#1  
قديم 06/07/2005, 06:48 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 08/11/2002
المكان: بلا مكان..!
مشاركات: 2,849
صالح السليمـــــان: الهلال والإتحـــــاد

تختتم يوم الغد سلسلة مباريات الهلال والاتحاد لهذا الموسم. مباراة الغد يدخلها الهلال وسط ظروف حرجة مفاجئة جراء إصابة سامي الجابر ومن قبله الدعيع وهناك تخوف من عدم مشاركة تفاريس والتمياط.. وإن كنت أرى أن غياب الدعيع هو غياب (معنوي) فحسن العتيبي قادر على سد فراغه فنياً.. ولكن يؤخذ على المتألق العتيبي (سرحانه) في بعض فترات المباراة.. ومع ذلك فليست هذه الظروف الأقسى التي يتعرض لها الهلال؛ فقد خاض بعض مبارياته السابقة مع الاتحاد في ظروف أشد حلكة وقسوة من غيابات وإرهاق وضغط. الاتحاد يدخل غداً دون أن يشكو نقصاً أو غياباً مؤثراً ووسط معنويات عالية عقب الفوز بدوري العرب، إلا أن الهلال كثيراً ما تغلب على ظروفه وجعل منها حافزاً للانطلاق والتفوق خصوصا أنه يلعب بين جماهيره العتيدة التي ترعب أي فريق بكثافتها وحضورها المؤثر وسيكون لها - والله أعلم - دور مفصلي وحاسم في إعادة الاتحاد مجدداً تحت الهيمنة الزرقاء وفي تأهيل فريقها إلى النهائي.. فلا زعيم إلا الزعيم.
الحب والعواطف لا تشترى ولا تباع!
رغم أن اللاعب ياسر القحطاني أعلنها صريحة وبلسانه وعبر وسائل الإعلام انه لا يريد إلا الهلال ولن ينتقل لناد آخر.. إلا أن الاتحاديين يعتقدون أن العواطف والمشاعر يمكن شراؤها بالملايين والإغراءات المادية. وفي هذه الحالة فرفع العرض الاتحادي عقب تصريح اللاعب هو مزايدة مكشوفة، ومحاولة لإحراج إدارة القادسية وإفساد الصفقة على الهلال؛ لأن عرض الاتحاد الذي يقال انه وصل 42 مليونا.. متجاوزاً السعر الحقيقي للاعب بما يقارب الضعفين.. له أحد هدفين.. أما إجبار الهلال على رفع عرضه وتكبيده خسائر إضافية (وعرض الهلال ثابت لم يتغير).. وإما إبقاء اللاعب في ناديه ومنع انتقاله للهلال.. فالمنطق والعقل يقول عقب أن قدم الفريقان عرضيهما وحسمها اللاعب بإعلان رغبته الشخصية.. فأي رفع آخر للعروض هو (المزايدة) ولا غير..
* من ناحية عرض الاتحاد الذي قدمه الأستاذ جاسم الياقوت من خلال القناة الرياضية بترتيب وتنسيق مع البلوي الذي كان يعلم بخروج الياقوت في القناة وطالب بمتابعته!.. هذا العرض عليه ملاحظات:
أولاً: أظهر الأستاذ جاسم صورة لشيك قال انه (مصدق) بـ(25) مليونا من الاتحاد للقادسية.. والصورة توضح انه (غير مصدق).. أيضا (اصل الشيك) لدى الاتحاد .. وهذا ينفي (الرسمية) عن العرض لأن الاتحاد يستطيع وببساطة إلغاء الشيك.
ثانياً: بقية العرض الـ(17 مليونا) هي مجرد كلام ووعود ليست ملزمة.. إعارة لاعبين وتكفل برواتب ودعم مستقبلي!.. وهذه العروض فيها مخالفات نظامية كثيرة.. مع ملاحظة جعل (سقف أعلى) لهذا الالتزام وعدم جعل (حد أدنى).. يعني يمكن أن يقدم الاتحاد للقادسية 12 ألف ريال ويقال هذه رواتب المدرب لعام كامل.. أي أنه عرض فضفاض وهلامي وليس قطعيا.. ويحتمل تفسيرات كثيرة.
ثالثاً: لم يوضح الأستاذ الياقوت نصيب اللاعب في الصفقة الاتحادية وهل هي ضمن الـ(25) مليون ريال أم خارجها.. حتى المقدم الدريهم لم يسأله!!.. فيبدو أن هناك اتفاقاً بين الاثنين بعدم إثارة هذه النقطة الجوهرية.. فما الهدف من عدم الشفافية هنا!..
* ترى هل من مصلحة القادسية قبول عرض الاتحاد إذا افترضنا (جديته) وليس للمزايدة.. في حين تظهر أنباء تتحدث عن عدم وفاء الاتحاد بكامل التزاماته المادية تجاه صفقة كريري والودعاني.. بل إن الاتحاد يساوم عليها بحيث ترسو الصفقة الجديدة عليه!.. فأين المصلحة القدساوية في الالتزام بصفقة جديدة مع ناد لم يوفِ بعد كامل التزاماته في الصفقة السابقة؟!
* أيضاً ماذا لو قدم الهلال شيكاً بـ(9) ملايين ريال.. وتعهد (خطياً) بأن يتكفل بما قيمته 32 مليون ريال.. بإعارة ثمانية من لاعبيه للقادسية.. والتكفل برواتب مدربي الأسكواش والسباحة والكاراتيه ونقل كامل فريق كرة اليد للقادسية.. والالتزام بالتعاقد مع حارس مرمى (أجنبي) لفريق كرة القدم.. وأربعة لاعبين أجانب لتنس الطاولة.. إلخ؟ ما هو تعليق الأستاذ الياقوت وهل سيرى أن هذا عرض جاد؟
* اللاعب أعلن أن مصلحته المستقبلية ورغبته الشخصية ورغبة أسرته ووالده ولاعتبارات (اجتماعية) تحتم عليه الانتقال للهلال ولا غير الهلال!.. ومصلحة اللاعب لا تكمن فقط بالفلوس كما يعتقد من يظنون أنهم يشترون الناس بفلوسهم وأن (الأموال كل شيء).. فهذا لاعب المنتخب الإيراني كريمي رفض ملايين الدولارات من ناديه السابق مفضلاً أن يلعب مع بايرن ميونخ مجاناً.. لأنه رأى أن مستقبله الكروي هناك أفضل على المدى الطويل.
* ترى هل يصدق أن لاعباً يعلن على الملأ عدم رغبته في الانتقال لناد معين ثم يوافق على الانتقال إليه بسبب حفنة من الدولارات؟ وهل أيضاً ناد كبير كالاتحاد يفتقد والاعتزاز بحيث يجبر لاعباً على الالتحاق بصفوفه وهو قد أعلن أن لا رغبة شخصية له في هذا النادي.. هذا دليل على هزلية عرض الاتحاد وانه للتشويش ووضع العراقيل ليس إلا.. فهل يا ترى تفرط إدارة القادسية بعرض ممتاز متوافق مع رغبة اللاعب فتخسر فرصة قد لا تتكرر مرة أخرى.. خصوصاً لو وصلت عروض خارجية للاعب بعد المونديال حيث يمكن له بعدها الانتقال دون موافقة ناديه حسب قوانين الفيفا.
البلوي أخلف وعده وأخل بتعهده!!
علمت من مصدر موثوق أن الأستاذ منصور البلوي تعهد للاعب ياسر القحطاني شفهياً وبحضور وكيل أعماله الأستاذ تركي المقيرن بأنه سينسحب من الصفقة ولن يزايد في حال أعلن اللاعب ياسر رغبته الصريحة للانتقال للهلال فقط.. وهو ما فعله اللاعب ياسر.. لكن المفاجأة أن البلوي نسي تعهده و(لحس) وعده.. ودخل في المزايدة على اللاعب فرفع عرضه إلى مبالغ فلكية! لأنه على يقين أن اللاعب مستحيل أن يتحول للاتحاد.. فهي فقط محاولة مكشوفة للضغط على اللاعب والإيقاع بينه وبين ناديه.. ولا أظن البلوي يعتقد أن المشاعر والعواطف تشترى بالمال وإرغام اللاعب على حب ما لا يرغب.. فاللاعب إنسان وكتلة من المشاعر والأحاسيس وليس آلة صماء.. ومن مصلحة اللاعب ومصلحة الكرة السعودية أن يتجه إلى النادي الذي يرى أنه الأنسب له والذي يستطيع أن يطور فيه موهبته ويرتقي بمستواه ويرتاح له نفسياً والأنسب له (اجتماعياً) فضلاً عن أنها رغبة والده وأسرته وعشيرته.. أما ما يحدث من إجباره فهذا غير مجد لأن اللاعب أعلنها صريحة أنه سيذهب فقط للهلال.. وأعتقد أن تدخل الأمير سلطان بن فهد ضروري لإيقاف هذا العبث.. وضرورة وضع سقف أعلى للصفقات.. لأن جعل السقف مفتوحاً يعني مزايدات وتخريباً ليس إلا.
ضربات حرة
* الأستاذ جاسم الياقوت يرفض التعامل مع وكيل اللاعب.. بل يتساءل بسخرية ماذا يعني وكيل اللاعب؟.. رغم أنه عضو في لجنة الاحتراف.
* إعارة خمسة لاعبين في كرة القدم.. التكفل بثلاثة لاعبين أمريكيين لكرة السلة.. التكفل بثلاثة لاعبين أجانب في كرة اليد.. كل هذا يخالف اللوائح .. فكيف يفوت هذا على الأستاذ الياقوت؟
* الإعلان على قمصان القادسية.. هذه عملية بيع وشراء مستقلة.. وسيدفع الاتحاد مقابل خدمة إعلان ودعاية.. فكيف تضاف إلى قيمة العقد؟!
* جاسم الياقوت نفى وجود عروض أوروبية لياسر.. الأستاذ احمد الزامل يتحدث عن عروض أوروبية!
* (منصور البلوي سيقدم للقادسية عرضاً موازياً لعرض الهلال في حالة إصرار ياسر على الانتقال للهلال وذلك من أجل تعويضه مقابل التجديد للقادسية) هذا ما نشر بصحيفة البلوي.. وإذا كان البلوي ساهم بدعم المنتخب جماهيرياً.. فكيف يتكبد خسارة هذه الملايين ليقف فقط أمام رغبة نجم المنتخب بالانتقال وتطوير مستواه الكروي؟.. وهو ما قد ينعكس سلباً على مستواه في المنتخب وبطولة المونديال.
* أطرف الإغراءات هو (تقديم دعم معنوي من قبل أعضاء شرف الاتحاد) هذه كيف يمكن تحويلها إلى قيمة نقدية وكم تساوي من مليون؟!
* لأن ياسر قال إنه يحترم (رغبة أبيه).. سخر منه مدير المركز الإعلامي للاتحاد.. وكتب متهكماً (الابن البار) ياسر.. ووصفه بال(نونو) لأنه يطيع والده ولم يعصه.. فإذا كان يرى أن ياسر (نونو).. لماذا هذه المزايدات الاتحادية عليه.. وعرض ال42 مليون ريال؟!
* الإعلام الاتحادي يقول إن ياسر تعرض ل(غسيل مخ)!! وكأن ياسر ليس شخصاً ناضجاً وراشداً ويعرف مصلحة نفسه.. و(غسيل المخ) يكون بالأموال .. والأموال عند الاتحاد!
* النشرة البائسة وصفت خطاب ياسر لإدارة القادسية عن رغبته في الانتقال للهلال بأنه (مزور).. ولكن ما أسرع ما انكشف تضليلهم وافتراؤهم.. عندما أعلنها ياسر صريحة من خلال القناة الرياضية.. وإقرار الياقوت بصحة الخطاب!
* لاعب الأهلي وليد عبد ربه قدم خدمة جليلة للاتحاد عندما تعمد إصابة سامي الجابر.. ولو حدثت المفاجأة وفاز الاتحاد فيستحق أن يمنح عبد ربه (مكافأة) فوز..!
* انتشر القزع بين اللاعبين عقب التهاون في محاربته.. وتابعوهم في مباراة الغد.
* الاتحاد العميد لم يخيب ظن ثمانية آلاف مشجع انتشروا في جنبات ملعب الأمير عبد الله الفيصل... وقدم لهم الكأس وبهذا يلحق بأندية الاتفاق والهلال والشباب والأهلي التي سبق أن توجت ببطولات عربية.
* الصفاقسي أصبح بوابة الأندية السعودية للألقاب العربية.. فسبق للهلال في سورية أن اكتسح الصفاقسي برباعية وكسب بطولة النخبة.
* الصحف التونسية وجهت اتهاماتها الباطلة للاتحاد العربي وللتحكيم محملة إياه خسارة الصفاقسي اللقب.. ومهما يقولون.. فالعميد بالكأس طار وترك لهم الأعذار!
* القناة الرياضية فوضت نادي الاتحاد وفريق عمل اتحادي خالص لإخراج تقارير وحلقة خاصة عن فوز الاتحاد بكأس العرب.. فالمعدون والصحفيون والمقدمون اتحاديون وحتى التسجيل تم بنادي الاتحاد!.. في المقابل أعدت القناة حلقة باهتة ومملة خالية من أي إبداع عن فوز الهلال بكأس سمو ولي العهد.. وكانت فقط تأدية واجب!..
* الدوخي تمتع مع فريقه السابق الهلال ببطولة أبطال الدوري وكأس الكؤوس وبطولة النخبة ووجوده كان فأل خير على الاتحاد الذي كسب لأول مرة لقباً عربياً.
* في مباراة المربع بين الثالث والرابع في جدة بين النصر والاتحاد.. منح الاتحاد 75% من مدرجات الملعب بحكم أنها في ملعبه.. في مباراة الغد لابد من منح الهلال نسبة تفوق النصف.. حتى لا تتكدس جماهير الهلال في نصف الملعب.. بينما يكون النصف الآخر فارغاً في منظر يسيء للكرة السعودية.
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 06/07/2005, 01:47 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 16/03/2003
المكان: الرياض
مشاركات: 3,237
رائع جداااااااااااااااااااا
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 06/07/2005, 04:55 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 14/08/2002
المكان: الأرض
مشاركات: 1,142
من حق الهلال وجماهيره اكثر من 70 % لانه حقق المركز الثاني وكفله ذلك بان يلعب على ارضه وهذه ميزة المركز الثاني


اما تقسيم الملعب فيكون اذا كانت قرعه او فريقين من نفس المدينه
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 06/07/2005, 05:46 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 16/09/2004
المكان: القصيم
مشاركات: 1,338
مبدع أيها الصالح
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 06/07/2005, 05:53 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 08/03/2005
المكان: خارج حدود الوطن
مشاركات: 526
مشكور وما قصرت
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 06/07/2005, 05:59 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 02/05/2002
مشاركات: 158
مقال مهم جداً ............ شكراً لك .
اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 06/07/2005, 06:04 PM
موقوف
تاريخ التسجيل: 06/12/2003
المكان: north vancouver -capilano
مشاركات: 465
Thumbs up

إقتباس
* الدوخي تمتع مع فريقه السابق الهلال ببطولة أبطال الدوري وكأس الكؤوس وبطولة النخبة ووجوده كان فأل خير على الاتحاد الذي كسب لأول مرة لقباً عربياً.


عجبتني هالفقرة لوووووووووووول
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 09:07 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube