#1  
قديم 14/06/2001, 07:03 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ مطل اشيقر
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/12/2000
المكان: نادي الهلال
مشاركات: 1,929
كلام خطير ....... وتعتبر سابقة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لعل الجميع اطلع على ما قاله ابو اثنين في مقابلته في جريدة الجزيرة وهذا نص الحديث منقولاً من الجريدة :-
«الجزيرة» استضافت قائد فريق الهلال الكروي فيصل أبواثنين في حوار جريء ومثير ننشره هنا على جزءين اليوم وغداً
وإليكم تفاصيل الجزء الأول:
* كان فريق الهلال يعاني من غياب خميس العويران ومع ذلك تم التعاقد مع )توليو( للعب في مركز المحور ولم تتم الاستعانة بك .. هذا القرار الفني يؤكد أنك لاعب «منتهي الصلاحية» فما رأيك؟
- بدأت بداية ممتازة مع بلاتشي وحققنا بطولات ثم تعرضت لاصابة أبعدتني وبعد عودتي للأسف لم يكن المدرب صفوت يعرفني وحتى لا يعرف اسمي وهذا سبب لي صدمة.
دور الجهاز الإداري
* وأين دور الجهاز الإداري؟
- للأسف أنني سمعت ان هناك لاعبين كانوا غائبين ووصل لصفوت معلومات عنهم تؤكد أنهم مهمين أو لاعبين أساسيين وبعد فترة أشركني أمام الرائد في كأس ولي العهد واستغرب قائلاً «كيف يوجد لدي هذا اللاعب ولا أعرف عنه شيئا»؟! كما لا أنسى انهم تعاقدوا مع لاعب برازيلي محور رغم اننا كنا نحتاج لاعب ظهير أيسر ولاعب وسط أيسر ولكن لا أدرى ما هو السر في التعاقد مع لاعب في مركز المحور بالذات؟!!
* وما هو تفسيرك الخاص؟
- أنا أضع علامة استفهام كبيرة ولدي تحفظات لا أستطيع البوح بها لأنني لا أدري هل اعتزل أم استمر فمازلت أفكر ولم أتخذ القرار بعد.
* ومن هو الذي تعمد حجب المعلومات التي تخصك عن مدرب الفريق؟
- لا أستطيع تحديد اسم معين ولكن هذه مهمة الجهاز الإداري والغريب أنني وجدت ان هناك لاعبا مهما ولاعبا غير مهم حسب معلوماتهم.
* هذا تصرف خطير.. هل تقصد ان الجهاز الإداري يعمل ضد مصلحة الفريق باخفائه المعلومات عن المدرب؟
- يمكنك توجيه السؤال للجهاز الإداري والجميع شاهد ما حدث في ايران فمن )المخجل( ان يتأهل فريق )آرتش( الكازاخستاني على حساب الهلال الذي لعب ثلاث مباريات بثلاث تشكيلات كل واحدة أغرب من الأخرى.
* ومن كان يتحمل المسؤولية برأيك؟
- الجهاز الإداري هو الذي يتحمل المسؤولية فقد كان من الواجب عليهم اعطاؤه معلومات متكاملة ويسلمونه اشرطة بمباريات الفريق الأخيرة.
* وأنت كيف عرفت ان الجهاز الإداري أعطى المدرب معلومات عن بعض اللاعبين وأخفى المعلومات التي تخصك؟
- لأن المدرب قال للاعبين قبل مباراة الاتفاق يقصد أحد اللاعبين «أن هذا اللاعب أساسي ومهم ولهذا أشركته» واللاعبون قالوا لي لأنني لم أكن موجوداً فكيف عرف صفوت أن هذا اللاعب مهما ولماذا هذا اللاعب بالذات فهل كان هو الأساسي الوحيد ونحن لا؟!
بطولة بدون رئيس
* اعترفت أن بعض اللاعبين نقلوا لك ما دار بينهم وبين المدب وهذا يؤكد تهمة «القيل والقال» المنتشرة بين لاعبي الفريق؟
- لا.. لاعبو الهلال لا يثيرون المشاكل بدليل اننا حققنا الكثير من البطولات واحداها بدون رئيس ولو كنا نصنع المشاكل لما حققنا هذه البطولات.
* كان لك انتقاد وجهته للمدير الإداري فهد المصيبيح ونصحته بعدم الجمع بين الاشراف على الدرجات الثلاث.. فهل كان لهذا الانتقاد دور في نفور المصيبيح منك؟
- إذا كان المصيبيح بهذا التفكير فتلك )مصيبة(! وأنا انتقدت فهد المصيبيح من باب حرصي على نادي الهلال لأنني كلاعب كبير في الفريق أرى ان اللاعبين الذين يصعدون من درجة الشباب لا يمثلون طموح الفريق وليسوا بمستوى اللاعبين الحاليين ولا يحققون المستقبل الذي نتمناه.
* وما هو ذنب المصيبيح في ذلك؟
- صاحب بالين كذاب وصاحب السبع صنايع لا يجيد اية واحدة منهن.. وفي الفريق الأول من المشاكل ما يغني المصيبيح عن درجتي الناشئين والشباب اللتين تحتاجان للبحث عن اللاعبين والمصيبيح لا يفعل ذلك ومن غير المقبول ان يجلس المصيبيح في النادي وينتظر من اللاعبين الحضور إليه فلا بد من وجود إداري يبحث عن اللاعبين وإذا سمع عن لاعب جيد يذهب للوقوف على مستواه وكل هذه الأمور تحتاج إلى شخص متفرغ.
* المصيبيح انشغل بالفريق الأول من موسمين فقط فهل كان في السابق يؤدي كل هذه المهام التي ذكرتها؟
- الذي أعرفه ان الكثير من الموهوبين حضروا للنادي ثم ابتعدوا لكني لا أعرف أسباب ابتعادهم وحتى أننا كدنا نفقد عبدالله الجمعان وأحمد الدوخي وهذا الكلام سمعته على لسانيهما.
* سياسة المصيبيح تتعارض مع الدفع مقابل التسجيل لأنه يرفض هذه الطريقة.. فما رأيك بهذه السياسة؟
- هذه )مصيبة( كبيرة.. المصيبيح لديه جوانب إيجابية ولكن سلبياته أكثر!! واتمنى من المصيبيح ان يكون متوازناً.
* ماذا تقصد بكلمة )متوازن(؟!
- ان يتوازن في تعامله مع اللاعبين وان يعرف ان كرة القدم أصبحت احتراف ولا تنفع مع الاحتراف طريقة «تبي تسجّل تعال.. ما تبي رح بيتكم»!! ونادي الهلال ليس النادي الوحيد فهناك النصر يدفع فلوساً والشباب أيضاً والرياض وأندية الغربية.
مستقبل الهلال مظلم
* ولكن سياسة المصيبيح ترفض مبدأ المساومة؟
- إذاً لن يسجل في الهلال سوى اللاعب «الشاطر» في المدرسة والذي «ينام بدري» لكنه «ما يعرف يلعب»!!! وبهذا النظام الذي يتبعه المصيبيح سيكون مستقبل الهلال ضائعا ومظلما!!
* هل هذه هي شروط التسجيل في نادي الهلال في ظل وجود المصيبيح؟
- إذا كان يرفض الدفع مقابل التسجيل اعتقد أن شروط التسجيل في الهلال هي ان تكون «شاطراً» في المدرسة وتنام بدري و)ما( تعرف تلعب كورة!! وعموماً المصيبيح وضع جائزة للاعب المواظب وما دام الأمر كذلك لماذا لا يتم تحويل الهلال إلى مدرسة.
* ولو كنت رئيساً لنادي الهلال فما القرار الذي تتخذه في حق المصيبيح؟
- أبقيه إدارياً للفريق الأول فقط ولكني سأحد من صلاحياته.
* ماذا تعني بالحد من صلاحياته؟
- ألا أترك قرار الخصم بيده على أمور صغيرة وألا أرفض طلبات اللاعبين في حالة مرورهم بظروف معينة واجعل من المصيبيح حلقة وصل بين الرئيس واللاعبين.
* أتعني ان المصيبيح الآن أصبح «حاجزاً» بينكم وبين الإدارة؟
- نعم، فقد أصبحنا للأسف نتخطى المصيبيح إلى رئيس مجلس الإدارة لأن المصيبيح ليس بيده أي شيء فكل ما قلنا له شيئاً قال الظروف لا تسمح.
* هل تقصد ان المصيبيح يطبق مادة العقوبات في لائحة الاحتراف ويتجاهل حقوق اللاعبين؟
- نعم، هو كذلك بالضبط يطبق العقوبات بحذافيرها ولا يعرف أي شيء اسمه حوافز أو مقدم عقد ولا يساعد أي لاعب ولا يحل اية مشكلة ويطالب بتطبيق العقود نصاً حتى انه يطالب بالغاء مكافآت الفوز ولو كنا نعرف ان إدارة الهلال ستتعامل معنا بنص العقد لحرصنا على كتابة مكافآت الفوز مثل اللاعبين غير السعوديين واعتقد ان سياسة المصيبيح هذه ستضع إدارة الهلال في )ورطة( عند تجديد عقود اللاعبين الذين سيطالبون بمقدمات عقود مرتفعة لأن الثقة أصبحت مفقودة بين الطرفين بناء على ما طبقه المصيبيح عليهم في لائحة العقوبات.
* أتعني ان المصيبيح )وفّر( للنادي عشرات الآلاف بالخصومات وسيضع إدارة النادي في ورطة )خسارة( الملايين عند تجديد العقود؟
- نعم.. المصيبيح حفظ للنادي عشرات الآلاف لكن النادي سيدفع الملايين مقابل تصرفات المصيبيح مع اللاعبين الذين كانوا في السابق يوقِّعون على بياض!!
* وماذا عن ايجابيات المصيبيح.. أفلا يوجد له ايجابيات؟
- بلى.. المصيبيح يعامل كل اللاعبين بالمثل وهذه ميزة لكنه يخسر ثقتهم به ولا يجتمع مع اللاعبين لشد أزرهم أو رفع معنوياتهم ولا يظهر إلا عند حدوث المشاكل وعند حدوث مشكلة بين لاعبين تجد المصيبيح حاضرا وموجودا ويهدد بالخصم وهذا يجعل الثقة والود مفقودين بين المصيبيح والكثير من اللاعبين.
المصيبيح )آلة( للحضور!!
* هل تقصد أن المصيبيح تخلى عن دوره كإداري وتفرغ لمراقبة اللاعبين ومحاسبتهم؟
- نعم.. أصبح مثل )الآلة( التي يوضع فيها )كرت( الحضور والانصراف.. إذا حضرت أخذت راتبك وإذا غبت خصم عليك رغم ان دور الإداري أكبر من هذه الجزئية بكثير.. ولكن ذلك لا يمنع من القول بأن المصيبيح يتعامل مع كل اللاعبين بعدل وهم عنده )سواسية( وهذه ميزة تحسب له.
* كيف تقول )سواسية( وسبق ان قلت ان الجهاز الإداري تعمد إخفاء أهميتك كلاعب عن المدرب؟
- هذا سؤال وجهه للمصيبيح.
* وماذا عن مشاكله مع يوسف الثنيان؟
- أسأل الثنيان.. ولكن أنا أهنئ الثنيان على صبره وتحمله كل الحرب الشرسة التي تعرض لها أيام )لوري( حتى ان المصيبيح )تهجم( على يوسف وقال له )أنا ما أسمح لك تخرّب اللاعبين الصغار( وكأنهم يقولون له ) لو سمحت حنّا ما نبغاك في الفريق(!!
* ألا ترى أنك تحاول استثارة جماهير الثنيان ضد المصيبيح؟
- أنا لا أحاول استثارة أحد، بل أنقل حقيقة فهد المصيبيح والتصرفات التي يفعلها لأن الأساليب الإدارية التي يستخدمها أساليب قديمة.
* لكنه كان الرجل المطلوب بإجماع هلالي؟
- نعم.. كانوا يطالبون به بناء على شخصيته كلاعب لكنه )انكشف( على حقيقته.. فأنا قد أقول انني لاعب جيد ولكن في الملعب سأنكشف أمام الناس إذا لم أكن جيداً.
* أتقصد أن التجربة العملية كشفت حقيقة المصيبيح؟
- نعم.. التجربة العملية كشفته بغض النظر عن المطالبات السابقة.
* ولكنه كان إدارياً لدرجتي الشباب والناشئين فلماذا لم تكشفه تلك التجربة؟
- في درجتي الشباب والناشئين لم تكن الأمور واضحة للناس ولم تحظ تجربته بمتابعة من الآخرين.. وهو بصراحة حاول خدمة النادي وقدم جهداً جباراً لا يصبر عليه غيره ولكن هناك ملاحظات كثيرة عليه، فالمدرب كامبوس أثبت انه ملفس مع الفريق الأول ومع ذلك اعاده إلى درجة الشباب وامتدحه وحقيقة ما الذي نستفيده من الفوز ببطولة في درجة الشباب إذا كان سيصل للفريق الأول لاعبين )كد يش(!! وبصراحة لو تشاهد غالبية لاعبي درجة الشباب تضحك على مستوياتهم فيما كان الهلال في السابق يقدم ثلاثة لاعبين سنوياً يفرضون أنفسهم أساسيين ونجوما لم يقدم فريق درجة الشباب طوال السنوات الثماني التي أشرف فيها المصيبيح سوى لاعبين أو ثلاثة أما البقية فهم )تكملة عدد( ولكن للحق فهم أشخاص مؤدبين جدا وينامون مبكراً وعيبهم الوحيد انهم «ما يعرفون يلعبون كورة»!!
«مدرب قصّات»!!
* ما الذي ينقص درجة الشباب لتأهيل لاعبين جيدين؟
- ينقصهم مدرب كبير في السن يعاملهم كمدرب وأب وليس مدرباً مثل كامبوس الذي يهتم بـ«قصة شعره» التي لا تفرقها عن )قصّات» من هم في سن درجة الشباب وفي المستقبل سيكون كل لاعبي الهلال «قصّات» لأنهم سيتأثرون بمدربهم «قالها مازحاً وساخراً»!!
* قلت في اجابة سابقة ان المصيبيح يطبق العقد حرفياً فهل تريد أن تقول انه إداري نظري يتعامل مع الورق فقط؟
- نعم، فهد المصيبيح إداري نظري «يطبّق» المكتوب في العقد وخاصة لائحة العقوبات يطبقها بحذافيرها ولا يوجد لاعب هلالي إلا )ومرْ( على العقوبات..


------------------------

وتعتبر هذه سابقة في لاعبين الهلال واتمنى أن تكون الأخيرة ، وهذا لا يعني أنني ضد ابو اثنين بل والله معه في كل شيء ولكن نشر الغسيل بهذه الطريقة فيه خطأ وكان من الأولى لأبو اثنين وجميع اللاعبين في حالة عدم ارتياحهم مع المصيبيح أن يتقدموا جميعاً إلى رئيس النادي ويطالبون بما لهم وما عليهم وأن يتم وضع النقاط على الحروف .
--
  #2  
قديم 14/06/2001, 07:20 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 06/06/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 77
اذا كان كلام فيصل صحيح فيا خوفي على مستقبل الكرة الهلالية,,,,,,,,,,,,
  #3  
قديم 14/06/2001, 07:34 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 01/01/2001
مشاركات: 149
هل ما فعله فيصل أبو اثنين من نشر أسرار نادي الهلال فيه مصلحة أم لا ؟
الله يستر بس و ما تكون حرب خفية داخل النادي ..
يا محبين الأزرق أدركوا ناديكم ..
بالمناسبة أرجو ما حد يتعجل بالحكم ..
فليس من العدل أن تحكم وأنت استمتعت لطرف واحد دون الآخر ..
الرجاء التريث وعدم الاندفاع ..

اخر تعديل كان بواسطة » على الطاير في يوم » 14/06/2001 عند الساعة » 07:38 PM
  #4  
قديم 14/06/2001, 07:39 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 16/03/2001
مشاركات: 534
اول شي احب اشكرك اخ قاهرهم على نقلك الحوار...
اعتقد ان فيصل ابو ثنين له حقوق وعليه واجبات..
من حقه ان يطالب بما له... وعدم تهميشه .. ومن واجبه كلاعب الاحتفاظ بسريةالامور الادارية وما يدور خلف كواليس النادي .. فماكان له داعي انه يتهجم او يطالب في الصحف وامام الملا .. مما يعطي البعض مادة وموضوع يتحدثون فيه ويكبرونه طوال الصيفية حتى يتفاقم الامر... وماشاء اللا الصحافة ما تقصر...
يعني... ان كان عنده مشكله ... الاحمد موجود... اعضاء الشرف موجودين.. والرئيس موجود... لكن حكاية انه يفجر ازمات في النادي مالها داعي.. الاعب هو اللي راح يخسر.... خاصة انه ممكن يعتزل..
نتمنى ان لا يتكرر اي حوار مثل هذا.. لا تهجما على فيصل ابو اثنين... بالعكس... بل من اجل المبدا.. ومن اجل النادي...

اعتذر عن الاطالة...
مشكوور مرة ثانية..
ولك تحياتي
  #5  
قديم 14/06/2001, 08:00 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 16/04/2001
مشاركات: 167
ما اقول الا الله يسترررررررررررررررر
  #6  
قديم 14/06/2001, 08:27 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 16/02/2001
المكان: في قلب كل هلالي
مشاركات: 5,922
Talking هلا بأخوي قاهرهم

سلامات معاد لك شوفات عساك بخير وطيب واتمنى ان يكون المانع خيرا

اما بالنسبه لموضوع فيصل أبوأثنين فأقول ربنا يسترررر

=============================================================================


من بطوله لبطوله ================== والزعيم من يطوله
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 03:50 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube