#1  
قديم 19/07/2005, 06:21 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 04/04/2005
مشاركات: 512
Smile برئاسة الأمير سلطان بن فهد إجتماع مجلس الإدارة يعلن عن جدول أعمال الإتحاد العربي السع

بسم الله الرحمن الرحيم






رفع صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم خالص الشكر والتقدير لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز أيده الله ولصاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز وليّ العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني ولصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام حفظهما الله على ما يحظى به قطاع الشباب والرياضة من دعم واهتمام وتشجيع والذي تحقق له ولله الحمد العديد من المنجزات والمكتسبات الوطنية على المستويين المحلي والخارجي والتي من أبرزها ما تحقق هذا الموسم بتأهل المنتخب السعودي الأول لكرة القدم لنهائيات كأس العالم 2006م بألمانيا، وتحقيق عدد من المنتخبات والفرق السعودية لإنجازات إقليمية وقارية.

جاء ذلك في الكلمة الافتتاحية لسمو الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز في بداية اجتماع مجلس إدارة الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم الذي عقد مساء امس بحضور صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد.

وعبر سموه في كلمته باسمه وباسم كافة الجماهير الرياضية عن سعادته بالرعاية الكريمة التي حظي بها الشباب الرياضي في ختام الموسم لهذا العام والذي توّج بحضور ورعاية صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز للمباراة النهائية على كأس دوري خادم الحرمين الشريفين بين فريقي الهلال والشباب وتوّج من خلالها سموه نادي الهلال بالكأس، مقدما سموه تهنئته لناديي الهلال والشباب ولكافة الفرق السعودية الفائزة ببطولات الاتحاد السعودي لكرة القدم لهذا الموسم مشيدا سموه بالجهود التي بذلتها مجالس إدارات الاندية.

وثمن سموه التعاون الذي وجدته الرئاسة والجهات التابعة لها من كافة القطاعات والأجهزة الحكومية والقطاع الخاص التي ساهمت في إنجاح الموسم الرياضي لهذا العام. كما وجه سموه تقديره للدور الملموس الذي قامت به وزارة الثقافة والإعلام بكافة أجهزتها وكافة منسوبي الإعلام الرياضي والقنوات الفضائية

وقد ناقش مجلس إدارة الاتحاد عددا من المواضيع المدرجة على جدول أعماله .. حيث اعتمد نتائج بطولات الموسم الرياضي الحالي .

ثم ناقش مرئيات لجنة الانضباط بشأن الأحداث التي تلت مباراة نادي الهلال ونادي الاتحاد ضمن مباريات المربع الذهبي لبطولة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين للموسم الحالي وأقر مجلس الإدارة توصية اللجنة بإيقاف لاعب نادي الاتحاد مناف أبو شقير أربع مباريات رسمية اعتبارا من بداية الموسم المقبل وتوجيه لفت نظر للاعب مع خصم 50% من مرتب اللاعب لمدة شهرين والتنبيه على نادي الاتحاد لحث لاعبيه وادارييه على التحلي بالروح الرياضية.

واعتمد مجلس الإدارة توصيات المكتب التنفيذي بشأن برنامج إعداد المنتخب الأول للمشاركة في نهائيات كأس العالم 2006م بألمانيا حسبما يلي:

1 إقامة معسكر تدريبي للمنتخب في أوربا من الفترة من 29/8 إلى 8/9 /2005م .

2 إقامة تجمع داخلي خلال شهر أكتوبر 2005م لمدة خمسة أيام.

3 إقامة معسكر داخلي لمدة ستة أيام مع مباراة ودية خلال شهر نوفمبر.

4 إقامة معسكر تدريبي وإجراء مباراة ودية دولية في شهر يناير 2006م.

5 إقامة معسكر إعدادي يوم 22 فبراير يكون استعدادا للمشاركة في تصفيات كأس أمم آسيا مع اعتبار هذا المعسكر جزءا من الإعداد والتحضير لنهائيات كأس العالم 2006م.

6 إجراء مباراة ودية دولية في الأسبوع الأخير من شهر مارس 2006م.

7 بعد نهاية الموسم مباشرة تبدأ المعسكرات الأهم بالنسبة للمنتخب الأول والتي ستكون في أوائل شهر مايو 2006م حتى بداية نهائيات كأس العالم في شهر يونيو 2006م على أن يلعب المنتخب خلالها عددا من المباريات الودية الدولية تكون ذروة الاستعدادات للمشاركة في النهائيات.

وناقش الاتحاد ما عرضته اللجنة الفنية بشأن تطبيق الدوام الصباحي للاعبين المحترفين واستعرض مجلس الإدارة مرئيات اللجنة ولجنة الاحتراف بهذا الشأن والأهمية التي يمثلها التدريب الصباحي للاعبين المحترفين وإيجابياته في إعداد وتأهيل اللاعبين واطلع على وجهة نظر ممثلي الأندية في سبيل إيجاد الحلول المناسبة للصعوبات التي تواجه الأندية في هذا الصدد.. وقرر تشكيل لجنة لمتابعة هذا الموضوع من لجان الاتحاد الرئيسية وهي لجنة المنتخبات ولجنة الاحتراف واللجنة الفنية تضم كلا من الدكتور حافظ المدلج والاستاذ جاسم الياقوت من لجنة الاحتراف والاستاذ خليل الزياني من اللجنة الفنية وفهد المصيبيح من لجنة المنتخبات لدراسة الموضوع من كافة جوانبه وتقديم مرئياتها في اقرب فرصة ممكنة.

وأقر مجلس الادارة توصية اللجنة الفنية المتعلقة بالبرنامج الزمني للمسابقات المحلية على ضوء الاجتماعات التي عقدت مع مندوبي الاندية للدرجة الممتازة وتقرر اقامة بطولة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين المقبل 1426/1427ه بنظامها المعتاد (الدوري من دورين ) مع اقامة مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد وتوزيع الاندية فيها على ثلاث مجموعات .

وأقر مجلس الادارة توصية المكتب التنفيذي بمشاركات الاندية الخارجية بحيث تكون لكل ناد مشاركة واحده ، وبهذا ستكون المشاركات الخارجية للاندية حسب التالي :

بطولة الاندية الآسيوية ( 1 نادي الهلال بطل كأس دوري خادم الحرمين الشريفين 2 نادي الشباب وصيف بطل كأس دوري خادم الحرمين الشريفين )

بطولة الاندية العربية ( 1 نادي الاتحاد باعتباره حامل اللقب 2 نادي القادسيه وصيف بطل كأس سمو ولي العهد 3 نادي النصر باعتباره رابع بطولة دوري كأس خادم الحرمين الشريفين .)

وبالنسبة لبطولة الاندية الخليجية للموسم القادم والتي ستقام بطريقة الذهاب والاياب فنظرا لازدحام برنامج مسابقات الاتحاد للموسم القادم باعتباره موسما استثنائيا سيتم التركيز فيه على برنامج اعداد منتخب المملكة فقد قرر مجلس ادارة الاتحاد الاعتذار عن المشاركة في البطولة المشار اليها .

وأقر مجلس ادارة الاتحاد توصيات لجنة الاحتراف باستحداث وتعديل بعض مواد لائحة الاحتراف وفق مايلي:

أولا: يسمح للأندية بتسجيل ما لا يزيد عن لاعبين محترفين سعوديين أثنين منتقلين في الموسم الواحد، كما يسمح للنادي بانتقال أي عدد من لاعبيه المحترفين خلال الموسم الواحد، ويطبق ذلك من تاريخ صدور هذا القرار.

ثانياً: يسمح لكل ناد بإعارة أي عدد من اللاعبين واستعارة لاعبين أثنين فقط كحد أقصى في الموسم الواحد، ويطبق ذلك من تاريخ صدور هذا القرار.

ثالثاً: إذا صدر قرار عفو عن اللاعب المشطوب خلال الفترة المتبقية من عقده يعود اللاعب لناديه الحالي ليستأنف عقده من تاريخ صدور قرار العفو ولا تعتبر فترة العقوبة ضمن مدة العقد.

رابعاً: تبرم الأندية عقوداً مع اللاعبين وفق النموذج المعد من قبل اللجنة على ألا تقل مدة العقد عن سنة واحدة ولا تزيد عن خمس سنوات(وتكون نهاية السنة الأخيرة في العقد مرتبطة بنهاية الموسم الرياضي)، ويطبق ذلك على العقود الجديدة من تاريخ اعتماد هذا القرار.

ونظرا لما لاحظه الاتحاد السعودي لكرة القدم من قيام بعض الأندية تعمد إلى الاتفاق فيما بينها بتغيير أماكن مباريات الأدوار النهائية لمسابقة كأس سمو ولي العهد عقب إجراء القرعة ومعرفة الملاعب التي تقام عليها تلك المباريات وحيث أن هذا التغيير يحرم الجماهير الرياضية من إقامة المباريات في بعض المناطق كما أنه يخالف نظام القرعة فقد قرر الاتحاد السعودي لكرة القدم إلزام الأندية بإقامة المباريات على الملاعب التي تحددها القرعة.
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 08:53 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube