#1  
قديم 20/06/2001, 02:07 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 25/12/2000
المكان: حائل
مشاركات: 698
رونــــــــــــالدو الســـــــاحر الاســـــــــطوري الجديـــــــد (( موضوع متكامل))

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
لكل عصر نجومه .. ولكل زمن ابطاله..ولكل لعبة نجومها
فساتكلم اليوم عن نجم النجوم.. وساحر العقول .. وسارق القلوب..مستولي على النفوس .. انه الاسطورة رونالدو
فاتمنى ان يحوز الموضوع على القليل من رضاكم..

------
++++ نبذه سريعه ++++
الاسم الكامل : رونالدو لويز نازيرو دا ليميا
تاريخ الميلاد : 22-9-1976
مكان الميلاد : بينتو ريبيرو(ريو ديو جانيرو .. البرازيل)
الطول 183 سـم
الوزن 80 كلغ
مقاس الحذاء : 41
القابه : دادادو(عائلته اطلقت عليه هذا اللقب) // رونالدينهو ( المنتخب البرازيل اعطاه هذا اللقب ويعني رونالدو الصغير) // الفينومينو( جماهير الانتر اطلقت عليه هذا اللقب) // بامبينو ( وكذلك جماهير الانتر اطلقت عليه هذا اللقب ويعني الطفل)
اول مشاركه دوليه : 23-3-94 امام الارجنتين وكسبوا اللقاء 2-0

------------
++++ قصة حياة رونالدو الكامله ++++
في يوم من الايام كان هناك طفل صغير اسمه رونالدو لويز نازيرو دا ليميا ولد في الساعة 9.30 صباحا في مستشفى خافير سان فرانسيسكو في ريو دي جانيرو في البرازيل. قبل ولادة هذا الطفل الصغير كان لعائلته بنت صغيره اسمها لون وولد اسمه نيلنهو . عند ولادة هذا الطفل الصغير اطلقت عليه اخته الصغرى لون لقب دادادو لعجزها عن نطق اسمه ولكن من الغالب انه لم يعد احد يلقبه بهذا اللقب ..
رونالدو كبر وتربى في بينتو ريبيرو وهي حي من احياء ريو الفقيره ..
وقد كان هذا الفتى الصغير مغرما بكرة القدم لحد الجنون فقد بدأ بلعبها من سن صغيره جدا ..
ومن الاشياء الطريفة عن رونالدو ان امه كانت تقول انه يحلم بالكره وهو نائم فهو يصرخ ويقول .." مرر الكره مررها لي دعني اسجل هدفا"
وفي طفولته كان يتمنى ان يكون جنديا..او لاعب كرة قدم..فقد اسرته كرة القدم فاعجب بنجومها العالميين كبيليه وماردونا وزيكو..

رونالدو في طفولته..
وكان هذا الفتى الصغير كغيره من الاولاد حيث لم يعجب بالمدرسه ولم يحبها ولكن من ورغم ذلك فقد كان درس اللغه البرتغاليه ودرس اللغة الانجليزية هما الافضل بالنسبة له ..
عندما اصبح هذا الصغير في سن الرابعة من عمره اهداه ابوه كرة قدم كهدية لعيد الميلاد ومن ذلك اليوم استمر يلعب الكرة يوميا...
ولقد كان ابوه يقول عنه" كان يحب ان يتحدى الاولاد من يستطيع ان يحتفظ بالكره لمدة اطول" ولقد اغرم هذا الطفل كغيره من الاطفال فكان يرجع يوميا ومعه صنف من اصناف الحلويات المتعدده..
زيكو كان ومازال هو مثل رونالدو الاعلى .. وعندما كان رونالدو في التاسعة من عمره اخذه ابوه لمشاهده هذا النجم على الطبيعه في ملب ماركانا الشهير .. في ذلك الوقت تمنى رونالدو ان ينهي حياته الكرويه في نادي فلمينغو النادي الذي انهى زيكو فيه حياته ..
اول مباراه لعبها هذا الفتى الصغير كانت في الملاعب المغلقه , ولقد وجده مدربه فيرناندو دوس سانتوس لاعبا ماهرا جدا فنقله للفريق ذو الاحد عشر لاعبا في نادي سوشل دي راموس كلب ولقد سجل رونالدو 166 هدفا لراموس ..
وبعد ذلك انتقل رونالدو الى ساوكريستوفو والذي يلعب في دوري الدرجه الثانيه في الدوري ..

رونالدو مع ناديه ساوكريستوفو
اول مباراه لعبها رونالدو لساوكيرستوفو كانت في 12-8-1990 وكانت ضد فريق تومازينهو..كان في الثالثة عشره من عمره وبالرغم من ذلك وبالرغم من ذلك سجل 3 اهداف وبعد ذلك ترك المدرسه..
وفي السنة التاليه لذلك احترف كرة القدم.. ولقد قال عنه مدربه الفريدوسامبيو " لقد كان فتا رائعا و مرحا و سعيدا وكان اغلب وقته يمضيه في الكلام والضحك" وكذلك قال"ولكن كانت نقطه ضعفه الوحيده ضربات الراس بالاضافه لعدم رجوعه ومساندته للدفاع"وقال لقد سجل لنا 36 هدفا في 54 مباراه واردف كذلك وقال عندما كانت الامور تسوء بالنسبة لفريقي كنت اصرخ بهم واقول اوصلوا الكرة لرونالدو ومن ثم هو يتولى القيام بالباقي "

رونالدو مع ناديه ساوكريستوفو صورة اخرى
عندما جاءت لرونالدو الفرصه لينتقل لنادي فليمنجو لم يخبره احد بذلك..و لم يكن حتى يملك المال الكافي لنقله لهناك بواسطة الباص فلذلك استمر رونالدو مع ناديه السابق ..
ولكن مستواه المرتفع فرض على طاقم المنتخب البرازيلي للناشئين استدعاءه للفريق في كولومبيا في عام 1993 ولقد حصل رونالدو على هداف البطوله عندما سجل 8اهداف توجته هدافا للبطوله..
وبهذا المستوى الرائع والمقنع فرض رونالدو نفسه كلاعب بارز مما اغرى نادي كروزيرو الذي يلعب في الدرجة الاولى بشراءه في مارس من عام 1993 ب 30.000 جنيه استرليني مما مكن امه من التوقف عن العمل؟؟؟

رونالدو مع ناديه الجديد كروزيريو
ولسوء الحظ.. فلقد اضطرت عائلته للانفصال مجددا مما استدعى امه للعودة الى العمل مجدا .. مدربه سامبيو قال عن هذا الوضع " لهذه الاسباب كان رونالدو يصل للتمارين متاخرا وقبل ان استطيع ان اعقبه كان يصبغ تلك الابتسامة الطفولية على محياه فلم اكن استطيع ان اقول له شيء"
ولهذه الاسباب كان محبوبا من ابواه وكانا يوفران له كل شيء وكنتيجة لذلك فقد وفر النادي منزلا اكبر لرونالدو وعائلته بجانب النادي .. وبدأ رونالدو يلعب لكروزيرو فعليا في 25-5-1993 ... لقد اعجب به المدرب بينيرو وقال عنه " كان يسجل اهدافا لا يسجلها الا العبقري"

رونالدو مع افراد فريق كروزيريو
في بطولة الدوري البرازيلي سجل 49 هدفا في 50 مباراة لعبها متفوقا على بيليه الذي سجل 41 هدفا وكذلك سجل رقما قياسايا بتسجيله 5 اهداف في مباراة واحده!!
ولاداء هذا الفتى المذهل فقد تم استدعاءه لاول مرة في حياته ليلعب مع منتخب البرازيل الوطني فقد لعب اول مباراه له كبديل لبيبيتو في 23-3- 1994 في مبارتهم اما الارجنتين..

رونالدو وبدايته مع المنتخب
قال عنه زاجلوا"اعيروا انتباهكم لهذا الفتى فانه بيليه الجديد" لم يشارك رونالدو في النهائيات بل ظل احتياطيا على الرغم من مطالبة الجماهير في البرازيله كافة به!!
بعد كاس العالم 1994 وقع رونالدو اول عقد له مع شركة نايكي الشهيره ..
ووافق على الانتقال الى نادي PSV ايندهوفن الهولندي بملغ وقده 4 ملاين جنيه استرليني .. ولقد استقبله الهولندين استقبالا حافل وهو كذك فقد ضرب راسه الجدار بالخطأ في مطار امستردام!!!

رونالدو مع ناديه الجديد
رونالدو وعد جماهير النادي باهداف كثير وقد فعل فقد سجل 30 هدفا في 34 مباره.. المعيشة في هولندا كانت صعبة لرونالدو فلم يكن يفقه بالهولندية حرف .. ومن المواقف الطريفة له انه وبالصدفه اخترا صنفا من الطعام واعجبه واستمر ياكل هذا الصنف طيلة اسبوعه الاول كل هذا بسبب جهله لبقية الاصناف !!!
وفي العام الذي يله كان راحة بالنسبة لرونالدو لانه تعرض لاصابة في الركبه في خريف 1995 .. وبعد ذلك وضحت رغبة ناديي برشلونه الاسباني و انتر ميلان الايطالي في شراء هذا النجم الصغير.

مباراته التاليه مع منتحب بلاده كانت امام انجلترا في ويمبلي وحينها سجل هدفه الرائع وفازت البرازيل في تلك البطوله.. وفي صيف ذلك العام تم استدعاءه للمنتخب المشارك في كوبا اميركا ولكنه لم يلعب الا المباراة الافتتاحيه امام الاكوادور وبعدها ظل اسير لدكة الاحتياط واخيرا وفي المباراة الوديه امام منتخب الارغواي في شهر اكتوبر 1995 سجل هدفي الفوز في المباره وثبت اقدامه في المنتحب البرازيلي. وبعد ذلك وكلاعب اساسب كان من المفترض على رونالدو رفاقه الفوز بالميدالية الذهبيه في اتلانتا .. كان رونالدو لتوه عائدا من اصابة الركبه وبالرغم من ذلك فقد سجل 5 اهداف في تلك البطوله.. ولكن في النهايه لم تفز البرازيل بالميدالية الذهبيه فقد اكتفت بالبرونزيه.. وفي تلك البطولة اطلق عليه لقب رونالدنهو لوجود لاعب اكبر منه في المنتخب البرازيلي باسم رونالدو..

رونالدو مع منتخب بلاده
وكحصيلة 55 هدفا في 56 مباراه كان رونالدو هدفا لكثير من اشهر الاندية الاوربية واعرقها .. عندما كان رونالدو في اتلانتا اتفق PSV الهولندي مع نادي برشلونه الاسباني على انتقال رونالدو له بمبلغ وقدره 12.8 مليون جنيه ليصبح رونالدو اغلى لاعب في العالم في ذلك الوقت .. مدرب برشلونه بوبي روبسون كان يعلم ان لديه عبقري في التشكيله ..

رونالدو مع البارسا
وكان على رونالدو كلما لعب في نيو كامب ان يسعد 115 الف متفرج وكان يقوم بذلك دائما .. رونالدو لم يغضب مشجعيه فقد سجل لهم اروع الاهداف واجملها فقد اختير هدفه امام فانسيا كهدف الموسم في قناة CNN وفي الدوري الاسباني كذلك .. هذه الاهداف لم تجعل رونالدو سعيدا فقط ولم تجعل مشجعينه فقط .. بل جعلت العالم اجمع يعرف من هو رونالدو مما اجبر الفيفا على اختياره كلاعب العالم في عام 1996 ولم يكن اختياره مفاجئا للعالم فقد كان مجرد وقت حتى يتم تسليمه للجائزه ..

رونالدو فرحا باحد اهدافه مع البارسا
ورغم ابداع رونالدو الا ان الدوري كان من نصيب ريال مدريد ولكن برشلونه لم يستسلم فقد فاز بكاس السوبر الاسباني وكذلك ساعدهم رونالدو في الوصول الى المباراة النهائيه في كاس اسبانيا ولكنه بعد ذلك طار الى بوليفيا ليشارك منخب بلاده في كوبا امريكا والتي فازت البرازيل في لقبها للمرة الخامسة في تاريخها عندما هزمت بوليفيا 3-1 في النهائي في 29-6-1997

رونالدو يقبل كاس كوبا امريكا
وخلال فعاليات كوبا امريكا كانت هناك مفاوضات حاده بين الانتر الايطالي وبرشلونه الاسباني انتهت بانتقال رونالدو الى الانتر بمبلغ وقدره 27 مليون جنيه منها 20 مليون الى برشلونه و 7 ملايين الى رونالدو ومديري اعماله وبهذا الانتقال اصبح رونالدو وللمره الثانيه اغلى لاعب في العالم ..

كثيرين توقعوا فشل هذا اللاعب في ايطاليا ولكنه كعادته كان دائما ما يرد في الملعب حينما سجل 25 هدفا في 30 مباراه وكان محتاجا لهدفين قط ليتزعم الهدافيين وكذلك فقد ساعد ناديه في الحصول على المركز الثاني في الكالشيو الايطالي ..
عام 1997 كان عاما رائعا لروني فقد كسب فيه جائزة الحذاء الذهبي و افضل لاعب في اوروبا و افضل لاعب في العال لمرتين على التوالي 96 و 97 وبالاضافة الى ذلك فقد كسب جائزة رائعه وهي اعلانه الارتباط بسوزانا (خطيبته السابقه في نفس العام) ..
وكذلك فقط ساعد رونالدو ناديه في الفوز بكاس الاتحاد الاوروبي وبظهوره الرائع واداءه الراقي في موسم 1997-1998 فقد تم اختياره كافضل مهاجم..
وفي كاس العالم 1998 اظهر لهم مقرته الفنيه ومهاراته الرائعه مما ساعد منتخب بلاده في الوصول الى المباراة النهائيه ولكنهم خسروا اللقب امام المنتخب المضيف فرنسا وفي تلك البطولة سجل رونالدو 4 اهداف بالاضاف الى انه مرر 5 اهداف.. مما اهله لنيل جائزة افضل لاعب في البطوله بالاضافة لاختياره كافضل مهاجم..
ولكن في نهائي تلك البطوله وتحديدا في يوم 12-7-1998 يجب ان نقف كثيرا عند هذا اليوم.. ففي هذا اليوم نقل رونالدو للمستشفى واصابه الصرع واشيع انه مات وما الى ذلك.. وبالرغم من كل هذه الظروف فقد شارك في المباراه وقدم اداءا مقبولا وكاد ان يسجل هدفا لولا براعة الحارس بارتيز ..
وفي تلك البطولة ايضا اصيب رونالدو في ركبتيه اليمنى واليسرى

رونالدو وتظهر عليه اثار الاصابه
مما جعل نادبه يعطيه راحة لمدة 6 اسابيع توقف فيها عن مزاولة كرة القدم.. ومع عودته لمزاولة معشوقته عاودته الالم في ركبتيه وفي موسم1998-1999 لعبه رونالدو اغلبه وهو متاثر بالاصابه في ركبته وبالرغم من ذلك فقد لعب 19 مباراه سجل فيها 15 هدفا مما جعله يمتع الجماهير ولو قليل ويريهم لماذا تم اختياره كاحسن لاعب في العالم وليثبت لهم ان هذا الاختيار لم يأت من فراغ..
ولكن لان النجم لا يأفل فقد عاود الابداع في صيف عام 1999 في كوبا امريكا وفي البراغواي تحديدا رجع رونالدو لعادته وابدع ايما ابداع وساعد منتخب بلاده للفوز باللقب للمره الثانيه على التوالي والسادسه في تاريخه.. وكذلك توج هدافا للبطوله مناصفة مه زميله ريفالدو برصيد 5 اهداف من 6 مبارايات..
وقال بعد الفوز بهذا اللقب.. " بعد موسم متعب مجهد مليء بالاصابات ومتوشحا بالالم اشكر الله واشكر زملائي في الفريق واشكر مدربي السيد لوكسمبرغو لثقته فيني.. فهذه احدى اسعد لحظات حياتي"
وجاء موسم 1999-2000 هذا الموسم الكئيب الحزين على رونالدو.. فعند عودته للملاعب وفي تمارين فريقه اصيب اصابة بالغه ابعدته عن الفريق طيلة الموسم.. وفي يوم 12-4-2000 وبعد عودته من الاصابه الطويله التي حرمته من مزاولة عشقه القديم نزل كبديلا في نهائي كاس ايطاليا لموسم 99-2000 وبعد 6 دقائق فقط من نزوله للملعب.. اصيب مرة اخرى اصابة بالغه ابعدته عن الملاعب الى وقت كتابة مقالي هذا..؟؟؟؟؟

رونالدو ويظهر متأثر باصابته الاخيره
بعد كل هذه المسيره.. هل تظنونه سيعود؟؟؟؟؟؟؟؟
نـــــــــــــــعـــــــــــــــم سأعود هكذا قال هو.. وهكذا قال الاطباء .. وكذلك انا؟؟؟
فما هو رايكم؟؟؟

-----------------
++++ القاب رونالدو ++++

** مع كروزيريو البرازيلي
سوبر كوبا ( الهداف) في عام 1994
بطولة منيرو (فازوا باللقب) في عام 1994
بطولة منيرو (الهداف) في عام 1994

**مع ايندهوفن الهولندي
بطولة الدوري الهولندي (الهداف) في عام 1995
بطولة الكاس ( فازوا باللقب) في عام 1996
بطولة الكاس ( الهداف) في عام 1996

**مع برشلونه الاسباني
كاس السوبر الاسباني في عام 1996
افضل لاعب في العالم في عام 1996
هداف الدوري الاسباني في عام 1997
كاس الاتحاد الاوروبي (UEFA) في عام 1997
افضل لاعب في امريكا اللاتينيه في الدوري الاسباني في عام 1997
افضل لاعب اوروبي في عام 1997

**مع انتر ميلان الايطالي
افضل لاعب في عام 1997
كاس الاتحاد الاوروبي (UEFA) في عام 1998
افضل لاعب في كاس الاتحاد الاوروبي (UEFA) في عام 1998
افضل لاعب اوروبي في عام 1998
افضل لاعب اجنبي في الدوري الايطالي في عام 1998
افضل لاعب في العالم ر 1998

** مع منتخب البرازيل الوطني
بطولة الكونمبول لاقل من 17 عاما في عام 1991
بطولة امريكا الجنوبيه لاقل من 19 عاما في عام 1993
كاس العالم 1994 (لم يشارك في ولا مباره)
كاس UMBRO في عام 1995
المركز الثاني في كوبا اميركا في عام 1995
الميداليه البرونزيه في اولمبياد اتلانتا في عام 1996
كوبا امريكا في عام 1997
كاس القارات في عام 1997
الكره الذهبيه كاحسن لاعب في كاس العالم 1998
المركز الثاني في كاس العالم 1998
افضل مهاجم ولاعب في كاس العالم 1998
كوبا امريكا في عام 1999
هداف كوبا امريكا في عام 1999

--------
++++ اهداف رونالدو ++++
1989-1990 سوشل راموس كلب (برازيلي) ... 8 اهداف في 12 مباراه
1990-1993 ساو كيريستوفو (برازيلي) ... 36 هدف في 54 مباراه
1993-1994 كريزيريو (برازيلي) 58 هدف في 60 مباراه
1994-1996 ايندهوفن ( هولندي) 55 هدف في 56 مباراه
1996-1997 برشلونه ( اسباني) 47 هدف في 49 مباراه
1997-1999 انتر ميلان (ايطالي) 54 هدف في 90 مباراه

----------
++++بعض المقتطفات الخاصه من حياة رونالدو++++
** اول ما بدا رونالدو حياته بادءها كحارس كره قدم ولكن المدرب ماتيوس اكتشف مهاراته في الهجوم !!!
** رونالدو مغرم بالسيارات الرياضيه لحد الجنون ويملك العديد منها ولكن ابرزها تبقى في نظره الفيراري 550 مارنيلو!!
** رونالدو مغرم بالحلويات كذلك لحد الجنون والمدربين حاليا يخشون عليه من زيادة الوزن بسبب نهمه في الاكل من هذه الحلويات
** اول ما جاء لايطالي لم يكن يحب الاكل الايطالي ولكنه حاليا اغرم به وخصوصوا اللزانيا
** كان يلقب بمونيكا في البرازيل وسبب التسميه يعودي لوجود شخصيه كرتونيه اسمه امونيكا كانت ترتدي مقوم الاسنان " الجسر"
** اشترى لابيه مطعما للبيتزا في ريو دي جانيرو بالاموال التي حصل عليها من انتقاله لبرشلونه
** يملك كلب حراسه الماني ( جيرمن شبرد) اسمه بتشيتشي وتعني بالاسبانيه الهداف!!!
** سياراته الاولى كانت عباره عن فولكس واجن جولف وكان يسوقها من دون رخصة قياده وعندما امسك به الشريطي وقرر اعطاءه المخالفه لاحظ ان رونالدو هو الذي يقود السياره وبدلا من اعطائه مخالفه طلب منه التوقيع!!!

---------
++++ ايام تاريخيه في حياة رونالدو++++
22- سبتمبر – 1976 : ولد رونادلو في هذا اليوم
1989 : وقع لناديه الاول سوشل راموس (كان عمره 12 سنه)
1990 : وقع عقده الاحترافي مع سوشل راموس بعد ان تم رفضه من فلامنيغو
1991: انتقل الى نادي ساوكريسوفو وسجل 36 هدف من 54 مباراه
1993: انضم الى نادي كروزيريو وكتب اسمه في التاريخ البرازيلي بتسجيله 58 من 60 مباراه
مارس 1994: لعب اول مباراه دوليه في حياته امام الارجنتين وكان عمره انذاك 17 عاما
1994-95 : سجل ثلاثه اهداف في اول مبارتين مع PSV ايندهوفن وسجل هاتريك في اول مشاركه اوروبيه وتصدر هدافو الدوري
1995-96 : سجل 12 هدف في 13 مباراه مع PSV ايندهوفن قبل ان يصاب اول اصابه في ركبته
يوليو 1996 : انتقل الى برشلونه برقم قياسي في ذلك الوقت يقارب ال 20 جنيه استليني
1996-97 : قضى واحد من اروع المواسم مع برشلونه سجل اكثر من 6 اهداف منطلقا نت نصف الملعب .. سجل 33 هدف في 38 مباراه في الدوري واختير على اثره كافضل لاعب في العالم
20 يونيو – 1997 : وقع عقد لمدة 5 سنوات مع انتر ميلان بمبلغ قياسي في ذلك الوقت يقارب ال28 مليون جنيه استرليني .. واكمل انتقاله في 8 سبتمبر عندما اجبرت الفيفا الانتر بدفع 1.8 جنيه استرليني لبرشلونه
27 يوليو –1997 : لعب اول مباراه مع الانتر .. وكانت مباراه وديه امام نادي مانتشتر ي ونايتد الانجليزي
14-سبتمبر – 1997 : سجل اول اهدافه مع الانتر في مباراتهم امام بولونيا .. وفي منتصف شهر اكتوبر وبعد مرور 8 اسبيع من الدوري الايطالي كان قد سجل 9 اهداف
22-ديسمبر-1997 : اختير كافضل لاعب في اوروبا بواسطه مجلة فرانس فوتبول
12-يناير-1998 : اختير كافضل لاعب في العالم للسنه الثانيه على التوالي
6-مايو-1998 : يسجل هدفا ليفوز الانتر 3 – 0 على لاتسيو في كاس الاتحاد الاوروبي وفي ذلك الموسم سجل 34 هدفا للانتر في 47 مباراه
12- يوليو- 1998 : نهائي كاس العالم 98 في هذا اليوم قضر رونالدو ساعات اقرب ما يقال عنها انها غامضه جدا جدا فلقد قيل انه نقل للمستشفى واصابه الصرع واشيع انه مات وما الى ذلك.. فوضع احتياطيا ولكن قبل 5 دقايق وجد اسمه اساسيا وبالرغم من كل هذه الظروف الغامضه التي صاحبت هذه المباراه فلقد شارك فيها
سبتمبر 1998 : يسجل هدف ليتعادل الانتر 2-2 مع ميلان ولكنه يخرج في الاستراحه بين الشوطين لاصابه في ركبته ويغيب عن 3 مباريات ليعود في المباراه امام ريا مدريد في بطولة اوروبا ولكنه يصاب مرة اخرى ليستمر في سلسلة الاصابات المستمره
اكتوبر 1998 : التهاب في الاربطه في ركبته اليمنى |.. و عاد بعد ذلك ليسجل هدف الفوز امام سبارتك موسكو في بطوله الشامبيون ليج
يناير 1999 : يصاب اصابه شديده في مبارة العوده امام بولونيا ليغيب عن 10 مبارايات قادمه
مايو1999 : يعود في نهاية الدوري ليسجل 6 اهداف في مشاركاته ال 6 الاخير لينهي الموسم بحصيلة 15 هدف من 19 مباراه
23-اكتوبر-1999 : يسجل في ديربي الميلان ولكنه يطرد في الشوط الاول بعد احتكاكه مع ايالا ليخسر الانتر 1-2
21 – نوفمبر –1999 : يسجل في مبارة الانتر امام ليتشي والي فاز بها الانتر 6-0 ولكنه يصاب بتمزق في الاربطه بعد ان دعس على عشب غير مستوي
30-نوفمبر-1999 : يجري العمليه الجراحيه في ركبته في عياده في باريس.. ليغيب عن الملاعب من 4 الى 5 اشهر
24-ديسمبر-1999 : يتزوج عارضة الازياء البرازيليه ميلينا
6-ابريل – 2000 : يرزق بمولوده الاول رونالد
12 – ابريل – 2000: وبعد عودته من الاصابه الطويله التي حرمته من مزاولة عشقه القديم لمدة 5 اشهر وبعد نزوله كبديل في نهائي كاس ايطاليا لموسم امام لاتسيو وبعد 6 دقائق فقط من نزوله للملعب.. اصيب مرة اخرى في ركبته اليمنى بقطع في الرباط الصليبي ابعده عن الملاعب الى الان
13-ابريل-2000 : يطير الى باريس ليجر العمليه الجراحيه الثانيه في غضون 6 اشهر على يد نفس الجراح الذي عمل له الجراحه الاولى

--------------
اتمنى ان يحوز الموضوع على القليل القليل من رضائكم.. وان اكون قد وفقت في نقل ولو القليل عن حياة هذا النجم الاسطوري..
مع الاعتذار للاخ ابراهيم لاني قد استوحيت العنوان من موضوعه ماردونا هذا الساحر الاسطوري..
انتظروا (( ماذا قال عظماء الكره في رونالدو)) و(( ماذا قال رونالدو عن نفسه وعن ناديه وامور اخرى))
وفي الختام لا يسعني الاا شكر كل من تكرم بالرد على هذا الموضوع او قرائته..
تقبلوا خالص تحياتي..
الاعــجــوبــه .. وشكرا
  #2  
قديم 20/06/2001, 03:13 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 15/01/2001
المكان: USA
مشاركات: 1,337
مشكور يالاعجوبه على هذا الجهد

كبير رونالدو والله كبير

متى يرجع و نشوفه يدهر بس!!!

معد قدرت اصبر
  #3  
قديم 20/06/2001, 03:39 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ صدى الامس
عميد المجلس العام
وعضو سابق بلجنة تطوير المجلس العام
تاريخ التسجيل: 26/02/2001
مشاركات: 4,222
والله اخوي الأعــجــوبــه

موضوع متكامل

اه بس متى يرجع ونشوف الفن على اصوله
  #4  
قديم 20/06/2001, 05:07 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 12/03/2001
المكان: امبراطورية روما
مشاركات: 423
والله موضوع صراحه غير طبيعي ... مشكوووووووور على المجهود ..
وتقول أتمنى أن يحوز على القليل من رضاكم ..؟؟؟؟
الا حاز على رضانا .. وزاد ..

تحياتي ...
  #5  
قديم 20/06/2001, 05:23 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 28/01/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 1,574
أقووووووول يالأعجوبه وش ذا الموضوع.......




يخوي مررره ثانيه لاتكتب هالأسبووع شي تدري ليه...




وش ذا الموضوووووع الأعجووووووووووبه,, يخوي يكفي والله الموضوع رائع وجميل,
ونبي المزيد والله قصة روني ياسلام عليك.
  #6  
قديم 20/06/2001, 07:58 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 22/09/2000
المكان: الرياض
مشاركات: 2,084
والله اذا رونالدو سحرنا بفنه

فأنت يا الأعجوبة سحرتنا باسطرك الذهبية فعلنا موضوع ذو قيمه ولا اروع شكرا لك

لا مجال لأي اضافة لأن الموضوع مثالي ورائع بدرجة رهيبه

10 / 10 يا الأعجوبة ليت الإختبارات مخلصة من زمان ;)
  #7  
قديم 20/06/2001, 01:31 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 02/12/2000
المكان: أدغال فيتنام
مشاركات: 1,777
حلوه ( رونالدو الساحر الأسطوري الجدي ) ;) ,,,

له وقفه طويله مع هذا الموضوع الخيالي .... وليه وقفه وحده بس ؟! لي وقفات طويله مع هذا الموضوع ,,,

جلست فتره طويله متردد أكتب موضوع عن رونالدو لإني أبيه يطلع بأحلى شكل ... ولو جلست سنين علشان أكتب موضوع عن رونالدو ماراح يطلع أحلى من هالموضوع الخرافي مثل كاتب الموضوع ومثل اللاعب اللي انكتب فيه الموضوع ,,,

مشرفنا الأولاني أعطاك 10\10 وأنا أبضربهافي مليون وتستاهل بعد أكثر يامبدع ,,,

آآآآآآه يارونالدو ..... وين أيامك


تحياتي للجميع ,,,
  #8  
قديم 20/06/2001, 01:54 PM
مشرف سابق في اللجنة الإعلامية
تاريخ التسجيل: 30/01/2001
مشاركات: 3,435
مشكووووووووور أخوي الأعجوبة على هذا الموضوع الرائع والشيق والممتع ..
  #9  
قديم 21/06/2001, 04:37 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 25/12/2000
المكان: حائل
مشاركات: 698
هلا وغلا ...

العزيز : شقرواي هلالي.. العفو وانا اخوك ما سويت شي
اي والله انك صادق متى بيرجع بس ؟؟؟

العزيز : صدى الامس .. الله يسلمك.. وذي شهاده اعتز بها!!
اي والله متى يرجع بس عشانا اشتقنا للفن؟؟

العزيز : باتيقول العفو وانا اخوك .. وهذا هو الغاية من كتابة الموضوع..
انه يحوز على القليل من رضاكم.. الله يسلمك

العزيز : *زعيمـ اسيا*.. احرجتني بكلامك الحلو .. الله يسلمك..
ان شاء الله انت تامر بس كلها شوي ويكون البقيه جاهزه؟؟

العزيز : الاولاني ... الله الله الله الله الله يا مشرفنا 10/10 من اولها.. الله يسلمك..
ترى من جد بيكبر راسي بس السبب انت وكلامك الحلو..
يعطيك العافيه يا الغالي.. والمهم ان الموضوع جاز لك

العزيز : رامبو الاطخم (( الي راحت صفته )) ...الله يسلمك يا اغالي اهم شي ان الموضوع اعجبك.. وبصراحه كنت منتظر ردك لعلمي مدى عشقك لهذا اللاعب الكبير.. اتمنى ان الموضوع هذا يكون حاز على رضاك.. وان اكون عرفت اكتب موضوع يتناسب مع مكانة رونالدو

العزيز : القلب الازرق .. العفووووو وانا اخوك ما سويت شي

----
وفي الختام اشكركم جميعا مره ثانيه..
وتقبلوا تحياتي..
وشكرا
  #10  
قديم 21/06/2001, 09:00 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 18/03/2001
المكان: عمان...الأردن
مشاركات: 55
وهل أخترع علماء اللغة كلمات تصف هذا الموضوع الخراااااااااااااافي ؟

بالتأكييييييييييييييييييييييييد لااااااااااااااااااااا

هل هناك موضوع لرونالدو أفضل من هذا ؟

جواب قطعي لااااااااااااااااااااااااااااااااا

هل تكفي كلمة شكرا على مثل هذا الموضوع ؟

طبعاً لاااااااااااااااااااااااااااااا

ماذا علينا أن نقول لكي نفي الأخ الأعجوية حقه على هذا الموضوع الأكثر من أعجوبة ؟

الجواب عند أخوي ((((((((((( الأعجوبة )))))))))))) !

تحياتي لك
  #11  
قديم 21/06/2001, 03:45 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ المــalmojــوج
عضو إدارة الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 23/12/2000
المكان: الرياض
مشاركات: 7,922
كاتبنا الرائع الأعجوبه

كلمة شكرا قليله في حقك يامبدع وانت بصراحه من الكتاب المميزين الذين دائما ما يتحفوننا بالروائع

فالف الف شكر وان شاء الله تتواصل ابداعاتك الجميله ليزيد هذا المنتدى روعة بك انت وجميه اخواني المبدعيم
ولك تحياتي يالغالي ،،،،،
  #12  
قديم 22/06/2001, 07:00 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 09/06/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 617
يا سلام .....

الموضوع اعجوبه لكتبنا الحبيب الاعجوبه ..

وفيت وكفيت
  #13  
قديم 22/06/2001, 10:37 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 11/03/2001
مشاركات: 1,605
هلا والله بالاعجوبة :

اخوي روعة ها الموضوع عن الاعب ( الي اكرهه موت بس الحق انه يلعب )

وننتظر يا اخوي المزيد من المواضيع عن الاعبين المختلفين كريفالدو وزيدان
  #14  
قديم 08/09/2001, 04:08 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/09/2000
المكان: الـريـاض - الـبـديـعـة
مشاركات: 1,721
Wink مليون على عشره!

اهلين اخوي الغالي الاعجوبة ،، موضوع فخم عن لاعب افخم...!! يقولون عودته بكرا الاحد في مباراه الانتر × بارما ،، بانتظار الاصلع ،، يعطيك الف عافيه جهد تشكر عليه
  #15  
قديم 23/11/2001, 02:48 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 18/09/2001
المكان: روما > الاولمبكو
مشاركات: 1,004
بالفعل موضوع متكامل
   

إغلاق الموضوع

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 07:46 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube