#1  
قديم 08/07/2005, 05:08 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 19/04/2005
مشاركات: 420
Thumbs up الفوز بعيون : الاتحاد الآسيوي,إيلاف,الوفاق ...

[align=center]

[/align]

الرياض – تعرض حامل لقب دوري أبطال آسيا نادي الإتحاد للخسارة بنتيجة 1-0 على يد الهلال في نصف نهائي الدوري السعودي في موسم 2004/2005.

وجاء هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الثالثة من الشوط الثاني عن طريق صانع الألعاب البرازيلي مارسيلو كاماتشو الذي أعطى الهلال مقعداً في نهائي الدوري أمام حامل اللقب نادي الشباب.

انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي حيث فشل الفريقان في صناعة أي فرص واضحة ولم يخاطرا كثيراً في المباراة حيث افتقد الهلال لمهاجمه المؤثر سامي الجابر وحارس المرمى محمد الدعيع.

وأخذت الأمور مجراً مختلفاً مع بداية الشوط الثاني حيث طرد مدافع الإتحاد أسامة المولد بعد مرور ثلاث دقائق على بداية الشوط الثاني بعد إعاقته لمهاجم الهلال المنفرد محمد العنبر.

ومنح الحكم السويسري ماسيمو بوسكا ركلة حرة للهلال من على حافة المنطقة ليسجل صانع ألعاب الهلال البرازيلي مارسيلو كاماتشو الهدف الوحيد في اللقاء في الزاوية اليمنى العليا من مرمى حارس الإتحاد مبروك زايد.

وبعد تقدمه، عاد الهلال إلى مواقعه الخلفية ونجح لاعبوه في إيقاف لاعبو الإتحاد وقاموا بهجمات مرتدة سريعة شكلت تهديداً كبيراً لدفاع الإتحاد في عدة مناسبات.

وكانت أفضل فرصة لمضاعفة النتيجة هي تلك التي سنحت للعنبر في الدقيقة السابعة والخمسين بعد هجمة سريعة قادمها كاماتشو الذي مرر الكرة إلى العنبر الغير مراقبل ولكن المهاجم فشل في التسجيل في مرمى الحارس مبروك زايد.

ومع اقتراب المباراة من نهايتها، سيطر الإتحاد على المباراة ولكن بدون أي فاعلية وفشل لاعبوه في اختراق دفاع فريق العاصمة الذي سيلتقي مع الشباب في نهائي الدوري لهذا الموسم.



[align=center][/align]

فاز على الإتحاد، وصعد لمواجهة الشباب:

الهلال ينهي السجال مع الإتحاد بالتأهل للمباراة النهائية

محمد القحطاني من الدمام: تأهل فريق الهلال السعودي لملاقاة نادي الشباب في المباراة النهائية على كأس دوري خادم الحرمين الشريفين بعد أن أقصى منافسه العنيد نادي الإتحاد بهدفٍ مقابل لا شيء في المباراة التي أقيمت مساء اليوم الخميس على أستاد الملك فهد الدولي وسط حضورٍ جماهيري غفير .

بدأ الفريقان بحذرٍ شديد في الشوطِ الاول أفقد المباراة جماليتها المنتظرة ، لكنها سرعان ما أتت على عكس ذلك مع بداية الشوط الثاني الذي حمل الهدف الهلالي الأول بقدمِ محترفه البرازيلي من خطأ على رأس منطقة الثمانية عشر لتستقر الكرة بعد ذلك في الزاوية اليمنى من المرمى الإتحادي (49) معلنة عن هدف المباراة اليتيم .

وبهذا الفوز الهلالي يكون الهلال قد كسب جولة هامّة وحاسمة من الصراعات الإدارية التي تمّت مؤخراً بين إدارة الناديين على خلفيّة صفقات إنتقال اللاعبين أحمد الدوخي و ياسر القحطاني ، والتي بلا شك ألقت بظلالها على نفسيّة اللاعبين وخصوصاً من الجانب الإتحادي و أفقدت المباراة المستوى الفني المتوقع . ووضح الإعداد النفسي الجيّد للاعبي الهلال على عكس نظرائهم في نادي الإتحاد الذي بدا لاعبوه مشدودي الأعصاب أفقدهم ذلك التركيز المطلوب في مثل مباراة حسم كهذه المباراة.

الشوط الاول

انتهى الشوط الأول بتعادل سلبي في كل شيء ، مفتقداً الجمل التكتيكيّة وشابه البرود في أغلب فتراته ، بدأ الفريقان اللعب في حذرٍ شديد وإنحصر اللعب في وسط الميدان في محاولة كل فريق لفرضِ سيطرتهِ ، كثرة الكرات المقطوعه و الأخطاء حالت دون بروزالفريقين بالمستوى المأمول و المتوقع منهما . كما إتضح على اللاعبين جميعاً الأثر السلبي للصراعات الدائرة بين الفريقين قبل المباراة .

إستطاع الإتحاد أن يتفوق على نظيره الهلال في النصف الأول من الشوط معتمداً على إختراقات ظهيرهِ الأيمن مسفر القحطاني الذي إستطاع تمرير أكثر من كرة عرضيّة لوسط منطقة الخطر الهلاليّة دونما أي فائدةٍ تذكر . بينما غابت الجهة اليسرى هجوميّاً وذلك بفضل الطوق الذي فرضه الثنائي الهلالي ياسر إلياس و عبداللطيف الغنام على صالح الصقري ومناف أبو شقير.

من جهتهِ حاول فريق الهلال أن يؤمن منطقتهِ الدفاعيّة قدر إمكانهِ في بداية المباراة معتمداً على الهجمات المرتدّة التي يقودها فهد سرور و محمد الشلهوب. ومن كرة ثابتة إستقبلها محمد الشلهوب ليجد نفسه وجهاً لوجه مع مبروك زايد حارس نادي الإتحاد الذي تفوّق في التصدي لها ذلك في ظل إنشغال لاعبي الإتحاد بالإعتراض على قرار الحكم. برزت قدرات الهلال الهجومية في الربع الساعة الأخيرة من الشوط و لكن كان للدفاع الإتحادي أثر كبير في تغييب فاعليتها .

الشوط الثاني

ومع بداية الشوط الثاني وإثر إعاقةٍ للمهاجم الهلالي محمد العنبر بعد تلقيهِ كرة خاطئة من الدفاع الإتحادي إحتسب الحكم السويسري خطأ لصالح الهلال على رأس منطقة الخطر الإتحادية ومشهراً البطاقة الحمراء في وجهِ المدافع أسامة المولد . تصدّى للخطأ المحترف البرازيلي كماتشو نجم المباراة بدون منازع ليضعها بطريقة فنيّة في الزاوية اليمنى من الشباك الإتحادي معلناً الهدف الهلالي الاول ومشعلاً حماسة الجماهير الهلاليّة (49).

بعد الهدف الهلالي قام يوردانيسكو مدرب نادي الإتحاد بإجراء تغيرين سريعين بإخراج ا هريرا و مناف أبو شقير وإدخال الدولي رضا تكر والمهاجم مزوق العتيبي (54) (57) وذلك في محاولة لسد الفراغ الذي تركه أسامة و لإعادة تنظيم صفوفِ فريقه .

حاول بعد ذلك لاعبي الإتحاد أن يعدلوا من النتيجة لكن الترسانة الدفاعيّة بقيادة خالد عزيز الذي إستطاع تغييب محمد نور عن المشهد حالت دون ذلك. كما أن الهجمات الهلالية المرتدّة والمنظمة بقيادة كماتشو شكلت خطورة بالغة على مبروك زايد ، و كاد تفاريز أن يضاعف النتيجة ( 60) بعد لعبهِ لكرة هوائية اعتلت القائم الإتحادي إثر إستغلالهِ لكرة مرتدة من الحارس مبروك ، ليرد الإتحاد و بسرعه من البديل محمد أمين بعد تصديه لكرة ساقطة من إبراهيم السويّد ليضعها برأسهِ على يمين الحارس حسن العتيبي فيأول وآخر الكرات الخطيرة من قبل نادي الإتحاد.

إستمر رتم المباراة هادئاً بعد ذلك وسط تركيز شديد من وسط ودفاع الهلال الذي أحسن التعامل مع معطيات المباراة و لم يجازف بالهجوم لمضاعفة النتيجة معتمداً على تحركات نجميه كماتشو و نواف التمياط الذي دخل بديلاً لفهد سرور لكنهما لم يحسنا التعامل مع الفرص التي تهيّأت لهما وخصوصاً في الخمس الدقائق الأخيرة من عمر المباراة .

البطاقات.

إحتجاجات شديدة تعرض لها حكم المباراة من قبل لاعبي الإتحاد و خصوصاً قائده محمد نور .

أشهر الحكم السويسري خمس بطاقات صفراء كان نصيب الأسد منها للاعبي الإتحاد محمد نور و صالح الصقري ، حمد المنتشري و تفاريز من الجانب الهلالي ، بينما أشهرت الببطاقة الحمراء لأسامة المولد.

تشكيلة الفريقين :
مثل الهلال : حسن العتيبي ، ياسر الياس ، فهد المفرج ، تفاريز ، عبدالعزيز الخثران ، خالد عزيز ، عبداللطيف الغنام ، محمد الشلهوب ( مشعل الموري ) ، فهد المبارك ( نواف التمياط ) ، كماتشو ، محمد العنبر (أحمد الصويلح ).

مثل الإتحاد : مبروك زايد ، مسفر القحطاني ( محمد أمين ) ، حمد المنتشري ، أسامة المولد ، صالح الصقري ، مناف أبو شقير ( مرزوق العتيبي ) ، محمد نور ، ابراهيم السويد ، خميس العويران ، سعود كريري ، هريرا ( رضا تكر ).

طاقم التحكيم:
قادد المباراة طاقم تحكيمي من دولة سويسرا ، الدولي ماسيمو بوسكا حكم ساحة ، يساعده السويسري فرانسيسكو بورجينا مساعد أول ، ما تياس ارنيت مساعد ثاني ، وكارلو بيرتوليني حكماً رابعاً.


[line]

الحمادي يطالب بإيقاف مناف أبو شقير

محمد القحطاني من الدمام: أبدى الأستاذ صالح الحمّادي الناقد الرياضي المعروف إمتعاضه الشديد من الحركة التي قام بها لاعب نادي الإتحاد مناف أبو شقير حينما قام بالأشارة بيدهِ تجاه حكم المباراة متهماً إياه بقبض الرشوّة ، وذلك في الأستديو التحليلي بقناة أوربت .

وفي إتصال هاتفي مع قناة أوربت برّر الكابتن مناف ما قامَ بهِ بأنه كان يقصدُ أنهم بذلوا المال و المجهود والحكم بدورهِ أضاعه عليهم بإنحياز قراراته للهلال ، وأكّد على أنه من المستحيل أن يبدر منه ما فهم خطأ وهو لاعب سعودي .

من جهتهِ وصف الأستاذ صالح تفسير اللاعب بالواهي و الغير مقبول ، وأكّد على أن ما شوهد من مناف نتاج تربية سيئة تعوّد عليها اللاعب السعودي من إدارة ناديهِ .

و في لهجة ساخرة واصل الأستاذ كلامه قائلاً " بأنه ورغم ماقام بهِ مناف إلا أنه لن يتعرض للإيقاف من قبل الإتحاد السعودي".

وكان مناف أبو شقيرلاعب نادي الإتحاد السعودي قد توجه للحكم بعد نهاية المباراة التي جمعت الهلال بالإتحاد مساء يوم الخميس 7-7-2005م وقام برفع يديه في وجه الحكم الأجنبي في إشارة على أنه قد تقاضى رشوّة من قبل إدارة نادي الهلال السعودي.

يُذكر أن الأستاذ صالح الحمّادي الناقد الرياضي المعروف من أكثر النقّاد حرصاُ على أن يتمثل اللاعب السعودي بالأخلاق الرياضيّة ، وسبق وأن كان لأرائهِ صدى واسع عند الإتحاد السعودي وذلك بعد أن طالب فيما مضى بإيقاف محمد نور بعد أن ساهم بشكلٍ رئيس في خروج المنتخب السعودي مبكراً من دورة الخليج السابعة عشر والتي إستضافتها الدوحة وفاز بكأسها منتخب قطر.



[align=center][/align]

الزعيم يدوخ الاتحاد ويخرجه من الدوري
الهـــلال كالعادة للنهائيات والاتحاد ينشغل بالصفقات
ستة النصر كاد الهـــلال يعيدها للعــــــميد !

الرياض (الوفاق) محمد السعيد :
نجح فريق الهلال من العاصمة الرياض والذي يحلو لعشاقه تسميته ( الزعيم ) في الوصول لنهائي كاس خادم الحرمين الشريفين بعد فوزه على نادي الاتحاد من جدة مساء اليوم الخميس على ملعب الملك فهد الدولي بهدف مقابل لاشئ سجله لاعبه الاجنبي كماتشو في بداية الشوط الثاني بعد أن تسبب اسامة المولد بإعاقة اللاعب محمد العنبر ويطرد ومن ثم يسجل الهدف على الطريقة البرازيلية , ليحافظ لاعبو الهلال على تقدمهم ويهدرون عدة فرص كادت تعيد ستة الاتحاد التي وصل بها لمقابلة الهلال عبر النصر , الهلال بمدربه المتمكن بكيتا عرف كيف يلعب مثل هذه المباريات بواقعية وبدون تهور وبنجوم لايعتمدون على النجم الواحد بل على اللعب الجماعي واستفاد أيضاً من نجمين هما الابرز بين الاجانب في الدوري السعودي هما تفاريس وكماتشو في حين خذل لاعب الاتحاد هيريرا فريقه وبقي سيرجيو البرازيلي حبيس الاحتياط ولم ينجح المليونير السعودي منصور البلوي في التعاقد مع لاعبين اجانب يستفيد منهم في مثل هذه المباريات .. الهلال استحق الفوز بجدارة بعد انضباط تكتيي ولاعبين يدركون أنهم يلعبون لفريق يصعب هزيمته على أرضه وبين جماهيره التي ساندته بكل قوة حتى النهاية أما الاتحاد فكان في أسوأ حالته الفنية ولم يظهر منهم أي لاعب يستحق النجومية ليغادر البطولة على يد الهلال منافسه في البطولات والصفقات ففي حين كسب الاتحاد الدوخي رد الهلال بفوز لن ينساه الاتحاديين وسيكون فوزاً مضاعفاً فيما لو وقع لهم النجم القدساوي ياسر القحطاني في الصفقة التي لم تحسم بعد .
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 08/07/2005, 05:14 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 19/06/2001
المكان: الخبــــر
مشاركات: 4,690
الله يعطيك العافيه

والف مبروك الفوز
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 08/07/2005, 05:38 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 19/04/2005
مشاركات: 420
اهبووووووووووووو !!

قاعد اجمع واتعب وازبرق الموضوع .............. وما امداني احطه الا ونزل للصفحة الثانية !!!

الله يعافيك اخوي أزرق الأرض
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 08/07/2005, 06:35 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 15/05/2005
المكان: مدرجات الازرق
مشاركات: 101
مشكووووووووووووووووووووووووووووووووور
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 08/07/2005, 06:42 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 28/05/2005
المكان: Riyadh@KSA
مشاركات: 338
الله يعطيكم العافية

مشكورين وما قصرتوا
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 08/07/2005, 06:42 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 28/04/2005
مشاركات: 354
مــشكور اخـوي على الخبـر ..

لكن الغـريب..حركة منـاف للحكم .. !!
اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 08/07/2005, 07:06 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 15/06/2004
المكان: المدينة المنورة
مشاركات: 2,454
الله يعطيك العافيه

والف مبروك الفوز
اضافة رد مع اقتباس
  #8  
قديم 08/07/2005, 01:30 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 02/11/2003
المكان: الرياض
مشاركات: 388
مشكووووووووووور على النقل

ومبروووووووووووووووووووووووك التأهل للنهائي الرابع

تحياتي
اضافة رد مع اقتباس
  #9  
قديم 08/07/2005, 02:15 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 08/01/2004
المكان: الدمام 71
مشاركات: 7,058
يعطيك العافية والف الف مبروووووووووووووووك لبفوز
اضافة رد مع اقتباس
  #10  
قديم 08/07/2005, 02:18 PM
موقوف
تاريخ التسجيل: 01/06/2005
المكان: الشرقيـــــة
مشاركات: 2,272
الف مبروووووك
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 07:29 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube