#1  
قديم 24/06/2005, 02:46 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 26/01/2005
المكان: TEXAS
مشاركات: 60
Question خطأ احترافي فادح بطله الهلال وأمانة اتحاد القدم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

قامت جريدة الإقتصادية في الملحق الرياضي بقيادة الزميل الهلالي الرائع الأستاذ خلف ملفي بنشر الخبر التالي:

ارتكبت إدارة نادي الهلال خطأ قانونيا بمباركة الأمانة العامة في الاتحاد السعودي لكرة القدم حينما أعلنت عن التوقيع مع عبد الرحمن العصفور مدافع نادي الشباب، وتأديته التدريبات مع الهلال اعتبارا من البارحة الأولى، موعد انتهاء عقده (فعليا).
ولم يراع الهلاليون قرار الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب بتمديد من تنتهي عقودهم قبل نهاية الموسم إلى أن تنتهي مبارياته في الموسم، وفي هذا الصدد، تدرب العصفور البارحة الأولى في الهلال، تمهيدا لرفع أوراق احترافه كونه تجاوز 28 سنة. في المقابل، يحق للشباب التعامل معه نظاميا حتى المباراة النهائية، أي أن النظام يجيز له معاقبته حسب اللائحة بغياب أكثر من 15 يوما إن لم يعد ويتدرب في النادي، كونه ما زال تحت تصرف الشباب. الهلاليون وقعوا في المشكلة ذاتها مع أحمد الدوخي ظنا منهم أن انتهاء عقده قبل يومين يتيح له فرصة الانتقال إلى ناد آخر، فانتهت مفاوضات تجديد عقده إلى شبه قطيعة، وأعلنوا وضعه على قائمة الانتقال، حيث أبان مصدر احترافي في الهلال أنهم استندوا إلى رأي الأمين العام لاتحاد القدم. وفي هذا الإطار كان محمد الطويل قد صرح للصحف بعد قضية الدوخي بجواز انتقال الدوخي والعصفور قبل أن يتراجع أمس في ''الاقتصادية'' بعد تدخل لجنة الاحتراف في اجتماع خاص مبينا أنه لا يحق لهما الانتقال إلا بعد انتهاء الموسم.
هنا الهلال تورط مع العصفور على الصعيد القانوني الذي كان يتمرن في الشباب إلى ما قبل يومين، وعلى الصعيد التعاملي مع الدوخي قبل أن يتدخل بعض أعضاء الشرف لرأب الصدع. وهنا نعزز ما ذهبنا إليه بأنه لا توجد فترة تسجيل الآن، ولن تحدد إلا مع بداية الموسم الجديد، فكيف ينتقل اللاعب المحترف؟


فأتمنى من كافة الهلاليين في هذا المنتدى التعليق على الموضوع وخصوصاً ممن لديهم دراية وخبرة في نظام الإحتراف فهل يعقل أن إدارة الهلال وقعت في مثل هذا الخطأ الفادح بسبب الإستعجال في حل مشكلة الدوخي ؟؟
  #2  
قديم 24/06/2005, 03:23 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الصنطران
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 20/02/2005
المكان: جنب جيراننا
مشاركات: 504
اخوي العزيز السلام عليكم . بنسبه لموضوع الاحتراف من وجهتي اشوف ان لجنة الاحتراف هي اساس المشكله والسبب انه في حالت صدور اي قرار المفروض يوزع على الانديه رسميا مهب باعمدة الصحف وهذا الي يخلي الصحافه تجده ماده دسمه للغايه والانديه تقع في مشاكل بينها . ما قد سمعنا هذه المشاكل بالدول الثانيه ( اقصد الدول الاوربيه الفاهمه للاحتراف ) والدليل ان يطلع مسوؤل ويصرح وبعدين يطلع نفسه وينفي او يعدل والي يروح فيها الانديه و اللعيبه . واسف على الاطاله
  #3  
قديم 24/06/2005, 03:26 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 18/12/2000
مشاركات: 200
اللي فهمته ان قرار الاتحاد السعودي هو السماح بالتمديد وليس التمديد بحد ذاته
يعني اذا انتهى عقد اللاعب يتمدد تلقائيا اذا وافق اللاعب على ذلك فقط
ولا ما صارت ذي يمددون عقد بين طرفين بدون موافقة احد الاطراف (بالقوة)
  #4  
قديم 24/06/2005, 03:33 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Z3eeM_Dc
مشرف سابق بمنتدى الجمهور الهلالي
تاريخ التسجيل: 26/01/2004
المكان: شبكة الزعيم
مشاركات: 6,042
الموضوع طرحه الاخ معذبهم و لمنع التكرار تم اغلاقة
   

إغلاق الموضوع

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 10:42 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube