#1  
قديم 15/06/2005, 06:51 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 18/09/2004
مشاركات: 583
حجة الهلال __السهل الممتنع8/5

السهل الممتنع
صالح السليمان
في خضم التهاني والتبريكات والأفراح فور نهاية مباراة أوزبكستان وإعلان التّأهل الرسمي لمنتخبنا الوطني إلى مونديال 2006م في ألمانيا.. أطلق سمو رئيس الهلال الأمير محمد بن فيصل دعوة الوفاء والعرفان بتكريم صانع الإنجاز، وعرّاب الانتصار الأول صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب ورئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم.. وإذا كان الجميع يتداعى إلى تكريم اللاعبين والأجهزة الفنية والإدارية ويمنحون الجوائز والمكافآت.. ألم يحن بعد موعد تكريم الشخص الذي واكب ووقف خلف 95% من إنجازات الكرة السعودية.. وإذا لم يُكرَّم الآن فمتى إذن؟
محاباة الاتحاد
يبدو أن الحديث لا يمل عن المؤجلات وعن جدول الدوري.. وآخره البيان (لا أعلم رقم كم)، الذي أصدره رئيس النصر اعتراضاً على جعل مباراة الأهلي والاتفاق في توقيت واحد مع مباراة الاتحاد والنصر درءاً للشُبه والشكوك؟ فالاعتراض لا أرى له مسوِّغاً، فتزامن المباراتين هو تطبيق للمبادئ والأسس التي يدعو ويُطالب بها دائماً!! وما دعاني للتّطرق للبيان هو عدد من الملاحظات..
* أولاً قوله إن مباراة الاتحاد والنصر أُجلت دون موافقة الفريقين!.. وإذا كان صحيحاً فلماذا الصمت وقتها؟ لماذا لم نسمع تصريحات تعترض بعد إبلاغهم بالتأجيل؟ وهل يُعقل أن يصمت الاتحاديون، وهم الذين افتعلوا (مسرحية الاستقالات) بسبب تأجيل مباراة الهلال مدة 24 ساعة بسبب تعارضها مع ودية البحرين، ووفاة والد البلوي - رحمه الله -؟.
* الحقيقة وهذه (أراهن) عليها ومستعد أن أترك الكتابة لو ثبت العكس.. أن المباراة أُجلت بطلب من الاتحاد وبموافقة من النصر، أو بعدم اعتراض من النصر!.. الاتحاد أو (نادي الوطن)! له مصلحة ظاهرة.. فاللجنة منحته راحة طويلة (9 أيام) للاستعداد للإطاحة بالهلال السعودي!! في إياب بطولة العرب.. لكن النصر ليس له مصلحة.. باستثناء كونها (فزعة) للاتحاد لإخراج الهلال من بطولة العرب!.. رئيس النصر لم يسم الأشياء بأسمائها، وكان الأجدى إذا كان يريد التّظلم أن يكون أكثر وضوحاً، ويشير إلى أن المستفيد من التأجيل نادي الاتحاد.
* أيضاً أشار رئيس النصر إلى تقديم مباراة الأهلي والقادسية.. بحجة أن الأهلي استفاد من التقديم؟. وهنا أيضا أقول إن المتضرر الأكبر من التأجيل هو الهلال؟ واللجنة عندما جدولت المباراة في هذا التوقيت أتاحت للقادسية إسقاط الإنذارات عن مجموعة من لاعبيها ليتمكنوا من المشاركة في النهائي أمام الهلال!!
.. والمفارقة أن الهلال المتضرر من إعادة جدولة المباراتين السابقتين لم يعترض أو ينتقد!.. في حين أن النصر هو من يُصدر بياناً عن تينك المباراتين!..
* ويقول إن النصر سبق أن هزم الاتفاق وأهدى البطولة للهلال.. فليته حدد تاريخ هذه المباراة (التي لم تحصل)؟ وما أذكره أن النصر سبق أن فاز على الهلال بضربة جزاء مشكوك بها احتسبها نائب رئيس لجنة الحكام الحالي عبد الله الناصر (أبو ماجد)! للابن ماجد عبد الله ليكسب الاتفاق البطولة!..
المراسلون يعبثون بالبرامج الرياضية!!
تدارك المسؤولون في (الإخبارية) للموقف المحرج الذي كاد أن يضعهم فيه معد برنامج (المقال الساخن) بعد محاولته تكرار حلقة (خبير الحراج) هو موقف يشكرون عليه.. لكن الأمر يستدعي تدخلاً أكبر وحاسماً.. وليست التدخلات اللحظية والطارئة.. ونشير إلى أن طيب الذكر برنامج (رياضة نت) ليس بعيداً عن هذا التعصب المقيت.. فقبل مباراة منتخبنا والكويت تم إعادة بث حلقة قديمة عُرضت في بداية هذا الموسم عن (غياب الهداف في الكرة السعودية)، واستهلك دقائق الحلقة في إعادة أهداف أحد اللاعبين القدامى وتكرارها لأكثر من مرة.. ولو أسموا البرنامج (من ذاكرة التاريخ) لكان أقرب للصواب.
* كان هدف الحلقة صنع أو تكريس عقدة أن المنتخب السعودي يعيش في انتكاسات وفشل عقب رحيل هذا اللاعب!.. البرنامج اختتم بتضاحك ساخر من مقدم البرنامج تركي العجمة، وضيفه صحفي يُدعى محمد القدادي بعد تعليق تهكمي من الضيف على (سامي الجابر).. التعليق المنصف أتى من المداخلة الخليجية الوحيدة من اللاعب الشهير جاسم يعقوب الذي اختار سامي كأنموذج للاعب الموهوب والهداف.. والآن لا أدري ماهو شعور قدادي والعجمة بعد ما قدَّمه سامي مع منتخب بلده وتأهله إلى كأس العالم.. وتفوقه أيضاً مع فريقه؟!..
* أيضاً (القناة الرياضية) ما زلنا ننتظر ونترقب التغيير والتطور حسب ما يُشاع.. فمعظم معدي البرامج الرياضية والمسؤولين عنها هم (مراسلون صحفيون) ليس لهم سابق خبرة أو معرفة في العمل الإعلامي التلفزيوني.. وجدوا أنفسهم يديرون دفة البرامج الرياضية بفضل المحسوبية والميول ليس إلا!.. لذا لا يدهشك الانحدار المهني في القناة فأنت لا تجني من الشوك العنب.. وليس مفاجئاً أن يتصرف المعد وكأن البرنامج ملكيته الخاصة كما فعل أحدهم قبل أيام. وهل هذا يفسر المحاباة التي يتمتع بها الاتحاد.. حتى أُسميت (قناة الاتحاد)!.
* وقبل مباراة أوزبكستان الحاسمة ولدعم المنتخب قدّمت القناة برنامج (صدى الجماهير) إلا أن معد البرنامج قلبه إلى سهم في خاصرة المنتخب عندما استضاف شخصا دأب على مهاجمة نجوم المنتخب!.. وحوّله إلى عرض أهداف قديمة تآكلت من تكرار عرضها (لبعض لاعبي المنتخب القدامى) متجاهلين لاعبي المنتخب كالجابر والقحطاني.. في محاولة لتجيير إنجاز التأهل من صانعيه الحقيقيين ونسبه لهؤلاء.. وما استضافة ذلك الشخص يوم المباراة والذي تهكَّم بوطنية الجماهير وحضورها وقال إنهم حضروا لأجل السيارات والجوائز وقلل من قدرات وإمكانات لاعبي المنتخب حسداً منه وغيرة إلا سقطة أخرى!.
ضربات حرة
* سمو الأمير الشهم والوفي عبد الله بن مساعد وعقب أن ترجَّل من رئاسة الهلال (بعد أن سجَّل اسمه في سجل البطولات الهلالية) لم يبتعد عن النادي بل استمر قريباً منه كعضو شرف داعم وفعَّال.
* عندما تدهور الهلال تذيّل المنتخب مجموعته الآسيوية (بنقطته الشهيرة) وفشل خليجياً.. وعندما عاد الهلال عاد المنتخب إلى سابق عهده وتأهل إلى ألمانيا.
* (زعيم المعلقين) محمد البكر.. كان في الموعد وعلى مستوى الحدث الكبير.. فكان المعلق الكبير للمباراة الكبيرة.
* أسامة خليل المحلل العربي (في قناة أوربت) كتب: (الآن يمكنني القول إن سامي الجابر أعظم لاعب أنجبته الكرة السعودية حتى الآن)، ووصفه بلاعب الأرقام.. وساق مبررات وحيثيات هذا الترشيح.
* ضربة الجزاء صحيحة فمدافع الشباب حرّك الكرة من خلف سامي.. واستمر بالقبض على ساقه كالكماشة ليمنعه من ملاحقة الكرة.. فهذه حركة مركَّبة.. وليسة حركة واحدة كما يزعم دهاقنة التحكيم.
* اعترف محمد الفودة المحلل التحكيمي لقناة art أن معجب حرم الهلال من ضربتي جزاء.
* (3\1) يبدو أن هذه المعادلة التي طبّقها معجب مع الهلال.. اكسب ثلاث جزائيات وامنحك واحدة!.
* الفودة اعترف بضربة جزاء لصالح سامي الجابر على صالح صديق.. (صافرة) تجاهل عرض هذه اللقطة في وقت يضيع البرنامج باستعراض أخطاء عادية.
* (رياضة الحياة) التي تحررها إدارة فريق كرة القدم الشبابي.. تظهر أمام القارئ كصفحات متوازنة ومعتدلة، إلا أن هذا التوازن يختل وينهار أمام الهلال..!!
* يجمع الشبابيون شكاواهم ومشاكلهم ويظهرون بها عقب كل مبارة لهم أمام الهلال.. فالآن يتحدثون أن الحكم ظلمهم أمام الأهلي!.. مثلما أثاروا قضية المؤجلات للضغط على الهلال.. وكما صمتوا عاماً كاملاً على (مسرحية ديمبا)، ثم استخدموها مؤخراً كورقة للمساومة على حساب الهلال!..
* تظهر شجاعة غريبة أمام اسم الهلال.. فتستخدم اسمه في (مانشتات عريضة) تحريضية، ولو كانت تخالف مضمون الموضوع.. هذا الاستهتار والاستهانة باسم الهلال لا نشاهدهما مع الفرق الكبيرة الأخرى!..
* أمام النصر قدَّم الاتحاد دروساً ومحاضرات في فن الخشونة والانبراشات.
* الاتحاديون يبدو أن لديهم حساسية من المواهب.. لذا شاهدنا قصفاً طائراً وقصفاً أرضياً وانبراشات زاحفة على سعد الحارثي (راؤول العرب)..!
* النصر يحظى بمجاملات تحكيمية منذ فجر الكرة.. لكنه صار يفقد هذه الميزة في مبارياته الأخيرة مع الاتحاد.. حتى لو كان الحكم نصراوياً مثل مطرف القحطاني.
* تمَّ تأخير انطلاق الشوط الثاني لمباراة النصر والاتحاد.. لمعرفة نتيجة الأهلي والاتفاق.. هذه الحركة مرّت مرور الكرام!.
* رئيس النصر صرَّح أن الاتحاد ليس بحاجة لمساعدة حكم بهذا الشكل الفاضح! ولكنه صمت عن الخشونة الاتحادية!
* رفضت اللجنة الفنية طلب الاتفاق بتأجيل مباراته مع الرياض بحجة أنه يوجد وقت كافٍ!.. إذن بأي مبرر وافقت اللجنة على طلب الاتحاد تأجيل مباراته مع النصر بحجة الاستعداد لمباراة الهلال، وهناك وقت كافٍ بين المباراتين؟
* الاتحاديون اعترضوا على تأجيل مباراة الأهلي والاتفاق بحجة أنهم قدموا طلباً مماثلاً موسم 22هـ ورفضت اللجنة.. (مين قدك يا إتي) خلال خمسة مواسم رفضت اللجنة لكم طلباً واحداً!!.. (المرة الثانية ما يتعودوها يصير يرفضوا لكم طلباً واحداً كل عشرة أعوام)!..
* حتى المعلقين صاروا يتعرَّضون للتهديد والوعيد لمن تسوِّل له نفسه إنصاف الهلال ومنحه حقوقه كأي فريق سعودي آخر.
* المخرجان سامي الفيصل، وفيصل العرفج لن يكون لهما مستقبل جيد ما لم يبعدا الميول والتشجيع عن العمل الرسمي!
* حتى (عقارب الساعة) استخدمها رئيس النصر للتدخل بشؤون الهلال!
* (الهلال?أحد) على استاد الملك فهد.. (النصر?الطائي) على ملعب الأمير فيصل بن فهد (وسط المدينة).. تدليل من اللجنة للنصر على حساب الهلال؟!
* يحرّفون لقب الهلال ويسمونه (الزعيق).. ولو كان لقب الهلال (العميد) لأسموه (العبيط).
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 15/06/2005, 10:03 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 31/05/2005
مشاركات: 72
قوي قوي قوي

كذا كشف الحقائق والا فلا

حجه الهلال سلمت يمينك
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 16/06/2005, 03:04 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/07/2004
المكان: على سطح الهلال
مشاركات: 1,775
إقتباس
* يحرّفون لقب الهلال ويسمونه (الزعيق).. ولو كان لقب الهلال (العميد) لأسموه (العبيط).

أموووت بالسهل الممتنع
رووووووووووعه أبو مصعب
الله يحفظه ويخليه لعين ترجيه

مشكووور أخوووي
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 16/06/2005, 04:24 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 21/03/2004
المكان: مسنتر بالمجلس العام
مشاركات: 5,764
يلوموني فيك يابو سليمان
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 06:57 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube