#1  
قديم 25/05/2005, 05:00 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/08/2003
مشاركات: 2,228
الدليل الشافي لمن أراد الفهم والتعافي

[align=center]رئييس نادي الهلال


أوقف رئيس مجلس إدارة نادي الهلال السعودي الأمير محمد بن فيصل بن سعود مساء أمس التساؤلات المتكررة التي ظهرت في الشارع الرياضي لا سيما من جانب الجماهير الاتحادية حول تأجيل المواجهة الكروية بين الفريقين في الجولة الـ21 من مسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين إلى السبت المقبل بدلاً من أمس الثلاثاء، وقال: "زودنا الاتحاد السعودي لكرة القدم ممثلاً باللجنة الفنية بقرار التأجيل بسبب وفاة والد رئيس نادي الاتحاد حمدان البلوي - يرحمه الله - وهو مشابه لما حدث في لقاء الدور الأول الذي تأجل بسبب وفاة لاعبنا الدولي سعد الدوسري - يرحمه الله -".

نافياً سموه أن محاولات التأجيل جاءت من الجانب الهلالي لأجل إشراك المدافع البرازيلي "تفاريس" من خلال استيفاء مدة الإيقاف، وقال الأمير محمد بن فيصل: "لو أنهى المدافع مدة الإيقاف فلن نشركه احتراماً للاتحاديين".

ودلل رئيس الهلال على عمق العلاقات الأخوية بين الناديين بكشف إيقاف الاحتجاج الهلالي من بين أيادي أمين عام الاتحاد العربي لكرة القدم عثمان السعد ضد المحترف الكولمبي (هيريرا) الذي شارك ضد الهلال في (إياب) دور نصف النهائي لدوري أبطال العرب في نسختها الثانية وقال: ننتظر للاتحاد كممثل للأندية السعودية في نهائي العرب وليس كمنافس محلي لنا.


نائب الرئيس
لم يستغرب نائب رئيس نادي الهلال الأستاذ خالد المعمر التصعيد الإعلامي الاتحادي الذي واكب تأجيل لقاء الهلال والاتحاد الى يوم السبت القادم بدلاً من موعدها الأصلي الثلاثاء الذي وصفه نائب رئيس الهلال بالسيناريو الموسمي الذي يتعرض له الفريق الهلالي عند وقت الحسم خاصة والفريق ينافس بقوة على خطف الألقاب كعادته.

وأضاف المعمر: اذكر الجميع بالتعامل الراقي والأخلاق العالية التي يتعامل بها سمو رئيس الهلال مع الجميع محققاً بذلك مبدأ التلاحم بين الأندية المحلية وهو الأمر الذي جعله محل تقدير الجماهير الرياضية وهو درس يجب ان يستفاد منه لخدمة الوطن في المجال الرياضي.

وقال المعمر بطبيعة الحال ما اشعر به ان هناك حملة موسمية يتعرض لها الهلال والقصد منها معروف للجميع.

والتعديلات التي تتم من حين إلى آخر على مواعيد المنافسات والمباريات وخاصة خلال هذه الفترة تمت ولم يتظلم الهلال على الاطلاق بالرغم من أنه أكثر المتضررين منها.

ولعل أكبر مثال على ذلك تعديل مباراة القادسية والأهلي التي استفاد منها القادسية برفع الايقافات عن بعض لاعبيه الموقوفين قبل لقائنا معه في نهائي سمو ولي العهد وبرغم ذلك لم نتظلم للاتحاد السعودي لكرة القدم.

كذلك تم تأجيل لقاءي الاتحاد والنصر والهلال والشباب ولم نتظلم ايضا حول ذلك لأننا في نادي الهلال نعلم جيداً بأن المسؤولين في الاتحاد السعودي يسعون للمصلحة العامة التي هي الأهم. والتزمنا الصمت ولم نفسر ذلك بأي تفسيرات أخرى كما يعمل البعض الآن.

واضاف المعمر يقول بعد رفض لجنة الاحتراف بداية الموسم وتعاملها بحسب اللوائح والأنظمة ورفض تسجيل اللاعب سيرجيو هيريرا محترف الاتحاد تم شن حملة على لجنة الاحتراف فما هو الهدف من تلك الحملة التي شنت بعد ذلك على اللجنة التي تعاملت باللوائح والأنظمة وبرغم أن هناك عددا من الأندية تعاملت معها لجنة الاحتراف بنفس الأسلوب ولم تتظلم كما حدث مع هيريرا.

وعاود المعمر الحديث عن لقاء الهلال والاتحاد الذي تم تأجيله الى السبت بالقول الذي نعرفه انه تم تحديد يوم الجمعة لإقامة المباراة وذلك في اجتماع القاهرة الذي تم بحضور مندوبي أندية الهلال والاتحاد بالإضافة الى مندوبي الاتحادين السعودي والاتحاد العربي وحيث ان ذلك الموعد يتوافق ولقاء منتخبنا الوطني الأول فقد تم اقتراح موعد بديل فتم اختيار يوم الخميس قبل الموعد المقترح بيوم فكان الرفض الاتحادي بسبب تعارضه مع موعد مهرجان اعتزال اللاعب أحمد جميل. ومنطقياً تم الاختيار والاتفاق على الموعد الآخر وهو يوم السبت بموافقة جماعية فكان الاتفاق وذلك حتى لا يصاب لاعبو فرق الهلال والاتحاد والأهلي بالارهاق كونهم ستنتظرهم مواجهات منافسات بطولة الأندية العربية وهذا الموعد الذي حدد وتم الاتفاق عليه جاء بموافقة المندوب الاتحادي الذي حضر الاجتماع.

وتساءل المعمر اين يوجد الخلل ولماذا تثار كل هذه القضية وتختلق أشياء من لا شيء وهو أمر يثير الاستغراب ويثير التعجب والهلال دائماً هو أكبر المتضررين.

وأضاف المعمر أيضاً ذكر الاخوة الاشقاء بنادي الاتحاد كدليل قريب على ما حدث مع الهلال وكيف تضرر من تحديد موعدي لقاءي الذهاب والاياب في بطولة الأندية العربية الذي جعلنا نتعامل مع هذين اللقاءين بتعامل وحسابات خاصة. خاصة وان الفريق كان ينتظره لقاء مهم على نهائي كأس سمو ولي العهد.

ومع هذا ورغم ذلك لم نستغل تلك الفرصة للإساءة لأحد او نسيء الظن في المسؤولين بالاتحادين العربي والسعودي لأننا نعلم بأن الثقة الممنوحة لهم من قبل القيادة هي ثقة غالية علينا ونحن كما قلت هم يعملون من أجل المصلحة العامة ولخدمة الرياضة السعودية والعربية وطالب نائب رئيس الهلال الأستاذ خالد المعمر الجميع بعدم لبس ثوب المظلوم والشواهد تقول بأن الحقيقة عكس ذلك.

فالهلال تظلم كثيراً ولم يسئ لأحد ولن يسيء لأي شخص مهما كان الثمن!!


احمد الخميس

كان الموعد السابق للمباراة يوم 20-5 والاقتراح أن تُقام المباراة في يوم 27-5 وفق اتفاق بين الهلال والاتحاد، وفوجئنا بأن الموعد خرج في يوم 24-5 وأثار استغرابنا تقديم المباراة، وقال الإخوة في اللجنة الفنية إن يوم 27 فيه مباراة ودية للمنتخب واليوم الذي يسبقه يوم 26 فيه مباراة اعتزال أحمد جميل.. وفي تاريخ 24 سنبقى بعده أسبوعين بلا مباريات فما المانع من تأجيل اللقاء؟ وتخيّل أننا لعبنا في جدة عربياً يوم 18 ونعود للعب يوم 24 في الدوري.. وفي وقت سابق لعبنا 7 مباريات في الشهر بمعدل مباراة كل أربعة أيام والآن أمامنا فرصة أن نلعب براحة ومع ذلك يبحثون عن ضغط الفريق، فبصراحة أسلوب اللجنة يثير الشكوك وسوء الظن مع أنى أُنزّه الإخوان في اللجنة.



عبد العزيز الهدلق
تمثيلية الاستقالات التي تقدم بها ثلاثة من أعضاء إدارة نادي الاتحاد احتجاجاً على تأجيل مباراة فريقهم أمام الهلال يبدو أن فكرتها وقصتها وحبكتها وإخراجها قد تمت جميعها في المركز الإعلامي لنادي الاتحاد.

فهذه الحركات الخداعية المكشوفة القائمة على قلب الحقائق وإيهام المتلقي وإظهار الجاني بلباس الضحية ما هي إلا صناعة أصلية وغير قابلة للتقليد وممهورة بعلامة الجودة لصاحبها مدير المركز الإعلامي بالاتحاد عدنان جستنية.

فلو رجعنا لأصل حكاية التأجيل لوجدنا أن الهلال قد طلبه فعلا وكرره على الاتحاديين الذين رفضوا ذلك رفضا قاطعا، وساندهم اتحاد الكرة في هذا الرفض على لسان رئيس اللجنة الفنية ماجد الحكير الذي صرح أكثر من مرة أن المباراة ستقام في موعدها ولن تؤجل.

حسناً.. ما الذي تغير أو استجد حتى تم التأجيل الذي وافق رغبة الهلاليين..!!؟ لقد توفي والد رئيس الاتحاد الشيخ حمدان البلوي يرحمه الله قبل موعد المباراة بـ72 ساعة وتقديراً لهذا الظرف الإنساني والاجتماعي لرئيس نادي الاتحاد صدر القرار بالتأجيل.. الذي يعتبر في مثل هذه الحالات أمراً طبيعياً، بل ومطلوباً وحدث مثله في السابق كثير لفرق وأندية مختلفة.

ألم يطلب نادي الاتحاد نفسه تأجيل مباراته مع الهلال في الدور الأول للدوري ورفض الهلاليون ليأتي التأجيل رغماً عنهم لوفاة اللاعب سعد الدوسري يرحمه الله..!!؟

هل ناور الهلاليون وانتهزوا الفرصة ليقبلوا من خلالها الحقائق والوقائع وليقولوا إن اتحاد الكرة يحابي نادي الاتحاد..!!؟ أبداً فقد تعاملوا مع الحدث بكل إنسانية وحضارية وترفع عن انتهازية المواقف وكانوا من الصدق مع الذات والآخرين، حيث إنهم وضعوا قرار التأجيل في سياقه الصحيح والطبيعي حتى ولو كان الاتحاد هو المستفيد وهو الملح على طلبه.

ولكشف حقيقة الاستقالات الاتحادية الوهمية ومقدار التزييف في دوافعها فإليكم الدليل القاطع..
لقد أجّل الاتحاديون مباراة اعتزال نجمهم الكبير أحمد جميل التي كانت ستقام يوم غد الخميس مع فريق بورتو البرتغالي إلى موعد لاحق يحدد فيما بعد بسبب وفاة والد رئيس ناديهم يرحمه الله.
إذن فالظرف الذي تسبب في تأجيل المباراتين واحد.. فلماذا يحاول المرجفون التظليل والتشويه للحقائق وفصل سبب تأجيل مباراة الهلال عن مباراة بورتو..!!؟ وأيهما أحق بالتأجيل.. مباراة جاء موعد إقامتها بعد الوفاة بثلاثة أيام.. أم مباراة تقام بعدها بأسبوع..!!؟

مع العلم أن مباراة الاتحاد مع الفريق البرتغالي مرتبطة بعقود مالية ضخمة مع النادي الأجنبي ومع الشركات الراعية والداعمة والمعلنة وذلك التأجيل سيلقي بتبعاته المالية وشروطه الجزائية على الاتحاد بشكل ضخم ولكنهم تقبلوا كل ذلك، كما أنهم قتلوا فرحة المهرجان في نفس لاعبهم الكبير من أجل الظرف الإنساني لرئيس ناديهم.

هل بعد كل هذا يستطيع من لديه ذرة صدق مع النفس أن يظهر ليدعي أن تأجيل مباراة الاتحاد مع الهلال تمت برغبة هلالية وبفرض من اتحاد الكرة..!!؟

نعم هو تأجيل وافق رغبة هلالية ولكنه تأجيل فرضته وفاة الشيخ حمدان البلوي والد رئيس نادي الاتحاد، وهو نفس الظرف الذي دفع الاتحاديون إلى تأجيل مباراتهم مع بورتو من أجله.

لذلك فالمزايدة في مثل هذه المواقف مكشوفة والتزييف للواقع وقلب حقائقه مفضوح، وإذا كان هناك من أصحاب المراكز من تعود على تسويق مثل هذا التضليل والدجل على جماهير ناديه متكئاً على جهل السواد الأعظم منهم فإنه سيكون مخطئاً وهو يحاول ترويج الأكاذيب والأراجيف في الوسط الرياضي كاملاً، المتمتع غالبيته بالوعي الكبير والإدراك الكامل والقدرة على الحكم على الوقائع والأحداث ووضعها في سياقها الطبيعي بعيداً عن تهريج أصحاب المراكز وتزييفهم أو تمثيليات أصحاب الثلاث ورقات (استقالات).

وتبقى الغرابة قائمة والدهشة حاضرة على مثل هذه الانتهازية لمواقف إنسانية.
ألم يجدر بهؤلاء الممثلين ومعهم صاحب مركازهم أن يراعوا الظرف الإنساني لرئيس ناديهم ويكفوا عن أباطيلهم!!؟

حتى لحظات الموت مارسوا فيها انتهازية رخيصة.





صالح السليمان

يبدو أن الاتحاديين استمرأوا تسخير القرارات وتطويع الأنظمة لمصلحتهم.. على شاكلة مسرحيات ديمبا، والعويران، وهيريرا.. إلخ.. وإذا تجاوزوا الأنظمة قالوا هذه ثغره اكتشفناها واستغللناها.. اللجنة الفنية التي منحتهم راحة (تسعة أيام) متتالية استعداداً للهلال ونصف نهائي العرب.. يقلبون عليها الآن ظهر المجن بحثاً عن مكاسب لاحقة.

مباراة الهلال والاتحاد الدورية، من الطبيعي مناقشة تأجيلها، لأنها لم تكن في موعدها الأصلي..فهي كانت مبرمجة في يوم الجمعة، ولأنها تتعارض مع ودية المنتخب تمَّ تقديمها إلى الخميس، ثم الأربعاء فاعترض الاتحاد! بسبب حفل اعتزال أحمد جميل.. الهلال الآن من حقه أن يدلي بدلوه، ويمارس حق الاعتراض والاقتراح، كما فعل الاتحاد فطالب تأجيلها يوماً واحداً فقط عن موعدها الأصلي.. خصوصاً أن الاتحاد ضيَّق فرصة (تقديمها) عندما رفض موعدين مقترحين (الخميس أو الأربعاء)، بسبب حفل جميل، وأيضاً فالأصل في تأجيل المباراة يكون بالتأخير وليس التقديم.. وهو ما طالب به الهلال.

وتأجيل المباراة إلى ما بعد الجمعة كان اتجاهاً اتحادياً أيضاً.. فقبل أسبوع قرأت في بعض الصحف أن الاتحاد طلب من الهلال الموافقة على تأجيل المباراة، لأنها تتعارض مع حفل جميل!.. وعندما تقدَّم الهلال بطلب التأجيل.. حاول الاتحاديون بكل فهلوة اللعب على الحبال.. بحيث يستفيدون من التأجيل، ثم يظهرون بمظهر غير الراضين والمكرهين.. فيصيدون عصفورين بحجر.. إلا أن وفاة والد منصور البلوي - رحمه الله -.. كشف المسرحية الاتحادية.. فالاتحاديون طلبوا تأجيل حفل اعتزال جميل الذي سيُقام (الخميس) بسبب وفاة الشيخ حمدان بسبب العزاء، وتعاطفاً مع الرئيس، واحتراماً لمشاعره.. فكيف يرغبون اللعب يوم (الثلاثاء)! من الطبيعي أنهم لا يناسبهم ولا يرغبونه.. ولكنه زمن (المسرحيات الاتحادية).. والآن يُقال إن أربعة إداريين من الاتحاد قدَّموا استقالاتهم .. في حركة إعلامية مسرحية.. وهي فرصة ليقدِّموا خدمة للاتحاد على طريقة (طاش ما طاش) قبل أن ينتهي عمر المجلس، وهم مجرد (كمالة عدد) ولم يسمع بهم أحد.. ويا زمان (التمثيليات) وش بقى ما ظهر.

• مدير المركز الإعلامي الاتحادي ما برح يواصل هذيانه الصبياني.. فهو ما زال يعيش عقدة السنين العجاف، والشعور بمركب النقص أمام الزعيم ونجومه.. الناس تكبر وتعقل.. وهذا يكبر، ويكبر هباله. [/align]
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 25/05/2005, 06:01 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 03/05/2005
مشاركات: 357
يعطيك العافيه على عالمتابعة الجميلة...وبالتوفيق
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 26/05/2005, 02:55 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/08/2003
مشاركات: 2,228
هلا فيك استهلال

شاكر لك الرد

وهذا توضيح لمن أراد ان يفهم الحقيقة

حقيقة تدليس الأتحاديين وغباهم او استغباءهم لا فرق ,,
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 09:30 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube