#1  
قديم 01/07/2005, 01:58 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 14/06/2003
المكان: الساحل الشرقي
مشاركات: 472
الكاتب القدير صالح الهويريني يقول ... ( البلوي يستغفلنا !! )

[align=center]كل جمعة
البلوي يستغفلنا!!
صالح الهويريني



لا نختلف على أن انتقال (أحمد الدوخي) للاتحاد يعد عملاً مشروعاً في (زمن الاحتراف الذي نعيشه، كما انه من الطبيعي بل والطبيعي جدا أن يفضل الدوخي العرض الاتحادي ولاعتبارات مادية على عرض الهلال..
** لكن السؤال الذي يطرح نفسه: لماذا رفض الدوخي الملايين الهلالية الثلاثة وهي التي قدمت له (عداً ونقداً) ولا سيما أنه وقتها (وهذا مهم) لم يفصح عن أي عرض تلقاه وكأنه كان بذلك يمارس أسلوب (الغش) مع الهلاليين؟!!
** بالتأكيد (هكذا يقول المنطق) ان الدوخي كان وقتها (مالي يديه) من عرض احترافي آخر كله جدية بل وأفضل من العرض الهلالي وإلا لم فرط ب (ثلاثة ملايين) ريال دفعت له (كاش) الأمر الذي كان من شأنه أن يثير ومثلما حدث.. (أن يثير) شكوكا إلى (حد التأكيد) بوجود عرض اتحادي (مبيت) هو الذي حال وفي المقام الأول دون استمرار الدوخي هلاليا وليس من جراء ضعف (العرض الهلالي) مثلما راح يزعم ذلك الدوخي نفسه خلال المفاوضات الهلالية معه ووقت اخفائه للعرض الاتحادي..
** ولا أتجنى ان قلت ايضاً بأن منصور البلوي كان وكأنه يريد أن (يلعبها صح) عندما راح يستأذن رئيس الهلال ووالده بمفاوضة الدوخي لأنه بهذا الاستئذان مارس (مثالية) هو في النهاية ليس مجبراً عليها، ولأنه بذلك كان وكأنه يريد أيضاً أن يبعد (الشكوك) عن (مفاوضاته السرية) مع الدوخي التي ربما كانت وقتها محسومة لمصلحة الفريق الاتحادي خصوصاً أن البلوي نفسه كان يدرك يقينا بأن إدارة الهلال لم تعد ألبتة ترغب باستمرار الدوخي، فضلاً عن ان النظام وفي النهاية يسمح بانتقاله للاتحاد دون الحاجة إلى موافقة الإدارة الهلالية أو الأخذ برأيها..
** ويبقى المثير للاستغراب الذي كان كله محاولة استغفال إلى درجة الاستفزاز هو ذلكم التأكيد الذي جاء على لسان الرئيس الاتحادي وكان مضمونه ان (الدوخي) وقع للاتحاد بمبلغ يقل عن المبلغ الذي عرضه الهلاليون عليه.. إلى هذه الدرجة وصلت محاولة الاستخفاف بالعقول يا منصور!!
** لا أعتقد أن حاجة الاتحاد كفريق تدعو إلى دفع أكثر من تسعة ملايين ريال من أجل ضم الدوخي.. (هذا غير حق الهلال).. فهل هي الرغبة في تقليص مواطن القوة في الهلال ومحاولة زعزعة استقراره وبعيداً وفي النهاية عن الفائدة التي سيجنيها الفريق الاتحادي؟.. تلكم ربما كانت هي الحقيقة!!
** أخيراً.. وبعيداً عما سبق ذكره: من غير منصور البلوي يستطيع ضخ الملايين دون هوادة دعماً لمسيرة فريقه الاتحاد.. ومن غيره أيضاً يملك كل القدرة على التعاقد مع أي لاعب مهما كانت قيمة عقده.. ابحثوا عن هذا ال(غير) وعندها لن تجدوا، وعندها أيضاً ستدركون يقينا وبالفعل ان (البلوي غير)..
لا تنتقدوا النصر!!
** تصلني بين الحين والآخر رسائل إلكترونية يطالبني أصحابها (وهم نصراويون) بالكف عن توجيه الانتقادات لفريقهم المفضل وذلك بحجة انني لست نصراويا ووفق أيضاً تداعيات هي في النهاية ليست منطقية دون أن يدرك هؤلاء النصراويون ان مثل هذه الانتقادات هي التي تساهم في حل المشاكل وتقضي على مكامن الخلل والقصور داخل صفوف أي فريق، بل وان عودة النصر إلى جادة التميز والنجاحات هي مسؤولية مشتركة ويهمني أمرها مثلما هي تهمهم خصوصاً (وهذا هو الأهم) ان تلك الانتقادات التي أوجهها بين الحين والآخر للنصر تأتي وسط غياب تام لانتقادات مطلوبة وكان من الواجب ان تبادر بها قبل غيرها تلك (الأقلام النصراوية) التي تفرغ أصحابها للكتابة عن أمور لا تخدم مصلحة النصر وحاجته وبرغبة أيضاً النيل من الهلال ومحاولة التقليل من حجم إنجازاته ونجاحاته.. ومكانة أيضاً نجومه وعلى رأسهم سامي!!
** اعتذر العديد من الشخصيات النصراوية عن ترشيح نفسها لتولي زمام الرئاسة في النصر.. فهل السبب يعود وفي المقام الأول إلى أن هذه الشخصيات تدرك يقينا ان (الشق أكبر من الرقعة) في النصر، وان عودته إلى جادة البطولات تحتاج إلى (أموال طائلة) هي لا تستطيع توفيرها؟..
** الشاعر طلال العبدالله الرشيد شخصية معروفة وعاشقة للنصر، وسرني عندما قرأت عن رغبته بترشيح نفسه بشكل رسمي لتولي زمام الرئاسة النصراوية، لكن السؤال: هل يملك (طلال) كل المؤهلات التي من شأنها أن تجعل منه رئيساً للنصر؟
كلام في الصميم
** عندما تقول ان هذا الفريق كبير وذاك فريق أكبر فإن هذا الأخير وبالتأكيد هو الأكثر نجاحات وإنجازات، ولأن أحدهم راح يصف الفريق الاتحادي بالأكبر من الهلال، فكأنه مثل ذاك الذي يزعم بأن بيضة (الصعو) أكبر من بيضة الدجاجة!!
** تظل ال(تسعة ملايين) ريال التي حصل عليها الدوخي مقابل انتقاله للاتحاد مبلغا كبيرا بل (مبالغا فيه) وأجزم أن الدوخي نفسه لن يجد أفضل من تلك الفرصة لتحسين وضعه الاجتماعي وتأمين مستقبله.. مبروك يا دوخي!!
** يا كثر (الطواويف) المتجمهرين حول (الرئيس الثري) عند إبرام هذه الصفقة أو تلك!!
** كثيرون قالوا إن الاتحاد (اقترب) من الحصول على بطولة دوري أبطال العرب عقب فوزه (ذهابا) على فريق الصفاقسي التونسي (2-صفر)، لكن كاتب هذه السطور يقول لكم ان الاتحاد (حسم) أمر هذه البطولة، وان حصوله عليها بات مسألة وقت لا أكثر ولا يفصله عنها سوى (تسعين دقيقة).. مبروك!!
** أثار استغرابي أولئك النصراويين الذين حملوا مدرب فريقهم (ديمتروف) أغلب مسؤولية خسارة فريقهم نفسه ب(الستة) من أمام الاتحاد بفعل طريقته التي زعموا بأنها لم تكن يومها مناسبة.. وعندما أقول بأن هؤلاء النصراويين قد أثاروا استغرابي فلأن معاناة النصر لم تكن وليدة مباراته أمام الاتحاد وانما مضى عليها سنوات ليست بالقصيرة وهي في النهاية تكمن وفي المقام الأول في تواضع إمكانات ومؤهلات أغلب اللاعبين.. لو أتوا بأفضل المدربين في العالم لتدريب النصر وبهذه العناصر التي تضمها صفوفه فإنه لن يحقق أي بطولة.. حتى بطولة مدارس!!
** عندما يتحدث الأمير نواف بن محمد فإنه يأسرك بدهائه وأفكاره.. وبعلو أيضاً كعب مخططاته وطموحاته، وكل من قرأ حوار هذا الأمير الرائع يوم الخميس ما قبل الماضي في الزميلة عكاظ أيقن ان سموه طاقة إدارية هائلة بل وذو فكر كروي رياضي ولا كل الأفكار..
خواطر.. خواطر
** سرني مشاركة الشيخين (خالد الدايل وعادل عبدالرحيم) في (المهرجان الشبابي الأول) لأنها مشاركة ثرية ومن شأنها أن تفيد النشء!!
** الدوخي نجم مميز لكن لا أعتقد أن الهلال سيتأثر برحيله مثلما حدث تحديداً بعد رحيل خميس العويران.. وتبقى مسؤولية عبدالرحمن العصفور وياسر الياس كبيرة لتأكيد هذا الذي أعتقده!!
** منتخبنا الأولمبي هو الذي سبق له الفوز على نظيره الكويتي وعلى الأراضي الكويتية وليس المنتخب الأول وحدث ذلك عام 1416هـ.. (المؤرخ) المزعوم ما زال يمارس السقوط والعبث بالتاريخ وتظليل المتلقي!!
** الآن صاروا يقولون ان الدوخي أفضل ظهير أيمن سعودي.. نعم هو الأفضل وليس في ذلك جديد.. لكن الجديد هو اعترافهم بأنه الأفضل بعد أن انتقل لفريقهم المفضل..
** اعتذار الدكتور عبدالرزاق أبو داود عن رئاسة النادي الأهلي يعد بطولة إضافية ضائعة من الأهلي في الموسم الحالي..
** من أمام فريق كبير استكثروا (ستة أهداف) تلقتها شباك فريقهم، وهي التي كانت وقبل أسابيع قد تلقت (نصفها) من فريق هابط، وسبق لها أيضاً وخلال مواسم سابقة أن استقبلت بالخمسة أهداف بل وأكثر!!
** الأحاديث المتكررة ل(عضو الشرف) برهنت انه مازال صاحب القرار في ناديه وان الرئيس الحالي (صوري) وان مهامه تنحصر على أمور هامشية!!
ردود خاصة
* الأخ أبو خالد الحسين (القصيم).. الاحصائية المتوفرة لدي عن ضربات الجزاء في مباريات الهلال والنصر منذ انطلاقة (الدوري الممتاز) ابتداء من عام 1397هـ وعبر كل المناسبات المحلية والخارجية تقول: إن الهلال حصل على (11) ضربة جزاء ضاع منها واحدة عن طريق (عبدالله فودة) في (الدور الثاني) لدوري عام 99هـ.. في حين حصل للنصر (9) ضربات جزاء ضاع منها واحدة عن طريق ماجد عبدالله في (الدور الثاني) لدوري 1407هـ..
.. أما بالنسبة للبطاقات الحمراء فالنصر كان نصيبه (7) بطاقات.. أما الهلال فنصيبه (8) بطاقات!!
** الأخ طارق الحميد (الرياض).. أؤيدك الرأي بجلب خبراء تحكيم من أوروبا لتطوير الحكم السعودي.. كل الشكر لك على ما جاء في رسالتك!!
** الأخ محمد سليمان الخضير (عنيزة).. سأبعث بالإجابات على ايميلك.. انتظرني!!



للتواصل [email protected][/align]
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 01/07/2005, 02:03 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ جمـال القحطاني
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 21/04/2005
مشاركات: 98
لقد أحسنت أخي العزيز في اقتباس مقالة الكاتب القدير صالح الهويريني..
وأتمنى مناقشة الموضوع .. بشكل جيد من قبل الأعضاء
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 01/07/2005, 04:03 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 18/03/2004
المكان: حآآآآآآئل والعقال مآآآآآآيل
مشاركات: 405
يعطيك العافية

اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 01/07/2005, 04:18 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 31/05/2005
المكان: ريـــاض الـــعـــز
مشاركات: 6,031
الله يعطيك العافيه
وهذي الصحافه ماهيب صحافه نجس...تيه
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 01/07/2005, 06:15 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/05/2005
المكان: الريـــــــاض
مشاركات: 5,459
مشكووووووووووووووووووووور
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 04/11/2006, 04:48 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 18/01/2006
مشاركات: 117
مشكور وماقصرت

وألف شكرللأخ صالح الهويريني
اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 04/11/2006, 06:15 PM
موقوف
تاريخ التسجيل: 26/09/2005
مشاركات: 852
كاتب كبير وكلام في الصميم من زعيم
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 10:17 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube