#1  
قديم 08/06/2005, 07:43 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 09/10/2004
المكان: سان دييجو - كاليفورنيا
مشاركات: 30
السهل الممتنع - صالح السليمان

أعزائي أعضاء و زوار شبكة الزعيم، يسعدني أن أنقل لكم المقال الأسبوعي لحجة الهلاليين، الكاتب الكبير: صالح السليمان و المنشور في صحيفة الجزيرة بتاريخ 01/05/1426 هـ، أترككم مع المقال....



[align=center]السهل الممتنع
(رجال سلطان) والحسم أمام أوزبكستان
صالح السليمان [/align]

خلال ساعات قليلة يدخل منتخبنا أهم 90 دقيقة في تاريخه الكروي في الأربعة أعوام الأخيرة. المنتخب أمام الكويت ظهر بصورة باهية وفريدة.. وقدم مباراة نموذجية: مستوى وأهدافاً وحضوراً جماهيرياً مبهراً وكسب بثلاثية كان يمكن أن تصبح سداسية.. لولا أن مدربنا تعامل مع منافسه على طريقة (ارحمو عزيز قوم) بعد الانهيار الكويتي عقب الهدف الثاني وطرد اثنين وحسم المباراة مبكراً.. حتى وصفها موقع الاتحاد الآسيوي أنها تحولت إلى تمرين للمنتخب السعودي!
* لكن الآن فقط ساعات.. وننتظر من نجوم المنتخب هدية للشعب السعودي وهدية خاصة لوجه السعد سلطان بن فهد.. (بطاقة التأهل رسمياً) فقط لا غير.. ولكن الحذر الحذر والابتعاد عن الثقة الزائدة والاسترخاء.. وعدم الركون للفوز العريض على الكويت.. وهنا استغرب بلاهة بعض الاعلام السعودي الذي يروج أن المنتخب الأوزبكي سيحضر ناقصاً بعض لاعبيه.. ما يعطي انطباعا خاطئا عن عدم اهتمام الأوزبكي بالمباراة.. في حين أن الأوزبكي ! لازال لديه حسابياً أمل بالتأهل أو احتلال المركز الثالث ليلعب الملحق.. فلا تغرنكم اخبار النقص والغياب فهي لا تعدو أن تكون لعبة اعلامية وتخديراً للمنتخب.
انتظروا (جمهور الوطن)!!..
قبل مباراة الكويت وفيما كان هناك شيء من التخوف والقلق من تواضع الاقبال الجماهيري على المباراة بسبب تعارضها مع اختبارات الطلاب.. وخلال هذا الظرف المفاجئ وفيما كان العقلاء الوطنيون المخلصون يفكرون في كيفية حث الجماهير لمساندة منتخب بلدها وتذليل العقبات التي قد تمنعها من الحضور.. كانت هناك ثلة من (بعض) الإعلام الاتحادي تفكر بشكل مختلف.. تفكر في كيفية استغلال هذا الظرف الطارئ .. وتحميل ذنب الغياب المتوقع! للهلال وجمهوره وتوريطه وجعله محلا للاتهام والنقد فعملوا بخبث على تسويق هذه الفكرة.. وكانت على مرحلتين مرحلة ما قبل المباراة.. كتمهيد وبث اشارات مباشرة وغير مباشرة في أن أي غياب سيكون على مسؤولية الجماهير الهلالية بحكم موقع المباراة.. فأصدر مدير المركز الإعلامي لنادي الاتحاد بيانا كالعادة بعنوان (أين الجمهور السعودي؟) وتساءل هل سنشاهد الجمهور السعودي!! أمام الكويت أم يخذل منتخب بلده.. وخص بالاشارة (جمهور الهلال)!!.. وقال هل ستحضر بفاعلية لمساندة منتخب بلدها بمستوى حضورها لمباريات فريقها؟
* وفي (النشرة البائسة) نشر موضوع مغرض بعنوان (جمهور الهلال يدعو لمقاطعة المنتخب السعودي) مضمونه جملة من الاكاذيب والتلفيقات..!! تمهيداً لتحميلها سبب العزوف الجماهيري!!.. وكاتب آخر يدعى (عين البقر) أو قريب منه كتب مقالا يبدو أنه حرره (قبل المباراة) معتقداً أن الجماهير لن تحضر!.. ولكن لغبائهم تم نشره.. وكأنهم لم يشاهدوا ال (سبعين ألفاً).. والمقال بعنوان (من غيب جمهور الهلال؟)!!.. وقال ان رابطة مشجعي الازرق غابت عن مساندة المنتخب ويتهمهم (بالفرار) عن منتخب الوطن.. وأكثر من تكرار كلمة الازرق ليربط بخبث بين ألوان الهلال ومنتخب الكويت!.. واذا كان هذا المقال كتب بعد المباراة فقد مارس الكذب والتضليل بكل استاذية .. قبل المباراة حملوا جماهير الهلال مسؤولية الغياب وعدم ملء الملعب.. وبعد أن امتلأ الملعب قالوا (أين جمهور الهلال)؟!.. يالهذه الحماقة والغباء المدقع.
* الأهم أنه خابت توقعاتهم ولا أقول امانيهم!! وحضرت الجماهير بكثافة.. ليست الجماهير الهلالية فقط بل ومن الاندية الاخرى.. ولم تكبحها هذه المقالات المرجفة والمثبطة من هؤلاء المرجفين الافاقين.. حضروا ليدعموا ويساندوا منتخب وطنهم.. وتركوا هؤلاء مشغولين في توزيع صكوك البراءة والوطنية.. ونزع الوطنية عمن يشاؤون ويلبسونها من يشاؤون.. وننتظر من هذه الجماهير الوطنية صفعة أخرى لأصحاب هذه الأطروحات ويملأوا الملعب اليوم لدفع المنتخب لألمانيا.
* هذه الاطروحات المريضة لا استبعد انها ارهاصات ومؤشرات جديدة تأهباً لاطلاق مصطلح جديد هو (جمهور الوطن) ليقف جنبا بجنب مع مصطلح (نادي الوطن) ولا عزاء لبقية الاندية الـ 159 وجماهيرها غير الوطنية!!.
من الأكثر تضرراً من المؤجلات؟
مجموعة كبيرة من مباريات الدوري اجلت بسبب تداخل المشاركات المحلية والخارجية للاندية الكبار.. ولكن مباراة الهلال والاتحاد صار عليها جدل كثير وقدمت وكأنها بدعا أو حالة فريدة.. والادعاء بمجاملة الهلال.. مع أن المباراة لعبت بعد موعدها المقرر لها بيوم واحد.. بسبب رفض الاتحاد لعدد من المواعيد ثم تصادف وفاة والد البلوي رحمه الله، واذكر أن مباراة الهلال في الدور الأول طلب الاتحاد تأجيلها ثم حدثت وفاة سعد الدوسري رحمه الله فأجلت المباراة.. ولم نر استقالات واحتجاجات وحركات مسرحية من الهلاليين.
* واذا كان الاخرون يتحدثون عن محاباة الهلال المزعومة بكلام انشائي وفذلكة كلامية وتشدق لفظي دون شواهد يعتد بها.. فنحن الان نقدم نماذج وامثلة صحيحة توضح ان الهلال هو الاكثر تضرراً من تأجيل بعض المباريات.. ولكنهم في الهلال لا يحتجون مغلبين حسن الظن ومنها ما يلي:
- مباراة الاتحاد والنصر اجلت رغم عدم تقاربها مع اي مباراة أخرى.. وذلك لرغبة الاتحاد (نادي الوطن) في أن يتمتع براحة كاملة (تسعة ايام) ويكون بكامل استعداداته قبل مباراة الرد في اياب العرب مع الهلال (السعودي وليس السوداني) وهذه الراحة لعبت دور الحسم امام الهلال المرهق والمشغول ذهنيا بنهائي كأس ولي العهد.
- ليس هذا فقط بل جدولت مؤجلة الاتحاد والنصر في موعد مباراة الهلال والشباب (الاحد القادم).. والتي قدمت يوما واحدا (السبت) في مجاملة فجة لان مباراة الهلال والشباب هي الاحق بموعدها.. وهذا التحريك فيه محاباة معتادة للاتحاد لان لاعبيه الدوليين سيتمتعون براحة يوم اضافي على حساب دوليي الهلال الذين ضيقت عليهم فرصة الراحة قبل لقاء الشباب.. بالطبع لم نر احتجاجا شبابيا هنا على تقديم المباراة.. لان الشباب مستفيد من تضييق الخناق على دوليي الهلال.
- قدمت مباراة القادسية والأهلي قبل نهائي كأس ولي العهد.. ليستفيد منها القادسية في رفع الايقاف عن مجموعة من لاعبيه ومنهم حكمي وسوسا والرويعي ليشاركوا امام الهلال في النهائي!!.
- ظهر انتقاد شبابي بشأن تأجيل مباراة الهلال.. وتناسى هؤلاء ان الشباب في الموسم المنصرم طلب تأجيل مباراته مع الهلال بحجة ارتباط لاعبيه (أي الشباب) مع المنتخبات السنية واجلت.. ولكن المؤسف انها جدولت في موعد يرتبط فيه لاعبو الهلال الدوليون بالمنتخب الأول ولم يراع الهلال كما فعل مع الشباب وخسر الهلال المباراة واصبح خلف الشباب في المربع.. الحديث يطول واكتفي الآن مراعاة لمحدودية المساحة.
ضربات حرة
* مدرب المنتخب ومستشاره الجوهر بعد الانهيار الكويتي.. وفي تصرف منطقي عمدا إلى منح الفرصة للاعبين البدلاء لمنحهم الخبرة والتجربة وفرصة المشاركة.
* كل القنوات والفضائيات والمحللين والمعلقين خليجيا وعربيا اشادوا وبكل اللهجات بسامي الجابر هذا الظاهرة الكروية الفريدة.. سامي حورب من كثير من البلهاء تصريحاً وتلميحاً لابعاده عن المنتخب على شاكلة (الحرس القديم) و (الخبرة المزعومة) بل حتى بعد ملحمته أمام الكويت لم يسلم من اقلام هؤلاء المعقدين والبؤساء.
* عندما حمل لاعبو المنتخب الشلهوب الموهوب بعد هدفه الثاني بطريقة طريفة.. كأنهم يقولون انظروا إليه فالكرة فكر ومهارات وليست ركضا وعضلات.
* الحارثي سجل هدفا سينمائيا رائعاً زاد اوجاع كنكوني.. الحارثي على عاتقه اعادة النصر إلى البطولات.. وسيكون له دور هام في منتخب (ما بعد ألمانيا) مع زملائه أمين وتميم وشقير وعزيز ومعاذ.. الخ.
* مخرج المباراة فيصل العرفج فشل فشلا ذريعاً في اخراجها رغم انها مباراة (تحمل كل عوامل النجاح) ويتمناها كل المخرجين..
* تكفل الاستاذ منصور البلوي بشراء تذاكر المباراة.. ومساهمة رئيس الهلال بتسيير 50 حافلة لنقل الجماهير ومساهمته شخصياً في تنظيم الجماهير هي مجهودات تستحق الاشادة والثناء والشكر.
* بعض الكتاب تجاوزوا الاشادة بتبرع البلوي إلى المنة وإذلال الجماهير.. فكتب احدهم مقال (انت يا هذا ماذا قدمت؟) ولم يخبرنا الكاتب هو بنفسه ماذا قدم للمنتخب؟ أما من يسخر منهم كونهم ليسوا أغنياء.. فهم يقدمون لمنتخب بلدهم مشاعرهم وعواطفهم وحبهم لوطنهم.
* هذه النشرة تحولت إلى ما يشبه الصحافة الصفراء (صحف التابلويد) لا تعترف بخطوط حمراء ولا سوداء.. تشهير بالمسئولين والاعلاميين والرياضيين بالاسم والصورة بأسلوب بذيء .. كمنهجية جديدة لارهاب الوسط الرياضي.
* لم يكتف الاتحاديون بمجاملة (صافرة) لناديهم بل يريدون أن يكون المقدم ايضا (محاميا للاتحاد).
* بعد ان حسب وجمع وطرح أكد أن ضربة الجزاء حدثت قبل نهاية الوقت المحتسب بـ(11) ثانية.. يعني (آخر كلام).
* يتباكون ويذرفون دموع التماسيح على الوطنية والمنافسة الشريفة وكرامة الحكام وفي نفس الصفحة بل وفي كل صفحة يذبحون الوطنية ويزرعون التعصب ويتهمون الحكام بذممهم ونزاهتهم.
* قبل مباراة الكويت طالب مدير استاد الملك فهد م. سلمان بن نمشان (رابطة جمهور الاتحاد) بالالتزام بالتنظيم الجماهيري وعدم الاخلال بالترتيبات التي تمت لتنسيق مساندة المنتخب!
* من حق الاعلام الاتحادي ان يدافع عن (الهدايا التحكيمية) التي يتمتع بها فريقه.. ولكن ليس من حقه ان يتجاوز ويتطاول على اكبر الاندية السعودية.. ناد يتعاطف معه (نصف السكان) فيتطاولون على تاريخه ورموزه وجماهيره وانجازاته الوطنية التاريخية.. كما تفعل (البائسة) بأسلوب مقزز وشوارعي على شاكلة (زعيق القرن) وما هو أسوأ منها.
* يحيى جابر مدرب وطني!. قرأت له تحليلا فينا لمباراة منتخبنا والكويت.. تخيل انه لم يذكر مطلقا اسم سامي الجابر!! نصيحتي له ان يبحث عن شغلة غير التدريب والكرة.
* بعد ان سخر من اتحاد الكرة وزعم ان التأجيل لاتاحة الفرصة لمشاركة تفاريس! لازال له وجه يكتب.. ولم يفكر حتى بالاعتذار لمن شكك بذممهم وطالتهم اتهاماته.
* في المقال الفارط تحفظت على اتهام الطارقي بتعمد اصابة الدعيع وقلت الاقرب انها اهمال وتهور.. ولكن بعد مشاهدتي للقطة وبدقة من خلال (النت) وكيفية هروب الطارق بشكل مريب وخلعه للخاتم أقول وأنا مرتاح الضمير انه كان اعتداء متعمد 100%.
* سامي شاص لاعب الاتحاد سابقاً سبق أن كشف لجريدة الرياضية ان المدرب الصربي ديمتري كان يخصص لهم حصصا تدريبية مغلقة عن كيفية استخدام العنف ضد المنافسين!
* الصحفي عثمان مالي كتب بعد خسارة الاتحاد من الهلال لثلاث مرات متتالية.. أن الاتحاد لن يخرج من هيمنة الهلال ويتحرر من هيبته الا باستخدام (اسلوب ديمتري) الذي نجح عام 1417هـ!.
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 08/06/2005, 09:17 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 21/06/2004
مشاركات: 2,846
ياسلااااااااام عليك والله انك حجة الهلال

تحياتي لصالح السليمان الحجة الهلالية على المقال الرائع

وتحياتي لهلالي حكيم على النقل للمقال الرائع




سلاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااام
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 08/06/2005, 09:40 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/02/2005
مشاركات: 2,096
مقال ولا اروع الله يعطيك العافيه
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 08/06/2005, 09:44 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ياسيدهم وينك
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 26/02/2002
مشاركات: 13,209
يعطيك العافيه على نقل موضوع حجة الهلال
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 08/06/2005, 09:47 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 01/05/2004
المكان: الدمام
مشاركات: 6,691
مقال رائع جدا ولكن لماذا اي مباراة تأجل للهلال تقوم الدنيا ولاتقعد ونسينا ان مباراة الاهلي والقادسية قدمت واستفاد القدسية ومباريات كثيره جدا.
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 08/06/2005, 10:03 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 03/11/2004
مشاركات: 164
الله يعطيك العافيه اخوي على نقل الموضوع.....





ااه يا استاذ صالح جبتها على الجرح


انا ما يضحكني الا نادي الوطن


وسامي اكبر من ان مدرب حواري مغمور يذكر اسمه يابوصلوح



وترى سالفه ديمتري قوية يا بو صلوح واسلهوبهم معروف من زمان حشا تقول قاعدين بغابه مهوب كرة قدم


واقلامهم الحاقده على عمهم وحارق دمهم الهلال واللي يقودها عندنان جنية معروفه اهدافها .. واللي تدل انا فيهم نقص وحسد كبير للهلال



وبعدين انا اطالب سمو الامير محمد بن فيصل رفع قضيه على عين البقره يوم قال جمهور الهلال ما حضر نعنبوه لو جمهور الهلال ما حضر كان ماشفت 70 الف في الملعب !!!

وحنا وش ذنبنا نجي من الساعه 4 العصر والشمس فوق روسنا ثم يجي طفل مسمي نفسه عين البقره ويقول اين جمهور الهلال ..

وبعدين الجريده معروفه للبلوي . يعني الحين يصير اي رئيس نادي يسويله جريده ؟؟

واذا كان مسموح ليش رفض طلب الهلال بأنشاء قناة متخصصه للهلال ؟؟!!!








عموماً اشهد انك كفيت ووفيت استاذي صالح






تحياتي
اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 08/06/2005, 10:32 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 23/03/2005
المكان: المنطقة الشرقية
مشاركات: 379
مقال يبرد القلب
ويرفع ضغط بع الناس
اضافة رد مع اقتباس
  #8  
قديم 08/06/2005, 10:56 AM
موقوف
تاريخ التسجيل: 27/09/2004
المكان: بلد الروائع
مشاركات: 1,241
أعزائي أعضاء و زوار شبكة الزعيم، يسعدني أن أنقل لكم المقال الأسبوعي لحجة الهلاليين، الكاتب الكبير: صالح السليمان و المنشور في صحيفة الجزيرة بتاريخ 01/05/1426 هـ، أترككم مع المقال....



[align=center]السهل الممتنع
(رجال سلطان) والحسم أمام أوزبكستان
صالح السليمان [/align]

خلال ساعات قليلة يدخل منتخبنا أهم 90 دقيقة في تاريخه الكروي في الأربعة أعوام الأخيرة. المنتخب أمام الكويت ظهر بصورة باهية وفريدة.. وقدم مباراة نموذجية: مستوى وأهدافاً وحضوراً جماهيرياً مبهراً وكسب بثلاثية كان يمكن أن تصبح سداسية.. لولا أن مدربنا تعامل مع منافسه على طريقة (ارحمو عزيز قوم) بعد الانهيار الكويتي عقب الهدف الثاني وطرد اثنين وحسم المباراة مبكراً.. حتى وصفها موقع الاتحاد الآسيوي أنها تحولت إلى تمرين للمنتخب السعودي!
* لكن الآن فقط ساعات.. وننتظر من نجوم المنتخب هدية للشعب السعودي وهدية خاصة لوجه السعد سلطان بن فهد.. (بطاقة التأهل رسمياً) فقط لا غير.. ولكن الحذر الحذر والابتعاد عن الثقة الزائدة والاسترخاء.. وعدم الركون للفوز العريض على الكويت.. وهنا استغرب بلاهة بعض الاعلام السعودي الذي يروج أن المنتخب الأوزبكي سيحضر ناقصاً بعض لاعبيه.. ما يعطي انطباعا خاطئا عن عدم اهتمام الأوزبكي بالمباراة.. في حين أن الأوزبكي ! لازال لديه حسابياً أمل بالتأهل أو احتلال المركز الثالث ليلعب الملحق.. فلا تغرنكم اخبار النقص والغياب فهي لا تعدو أن تكون لعبة اعلامية وتخديراً للمنتخب.
انتظروا (جمهور الوطن)!!..
قبل مباراة الكويت وفيما كان هناك شيء من التخوف والقلق من تواضع الاقبال الجماهيري على المباراة بسبب تعارضها مع اختبارات الطلاب.. وخلال هذا الظرف المفاجئ وفيما كان العقلاء الوطنيون المخلصون يفكرون في كيفية حث الجماهير لمساندة منتخب بلدها وتذليل العقبات التي قد تمنعها من الحضور.. كانت هناك ثلة من (بعض) الإعلام الاتحادي تفكر بشكل مختلف.. تفكر في كيفية استغلال هذا الظرف الطارئ .. وتحميل ذنب الغياب المتوقع! للهلال وجمهوره وتوريطه وجعله محلا للاتهام والنقد فعملوا بخبث على تسويق هذه الفكرة.. وكانت على مرحلتين مرحلة ما قبل المباراة.. كتمهيد وبث اشارات مباشرة وغير مباشرة في أن أي غياب سيكون على مسؤولية الجماهير الهلالية بحكم موقع المباراة.. فأصدر مدير المركز الإعلامي لنادي الاتحاد بيانا كالعادة بعنوان (أين الجمهور السعودي؟) وتساءل هل سنشاهد الجمهور السعودي!! أمام الكويت أم يخذل منتخب بلده.. وخص بالاشارة (جمهور الهلال)!!.. وقال هل ستحضر بفاعلية لمساندة منتخب بلدها بمستوى حضورها لمباريات فريقها؟
* وفي (النشرة البائسة) نشر موضوع مغرض بعنوان (جمهور الهلال يدعو لمقاطعة المنتخب السعودي) مضمونه جملة من الاكاذيب والتلفيقات..!! تمهيداً لتحميلها سبب العزوف الجماهيري!!.. وكاتب آخر يدعى (عين البقر) أو قريب منه كتب مقالا يبدو أنه حرره (قبل المباراة) معتقداً أن الجماهير لن تحضر!.. ولكن لغبائهم تم نشره.. وكأنهم لم يشاهدوا ال (سبعين ألفاً).. والمقال بعنوان (من غيب جمهور الهلال؟)!!.. وقال ان رابطة مشجعي الازرق غابت عن مساندة المنتخب ويتهمهم (بالفرار) عن منتخب الوطن.. وأكثر من تكرار كلمة الازرق ليربط بخبث بين ألوان الهلال ومنتخب الكويت!.. واذا كان هذا المقال كتب بعد المباراة فقد مارس الكذب والتضليل بكل استاذية .. قبل المباراة حملوا جماهير الهلال مسؤولية الغياب وعدم ملء الملعب.. وبعد أن امتلأ الملعب قالوا (أين جمهور الهلال)؟!.. يالهذه الحماقة والغباء المدقع.
* الأهم أنه خابت توقعاتهم ولا أقول امانيهم!! وحضرت الجماهير بكثافة.. ليست الجماهير الهلالية فقط بل ومن الاندية الاخرى.. ولم تكبحها هذه المقالات المرجفة والمثبطة من هؤلاء المرجفين الافاقين.. حضروا ليدعموا ويساندوا منتخب وطنهم.. وتركوا هؤلاء مشغولين في توزيع صكوك البراءة والوطنية.. ونزع الوطنية عمن يشاؤون ويلبسونها من يشاؤون.. وننتظر من هذه الجماهير الوطنية صفعة أخرى لأصحاب هذه الأطروحات ويملأوا الملعب اليوم لدفع المنتخب لألمانيا.
* هذه الاطروحات المريضة لا استبعد انها ارهاصات ومؤشرات جديدة تأهباً لاطلاق مصطلح جديد هو (جمهور الوطن) ليقف جنبا بجنب مع مصطلح (نادي الوطن) ولا عزاء لبقية الاندية الـ 159 وجماهيرها غير الوطنية!!.
من الأكثر تضرراً من المؤجلات؟
مجموعة كبيرة من مباريات الدوري اجلت بسبب تداخل المشاركات المحلية والخارجية للاندية الكبار.. ولكن مباراة الهلال والاتحاد صار عليها جدل كثير وقدمت وكأنها بدعا أو حالة فريدة.. والادعاء بمجاملة الهلال.. مع أن المباراة لعبت بعد موعدها المقرر لها بيوم واحد.. بسبب رفض الاتحاد لعدد من المواعيد ثم تصادف وفاة والد البلوي رحمه الله، واذكر أن مباراة الهلال في الدور الأول طلب الاتحاد تأجيلها ثم حدثت وفاة سعد الدوسري رحمه الله فأجلت المباراة.. ولم نر استقالات واحتجاجات وحركات مسرحية من الهلاليين.
* واذا كان الاخرون يتحدثون عن محاباة الهلال المزعومة بكلام انشائي وفذلكة كلامية وتشدق لفظي دون شواهد يعتد بها.. فنحن الان نقدم نماذج وامثلة صحيحة توضح ان الهلال هو الاكثر تضرراً من تأجيل بعض المباريات.. ولكنهم في الهلال لا يحتجون مغلبين حسن الظن ومنها ما يلي:
- مباراة الاتحاد والنصر اجلت رغم عدم تقاربها مع اي مباراة أخرى.. وذلك لرغبة الاتحاد (نادي الوطن) في أن يتمتع براحة كاملة (تسعة ايام) ويكون بكامل استعداداته قبل مباراة الرد في اياب العرب مع الهلال (السعودي وليس السوداني) وهذه الراحة لعبت دور الحسم امام الهلال المرهق والمشغول ذهنيا بنهائي كأس ولي العهد.
- ليس هذا فقط بل جدولت مؤجلة الاتحاد والنصر في موعد مباراة الهلال والشباب (الاحد القادم).. والتي قدمت يوما واحدا (السبت) في مجاملة فجة لان مباراة الهلال والشباب هي الاحق بموعدها.. وهذا التحريك فيه محاباة معتادة للاتحاد لان لاعبيه الدوليين سيتمتعون براحة يوم اضافي على حساب دوليي الهلال الذين ضيقت عليهم فرصة الراحة قبل لقاء الشباب.. بالطبع لم نر احتجاجا شبابيا هنا على تقديم المباراة.. لان الشباب مستفيد من تضييق الخناق على دوليي الهلال.
- قدمت مباراة القادسية والأهلي قبل نهائي كأس ولي العهد.. ليستفيد منها القادسية في رفع الايقاف عن مجموعة من لاعبيه ومنهم حكمي وسوسا والرويعي ليشاركوا امام الهلال في النهائي!!.
- ظهر انتقاد شبابي بشأن تأجيل مباراة الهلال.. وتناسى هؤلاء ان الشباب في الموسم المنصرم طلب تأجيل مباراته مع الهلال بحجة ارتباط لاعبيه (أي الشباب) مع المنتخبات السنية واجلت.. ولكن المؤسف انها جدولت في موعد يرتبط فيه لاعبو الهلال الدوليون بالمنتخب الأول ولم يراع الهلال كما فعل مع الشباب وخسر الهلال المباراة واصبح خلف الشباب في المربع.. الحديث يطول واكتفي الآن مراعاة لمحدودية المساحة.
ضربات حرة
* مدرب المنتخب ومستشاره الجوهر بعد الانهيار الكويتي.. وفي تصرف منطقي عمدا إلى منح الفرصة للاعبين البدلاء لمنحهم الخبرة والتجربة وفرصة المشاركة.
* كل القنوات والفضائيات والمحللين والمعلقين خليجيا وعربيا اشادوا وبكل اللهجات بسامي الجابر هذا الظاهرة الكروية الفريدة.. سامي حورب من كثير من البلهاء تصريحاً وتلميحاً لابعاده عن المنتخب على شاكلة (الحرس القديم) و (الخبرة المزعومة) بل حتى بعد ملحمته أمام الكويت لم يسلم من اقلام هؤلاء المعقدين والبؤساء.
* عندما حمل لاعبو المنتخب الشلهوب الموهوب بعد هدفه الثاني بطريقة طريفة.. كأنهم يقولون انظروا إليه فالكرة فكر ومهارات وليست ركضا وعضلات.
* الحارثي سجل هدفا سينمائيا رائعاً زاد اوجاع كنكوني.. الحارثي على عاتقه اعادة النصر إلى البطولات.. وسيكون له دور هام في منتخب (ما بعد ألمانيا) مع زملائه أمين وتميم وشقير وعزيز ومعاذ.. الخ.
* مخرج المباراة فيصل العرفج فشل فشلا ذريعاً في اخراجها رغم انها مباراة (تحمل كل عوامل النجاح) ويتمناها كل المخرجين..
* تكفل الاستاذ منصور البلوي بشراء تذاكر المباراة.. ومساهمة رئيس الهلال بتسيير 50 حافلة لنقل الجماهير ومساهمته شخصياً في تنظيم الجماهير هي مجهودات تستحق الاشادة والثناء والشكر.
* بعض الكتاب تجاوزوا الاشادة بتبرع البلوي إلى المنة وإذلال الجماهير.. فكتب احدهم مقال (انت يا هذا ماذا قدمت؟) ولم يخبرنا الكاتب هو بنفسه ماذا قدم للمنتخب؟ أما من يسخر منهم كونهم ليسوا أغنياء.. فهم يقدمون لمنتخب بلدهم مشاعرهم وعواطفهم وحبهم لوطنهم.
* هذه النشرة تحولت إلى ما يشبه الصحافة الصفراء (صحف التابلويد) لا تعترف بخطوط حمراء ولا سوداء.. تشهير بالمسئولين والاعلاميين والرياضيين بالاسم والصورة بأسلوب بذيء .. كمنهجية جديدة لارهاب الوسط الرياضي.
* لم يكتف الاتحاديون بمجاملة (صافرة) لناديهم بل يريدون أن يكون المقدم ايضا (محاميا للاتحاد).
* بعد ان حسب وجمع وطرح أكد أن ضربة الجزاء حدثت قبل نهاية الوقت المحتسب بـ(11) ثانية.. يعني (آخر كلام).
* يتباكون ويذرفون دموع التماسيح على الوطنية والمنافسة الشريفة وكرامة الحكام وفي نفس الصفحة بل وفي كل صفحة يذبحون الوطنية ويزرعون التعصب ويتهمون الحكام بذممهم ونزاهتهم.
* قبل مباراة الكويت طالب مدير استاد الملك فهد م. سلمان بن نمشان (رابطة جمهور الاتحاد) بالالتزام بالتنظيم الجماهيري وعدم الاخلال بالترتيبات التي تمت لتنسيق مساندة المنتخب!
* من حق الاعلام الاتحادي ان يدافع عن (الهدايا التحكيمية) التي يتمتع بها فريقه.. ولكن ليس من حقه ان يتجاوز ويتطاول على اكبر الاندية السعودية.. ناد يتعاطف معه (نصف السكان) فيتطاولون على تاريخه ورموزه وجماهيره وانجازاته الوطنية التاريخية.. كما تفعل (البائسة) بأسلوب مقزز وشوارعي على شاكلة (زعيق القرن) وما هو أسوأ منها.
* يحيى جابر مدرب وطني!. قرأت له تحليلا فينا لمباراة منتخبنا والكويت.. تخيل انه لم يذكر مطلقا اسم سامي الجابر!! نصيحتي له ان يبحث عن شغلة غير التدريب والكرة.
* بعد ان سخر من اتحاد الكرة وزعم ان التأجيل لاتاحة الفرصة لمشاركة تفاريس! لازال له وجه يكتب.. ولم يفكر حتى بالاعتذار لمن شكك بذممهم وطالتهم اتهاماته.
* في المقال الفارط تحفظت على اتهام الطارقي بتعمد اصابة الدعيع وقلت الاقرب انها اهمال وتهور.. ولكن بعد مشاهدتي للقطة وبدقة من خلال (النت) وكيفية هروب الطارق بشكل مريب وخلعه للخاتم أقول وأنا مرتاح الضمير انه كان اعتداء متعمد 100%.
* سامي شاص لاعب الاتحاد سابقاً سبق أن كشف لجريدة الرياضية ان المدرب الصربي ديمتري كان يخصص لهم حصصا تدريبية مغلقة عن كيفية استخدام العنف ضد المنافسين!
* الصحفي عثمان مالي كتب بعد خسارة الاتحاد من الهلال لثلاث مرات متتالية.. أن الاتحاد لن يخرج من هيمنة الهلال ويتحرر من هيبته الا باستخدام (اسلوب ديمتري) الذي نجح عام 1417هـ!.
اضافة رد مع اقتباس
  #9  
قديم 08/06/2005, 11:07 AM
موقوف
تاريخ التسجيل: 01/05/2005
مشاركات: 584
هذا كاتب الهلال

هذا صاحب المقالات المميزة

خلفية رياضية رائعة


يميزة بالذاكرة القوية والرصد المميز

والربط الذكي وفهم مابين السطور


شكراً كاتبنا الرائع
اضافة رد مع اقتباس
  #10  
قديم 08/06/2005, 11:19 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 11/12/2002
المكان: UK, Reading
مشاركات: 3,691
يعطيك العافيه على نقل موضوع حجة الهلال
اضافة رد مع اقتباس
  #11  
قديم 08/06/2005, 11:32 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ blue tiger 30
مشرف مكتبة الفيديو
وعضو لجنة الفيديو والصوتيات
تاريخ التسجيل: 03/05/2005
المكان: الخبر , ليدز المملكة المتحدة
مشاركات: 6,490
مشكور على النقل كلام كبير يا كبير
اضافة رد مع اقتباس
  #12  
قديم 08/06/2005, 12:09 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 28/02/2003
المكان: الرياض
مشاركات: 1,207
لاخوف ع الزعيم بوجود حجة الهلال
اضافة رد مع اقتباس
  #13  
قديم 08/06/2005, 12:13 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 14/03/2005
مشاركات: 93
مشكور أخوي على هذا الموضوع والله يعطيك العافية
اضافة رد مع اقتباس
  #14  
قديم 08/06/2005, 01:02 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 12/09/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 841
مقال ولا اروع الله يعطيك العافيه
اضافة رد مع اقتباس
  #15  
قديم 08/06/2005, 01:02 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/02/2002
المكان: الشمال
مشاركات: 12,124
والله اني انتظر الاربعاء على نار بسبب مقالة ابوصلوح بس

لانها بالعربي تبرد على الكبد
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 03:26 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube