المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات الرياضية > منتدى الرياضة العربية و العالمية
   

منتدى الرياضة العربية و العالمية خاص بمتابعة أحداث الرياضة العربية و العالمية

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 12/06/2001, 03:31 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 15/12/2000
المكان: منتدى الزعيم
مشاركات: 712
اخـــــ عــــــــــالــمــيـــــــه ــبـــار ليوم الثلاثاء 20 / 3 - 12 / 6 ..


* البافاري يتمسك بالفرنسي ليزاراتزو ويرفع أجره

قرر بايرن ميونيخ، بطل ألمانيا وأوروبا، زيادة راتب مدافعه الفرنسي بيكسنتي ليزاراتزو لقطع الطريق على مانشستر يونايتد بطل إنجلترا والذي سارت شائعات حول نيته ضم اللاعب إلى صفوفه.
و قال رئيس النادي الألماني "القيصر" فرانتس بكنباور في حديث نشرته مجلة "كيكر" يوم الاثنين: "نجري عادة بعض الدلال للاعبين بعد سلسلة من النجاحات لكن يجب ألا نعير هذه الناحية كثيرا من الاهتمام"، في إشارة إلى مساهمة ليزاراتزو في إحراز فريقه الدوري الألماني ودوري أبطال أوروبا على حساب فالنسيا الإسباني بركلات الترجيح (الوقتان الأصلي والإضافي 1-1).

و أضاف: "إننا ننوي في الأساس زيادة الرواتب"، فيما أشارت المجلة إلى أن ليزاراتزو أبلغ بالزيادة قبل سفره إلى كوريا الجنوبية للمشاركة في بطولة القارات الخامسة التي أحرزت فرنسا لقبها.

و رأت كيكر أن المسؤولين في بايرن ميونيخ يعتقدون بأن مانشستر ليس مهتما بضم ليزارتزو وإنما فقط مدربه الاسكتلندي أليكس فيرغوسون، وأشارت إلى أن إداريو بايرن ميونخ يريدون تمديد عقد المدافع الفرنسي الآخر ويلي سانيول عامين إضافيين حتى 2006.

-------------------------------------------

* لاعبو روسيا يقاطعون الصحافة بسبب شعورهم بالإهانة

قرر لاعبو الفريق القومي الروسي لكرة القدم عدم التحدث إلي الصحفيين لشهرين تصورا منهم أن وسائل الإعلام منحازة في تغطيتها لمباراته الأسبوع الماضي في تصفيات كأس العالم.
و قد تعادلت روسيا في موسكو مع يوغوسلافيا 1/1 في الثاني من يونيو/حزيران ونقلت صحيفة سبورت إكسبريس الرياضية عن المدرب أوليج رومانتسيف قوله: "بعد المباراة مع يوغوسلافيا شعر اللاعبون بأنهم أهينوا من بعض الصحفيين".

و قال: "و حيث أن هذه ليست المرة الأولى التي يحدث فيها ذلك فقد قرر اللاعبون عدم التحدث إلي وسائل الاعلام سواء المقروءة أو التلفزيون".

و قد افترض بعض الصحفيين الروس أن التعادل في المباراة بتصفيات المجموعة الأوروبية الأولي كان مرتبا حيث أنه يناسب كلا الفريقين، فقد احتفظت روسيا بصدارة المجموعة وأبقت يوغوسلافيا علي أمل التأهل من خلال تصفيات لاحقة.

و قال رومانتسيف أن اللاعبين لن يخرجوا عن صمتهم قبل منتصف أغسطس/آب حين تلعب روسيا مباراة ودية مع اليونان، وليست هذه المرة الأولي التي يواجه فيها فريق يدربه رومانتسيف مشاكل مع وسائل الإعلام، ففي العام الماضي فرض لاعبو نادي سبارتاك موسكو نطاقا مماثلا من الكتمان بعد تعرضهم لانتقادات بضعف الأداء.

-------------------------------------

* اليونان تنفي محاولة التعاقد مع المدرب فينابلز

نفي الاتحاد اليوناني لكرة القدم يوم الاثنين تقريرا لصحيفة بريطانية بأنه فاتح تيري فينابلز مدرب منتخب إنجلترا سابقا ليشرف علي منتخب اليونان.
و قد نقلت صحيفة نيوز أوف ذا وورلد البريطانية يوم الأحد عن فينابلز قوله أن ممثلا عن الاتحاد فاتحه وأن الجانبين سيتحدثان هذا الأسبوع.
إلا أن متحدثا باسم الاتحاد اليوناني قال: "لا نعلم شيئا عن أي عرض للسيد فينابلز"، والمدرب الحالي فاسيلي دانييل مرتبط بعقد حتي ديسمبر/كانون الأول وسلم الاتحاد اليوناني بأنه يبحث بعض البدائل له.

------------------------------------

* صراع قوي في قمة وقاع الدوري الإيطالي

أصبح الصراع شديدا في قمة الدوري الإيطالي لكرة القدم وأشد في ذيل القائمة أيضا وذلك قبل المرحلة النهائية يوم الأحد المقبل.
فبعد أن تأكد هبوط فريق باري ستتحدد في الأسبوع المقبل ثلاثة فرق تصاحبه للدرجة الثانية والفارق نقطة واحدة بين نابولي الذي يحتل المركز السابع عشر وقبل الأخير وبين ليتشي صاحب المركز الثالث عشر.

و فيشنزا وفيرونا وريجينا هي الفرق الأخرى التي تكافح للبقاء بعد أن تأكد من لقاءات يوم الأحد أن أودينيزي هو الذي ضمن البقاء في الدرجة الأولي بفوزه علي أرض أتلانتا 1/صفر.

و مع صعود أربعة فرق كلها من شمال البلاد إلي دوري الدرجة الأولي وهي تورينو وبياشنزا وشييفو وفنيتسيا فقد بات محتملا أن ينمحي جنوب إيطاليا من خريطة دوري الدرجة الأولى.

فإذا بقي فيرونا وفيشنزا وهما يواجهان لقاءين سهلين فسيهبط ليتشي وريجينا ونابولي لتخلو القائمة من أي فريق من منطقة تقع إلي الجنوب من روما.

و ستكون أكبر خسارة بالتأكيد هي نابولي الذي حضر 54 ألف مشجع المباراة التي تعادل فيها علي أرضه مع روما 2/2 يوم الأحد والذي قوبلت عودته لدوري الدرجة الأولي بترحيب 67 ألف مشجع في مباراته مع يوفنتوس في سبتمبر/أيلول.

و تعني النقطة التي انتزعها نابولي من روما بهدف التعادل في آخر عشر دقائق أنه يمكنه البقاء بالدرجة الأولى ولكن بشرط أن يفوز علي أرض فيورنتينا يوم الأحد علي أمل أن يتعثر المتقدمون عليه في الترتيب.

و قد تعهد إميليانو موندونيكو مدرب الفريق بتحقيق هذا الفوز، وقال: "سنذهب إلي فلورنسا يوم الأحد لنبذل قصاري جهدنا للفوز، المنطق يقول أن ثلاث نقاط لا بد وأن تكفي لبقائنا".

و سيكون العنصر الحاسم لدي نابولي يوم الأحد هو المهاجم البرازيلي إدموندو الذي انضم للنادي في منتصف الموسم وبدأ أخيرا يظهر بمستواه.

و لكن المهاجم الذي يطلق عليه "الحيوان" يؤكد أن الاستقبال العدواني الذي ينتظره في فلورنسا لن يشتت تركيزه حيث أنه سبق وأن لعب لفيورنتينا، وقال إدموندو: "كل ما يهمني هو أن يبقي نابولي في الدرجة الأولي، أنا واثق من أننا قادرون علي الفوز علي فيورنتينا، أولا لأننا أقوياء بما يكفي وثانيا لأنه سيلعب في نهائي كأس إيطاليا يوم الأربعاء وسيكون مرهقا".

أما ليتشي فهو صاحب أصعب مهمة بين الخماسي المهدد الهبوط، فسوف يستضيف لاتسيو الذي لا بد وأن يحصل علي النقاط الثلاث كي يبقي له أمل الاحتفاظ باللقب.

و يلعب ريجينا علي أرضه مع ميلانو الذي ضمن الاشتراك في كأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في حين يلعب فيشنزا علي أرض أودينيزي. وربما كانت لفيرونا أسهل مهمة حيث يلعب علي أرضه مع بيروجيا وهو في منتصف القائمة.


الصراع على القمة..

في المقابل سيمتد سباق الدوري الإيطالي لكرة القدم إلي آخر يوم عقب تعادل روما علي أرض نابولي وفوز منافسيه يوفنتوس ولاتسيو بفارق كبير.
و لو فاز روما علي نابولي لحصل علي البطولة لأول مرة منذ 18 عاما رغم فوز يوفنتوس ولاتسيو، فأصبح رصيد روما 72 نقطة بفارق نقطتين عن يوفنتوس وثلاث نقاط عن لاتسيو.

و في الدوري الإيطالي لا يتحدد الفائز بالبطولة باحتساب فارق الأهداف وبهذا إذا تساوي رصيدا اثنين من الفرق الثلاثة فسيتقرر مصير البطولة بمباراة فاصلة بينهما.

و هذا يعني أن روما لا بد وأن يهزم بارما كي يضمن الفوز بالبطولة لثالث مرة في تاريخه الذي يرجع إلي 47 عاما.

-------------------------------------

* اتحاد الكرة الأفريقي ينفي وجود فساد بين حكامه

أكد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم عدم وجود فساد بين حكامه بعد تحقيق معمق أجراه أعضاء اللجنة التنفيذية الـ13 خلال شهر كامل على إثر شائعات روجتها الصحافة.
و جاء في بيان صادر عن مقر الاتحاد الافريقي لكرة القدم في القاهرة: "لم نجد أي دليل (على ما نشر)، وكشف التحقيق أن الجسم التحكيمي سليم".
و أضاف هذا البيان: "يعتبر الاتحاد الافريقي ما أشارت إليه الصحافة مجرد شائعات".

------------------------------------

* شركة طيران جزائرية ترعى نادي مرسيليا الفرنسي

أعلن رئيس نادي مرسيليا الفرنسي لكرة القدم روبير لويس دريفوس يوم الاثنين أن شركة "خليفة إيروايز" الجزائرية الخاصة ستكون الراعي الرئيسي للنادي، الذي اتخذت المديرية الوطنية لمراقبة الإدارة قرارا أوليا بإسقاطه إلى الدرجة الثانية بسبب العجز المالي.
و ستحل شركة طيران "خليفة إيروايز" محل شركة إريكسون السويدية للهواتف النقالة التي كانت ترعى النادي سابقا، ولم يكشف دريفوس عن مساهمة الراعي الجديد مكتفيا بالقول "سيكون المبلغ الأهم بالنسبة إلى ناد فرنسي".
و أوضح رئيس المجموعة رفيق عبد المومن خليفة أن المبلغ لن يكون "بعيدا" عن 18 مليون فرنك (نحو 2.2 مليون دولار)، وهو ما كانت تساهم به إريكسون سنويا.
و ستضع "خليفة إيروايز" طائرة خاصة تحت تصرف فريق مرسيليا لاستخدامها في تنقلاته، كما ستقام مباراة بين مرسيليا ومنتخب الجزائر للشباب (دون 21 عاما) في 20 تموز/يوليو المقبل.

------------------------------------

* مدرب البرازيل علم بقرار إقالته في مطار طوكيو

أعلنت شبكة "ريد غلوبو" أن مدرب منتخب البرازيل لكرة القدم إيمرسون لياو علم بإقالته في مطار "ناريتا" في طوكيو قبل عودة الطائرة التي تقل أفراد المنتخب إلى بلادهم بعد مشاركتهم في بطولة القارات الخامسة.
و أضافت الشبكة أن المدير الفني للمنتخب أنطونيو لوبيز أعلمه بالقرار. وكانت الصحف البرازيلية أعلنت يوم الأحد إقالة المدرب مشيرة إلى أنه سيبلغ بذلك رسميا من قبل الاتحاد البرازيلي يوم الثلاثاء.
و قد دفع لياو ثمن النتائج السيئة للبرازيل في تصفيات مونديال 2002، ثم خسارة المنتخب أمام أستراليا صفر-1 على المركز الثالث والرابع وتعادله مع كندا المغمورة صفر-صفر في الدور الأول من بطولة القارات التي أسدل الستار عليها يوم الأحد.
و ذكرت الصحف أن المرشح الأبرز لخلافة لياو هو مدرب كروزيرو الحالي لويز فيليبي سكولاري.
و كان لياو قد استلم تدريب المنتخب في 20 تشرين الأول/أكتوبر الماضي خلفا لواندرلي لوكسمبورغو.

-----------------------------------

* جماهير روما تصب غضبها على الشرطة عقب تعادل فريقها

جرح 58 شخصا خلال مواجهات بين الجمهور ورجال الشرطة خلال وبعد مباراة روما ومضيفه نابولي (2-2) في المرحلة الثالثة والثلاثين قبل الأخيرة من بطولة إيطاليا.
و قد أوقفت الشرطة على الإثر 6 أشخاص للتحقيق بسبب رشقهم رجال الأمن بمقذوفات، وأفادت الشرطة الإيطالية أن أحد رجالها أصيب بثلاث طعنات في فخذه من قبل أحد أنصار روما في القطار المتوجه من نابولي إلى العاصمة.
و أفاد مصدر طبي أن حالة الشرطي الصحية لا تدعو إلى القلق.

-----------------------------------

* كوفاسيـفتش سيـعود لاسبانيـا

‎مهـاجم نادي يوفنتـوس الحـالي اليوغوسلافي داركو كوفاسيفـتش هو واحـد من اللاعبيـن المستهدفيـن من قبل فالنسيـا لجلبه للفريق .. و ذلك لفقـد مادي فالنسيا الآن لهـداف حقيقـي .. كما أن اللاعـب أبدى رغبته سابقـا بترك اليوفنتـوس في الصيف ..
وكان اللاعب اليوغوسلافـي قد قدم لليوفنتـوس قادمـا من ريال سوسيـداد في اسبانيـا .. على أي حـال قدومـه لتورينـو لم يكن ناجحـا بقضـاء معظم وقتـه على دكة الاحتيـاط ..

و أبدت الكثيـر من الانديـة الاسبـانية رغبتها بضم اللاعـب و منها برشلـونة,ريال مايـوركا و فالنسيـا .. و الأقـرب الآن لهذه الصفقـة هو نادي فالنسيـا و ذلك لاحتمـال انضمـام خافيير سافيـولا لبرشلونة و قدم صامويـل إيتـو لمايوركـا ..
وقال وكيل اللاعب ميجويل سانتوس :"كوفاسيفتش معجـب باللعب في فالنسيـا .. و انا أعتـقد بأنه سيكون رائعـا معهم و سيقدم لهم الكثيـر"
و تبلغ الصفقـة لانتقال اللاعب ما يقـارب الثمانيـة مليون جنيه استرلينـي ..

---------------------------------

* اصابة 14 شخص في احداث شغب في نابولي

اطلقت الشرطة الغازات المسيلة للدموع للسيطرة علي احداث شغب من المشجعين باستاد سان باولو في نابولي اليوم الاحد واصيب 14 شخصا علي الاقل في اشتباكات نصفهم من الشرطة. واطلقت الشرطة الغازات المسيلة للدموع نحو القسم الخاص بمشجعي نابولي لمنع القاء زجاجات بلاستيكية وحجارة ومواد اخري علي ارض الملعب اثناء مباراته مع روما في دوري الدرجة الاولي لكرة القدم. وقالت الشرطة ان شخصا واحدا علي الاقل وهو مشجع لنادي روما طعن اثناء اشتباكات خارج استاد نابولي في حين لحقت اصابات اخف باخرين. ولم تذكر الشرطة ان كانت اعتقلت احدا. وقد انتهت المباراة بالتعادل 2/2 . وكان روما يحتاج للفوز ليحصل علي البطولة لاول مرة منذ 18 عاما. ولكن سباق البطولة سيحسم يوم الاحد القادم في اخر ايام الموسم.

---------------------------------

* سان لورنزو يحرز لقب بطولة الأرجنتين
ثاني بطولة دوري يحرزها الفريق خلال 6 سنوات .

توج سان لورنزو بطلا للدوري الارجنتيني لكرة القدم للمرة التاسعة في تاريخه بعد فوزه على يونيون 2-1 في المرحلة التاسعة عشرة والاخيرة. وسجل روميو (8 من ركلة جزاء) وارفيتي (28) هدفي سان لورنزو، وكاستيو (44) هدف يونيون. وتقدم سان لورنزو الذي احرز اللقب للمرة الاولى عام 1933 وللمرة الاخيرة عام 1995 بفارق 6 نقاط امام اقرب منافسيه ريفر بلايت الذي خسر على ارضه امام لانوس بهدف لاورتيغا (62) مقابل هدفين كليموفيتش (40 من ركلة جزاء) وساريا (78). وفي المباريات الاخرى فاز فيليز على هيوراكان بهدفين لبوخان (10) وحسين (15)، وتشاكاريتا على ارجنتينوس جونيورز بهدفي لبريزويلا (8) وريفيرو (20) مقابل هدف لزيرماتن (15). وخسر انديبندينتي امام راسينغ كلوب بهدف لاستيفيز (66 من ركلة جزاء)، وروزاريو سنترال امام بلغرانو بهدف لكوينتيروس (73) مقابل ثلاثة اهداف لليندو (6 و66) وارتيمي (53)، وكولون امام الماغرو بهدفين لكابرول (74) وغراف (76) مقابل ثلاثة اهداف لبيفاكوا (15) وسباراباني (89) وشايلي (90). وتعادل استوديانتيس مع بوكا جونيورز بهدف لغاليتي (13) مقابل هدف لبيريز (60)، وتاليريس مع نيولز اولد بويز بهدف لالبورنوز (72) مقابل هدف لريال (60). وفى مايلى ترتيب فرق الصدارة: 1- سان لورنزو 47 نقطة 2- ريفر بلايت 41 3- بوكا جونيورز 30 4- ارجنتينوس جونيورز 29 5- راسينغ كلوب 29
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 07:51 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube