#1  
قديم 02/06/2005, 12:49 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/02/2005
المكان: KING UMAR سابقاً
مشاركات: 6,371
اهل هو بدل الضائع ام بدل ضائع الضائع

سواليف علي المطلق


محمد البكر

^نريد ان نوقف الحديث عن مباراة الاتحاد والهلال الأخيرة خاصة الاحداث التي صاحبت اللقاء في الدقائق الأخيرة لعدة اسباب اولها ان الضرب في الميت حرام وثانيها ان العنف والخشونة اثناء المباراة أهم والثالثة اننا مقبلون على استحقاق وطني امام الاشقاء في الكويت.
^ لذلك كله ارجو ان يكون كلامي هذا اليوم وكلام كل الزملاء عن ذلك اللقاء هو آخر الكلام حتى نتفرغ لمباراتنا الحاسمة والهامة امام الكويت، خاصة وان ما سنكتبه قد يثير فلانا او يغضب علانا.
^ ^ هناك نجوم لا يمثلون الهلال وحده بل يمثلون الرياضة السعودية باكملها والذي يخاف عليهم ليس بالضرورة ان يكون هلاليا او عاشقا للزعيم بل يكون عاشقا لهذا الوطن ولرايته الخضراء.
^ تذكرون نواف التمياط وقصته مع الاصابة، وتعلمون ان الكرة السعودية خسرت واحدا من ابرز واهم نجومها في عز عطائه وقمة تفوقه بسبب مخاشنة عنيفة من احد اللاعبين الذين مثلوا المنتخب السعودي.
^ لا اريد ان اقول ان اللاعب المقصود قد تعمد اصابة نواف ولا يجوز ان اتهمه او ادعي علم نواياه، لكنني اشرت الى تلك الحادثة لابرهن للجميع ان التحكيم السعودي قد ساهم بتساهله وخوفه من الاعلام بخسارة عدد من نجوم الكرة السعودية لان حكم ذلك اللقاء لم يقدر الخطأ واعتبره خطأ عاديا لايستحق حتى الانذار الاصفر.
^ لا اتصور ان اصابة محمد الدعيع كانت عادية، ولا اعتقد ان الاخ علي المطلق او مساعده لم يشاهدا كيف اصيب ومن الذي تعمد اصابته واخراجه الذي كاد يتسبب في وفاته لاسمح الله!!
^ ولا ادري لماذا تجاهل المطلق الدخول الخشن والمتكرر ضد بعض اللاعبين الذين فضلوا ان يعودوا لبيوتهم سالمين بدلا من خروجهم على نقاله لا يعلمون ان كانت ستنقلهم الى الاسعاف او الى الموت.
^ لماذا يريد بعض حكامنا القضاء على نجومنا من امثال الدعيع والتمياط والغنام وهؤلاء الثلاثة هم نجوم جمعوا بين الفن والابداع من جهة وبين النموذجية والطيبة وسمو الاخلاق من جهة ثانية! وقد اخترتهم لاؤكد انهم لم يبادروا بالعنف وليس لديهم سوابق فيه.
^ مباراة الهلال والاتحاد كادت ان تتحول لمجزرة ابطالها معروفون واحداثها موثقة تلفزيونيا وكل ذلك بسبب تساهل حكم اللقاء في الكثير من المواقف التي كانت تتطلب قوة وحسما وقرارا شجاعا.
^ في تصوري ان الاحداث التي صاحبت اللقاء من خشونة وعنف غير رياضيين كانت اخطر ما في المباراة اما خسارة الهلال بركلة جزاء في الوقت الذي لا اعرف تسميته (اهل هو بدل الضائع ام بدل ضائع الضائع) في تصوري فان تلك الخسارة عادية لان الهلال تعود على الظلم دون ان يجد من يرفعه عنه.ولكم تحياتي

أبدى طارق التويجري عضو مجلس إدارة نادي الهلال، استياءه الشديد لما يحدث لفريقه الأول لكرة القدم وما يتعرض له، واصفا إياه بـ ''المأكول المذموم'' في أعقاب نزاله أمام الاتحاد الجمعة الماضية، وقال ''هو المسلوب الحقوق والموصوف بأنه المخدوم من كل الأطراف''.
وعلق على نزال الهلال مع الاتحاد، قائلا ''كيف يمكن للجنة الحكام الموقرة تبرير تمديد الوقت بدل الضائع من قبل حكم المباراة الذي أشار إلى احتساب أربع دقائق ومع هذا بقي حتى ثماني دقائق، التساؤل هنا هل الوقت بدل الضائع كان فيه توقف كبير يدعو الحكم إلى تمديده للضعف''.
وأوضح أن حكم المباراة انتظر وزاد الوقت حتى سجل الاتحاد الهدف ولم يكن سيطلق الصافرة لو عادت الكرة بالقرب من مناطق الهلال عكس ما سيكون الوضع عليه لو كانت هجمة هلالية، وزاد ''شاهدناه كيف تأهب لإطلاق الصافرة والكرة مشتتة من الدفاع الهلالي، لكن قطع لاعب الاتحاد الكرة قطع على حكم المباراة إطلاق صافرته''.
وأضاف ''ما يعزز أخطاء حكم المباراة أنه عند احتسابه ضربة الجزاء الاتحادية لم يطلق صافرته بعد الانتهاء من تسديد ضربة الجزاء، لأن الوقت كان قد انتهى ولا يمكن إطلاق الصافرة قبل تسديد الضربة بطبيعة الحال، لكنه ومن أجل ذر الرماد في العيون لم يطلق صافرته وترك اللعب يستمر لأكثر من دقيقة إضافية بعد الجزائية''.
وأشار التويجري إلى أن الحكم تغاضى عن طرد عبد المجيد الطارقي، مناف أبوشقير، ومسفر القحطاني، وأبان ''لدينا الأدلة، ففي الدقيقة السادسة عندما منح الضوء الأخضر للاعبي الاتحاد، كان الطارقي في الموعد لإخراج الدعيع بانقضاض طائر على فكيه، أبعد على إثره الدعيع من الملعب دون أن يحتسب حتى خطأ لصالحه مع أن الاشتراك مع حارس المرمى داخل منطقة الجزاء ينص القانون على أنه خطأ مباشرة، وهنا الشكوك تتناثر، حيث كان من المفترض أن يمنح الطارقي على الأقل بطاقة صفراء''، وتابع ''شاهدنا الطارقي في انبراشات هوائية على أقدام عمر الغامدي ولم يحرك ساكنا سوى بطاقة صفراء مع أن القانون ينص نصا صريحا على طرد اللاعب الذي يتعمد مخاشنة أحد لاعبي الخصم''.
وأضاف ''لا ننسى مناف أبوشقير الذي تعمد ضرب كماتشو في أكثر من كرة إحداها من الخلف، وفي النهاية يتحصل على بطاقة بعد أن ضغط على ظهر عمر الغامدي في الدقيقة 86، كما أن مسفر القحطاني إضافة إلى انبراشه على عبد الله غازي سدد على رقبة كماتشو ليأتي الحكم لمنح كماتشو بطاقة صفراء، وكان من المفترض منح القحطاني بطاقة حمراء مباشرة أو على الأقل بطاقة صفراء ثانية تبعده من الملعب''.
وأوضح طارق التويجري، أن عبد الرحمن الزهراني مدافع الاتحاد، تسبب في ضربة جزاء بشكل متعمد دون أي يمنحه بطاقة صفراء مع أن المخاشنة كانت واضحة ومتعمدة، وقال ''لا ننسى الانبراشات التي تابعناها بكل الأشكال والألوان دون أن يحرك المطلق لها ساكنا، ويكفينا كثرة الأخطاء التي تحتسب على الهلال بالقرب من منطقة الجزاء والتي ليس لها أساس من الصحة، ولنا أن نعرف أن الاتحاد سجل في آخر أربعة لقاءات مع الهلال أربعة أهداف جميعها من كرات ثابتة مشابهة للتي احتسبها المطلق من كرات غير صحيحة؟''.
وأضاف ''بقي أن أقول إن هزيمة الهلال التي أرادها المطلق، توصف بأنها من الخسائر ''الدبل سوبر''حيث إنها عطلت الهلال عن المرتبة الأولى، سهلت طريق الصدارة للشباب، ودفعت الاتحاد إلى المنافسة على المرتبة الثانية، إضافة إلى إراحة النصر والاتحاد من أجل خوض لقائهما بارتياح وحتى يكون الأهلي الأكثر عرضة لخطر الخروج من المربع''.
وأكد التويجري، أنه يشعر بالغبن الشديد ليس لأن الهلال يمارس ضده الظلم، لكن لأنه مأكول مذموم، وقال ''رأينا تقديم المباريات وتأجيلها كيف يشاء الخصوم، حيث قدمت مباراة الأهلي والقادسية حتى يستفيد القادسية من إجراءات البطاقات الصفراء قبل نهائي كأس ولي العهد، وعاد لاعبو القادسية لفريقهم وشاركوا أمام الهلال، لكن ـ الحمد لله ـ الهلال حقق الفوزبالكأس، ورأينا تأجيل مباراة النصر والاتحاد ووضعها في موعد مباراة الهلال والشباب، وبالتالي تقديم مباراة الهلال والشباب إلى يوم قبلها وهذا لا يمنح لاعبي الهلال راحة كافية بعد المشاركة الوطنية مع المنتخب السعودي أمام أوزبكستان، حيث سيلعب الأخضر أمام أوزبكستان في الثامن من حزيران (يونيو) المقبل، ولقاء الهلال والشباب في 11 من الشهر ذاته، وكان من الأولى أن تؤجل مباراة النصر أو تقدم يوما لا أن تؤجل لموعد مباراة الهلال وبالتالي يغير موعد مباراة الهلال، وهذا قد يكون عائد لسببين أولهما إراحة الاتحاد لمباراة الهلال في البطولة العربية، وثانيهما إبعادها أي المباراة إلى ما يقارب الشهر حتى تكون بعيدة عن الحسابات وحتى تتضح الصورة حول الأهلي والهلال المنافس على الصدارة ويدخل الفريقان وهما مرتاحان''.
وأضاف ''ما يجري حقيقة حول الهلال وضده أمور غريبة، فإضافة إلى ما ذكرته سابقا نرى انضمام مناف أبوشقير للمنتخب، وإبعاد محمد العنبر عن المنتخب بعد مواجهة الاتحاد والهلال.
وختم التويجري حديثة قائلا: إذا كانت استقالات إدارات الأندية قبل المباريات تجدي نفعا، فإننا في الهلال على استعداد للاستقالة قبل كل مباراة والعودة بعدها؟
__________________
((من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليقل خيرا أو ليصمت ))))))
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 09:15 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube