#1  
قديم 22/06/2005, 06:38 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ العائد بقوة
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 11/02/2005
مشاركات: 81
الضربة القاضية (( سلسلة أكاذيب ))

ايها الزعماء
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

وجة الكاتب الكبير صالح السليمان ضربة قاضية وقاصمة لكل حاقد وعدو للزعيم الاندية في اسيا

ولكم المقال الرائع


السهل الممتنع

سلسلة أكاذيب

صالح السليمان

للباحثين عن الشهرة والأضواء وظهور أسمائهم، أساليبهم وطرقهم للوصول إلى هذا الهدف.. إحدى هذه الوسائل أن يتبنى (غاوي الشهرة) تسويق وترويج آراء مخالفة ولا منطقية وغير موضوعية تنال من الكبار والنخبة.. وعادة يُفضّل تجاهل أمثال هؤلاء وتهميشهم خصوصاً إذا كان يسوّق لآراء انطباعية وعاطفية ولو كانت تهريجية.. ولكن عندما يحرّف التاريخ، وتمرر أكاذيب على أنها معلومات موثقة وصحيحة واستخدامها للتشكيك والقذف والنيْل من ذمم الآخرين، فهنا لا بد أن يكون التعامل بأسلوب آخر.
ومشكلة من يريد تشويه الهلال والإساءة لسمعته ونقاء مسيرته وبطولاته.. أنه لا يجد ما يقدِّمه من شواهد وإثباتات وحجج.. وهنا سيعتمد على الفذلكة الكلامية والتّلاعب بالألفاظ والعبارات لإقناع المتلقي.. أو سيضطر للتضليل وتلفيق معلومات كاذبة لتقديمها كبرهان على ادعاءاته وأراجيفه ضد الهلال..
ومنذ أن تابعت الصحافة الرياضية لم أشاهد شخصاً يُمارس هذا النوع من الكذب كما يفعل (خبير الحراج).. فهو يكذب ويدري أنه يكذب ويصر على الكذب.. ولعلنا نتذكَّر مزاعمه أن الهلال نال بطولة آسيوية بانسحاب يوميوري الياباني.. وتمَّ تنبيهه أن الصحيح هو العكس.. لكنه تمسك بهذه الكذبة ورفض التراجع والاعتذار عنها، وأصرَّ على ترديدها.. وكأنه لا يعلم بالأحاديث الشريفة التي تحذِّر من الكذب وخطورة الإصرار عليه.. ومثل هؤلاء نضطر للتنويه عنهم وعن أكاذيبهم.. كي ننبّه الجماهير للتضليل الذي يتعرّضون له.. وليأخذوا حذرهم من أمثال هؤلاء الأشخاص.. وليطرحوا الثقة عنهم.
فبدخول مباريات الحسم وللتأثير على النتائج والحكام.. ولرمي التّهم بهدف التشكيك بمباراة الهلال وأحد.. استبق الخبير النتيجة قائلاً إن النتيجة (ستزكم) الأنوف.. وليبرهن على صدق توقعاته! كتب أن الهلال عام 1410هـ كان بحاجة لأن يكسب الرائد بنتيجة كبيرة ليفوز بالدوري، ويقطع الأمل على المنافسيْن الأهلي والنصر!!.. وهو ما حدث بفيلم هندي!!.. وأول أكاذيب الخبير أن التنافس في نهاية الدوري كان بين الهلال والأهلي، وليس النصر كما زعم.. والمعلومة الأكيدة التي يتم حجبها منذ أعوام أن الهلال كان يكفيه الفوز بهدف واحد ليحسم الدوري، وليس كمية أهداف . كما ادعى أن الهلال فاز على الطائي بستة في أحد المواسم بعد أن منح الحكم الهلال ضربات جزاء ليفوز.. وهذه أكذوبة جديدة، فلم يوجد في المباراة أي ضربة جزاء.. وإذا كان يبحث عن فيلم هندي ويصر عليه، فخسارة النصر النادي المفضَّل للخبير بنصف درزن أهداف.. هي الأنسب واللائقة لهذا اللقب.
أيضاً مدير المركاز الاتحادي كعادته صار يتحدَّث عن الأفلام الهندية التي يبدو أنه صاحب خبرة عريقة فيها.. فهو مرر نفس أكذوبة الخبير.. وأضاف معلومة أو أكذوبة جديدة!! أن الهلال احتاج لكمية أهداف أمام الرائد ليدخل (المربع)!.. ويبدو أن المذكور لا يعترف بالدوري إلا بعد نظام المربع الذي يشعر الاتحاديون بالامتنان الكبير له!.. لأنه الاتحاد صنيعة المربع.. على كل حال نتمنى من القارئ والمتلقي الحذر من تلقي المعلومات و(الحقائق) من أمثال هؤلاء الأشخاص إلا بعد تمحيصها ومراجعتها والتأكد من صحتها.
(قناة لكل الأندية)
ما زلنا ننتظر ما يُقال عن تطوير وتغييرات وتجديد وإعادة في مسار القناة الرياضية الرسمية.. لتصبح قناة لكل الأندية وللجميع، وليس لنادٍ واحد، أو ناديين.. وملاحظاتنا السلبية عن القناة لا تنحصر في مذيع ضحك، أو قال كلمة، أو بسبب لقطة ظهرت، أو حتى شعارها الذهبي، أو الأصفر.. لكن سلبيات في صميم عمل القناة.. سأشير فقط إلى مبدأ وآلية (إعادة المباريات) التي تتحكَّم بها المزاجية والعاطفة.. فهي دليل عملي دامغ على اختلال مبدأ المساواة والعدالة بين الأندية.. وأتمنى من إدارة القناة تقديم تقرير وبيان يحصر عدد المباريات التي أُعيد عرضها منذ الموسم الماضي.. سنجد تحيُّزاً ومحاباة كبيرة لنادي الاتحاد.. والخبر اليقين عند (مدير التنسيق) في القناة محمد الطويرقي!!
فبدون مبالغة 80% من المباريات المعادة في (القناة الرياضية السعودية) تخص نادي الاتحاد فقط.. حتى بدت وكأنها (قناة الاتحاد) وليس قناة رسمية للجميع.. وأذكر أنني شاهدت مصادفة مباراة للاتحاد أربع مرات في القناة.. وربما عُرضت أيضاً مرات إضافية في أوقات أخرى.. وهذا ما لم يحظ به حتى المنتخب.. في المقابل يحدث العكس بالنسبة للهلال.. فتمَّ حجب عرض مجموعة من المباريات كان من المتوقع عرضها بحسب المقاييس التي يفترض أن القناة تطبقها.. مثلاً حجبت مباراة الهلال والنصر (الدور الأول) ولم يُعَد عرضها أسوة بإعادة مباريات الاتحاد والأهلي.. ومؤخراً أُعيد عرض مباراة الفريقين في الدور الثاني عندما انتهت تعادلاً! وأمثلة كثيرة منها سبق أن نوهت عنها.. وآخرها إعادة عرض نهائي نخبة الطائرة الذي خسره الهلال.. في حين لم يُعَد نهائي الدوري (الكرة الطائرة) الذي كسبه الهلال.! حتى يخيّل للمتابع أن شعار القناة هو (لا للهلال).
هذه ملاحظة سلبية من مجموعة كبيرة من السلبيات قد نشير لها لاحقاً.. فالقناة بحاجة إلى انتفاضة شاملة تعيد صياغتها وهيكلتها من جديد من القاع للقمة.. وضخ الكوادر الوطنية الخبيرة والمؤهلة علمياً ومهنياً وتجربة بعيداً عن (مراسلي الصحف) المنتشرين انتشار الهشيم في أروقة القناة والمتغلغلين في برامجها دون سابق خبرة أو تجربة أو علم.. لتعود قناة لكل الأندية وليست حكراً لنادٍ واحد.
اللجنة الفنية.. لم تقصِّر
أسبوعان كاملان منحتهما اللجنة الفنية لنادي الاتحاد لإنهاء مباراتيه في نهائي العرب، ومن ثمَّ العودة للدوري.. وهذه تسهيلات تشكر عليها اللجنة كدعم ومساندة لفريق سعودي.. وباستثناء قرب مباراة الذهاب لنهائي العرب من مباراة النصر.. فإن بقية المباريات ستكون مريحة جداً للاتحاد بعيداً عن الضغط والإرهاق.. ولا يمكن للجنة أن تُقدِّم أكثر من هذه التسهيلات في مثل هذا الوقت الاستثنائي.. حيث يستكمل الدوري خلال العطلة الصيفية والسفر والإجازة.! وهذا ما لم يحدث في تاريخ الدوري حسبما أذكر.. فالاتحاد سيلعب بعد أربعة أيام ذهاب العرب، ثم بعدها بأسبوع سيلعب الإياب، وبعدها بأسبوع سيلعب مباراة المربع مع الهلال.. وهذه برمجة وجدولة مريحة للاتحاد خصوصاً لو قارناها ببرمجة سابقة أسقطت الهلال، وأضاعت عليه صدارة الدوري، وأخرجته من بطولة العرب!.. عندما لعب الهلال مع النصر (دورياً) وبعد ثلاثة أيام لعب مع الاتحاد (ذهاب العرب) وعقب ثلاثة أيام لعب (نهائي كأس ولي العهد) وبعد أربعة أيام لعب (إياب العرب) أمام الاتحاد!!.. ونرجو أن يكون الاتحاد على مستوى هذا الدعم والمساندة وإيقاف الدوري وتمديده لأسبوعين في هذه الأوقات الحرجة من العام.. ويعود لنا ببطولة العرب..!
ضربات حرة
* بدأها برئاسة تحرير الملحق سيئ الذكر قبل ثلاثين عاماً، الذي صدر خصيصاً لاستهداف الهلال.. ويختمها الآن بالمطبوعة سيئة الذكر وبين الملحق والنشرة حقق الهلال ما لا يقل عن أربعين بطولة!.. وهذا يعني أنه يسير من فشل إلى فشل.
* الحكم مسفر الشريف دخل المباراة وهو (مبرمج) نفسه ألا يحتسب أي جزائية للهلال!
* تجاهل ضربة جزاء وثانية وثالثة.. لولا تدخُّل مساعد الحكم الذي طالب باحتساب الثالثة.. ولسان حاله يقول احتسبها تراك فضحتنا!..
* يا هذا.. ومتى كان (أطفال الحجارة) ونضالهم شيئاً منبوذاً ومستهجناً.. يبدو أن أكسيد الكبريت أكمل تغلغله في تلافيف المخ.
* (أطفال الحجارة) يكافحون ضد الاستبداد والطغيان.. نعم المشبه والمشبه به.. الحمد لله الذي أجرى كلمة الحق من خلال قلمه ولو لم يرد.
* حتى مؤسس الهلال وشيخ الرياضيين المسالم والوديع لم يسلم من ترهاته ونرجسيته وتعالمه الكاذب.
* أسهم بشق صف الهلاليين في الموسم المنصرم.. وساءه الآن دعم الأمير عبد الله بن مساعد للفريق وتكاتفه مع الإدارة الحالية.. فيحاول عابثاً الدس والإرجاف لشق الصف الهلالي مرة أخرى.
* عندما اتصل وهددني أنه (بيجي ويتوطى ببطني) تذكرت مقولة (أجسام البغال وأحلام العصافير).
* مباراة الهلال وأُحد تقع في الجولة الأخيرة حسب تطبيق عقارب الساعة على جدولة الدوري.. وليس هناك تلاعب أو تعديل في الجدول حسب زعمهم.. ألن يعتذروا الآن لمن طالته اتهاماتهم وإساءتهم وقذفهم؟؟. ألن يجدوا من يحاسبهم ويأخذ على أيديهم..! ويقول لهم كفى؟؟
* الاتحاديون يتناقلون الكرة في منطقة جزاء النصر، وكأنهم يلعبون لوحدهم.. هل لعب النصر بقلبي دفاع؟ أين اختفى الحارثي.. وأين ذهب هادي.. وأين...!! مباراة أشبه بفيلم كرتون؟ لو أراد لاعبو الاتحاد لسجلوا تسعة وعشرة.. يبدو أن هناك من أوعز لهم بالاكتفاء والتّوقف..!!
* يتحدث بثقة مفرطة وليست معتادة بالفوز بكأس الدوري..!! إن لم تفهموا فأنا فهمت..!
* ما يُذكر للصحفي اللامع الأستاذ محمد أبو بكلة إخلاصه وتفانيه في تنفيذ تعليمات وتوصيات رؤسائه.
* أجرت هذه المطبوعة تحقيقاً رياضياً نشرت من خلاله صوراً لشباب يمسكون (ليات الشيشة والمعسل)، وعندما تُنشر اللقطات دون نقد أو تعليق أو توجيه فهو تطبيع لهذه العادة السيئة وتشجيع ضمني لتعاطيها.
* هذه المطبوعة غير السعودية تبنت معلومة كاذبة وأبدت سعادتها وشماتتها بتجريد الهلال وزعيم آسيا من بطولاته الآسيوية التاريخية.. وقدَّمت شكرها للاتحاد الآسيوي وفيلبان وشركاه.. (عاشت الوطنية).
* يرتفع الضغط لديهم عند الحديث عن إلغاء المربع.. وإيقاف أو تقييد انتقال اللاعبين..! لأن تطبيقها يعني العودة لزمن عشعوش وخواجي وبريك وللأزمنة العجاف وزمن شوط بقرة.. ومراكز المؤخرة؟
* (لو نقل جميع لاعبي الهلال فلن يكون الهلال وسيظل ؟؟؟؟؟) تعليق ساحق ماحق يا بو يزيد.
* لم أُفاجأ بذلك القذف والتعليق الساقط والبذيء في تلك المطبوعة.. فسبق أن حذرت من تخصيصها لنصف صفحة لاستقبال (مسجات) من الفتيات والشباب لتبادل الغزل وضرب المواعيد الفاجرة.. ولحسن الحظ تمَّ منعهم والأخذ على أيدي السفهاء من المسؤولين عنها.. وربما نقموا عليَّ لهذا السبب.
* صاحب القذف والتعليق البذيء والساقط يقدِّم نفسه على أنه مؤرخ رياضي..! بربكم هل مثل هذا يؤتمن على أي تاريخ إنساني ولو كان تاريخ خطوط البلدة والتكاسي..؟؟!!
* حتى الخليفة المسلم العظيم هارون الرشيد وصلته إساءتهم!
* قناة (art) تستطلع آراء النساء والفتيات عن مباراة الاتحاد والنصر.. ترى هل يليق أن تتحدث نساء وكواعب عن مباراة كرة قدم يلعبها ذكور وتتحدث عن أمانيها ومن يفوز واللاعب الفلاني والعلاني؟.. قليل من الحياء يا هؤلاء؟.
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 22/06/2005, 06:56 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 10/05/2005
مشاركات: 242
صح لسانه اي والله



مشكووووووووووووووووووووووووور
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 22/06/2005, 07:19 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ العائد بقوة
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 11/02/2005
مشاركات: 81
اشكر مرورك والمشاركة
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 02:20 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube