#1  
قديم 15/07/2005, 04:44 PM
مشرف سابق في منتدى السيارات
وعضو سابق في اللجنة الإعلامية
تاريخ التسجيل: 23/12/2001
المكان: معـ سـامي ! ..
مشاركات: 6,077
قبل النهائي بساعات محمد الشلهوب ونواف التمياط في حوار مع الاقتصادية .. نص الحوار

[ALIGN=CENTER][TABLE=width:100%;background-color:white;background-image:url();border:8 solid darkblue;][CELL=filter:;][ALIGN=center]









التمياط لـ الاقتصاديه : الشباب مكشوف وباكيتا وقود الأزرق للكأس

نواف التمياط نجم هلالي أبعدته إصابة قوية عن الملاعب طويلا، لكن توهجه
ما زال مستعرا، حيث خطف الأنظار فور ملامسة قدميه الميادين الخضراء.
التمياط أوضح في حواره مع ''الاقتصادية'' أن أكثر ما يخشاه انسجام فريق الشباب، واستدرك: بيد أن جماهير الهلال هي سر تفوقنا وهي سر بطولاته.
وشدد نواف على أن نهائي كأس دوري خادم الحرمين الشريفين الذي يجمع الليلة فريقه الهلال ونظيره الشباب، سيكون من أجمل نهائيات الكرة السعودية. إلى نص الحوا ر:

هل ستؤثر مشاعر الفرح التي سيطرت على الهلاليين بعد التأهل لنهائي كأس دوري خادم الحرمين الشريفين على الفريق الليلة؟

لن تؤثر علينا نحن معتادون على التعامل جيدا مع هذه الظروف والنزالات النهائية، وحسبما اتضح لي خلال التمارين الماضية وجود تكتيك خاص وواقعية أكثر وحذر كذلك احترام الخصم بغض النظر عن اسمه، والجميع من أجهزة فنية، إدارية، طبية، ولاعبين نحترم الخصم ونعد له العدة جيدا وخير شاهد على ذلك الطريقة التي انتهجها الهلال في تعامله مع فريق القادسية في نهائي كأس ولي العهد مما ساهم في تحقيق اللقب.

هل فترة التوقف التي يمر بها فريق الشباب حاليا ستؤثر سلبيا عليه؟

التوقف سلاح ذو حدين، وأذكر عندما تصدرنا الدوري قبل ستة أعوام، أقمنا معسكرا في المنطقة الشرقية واستطعنا الاستفادة من التوقف بخطط مدروسة لذلك توجنا بلقب الدوري أمام الاتحاد، وحسب متابعتنا لفريق الشباب فقد أقام مباريات ودية قوية مع الإسماعيلي المصري.

ما الذي تخشاه من فريق الشباب؟

مجموعه متميزة ومتجانسة تلعب بطريقة واضحة وموحدة طوال الموسم ولا تتأثر بغياب أي لاعب لوجود البديل، ويملك لاعبين أجانب وعناصر شابة.

ذكرت خلال سياق حديثك أن الشباب ينتهج طريقة واضحة وموحده طوال الموسم، هل تعني أنكم تعلمون نقاط الضعف والقوة؟

الشباب واضح ومكشوف كذلك الهلال، لكن المباراة نهائية وحرص الفريقين على تحقيق الكأس يجبر الجميع على التركيز أكثر واللعب بجدية وحماس مضاعف، لذلك لدي شعور بأن النهائي اليوم سيكون من أقوى النهائيات وأجملها في تاريخ الدوري السعودي.

الوسط الهلالي غني بصناع اللعب، ماذا ستقدمون للهجوم الليلة؟

الجميع سيؤدي ما عليه، وسنتبع توجيهات المدرب باكيتا، الذي سيقودنا للظفر بالكأس، ونحن كلاعبين نقدم ما نستطيع من خلال هذه المباراة لتحقيق البطولة الرابعة.

الجماهير الهلالية لقبتك بـ ''الفتى الذهبي'' لإحرازك العديد من الأهداف الحاسمة التي جلبت الذهب للفريق، هل سيعود الفتى الذهبي اليوم ويسعد الهلاليين بحصد كأس دوري خادم الحرمين الشريفين؟

كل لاعبي الهلال من ذهب، ونستمد قوتنا من الله عز وجل ثم جماهيرنا، وأتمنى أن نراهم في ستاد الملك فهد كعادتهم.

نواف، غبت طويلا عن اللقاءات النهائية، بماذا تعد الجمهور الهلالي؟

سأخدم فريقي بالشكل المطلوب وسأركز أكثر وأقدم كل ما لدي بمساعدة زملائي، وسنلعب كمجموعة واحدة لنحقق البطولة للهلال.

صف لنا شعورك عند دخولك الملعب ومشاهدتك مدرجات ستاد الملك فهد مليئة بالجمهور الأزرق؟

شعور لا يوصف، ويجب علينا رد الجميل لهم لحضورهم إلى لملعب بإسعادهم بتحقيق كأس الدوري بجانب ولي العهد اللتين لم يسبق للهلال من قبل جمعهما.



محمد الشلهوب لـ الاقتصادية : سامي سر تألقي الدائم..ورابع الألقاب لن يفلت منا

''الموهوب'' كما يحلو لمحبي وعشاق ''الزعيم'' تسميته، ذاك محمد الشلهوب، الصغير الماكر، القصير في قامته، الداهية في فكره وعقليته، الذي أبدع وأمتع، غاب عن الميدان الإعلامي لا لضعف في مستواه بل لحبه أن يتفرغ للميدان الأخضر، أسهم في نزالات الحسم للهلال أو الأخضر.
الشلهوب، يعتبره البرازيلي باكيتا مدرب الهلال، أحد أهم مفاتيح اللعب التي يعقد عليها الكثير من الآمال والطموحات، خصوصاً في اللقاء الليلة أمام الشباب في نهائي كأس دوري خادم الحرمين الشريفين.

ورغم دور الشلهوب الحيوي، إلا أنه يرجع ذلك لتعاون زملائه في الهلال والمنتخب، ولا سيما سامي الجابر قائد الأخضر والأزرق، قائلا ''أنا أعتبره أخي الأكبر والممول الرئيسي لتألقي دائما، فسامي لاعب من الصعب عليك وصفه''.

ووصف نجم الهلال ندهم الشباب بالفريق القوي الذي لا يمكن أن يستهان به، وقال ''الكرة الشبابية تتسم بالجماعية، ما يميز الفريق ويصعب من مهمتنا''، مؤكدا أن عامل الحسم الأهم في النهائي للهلال جمهوره الذي أعتبره اللاعب رقم واحد.. نترككم مع تفاصيل الحوار:

الشلهوب نجم يختفي في لقاء ويظهر في آخر، لماذا؟

كل المباريات القوية يظهر فيها محمد الشلهوب وأنا لا أمدح نفسي ولكن هذا ما يقوله النقاد بعد كل مباراة يشارك فيها الشلهوب ومن وجهة نظري يعود ذلك لتعاون زملائي اللاعبين وفي هذا الموسم قدمت مستوى كبيرا تمكنت من مساعدة المنتخب السعودي وفريق الهلال في تحقيق العديد من الإنجازات.

هل تعد جمهورك بظهور باهر الليلة مع زملائك أمام الشباب في نهائي كأس دوري خادم الحرمين الشريفين؟

ننتظر التوفيق من الله أولا، وسنبذل قصار جهدنا، لكن نحن أمامنا فريق قوي جدا وصعب ولا يستهان به، فالشباب فريق يمتاز بعناصر دولية وعلى مستوى عال، كذلك يمتاز بلعب الكرة الجماعية المنظمة.

برأيك، ما هو العامل الأهم الذي سيوصل الهلال إلى اللقب الكبير؟

الحضور الكبير لجمهور الهلال، لأنهم عامل الحسم الذي سيساعدنا بإذن الله في الوصول للكأس الغالية، والحضور الكثيف لجماهير الزعيم سيؤجج حماسنا كلاعبين، ودائما اعتدنا في أي مباراة أن نرى اللاعب رقم واحد متألقا، كما سنراه اليوم، وأنا أرى أن الجمهور الهلالي أحد أهم أسباب الفوز، عطفا على تعاون زملائي اللاعبين داخل الملعب وتطبيق تعليمات المدرب بالشكل المطلوب كما هو معروف عن فريق الهلال.

ماذا فعل الجهاز الإداري واللاعبون للخروج من نشوة الفرح بعد الفوز على الاتحاد أخيرا والتأهل للنهائي؟

نحن كلاعبين لا بد أن نفرح بفوزنا على فريق الاتحاد ووصولنا للنهائي الغالي، لكننا ننتهي من ذلك بمجرد خروجنا من معسكر الفريق بعد نهاية المباراة، وهذا ما اتفقنا عليه مع الأمير محمد بن فيصل رئيس النادي، والجهاز الفني والإداري واستغلال الفترة التي تسبق النهائي بشكل جيد لنحقق حلم جميع الهلاليين ونضيف كأس دوري خادم الحرمين الشريفين لبطولة ولي العهد، بطولة الأمير فيصل بن فهد، وكأس التضامن ضد الإرهاب وهذا إنجاز تاريخي لم يحققه الهلال منذ زمن بعيد.

ما ميزة فريق الشباب برأيك؟

كما ذكرت سابقا يمتاز الشباب بعناصر شابة لا يمكن الاستهانة بها، بل نحن في الهلال نعد لها ألف حساب، كما أن الشباب يعتبر أفضل فريق في الدوري يقدم كرة جماعية متميزة ومقلقة لخصومه، وأتمنى أن أوفق مع زملائنا في الشباب لتقديم مباراة تليق بنهائي الدوري السعودي وتكون بمستوى النهائيات المعروفة عنه، لأنه يعد الأقوى عربيا.

يتألق الشلهوب بوجود سامي الجابر قائد الفريق، ويصبح الممول الرئيسي للهجمات الهلالية، ما السبب؟

سامي الجابر غني عن التعريف، فهو نجم صال وجال في الملاعب لفترة طويلة، وخدم المنتخب وفريقه بتفان وشهادتي فيه مجروحة بحكم قربه إلى قلبي، وأنا أعتبره أخي الأكبر والممول الرئيسي لتألقي دائما، فسامي لاعب من الصعب عليك وصفه لأن مهارته وإبداعه يتواصلان حتى ولو لم يكن يستحوذ على الكرة، سامي مذهل بتحركاته داخل الملعب، كما أن دعمه يتواصل بتوجيهاته وخبرته.

يجد المتابع للقاءات التي يشارك فيها الشلهوب بجانب سامي انسجاما كبيرا بينهما، ما السر؟

سامي لاعب ذكي ولماح ويقرأ أفكار لاعبي الوسط جميعهم وليس الشلهوب فقط، كذلك أجد الراحة والتفاهم الكبير عند وجود سامي في المقدمة، وذلك لحسن قراءته لأفكار صناع اللعب.

في النزالات الحاسمة والنهائية وعند انطلاق صافرة الحكم معلنا بداية اللقاء، هل يكون تفكيرك منصبا على تسجيل هدف السبق في مرمى الخصم أو الحفاظ على الشباك الهلالية خالية من الأهداف؟

نحرص كل الحرص في عدم ولوج هدف في شباكنا لأنه يؤثر على معنويات اللاعبين بشكل كبير في بداية المباراة، خصوصا أن جل لاعبي الفريق من صغار السن، لذلك يفوق الحماس الذي سيعيشه اللاعبون بعد إحراز الهدف.

ماذا تقول لجمهور ناديك قبل النهائي ؟

في البداية أشكرهم على حضورهم ومساندتهم لنا طوال الموسم مما ساهم في ظهور الهلال بشكل لافت ومميز الموسم الحالي، ونحن كلاعبين عند دخولنا أرض الملعب ووجود مدرجات الملعب مكتظة بالجماهير الزرقاء التي تساند بفاعلية نعقد العزم لتحقيق رغبتهم ونبذل الغالي والنفيس لإسعادهم ورسم الابتسامة على شفاههم، وأقول لهم بقي لقاء واحد وسنحصد ثمار عمل موسم شاق ونرجو منهم الحضور لساعات فقط لنحتفل سويا على أرض ستاد الملك فهد الدولي بتحقيق إنجاز تاريخي من خلال نيل لقب كأس دوري خادم الحرمين الشريفين.



كل التوفيق للهلال هذا اليوم .. موعدنا الملعب من الان

تحياتي لكم ..


[/ALIGN]
[/CELL][/TABLE][/ALIGN]
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 15/07/2005, 05:18 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 11/12/2002
المكان: UK, Reading
مشاركات: 3,691
يعطيك العافية
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 15/07/2005, 06:47 PM
مشرف سابق في منتدى الرياضه السعوديه
ومنتدى المنتخب السعودي
تاريخ التسجيل: 14/05/2002
المكان: في صومعة الحياة ..!!
مشاركات: 9,999
ألف شكر على هالنقل أخوي

وبأذن الله الفوز هلالي
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 07:58 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube