#1  
قديم 28/06/2005, 01:05 PM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 10/04/2003
المكان: في قلبها
مشاركات: 12
النابغة تلميذ نواف التمياط

اخواني

لكم اتمنى ان يلتحق هذا الاعب في نادينا ... انه ولا شك اشطر تلاميذ نواف التمياط في ملاعبنا

لاعب برتبة رائع ولكن سوء الحظ يلازمه في مدربين ونادي يقارع الصغار

مكانه الصحيح هو الازرق

نجم قااااادم تابعوه

انه الاعب محمد السهلي القادم من الكويت ولاعب الاتفاق حاليا

اقول سامح الله الاتفاقيون بان خفتوا نور موهبة كبيرة سيستفيد منها الوطن

هذا لقاء له مع جريدة اليوم امس الاثنين


السهلي نجم الاتفاق القادم من الكويت يصارح "الميدان"

في النصر "طنشوني" .. وفي الاتفاق "جمدوني"

وضعوا التحكيم شماعة لتغطية العجز والفشل

اجرى الحوار - احمد الزهراني

السهلي


قدم الاتفاق

يعد اللاعب محمد السهلي لاعب فريق الاتفاق الاول لكرة القدم والمنتقل اليه من الدوري الكويتي من أفضل اللاعبين اداء وخلقا داخل الملعب وخارجه وكلما حانت له فرصة المشاركة واثبات الوجود إلا ويصطدم بالكثير من العوائق مثل عدم اقتناع المدرب.. كما انه يعد من اللاعبين المظلومين إعلاميا وفنيا وجماهيريا.
"الميدان" التقى بالسهلي الذي تحدث بكل صراحة وعفوية عن اسباب تدهور فريق الاتفاق وكذلك عن اسباب غيابه وعن رأيه في المدرب واللاعبين وكيف استطاع البقاء في الدوري الممتاز؟
ثلاثة أسباب
@ فريق الاتفاق قدم هذا الموسم أسوأ نتائج منذ عدة مواسم وكاد ان يهبط الى دوري الدرجة الاولى.. ترى ما السبب؟
في بداية الموسم كان جميع لاعبي لاعب نادي الاتفاق "شادين حيلهم" وجاهزين للمشاركة في اي بطولة بعد ان قامت الادارة بعمل معسكر خارج السعودية "في مدينة الاسكندرية" ولعبنا هناك مباريات كثيرة وكنا نحقق نتائج جيدة من مباراة لاخرى وكذلك ظهر التجانس على افراد الفريق. ولكن حدث مالم يكن في الحسبان حيث تم تاجيل بطولة الخليج مما انعكس سلبا على نفسيات اللاعبين بالاضافة الى ذلك تغيير المدرب حيث حضر هيبكر الذي كان يركز على اللياقة البدنية اكثر من التكتيك والخطط.
والسبب الثاني: هو اللاعبون الاجانب الذين حضروا بداية الموسم حيث كان مستواهم اقل من مستوى اللاعب السعودي حيث لم يقدموا للفريق اي شي يذكر بل كانوا عبئا على النادي. بل ان هناك بعض اللاعبين المميزين امثال "النجعي والمغنم والقحطاني" كانوا يوضعون على دكة ليس بسبب هبوط مستواهم بل لان الذي يلعب هو "اجنبي" والسبب الثالث: هو غياب التفاهم بين الادارة واللاعبين حيث كان الجميع متباعدين عن بعض وايضا لم يكن يسمع رأينا.

بدون مشاورة
@ ذكرت بأن الادارة كانت بعيدة عن اللاعبين.. وضح أكثر؟
في الحقيقة ان الادارة تتخذ القرارات دون مشاورة اللاعبين او اخذ رأيهم وهذا موجود في اغلب ادارات الاندية ولكن كما ذكرت في البداية سبب تدهور الفريق هو تغيير المدرسة الكروية وكذلك وجود اللاعبين الاجانب المفلسين.

مستوى عادي
وايضا ذكرت ان اللاعبين الاجانب كانوا من اسباب تدهور الفريق ولكن حاليا مارأيك فيما يقدمه "اشرف الخلفاوي" و "فوزي بشير" مع الفريق.
اشرف وفوزي لم يقصرا واستفاد الفريق من وجودهما وكذلك هما استفادا من تواجدهما مع النادي.. ولكن من وجهة نظري ارى انهما بنفس مستوى اللاعبين في الفريق وعموما هما افضل من اللاعبين الذين اتوا بداية الموسم.
قناعة خاصة
@ مر على فريق الاتفاق هذا الموسم اكثر من مدرب كيف اثر على مستوى الفريق وما علاقته بتدني مستوى اللاعبين؟
كل مدرب له طريقته فمثلا المدرب "هيبكر" كان يركز على اللياقة البدنية وعلى البنية الجسمانية من التكتيك والخطط فتجد المدرب يريد لاعبين يركضون طوال الوقت وهذا المدرب يصلح للتدريب العسكري فقط او للمسافات الطويلة في العاب القوى وايضا عندما يختار اللاعبين للمشاركة مع الفريق يكون بدون أي احد ودون السوال عن مستوياتهم فيحس بعض اللاعبين بالظلم وهذا ينعكس بشكل سلبي على معنوياتهم ويجعلهم يتعبون نفسيا.
وجاء بعده المدرب "هامبورج" الذي كان عكس "هيبكر" تماما حيث كان يعتمد التكتيك والخطط اكثر من اللياقة البدنية وهو مدرب له قناعاته الخاصة وكل ما يحاول اللاعب ان يعرف المدرب على مستواه يتفاجأ بتغيير المدرب مما أثر على اللاعبين.

يمشي الحال
@ المدرب التونسي "مراد محجوب" ساهم في انقاذ الفريق من الهبوط. مارايك في هذا المدرب؟
- الصراحة مراد محجوب مدرب "يمشي الحال" وهو ليس بافضل حال من المدربين الذين سبقوه.

يصعب تغييرها
@ هناك من يصف طريقة واسلوب المدرب "مراد محجوب" بانها تعمل على تهيئة اللاعبين من الجانب النفسي اكثر من الجانب الفني. هل هذا صحيح؟ خاصة انك ذكرت ان هناك بعض اللاعبين تأثروا نفسيا من جراء تغيير المدربين؟
في الحقيقة ان مراد محجوب عند وصوله للنادي قال: الوقت ضيق والمباريات القادمة هامة وحساسة ووضع الفريق خطير ولا استطيع مشاهدة جميع اللاعبين وقام باخذ اللاعبين الذين شاركوا في المباراة الاخيرة اساسيين هذا فيه ظلم لي ولبعض اللاعبين مثل "المغنم" الذين لم يشاركوا في المباراة الاخيرة، وهؤلاء هم اللاعبون الذين ركز عليهم المدرب في المباريات وترك الباقين وهذه من الاشياء التي اثرت على انا شخصيا وعلى بعض اللاعبين حيث تتمرن وتتعب ثم تجد نفسك خارج التشكيلة او في المدرجات وهذا شيء واضح للجميع وهذه تؤثر على نفسيات اللاعبين مما يصعب تغييرها حتى لو كان المدرب عربيا.

أنا مظلوم
@ هل انت لاعب مظلوم؟
انا مظلوم لانني لم اخذ فرصتي كاملة وعبر مظلوم في الحقيقة لا أدري..

لم أعط الفرصة
@ وضح أكثر؟
في بداية الدوري لعبت اول مباراة واستبعدت خمس مباريات ثم عدت ولعبت مباراتين واستبعدت خمس مباريات يعني لعبت هذا الموسم اربع مباريات تقريبا.
وقد يكون عندما شاركت في مباراة او مباراتين لم اقدم المستوى المطلوب ولكن لا يعني هذا اني سيىء كان يجب اعطائي فرصة اكبر حتى اقدم المستوى المعروف عني.
وعندما يأتي احد الجماهير ويسألني عن سبب غيابي لا اعرف ماذا اقول له.
والحقيقة ان الكل اشاد بي في جميع المباريات الودية حيث كنت اسجل اهدافا او اصنعها في كل مباراة وعندما اريد اللعب اجد نفسي خارج التشكيلة او في المدرجات وانا لا اخفيك انني تفاجأت عندما سأل المدرب عن اسمي وانا موجود مع الفريق واتدرب منذ اسبوعين حيث لم يخبره احد عني او عن امكانياتي.

المدرب معذور
@ وهل يجب ان يكون هناك من يعرف المدرب على اللاعبين ولماذا لم تعرفه انت على مستواك اثناء التدريبات؟
نعم يجب ان يكون هناك من يعرف المدرب على كل اللاعبين وعلى امكانياتهم وكذلك مراكزهم في الفريق وعما قدموا في المباريات الماضية.
وانا عندما تحدثت مع مراد محجوب وطالبته بالمشاركة قال: ليس عندي وقت للتجريب وكل المباريات القادمة مصيرية والمدرب معذور.

تعدد المدربين
@ لماذا انت يا محمد بالتحديد تحدث معك هذه العوائق؟
انا اريد التحدث عن نفسي فقط وفي الواقع الذي حاولت فيه ان اثبت نفسي في التشكيلة لكن تعدد المدربين لم يعطهم فرصة لمعرفة قدراتي.

غير صحيح
@ بالنسبة للتحكيم هل كان له دور فيما وصل اليه حال الفريق.. خاصة ان هناك من ذكر بان التحكيم سبب في تدهور الفريق؟
لا هذا غير صحيح واذا كان هناك بعض الاخطاء البسيطة وغير المقصودة من الحكام فانهم لا يتحملون الخسارة وانما يتحمل الخسارة المدرب واللاعبون.

السبب الإرهاق
@ اقمتم معسكر خارج السعودية وبالتحديد في مدينة "الاسكندرية" ما مدى استفادتكم من هذا المعسكر؟
توقعت اننا سنحقق بطولة الدوري بعد العودة من المعسكر وذلك بسبب ما تحقق من ارتفاع مستوى اللياقة البدنية وكذلك المباريات الودية التي كان مستوى الفريق فيها يتصاعد من مباراة لاخرى وكذلك وضع الخطط والتكتيك المناسب للفريق ولكن تأجيل بطولة الخليج بالاضافة الى ان المدرب كان يركز على زيادة اللياقة البدنية بسبب قرب بداية بطولة الدوري مما سبب لنا ارهاقا.

ليس طموحنا
@ يقال ان منتهي طموح الاتفاقيين هو البقاء في دوري الأضواء.. ماردك؟
بصراحة كان طموحنا هو تحقيق كأس دوري خادم الحرمين الشريفين وليس دخول المربع أو البقاء في لدوري الممتاز ولكن كما ذكرت سابقا الظروف التي مرت على الفريق من توقف المباريات وتغيير المدربين وكذلك وجود اللاعب الاجنبي غير المفيد جعلت مستوى الفريق يصل لهذه المرحلة المتدنية.

أصبنا بالإحباط
@ اشوفك تتحامل على اللاعبين الاجانب في الفريق.. ما السبب؟
انا لا اقصد "الخلفاوي وبشير" ولكن اللاعبين الذين كانوا متواجدين مع الفريق في بداية الموسم مثل "هانير وتراوري" والحقيقة اني عندما اشاهدهم على ارضية الملعب وانا والمغنم والقحطاني على دكة الاحتياط نصاب بالاحباط ويهبط مستوانا ونحتاج بعد ذلك لوقت طويل حتى نعود لمستوانا الطبيعي.

الفرق كبير
@ لعبت بالدوري الكويتي والآن تلعب في الدوري السعودي ما الفرق بينهما؟
الفرق كبير بينهما ففي الكويت لا يوجد احتراف ولا رواتب ولا حوافز بل ان اللاعب يذهب للاندية للهواية فقط بالاضافة الى ندرة المنشئات وغياب النقل التلفزيوني المميز وهذا عكس ما يوجد في الدوري السعودي حيث الاحتراف والنقل التلفزيوني وكذلك الحوافز والمكافآت والرواتب العالية التي تشجع اللاعب على الابداع.

الوضع جيد
@ بالنسبة للرواتب هل يتم صرفها أولا بأول؟
في الحقيقة الرواتب تصرف لنا شهرا وتغيب شهرا، وبعض الاحيان نأخذ الرواتب ثلاث اشهر متتالية ثم تغيب شهرا. ولكن بصفة عامة الوضع جيد من ناحية الرواتب اذا قارنت الاتفاق بالفرق الاخرى.

بعد الاستخارة وقعت
@ لماذا اخترت اللعب للاتفاق.. مع انه توجد اندية افضل من الناحية المادية والاعلامية والجماهيرية؟
تلقيت قبل سنتين عرضا من نادي النصر وتوجهت الى الرياض مع انه من المفروض ان يتم ارسال مندوب من النادي لاحضاري الا انه بسبب حبي للرياضة وبالتحديد للكرة السعودية سافرت بنفسي الى نادي النصر ومكثت هناك اسبوعا لكني فوجئت بالاستقبال العادي وعدم الاهتمام وخاصة من الاداريين آنذاك "يوسف خميس وصالح المطلق" وعندما عدت للكويت اتصل بي الاتفاق وطلب خدماتي الا اني رفضت في بداية الامر بسبب تعامل نادي النصر وخفت ان تتكرر نفس التجربة مع الاتفاق ولكن مع كثرة الاتصالات بعد سنتين وافقت على اللعب للاتفاق والحقيقة انه منذ حضوري في اول يوم وجدت عكس ما وجدته في نادي النصر حيث الاهتمام والاستقبال الحار وهذا اعطاني دفعة معنوية كبيرة وانا احاول رد الدين لهذا النادي وبعد مدة عرض علي الفريق الاحتراف وبعد تفكير عميق وقعت وانا اعتبر نفسي محظوظا بوجودي في هذا النادي.
كيف استطعتم التغلب على ظروفكم وهزيمة الاهلي والرياض ومن ثم البقاء في دوري الاضواء. وماهي الدروس المستفادة؟
في الحقيقة اننا شعرنا بخطورة الموقف بعد ان اصبح الفريق قاب قوسين او ادنى من الهبوط فتكاتف اللاعبون واصبحنا يدا واحدة وقلبا واحدا ونسينا المشاكل واتفقنا على ان جميع المباريات هي خروج المغلوب وهذا ما حصل بالفعل حيث استطعنا هزيمة الاهلي وثم الرياض بنتائج كبيرة مما ادى الى بقائنا في الدوري الممتاز.
والذي حدث هذا الموسم يعتبر درسا ومنذ بداية الموسم القادم يجب ان تكون جميع المباريات مباريات كؤوس ودرسا للادارة حتى تختار المدرب الجيد.
كذلك الحال بالنسبة للاعبين.

http://www.alyaum.com/issue/page.php?IN=11700&P=18&G=2
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 28/06/2005, 07:23 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/10/2002
المكان: جدة
مشاركات: 6,039
والله انا أقول عبده عطيف أفضل
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 03:04 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube