#1  
قديم 18/07/2005, 09:03 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 18/10/2004
مشاركات: 441
جستنية " وظهور المبررات والحجج " في تحطيم الرباعية

[align=center]

ثلاثية الهلال باطلة
عدنان جستنيه
18/07/2005



كلام مهم جدا قاله المحلل الرياضي لقناة (ART) الرياضية الدكتور مدني رحيمي لزميلنا العزيز مقدم برنامج استديو التحليل وليد الفراج عن الدوري السعودي، فيما يخص نظام مسابقاته وبطولاته وأخطاء تحتاج إلى (تصحيح) من قبل الاتحاد السعودي لكرة القدم، ذلك أن عدم تعديلها والإمعان ببقائها كما هي مدونة الآن في سجلاته والتقليل من عمرها الزمني الذي تجاوز بكثير جدا 28 عاما يعد تشويها لتاريخ الحركة الرياضية السعودية.
* الحوار بين الاثنين كان مثيرا والنقاش حادا، ولعل السبب في هذه المعلومات المغلوطة والمتباينة بما فيها من تناقضات يعود مرجعها إلى تداخلات في تعدد مسميات بطولة الدوري العام وبطولة الكأس، مما أدى إلى نشوب اختلاف هو ليس وليد اليوم فقط، إنما كثر الحديث والكتابة عن هذا الموضوع حتى وصلت مراحل البحث عن الحقيقة إلى جدال بيزنطي، على الرغم من الجهد الذي قام به زاهد قدسي يرحمه الله أحد الرواد المعاصرين للحركة الرياضية في بلادنا، حينما طرح بين الإعلاميين كتابه تحت عنوان (السجل الرياضي)، لعله ينجح في تقريب وجهات النظر ويضع حداً لذلك الجدل.
* ونتيجة هذه التداخلات التي شكلت انقلاباً على المسميات وقيمة البطولات من حيث نوعيتها وترتيبها وعدد المرات التي حصلت عليها الأندية، فها نحن نعيش حاليا أمام إشكالية جديدة عبر نظام مسابقة استحدثت عام 1423 للفئة السنية بمسمى كأس الأمير فيصل بن فهد لمن هم في سن 23 وما دون ذلك، إذ إن نظامها ومسماها يختلف تماما عما كانت عليه قبل هذا التاريخ.
* لا يمكن لنا اعتبار هذه المسابقة الجديدة امتداداً لمسابقة بطولة الاتحاد السعودي لكرة القدم بمسماها القديم أو باسم الأمير فيصل بن فهد الذي أطلق عليها عام 1420 واستمرت بهذا المسمى لمدة عامين، ويشارك في مبارياتها لاعبو (الدرجة الممتازة) دون وجود للفئة السنية المشار إليها آنفا.
* أعلم أن هذا الخبر بما فيه من معلومة (موثقة) لن يسعد الهلاليين بأي حال من الأحوال، وبالتالي سوف يفسد فرحتهم بلقب (الثلاثية) الذي حققه نادي الاتحاد في عام 1417، في إنجاز غير مسبوق لبطولات ثلاث شارك في تحقيقها الفريق الأول وليس لاعبي الفئة السنية لمن هم في السن 23 وما دون.
* ولكي لا أدخل مع الهلاليين في نقاش (بيزنطي) مثلما حصل بين الدكتور مدني رحيمي ووليد الفراج، فهذا يعني لو قبلنا بالبطولة السنية لمن هم في 23 كبطولة ثالثة فإن الاتحاد حقق في تلك السنة رباعية على اعتبار أنه حقق بطولة للفئة السنية الخاصة بالشباب، إضافة إلى البطولات الثلاث كأس الاتحاد السعودي لكرة القدم وكأس ولي العهد ودوري كأس خادم الحرمين الشريفين.
* حينما يتم رصد البطولات فإن اعتمادها مبني على نظامها حتى وإن اختلفت مسمياتها، ولهذا ليس بمقدورنا استثناء الاتحاد وتسجل له بطولة ليس جديراً بضمها إلى بطولات ذلك الموسم التي حققها الفريق الأول.
* من هذا كله نستنتج أن الهلال استطاع حصد بطولتين فقط هذا الموسم من خلال لاعبي الفريق الأول، أما البطولة الثالثة فهي (باطلة) لأنها لا تستوفي (الشروط) التي بموجبها حقق الاتحاد الثلاثية.
* أرجو أن لا يفهم من كلامي هذا أنني أحاول التقليل من حجم الإنجاز الهلالي بقدر ما وجدت نفسي أمام حقائق فيها من الثوابت استدعتني إلى التوقف ولفت النظر حولها حفظا للحقوق التاريخية ومن أجل أن لا يتم العبث بأنظمة ومسابقات وفقا لأمزجة وأهواء خاصة.


* * * * *
لا أعلم من خلال هذا الموضوع المطروح مايمكن تقديمه وللأسف التقليل من الإنجاز الهلالي بأي شكل وربطه بما حققه فريقه مسبقاً ...
[/align]
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 18/07/2005, 10:19 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 22/04/2002
المكان: الســــعودية
مشاركات: 116
يا اخوي هذا مجنون ..
وكلامه للاستهلالك التشادي بس الله يحييك ويسلمك
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 09:17 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube