المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > منتديات نادي الهلال > منتدى الألعاب المختلفه
   

منتدى الألعاب المختلفه خاص بفرق نادي الهلال لكرة الطائرة وكرة السلة والألعاب الأخرى

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 12/06/2001, 04:34 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 15/12/2000
المكان: منتدى الزعيم
مشاركات: 712
الجزائري سياف يفوز بسباق 1500 متر في لقاء أثينا


* أحرز العداء الأمريكي موريس غرين، بطل العالم مرتين وأولمبياد سيدني وصاحب الرقم القياسي في سباق 100 متر المركز الأول للمسافة اليوم الاثنين في لقاء أثينا الدولي، أحد مراحل الجائزة الكبرى لألعاب القوى.

و هزم الجزائري علي سعيدي سياف بطل أولمبياد سيدني الكيني نواه نغيني في سباق 1500 متر قاطعا المسافة بزمن 3.30.78 دقائق ومسجلا أحد أفضل 6 أرقام عالمية لهذا الموسم في اللقاء.

و نزل غرين (27 عاما) تحت عتبة الـ10 ثوان مسجلا 9.91 ثوان، وهو أفضل رقم عالمي لهذا الموسم، لكنه لا يزال بعيدا عن الرقم القياسي الذي سجله قبل عامين على المضمار ذاته وهو 9.79 ثوان.

و كان غرين قد بدأ موسمه برقم جيد أيضا في لقاء أوساكا الياباني هو 9.96 ثوان في 12 أيار/مايو الماضي، وأكد غرين أكثر من مرة أنه يتفاءل جدا بمضمار الملعب الأولمبي السريع في أثنيا، الذي شهد تتويجه بطل العالم لأول مرة قبل 4 سنوات، لكن رقمه يوم الاثنين لا يؤهله لتحقيق الهدف الذي وضعه لنفسه وهو تحطيم الرقم القياسي السابق وتسجيل 9.76 ثوان.

و أشار غرين في مؤتمر صحافي يوم الأحد لدى وصوله إلى أثينا أن مدربه الشهير الأمريكي جون سميث لا يشك في قدرته على تسجيل رقم أدنى بكثير هو 9.60 ثوان، وانتقد مجددا النظام الجديد الذي بدأ الاتحاد الدولي بتطبيقه هذا الموسم على الجائزة الكبرى للفئة الثانية (باء) والقاضي باستبعاد العداء من المخالفة الأولى في الانطلاق (بدلا من 2) وتخفيض عدد المحاولات في بعض المسابقات مثل الكرة الحديد والمطرقة والقرص (4 بدلا من 5) والقفز بالزانة (2 بدلا من 3).

و ردد جملته الشهيرة "كيف لنا أن نطلب من المتفرجين الذي يأتون ليصفقوا لعدد من الرياضيين الكبار، الاستمرار في دفع ثمن بطاقات الدخول إلى الملاعب دون أن نكون متأكدين من أنهم سيشاهدونم وهم يركضون".

و قد تقدم غرين على زميله في التدريب الترينيدادي آتو بولدون (9.97 ث) والأمريكي برنارد وليامس (10.07 ث)، وعبر غرين عن رضاه عن النتيجة قائلا: "إني راض عن النتيجة لكني كنت أتوقع زمنا أفضل، سأحاول في المرة القدمة بذل كل ما أستطيع".

سياف يسجل نتيجة ممتازة

و نجح الجزائري سياف في إلحاق الهزيمة بنغيني، الذي لم يقدم بعد أولمبياد سيدني ما يؤكد جدارته بإحراز الذهبية الأولمبية على حساب المغربي هشام الكروج، فيما حل المغربي يوسف بابا خامسا بفارق نحو 4 ثوان عن سياف.
و وضع سياف، حامل الفضية الأولمبية في سباق 5 آلاف متر، بهذا الفوز نفسه أمام خيار صعب في بطولة العالم المقبلة التي تستضيفها مدينة إدمونتون الكندية في آب/أغسطس، حيث بات يتعين عليه أن يقرر في أي السباقين سيشارك.

و احتل الكينيون المراكز الثلاثة الأولى في سباق 3 آلاف متر موانع، وحل المغربي إبراهيم بولامي رابعا بزمن 8.17.32 دقيقة، وكذلك كانت المراكز الثلاثة الأولى في سباق 5 آلاف متر من نصيب الكينيين.

و جاء السعودي حسين السبع رابعا في الوثب الطويل (8.08 متر)، وتقاسم الجزائري عبد الرحمن حماد المركز الثامن في الوثب العالي (2.20 متر) مع الكوبي الشهير خافيير سوتومايور، صاحب الرقم القياسي للمسابقة.


و حقق اليوناني كوستاس كندريس بطل أولمبياد سيدني المركز الأول في سباق 200 متر بزمن 20.10 ثانية، ومواطنه كوستاس غاتسيوديس المركز الأول في رمي الرمح (88.89 متر).


* أرقام جيدة في منافسات السيدات

و لدى السيدات، حققت البريطانية كاترين ميري أفضل رقم عالمي في سباق 400 متر بزمن 49.59 ثانية، والروسية تاتيانا ليبيديفا أفضل رقم عالمي في الوثبة الثلاثية (14.91 متر، والرومانية نيكوليتا غراسو أفضل رقم عالمي في رمي القرص (68.31 متر، والأوكرانية جانا بينتوسيفيتش أفضل رقم عالمي في سباق 100 متر بزمن 10.93 ثانية، فيما حسنت الروسية سفتلانا فيوفانوفا الرقم الأوروبي في مسابقة القفز بالزنة بواقع سنتيمترا واحدا (4.57 متر) والمسجل باسم الأوكرانية أنجيلا بالاخونوفا، التي حلت ثانية، لكن هذا الرقم لا يزال بعيدا جدا عن الرقم القياسي الذي سجلته الأمريكية ستايسي دراجيلا يوم السبت وهو 4.81 متر.
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 09:03 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube