المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات الرياضية > منتدى الرياضة العربية و العالمية
   

منتدى الرياضة العربية و العالمية خاص بمتابعة أحداث الرياضة العربية و العالمية

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 22/06/2001, 06:03 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 15/12/2000
المكان: منتدى الزعيم
مشاركات: 712
اخـــــ عــــــــــالــمــيـــــــه ــبـــار ليوم الجمعه 1 / 4 - 22 / 6 ..


* تهبيط تولوز لدوري الهواة وإبقاء مرسيليا

أعلنت لجنة الاستئناف التابعة للهيئة الوطنية للرقابة والإدارة في الاتحاد الفرنسي لكرة القدم يوم الخميس أن نادي مرسيليا باق في دوري أندية الدرجة الأولى وإسقاط نادي تولوز إلى دوري الهواة.
و كان أحد المسؤولين على موقع نادي مرسيليا في شبكة الإنترنت أكد أن لجنة الاستئناف قررت بقاء مرسيليا في الدرجة الأولى وحتى لم تفرض عليه أي إجراء قسري مثل منع ضم اللاعبين أو ضمهم بإشرافها أو غير ذلك.

و كانت الهيئة الوطنية للرقابة والإدارة قررت في الأول من حزيران/يونيو الحالي إسقاط مرسيليا إلى الدرجة الثانية "بسبب عدم وجود ضمانات مالية للموسم المقبل".

و قد أخذت الهيئة الوطنية للرقابة والإدارة علما بأن رئيس مرسيليا روبير لويس دريفوس أوفى بمتطلباتها خلال جلسة الاستماع التي عقدتها معه لجنة الاستئناف الأربعاء.

من جانبه، أكد الاتحاد الفرنسي لكرة القدم أنه أبلغ بقرار لجنة الاستئناف الذي أبقى مرسيليا في الدرجة الأولى.

----------------------------

* لقاءات قوية في افتتاح الدوري الإنجليزي الممتاز.

يواجه فولهام الصاعد إلى الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم معمودية النار في المرحلة الأولى عندما يحل ضيفا على مانشستر يونايتد حامل اللقب في الموسمين الماضيين، في 18 آب/أغسطس المقبل.
و كان الفريقان التقيا في الموسم الماضي في الدور الثالث من مسابقة كأس إنجلترا، وفاز مانشستر 2-1.

و من سوء حظ فولهام الذي يملكه رجل الأعمال المصري محمد الفايد ويدربه الدولي الفرنسي السابق جان تيغانا، أن أول مواجهة به في الدوري الممتاز ستكون مع حامل اللقب وعلى أرضه، في حين يستهل الأخير موسمه بملاقاة فريقين صاعدين حيث سيواجه في المرحلة الثانية بعد 4 أيام من الأولى بلاكبيرن روفرز.

و خلافا لمانشستر، يبدأ أرسنال وصيفه في الموسمين الاخيرين، وليفربول ثالث الدوري وصاحب الثلاثية (كأس إنجلترا، وكأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة، وكأس الاتحاد الأوروبي) مشوارهما مع فرق متمرسة حيث يحل الاول ضيفا على ميدلسبره، فيما يستضيف الثاني وست هام العنيد.

و يلعب ليدز، الذي بلغ نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، على أرضه مع ساوثمبتون، ويلتقي تشلسي مع ضيفه نيوكاسل.

و في المباريات الأخرى من المرحلة الأولى، يلتقي تشارلتون مع ايفرتون، ودربي كاونتي مع بلاكبيرن، وليستر سيتي مع بولتون العائد إلى الممتاز، وسندرلاند مع إيبسويتش، وتوتنهام مع أستون فيلا.

------------------------------

* منتخبا الولايات المتحدة وكوستاريكا يعززان فرصهما والمكسيك في موقف صعب بتصفيات المونديال

وضعت الولايات المتحدة وكوستاريكا قدما في نهائيات كأس العالم لكرة القدم التي تستضيفها كوريا الجنوبية واليابان عام 2002 بعد فوز الاولى على ترينيداد وتوباجو 2 ـ صفر، والثانية على جامايكا 2 ـ 1 في الجولة الخامسة الاخيرة من ذهاب الدور النهائي لتصفيات اتحاد الكونكاكاف (اميركا الشمالية والوسطى والكاريبي).
في المقابل، باتت المكسيك، التي كانت احد المنتخبات المرشحة بقوة لبلوغ النهائيات، في موقف صعب جدا اثر خسارتها أمام مضيفتها هندوراس 1 ـ 3، مما حدا بالمدرب انريكه ميزا الى تقديم استقالته.

وتتصدر الولايات المتحدة الترتيب برصيد 13 نقطة امام كوستاريكا (10) وهندوراس (8) وجامايكا (5) والمكسيك (4)، في حين تحتل ترينيداد وتوباغو المركز السادس الاخير برصيد نقطة واحدة.

ويقام الدور النهائي لتصفيات اتحاد الكونكاكاف من ذهاب واياب على ان تتأهل في نهايته المنتخبات التي تحتل المراكز الثلاثة الاولى.
وفي الجولة السادسة (الاولى ايابا)، تلعب ترينيداد وتوباغو مع جامايكا في 30 الشهر الحالي، في حين تلتقي هندوراس مع كوستاريكا، والمكسيك مع الولايات المتحدة في الاول من يوليو (تموز) المقبل. في فوكسبورو (الولايات المتحدة)، أمام اكثر من 31 الف متفرج، تابعت الولايات المتحدة نتائجها الجيدة واضافت 3 نقاط جديدة الى رصيدها على طريق خوض النهائيات للمرة الرابعة على التوالي.
وسيطر المنتخب الاميركي على مجريات اللقاء الذي قاده طاقم تحكيم اماراتي بقيادة علي بوجسيم، وتمكن من حسم النتيجة في الدقائق العشرين الاولى بفضل انتي رازوف (2) وارني ستيوارت (20).
ورغم الافضلية الواضحة، لم يتمكن اصحاب الارض من زيادة الغلة في الدقائق السبعين الاخيرة.
وباتت الولايات المتحدة بحاجة الى 7 نقاط في مبارياتها الخمس المقبلة لضمان مقعد في النهائيات، لكن مهمتها في الجولة المقبلة تبدو صعبة حيث ستحل ضيفة على المكسيك التي ستسعى الى الثأر او حتى الانتقام بعد ان اضمحلت آمالها في التأهل الى نهائيات مونديال 2002 اثر تعرضها لخسارة جديدة أمام مضيفتها هندوراس 1 ـ 3 في سان بدرو سولا امام 50 الف متفرج.
وكان كارلوس بافون نجم المباراة بتسجيله الاهداف الثلاثة لهندوراس (31 و55 و65 من ركلة جزاء) فيما سجل رويز (86) هدف المكسيك.
وكانت الخسارة الجديدة سببا اضافيا دفع بالمدرب ميزا لتقديم استقالته بعد ان خرجت المكسيك خالية الوفاض من الدور الاول لبطولة القارات الخامسة (3 هزائم متتالية)، علما انها توجت بطلة لنسختها الرابعة بفوزها على البرازيل 4 ـ 3 في المباراة النهائية قبل عامين.
واكد ميزا «اني اثق دائما بهذا المنتخب الشاب، واعتقد دائما انه يستطيع فعل شيء مع مدرب غيري». ونجحت كوستاريكا بدورها في حصد النقاط الثلاث على حساب ضيفتها جامايكا 2 ـ 1 في سان خوسيه أمام 18 الف متفرج. وسجل لويس مارين (4) وباولو سيزار وانتشوب (39) هدفي كوستاريكا، واوناندي لوي (10) هدف جامايكا.

---------------------------------

* قوانين الفيفا لانتقالات اللاعبين تطبق على الصفقات الدولية فقط

أكدت مصادر كروية مطلعة لـ«الشرق الأوسط» بباريس أن تعديلات الفيفا بشأن انتقال اللاعبين الكرويين التي سيتم إعلانها من قبل الفيفا يوم 7 من الشهر المقبل في مؤتمره غير العادي الذي سيعقد في العاصمة الارجنتينية بوينس آيرس، ستطبق فقط على الانتقالات الدولية فقط بين الاندية المحترفة، مما يعني أن الاتحادات الكروية الوطنية يمكنها حفظ أنظمة لوائحها المعتمدة للانتقالات الحاصلة بين أندية البلد الواحد.
وأضافت هذه المصادر أن هذه القوانين الجديدة التي ستطبق دولياً فقط ستعتمد الانتقالات التي ستجري بعد تاريخ الاعلان ولا تأخذ في الاعتبار الانتقالات التي تجري حالياً وحتى عشية إعلان القوانين الجديدة، وهذا ما يترك الفرق الكروية تسعى لإجراء انتقالاتها اللازمة قبل تاريخ الاعلان.
وفي إشارة لمضمون القوانين الجديدة التي تم تعديلها تابعت المصادر ذاتها أن أهم النقاط الموضوعة هي التعويضات التي يلزم على النادي المشتري دفعها للنادي البائع والمربي للاعب في حال انتقال لاعبه قبل أن يصل عمره الى 32 عاماً، أما عن قيمة التعويضات التي تذهب دوماً لفريق اللاعب الاصلي وتصل الى 5 في المائة، من قيمة كل انتقال يجريه اللاعب بعد تركه لفريقه الأصلي.
أما النقطة الثانية وتنص على مدة العقود الكروية التي يلزم أن لا تقل عن عام ولا تزيد عن خمسة مواسم كروية.
وثالثاً، فإنه لا يمكن للاعب تغير فريقه سوى مرة واحدة في الموسم وخلال فترتين متطابقتين لمواعيد الانتقالات الموضوعة بين الموسمين المتتاليين.
أما عن الحالات الشائكة في كسر العقد الكروي بين اللاعب وناديه، فإن الفيفا ستمنع أي كسر في العقد بين اللاعب وناديه في المواسم الثلاثة الاولى من العقد، وفي حالة الخروج عن هذا إطار هذا القانون فإن الفيفا ستوقع باللاعب أو النادي عقوبات رياضية هامة.
واختتمت المصادر معبرة عن جدية هذه التعديلات القانونية كانت لازمة فعلاً للأندية الاوروبية المحترفة وقالت عن النقطة المكملة والمهمة في تعديلات الفيفا لانتقالات اللاعبين التي ستعلنها بعد أسبوعين.. «ان المعايير المالية في حالة شراء النادي الكروي لعقد اللاعب يلزم أن تكون معايير إيجابية وتأخذ بعين الاعتبار راتب اللاعب وعدد السنوات المتبقية له في عقده مع النادي البائع». وهذا ما سيأخذ بعين الاعتبار تحجيم أسعار الانتقالات الخيالية القائمة حالياً في الملاعب الكروية المحترفة التي لا تخفي من طرف آخر عجز بعض الاندية الاوروبية المعروفة من الصمود أمام هذا الواقع، بل وحتى أنه كانت هناك إمكانية إعلان افلاس بعضها لولا تدخل الفيفا لوضع هذا الحد القاطع للتجاوزات الكروية الحاصلة.

--------------------------------

* زاهوفيتش سيوقع مع بنفيكا لمدة أربع سنوات

اعلن مدير العلاقات العامة في نادي بنفيكا البرتغالي جواو مالهيرو ان المهاجم الدولي السلوفيني زلاتكو زاهوفيتش لاعب فالنسيا الاسباني الحالي سيوقع عقدا للدفاع عن ألوان الفريق لمدة 4 سنوات. واكد مالهيرو ان الناديين توصلا الى اتفاق بشأن انتقال زاهوفيتش (30 عاما) الذي سبق له ان اعلن عن رغبته في اللعب مع بنفيكا. واضاف: «لم يبق سوى بعض التفاصيل لتسويتها مع اللاعب».
وسبق لزاهوفيتش ان لعب في البرتغال عندما انضم الى فيتوريا غيمارايش عام 1993 قبل ان ينتقل بعد 3 اعوام الى بورتو الذي تركه لينضم الى اولمبياكوس اليوناني عام 1999 ثم فالنسيا.

---------------------------------

* رونالدو واثق من تأهل البرازيل إلى نهائيات المونديال

اكد مهاجم انتر ميلان الايطالي ومنتخب البرازيل لكرة
القدم رونالدو انه لا يشك في تأهل البرازيل الى نهائيات كأس العالم المقررة في
كوريا الجنوبية واليابان معا عام 2002، برغم من الوضع الحرج الذي تمر به في تصفيات اميركا الجنوبية، معربا عن امله في استعادة مكانه ضمن صفوف المنتخب اعتبارا من اغسطس (آب) المقبل.
وتحتل البرازيل المركز الرابع في التصفيات برصيد 21 نقطة، وهي تواجه خطر عدم التأهل الى النهائيات للمرة الاولى في تاريخها.
وكان مدرب البرازيل الجديد لويز فيليبي سكولاري قد وجه فور تسلمه المهمة خلفا لايمرسون لياو، الذي اقيل من منصبه بعد بطولة القارات، دعوة لرونالدو لزيارة زملائه في معسكرهم التدريبي في تيريسوبوليش (شمال ريو دي جانيرو) استعدادا للمواجهة المرتقبة ضد الاوروغواي السادسة في 1 يوليو (تموز) المقبل في مونتيفيديو ضمن الجولة الثالثة عشرة.
وقال رونالدو: «الوضع صعب، لكن ليس لدي اي شك في ان البرازيل ستتأهل الى النهائيات. تبقى البرازيل افضل منتخب في العالم واتمنى ان اساعدها اعتبارا من اغسطس المقبل».
وغاب رونالدو عن الملاعب منذ ابريل (نيسان) العام الماضي بعد العملية الجراحية التي خضع لها بسبب تمزق في الاربطة، وهو لم يحمل القميص الوطني منذ يوليو عام 1999 وبالتحديد منذ نهائي كأس كوبا اميركا ضد الباراغواي.
واضاف رونالدو في مؤتمر صحافي «سأعود الى الملاعب قريبا من خلال اول مباراة ضد كروزيرو. سأنسى جميع انجازاتي وأحزاني، واتمنى ان تنساني الاخيرة (الاحزان) أيضا».
ونوه رونالدو بعودة بعض اللاعبين الى المنتخب امثال كافو (روما الايطالي) وريفالدو (برشلونة الاسباني) وروبرتو كارلوس (ريال مدريد الاسباني) وروماريو (فاسكو دا غاما)، وقال «وجودهم مهم جدا في انديتهم، واعتقد انهم سيكونون كذلك في المنتخب».

--------------------------------------

* يونايتد يستهل الدفاع عن لقبه أمام فولهام 18 أغسطس

يستهل مانشستر يونايتد الدفاع عن لقب الدوري الممتاز الانجليزي لكرة القدم امام نادي فولهام اللندني الصاعد عن دوري الدرجة الاولى يوم 18 اغسطس (آب) المقبل.
ومن سوء حظ فولهام الذي يملكه رجل الاعمال المصري محمد الفايد ويدربه الدولي الفرنسي السابق جان تيغانا، ان اول مواجهة له في الدوري الممتاز ستكون مع حامل اللقب وعلى ارضه، في حين يستهل الاخير موسمه بملاقاة فريقين صاعدين حيث سيواجه في المرحلة الثانية بعد 4 ايام من الاولى بلاكبيرن روفرز. وخلافا لمانشستر، يبدأ ارسنال وصيفه في الموسمين الاخيرين، وليفربول ثالث الدوري وصاحب الثلاثية (كأس انجلترا، وكأس رابطة الاندية الانجليزية المحترفة، وكأس الاتحاد الاوروبي) مشوارهما مع فرق متمرسة حيث يحل الاول ضيفا على ميدلزبره، فيما يستضيف الثاني وستهام. ويلعب ليدز، الذي بلغ نصف نهائي دوري ابطال اوروبا، على ارضه مع ساوثمبتون، ويلتقي تشلسي مع ضيفه نيوكاسل. وفي المباريات الاخرى من المرحلة الاولى، يلتقي تشارلتون مع ايفرتون، ودربي كاونتي مع بلاكبيرن، وليستر سيتي مع بولتون العائد الى الممتاز، وسندرلاند مع ايبسويتش، وتوتنهام مع استون فيلا.

---------------------------------------

* المغربي ابرامي ينضم الى شيفيلد يونايتد

قال المهاجم المغربي الحسن ابرامي الذي يلعب لنادي الوداد البيضاوي انه وقع عقدا لمدة عامين مع نادي شفيلد يونايتد الانجليزي لكرة القدم.
واكدت صحيفة الصباح في عددها يوم الاربعاء الصفقة نقلا عن ابرامي /31 عاما/. الا ان الصحيفة لم تذكر اي تفاصيل مالية تتعلق بالصفقة.
ولعب ابرامي الذي انضم لبعض الوقت الى احد الاندية التركية قبل عودته الى الوداد العام الماضي 54 مباراة دولية لمنتخب المغرب.

---------------------------------------

* بوكاجونيورز ينتظر تتويجه بلقب كأس ليبارتادوريس

بات منتظرا تتويج بوكاجونيورز الارجنتيني بلقب كأس ليبارتادوريس الامريكية الجنوبية لكرة القدم بعد فوزه ذهابا على نادي كروز أزول المكسيكي بهدف دون مقابل. ففي العاصمة المكسيكية خطا بوكاجونيورز خطوة عملاقة عندما سجل مهاجمه ديلغادو هدف المباراة الوحيد وهو الهدف الذي لم يستطع تعويضه فريق كروز ازول الذي يفتقر الى الخبرة الضرورية لمثل هذه المسابقات واذا فرضَ المنطقُ نفسه فسيتوج بوكا باللقب لانه يحتضن مباراة العودة في بيونس ايرس.

---------------------------------------

* بلاتر يتهم ايغنر بالعمل ضده

اتهم سيب بلاتير رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم الامين العام للاتحاد الاوربي غيرهارد ايغنر بالعمل ضده فيما يتعلق بانهيار شركة اي اس ال المفلسة. بلاتير ذكر لمجلة كيكر الالمانية انه يمتلك علاقة جيدة مع لينارت يوهانسن رئيس الاتحاد الاوربي لكرة القدم لكن هذه العلاقة لاتروق لبعض دوائر الاتحاد الاوربي وقصد بلاتير بكلامه هذا الامين العام غيرهارد ايغنر. بلاتر يواجه مشاكل كثيرة بسبب موضوع الشركة المفلسة التي تمتلك حقوق بث مباريات كاس العالم في الشرق الاوسط واميركا اذ من الممكن ان تسحب منه الثقة خلال مؤتمر الفيفا الشهر القادم في الارجنتين ان لم يقتنع ممثلو اللجنة بتفسيراته حول افلاس شركة اي اس ال.

----------------------------------------

* أمر بإيقاف النيجيري بابا نجيدا للتهرب من الضرائب

أصدرت السلطات النيجيرية أمرا بايقاف نجم المنتخب النيجيري لكرة القدم تيجاني بابا نجيدا وذلك قبل عشرة أيام فقط من اللقاء الهام الذي يجمع بين المنتخبين النيجيري والسوداني ضمن تصفيات كأس العالم. وتتهم السلطات بابانجيدا بالتهرب من دفع مستحقات لبلدية مدينة كانو تصل الى عشرة الاف دولار لم يدفعها العام الماضي نظير تأجيره لملعب كانو لاقامة حفل زواجه ومباراة استعراضية على هامش هذا الحفل فضلا عن تعويض الخسائر التي لحقت بالملعب جراء الغاء المباراة الامر الذي أدى الى غضب الجماهير وشددت السلطات على ضرورةالقبض على اللاعب عندما يعود الى البلاد من تركيا التي يحترف بها.
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 22/06/2001, 06:17 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 12/03/2001
المكان: امبراطورية روما
مشاركات: 423
الله يعافيييييك يا صقرنا على الصيد الحلو هذا الي تتحفنا فيه كل يوم ...
ما ندري شنسوي بدونك ؟؟

تحياتي ..
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 22/06/2001, 07:32 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 09/06/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 617
ما قصرت ياخوي على الاخبار الي اول باول ...

انا معاك ومع كل جديد
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 22/06/2001, 06:34 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 15/12/2000
المكان: منتدى الزعيم
مشاركات: 712

اخواني باتيقول وابو دم أزرق اشكركم على المجامله الصريحه واي شي اكتبه كله

لكم وللاعضاء ...


* برشلونة يتفق مع فيورنتينا علي الحارس تولدو

برشلونة ان الفريق الاسباني توصل لاتفاق مع فيورنتينا الايطالي للتعاقد مع فرانشيسكو تولدو حارس مرمي المنتخب الايطالي لكرة القدم. وقال المدير انطون بارير اضفنا اللمسات النهائية علي اتفاق مبدئي سابق. وكان يتحدث للصحفيين امس الاربعاء عقب اجتماع لمسؤولي الناديين. وقال بارير يتوقف الامر الان علي رأي مجلس ادارة النادي. وسيحاول برشلونة الان الاتفاق علي البنود الشخصية مع تولدو الذي تألق في بطولة كأس اوروبا العام الماضي والتي انهزمت فيها ايطاليا من فرنسا في المباراة النهائية. ولم يكشف بارير عن التفاصيل المالية للاتفاق ولكن صحفا اسبانية تكهنت بان يدفع النادي الاسباني 20مليون دولار. وقد استخدم برشلونة ثلاثة حراس مرمي هذا العام عقب رحيل الهولندي روس هيسب في ختام الموسم. الا ان الفرنسي ريشار دوترويل والاسبانيين الناشئيين خوسيه مانويل ريينا وفرانشيسكو ارناو لم يثبتوا انفسهم.

اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 06:09 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube