#1  
قديم 10/07/2005, 04:00 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 27/12/2004
مشاركات: 636
مقال الانيق الشمراني و علبه التونه ( جستنيه) والتافه جمال عارف

غلطان يا معاند هلال؟!
أحمد الشمراني
10/07/2005



أن تكون هلاليا فتلك مسألة ربما لها علاقة بالأرض والتاريخ وأمور لا يفتي فيها والسماري حي يرزق.
* فالهلال الذي يميل له نصف سكان الوطن يعتبر في سوق البورصة عملة نادرة ترتفع ولا يمكن أن تصل إلى الدرجة الأقل مهما كانت مشاكل سكان الكرة الأرضية.
* أحب في هذا الهلال شموخه واحترم فيه (عشق عشاقه) واقدر له بأنه (قد التحدي).
* أمامه تنخ كل الفرق وعبره صعب.. صعب.. صعب أن يصل أي فريق إلى مبتغاه.
* اظن وهو ظن يشاركني فيه كل من يعرف كرة القدم بأن الاتحاد الآن أقوى فريق عربي وخليجي وآسيوي.
* واظن وهو ظن لا يشاركني فيه إلا الهلاليون بأن الزعيم لا يمكن أن يتنازل عن رتبته وهو يلاقي العميد.
* كل الظروف في ليلة الجمعة كانت اتحادية سواء على صعيد الاكتمال العناصري أو على صعيد الحافز المعنوي.
* فثمة حوافز حصل عليه الاتحاديون في الأسبوع الفايت تجعلهم يعربون ما تحته عشب على رأي (فهد عافت).
* في حين كان الهلال يعاني من إصابات ويعاني من نواقص مهمة لكنه فاز في مباراة عنوانها في المدرجات كان أكثر صخباً من عنوانها الرئيسي على أرض الميدان.
* شاهدت فرق ومنتخبات كثر وجماهير كثر ولكن لم أر في حياتي جماهيراً تحب ناديها مثل جماهير الهلال.
* وشاهدت لاعبين هنا أم هناك ولم أر لاعبين ينتحرون على أرض الملعب مثل لاعبي الهلال.
* غاب سامي.. راح الدوخي.. أصيب الدعيع.. تمرد عبدالله الجمعان.. اعتزل يوسف الثنيان.. رحل ليتانا.. انتقل خميس العويران وبقي الهلال كما هو العلامة الفارقة في كرة القدم السعودية.
* بحسابات الكم والكيف كان الاتحاد مرشحا لالتهام الهلال وبأكثر من هدفين لكن بحسابات (الكر والفر) على أرض الميدان كسب الهلال بهدف وأضاع العنبر (ثلاثة).
* ما الذي تغير يا ترى على أرض الملعب وتحول نقص الهلال إلى قوة وقوة الاتحاد إلى ضعف ووهن وانكسار.
* لن أقول إن يوردانيسكو أخطأ ولن أقول إن الاتحاد لم يكن مهيأ نفسيا ولن أذهب مثل بعضهم إلى الحكم السويسري لأن في هذه مبررات وتبريرات لن يرضى بها لا جمهور الاتحاد ولا رئيسه.
* إذن ما حدث من اقصاء للاتحاد ينبغي أن لا نهمل من أجندته اسم الهلال وأن لا نسقط من أسبابه ومسبباته أشياء مهمة تعني بالخطابات الإعلامية المتبادلة بين الاتحاد والهلال والتي وصلت إلى وصف مباراة الجمعة بأنها مباراة الفصل بين قوة طرف وضعف آخر.
* وطالما حسبت كذلك فمن الواجب أن نقول غلطان يا معاند هلال.
* فالهلال انتقائي جدا في حضوره وقادر مهما كانت المواقف أن يقلب الطاولة.. ولن أقول أكثر.
* لقد كسب الأزرق معركة التحدي أمام الاتحاد وأقول معركة عطفاً على ما صاحب المباراة من حشد إعلامي ولافتات رفعت في المدرجات واحتفالات عمت الوطن بعد نهاية المواجهة بثوان.
* لا اخفيكم أن فوز الهلال كان له هذه المرة أكثر من وجه أو هو أشبه باصطياد عدة عصافير بهدف واحد.
* ولا يمكن وأنا أتحدث عن هذه المواجهة أن اغفل خطاب الهلال الإعلامي الرسمي بعد المباراة حيث كان خطاباً هادئاً ورزيناً وواعياً ولا غرابة في ذلك لأن الهلال مدرسة ينبغي أن تتعلم منها كل الأندية (الممكن وفنه) في الإعلام.
* غضبت جدا من المثالي مناف أبوشقير وهو يحس اصابعه أمام الحكم وغضبت أكثر من تبريرات الصنيع لكن اطمئنوا لن يتخذ أي قرار بحقه لأن المنتخب أولاً.
* ممتعة ليلة الجمعة ورائعة جماهير الزعيم وجميل هدف البرازيلي كماتشو والأجمل أحلى الليالي كما شدا صوت الأرض طلال مداح ليلة الجمعة.
* مبروووووك يا هلال.. وخيرها في غيرها يا اتحاد.. ومعقولة يخرج الاتي من البطولات المحلية (صفر اليدين) وهو الذي دفع من أجل صناعته (نصف مليار ريال سعودي).
* اتمنى أن لا يمرر منصور البلوي هذا الخروج دونما عقاب حتى ولو وصل العقاب إلى استخدام التلويح بقائمة الانتقال.
ومضة:
دنياك يا هلال ما تستاهل الضيقة


كالدرون ومناف والمفتي
عدنان جستنيه
10/07/2005



تعالوا كصحافة (واعية ) ومسؤولة وكذلك كاعلام رياضي (محايد ) يبتهج لفرح الهلال عقب فوزه (المستحق ) على الاتحاد الفريق (المرعب ) والذي زرع (الخوف ) في صدور جماهير الزعيم والتي كان حضورها للملعب ومساندة فريقها مخيبا للامال بأعداد قليلة جدا لا تقارن نسبتها بمباريات سابقة تملأ (درة الملاعب ) عن بكرة أبيها إلا إذا كان للشاطر سامي دور في (منعهم ) من الحضور وبالتالي نشأ عن غيابه هو و (الدعيع ) ذعر من نتيجة ثقيلة وأهداف بالجمله تتلقاها شباك حسن العتيبي.
* لو تولى بالأمس الحكم المعتزل ( كولينا ) قيادة المباراة لكسبها (الموج الأزرق ) وتأهل للنهائي ، صحيح أن الحكم السويسري لم يطبق نص وروح القانون الذي أجاز له قبل وبعد التعديلات الجديدة طرد مدافع الهلال (تفاريس ) والذي تعمد أكثر من مرة وبدون كرة ضرب المهاجم الاتحادي (هريرا ) في الدقائق الأولى من المباراة.
* كما أن هذا الحكم الذي شاهدناه متألقا في مباريات دولية وقارية لم يحتسب هدفا (صحيحا ) لا غبار عليه لـ (محمد نور ) الذي لم يكن (متسللا ) بأي حال من الأحوال ولكن سوء تقدير أدى به إلى إلغاء الهدف مثله مثل ذلك الحكم الهولندي الذي رفض طرد لاعب هلالي تعمد الخشونة والعنف مرتين متتاليتين وعدم احتساب ضربتي جزاء أكد صحتهما (الزيد ) وجاسم أوربت.
* وعندما أقول أن الفوز هلالي ومضمون بنسبة 100% حتى لو حضر الحكم المتقاعد فلدي من (الشواهد ) بما فيها من (حقائق ) تثبت بأنني على (حق ) وعلى استعداد تام لكشفها بأدلتها عقب مباراة النهائي والتي ستقام مساء يوم الأربعاء المقبل وما زلت عند رأيي بأنها (هلالية ) رغما عن (الليث ) الشبابي وذلك من منطلق مبني على صافرة (أجنبية ).
* وفي جميع الأحوال ومهما كانت (المبررات ) والأعذار فإن الهلال يستاهل بطاقة التأهل لعوامل أخرى لها ارتباط وثيق بالمدرب الاتحادي (يوردانيسكو ) والمعلق الرياضي (ناصر الأحمد ) من خلال (صفة ) واحدة اتفقوا عليها سأكتب عنها في مقالة (الغد ) ان شاء الله.
* هذه (الصفة ) تمثل في تعريف مصطلحها العلمي (عيبا ) سكيولوجيا سأكتفي بالتلميح عنه عبر حركتي مدرب منتخبنا الوطني (كالدرون ) واللاعب الاتحادي (مناف أبو شقير ) فعلى الرغم من (تشابه ) حركة الأصابع التي أظهرتها قناة (أوربت الرياضية ) في مشهدين لا نستطيع أن نفرق في (تفسيرهما ) إلا برؤية واحدة تأخذ إما حسن النية أو سوء الظن إلا أن زميلنا القدير جدا (صالح الحمادي ) افتكر الثانية ونسي الأولى وكعادته مع نجوم الاتحاد يبرز (شجاعته ) الأدبية والصحفية ويفرد عضلات (الفضيلة ) التي يتحدث عنها بلغة (منمقة ) وكأنه (مفتي ) في مجال قانون كرة القدم ويبحث عن (اصلاح ) يخص به فقط (عمالقة ) العميد دون غيره بموقفين (متناقضين ).
* لن أزيد أكثر من ذلك لأن في (فمي ماء ) وأرجو أن لا أضطر إلى ذلك عندها لن يلومني وسيعذرني (مقص الرقيب ) إن كتبت بـ (اسهاب ) لأضع النقاط على الحروف بما فيها من (مقارنة ) عادلة بين (مدرب ولاعب ) قد تحرج زميلنا (صالح ) ومن يؤيده كائنا من كان حتى لو أنه دافع عن الاعلام (الكويتي ) الذي ربما سيكون أول (المستفيدين ) من تناقض وزلة لسان المفتي (المذكور ).



يـاهـلال
جمال عارف
10/07/2005



حتى وإن فاز الهلال على الاتحاد بهدف وحيد مكنه من الصعود إلى المباراة النهائية، مستغلا الأخطاء التحكيمية التي طالت الفريق الاتحادي وتساهلت مع أخطاء لاعبي الهلال.
- وحتى لو تأهل الهلال إلى نهائي كأس دوري خادم الحرمين الشريفين، فإن هذا لا يلغي أبدا التفوق الاتحادي طيلة الـ(90) دقيقة.
- عودوا إلى شريط المباراة لتتأكدوا أن الاتحاد كان المسيطر والأكثر تحكما بالمباراة رغم الأسلوب الغريب من الحكم لنرفزة لاعبي الاتحاد.
- اسأل: لماذا تغاضى (السويسري) عن طرد تفاريس في بداية المباراة بعد أن تعمد ضرب هيريرا ثلاث مرات في لعبة واحدة وبدون كرة وفي منطقة خطرة تستوجب الطرد بالبطاقة الحمراء والإيقاف في الموسم المقبل؟
- إنني هنا لا أبرر خسارة الاتحاد، لأن مدربه انخدع باسم الهلال ولعب بتكتيك مدرب (خواف) لا يتناسب مع الفارق الفني الكبير بين الفريقين والذي يقف لمصلحة الاتحاد بالقطع.
- لكن كل من تابع المباراة لاحظ بشكل واضح تساهل (السويسري) مع أخطاء الهلال وركز كثيرا على أخطاء الاتحاد.
- حتى طرد أسامة المولد لم يكن ليحصل لو تم طرد تفاريس في بداية المباراة، لأن كل شيء سيتغير لمصلحة الفريق الاتحادي.
- صحيح أن مدرب الاتحاد أخفق في التعامل مع المباراة بالشكل الذي يمكن فريقه من تجاوز الهلال بسهولة متناهية.
وصحيح أيضا أن المسمى (الجنرال) أشعر لاعبيه بطريقة غير مباشرة على قوة الفريق الهلالي رغم أن الواقع يؤكد أفضلية الاتحاد وتفوقه.
- لكن الأصح أن حكم المباراة عرف كيف يخرج لاعبي الاتحاد عن هدوئهم بطريقة فيها الكثير من (الخبث) التحكيمي، عندما أصر على منح تكر بطاقة صفراء بلمسه الكرة باليد وتجاهل منح العنبر بطاقة صفراء عندما مسك الكرة وهو أمام مرمى الاتحاد في محاولة لخداع الحكم، فضلا عن الكرة التي لعبها الهلاليون وما يزال السويسري في مناقشة مع لاعبي الاتحاد، وكاد من خلالها أن يسجل الهلال هدفا مما أدى إلى (نرفزة) لاعبي الاتحاد وبالتالي خروجهم عن (جو) المباراة.
- على أي حال فاز الهلال وتأهل إلى النهائي الكبير لكنه حتى الآن لم يحصل على اللقب، ومع هذا شاهدنا الإعلام الهلالي ومعه بعض الهلاليين يبالغون في الفرح وكأنهم حققوا الكأس، في الوقت الذي تعامل الإعلام الاتحادي وكل الاتحاديين مع حصول الفريق على كأس البطولة العربية كأول فريق سعودي يحقق اللقب بالنسخة الجديدة وبعد جمع بطولات الاتحاد العربي في بطولة واحدة، بأسلوب الفريق الكبير الذي لا يبالغ في الفرحة كونه يمثل إنجازا عاديا تعود عليه الاتحاديون.
آخر كلام
الفريق الكبير لا يبالغ في الفرح حتى لو حقق أقوى البطولات القارية والعربية.
بينما هناك أندية تبالغ بالفرح حتى لو كان هذا الفوز لم يحقق لهم البطولة.


في الختام ابي تعليقاتكم على المواضيع الثلاثه .

في هالمرة جبت لكم النص بالكامل وليس ملخص .

تمنياتي لزعيمنا دوام التوفيق ......................
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 10/07/2005, 04:26 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 19/04/2005
مشاركات: 420
يارجال وسع صدرك ...... والله العظيم اني استمتع من مقالات هالخبول (جستنيه وعارف) ..... احس انهم يكتبون وهم فاااااااااايحة ريحتهم من القهر والظيم
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 10/07/2005, 04:26 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 01/05/2005
المكان: الرياض
مشاركات: 2,274
الشمراني يسير والكلاب تنبح ..
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 10/07/2005, 04:37 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 30/09/2002
المكان: ALMADINAH
مشاركات: 558
احـــــــــــــــمـــــــــــــــــــــــــــــد الشــــــــــــــــمـــــــرانـــــــــــــــــــــــــــــــــي وبــــــــــــــــــــــــــــــــــس
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 10/07/2005, 04:40 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 10/05/2004
المكان: الـريــاض
مشاركات: 469
أول شيء وقبل كل شيء الله يعطيك ألف عافية


-----------


أحمد الشمراني رائع ( وهذا ليس بجديد )

نجس تنية ( حاقد ويدعي الثقافة والمعرفة والعلم ) ولكن في الحقيقة لا يعلم منها سوى الكلمات دون المدلولات

أما جمال عارف

فلا أدري هل نحن نشاهد مباراة الهلال والإتحاد أم مباراة أخرى غيرها

لأن المباراة كانت سجال بين الفريقين وفي الشوط الثاني وتحديداً بعد الطرد أفضلية هلالية وإستحواذ على الكرة

نعم سنعود ونشاهد المباراة لكي نقول لك يا جمال يا عارف لا تظلم الهلال من أجل نادية المتخبط




يختتم موضوعة بـ الفريق الكبير لا يبالغ في الفرح حتى لو حقق أقوى البطولات القارية والعربية.
بينما هناك أندية تبالغ بالفرح حتى لو كان هذا الفوز لم يحقق لهم البطولة.




لقد نسينا تراقص فريقكم بأكملة و حتى إدارة ناديكم و جماهيركم بعد الفوز على رديف الفريق الهلالي في البطولة العربية ؟؟




يالسخرية الزمن ولكن كما يقال ( الشرهة مو عليك الشرهة على إلي خلاك أنت وجستنية تكتبون في الجرايد )




كماند
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 10/07/2005, 04:41 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/04/2005
المكان: في رياض المحبه
مشاركات: 3,256
والله احمد الشمراني كاتب متالق ومثقف
اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 10/07/2005, 04:43 PM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 18/10/2004
مشاركات: 14
يا جماااااااااااااااااعه دعووووووووووووو القافله تسيرررررررررر والكلاب تنبح

الضاهر ان المووووووووووج الازرق ابتلعهم هم وفرقتهم زي طوفان تسونامي
اضافة رد مع اقتباس
  #8  
قديم 10/07/2005, 04:44 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 11/04/2005
المكان: صحراء نيفادا
مشاركات: 413
الشمراني يسير والكلاب تنبح ...
اضافة رد مع اقتباس
  #9  
قديم 10/07/2005, 04:53 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 08/09/2002
مشاركات: 883
يقول التافه عارف
الحكم، فضلا عن الكرة التي لعبها الهلاليون وما يزال السويسري في مناقشة مع لاعبي الاتحاد، وكاد من خلالها أن يسجل الهلال هدفا مما أدى إلى (نرفزة) لاعبي الاتحاد وبالتالي خروجهم عن (جو) المباراة.


ياواطي ياتافه
فريقك الغبي سجل هدفين بنفس الطريقة
ولمن يبدو انك غبي مع مرتبة الشرفة
ونسيت هدفكم امام الصفاقسي
اضافة رد مع اقتباس
  #10  
قديم 10/07/2005, 04:57 PM
موقوف
تاريخ التسجيل: 24/03/2005
مشاركات: 675
والله يا اخي لست من المهتمين لقراءة الاعمدة الرياضية
ولكن بعد قرات موضوعوك
ايعقل ان هناك كتاب في جريدة محترمة مثل الرياضية
يكتبون وكانها جريدة اتحادية يملكها نعمان الدب
اين رئيس التحرير
اين لجنة المراقبة
اين
اين
اين..........
والله الموضوع لازم يرفع للجهات العليا للنظر فية والبت في الموضوع
ومحاسبة هولاء الكتاب
وإن وصل المر لفصلهم وقطع ارزاقهم

انها أمانة مهنة الكتابة
ولكنها صارت تجارة لمن يدفعلي كما قال الاستاذ/صالح الحمادي
اضافة رد مع اقتباس
  #11  
قديم 10/07/2005, 05:03 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ vip88
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 03/06/2003
المكان: الرياض
مشاركات: 582
نسيتوا يأخوان ان عدنان جستنية رئيس المركاز الاعلامي الاتهااااااااااااااااادي وبتوصية من جمال خارف للبلوي

وجمال خارف مرتزق عند البلوي وارجعوا الى ماقبل مباراة الصفاقسي في تونس وشوفوا صور جمال خارف وهو شايل شنطة البلوي خلفه .

يعني الاثنين مرتزقه عند برميل البلاااااااااااااااااوي

ومن شب على شيئ شاب عليه وهوا مثل ينطبق على النكرتين
اضافة رد مع اقتباس
  #12  
قديم 10/07/2005, 05:06 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 15/04/2003
المكان: في قلب الزعيم
مشاركات: 222
ههههههه بالله وانت تقراء لناس زي كذا همهم التشويش الإعلامي


لكن كلمت حق اقولها احمد الشمراني غير غير غير
اضافة رد مع اقتباس
  #13  
قديم 10/07/2005, 05:29 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 08/01/2004
المكان: الدمام 71
مشاركات: 7,058
الشمراني يسير والكلاب تنبح ..
اضافة رد مع اقتباس
  #14  
قديم 10/07/2005, 05:47 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 29/08/2002
مشاركات: 173
يا ناس القروش تسوي الهوايل ، بس مو كل الناس تقدر تشتريهم بالفلوس ، ومن الناس اللي اشتراهم البلوه المنتفخه...جستنيه وجمال عارف....وشي طبيعي انهم يقولون اللي يبيه كفيلهم وولي امرهم الدب

وألف تحية للكاتب المتألق أحمد الشمراني فعلا احلى ما في الرياضية هالكاتب الكبير
اضافة رد مع اقتباس
  #15  
قديم 10/07/2005, 05:50 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ انترميلاني
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 22/05/2005
المكان: ثـول
مشاركات: 1,130
[glow=00FF00]الانيق الشمراني و علبه التونه ( جستنيه) والتافه جمال عارف [/glow]



مايحتاج تعليق



[align=center] [/align]
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 07:51 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube