#1  
قديم 09/06/2005, 08:42 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 29/06/2001
المكان: بلاد الحرمين
مشاركات: 167
سامي يتأهل مع السعودية للمرة الرابعة على التوالي.............


السعودية تحتفل بالتأهل لنهائيات كأس العالم 2006 [WSG]



السعودية 3 أوزبكستان 0 (الشوط الأول: 1-0)
التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2006 – المجموعة الأولى
ملعب الملك فهد الدولي، الرياض

الرياض – قادت ثنائية سامي الجابر وهدف سعد الحارثي منتخب السعودية ليصبح رابع فريق آسيوي يتأهل إلى ألمانيا 2006 بفوزه بنتيجة 3-0 على أوزبكستان يوم الأربعاء ليتأهل المنتخب السعودي للمرة الرابعة على التوالي لنهائيات كأس العالم.

وسجل الجابر، الذي مثل السعودية في نهائيات كأس العالم الثلاث السابقة، هدفين في الدقيقة التاسعة والدقيقة الخمسين بينما سجل الحارثي، الذي استبدل الجابر بعد مرور ساعة، الهدف الثالث قبل نهاية المباراة بثلاث دقائق ليتأهل فريق المدرب غابرييل كالديرون إلى ألمانيا 2006.

ومع تشجيع الجمهور الكبير الذي احتشد على ملعب الملك فهد الدولي، ضغط المنتخب السعودي منذ بداية اللقاء وحقق مبتغاه بتسجيله هدف التقدم في الدقيقة التاسعة بعد أن وصلت كرة عرضية من محمد الشلهوب إلى سامي الجابر الذي سجل الكرة بكل سهولة في المباراة على الطائر.

وسيطر المنتخب السعودي على الشوط الأول وحصل على فرص جيدة لزيادة غلته بعد مرور نصف ساعة ولكن تسرع مهاجميه أنهى هذه الفرص. وحصل الأمر نفسه في الشوط الثاني حيث ضغط المنتخب السعودي لمضاعفة النتيجة وكان يجب أن تصبح النتيجة في الدقيقة الثانية عشر. حيث فضّل الشلهوب تمرير كرة إلى الخلف إلى القحطاني الذي لم ينجح في التسديد بطريقة جيدة على المرمى الأوزبكي من على بعد ست ياردات فقط.

إلا أن الجابر نجح في مضاعفة النتيجة وتسجيل هدفه الشخصي الثاني بعد ثلاث دقائق فقط حيث حصل اللاعب ذو الثانية والثلاثين من العمر على فرصة للتسديد ليطلق كرة قوية انفجرت في المرمى الأوزبكي من تحت حارس المرمى نيستروف.وكانت هذه هي اللقطة الأخيرة في المباراة للجابر، الذي عاد إلى المنتخب الوطني في الدور النهائي من التصفيات الآسيوية بعد إعلانه اعتزال اللعب الدولي بعد كأس العالم 2002، حيث استبدل بسعد الحارثي بعد الهدف مباشرة.ونجح بديل الجابر الحارثي في تسجيل الهدف الثالث قبل نهاية المباراة بثلاث دقائق عندما تواجد مهاجم النصر على القائم البعيد ليتابع عرضية أحمد البحري من الجهة اليمنى بعد فشل القحطاني في الاستفادة منها وليختم الفوز بالهدف الثالث.

وسيختتم رجال المدرب كالديرون مشوارهم في التصفيات برحلة إلى كوريا الجنوبية لتحديد هوية بطل المجموعة الأولى. وبعد خمس مراحل، يحتل المنتخب السعودي الصدارة بإحدى عشرة نقطة وبفارق نقطة واحدة أمام الفريق الشرق آسيوي
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 12:54 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube