#1  
قديم 11/05/2005, 07:34 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 25/01/2004
المكان: الظهران
مشاركات: 590
حجة الهلاليين صالح السليمان في مقال جميل وقوي....

[align=center]مقال جميل للكاتب الكبير صالح السليمان...
رد فيه على ممسوخ النثر
ورد على فهد العتيبي
والاهم من ذلك أنه نبه وحذر الهلاليين من قوة القادسيه
ما أطول عليكم هذا هو المقال[/align]
[frame="1 80"][align=center]السهل الممتنع
لم لا.. القادسية بطل الكأس
صالح السليمان


إذا كان كثير من النقاد والجماهير يرون أن الكفة الهلالية أرجح إلى حد ما في مباراته مع القادسية على نهائي كأس ولي العهد.. فيا ترى في المقابل ما هي حظوظ المنافس الآخر القادسية ؟.. هنا نستعرض بعض المؤشرات والوقائع التي قد تشيع الكثير من التفاؤل لدى القدساويين للعودة بالكأس للخبر.
- في طريقه للنهائي كسب القادسية ثلاثي فرق العاصمة الرياض فالشباب ثم النصر.. وبقي رابع فرق العاصمة الهلال ليكمل به المشوار.. فلعل حظ القادسية قام هذه الفترة مع فرق العاصمة.. ليكون إنجازا فريداً من نوعه.
- قبل أيام كسب القادسية الكويتي كأس ولي العهد بالكويت.. فلعل هذا الموسم (موسم القدساوية).
- قبل ثلاثة عشر عاماً عندما فاز القادسية بهذه الكأس (أكل) في طريقه الهلال.. إذن افتراس الهلال جزء من مهر البطولة القدساوية.
- القادسية يملك ترشيحات أقل.. وكثيراً ما قلب الفريق البعيد عن الترشيحات التوقعات وفاجأ الجميع ويكسب الكأس.. فالكرة حبلى بالمفاجآت وتخدم من يخدمها.
إذن للقادسية حظوظ كبيرة بالكأس لا تقل عن حظوظ الهلال.. فهل يفعلها أم يكون للهلال وجماهيره رأي آخر؟
ماذا يريد رئيس النصر ؟
عندما يتقدم رئيس النصر نحو المذيع أو الصحفي للتصريح.. يكون السؤال (سيهاجم مَنْ هذه المرة ؟!..) تُرى هل جرَّب أن يصرح ولو لمرة دون أن ينال من شخص أو ناد أو صحيفة.. الآن يأتي ليعكر المياه ويصطاد بها ويخرج في قناة رسمية للتشهير بمواطنين في موضوع رياضي.. يتعلق بمشكلة تنظيم دخول الجماهير للملعب.. ولا علاقة حتى لناديه به.. فيشهر بالجزيرة وبعض من منسوبيها ويستعدي المسؤولين بأسلوب ممجوج!.. فإذا كان النصر على وشك أن يضيف عاماً جديداً في الابتعاد عن البطولات.. فما شأن الجزيرة بذلك.. هي غير معنية بفوز ناد وإخفاق آخر.. فالصحف لا تقدم بطولات ولا تنزعها.
وعندما يطالب بمحاكمة مواطنين ومعاقبتهم.. فلا أعلم بأي صفة يطرح هذه المطالب ؟ وما هي الصلاحية التي تخوله ليقوم بهذه المرافعة المصطنعة ؟.
وجريدة الجزيرة (طير حر) فوق (الترويض والتدجين).. وإذا كان غير راضٍ عنها لأنها لا تسير على (الخط الأصفر) الذي تسير عليه معظم الصحف (المرضي عنها).. فلأنها جريدة الجميع.. وجريدة الناجحين والمتفوقين فقط.. وبقدر ما يحقق أي نادٍ من نجاح بقدر ما يأخذ مساحة أكثر في صفحاتها.. ومع كل هذه النقمة عليها والحرب والتشويه من رئيس النصر، فهي أكثر جريدة تنشر تصريحاته حتى ولو لم يكن هناك قناعة بمضمونها.. لأنها جريدة كل الرياضيين ومستودع كل الآراء.. وهي الجريدة الوحيدة التي نشرت (تصريحه الكيدي) بحذافيره رغم أنها ومحرريها هي المستهدفة من التصريح !..
أما جمهور الهلال فمواطنون سعوديون وشباب مستقبل، ومن يتحدث عنهم فهو يتحدث عن جزء من وطن.. وشريحة مهمة في نسيجه الاجتماعي.. والمنظمون من رجال الأمن وغيرهم هم أفراد وبشر يعملون وقد يقصرون.. فلا إنسان معصوم من الخطأ ولا أحد فوق مستوى النقد.. وأي انتقادات موضوعية لا ينبغي أن تحمل مالا تحتمل وتستدعي مفردات خطيرة كالإرهاب وخلافه .
وكوني هلالياً لا يبرر هذا الاستعداء المضحك.. فأنا من عرض (نصف السكان) الذي يفضلون هذا النادي الزعيم.. الذي يفخر أنه النادي الوحيد هنا وربما في العالم الذي اختار اسمه (ملك).. وهو الملك سعود - رحمه الله - والنادي الوحيد الذي كسب كؤوس الملك جميعاً.. كأس الملك المؤسس (صقر الجزيرة) - طيب الله ثراه - وكؤوس الملوك سعود وفيصل وخالد - رحمهم الله جميعاً - إلى كأس خادم الحرمين الشريفين الملك فهد - حفظه الله - وأدام عليه لباس الصحة والعافية.
أبو خالد.. عند كلمته
حسم الأستاذ عبد الله الدبل الشخصية الرياضية السعودية العالمية.. عضو الفيفا ورئيس لجنة المسابقات في الاتحاد الآسيوي مسألة (نادي القرن الآسيوي).. ووجه رسالة واضحة لإدارة نادي الهلال لتبدأ التحرك العملي لانتزاع حقها الضائع.. وخروج الدبل في برنامج (المواجهة) وضع النقاط على الحروف وأعاد كثيراً من الأمور إلى نصابها.
فألقم الحجر للصحفي الذي حاول تزوير المعلومات وتشويه الحقائق عامداً متعمداً ووصف دولة مسلمة بالمتخلفة والإرهابية بسبب مباراة كرة قدم!.. وكذب بشكل علني ومتعمد.. وسخر من ناد سعودي كبير.. ووجه اتهاماته المخجلة للمسؤول الخليجي وللدبل لأنهم قالوا شهادة حق في ناد سعودي، وأنه أولى من أندية الشرق الكوري والياباني والإيراني لنيل جائزة القرن الآسيوية.. كمنجز سعودي وطني في المقام الأول.. والسؤال للقناة الرياضية.. كيف تختار صحفيا لا يفرق بين الكتابة الصحفية المحلية والكلام فضائياً ويتابعه الملايين.. ولا يفقه أن ما يقال هنا لا يقال هناك.. وإذا كان ولابد من استضافته كمندوب أصفر!.. كان الأحرى بالقناة أن تستضيف صحفياًَ آخر مطلعاً.. ليصحح المعلومات الكاذبة التي اعتاد تمريرها!.. حتى شهد عضو شرف ناديه.. أن كذبه طبَّق بعيداً في الآفاق.
الدبل أيضا أفصح أن الهلال يصنف ضمن الأندية التي تأهلت رسميا لبطولة أندية العالم وإن لم تقم البطولة لأسباب مادية.. على كل حال الكرة الآن في مرمى الهلال للتحرك رسمياً.. وأبو خالد قدم تعهداً واضحاً وصريحاً أنه سيدعم طلب الهلال وبقوة لاعتماد لقب القرن الآسيوي الذي لا ينافس الهلال فيه أحد.
ضربات حرة
* بسبب نهائي الكأس.. وتقارب المباريات.. اضطر الهلال إلى ادخار قواه.. فتعادل مع النصر وخسر بهدف من الاتحاد في ذهاب العرب.. الفوز بالكأس يعني أن التضحية أثمرت.. وستمنح الفريق دفعة معنوية للعودة بقوة للدوري ولمباراة الرد العربية.. أما فقد الكأس فسيكون ضربة قاضية ومدمرة.
* المباريات السابقة للهلال وحتى مباراتاه الأخيرتان مع النصر والاتحاد كشفت وبجلاء جماهيرية الهلال الساحقة (بالصوت والصورة).. ولا عزاء لأصحاب الاستفتاءات الكاذبة ومن طبَّل لهم.
* رفضوا إقامة المباراة على استاد الملك فهد وأصروا على إقامتها على ملعب الأمير فيصل (الملز).. حتى لا يظهر الفرق بين شعبية الفريقين.. المرة المقبلة سيطلبون اللعب على (ملعب الصائغ) للحد من التدفق الكاسح للجماهير الزرقاء.
* إذا كان الهلال وب(هدف سامي) أفسد عقداً بملايين الريالات على الخوجلي.. فالهلال الآن يرفع أسهمه من جديد.. عقب أن أنقذ النصر من كارثة كروية بعد أن اصطدمت به الكرات الهلالية أراد أو لم يرد.. وأثبت الخوجلي أنه جاهز للانتقال للاتحاد.
* المعلق الصاعد فهد العتيبي الذي بزغ اسمه في سماء المباريات الأجنبية.. صدم الكثيرين في أول اختبار محلي له.. فلم ير في الملعب غير النصر ولاعبيه!..
* مدير تحرير جريدة الريس قلَّل وبكل استهتار من خطوة اعتداء بعض مشجعي الاتحاد على حافلات رابطة مشجعي الهلال.. بحجة أنهم اعتدوا على حافلات للجاليات (البرماوية والتشادية)!!.. حسناً فلنقل جاليات!!.. وهؤلاء أليسوا بشراً ومسلمين؟!.
* مدير المركز الإعلامي دافع عن شغب مشجعي فريقه بحجة (الكيل بمكيالين).. وهل ترك مشجعوك بمشاغباتهم الدائمة مكاييل أو موازين..؟!
* الميت يدعى له بالرحمة.. وهؤلاء استمرأوا إعادة تصريحاته الهجومية!.. يستغلون تصريحاته لمآربهم الشخصية وهو من يحاسب.. ولا أحد يقول لهم كفوا عن هذا العبث.. - رحمه الله - .
* الصحيفة أعادت نشر (تصريح قديم) لأمير المحافظة يمتدح فيه مثالية جمهور النادي في مناسبة قديمة!.. فأظهروا الأمير وكأنه يبارك اعتداءاتهم على الجماهير والحافلات ويشجعها.!
* في مباراة الكأس.. لابد من توزيع وترتيب الجماهير بشكل منطقي حتى يظهر الملعب أمام سمو ولي العهد بشكل مشرف جميل.
* بعد 24 ساعة أعادت القناة الرياضية عرض مباراة الهلال والنصر (تعادل).. أما لماذا لم تعد عرض مباراة الدور الأول فأخبرتكم في وقتها عن السبب !.. واتضح الآن أني لم أتجنَ على القناة.
* قدموا (الحدوة) للحصان ليلبسها.. فمد الفار رجله!..
* عندما قال (طاخستان).. تحول المشاهدون إلى (ضحكستان)![/align].[/frame]
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 05:03 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube