#1  
قديم 13/05/2005, 03:14 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 24/04/2005
المكان: مدينة الهياثم
مشاركات: 299
لاعب كل الألقاب.. ونجم المناسبات الكبرى القائد التاريخي سامي الجابر لـ(الجزيرة )

[align=center]لاعب كل الألقاب.. ونجم المناسبات الكبرى القائد التاريخي سامي الجابر لـ(الجزيرة ):
جماهير الهلال مفتاح البطولات والإنجازات [/align]



أجرى الحوار: أحمد العجلان
يكفي أن تقول اسمه لتعرفه وتقدِّمه للآخرين، لأنه ببساطة نجم كبير، وأشهر من نار على علم.. ولكن من أجل أن نعطي المهنة حقها، فهو لاعب مثير ومحبوب، وأيضاً قد يكون (مكروهاً)، ولكن يكون كذلك ممن يلدغهم في شباكهم فيدمي أحوالهم.. لا يأخذ حقه المعنوي، ويضرب (تحت الحزام) كثيراً.. يعشقه الملايين، ويشتهر في أوساط كرة القدم على مختلف المستويات.. نحيل وضئيل في جسمه، كبير في فكره ومهارته.. أشاد به أكبر النّقاد من المحيط إلى الخليج وبخسه الآخرون حقه، لأنه أرهق فرقهم وشباكها.
ما زال يحافظ على بريقه وأجبر مدرب المنتخب على استعادته بعد اعتزاله، تراقصت الجماهير على إبداعاته وبكت فرحاً لأهدافه وقد يكون حزناً أيضاً.. هو مثال حي للاعب كرة القدم الحقيقي المحترف في زمن كثر فيه المزاجيون.. احترم نجوميته ولم يسئ لجماهيره، من خلال تصرفاته اعتبره الكثيرون اللاعب رقم 1 في العقد الحالي.. جاء بعد سنين مليئة بالنجوم ولم يكترث بذلك ليقدم نفسه عالياً في السماء.. حتى الإنجليز بحثوا عنه وأدخلوه في موسوعتهم بعد عمله الشهير في ويمبلي.
كما بحث عنه أفضل الإعلاميين ممن هم خارج الحدود ليعطوا هذا اللاعب شيئاً مما يستحق، صمد كثيراً أمام من حاول التقليل منه وبات كنزاً وذهباً لا يصدأ. من نتحدث عنه، قلت في البداية يكفي أن نذكر ثلاث كلمات تختصر الوقت والمساحة... (سامي عبد الله الجابر) ضيف (الجزيرة) قبل نهائي كأس ولي العهد هذا المساء.. تحدَّث بكل رحابة صدر، كما هي عادته عن لقاء اليوم وأشياء أخرى..
وإليكم الحوار:
* يبدو أن الهلاليين متفائلون بتحقيق الكأس بشكل مبالغ فيه.. ما رأيك أنت؟
- أحب أن أتذكَّر عام 1999م عندما واجهنا الشباب في نهائي كأس ولي العهد بالدمام، وقتها كان الهلال في قمة عطائه، وكان لدينا أسماء كبيرة جداً، وفريق يتجاوز الخصوم بسهولة، وواجهنا الشباب، وحصلت المشكلة، وخسرنا اللقاء على الرغم من الترشيحات وقوة الفريق.. وأتمنى من زملائي اللاعبين أن يعرفوا أن الكأس ليست سهلة ولا في متناول اليد، فالفريق القدساوي قوي ومحترم.
* رأيك بشكل أكبر في القادسية؟
- فريق محترم ومنظم على مستوى العناصر.. يملك لاعبين لديهم إمكانات كبيرة، أمثال ياسر القحطاني، وعبده حكمي، والمحترفين الثلاثة الخرازي وعلاوي وسوزا.. كذلك هناك لاعبو خبرة متميزون، أمثال خالد الحرنداء والرويعي، وهناك أيضاً سلمان الخالدي الذي أتوقع له مستقبلاً كبيراً جداً، ولا ننسى أن لدى القادسية إدارة واعية بقيادة الرئيس الأستاذ جاسم الياقوت، ونائبه عماد المحيسن، وعضو الشرف الأستاذ أحمد الزامل.
* ماذا عن المدرب الذي عمل معكم الموسم الماضي أحمد العجلاني؟
- لا شك أنه مدرب متمكِّن وخبير في المنافسات المحلية، ولكن المباراة مكشوفة لمدربنا باكيتا، وكذلك لمدرب القادسية أحمد العجلاني، لأن كلا الفريقين لعبا مباريات كثيرة هذا الموسم وقوية، لذلك لا يوجد ما يخفى على المدربين.
* هل ستكون المباراة تكتيكية بين المدربين؟
- لا أتوقع ذلك، وأتمنى لو تكون المباراة مفتوحة، ومثيرة ليتمتع الجميع بختام ناجح ومثير لواحدة من أهم البطولات السعودية.
* مَنْ تُرشح ليكسب مباراة اليوم؟
- بحياد تام وبعيداً عن أي لغة أخرى.. أعتقد أن القادسية هو الأقرب للكأس عطفاً على أنه فريق شاب وطموح وحماسي، ولا يوجد لديه أي ضغوط لتحقيق اللقب، كما أن الترشيحات التي أُعطيت للهلال تُعتبر سبباً في أن أُرشح القادسية.
* إذاً هل هذه رسالة لجماهير الهلال بألا ينتظروا البطولة؟
- لا ليس كذلك, فريقنا لديه إمكانات كبيرة جداً، ولكن من أجل أن نكسب القادسية علينا أن نحترم خصمنا احتراماً كاملاً، ونلعب بقوة وروح ووقتها سنكون الأقرب للكأس بمشيئة الله تعالى.
* ماذا عن مدى جاهزيتك للمباراة بعد غيابك في المرحلة الماضية؟
- الحمد لله جاهزيتي مطمئنة بعد أن غبت عن لقاءي النصر والاتحاد الماضيين بسبب إصابة في الظهر، ولكن مع العلاج والراحة بدأت في حال أفضل وسأكون جاهزاً للمشاركة مع زملائي اليوم.
* جماهير الهلال تعوِّل على سامي الجابر كثيراً.. كيف ستكون كلمتك اليوم؟
- لا.. لا على الجماهير ألا تنتظر سامي فقط.. هناك فريق كامل و11 لاعباً في الملعب وليس سامي فقط، ومتى ما حرص اللاعبون على تقديم ما لديهم ووجدوا دعم الجمهور فسنكون عند حسن الظن إن شاء الله.
* هل كون المباراة على أرض الهلال سيساعدكم ذلك؟
- نعم في حال كنا على الموعد مع جماهيرنا الوفية التي أسعدتنا هذا العام بالحضور الرائع والجميل، والذي أعادت به أياماً قديمة، كنا نتلذذ باللعب فيها على أرضنا.. أُقدم كل الشكر مني أنا وزملائي اللاعبين لجماهيرنا الحبيبة التي لن ننسى وقوفها المستمر مع الفريق.
* قد يعود للملاعب بعد غياب زميلك نواف التمياط في لقاء الليلة.. هل ترى أن الموعد مناسب لعودة نواف؟
- بصراحة نواف التمياط نجم كبير جداً، ودعامة قوية للفريق، ولو تواجد في الاحتياط اليوم لكان كافياً، لأنه سيكون ورقة مهمة لدينا، وأنا أتابع نواف فقد عاد وبقوة ما شاء الله في تمارين الفريق، وعودته ليست مكسباً للهلال فقط، ولكن هي كذلك للكرة السعودية من خلال عودته للمنتخب إن شاء الله، وأتمنى من الجماهير ومن يقرأ حديثي هذا أن يدعو لنواف بأن يحميه من كل مكروه إن شاء الله.
* على النقيض قد تغيِّب الإصابة زميلك محمد الدعيع أليست تلك مشكلة جديدة لديكم؟
- الدعيع نجم كبير، وهو أفضل حارس أنجبته ملاعبنا، ولكن لدينا بديلاً رائعاً، واحد أفضل نجوم الموسم، وهو حسن العتيبي الذي قدَّم مستوى كبيراً هذا الموسم، وأثبت أنه أحد أفضل حراس المرمى لدينا، ولعلنا نتذكَّر آخر لقاء لعبه مع الفريق في المغرب أمام الوداد وكيف كان أسداً في مرمى الهلال.
* ما رأيك فيما يقدمه زميلك خالد عزيز؟
- جميل جداً ما فعله هذا اللاعب، فقد قلب الطاولة على الجمهور، ليثبت أنه لاعب كبير، فبصراحة خالد يذكِّرني تماماً بخميس العويران، الذي لم تعرف الجماهير قيمته، إلا عندما انتقل، وعزيز قد لا يعجب بعض الجمهور، ولكنه مصدر قوة للهلال، وهو اللاعب رقم (1) لدى مدرب المنتخب السيد كالديرون، وهذه الرؤية من مدربين كبار، مثل كالديرون، وباكيتا دليل واضح على نجوميته.
* هل ما زال لدى سامي طموحات مع الهلال بعد أن فاز بجميع البطولات مع الفريق؟
- أنا لاعب طمّاع، وعوّدني على ذلك جمهور الزعيم، فكلما حصلنا على بطولة ازداد الجمهور إصراراً على أن نحقق الأخرى، لذلك فأنا سأبحث مع زملائي عن كل ما هو جميل للزعيم حتى آخر لحظة لي في عالم كرة القدم.
* متى سيعتزل سامي كرة القدم؟
- لو سألتني قبل بداية الموسم لقلت إن هذا الموسم هو الأخير، ولكن ظروف عودتي للمنتخب جعلتني أتريث في هذا القرار، وسيكون موعد إعلاني القرار النهائي يوم 18 أغسطس، وهو آخر لقاء لمنتخبنا الوطني في تصفيات كأس العالم 2006م.
* ألا تريد المشاركة في كأس العالم؟
- أتمنى أن أساهم في تأهل المنتخب لكأس العالم للمرة الرابعة على التوالي، وأتمنى كذلك أن أشارك في كأس العالم، لأن هذا إنجاز فريد أن ألعب أربع نهائيات كأس عالم متتالية، وهذا أمر رائع لا يتحقق كثيراً.. واللاعبون الذين شاركوا في مثل هذا العدد في البطولة العالمية قليلون جداً.
* خسر الفريق مؤخراً من الاتحاد في ذهاب الدور نصف النهائي ماذا حصل في ذلك اليوم؟
- نحن خسرنا جولة، ولم نخسر المعركة الرياضية الشريفة، وسنكون على موعد مع مباراتنا في جدة مع الاتحاد، وقد نكسب التأهل للنهائي إن شاء الله.
* ألن تؤثر هذه الخسارة على معنويات الفريق؟
- لا.. لن يحصل ذلك إن شاء الله، نحن ندخل المباراة بمعنويات جديدة في كل لقاء، والمدرب والإدارة يهتمان بالتحضير النفسي والمعنوي للاعبين قبل كل مباراة.
* البعض من الهلاليين يخشون أن تذهب على الهلال بطولة العرب وكأس ولي العهد؟
- أفهم ماذا تقصد، ولكن ظروف الفريق في اللقاء الماضي أمام الاتحاد كانت صعبة وما زال لدينا مهمة الإياب في جدة.. أما كأس ولي العهد فما زال لدينا فرصة الفوز بها، وسنقدم كل ما لدينا لتحقيق الكأس إن شاء الله.
* يبرز اسم ياسر القحطاني في القادسية، وزميله عبده حكمي.. ما رأيك في هذا الثنائي؟
- قد يكون هذه المرة الأولى التي أقول فيها رأيي في ياسر القحطاني، ومن وجهة نظري أن ياسر أفضل لاعب سعودي حالياً، وهو المهاجم رقم واحد، وأحد أهم النجوم العرب، وله شأن كبير، ويكفي أنه يقود المنتخب في تصفيات كأس العالم بكل اقتدار، وأعتقد أن ما وصل إليه ياسر يستحقه لأنه قدَّم عملاً كبيراً جداً في الثلاث سنوات الماضية.. أما عبده حكمي فهو لاعب نادر ومتميز بثقته الكبيرة بنفسه، ولديه إمكانات هائلة، وهو أحد أفضل اللاعبين السعوديين.
* ما رأيك في اللاعبين الشباب الذين قدَّمهم الهلال هذا الموسم؟
- اعتقد أن بداياتهم تذكّرني ببدايات نجوم الهلال يوسف الثنيان، ونواف التمياط، وغيرهما، والآن هم حصلوا على دعم الإدارة واللاعبين، ومن أجل أن يواصلوا.. نتمنى من الجماهير أن تقف معهم فسيكون للعنبر والموري والصويلح والبرقان والآخرين شأن كبير بشرط دعم الجماهير لهم.
* ماذا يمثِّل الهلال بالنسبة للكرة السعودية؟
- الهلال منشأة عملاقة وعظيمة، ومتى ما تطوَّر الهلال تحسنت نتائج الكرة السعودية، ومتى ما هبط مستوى الهلال هبطت أسهم الكرة السعودية، وعلينا كرياضيين أن نهتم بالهلال من أجل الوطن، وكذلك في الأندية الكبيرة الأخرى.
* من هو خليفة سامي الجابر في الهلال والمنتخب؟
- ليس لي خليفة، ولا أؤمن مطلقاً بهذه المقولة، وكل لاعب له طريقته وأداؤه، لذلك لن أقول من هو خليفتي في الملاعب.
* هل توقف ضخ النجوم في الكرة السعودية على اعتبار أن أكبر الأندية الهلال والاتحاد.. ما زال سامي الجابر وحمزة إدريس هما أفضل وأهم اللاعبين فيها.. وهما اللاعبان اللذان تجاوزا 32 سنة؟
- ما زال هناك ضخ للنجوم، ولكن سامي وحمزة عملات نادرة، ومهتمان بنفسيهما خارج الملعب، لأن لديهم أدواراً قتالية داخل الملعب، ويجب على اللاعبين الصغار أن ينظروا لماذا واصلت أنا وحمزة الأداء المتميز حتى هذه السن ليتألقوا من خلال الاهتمام بالصحة والنوم والأكل والتمارين.
* لك قصة غريبة مع الإعلام لماذا هذه المشكلات؟
- أنا يا أحمد بكل بساطة احترم من يحترمني، ولا أكترث بمن يسيء إليَّ، وهذه سياستي مع الإعلام.
* لماذا كانت صحافة النصر تهاجمك والآن صحافة الاتحاد؟
- سياستي مع هجوم الإعلام على شخصي المتواضع لا أسمع، لا أرى، لا أتكلم.. وبعد هذا العمر في الرياضة ومع الإعلام وصلت لمرحلة لا أشعر فيها بأي حساسية لا من مدح الإعلام ولا من ذم.
* حصلت لك مشكلة مع مذيع قناة (art) خالد العرافة في مباراة سابقة لماذا؟
- أحترم خالد العرافة، وقد طلب مني لقاء ورفضت.. هذا كل ما في الأمر، ولكنه أراد أن يحرجني بأن يضعني أمام المايك والشاشة، ولكني لم أرغب الحديث فابتعدت عن المايكرفون.
مقتطفات من اللقاء
* تمَّ اللقاء في مقر الهلال، وقاطع أمين عام الهلال أحمد الخميس اللقاء مرتين للحديث مع سامي!
* كان من المقرر أن يكون اللقاء فقط عن المباراة النهائية ولكن (الجزيرة) استطاعت أن تذهب بالجابر لمحطات أخرى.
* اعتبر الجابر الرباعي (حسن العتيبي - الخثران - المفرج - خالد عزيز) أهم نجوم الهلال هذا الموسم.
* شدد الجابر على أهمية احترام الهلال لخصمه القادسية مساء اليوم.
* اعتبر سامي أن البطولة الحقيقية له وللفريقين السلام على راعي المباراة في نهائي كأس ولي العهد.
* بعض النقاط التي أردت الحديث عنها مع سامي توقف عندها ورفض الإجابة على التساؤلات حولها.
* أبدى الجابر اشتياقه الكبير لمشاهدة مدرجات استاد الملك فهد الدولي وقد امتلأت بالجماهير.
* كان الجابر في وضع نفسي جيد أثناء اللقاء ومازح محرر (الجزيرة) كثيراً.
* أبدى اعتزازه الكبير (بالجزيرة) وقال لن أنسى وقفة هذه الجريدة معي.
* قبل أن يبدأ الحوار أقفل سامي هاتفه الجوال احتراماً لأدب الحوار.
* جماهير كبيرة انتظرت نهاية الحوار لتتحدث وتلتقط الصور مع سامي.
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 07:09 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube