#1  
قديم 02/06/2005, 08:11 PM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 11/10/2002
المكان: مكـــــــــــــــة المكرمــــــــــــــــــة
مشاركات: 34
ألسنا زعماء أسيا ؟؟ فلماذاهذا يحصل ؟

يلعب الأخضر غداً لقاءً تاريخياً أمام الكويت..
غني عن القول أن (منتخبنا) يحتاج وقفة الجميع..
يحتاج إلى جماهير تدفعه للفوز..
جماهير تكون وقوده في الميدان..
جماهير تسنده.. وتفتت قوة منافسه..
جماهير تكون شريكة في صناعة إنجازه المنتظر.
** عوّد الاخضر عشاقه على التميز..
على الانجازات.. والذهب.. والاولوية..
على رسم البسمة على شفاههم...
وزرع البهجة في نفوسهم..
بادلهم الحب بالحب.. والدعم بالفرح!!.
** وعوّده عشاقه على الدعم..
وقفوا معه في كل المحافل..
شدوا من أزره في كل الميادين...
واحتفلوا معه بالبطولات!!.
** غداً يحتاج الاخضر وقفة جديدة من (العشاق)..
يحتاج إلى الدعم.. والمساندة.. والهتاف.. والحب!!..
يحتاج إلى الحضور.. وملء المدرجات.
* عشاق الأخضر...
موعدنا درة الملاعب.

المفيد في تحكيم المطلق
في نهاية هذه الزاوية الاسبوع الماضي تساءلت عما سيقدمه الحكم السعودي في مباراة الهلال والاتحاد بعد اربع مباريات قادها حكام اجانب بين الفريقين..
وفي الواقع ان علي المطلق قدم اجابة وافية وشافية وكافية على هذا السؤال بالطريقة التي ادار بها المباراة.. وانا هنا لن اذهب الى سرد جملة من الاخطاء التي وقع بها؛ فقد سبقني زملاء كرام لذلك مع ان يقيني أن في الوقت متسعا للمزيد من الحديث خاصة اذا كان الوقت مرناً بالشكل الذي يسمح بإطالته حسب الهوى وما تشتهي الانفس!!.
وكل ما سأذهب إليه هنا هو تعداد الفوائد التي جناها التحكيم والفرق المحلية من تحكيم المطلق الذي كان سقطة تاريخية لا يمكن تبريرها، كما انها امتداد لأخطاء هذا الحكم التي أصبحت تتكرر في كل مباراة يكون طرفها فريق الهلال.
ولعل من أبرز الفوائد في تحكيم المطلق قناعة الجميع بسلامة قرار الاستفادة من الحكام الاجانب في مباريات خروج المغلوب.. بل ان المطلق بات يطالب بتوسيع هذه الدائرة الى كل المباريات التنافسية والمهمة!!.ومن الفوائد أيضاً التأكيد على دور الحكم المحلي في بعض الهزات التي يتعرض لها المنتخب؛ اذ ان تساهل حكامنا امام الخشونة والانبراشات جعل بعض اللاعبين يعتبرها سلوكاً طبيعياً في كرة القدم.. ثم يمارسه مع المنتخب مما يؤدي الى الحرج.. وتذكروا جيداً كيف طرد أحمد جميل امام الكويت.. وكيف طرد الخليوي في مونديال فرنسا 98.. ثم كيف طرد محمد نور مرتين في دورة الخليج الأخيرة!!.
ومن الفوائد التي قدمها علي المطلق انه كشف قدرات بعض المحللين سواء في الصحف أو في القنوات الفضائية الذين تعاملوا مع اخطائه بشكل غريب، بل ان البعض ذهب لامتداحه والتأكيد على سلامة موقفه.ومن الفوائد أيضاً تذكير بعض الفرق المتضررة أن عليها أن تعمل على ايجاد بديل كفء ومؤهل في كرسي الاحتياط لانها خاسرة اهم اللاعبين بدلالة ان سامي الجابر والغنام والدعيع (مرتين) وسرور والمفرج وكماتشو خرجوا مصابين دون ان يحرك الحكم ساكناً، ودون ان يكون البديل في مستوى الحدث دائماً!!.
ومن الفوائد ايضاً ان الأندية باتت قانعة ان الخسارة ان لم تأتِ من هدف في مرماها اتت من غيره؛ لذا فلا داعي للمزيد من الارهاق والعمل و(الدوخة) على جهد قد يضيع بسبب صافرة!!.
ومن الفوائد أيضا اختبار لجنة الانضباط، وهل ستكون قادرة على اتخاذ قرارات حازمة بحق من تجاوز الاخلاق الرياضية وضرب زملاءه بدون كرة كما فعل الطارقي الذي (لكم) الدعيع وارسله الى المستشفى، خاصة ان الضرب كان واضحاً في اللقطة التلفزيونية وهي اللقطة التي تم الاعتماد عليها في ايقاف لاعبين بارزين وفي وقت مهم في وقت سابق!!.
صافرة لا تقنع.. ولا تفيد
لست من هواة متابعة برنامج (صافرة) الذي يناقش اخطاء الحكام؛ وذلك لاسباب عدة.. منها ان لجنة الحكام تسعى من خلاله لتبرير اخطاء الحكام.. لا لمناقشتها.. او الاعتراف بها إلا في حالات نادرة ونادرة جداً.
** والمشكلة ان هذا التوجه قد اصبح (أصيلاً) لدى بعض المسؤولين عن التحكيم، وهو أمر ليس وليد اليوم، بل منذ سنوات عديدة مضت، وكلنا مثلاً يتذكر تبرير الغاء هدف خميس العويران عندما كان هلالياً في مرمى النصر بحركة عيون اللاعب التي كانت تشير الى ان في نيته مخاشنة زميله!!.
وكلنا يتذكر بلنتي الكاتو الذي لم يحتسب.. أو بلنتي الوحدة امام الهلال قبل موسمين الذي اصر الزيد على صحته، واكد على استحقاق حارس الهلال للطرد، مع ان كاميرا الاوربت قد كشفت ان الدعيع كان بعيداً عن لاعب الوحدة وانه لم يلمسه ولا هم يحزنون!!.
** وكلنا يعرف جيداً زاوية الرؤية التي صارت مبرراً لكل خطأ لا مبرر له؛ لذا فإن الافضل والاسلم ومن اجل عدم الاستفزاز ألا نشاهد مثل هذه البرامج التي بات أكثرها يلبس ثوب المحاماة عن الحكام.. مع ان الحكام لا يحتاجون إلى ذلك؛ فالقانون هو القانون!!.
** أخيراً أشير الى انني سمعت أن الزيد قال لو ان مناف اخذ بطاقة صفراء على مخاشنته الاولى لتفادى الثانية. وهذه لا تعليق عليها.. بل هي تحمل كل ما يغني عن التعليق!!.
مراحل.. مراحل
** تصريح الأمير بندر بن محمد بشأن اعادة مباراة الهلال والاتحاد بشرط ان يقودها البلوي ويساعده الشقير والمطلق حمل الكثير من الطرافة.. والسخرية.. وهو مزيج بين الجد والهزل.. كما انه يحمل عدة معان ويعبر عن معاناة الهلاليين بشكل دقيق.
** شوط مباراة الهلال والاتحاد الثاني (45) دقيقة كان له اربع دقائق وقتا بدل ضائع.. هذه الدقائق الاربع هي الاخرى حصلت على ثلاث دقائق بديلة.
طيب ليه المطلق ما احتسب وقتا بديلا للوقت الذي توقف فيه اللعب استعدادا لتنفيذ ضربة الجزاء ما دام دقيقاً الى هذه الدرجة؟!!.
** دقة المطلق ايضاً اين ذهبت في احتساب الوقت يوم اصابة خريش الشهيرة؟ فالقانون هو القانون!!.
** في موسم 1417هـ طرد عبدالرحمن الزيد اللاعب الاتحادي آنذاك احمد بهجا لانه تسبب في اصابة المدافع النصراوي عدنان عبدالشكور.. وكان الزيد قد تأخر في طرد اللاعب المغربي في البداية.. وقد بنى قرار الطرد على الاصابة الشديدة التي تعرض لها اللاعب.
تُرى هل قارن الزيد بين تلك الحادثة وحادثة اصابة الدعيع من الطارقي؟.
وكيف كان الطرد في تلك اللعبة.. ومرور الكرام في اللعبة الاخيرة؟!!.
** من الطبيعي ان يدافعوا عنه لأن اعترافهم بفشله يعني اعترافاً بالفشل الجماعي!.
** حماية النجوم التي يشدد عليها الاتحاد الدولي لكرة القدم في كل مناسبة صارت في خبر (كان)!!.
** الله يذكرك يا عيد بن شاكر بالخير وانت تردد (خواتم مسابيح.. مسابيح وخواتم).
* طائرة الهلال بحاجة الى التجديد؛ فالكابتن خالد العمار قدم كل ما لديه ولم يعد يملك ما يضيفه لها!!.
* لا أدري ما هي اسباب حساسية البعض الزائدة تجاه الحكم الاجنبي الذي اثبت نجاحه ونال رضا الجميع؟!!.
* طريقة انتقاء اللقطات المناسبة وترك اللقطات صعبة التبرير افقدت البرنامج مصداقيته وجعلته محلاً للتندر.

18[align=center] سطر او عشرون سطر فقط من مقالة اتحفنا بها على الصحن تتكلم مع الاسف عن منتخبنا ومباراته القادمة مع الكويت بينما بقية المقالة تتكلم عن المطلق وتحكيمه وعن اللجنة وعن الاتحاد والطارقى واشباهه من حوش الاتحاد .

كل هذا يحسب ضد الهلال وصحافته ؟؟؟ يفترض ان الاحبة الصحفييني جعلوا جل إهتمامهم عن المنتخب ونؤجل بقية الكلام الى وقت اخر وعلى ايه وقت أخر ............ مباراة وعدت ونحن ما زلنا أبطال أسيا وزعيمها سواءاً المركز الاول او الثانى
[/align]
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 02/06/2005, 08:16 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ blue tiger 30
مشرف مكتبة الفيديو
وعضو لجنة الفيديو والصوتيات
تاريخ التسجيل: 03/05/2005
المكان: الخبر , ليدز المملكة المتحدة
مشاركات: 6,490
إن شاء الله بنملي الملعب على أخره و نساند منتخبنا الغالي إن شاء الله بالفوز
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 02:59 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube