون من ثلاث جهات وهي متعلقة بشراء سيارات بالتقسيط وهي 180.000 الف ريال سعودي و 137.000 الف ريال و 230.000 الف ريال وأنا أقوم بتسديدها على أقساط شهرية وأمين عام نادي الهلال على علم بذلك، وليست هناك مشكلة ، انا ملتزم بهذه الديون واتولى تسديدها بشكل منتظم، ولكن المشكلة التي وقعت فيها وقادتني إلى السجن هي قيامي بكفالة مالية لأحد الأشخاص، وعندما لم يسدد دخلت السجن وبعد علم الجهات الثلالث التي ذكرتها آنفاً قامت على الفوز بالمطالبة بكامل المديونات لان دخولي السجن تسبب في توقيفي عن التسديد فتراكمت على الديون نتيجة لذلك، ثم تفاجأت بعد فترة من دخولي السجن بجهة اخرى تطالبني بتسديد مبلغ 314.000 الف ريال لكفالتي شخص من فترة طويلة تعود لاكثر من خمس سنوات وكنت اعتقد حينها ان هذا الرجل قد سدد ذلك المبلغ وانتهى الأمر وهذا الأمر اوقعني في ورطة كبيرة. وهذه كلها مثبته في أرواق رسمية، معتمده من الحقوق المدنية، وغير صحيح ما قاله بن سعيد بأن هناك ديون جديدة غير مثبته وهذا محض إفتراء لا أقل ولا أكثر.فكل مطالبه تصل لإدارة السجن لايمكن ان تكون غير رسمية لأن مصدرها الوحيد هي الحقوق المدنية، ولكنها محاولة من بن سعيد أن يظهرني للرأي العام وهذا ما فهمته مما قال، وهو أمر لا يمكنني أن اقبله على نفسي او عل اي مسلم.



كم تبلغ ديونك يا عبد الله ؟

2.600.000 مليون ريال.



وكم تبلغ التبرعات التي جمعت حتى الآن ؟

تقريباً 550.000 الف ريال . ومنصور الأحمد هو المتكفل بجمع هذه التبرعات جزاه الله عني الخير والمثوبه.



وهل جل مديونيتك من الكفالات فقط ؟

نعم ، فما ورطني واوقعني في السجن سوى هذه الكفالات ولو كان الأمر متوقفاً على ديني الخاص لهان كثيراً، ولكن هذه غلطة عمري وأعترف بأنني تهورت وكفلت أشخاصاً ( من باب الفزعة) ، ومع الأسف أنهم لم يقدروا ذلك، ولم يلتزموا ووقعت في هذه الورطة.



خلال هذه الكفالات لماذا كنت تستدين ؟

ديوني الشخصية كانت محاولة مني للدخول في مشروع تجاري، وتسديد بعض الإلتزامات المالية، تجاه أسرتي وعائلتي ووالدي المريض، ولكن لم يكتب لهذا المشروع النجاح، وفشل. وهذا جعلني بالإتفاق مع الجهات التي إستدنت بها أعمل على جدولة هذه الديون الخاصة بي، وتسديدها على أقساط شهرية وتم ذلك وسارت الأمور بشكل مرضي، لي ولهم. ولكن من كفلتهم ورطوني ودخلت السجن بسببهم.



بعد أن اوضحت لنا الحقيقة، كيف تفسر ما قاله مؤسس الهلال عنك ؟

لا أعلم. ولكن يبدو أن هناك اطرافاً أعطته معلومات خاطئة، إضافة لغربته لتبرأت ساحة الهلال والدفاع عنه رغم ان الهلال ليس له ذنب فيما انا واقعاً فيه . ولكن كلام ابن سعيد فيه إساءة كبيرة لي وهو أمر مستغرب وغير متوقع أن يحدث منه ورغم إحترامي لابن سعيد كرمز من رموز الهلال والحركة الرياضية في السعودية إلا أنني أردت أن ادافع عن نفسي مما اوقعه علىّ من ظلم، وحتى لا يفهم الناس من حديث بن سعيد ان عبدالله سليمان رجل متلاعب ويكفيني ما انا فيه الآن وأريد أن أؤكد الآن أن علاقتي مع ضباط السجن على أفضل ما يرام، والجميع متعاطف مع قضيتي.



وهل تريد أي إضافة في تعليقك على ما قاله اين سعيد عنك ؟

ما تطرق له حول اني أعزب وراتبي كافٍ لتوفير كل متطلباتي وبالتالي عدم الحاجة للإستدانه، والذي أقوله الآن هو أنني لدي ظروف كنت اتمنى ان لا اتطرق لها، ولكنني اجبرت على ذلك، فأنا أولاً كنت اعد نفسي للزواج، وكنت على وشك الزواج، قبل دخولي السجن بشهرين، في صيف العام الماضي, ووالدي رجل كبير في السن ، ومريض بالسكر واجريت له قبل دخولي السجن عمليتين بترت إحدى رجليه خلالهما، وبحكم أنني اكبر اخواني فقد تحملت كل ذلك بما فيها من مصاريف علاج وخلافه.يضاف لذلك أن إحدى اخواتي توفى زوجها قبل سنوات وكنت أقوم على رعايتهما هي ووالداها، وانا لم اكن ارغب في كشف مثل هذه الأسرار العائلية ولكنني أجبرت على ذلك.



عبدالله سليمان مازال أعزب ، هل أنت رافض لفكرة الزواج ؟

الزواج هو سنة الحياة، وديني الإسلامي يحث على الشباب على الزواج، لما في ذلك من أثار إيجابية على سلوكيات الشباب، ويساهم في إستقرار حياته، خصوصاً إذا وفق في بنت الحلال، ولكن كثرت إنشغالي وسفرياتي مع المنتخب والأهلي، وأخيراً الهلال أجل ذلك. وانا سوف أكشف لك الآن شيئاً ربما لا يعرفه الكثيرين وهو أنني كنت سأتزوج في العام الماضي ولكن لم يكتب الله ان يتم هذا الزواج، لان تم توقيفي قبل الزواج بشهرين رغم انني قررت ورتبت أموري على ذلك، ولكن لم يكتب لي ذلك، وارجو من الله واهلي ان ينتهي امر توقيفي وان اعود لاهلي واتزواج واعيش مثل بقية الناس وهذا ليس بعزيز على الله عز وجل.



هل روادتك فكرة الإعتزال خصوصاً في ظل إبتعادك عن مزاولة الكرة خلال هذا المدة الطويلة ؟

كنت أنوي إعلان إعتزالي الكرة في نهاية هذا الموسم الرياضي في حال خرجت من السجن في وقت مبكر ولكن ظروف إستمراري في التوقيف حتى الآن حالت دون ذلك.



هل نفهم من كلامك هذا أنك قررت الإعتزال وهجر الكرة نهائياً في ظل إستمرار وقفك ؟

لا أعتقد ذلك، فأنا أملك تاريخاًُ كروياً على مستوى المنتخب والاهلي والهلال وليس من العدل أن اسيء لتاريخي على هذا النحو، وهذه ليست النهاية التي اتمناها لمشواري الكروي الطويل.



هل ستعود للكره بعد خروجك من السجن ؟

نعم سأعود لممارسة الكره واللعب من جديد . ومن ثم أنهي مشوراي بالشكل الذي يليق بي، وهذا هو ما افكر به الان ولكن هذا يرجع الى الى الفترة الزمنيه التي سأقضيها في التوقيف وهل ستطول أم لا ؟



عبدالله ما الذي استفدته من وجودك في السجن ؟

توقيفي طوال هذه الفتره الطويله كشف لي عن حقائق ماكنت لاعرفها ورغم ألمها الشديد على نفسي إلا أن هذا هو الواقع والذي ييجب أن اتعامل معاه وأتقبله وأضعه في أعتباري بعد خروجي من التوقيف بإذن الله..



تحدثت عن جفاء البعض ووفاء البعض الآخر ... حدثنا عنهم ؟

هناك رجل وقف وقفه كبيره معي ولا يمكن أن انسى ذلك وهو مدير الكره بنادي الهلال منصور الأحمد الذي ظل وباستمرار على أتصال معي وهذا يؤكد معدن الاحمد الذي يستحق مني كل أشاده لان الرجال امثال الاحمد قليلون وادعوا الله ان لا يريه مكروها وقد عرفت في محنتني هذه صديقي من عدوي وظهرت معادن الناس بالفعل وفعلا صدق من قال : جزى الله الشدائد كل خير .. عرفت فيها صديقي من عدوي..



وهل هناك أخرون كانو أوفياء ؟

نعم كان هناك مجموعه من اللاعبين من زملائي في نادي الهلال وفي أنديه أخرى وعلى رأس هؤلاء اللاعبين (نواف التمياط) وفهد المفرج واحمد خليل وبدر الخراشي واحمد الجاسر ومن الانديه الاخرى رضا تكر وسامي شاص ومن الاتحاد فهد فلاته من الشباب وغيرهم.



وكيف رأيت الفوز السعودي الاخير على الكويت 3/0 ؟

الفوز جاء مستحقا وكان من المفروض أن يكون برقم اكبر فقد كان اللعب من طرف واحد والكويت لم يكن موجوداً ولكن فرحتي الكبيره في الفوز واقتراب التأهيل الرابع لمونديال المانيا2006 لم تفتأ أن غابت والحزن ملاء قلبي لانني عشت هذه الفرحه 3 مرات في امريكا وفرنسا و(كوريا واليابان) 2002 ، وكنت أتمنى أن اكون من بين الـــ 70000 الذي فرحوا لذلك النصر وأمني النفس أن اكون بين جماهير المبارة المقبله في ستاد الملك فهد الدولي غداً الاربعاء أمام اوزبكستان..



ذكرت بإنك تشاهد مباريات فريقك الهلال المتلفزه فهل شاهدت انجازه الاخير؟

تقصد بطولة كأس ولي العهد .

نعم..وقد سررت بذلك كثيراً .



وكيف تصف هذا الفوز الكبير ؟

الفوز دائما حلو وجميل وابارك لزملائي لاعبي الهلال تحقيق هذا الانجاز وكم كنت اتمنى أن اكون معهم مشاركا لهم هذا الانتصار وقد كان عند مستوى الحدث واستطاعوا ان يضيفوا انجازاً أخر للزعيم .



وهل تعتقد أن الهلال استحق هذه الكأس الذهبية الغالية ؟

لا شك أن الهلال كان هو الاجدر بهذه البطولة سواء من خلال اداء الفريق في المباراة النهائية أمام فريق القادسيه الذي ابلى بلاء حسناً ولكنه اصطدم بالزعيم..او من خلال المباريات التي سبقتها امام الرائد والوحدة والإتحاد على التوالي.. كان الهلال هو الافضل والاحق ولذلك فهذه البطولة ذهبت لمن تعب من أجلها وابارك لجميع الهلاليين من أعضاء شرف وجماهير وعلى راسهم الامير محمد بن فيصل الذي بذل الكثير من الجهد والمال وحصد مازرعه وكانت ثماره البطولات.



ومالذي أعجبك في الهلال ؟

الفريق كان رائعا وجميلا طوال هذا الموسم ولكن أجمل مافيه هي تلك الروح التي يخوض بها اللاعبون جميع مبارياتهم وهذا انعكس على الجماهير التي قدرت تعب وجده واخلاص وحب اللاعبين للفانيله الزرقاء وقامت بدورها في المدرجات وشاهدنا كيف ان مبارايات الهلال شهدت اكبر حضور جماهيري هذا الموسم .



ولماذا هذه الروح عادت هذا الموسم بعد ان كانت غائبه الموسم الماضي؟

عودة هذه الروح هذا الموسم وبهذا الشكل ارجعها بعد الله عزوجل الى الرئيس الهلالي الجديد الامير محمد بن فيصل الذي بث هذه الروح القاتاليه في نفوس اللاعبين من خلال قربه من اللاعبين وتواجده مهعم بشكل دائم حسب المعلومات التي وصلتني من بعض اللاعبين



وماذا تقول لهذا الرئيس؟

الامير محمد بن فيصل من الاوفياء وانا اشكره على وقفته معي ورغم أني لست قريبا منه لوجودي في التوقيف ولكني اهنئه من كل قلبي على الانجاوزات التي تحققت هذا الموسم وحصول الفريق على 3 بطولات وهي بطولة الامير فيصل وبطولة التضامن ضد الاهارب واخيرا بطولة كأس ولي العهد على عكس الموسم الماضي والذي لم نوفق فيه رغم ان الامير عبدالله بن مساعد رئيس النادي في الموسم الماضي قدم كل شي ولكن لم يوفق على صعيد الفريق الاول.



ومالذي اختلف : هناك من يقول ان محبي ادارة الامير محمد انقذت الهلال هذا الموسم ؟

الادارة السابقه والحالية لم تقصرا فالادارة الهلالية الحالية هي مكملة للإدارة السابقة ولكن اعتقد ان الادارة الحالية وفقت كثيراً في جلب جهاز فني برازيلي عالي المستوى إضافة الى أن اللاعبين الاجانب اضافوا للفريق هذا الموسم كثيراً ووجود بعض الاسماء الشابة مثل الصويلح والعنبر والبرقان والموري وسرور وغيرهم ومع وجود لاعبين الخبرة وعلى رأسهم قائد الفريق سامي الجابر الذي عاد لتوهجه هذا الموسم كلها عوامل اثمرت عن هلال هذا الموسم



افهم من كلامك أنك تبرئ الادارة السابقة وترجع الاخفاق الى الجهاز الفني السابق بقيادة الهولندي اديموس ؟

اديموس مدرب كبير وهو اسم معروف في المدرسة التدريبيةِ الهولندية وانا اعتقد أن الطريقة التي حاول أن يجعل الهلال يلعب بها لم تكن مناسبة : والهلال لم يكن مع اديموس سيئاً ولكن كان اقل من المطلوب ولكن المشكلة كانت بتغير اديموس حيث اختل التوازن في الجهاز التدريبي في الهلال وحدثت الكارثة وهي الخروج من بطولة أسيا والبطولة العربية والدوري بنتائج كبيرة عكس خروجنا من كأس ولي العهد في عهد أديموس حين كان طبيعيا فقد خسرنا من الاهلي في جدة بهدفين مقابل هدف وكان الفريق ناقصاً بعد طرد سيفو وتعادلنا في الرياض سلبياً بعد أن ضاعت علينا فرص كثيرة للفوز وكان الخروج أمام فريق كبير ولكن النكسة حدثت بعد اديموس وهذه هي الحقيقة التي يجب أن تقال؟



أنت تدافع عن أديموس؟

انا لا ادافع عن احد بدون وجه حق ولكن رغم ذلك أنا اؤكد أن اديموس يتحمل الجزء الاكبر من مسؤلية عدم تقديم الهلال لصورته المعهوده وذلك لاتخاذه اسلوبا دفاعيا حذرا وهو ما اثر على الهلال وكان اللاعبين غير مرتاحين لاسلوبه التدريبي يضاف الى ذلك الحمله الاعلاميه والجماهيريه التي تركت على الفريق في عهد اديموس واثرت على اللاعبين وعلى ثقتهم في مدربهم..



لماذا لم يغير أديموس من طريقته حتى يتحسن شكل الفريق ؟

نحن كلاعبين وخصوصاً اصحاب الخبرة مثل سامي ونواف والديع ، تحدثنا مع الإدارة بهذا الخصوص ولكن الإدارة ( بفكر إحترافي) كانت لها وجهة نظر بأن المدرب هو المسؤول ولا يمكن أ، يغير من اسلوبه التدريبي ولكن الحقيقة الغدارة عندما أرادت أن تقيل المدرب بعد خسارة الاهلي إجتمعت مع لاعبي الخبرة، وتمت مناقشة البديل المناسب وكانت اغلب الآراء تصب في صالح العجلاني



هل احزنك خروج فريقك من البطولة العربية أمام فريق الإتحاد ؟

الهلال فريق كبير وليس من المنطق والعقل أن تطالب الهلال بتحقيق كل البطولات. ولا يوجد فريق في العالم يحقق كل البطولات. فالهلال حقق عدداً قياسياً من البطولات هذا الموسم، والفرصة مواتية لمسك الختام لكأس دوري خادم الحرمين الشريفين وانا في الحقيقة لم أشاهد مباراة الهلال والإتحاد في العربية ولكنني علمت بأن الهلال لعب في المباراة بالمباراة الاولى بفريق من إحتياطيين واراح الأساسيين من اجل نهائي كأس ولي العهد، وكان هو الافضل في الثانية رغم فوز الإتحاد . والاخير هو فريق كبير مثل الهلال والأهلي والنصر والشباب وغيرهم. واتمنى ان يحقق الإتحاد البطولة العربية بعد خروج الهلال والأهلي، لان البطولة سوف تكون مسجله باسم ناد سعودي وهذا هو الاهم.



وماذا عن الدوري ؟ هل ترى بان الهلال قادر على تحقيق الثلاثية المحلية هذا الموسم ؟ بعد فوزه ببطولةالامير فيصل وكاس ولي العهد ؟

ولم لا، الهلال هو زعيم البطولات، وانا اشعر بان الهلال قادر هذا الموسم على فعلها، وتحقيق الثلاثية بعد توفيق الله، لشرط ان يستمر العطاء على نفس المستوى, والهلال الان بعد خسارته الاخيرة امام الإتحاد يحتاج ان يفوز في مباراتيه المقبلتين اما الشباب واحد. حتى يصل الى النهائي الكبير من خلال تصدره في المرحلة التمهيدية.



هل افرحتك عودة سامي الجابر هذا الموسم ؟

لاشك انها افرحتني وسامي هو من اللاعبين الكبار، وقد زاملته كثيراً على صعيد المنتخب والهلال، واعتقد ان عودة سامي هذه هي أحد أسرار عودة الهلال هذا الموسم, وعدم حضوره في الموسم في الشكل المطلوب.ويعود لظروف تمر بكل اللاعبين الكبار وسامي ممكن ان يتعب ويقل عطاءه ولكن لا ينتهي وهذا اللاعب عندما يكون في فورمته المعهوده لايمكن ان يستمر بعطاء اقل من إمكانيته الحقيقية. وتاريخه لا يسمح له بذلك. ويبدو انه هذا الموسم فكر جيداً واستفاد من اخطاءه في الموسم الماضي. وعاد لنا سامي من جديد.كما نعرفه جيداً.



في النهاية ما الذي يود عبدالله سليمان ان يختتم به هذا اللقاء ؟

أولاً أرجو ان اكون قد وفقت فيما قلته، وانا عاجز عن شكرك يا أخ فارس على هذه الزيارة، وانا حقيقة في نهاية حديثي اريد ان ابعث معك رسالتين. الأولى هي شكر لجميع من سأل عن عبدالله سليمان، وحاول ان يطمئن عليه، سواء من ناس اعرفهم، أولا اعرفهم. ولهم الشكر على وفائهم، واتمنى ألا يريهم الله أي مكروه. والثانية لمن جمعتني معهم زماله واخوة، صغاراً وكباراً أقول لهم لم أكن أتوقع منكم هذا الجفاء، لقد صدمت فيكم كثيراً، فأنا لم ارتكب جريمة فأنا لم ارتكب جريمة حتى تتنركوا مني، فالوفاء من صفات المؤمنين .. واقول لكم كلمة واحده هي : سامحكم الله. فلم اكن استحق هذا منكم.

منقوووووووول
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 20/07/2005, 03:08 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 16/11/2004
المكان: الرياض
مشاركات: 2,075
يالله يارب

انك تفرج عنه
ويطلع من سجنه
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 20/07/2005, 03:11 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 17/11/2004
مشاركات: 1,732
أرجو تثبيت الموضوع من قبل أدارة المنتدى
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 20/07/2005, 03:24 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 10/05/2005
مشاركات: 185
مشكور اخوي
بس الحوار قديييم
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 20/07/2005, 03:25 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ **ABU S3OOD**
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 01/04/2002
المكان: K.S.A
مشاركات: 3,105
كيف الحال

اللقاء قدييييييييييييم
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 08:58 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube