#1  
قديم 13/07/2005, 04:07 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 05/09/2002
المكان: arar
مشاركات: 1,480
رأي الامير نواف بن فيصل في قضية ياسر القحطاني والمزايدة على قيمته

[align=center]جريدةعكاظ الاربعاء 7/6/1426هـ
الأمير نواف بن فيصل لـ(عكاظ الرياضية): أطمئن جماهيرنا بان صحة المليك بخير
بعض الإعلام تجاوز حده وسنضع سقفا أعلى للانتقالات


عبدالله العريفج (الرياض)


طمأن صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم الجماهير الرياضية وشباب المملكة على صحة خادم الحرمين الشريفين وقال انها بخير وفي تحسن مستمر وسيكون قريبا بين أفراد شعبه ومواطنيه ان شاء الله.
وعد سموه في حديث هاتفي خص به (عكاظ) رعاية سمو ولي العهد حفظه الله لنهائي كأس دوري خادم الحرمين الشريفين مساء الجمعة القادم تأكيدا للرعاية التى يحظى بها الرياضيون من مولاي الملك فهد وسمو سيدي الأمير عبدالله وسمو سيدي النائب الثاني الأمير سلطان بن عبدالعزيز.
وتحدث سموه لأول مرة عن الجدل الدائر حول صفقة انتقال لاعب نادي القادسية ياسر القحطاني للهلال أو الاتحاد, وقال: ان اتحاد القدم سيناقش فكرة تحديد سقف أعلى للصفقات الرياضية في ظل الظروف المالية التي تعانيها بعض الأندية وتوقف كثير من نشاطاتها.
أيد الأمير نواف ما ذهب اليه بعض العلماء والمشايخ الذين دعوا الى ضرورة ان تنفق مبالغ مثل هذه الصفقات على نشاطات مفيدة للشباب.
ولفت سموه ان الأنظمة واضحة في حال عدم اتفاق اللاعب وناديه على العرض فانه يبقى الى حين انتهاء عقده مؤكدا ان الرئاسة العامة والاتحاد لن يتدخلا في موضوع الصفقة طالما انها لم تتجاوز أنظمة الاحتراف.. وحمل سموه بعض الاعلام الرياضي المبالغة في الطرح وتجاوز الحد فيما نشر حول الصفقة.. وإلى نص الحديث:
* باعتباركم أكبر أحفاد خادم الحرمين الشريفين نود ان تطمئنوا الجماهير الرياضية على صحته حفظه الله?
** أولا أحب أن أطمئن الجميع ان صحة مولاي خادم الحرمين الشريفين أعزه الله مستقرة وفي تحسن مستمر وسيكون بحول الله وقوته بين أفراد شعبه ومواطنيه في أقرب وقت.
* نسأل سموكم عن نهائي كأس دوري خادم الحرمين الشريفين بين فريقي الهلال والشباب.. هل تحدد موعده ومتى?!
** تقرر ان تكون هذه المناسبة الغالية برعاية مولاي خادم الحرمين الشريفين مساء يوم الجمعة المقبل وبتشريف سمو سيدي ولي العهد حفظه الله.
* إذاً كيف تنظرون إلى هذه الرعاية الكريمة من مليك البلاد وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني لهذه المناسبات الكروية الرياضية الكبرى?
** باسم الشباب السعودي والجماهير الرياضية أقدر بامتنان صادق دعم مولاي خادم الحرمين الشريفين وسمو سيدي ولي العهد وسمو سيدي النائب الثاني حفظهم الله للرياضة والرياضيين وشباب المملكة بصفة عامة.. دائما مثل هذه المسابقات التي تحمل هذا الاسم الغالي وكذلك مسابقة سمو سيدي ولي العهد تحظى دائما بالرعاية الكريمة وهذا لا يتوقف فقط على المباريات النهائية بل منذ بدايتها.. أقدم الشكر لهم حفظهم الله متمنيا دائما وابدا ان تظهر الاندية السعودية محليا وخارجيا بما يليق بسمعة المملكة وأيضا منتخباتها التي هي من الأندية وجميعهم يكملون بعض وقدموا واجهة طيبة للرياضة السعودية خصوصا انهم جميعا مشاركون في البطولات الدولية والآسيوية والعربية والخليجية وحققوا نتائج كبيرة والمؤمل من هذا تم وان شاء الله يشرف المنتخب السعودي بلادنا في نهائيات كأس العالم.. والحمد لله فالرياضة في تقدم مستمر.
* كيف تتوقع ما يمكن ان يؤديه فريقا الهلال والشباب من مستوى يليق بالمناسبة ورعايتها السامية?
** نبارك للفريقين وصولهما لهذه المرحلة ولا شك انه يدل على ان الناديين قاما بجهود كبيرة طوال هذا الموسم لكي يصلا لهذه المرحلة.. اقول الف مبروك من الآن لأنه ليس هناك خاسر بل العكس حيث ان الجميع انتصر بالوصول للنهائي وشرف السلام على راعي المباراة.
* وماذا تود ان تقول للجماهير الرياضية في هذه المناسبة الهامة?
** ادعوهم لحضور هذه المنافسة وتتويج ختام هذا الموسم بأفضل مستوى.. واذا كان هناك بطل حقيقي لهذا الموسم فهو الجمهور السعودي الذي آزر منتخبنا مؤزارة عظيمة وغير مسبوقة خلال تصفيات كأس العالم.
* دعني انتقل بسؤالكم عن الضجة التي صاحبت صفقة اللاعب ياسر القحطاني والعرض المالي الذي وصل الى (50) مليون ريال?
** هذا موضوع تخصصي جداً وسيظهر ايضاح من اللجان المختصة وامانة اتحاد القدم في ما يتعلق بهذا الموضوع بتفصيل متكامل.. لا شك ان ما يطور الرياضة السعودية نحن سنقف وراءه ولا بد ان نعرف اننا بدأنا نظام الاحتراف ومن ضمن بنوده ان تكون هناك عقود للاعبين مثل عقود العمل لأي موظف في اية منشأة حكومية او اهلية.. من حيث المبدأ هذا مقبول جداً ومعمول به داخلياً ودولياً وفيما يخص الاحتراف فإن هناك انظمة خاصة به وما تم التعامل بها حتى الآن لا تتجاوز حدود النظام لذلك لم تتدخل الرئاسة او اتحاد القدم ولكن الاسلوب الذي ظهر فيه الموضوع والطرح الاعلامي غير المدروس في بعض الاحيان وانا لا اعمم لكن تضخيم الموضوع الى هذا الحد هو الذي اضر بشكل الاحتراف.. لا شك ان المبالغ الموجودة اتمنى ان يستفاد منها اذا كانت فعلاً حقيقة وليست كلاماً لمجرد كسب الاضواء او ممارسة ضغوط على امر ما.. اذا كانت هذه المبالغ موجودة كنت اتمنى صرفها في ما ينفع الاندية خاصة اننا نعرف انها افتقدت كثيراً من نشاطاتها الاجتماعية والثقافية والتوعوية.
* افهم من كلامك انك تذهب مع آراء بعض العلماء والمشايخ حول ما قالوه في هذا?
** لا شك ان رأي علمائنا محل التقدير والدولة حفظها الله قائمة بمشورة العلماء الاجلاء في كل الشؤون وهذا نهج الدولة القائم على الكتاب والسنة.. وجهة نظر العلماء كانت فيما يخص المبالغة وليس الاحتراف واذا كان كل شيء متوفرا لدى الاندية وبعد ذلك تمت الزيادة في هذه المبالغ فلا بأس ولكن بعض الاندية تمر بضائقة مالية وفقدان بعض نشاطاتها.. اعتقد ان هذا غير مقبول ثم اننا نتمنى ايضاً ومن ناحية فنية فلا شك ان اللاعب الذي دار حوله هذا الموضوع لاعب مهم جداً في المنتخب.. انا شخصياً كمسؤول في المنتخب يهمني ان يعيش اللاعب افضل وضع نفسي له وفني خصوصاً في المرحلة القادمة.
* لكن بعض الاعلام الرياضي ذكر ان القحطاني لوح باعتزاله الكرة او تحقيق رغبته في الانتقال للهلال.. الا يفقد هذا منتخبنا لاعبا محورياً?
** بلا شك ان لكل انسان حريته وقراره المناسب الذي يراه ولكن اذا كان السبب في هذا القرار هو هذا الموضوع فان الانظمة واضحة انه في حال عدم اتفاق اللاعب والنادي على العرض فانه يبقى في ناديه الى حين انتهاء عقده.. الفرصة موجودة لبقائه في ناديه الاصلي ويقدم عطاءه من خلال ناديه والمنتخب.
* الا ترى ان مبلغ الخمسين مليون ريال مبلغ الصفقة مبالغ فيه.. ولماذا برأيكم وصل الى هذا الرقم?
** ليس هنالك من مبرر استطيع اقول انه موجود ولكن اقول ان ابراز هذا الموضوع اعلاميا وجعله محل شد وجذب هو الذي اوصل الامور الى هذه المسألة.. من خلالكم في (عكاظ) اناشد الجميع بالتوقف لان الامر اخذ اكثر من حقه والافضل الانتظار الى ما ستؤول اليه الامور وبعد ذلك يتم نشر الامر.
* لكن البعض يرى ان صمت الرئاسة العامة حيال هذه القضية ربما ادى الى هذه المزايدات والتفاعلات رياضيا واعلامياً?**
الرئاسة واتحاد القدم ترى انه في ما تم من اجراءات لا تخالف الانظمة لهذا لم يتم التدخل بصفة رسمية.. ارى شخصيا وبعد تفاعل هذه القضية ان يكون هناك حد اعلى للصفقات وان لا تكون المسألة مفتوحة بهذا الشكل.
* افهم من هذا الكلام ان هناك مشروع قرار ستصدره الرئاسة في وضع حد للصفقات?
** لابد ان اطرح هذه الفكرة على مجلس ادارة اتحاد القدم ونرى ما سيتفق عليه الجميع لكن من حيث المبدأ ارى ان يكون هناك ضمانات لحقوق اللاعب والنادي.
* لكن هذه المبالغ ليست امكانيات اندية بل اشخاص فيها?
** الاشخاص العاملون في الاندية او مجالس اداراتها واعضاء شرفها هؤلاء من حقهم ان يهتموا بانديتهم ويجلبوا افضل الامور لها من النواحي الفنية واللاعبين ونحن نشجع على هذا والاحتراف بابه مفتوح لكن ان تحدث امور تؤدي الى الاضرار بالمنتخب السعودي عندما يكون اللاعبين في مثل هذه الحالة او غيرها هنا يجب ان ينظر للامر بشكل خاص.. اعتقد ان جميع الاندية الثلاثة ذات العلاقة بهذا الموضوع واللاعب مسؤولية ولعل هذا الامر يمكن ان يصار الى حله بشكل مناسب. [/align]
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 13/07/2005, 04:10 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 11/05/2005
المكان: .:الشرقية:.
مشاركات: 560
مشكور اخوي
والله يقوم الملك فهد بالصحه والسلامه
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 13/07/2005, 04:17 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ sam999 666
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 12/12/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 318
الله يعطيك الف عافيه



يارب انك تقوم فهدنا بالسلامه
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 13/07/2005, 05:00 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 18/03/2005
مشاركات: 317
الله يحفظ لنا خادم الحرمين
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 13/07/2005, 05:15 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/02/2005
مشاركات: 3,822
يعطيك العافيه على هذا الخبر

والله يشفى خادم الحرمين الشريفين ويقومه بالسلامة وان شاء الله طهور

وبالتوفيق للزعيم انشاء الله
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 13/07/2005, 06:40 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 14/04/2002
المكان: jeddah
مشاركات: 595
مشكورين وما قصرتوا
اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 13/07/2005, 06:48 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 14/05/2005
مشاركات: 565
مشكور وماقصرت عن الخبر السار وهو بقايم خادم الحرمين الشريفين ابونا فهد بن عبدالعزيز حفظه الله
وادعوله ياشباب
اضافة رد مع اقتباس
  #8  
قديم 13/07/2005, 07:17 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 23/05/2005
مشاركات: 534
اللهم اشفه وعافه واطل بعمره
اضافة رد مع اقتباس
  #9  
قديم 13/07/2005, 07:25 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ابو عابد2004
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 22/09/2003
المكان: شبكة الزعيم
مشاركات: 2,214
مشكورر وان شاء الله ابو فيصل يقوم بالسلامة
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 06:16 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube