#1  
قديم 27/06/2005, 05:30 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 14/12/2000
مشاركات: 423
Exclamation العنوان الجديد ( أيهما أقوى الهلال أم البلوي )

بسم الله الرحمن الرحيم

لنعترف !!

البلوي أقوى من الهلال , دوت هذه الكلمة في أذني عندما سمعتها للمرة الأولى من بعض جماهير الهلال وأظنها من بعض الجماهير ( الصغار ) الذين لم يعرفوا ( امبراطورية ) الهلال منذ القدم .
فالهلال وبكل سهولة ليس ناديا رياضيا أو ثقافيا فقط , بل هو حضارة شامخة في التاريخ الإنساني الرياضي , ومملكة متربعة على عرش الرياضة السعودية والعربية والآسيوية وقريبا بإذن الله العالمية , ولا يعرف ذلك إلا من كان بحق قريبا من الهلال .

أعود لتلك المقولة ( البلوي أقوى من الهلال ) !!!
عندما سمعتها للمرة الأولى عرفت أن الخلل قد أصاب ( بعض ) جماهير الهلال حديثي العهد بتاريخ الهلال فعندها عزمت على أن أستل قلمي وأنثر أفكاري مستعينا بالله جل وعلا لأبين لأولئك الناس من هو ( الهلال ) ومن هو ( البلوي ) وأيهما أقوى .

أصل المقولة :

دار في الأيام الأخيرة شد وجذب بين الهلال وبين ( الدوخي ) حول مسألة تجديد العقد , فكان الطرف الأول ( الهلال ) منصفا جدا في عرضه راعى سن اللاعب ومستواه وقدم له عرض في نظري ( أكبر ) من إمكانيات اللاعب ولكن !!!
ماذا كانت ردة الفعل ؟؟؟
ردة فعل اللاعب كانت مؤسفة جدا للاعب صنعه ناديه ودربه على صعود منصات التتويج وملامسة الذهب بصورة ( دورية ) يحلم بها أي لاعب كرة قدم في العالم , ولكن !!!

كان اللاعب قد ( بيت ) النية مسبقا على ترك الفريق لعرض مادي كبير له , وبضغط من ( حمادة ) وهو أخ لأحمد , نال وعودا على أخذ السمسرة ( 200 ألف ريال ) مقابل تحويل مسار اللاعب .

فكان الانتقال طبيعيا مقابل تلك المميزات المذكورة آنفا , لأنه متى انصب فكر اللاعب على ( المادة ) والمادة فقط فأصبحت هي الهاجس الأول والثاني والثالث والرابع كان طموح اللاعب عندئذ لا يجاوز أرنبة أنفه ويكون بذلك قد بدأ بكتابة فصوله الأخيرة في ملاعب كرة القدم والأمثلة كثيرة على ذلك .

فأساطير كرة القدم على مر التاريخ كانت تهتم بالمقابل المادي ولكن اهتمامه به يكون ثانويا لأن ( المتعة ) والمتعة فقط هي من تسير لاعب كرة القدم في ملاعبها , فتجد اللاعب لا يهتم بالفريق الذي يلعب معه أكان كبيرا أو صغيرا بل المهم في أن ( يلعب ) كرة القدم ويمتع من حوله , ولعل أسطورة كرة القدم ( مارادونا ) أكبر مثال على ذلك عندما كان في نابولي .

و ( الدوخي ) يعتبر من النوع الأول الذي يهتم بالمادة فقط فمنذ سنين وهو نفس اللاعب لم يتطور بل حتى لم يصحح أكبر خطأ لظهير كرة قدم وهو ( الكرات العرضية ) فمنذ أن عرفنا أحمد وهو لا يستطيع تمرير كرة عرضية واحدة صحيحة ( إلا فيما ندر ) لزملائه المهاجمين , فلماذا سكب الدموع عليه .

بل أكاد أجزم بإذن الله على أن ( عبدالرحمن العصفور ) و ( ياسر إلياس ) سيقومون بواجبهم على أحسن وجه في القريب العاجل وتذكروا قولي هذا .

ولاتنسوا أحبتي على أن الهلال يتميز بأمر لا تجده في في جميع أندية الوطن ألا وهو علامة ( صنع في الهلال )
فانظروا إلى جميع من ساهم في بطولات الهلال بصورة ( فعلية ) ستجدون أنه من علامة ( صنع في الهلال ) وأستثني من ذلك فقط ( محمد الدعيع ) .

وسيظهر قريبا بإذن الله بعد موسمين تقريبا مهاجم فذ يعرف طريق المرمى سيغير بإذن الله صورة الهجوم الهلالي والسعودي يسمى ( فهد الكلثم ) وكذلك صانع لعب رأيته مرتين فقط فعلمت منذ أول استلام له للكرة أنه من طينة الكبار يسمى ( أحمد الفريدي ) وكذلك شدني وأبهرني لاعب في الناشئين يسمى ( فهد العابد ) سيجري تحولا هائلا في صناعة اللعب بإذن الله فانتظروه وهؤلاء كلهم من علامة ( صنع في الهلال ) سوف يكلمون مسيرة البطولات التي بدأها رجال الهلال في عصور مضت بإذن الله .

أيهما أقوى :

أمهد لهذا الموضوع أولا بتشخيص حال ( البلوي ) وطريقة تفكيره حتى نعرف الأسس التي تقوم عليها إجابة سؤالنا هذا : أيهما أقوى ؟؟؟

منصور حمدان البلوي رجل أعطاه الله جل وعلا مالا وفيرا بدأ في نادي الاتحاد مشرفا عاما على فريق كرة القدم في عهد المهندس ( حسن جمجوم ) فذاق في تلك الفترة ( سكرة ) الشهرة ولم يرتوي مما كان فيه فعلم أنه لا طريق له إليها إلا كرسي الرئاسة فافتعل المشاكل حتى قدم المهندس ( حسن جمجوم ) استقالته فتقدم للرئاسة دون أن ينافسه عيها أحد !!!

فبدا بإنفاق ( عشرات الملايين ) على اللاعبين المحليين والأجانب والأجهزة الفنية مريدا بذلك الشهرة فهو رجل عاشق من الطراز الأول للفلاشات والتصريحات والظهور على صفحات الأولى للصحف !
ومن خلال ذلك تبين للمقربين لنادي الاتحاد أن هذا الرجل هو الحل الأمثل لزيادة المصروف الشهري لهم فماذا حدث ؟؟؟

قامت مجموعة تسمى بشلة ( المركاز ) تدنن وتطبل لكل كبيرة وصغيرة يفعلها ذلك الرجل وتروج له في جميع مجالات الرياضة وغير الرياضة حتى لا يكاد يمر يوما إلا وصورة الرجل أو تصريح له في جميع صحف المملكة وهذا ما كان يحلم به الرجل .

فالشهرة عند بعض الناس تعتبر هواية ينفق عليها ( الملايين ) كرحلة ( القنص ) مثلا أو السياحة في أوربا وغيرها أو الإبل أو الفروسية الخ ... , وللناس فيما يعشقون مذاهب .

فهذا الرجل منتهى طموحه هو أن يظهر اسمه وقد تعاقد مع اللاعب الفلاني أو دفع المبلغ الفلاني على اللاعب الفلاني إلى آخر ما نراه اليوم في الصحف , وأما بعد ذلك من نجاح اللاعب أو استفادة النادي منه فلا يهم ذلك والأمثلة لا تعد ولا تحصى على ذلك .

هذا باختصار فيسيلوجية هذا الرجل الذي هو أبعد ما يكون عن الرياضة وخباياها .

ولن يكون كلامي هكذا مجردا عن الأدلة بل سأدلل على كلامي من خلال الآتي :

1- لم يستقر فريق الاتحاد على تشكيلة واحدة في موسمين متتالين في عهده .
2- توافد على تدريب فريق الاتحاد في عصره تقريبا في ثلاثة مواسم أكثر ( 8 ) مدربين !! .
3- تم إحضار لاعبين أجانب بما مجموعه ( 40 مليون ريال ) أو أكثر ولم نعد نذكر اسم واحد منهم .
4- استضاف على أرضه وبين جماهيره بطولات عربية وآسيوية ومحلية وخسرها كلها ( إلا واحدة في هذا الموسم الآسيوية ) خسر على أرضه وفاز في أرض خصمه . ( وقد تكون العربية هي الثانية ) .

فبعد هذا يكون تقريبا مجموع ما دفعه خلال رئاسته ( 150 مليون ريال ) ولكن ما هو المقابل الذي حصل عليه ؟؟
بضع بطولات ( وهذه لها سببها سأبينه بعد قليل إن شاء الله ) وكثير من المديح ( وهو المطلوب ) عند هذا الرجل فبالميزانية التي أنفقها نستطيع تحقيق كأس العالم لا الحصول على بطولات محلية وقارية .

فليس المال هو كل شيء لتحقيق بطولة بل الرياضة أعم من هذا بكثير وانظروا مثلا لنادي ( تشلسي ) الانجليزي عند استلام الملياردير الروسي ( ابراموفيتش ) له قبل موسمين كم أنفق في الموسم الأول وماذا حقق ؟؟؟ أنفق ما يقارب ( 200 مليون جنيه استرليني ) وحقق فقط المركز الثاني في الدوري وبفارق كبير عن الأرسنال وخروج مخيب للآمال في دوري أبطال أوربا من الدور قبل النهائي على يد ( موناكو ) !!!

وعندما جاء الموسم الثاني واستلم الجهاز التنفيذي المدير المحنك ( بيتر كينون ) بعدما استقال من ما نشتسر يوناتيد فاجتمع المال مع التنفيذ الصحيح ماذا كانت النتيجة ؟؟؟
تحقيقه الدوري بفارق مريح عن أقرب منافسيه محطما الرقم القياسي في عدد النقاط وأخرج أقوى فرق أوربا من الدوري الأوربي ( برشلونة – بايرن ميونخ ) ونافس على جميع البطولات التي شارك فيها وحقق سمعة طيبة على مستوى العالم .

فليس بالمال وحده يتم تحقيق الانجازات , فهل فهمتم المعادلة .


سبب تفوق الاتحاد في عهد البلوي :

لعل أبرز سبب لتحقيق البلوي بعض البطولات المحلية في عهده هو ( سبات ) المارد العتيد الذي ما انفك الاتحاديون يفكرون في كيفية الخلاص منه ألا وهو ( الهلال ) ذالك المارد الذي ذاق منه الاتحاديون الأمرين في الماضي والحاضر وحرمهم من كثير من بطولات نافسوا عليها , فقد جرت سنة الله جل وعلا في خلقه أن لا يستمر الحال على ما هو عليه فاستمرار الحال من المحال , فإبان ترؤس البلوي للاتحاد كان قد قدر الله على فريق الهلال مرحلة تجديد الدماء وتغير الأسماء , عدا بعض الظروف الطارئة التي ساعدت في عدم استقرار الهلال على وضعه الطبيعي . فاستغل الاتحاد الفرصة السانحة وبدأ يحقق البطولات المحلية وينافس عليها .

وخلال ذلك كان المارد ( يترقب ) من بعيد حال الاتحاد و لسان حاله يقول : إن هي إلا أيام معدودة ويعود كل منا إلى وضعه الطبيعي , وفعلا أثبت الهلال ( بفضل الله ) أنه العملة الثابتة في منصات التتويج وسجلات البطولة , فما هي تلك القصة ؟؟

بعد انقضاء فترة رئاسة صاحب السمو الملكي الأمير / عبد الله بن مساعد بحلوها ومرها , اجتمع أعضاء شرف الهلال وكان في مقدمتهم الرئيس الذهبي الأمير / بندر بن محمد ولكنه هذه المرة لم يحضر بمفرده بل حضر وفي يده شاب في ريعان شبابه لم يتجاوز ( 26 ) من العمر ليقدمه إلى أعضاء الشرف ليرأس نادي الهلال !!!

تقلد هذا الشاب المنصب وكان أول تصريح له ( لن نحقق البطولات هذا الموسم , بل سوف نبني فريقا شابا قادرا على تحقيقها في المواسم القادمة ) .
انظروا إلى هذا التصريح وكيف فيه من الاتزان والحكمة مما ينبأ بعقلية احترافية كبيرة قادرة على قيادة دفة نادينا بكل دقة وإتقان , فما كان منه إلا أن اختار إدارة مخلصة شابة تحب نادي الهلال أولا وآخرا ومن ثم اختيار جهاز فني متخصص في اللاعبين ( الشباب ) لما تتطلبه هذه المرحلة من صقل مواهبهم , ولم يقم بالتعاقد في بداية الموسم مع أي لا عب محلي لثقته في اللاعبين الشباب الموجدين في القائمة ( إلا بعض لاعبي الحواري أصحاب المواهب الذين قدم بعضهم إلا نادي الهلال ولم تبلغ تكلفة أحدهم فوق 150 ألف ريال فقط ) , وتم اختيار اللاعبين الأجانب بالاتفاق مع المدرب ( وليس على حسب الهوا كما هو حال صاحبنا ) فلم يتجاوز سعر جميع
لاعبيننا الأجانب ( 3 مليون ريال فقط ) مجتمعين , و بعد بداية الموسم تكرم والده بأن أهدى إليه عقد اللاعب عبداللطيف الغنام عندما احتيج إليه بسعر بلغ ( 13 مليون ريال ) كان هذا تبرعا سخيا من الوالد إلى ولده .

فما هو المقابل بعد لك ؟؟؟

هو تحقيق جميع البطولات المحلية التي شارك فيها وتنازله ( بملء إرادته ) عن البطولة العربية لغاية أخرى وبمساعدة من ( اللجنة الفنية ) في الاتحاد العربي التي كانت تعلم بموعد النهائي القريب من موعد المباراة .
فهذا رئيس شاب لم ينفق ربع ما أنفقه البلوي في هذا الموسم ومع ذلك لم يستطع ( البلوي ) التغلب عليه , بل حتى عندما أراد التعاقد مع ( الدوخي ) تم ذلك بعد أن أخذ ( الإذن ) منه ومن والده !!!

ثم يأتي شخص بعد ذلك ويقول ( البلوي ) أقوى من ( الهلال ) !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

أحبتي :
لن يستطيع ( البلوي ) ولا غيره أن يتغلب على الهلال وينهيه أبدا بإذن الله , لأن الهلال هو حضارة كاملة تروى في التاريخ الإنساني الرياضي بني وشيد على أيدي رجال كرام بررة من أبناء هذا الوطن أخلصوا وسعوا بكل تفان على مدى سنوات طويلة في إقامة هذا الصرح الشامخ الذي يمثل علامة فارقة على المستوى المحلي والعربي والآسيوي وقريبا بإذن العالمي , فلا تحزنوا على ذهاب لاعب , فقد فقدنا أجيالا كاملة ورؤساء ذهبيين ومع ذلك لم يتأثر الهلال ( بفضل الله ) .
فأبشروا فمهما فعلوا , فالعاقبة بإذن الله للهلال .

ولا تنسوا ( صنع في الهلال )

محبكم
عبقري الهلال
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 27/06/2005, 05:36 PM
موقوف
تاريخ التسجيل: 29/04/2004
المكان: في اللفة !
مشاركات: 7,555
ايخسي إلا هو يكون أقوى من الزعيم ..!!
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 27/06/2005, 05:37 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 18/05/2005
مشاركات: 87
كلام عين العقل
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 28/06/2005, 05:02 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 14/12/2000
مشاركات: 423
شكرا للمرور
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 09:14 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube