#1  
قديم 25/06/2005, 02:17 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 27/05/2004
مشاركات: 415
Thumbs up كوماتشو نجم الهلال: في حوار مع جريدة الشرق الاوسط " الحوار كامل "

[align=center]بسم الله الرحمن الرحيم

اليكم هذا الحوار اللي اجراه عماد المفوز مراسل الشرق الاوسط في جده:

====================================================

اعتذر لاعب الوسط بفريق نادي الهلال السعودي المحترف كماتشو (برازيلي) عن التطرق أو الحديث، فيما يخص تجديد عقده للعب بصفوف فريقه الحالي للموسم المقبل، مؤكداً أن مثل هذه المواضيع لا تهمه، كونه يسعى الى خدمة فريقه خلال المرحلة المقبلة، والتي تحتاج الى تركيز، خصوصاً أن جميع المباريات حاسمة.
واعترف كماتشو الملقب بـ«لاعب الحسم»، أن أصعب المواقف كانت بدايته مع فريقه الهلال، حيث أحس بالرهبة والخوف لعدم تأقلمه مع الأجواء في السعودية، وكون الجماهير الهلالية تطالب بإبعاده، لكنه نجح في اقناع هذه الجماهير على احترامه بعد أربع مباريات فقط.

وكشف البرازيلي كماتشو أن أصعب المباريات التي خاضها الفريق الهلالي، هو لقاء الإياب أمام فريق الاتحاد في مسابقة كأس ولي العهد السعودي، حيث كان هو الطريق لتحقيق لقب كأس ولي العهد، وأشاد بإدارة الهلال برئاسة الأمير محمد بن فيصل، وقال إنها عملت كل ما في وسعها لإعداد الفريق لتحقيق البطولات، وساهمت في استقرار اللاعبين، حيث تعاونت بشكل كبير مع الجهاز الفني والإداري واللاعبين.

وأبدى اللاعب البرازيلي، الذي يعتبره النقاد من أفضل نجوم الموسم الحالي بالسعودية، ارتياحه للحضور الجماهيري الكبير الذي ساند فريقه في نهائي كأس ولي العهد، مشيراً في الوقت نفسه الى أنه أصيب بالدهشة لهذا العدد الخرافي، والذي تمنى أن يشاهده في المباريات المقبلة. كماتشو كشف تفاصيل أخرى في حديثه لـ«الشرق الأوسط».





---------

* حدثنا عن التفاصيل الخاصة بتعاقدك مع فريق الهلال، وهل كانت لديك فكرة عن الفريق الهلالي، من حيث تاريخه وسجله ونجومه؟

ـ جاء تعاقدي مع الهلال عن طريق شخص برازيلي يدعى كليبر، حيث كان يعمل بالنادي السعودي من قبل، وطلب مني اللعب، وشرح لي جميع التفاصيل عن تاريخ وإنجازات الفريق الهلالي، وعندما جاءني العرض لم أتردد بارتداء شعار الفريق الهلالي، أضف الى ذلك أن المدرب البرازيلي باكيتا كان يعرفني وبالتالي تمت الموافقة، والحقيقة أنا سعيد جداً بانضمامي لهذا الفريق، ولم أندم في يوم من الأيام على توقيع العقد.

* وهل لديك فكرة سابقة عن الكرة السعودية، قبل تعاقدك مع فريق الهلال؟

ـ كنت أعرف شيئا بسيطا من خلال متابعتي لنهائيات كأس العالم، وبالتحديد مونديال عام 1994 بأميركا، حيث أتذكر هدف اللاعب سعيد العويران في مرمى المنتخب البلجيكي، فقد كان هدفاً خرافياً. وأعتقد أن المنتخب السعودي كان يزخر بالنجوم في ذلك الوقت، بدليل أنه تأهل الى المرحلة الثانية، رغم مشاركته الأولى في النهائيات. شكوى هلالية

* في بدايتك مع فريق الهلال كانت الجماهير الهلالية تشكو كثيراً من وجودك في التشكيلة الأساسية، كونك لم تقدم المستوى المأمول كلاعب محترف، ولكن سرعان ما أقنعت الجماهير بأنك لاعب مؤثر كيف استطعت التأقلم سريعاً؟

ـ أنا أعترف بذلك، ولا أخفي عليك أنني كنت أسعى للرفع من مستواي الفني لأجبر الهلاليين على الاعتراف بأنني صفقة ناجحة، وبالفعل بعد أربع مباريات تقريباً اختلف الوضع تماماً وأحسست بالراحة بعد وقوف الجهاز الفني بقيادة المدرب البرازيلي باكيتا، وأيضاً الجهاز الإداري اللذين ساعداني حتى وصلت الى المستوى الذي يؤكد أنني قادر على خدمة الفريق، وتعودت بعد ذلك على الأجواء، وتلاشت رهبة الخوف تدريجياً، خاصة بعد أن اقتنعت الجماهير الهلالية التي هي الأخرى وقفت معي.

* ما هو السر في التفاهم الكبير بينك وبين اللاعب محمد الشلهوب. وهل إذا غاب عن المشاركة يتأثر مستواك؟

ـ أعتقد أن طريقة أداء اللاعب محمد الشلهوب، تشبه الى حد ما الطريقة التي ألعب بها، سواء من الناحية التكتيكية أو صناعة اللعب، وحتى في التدريبات أعرف ماذا يريد، والعكس صحيح، والحقيقة أرتاح لوجوده في التشكيلة، وإذا غاب بلا شك أحس أن اللعب يتغير علي، ويمكن أن ينخفض أدائي، لأنني تعودت على طريقته، خاصة وأن الشلهوب يعتبر من أبرز اللاعبين في صناعة اللعب، ويملك الخبرة والتجربة، لكي يرفع من مستوى أي لاعب، ووجوده في تشكيلة الفريق مهم جداً ويملك مواصفات اللاعب من جميع النواحي.

* رغم المستويات والنتائج التي حققها الفريق في منافسات هذا الموسم، إلا أنه أخفق في بطولة الأندية العربية وخرج من المنافسة على تحقيق اللقب.. ما تعليقك؟

ـ لا أعتقد أنه يوجد سبب رئيسي، ولكن نحن لعبنا أمام فريق كبير مثل الاتحاد الذي قطع شوطا كبيرا في مباراة الذهاب بفوزه علينا ودخلنا مباراة الإياب، ونفكر في الفوز، ولكن لم نوفق رغم أننا اضعنا العديد من الفرص ولا أعتقد أن هنالك ضغوطا علينا من حيث المباريات الكثيرة، لأن جميع الفرق لديها مباريات كثيرة، وهذا ليس بعذر كما ذكرت وهزيمتنا لم تكن أمام فريق عادي، بل جاءت أمام فريق كبير ويملك مجموعة جيدة من اللاعبين.

* وماذا عن البطولات الثلاث التي حققها الفريق الهلالي، حتى الآن في منافسات الموسم الحالي، هل كنت تتوقع ذلك رغم أن الفريق غاب عن بطولات الموسم الماضي؟

ـ أعتقد أن رئيس النادي الأمير محمد بن فيصل، كان له دور كبير ومؤثر فيما تم تحقيقه من بطولات، حيث حرص على إيجاد استقرار للفريق، أضف الى ذلك العمل الجماعي المميز من قبل الجهاز الفني والإداري واللاعبين، حيث قام المدرب البرازيلي باكيتا بجهود كبيرة من حيث الثبات على التشكيلة، ومنح الفرصة لجميع اللاعبين، كما أن الجماهير الهلالية كانت سر الانتصارات من حيث حضورها ومؤازرتها الدائمة لنا في المباريات.

* أنت تتميز بالتسديدات القوية، التي دائماً ما تعالجها داخل المرمى، كيف نجحت في استغلال وتفعيل هذه المهارة؟

ـ كما هو معروف، ان هذه المهارة يتميز بها لاعبو المنتخب البرازيلي، والحقيقة أنا استفدت كثيراً من هؤلاء النجوم الذين مثلوا الكرة البرازيلية، حيث دائماً أحرص على متابعتهم وعندما كنت ألعب حرصت على تقفيل هذه المهارة، والتدرب عليها مراراً حتى استطعت التميز بها، كما أنني اتبع العديد من المباريات من خلال اشرطة الفيديو، لكي استفيد كثيراً في كيفية أداء هذه المهاراة، وأنا بلا شك استمتع إذا كانت الكرة خلف خط الـ18، لأنني تعودت على التسديد من هذه المنطقة.

* يقول زميلك اللاعب تفاريس، إنك صاحب المهمات الصعبة ودائماً تحسم المباريات لمصلحة فريقك، فماذا تقول أنت عن اللاعب تفاريس؟

ـ بلا شك اللاعب تفاريس غني عن التعريف، ويكفي أن الجماهير الهلالية أحبت هذا اللاعب، وأعتقد أن امكانياته تسمح له باللعب بالمنتخب البرازيلي، لو سنحت له الفرصة وهو مكسب حقيقي لفريق الهلال لو استمر، ووجوده بالفريق يعطي الاطمئنان والثقة لخط الدفاع، كما أنه يجيد الناحية الهجومية خاصة عند تنفيذ الضربات الركنية، حيث يستغل طول قامته وتمركزه الجيد أمام مرمى فريق الخصم.

* بكل صراحة كيف ترى الإمكانات الفنية لدى المدرب البرازيلي باكيتا، وهل تعتقد أنه قادر على مواصلة النجاح الذي حققه مع الفريق فيما تبقى منافسات لهذا الموسم؟

ـ أعتقد أن الجميع يتفق على أن المدرب البرازيلي باكيتا من أبرز المدربين في الدوري السعودي، وأنا كلاعب لا استطيع تقييم عمل المدرب، ولكن النجاحات التي حققها حتى الآن مع الفريق، تؤكد أنه مدرب مميز ولا يعلى عليه، أضف الى ذلك أنه مدرب يجيد قراءة المباراة ويستطيع اختيار التشكيلة حسب ظروف الفريق ومن الميزات التي يمتلكها باكيتا أنه يحرص كل الحرص على منح الفرصة لجميع اللاعبين من دون استثناء وأعتقد أيضاً أن الإدارة الهلالية كانت حريصة على تجديد عقده، لأنه بالفعل قدم عملا وجهدا وإخلاصا خلال فترة اشرافه، وأنا واثق أنه قادر على مواصلة النجاح.

* وكيف تقيم عمل الإدارة الهلالية التي يرأسها الأمير الشاب محمد بن فيصل، هل قامت بدورها كما ينبغي تجاه الفريق؟

ـ بكل تأكيد الإدارة الهلالية دائماً حريصة على توفير جميع متطلبات الفريق، وتسعى لتسهيل مهمة الجهاز الفني والإداري واللاعبين والحقيقة الأمير محمد بن فيصل قام بجهود كبير، ويكفي أن الإدارة إذا وعدت بشيء تفي بوعدها، وهذا ما لمسناه نحن كلاعبين، فالأجواء بنادي الهلال ليس لها مثيل، وتجد الجميع كالأسرة هدفها واحد، وهذا بلا شك يمنحنا الثقة والحماس لتقديم كل ما هو مطلوب منا، وللمعلومية الإدارة الهلالية نجحت ليس لأنها حققت الإنجازات والبطولات، بل قامت بدورها على أكمل وجه، ونحن نتمنى أن يبرز ولو جزء بسيط مما قدمته الإدارة.

* من هو اللاعب القادر على الاحتراف خارجياً من فريق الهلال؟

ـ هنالك العديد من اللاعبين بفريق الهلال قادرون على النجاح، لو سنحت لهم الفرصة للاحتراف الخارجي، ولكن ليس عدلاً أن أذكر اسما على الآخر.

* وماذا عن وجود لاعب بالفريق كالمهاجم سامي الجابر، خاصة وأنه لاعب قيادي وخبرة خلاف الإمكانيات الفنية التي يمتلكها؟

ـ بلا شك اللاعب سامي الجابر له ثقله ووزنه في الفريق، وهو لاعب قيادي ناجح، وساعد الكثير من اللاعبين خاصة الشباب وأنا لاحظت ذلك في التدريبات والمباريات، حيث يمنحهم الثقة والتشجيع باستمرار.

* ماذا ينقص الهلال حتى يواصل تألقه وإبداعه خلال المرحلة المقبلة؟

ـ أعتقد أن الفريق يحتاج الى نوع من التركيز، وكذلك تنفيذ تعليمات المدرب البرازيلي باكيتا، خاصة وأن المباريات المقبلة تحتاج الى مجهود مضاعف، كونها ستكون حاسمة ولا يقبل فيها التعويض، وأعتقد أن المنافسة ستكون حامية في ظل التنافس على احتلال المرتبة الأولى في المسابقة، ولا شك أن المباريات لفريق الهلال ستكون قوية جداً، لذا فلا بد من وقفة صادقة من خلال إعادة الحسابات والتركيز في التدريبات والمباريات حتى يكون الفريق في كامل جاهزيته الفنية والمعنوية.

* أصعب المباريات التي سيخوضها الفريق ستكون أمام فريق الشباب، حيث أنها ستحسم بشكل كبير صدارة المسابقة، كيف سيكون استعدادكم لهذه المواجهة؟


ـ يجب أن تعلم أن الفريق الهلالي جميع مبارياته المقبلة، ستكون حاسمة ومهمة وليست مباراة الشباب فقط، والفريق الهلالي بحاجة للفوز في جميع مبارياته حتى يضمن الصدارة، ونحن كلاعبين نتطلع دائماً الى الفوز واحراز النقاط الثلاث حتى نكون طرفا ثابتا في نهائي الكأس، وأعتقد أن الفريق بحاجة الى مضاعفة مجهوده، خاصة وأن المباريات التي سنلعبها ستكون قوية جداً والمدرب باكيتا وضع الخطة والتكتيك المناسب من أجل تجاوز هذه المباريات التي ستكون هي مفتاح طريقنا الى النهائي.

* من أهداف الادارة الهلالية المستقبلية، وصول فريق الهلال الى بطولة الأندية العالمية، هل تتوقع أن يسجل الهلال حضوراً في حالة تأهله في ظل وجود أندية كبيرة مثل برشلونه الاسباني أو تشيلسي الانجليزي أو جوفنتوس الايطالي؟

ـ حسب معلوماتي ان نادي القرن يطلق على فريق الهلال، كونه حقق رقما قياسيا في عدد البطولات في تاريخ الكرة السعودية، وهذا اللقب بلا شك يؤكد أن فريق الهلال هو الفريق القادر على تحقيق نتائج مشرفة والامكانيات الفنية والمعنوية التي يمتلكها الهلال ستقوده بلا شك الى النجاح، والادارة الهلالية التي يرأسها الأمير محمد بن فيصل قادرة على اعداد الفريق كما يجب، خاصة اذا كانت البطولة عالمية، لذا فأنا واثق أن الهلال قادر على تسجيل حضوره في حالة تأهله الى هذه المسابقة.

* في اعتقادك من هو الفريق القادر على منافسة الفريق الهلالي في احراز البطولات؟
ـ من خلال مشاركتي وتجربتي في الدوري السعودي أجد أن الفرق التي تنافس على دخول المربع لمسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين هي الفرق الأكثر حظوظاً في المنافسة، حيث أن هذه الفرق مستوياتها الفنية متقاربة وأعتقد أن الجولات المقبلة ستشهد قوة واثارة وتنافسا شديدا ستشمل فريقا يحرص على احتلال مركز متقدم بما فيها فريق الهلال.

* ماذا كان شعورك وأنت تشاهد أكثر من 50 ألف متفرج هلالي، تغطيهم الاعلام الزرقاء في نهائي كأس ولي العهد؟

ـ لن تصدقني لو قلت لك، إنني أصبت بالدهشة، حيث لم أتوقع مثل هذا الحضور الكبير، خاصة وأن هذا العدد لم أشاهده من قبل في المباريات الدورية للفريق في مسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين، والحقيقة كنت سعيدا للغاية أن أشاهد محبي وعشاق نادي الهلال بهذا العدد، وهذا بلا شك منحني الثقة والمسؤولية لي ولزملائي اللاعبين، الذين شاركوا في هذه المباراة، وقد ضغطت على نفسي حتى أستطيع إسعاد هذه الجماهير التي جاءت للوقوف مع الفريق في هذا العرس الكروي ونحن لم نخيب ظنها بعد أن حققنا الكأس الغالية.


* الادارة الهلالية حرصت على تجديد عقد اللاعب تفاريس، رغم أن الموسم لم ينته بعد، ماذا عنك هل تحدثت الادارة معك بهذا الخصوص؟


ـ أنا كلاعب محترف لا أود أن أشغل نفسي في مثل هذه المواضيع، وتركيزي حالياً على المباريات المتبقية للفريق، والادارة الهلالية سبق وأن تفهمت مثل هذه المواضيع، حيث يمكننا الحديث بعد نهاية الموسم.

* وهل تتمنى الاستمرار مع فريق الهلال الموسم المقبل؟

ـ بكل تأكيد أنا أتمنى الاستمرار مع الفريق ولكن يعتمد على العرض المقدم لي، فإذا أعجبني لن أتردد بتوقيع العقد.

* وهل تلقيت عروضا من فرق أخرى؟

ـ نعم جاءتني عروض، ولكن لم تكن رسمية، وأنا لا أود الحديث عنها ولا أفكر فيها، لأنني أركز كما ذكرت لك على المرحلة المقبلة التي تعتبر مهمة للغاية في وضع الفريق الهلالي خاصة، وأنه منافس بقوة على صدارة الترتيب، وللمعلومية العروض التي جاءتني كانت من أندية سعودية وبرازيلية، وبكل تأكيد يعود الفضل للفريق الهلالي، الذي كان له دور كبير في بروزي، وأتمنى أن أكون عند حسن ظن الجميع.

* ولكن حسب ما سمعنا ان الهلاليين يسعون للاستغناء عنك، خاصة بعد عودة النجم نواف التمياط؟

ـ أنا كلاعب محترف يجب أن أحترم أي قرار تتخذه الادارة الهلالية، لأنني أسعى الى الرفع من مشواري الفني وتطبيق تعليمات الجهاز الفني والاداري، ومسألة الاستغناء هذا شيء راجع للادارة الهلالية لأنها حريصة على مستقبل الفريق.

* ما هي أصعب المباريات التي واجهت فريقك في مشوارك الكروي لهذا الموسم؟
ـ اعتقد مباراتنا مع فريق الاتحاد «لقاء الاياب» في مسابقة كأس ولي العهد، التي أقيمت في ستاد الأمير عبد الله الفيصل بمحافظة جدة، حيث قدمنا مستوى اكثر من رائع، وتوجنا بالفوز واللعب على نهائي الكأس التي حققناها ايضاً بجدارة، ولن أنسى مباراة الاتحاد، التي تميزت بالاثارة والمتعة، خاصة من فريق الهلال، الذي أصر على عدم تمديد الوقت بعد أن سجل هدف التعادل في الدقائق الأخيرة.

* وماذا عن أجمل الأهداف التي سجلتها؟

ـ على ما أتذكر هدفي في مرمى فريق الطائي في مسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين، حيث كان الهدف أكثر من رائع وجاء بطريقة مميزة.

* واذا تحدثنا عن المواقف الصعبة التي واجهتك مع فريقك الهلال؟

ـ أصعب المواقف كان في بدايتي مع فريق الهلال، حيث كنت متخوفا من عدم التأقلم، ولكن تعاون اللاعبين وتجاوبهم معي منحني الثقة، وأحسست بالراحة بعد أسبوع تقريباً من دخولي التدريبات.

* كيف رأيت المستوى الفني لمنافسات الدوري السعودي؟

ـ بلا شك المنافسة على أشدها فالجميع يسعى الى تحقيق هدفه، وهو الفوز بالبطولة، وأعتقد أن المباريات المقبلة ستكون حاسمة وقوية لجميع الفرق حتى الفرق التي لا تنافس، حيث تبحث عن اثبات وجودها وتحسين مركزها، وكما ذكرت إن مباريات الهلال المقبلة تمثل البطولة بحد ذاتها، خاصة وأن هنالك منافسة ماضية بيننا وبين الشباب للمنافسة على صدارة المسابقة.

* وما رأيك في نظام بطولة الدوري السعودي، هل تعتقد أنها منصفة لجميع الفرق؟

ـ اعتقد أن صاحب المركز الأول والأكثر نقاطاً هو المتضرر الوحيد، حيث أنه الأحق بتحقيق البطولة في النظام المعمول به حالياً، وأنا من وجهة نظري أتمنى من اتحاد الكرة اعادة النظر في هذا النظام لأن الاتحادات العالمية تطبق نظام الأكثر في عدد النقاط هو صاحب المركز الأول وللمعلومية نظام المربع الذهبي سبق، وأن تم تطبيقه في البرازيل، ولكن سرعان ما تم إلغاؤه وعاد اتحاد الكرة الى النظام القديم، وأنا أرى أنه من غير العدل أن يخوض صاحب المركز الأول والحاصل على أكبر عدد من النقاط مباراة أخرى، مثلاً مع صاحب المركز الرابع لو تأهل الى النهائي لتحديد بطولة، وهو نظام يبدو غير شرعي.

* كيف ترى الخطوة التي أقدم عليها اتحاد الكرة من خلال الاستعانة بالحكام الأجانب في المنافسات المحلية، وما رأيك في مستوى الحكم السعودي؟

ـ في الحقيقة تعتبر هذه الخطوة جيدة، كونك تستعين بحكام أجانب، كما هو معمول به في بقية دول العالم، ولكن من وجهة نظري لا أجد أي اختلاف بين مستوى الحكام الأجانب والسعوديين، حيث تتشابه الامكانيات والحكم السعودي قادر على قيادة المباريات الحاسمة، ولكن أعتقد أن هنالك مباريات حاسمة رأى اتحاد الكرة الاستعانة بالحكام الأجانب، وأنا أعتبر ذلك شيئا طبيعيا.

* كما هو معروف أن اللاعب البرازيلي الشهير ريفالينو، سبق وأن مثل فريق الهلال، وحقق معه العديد من الانجازات والبطولات، بحكم أنك تلعب بنفس مركزه فماذا يعني لك ذلك؟

ـ لا شك أنني سعيد للغاية، فاللاعب ريفالينو لاعب ذو امكانيات عالية، وهو من أبرز اللاعبين الذين مثلوا الكرة البرازيلية، ويشرفني أن ألعب بنفس مركزه، والحقيقة لم أعرف أنه يلعب لفريق الهلال، الا عند مشاركتي مع الفريق الهلالي وللمعلومية لم تسنح لي الفرصة بمتابعته الا عن طريق أشرطة الفيديو.

* كيف ترى حظوظ المنتخب السعودي في التأهل الى نهائيات كأس العالم بألمانيا 2006؟

ـ من خلال النتائج التي قدمها حتى الآن في المرحلة الأولى من التصفيات أجد أن فرصته كبيرة وقائمة بنفس الوقت، والمسؤولون عن الكرة السعودية، حريصون على اعداد المنتخب كما ينبغي، ومباراته المقبلة امام منتخب الكويت ستحدد بشكل كبير تأهله، وأعتقد أن النجوم الموجودة بالمنتخب السعودي، لديها الامكانيات والخبرة لتحقيق نتيجة ايجابية، خاصة وأن عاملي الأرض والجمهور يميلان للمنتخب السعودي، أضف الى ذلك أنه لديه تجربة سابقة في التأهل للنهائيات.

* ماذا تود أن تقول في ختام حديثنا؟

ـ في الحقيقة أتقدم بجزيل الشكر الى جميع من ساهم في تحقيق الانجازات الهلالية، التي تحققت في منافسات هذا الموسم، وأخص بالذكر الادارة والجهاز الفني والاداري واللاعبين، وأيضاً الجماهير الهلالية، التي كانت أكثر من رائعة، وأنا هنا أطالبها أن تواصل حضورها ومؤازرتها للفريق، خلال المرحلة المقبلة، التي بلا شك ستكون صعبة، خاصة في ظل التنافس القوي الذي يشهده المربع الذهبي، قبل ختام الدور التمهيدي.

---------

مقتطفات

* كان تجاوب اللاعب كماتشو أكثر من رائع في إجراء هذا الحوار، ويعود الفضل لمتخصص العلاج بالنادي البرازيلي فرناندو.

* قام بالترجمة شقيق اللاعب الهلالي السابق محمد السلومي، حيث أبدى موافقته مباشرة، رغم كثرة مشاغله، فله جزيل الشكر.

* تم إجراء الحوار في مقر سكن اللاعب كماتشو وبحضور زملائه وبالتحديد اللاعب تفاريس، الذي تفاعل مع حديث كماتشو.

* ضحكات تفاريس لم تتوقف، بسبب دخول اللاعب كماتشو إلى المطبخ خاصة أثناء تصويره.

* جهاز الكومبيوتر الجوال لم يفارق اللاعب كماتشو، حيث أنه يتابع كل صغيرة وكبيرة عن الكرة العالمية، وبالتحديد البرازيلية.

* يقول إن تعاون وتجاوب زملائه اللاعبين، هي الميزة والسمة التي قادت الهلال الى منصات التتويج أكثر من مرة، وهذا الشيء ساعد المدرب على اكمال عمله، حيث أن الجميع يبحث عن هدف واحد وهو النجاح




[/align]
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 25/06/2005, 02:23 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ كلك 9 ذوق52
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 24/04/2005
مشاركات: 6,729
رده على الأسئلة يدل على حبه للهلال واتمنى بقاءه موسم آخر خاصة أنه صغير في السن (24 سنة) ولاعب حسم . . .
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 25/06/2005, 03:00 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 07/04/2005
مشاركات: 270
ياجماعه هذا اللاعب اثبت انه الاول في خط الوسط.. الهلالي

لمساااااااات سحرية




يعطيك العافية على النقل..
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 25/06/2005, 03:08 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 27/05/2004
مشاركات: 415
الله يعافيكم
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 25/06/2005, 03:18 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ @ المرسى @
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 07/02/2004
المكان: شمال نجد .
مشاركات: 660
ياليت يبقى مع الزعيم


موسماً آخر .
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 25/06/2005, 03:24 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 18/12/2004
المكان: الجــوف
مشاركات: 2,578
يعطيك الف عافيه على النقل الرائع

وكماتشو لاعب فنان واتمنى التجديد معه



بالتوفيق للجميع
اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 25/06/2005, 03:24 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 26/12/2004
المكان: الاحساء
مشاركات: 1,584
ياجماعه هذا اللاعب اثبت انه الاول في خط الوسط.. الهلالي

لمساااااااات سحرية




يعطيك العافية على النقل..
اضافة رد مع اقتباس
  #8  
قديم 25/06/2005, 03:25 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/12/2003
المكان: جدة
مشاركات: 4,274
اضافة رد مع اقتباس
  #9  
قديم 25/06/2005, 03:26 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ المستشار
مشرف منتدى الكمبيوتر والإنترنت
تاريخ التسجيل: 27/04/2005
المكان: TCP/IP
مشاركات: 3,069
مشكور على هذا الموضوع
اضافة رد مع اقتباس
  #10  
قديم 25/06/2005, 03:27 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 27/05/2004
مشاركات: 415
شكرا للجميع على مرورهم

وبلا شك كماتشو لاعب كبيررررررررررررر
اضافة رد مع اقتباس
  #11  
قديم 25/06/2005, 03:30 PM
موقوف
تاريخ التسجيل: 28/04/2005
المكان: الارض
مشاركات: 452
ياليت يبقى مع الزعيم


موسماً آخر .
اضافة رد مع اقتباس
  #12  
قديم 25/06/2005, 03:45 PM
موقوف
تاريخ التسجيل: 19/04/2005
مشاركات: 2,521
مشكوووووور وياليت يبقى موسم اخر الاعب كماتشو
اضافة رد مع اقتباس
  #13  
قديم 25/06/2005, 03:48 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 22/06/2004
المكان: الرياض
مشاركات: 75
شكرا وأتمنى أن يوفق في المباريات (الجاية الحاسمة)
اضافة رد مع اقتباس
  #14  
قديم 25/06/2005, 03:49 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 22/04/2004
مشاركات: 1,791
اضافة رد مع اقتباس
  #15  
قديم 25/06/2005, 05:40 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/02/2002
المكان: الشمال
مشاركات: 12,124
مشكور اخوي على النقل
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 12:26 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube