المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات الرياضية > منتدى الرياضة العربية و العالمية
   

منتدى الرياضة العربية و العالمية خاص بمتابعة أحداث الرياضة العربية و العالمية

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 26/06/2001, 07:14 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 15/12/2000
المكان: منتدى الزعيم
مشاركات: 712
اخـــــ عــــــــــالــمــيـــــــه ــبـــار ليوم الثلاثاء 5 / 4 - 26 / 6 ..


* برنامج مباريات الدور الثاني بتوقيت جرينتش لكاس العالم ...

* غدا الاربعاء:

الولايات المتحدة ـ مصر في بوينس ايرس (الساعة 17.00)
الارجنتين ـ الصين في بوينس ايرس (20.00)
فرنسا ـ المانيا في كوردوبا (17.00)
البرازيل ـ استراليا في كوردوبا (20.00)
* الخميس 28 يونيو: اوكرانيا ـ البارغواي في مندوزا (17.00) كوستاريكا ـ تشيكيا في سالتا (00ر17) انجولا ـ هولندا في روزاريو (19.45) غانا ـ الاكوادور في مار در بلاتا (19.45)

------------------------------

* هاجي مدربا لمنتخب رومانيا من دون أجر

ذكر الامين العام للاتحاد الروماني في كرة القدم ادالبرت كاساي ان رئيس الاتحاد ميرسيا ساندو عهد الى الدولي السابق جورجي هاجي مهمة تدريب المنتخب.
وقال كاساي ان ساندو اسند المهمة الى هاجي خلال لقاء بينهما، لكن تعيين الاخير رسميا لخلافة لازلو بولوني الذي وقع عقدا مع سبورتينج لشبونة البرتغالي، يحتاج الى موافقة اللجنة التنفيذية في الاتحاد التي ستجتمع مطلع الاسبوع المقبل لهذا الغرض.
وذكرت الصحف الرومانية ان هاجي تعهد بتدريب المنتخب من دون اجر حتى نهاية حملة تصفيات مونديال 2002 في كوريا الجنوبية واليابان حيث تحتل رومانيا المركز الثاني في المجموعة الثامنة برصيد 12 نقطة خلف ايطاليا (16).
وكانت الصحف اوردت اسم هاجي كأحد المرشحين الاوفر حظا لتولي المهمة الى جانب انجل يوردانيسكو المرتبط بعقد مع العين الامارات الذي فضل الوفاء بالتزاماته تجاه فريقه.
(تشرين الثاني) الماضي لمدة 3 اشهر مع خيار التمديد، فاتهم اللاعب «بعض المسؤولين بالتآمر ضده لابعاده عن الفريق».

------------------------------------

* التدخين ممنوع في ملاعب كوريا الجنوبية أثناء المونديال

اعلن مصدر في وزارة البيئة الكورية الجنوبية امس ان التدخين سيكون ممنوعا في الملاعب الكورية التي ستستضيف مباريات كأس العالم 2002 لكرة القدم. واتخذ قرار منع التدخين من قبل الحكومة الكورية ونالت الخطوة دعم الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) ومنظمة الصحة العالمية.
واضاف المصدر ذاته ان الحكومة واللجنة الكورية المنظمة للنهائيات اتخذتا خطوة اخرى، وهي «خمس دقائق من النظافة بعد كل مباراة»، حيث سيطلب من الجمهور جمع النفايات بالقرب من مقاعدهم. وتستضيف كوريا الجنوبية واليابان معاً نهائيات كأس العالم من 30 مايو (ايار) حتى 30 يونيو (حزيران) عام 2002، وستكون حصة كل دولة 32 مباراة.

------------------------------------

* آرسنال يضم الياباني إيناموتو مقابل 5.6 مليون دولار ويحاول إقناع فييرا بالبقاء

وافق نادي ارسنال، ثاني الدوري الانجليزي لكرة القدم، على شروط جامبا اوساكا الياباني لضم لاعب وسطه الدولي جونيشي ايناموتو البالغ من العمر 21 عاما الى صفوفه مقابل 5.6 مليون دولار.
ومن المتوقع ان ينضم ايناموتو الى فريقه الجديد اوائل يوليو (تموز) المقبل شرط حصوله على اجازة عمل في بريطانيا، وقد يحل اللاعب الياباني مكان الفرنسي باتريك فييرا الذي اعلن عن رغبته في ترك النادي اللندني.
وايناموتو هو احد ابرز العناصر في تشكيلة مدرب المنتخب الياباني، الفرنسي فيليب تروسييه، واحرز مع المنتخب لقب بطل كأس الامم الآسيوية في لبنان اكتوبر (تشرين الاول) الماضي، وتأهل معه الى المباراة النهائية لكأس القارات قبل ان يخسر أمام فرنسا.
وكان نادي اتلتيكو مدريد الاسباني (درجة ثانية) وكوفنتري الانجليزي ايضا الذي هبط الى الدرجة الاولى اعربا عن رغبتهما في التعاقد مع ايناموتو. وكان نادي روتردام الهولندي اعلن الاسبوع الماضي انه توصل الى اتفاق مع الياباني الآخر شينجي اونو في عقد لمدة اربع سنوات مقابل 4 ملايين دولار.
واونو (21 عاما) شارك مع اليابان في مونديال فرنسا 1998 وخاض بطولة القارات الاخيرة ايضا، وكان قائدا لمنتخب الشباب في بطولة العالم في نيجيريا عام .1999 يذكر ان المهاجم الياباني هيديتوشي ناكاتا المحترف في روما بطل ايطاليا هذا الموسم بعد ان امضى فترة في بيروجيا، وكان اكينوري نيشيزاوا لاعبا في صفوف اسبانيول الاسباني على سبيل الاعارة لكنه عاد أدراجه الى بلاده.
من ناحية اخرى، ما زال مدرب ارسنال ارسين فينجر يحاول اقناع نجم الفريق باتريك فييرا بالبقاء الموسم المقبل. وكان فييرا الذي اعلن قبل يومين انه لن يلعب في صفوف ارسنال الموسم المقبل، قد اعلن انه يريد الرحيل من ارسنال وان قراره لا علاقة له بالنواحي المالية، لانه يتطلع لاحراز القاب لا يعتقد ان بامكان ارسنال القدرة عليها في السنوات القليلة المقبلة.
وقال فييرا: «عندما ابلغت ارسين فينجر بانني لن العب في صفوف ارسنال الموسم المقبل قال لي لدي مبلغ مقداره 25 مليون جنيه استرليني (نحو 37 مليون دولار) لتدعيم الفريق في الموسم المقبل». وكان جوابي: «لا يمكن شراء لاعب ممتاز واحد بهذا المبلغ».
وقد انفق ارسنال 18.5 مليون جنيه (نحو 25 مليون دولار) حتى الآن بتعاقده مع مهاجم ايفرتون الصاعد فرانسيس جيفرز ولاعب وسط منتخب هولندا جيوفاني فان برونكهورست لكن فييرا انتقد الصفقتين قائلا: «لقد تعاقد ارسنال مع لاعبين واعدين لم يفرضا نفسيهما في الدوري الانجليزي حتى الآن واحدهم جيفرز وهو شاب في العشرين من عمره». واضاف: «لا يمكن مقارعة افضل اندية اوروبا من خلال التعاقد مع لاعبين من الصف الثاني ولا ارى ان بامكان الفريق الحالي ان يحتل احد المراكز الخمسة الاولى في بطولة انجلترا ناهيك من دوري ابطال اوروبا». من جهة اخرى نقلت صحيفة «تايمز» عن فييرا قوله بانه يحبذ الانتقال الى مانشستر يونايتد بطل انجلترا لكنه اعترف بان الانتقال الى برشلونة الاسباني يبدو الاقرب.

------------------------------------

* مارسيليا مهتم بضم جارديل

أبدى نادي مارسيليا الناجي من الهبوط للدرجة الثانية الفرنسية بأعجوبة رغبته الشديدة بضم مهاجم منتخب البرازيل ونادي غلطة سراي التركي ماريو جارديل .
فقد رصد النادي الفرنسي مبلغ 12 مليون دولار لهذا اللاعب إلا أن مدير النادي قال : المبلغ المرصود لا يكفي فغلطة سراي باع مهاجمه هاكان شوكور و لم يبقى له سوى جارديل فلا أعتقد انه سيفرط فيه بهذا المبلغ المتواضع

------------------------------------

* زيدان يبقى في اليوفنتوس

نفى مدير اعمال زيدان عن صحه ماتناقلته الأخبار عن نية زيدان بالإنتقال لريال مدريد وقال بان على زيدان البقاء في اليوفنتوس، وقال مدير اعمال زيدان بأنه مل من كثر الشائعات حول مصير زيدان في اليوفنتوس وهو الآن يؤكد بأن زيدان باقٍ وأن اليوفنتوس سيبني فريقاً جديداً للموسم المقبل وسيكون زيدان هو محور هذا الفريق.

------------------------------------

* انتقال بوتي من برشلونه الإسباني لتيشلي الأنجليزي

أعلن نادي تشيلسي الإنجليزي ان لاعب خط الوسط الفرنسي إيمانويل بوتي ، سيوقع عقدا للانضمام لصفوفه يوم الأحد المقبل وقد وقع بوتي وناديه الإسباني برشلونة اتفاقا على عقد مبدئي ، تم إرسال نسخة منه إلى الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم ، وبذلك سيعود بوتي إلى العاصمة البريطانية لندن ، بعد موسم صعب مع برشلونة ، حيث لازم مقعد الاحتياطيين ، وكان بوتي ساهم في فوز المنتخب الفرنسي بكاس العالم ثمانية وتسعين ، بوتي انتقل رفقة الهولندي مارك أوفيرمارس من أرسنال إلى برشلونة الصيف الماضي مقابل صفقة إجمالية بلغت ثلاثين مليون جنيه استرليني.

------------------------------------

* استراليا تحجز بطاقة اوقيانيا الوحيدة للتأهل لكأس العالم 2002

حجزت أستراليا البطاقة الوحيدة لقارة أوقيانيا لملاقاة صاحب المركز الخامس من تصفيات اميريكا الجنوبية على مقعد في نهائيات كأس العالم لكرة القدم التي تحتضنها اليابان وكوريا الجنوبية العام القادم وذلك إثر فوزها في مباراة العودة على منتخب نيوزيلندا بأربعة أهداف لهدف واحد.

------------------------------------

* مصطفى حجي يعود لصفوف المغرب في مباراة مصر

اختير نجم منتخب المغرب لكرة القدم واحسن لاعب في افريقيا سابقا مصطفى حجي يوم الاثنين ضمن صفوف منتخب بلاده في مباراته القادمة مع المنتخب المصري في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم رغم ان حجي لم يشارك في اخر ثلاثة لقاءات لمنتخب بلاده.
وثار خلاف الشهر الماضي بين حجي والفريق المغربي بشأن تحديد الاولويات فيما يتعلق بالتزامات النادي والتزامات المنتخب الوطني.
واختار حجي لاعب خط الوسط ان يلعب لكوفنتري سيتي في مباراته قبل الاخيرة بالدوري الانجليزي الممتاز في محاولة غير مجدية لتجنب الهبوط. وغاب حجي الذي يلعب في خط الوسط عن مباراة مع الجزائر في تصفيات كأس العالم. ولم يشارك ايضا في اخر مباراتين للمنتخب المغربي في كينيا ومع الجابون على ارضه.
لكنه اختير الان ضمن 24 لاعبا بالمنتخب المغربي استعدادا للمباراة الحاسمة مع مصر يوم السبت.
ويتصدر المغرب المجموعة الثالثة من التصفيات الافريقية بفارق ثلاث نقاط عن كل من مصر والسنغال. وتتبقى للمنتخب المصري مباراة.

----------------------------------------

* المنتخب المغربي يواجه فريق مربية وديا وكويلو يتحدث للصحافيين يوم الخميس
حسن العطافي


طرحت للبيع قبل متم الأسبوع الأخير تذاكر الدخول إلى ملعب مجمع الأمير مولاي عبد الله في الرباط لمتابعة المباراة المهمة التي ستجمع يوم السبت المقبل ابتداء من السابعة مساء بين المنتخبين المغربي والمصري في إطار منافسات المجموعة الإفريقية لتصفيات مونديال 2002 الذي ستقام نهائياته في كوريا الجنوبية اليابان معا.

وجرت العادة أن تطرح التذاكر للبيع في النقاط المعتادة في بداية الأسبوع الذي يشهد لمباراة غير أن الوضع كان استثنائيا هذه المرة، وبغض النظر عن جمهور مدينتي الرباط والدار البيضاء يحضر في مثل هذه المواجهات الجمهور المغربي من مختلف المدن مما يتطلب قيام المسؤولين عن عملية توزيع التذاكر على مختلف نقاط البيع تأمين الحصول على التذاكر في شبابيك المجمع وقطع الطريق على الباعة في السوق السوداء الذين يستغلون مثل هذه المواقف ويفتكون بالناس.

وتزامن طرح التذاكر للبيع مع دخول المنتخبين معا مرحلة التحضير بشكل خاص لهذه المباراة التي تتحكم نتيجتها في مستقبل الطرفين في التصفيات ذاتها. إذ أجرى المنتخب الوطني المغربي يوم الجمعة الأخير أول حصة تدريبية تحضيرا المباراة قبل أن يسافر أول من أمس السبت إلى مربية الإسبانية لمواصلة تحضيرا ته في انتظار أن يعود يوم الخميس المقبل، ليجري حصتين تدريبيتين في ملعب مجمع الأمير مولاي عبد الله حيث ستقام المباراة، وبعد أن فضل المدرب البرتغالي الهروب باللاعبين إلى مربية قرر عقد لقاء مع الصحافيين المغاربة في يوم العودة من إسبانيا ليتحدث عن المباراة المقبلة والتحضيرات التي تقام حاليا.

وجريا على عادته فإن كويلو لن يسمح للصحافيين بحضور الحصة التدريبية لأنه سيضع خلالها حسب زعم المقربين منه آخر اللمسات على النهج التكتيكي.

ويجري المنتخب الوطني حاليا حصتين تدريبيتين في اليوم الأولى صباحية والثانية في آخر المساء تزامنا مع موعد المباراة المقبلة، غير أن الوتيرة ستتراجع ليتم الاكتفاء بحصة واحدة بغية تمكين اللاعبين من استرجاع أنفاسهم ليكونوا في قمة عطائهم يوم المباراة. وسيتوج المعسكر المقام حاليا في مربية بإجراء مباراة ودية ضد فريق محلي ليختبر المدرب كويلو قدرة اللاعبين على تطبيق النهج التكتيكي الذي سيعتمده في المباراة التي يؤكد اللاعبون المغاربة صعوبتها غير أنهم يصرون على تحقيق نتيجة إيجابية.

وأوضح العميد نور الدين النيبت أن كل العناصر تعي المسؤولية الملقاة على عاتقها وستعمل من أجل الفوز خاصة أن المنتخب الوطني يلعب أمام جمهوره ويلزمه تحقيق الانتصار ليقوي حظوظه للحصول على بطاقة التأهل إلى نهائيات كأس العالم للمرة الخامسة في التاريخ والثالثة على التوالي بعد أن حضر المغرب نهائيات هذه التظاهرة أعوام 1970و 1986 و 1994 و 1998.

ورغم أن الجماهير في المغرب ومصر كانت تستشر منذ أسابيع المباراة التي تشد إليها الأنظار فإن درجة الاهتمام بها ترتفع مع توالي الأيام واقتراب المواجهة القوية التي استحوذت على اهتمام المسؤولين عن كرة القدم الوطنية إذ يقال إنه تم تأجيل كل شيء إلى ما بعد يوم السبت المقبل.
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 26/06/2001, 03:52 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 15/12/2000
المكان: منتدى الزعيم
مشاركات: 712

* اليوفنتوس يوافق على بيع إنزاغي لميلان

ذكرت صحيفة توتو سبورت الايطالية اليوم ان نادي ميلان وافق على دفع واحد وثلاثين مليون دولار للتعاقد مع مهاجم اليوفنتوس فيليبو اينزاغي. وكان نادي يوفنتوس طلب خمس وثلاثين مليون دولار للتخلي عن اللاعب لكنه وافق اخيرا على عرض ميلان وسجل اينزاغي ثلاثة وثمانين هدفا خلال خمسة اعوام قضاها في صفوف يوفنتوس.

--------------------------------

* كأس العالم للشباب تخيب امال كشاف للمواهب

وصف كشاف يبحث عن المواهب الجديدة بطولة كأس العالم للشباب لكرة القدم بانها مخيبة للامال.
وقال ميجيل انجيل بوسيو الذي اوفده نادي بلنسية الاسباني "مستوى الاداء في كأس العالم للشباب منخفض للغاية وهذه هى خلاصة ما توصلت اليه من خلال من رايت من اللاعبين."
واضاف قائلا "سأعود الى اسبانيا وانا اشعر بخيبة امل شديدة لانني توقعت ان ارى افضل من هذا."
وقال بوسيو لرويترز "لم ار لاعبا واحدا يمكنني انا اقول انني مستعد للتعاقد معه الان. كل ما يمكنني عمله هو تدوين اسماء بعض اللاعبين لارى كيف سيتطور مستوى ادائهم ولانظر في امرهم في المستقبل."
واضاف انه شاهد كل مباريات المجموعة الثانية في الدور الاول للبطولة والتي تضم البرازيل والمانيا والعراق وكندا.
وعلق قائلا "ترك بعض لاعبي البرازيل انطباعا طيبا لدي لكن لا يمكنني ان احكم عليهم جيدا لانخفاض مستواهم في المباراة الثالثة (ضد كندا)."
وتستأنف المسابقة يوم الاربعاء بمباريات الدور الثاني بين الارجنتين والصين والولايات المتحدة ومصر والبرازيل واستراليا وفرنسا والمانيا.
وتقام المباريات الاربع الاخرى في نفس الدور يوم الخميس وتكون بين باراجواي واوكرانيا وغانا والاكوادور وكوستاريكا وجمهورية التشيك وانجولا وهولندا.

-------------------------------

* الاستغناء عن خدمات مدرب ترينيداد وتوباجو

استغنى اتحاد كرة القدم في ترينيداد وتوباجو عن خدمات مدرب الفريق القومي للبلاد ايان بورتفيلد اثر الاداء المخيب للامال الذي ظهر به الفريق في تصفيات كأس العالم لمنطقة الكونكاكاف.
وخسر منتخب ترينيداد وتوباجو في اربع من مبارياته الخمس التي خاضها في التصفيات حتى الان وتعادل في الخامسة امام المكسيك ليتراجع الى ذيل المجموعة المكونة من ست دول.
وقد قال بورتفيلد البريطاني المولد في الاسبوع الماضي انه لا ينوي الاستقالة من تدريب الفريق القومي لترينيداد.
وقال بيان لاتحاد كرة القدم في ترينيداد وتوباجو يوم الاثنين ان اثنين من الطاقم الفني للفريق القومي هما مساعد المدرب جيمي بلان والمدير المساعد نيل مولينو استقالا من الطاقم ايضا.
واضاف البيان ان البرازيلي رينيه سيموز الذي قاد جامايكا لنهائيات كأس العالم 1998 بفرنسا وعين مؤخرا مديرا للكرة في البلاد سيتولى تدرريب الفريق القومي خلفا لبورتفيلد.
ويلتقي منتخب ترينيداد وتوباجو مع جامايكا مطلع الاسبوع الحالي ضمن تصفيات كأس العالم.
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 26/06/2001, 07:28 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 28/01/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 1,574
مشكوووور يالغالي ويعطيك ألف عافيه.....

وماقصرت على الأخباااار...
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 05:17 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube