#1  
قديم 13/04/2005, 10:16 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 18/09/2004
مشاركات: 583
السهل الممتنع .. 4/3

مرحباً بكم و.... بالسهل الممتنع ...... وحجة الهلال .... صالح السليمان
v
v
v
v
v
v
v
v
____________
[align=center]السهل الممتنع
زعزعة المنتخب عن طريق قائده!
صالح السليمان [/align]


هل تتوقع أن تفتح صحيفة كويتية فتقرأ مقالاً بعنوان (أبعدوا بشار) أو (منتخب بشار) كعنوان مصاغ بهدف التحريض ضد اللاعب.. بالطبع مستحيل هذا.. لكن لدينا هنا لا مانع أن تجد مجموعة من الكتاب يكتبون مقالات كيدية تحريضية ضد كابتن المنتخب السعودي.. لأنهم اكتشفوا جملة عابرة في إحدى المقالات تمتدح قائد المنتخب (التي هي من المحظورات).. كسيادة لمفاهيم عجيبة لا نجدها إلا في وسط شريحة معروفة من إعلامنا الرياضي.. فلو أثنيت على مسيرة المنتخب وامتدحت لاعبيه ولكن (أخطأت) وأقحمت الجابر ضمن هذه الإشادة الجماعية فستصبح متلوناً يقف ضد مصلحة المنتخب.. ولكن أن تهاجم قائد المنتخب وتجرحه فهذه قمة الوطنية لدى هذه الآفات الرياضية.
* وكون سامي له بريق مختلف في المنتخب فهذه لا يوجد فيها تمييزاً أو تحيزاً له.. ولكنها ظاهرة طبيعية في كل منتخب.. ففي كل منتخب يوجد رمز واسم له بريق فإذا قلنا منتخب الكويت سيبرز اسم بشار وفي منتخب إيران يبرز اسم كريمي وهكذا.. وحسب مشاهدتي لبعض البرامج الخليجية عند الإشارة للمنتخب السعودي تظهر صورة سامي.. وهذه حركة تلقائية وطبيعية لأنه اللاعب الأبرز والأشهر عندهم.. وعندما كان ماجد عبدالله أبرز الأسماء السعودية في بداية الثمانينات ورمزاً للمنتخب بل (ينسب له الفوز ويبرأ عند الخسارة) لم يخرج أحد ليقول حولتم المنتخب إلى (منتخب ماجد).
* حسب الحيثيات السابقة ربما سؤال يفرض نفسه.. المنتخب يسير بشكل جيد.. مماثل لأسلوبه في التأهل في المرات السابقة.. وجميع أوراق الحسم الآن بيده.. فما هدف هؤلاء من الإرجاف ضد المنتخب هل هم لا يرغبون بفوز المنتخب وتأهله ويريدون الوقوف ضده؟؟! برأيي أنهم يريدون تأهل المنتخب ولا يريدون أن يقفوا حجر عثرة في طريقه.. ولكنهم يشترطون شرطاً واحداً!.. يريدون منتخباً يشكل حسب رغباتهم وميولهم.. ولو كان على حساب اللاعب الأفضل وعلى حساب الجدارة والكفاءة الفنية والخبرة وحاجة المنتخب!.. لذا تجد واحداً ممن امتهن الطعن بقائد المنتخب ينتقد التشكيلة في دورة التضامن.. ويطالب بضم مجموعة من الأسماء حددها مع فريقه المفضل.. في وقت يضم المنتخب لاعبين من فريقه يوجد من هو أفضل منهم في أندية أخرى.. ومع هذا لم يخرج أحد ويحتج على ذلك ويوزع الاتهامات.
أسد تقي.. وشهد شاهد من أهلها!
كما هو المعتاد عندما يتنحى أصحاب المناصب الرسمية وأصحاب القرار والنفوذ عن كراسيهم ويتحررون من المؤثرات والضغوط ومجموعة الاعتبارات التي تتحكم في قراراتهم.. يتحدثون بشكل تلقائي وبصدق وشفافية.. الكويتي أسد تقي (نائب رئيس الاتحاد الآسيوي ورئيس لجنة المسابقات) عقب الاستقالة من مناصبه في الاتحاد الآسيوي وتركه لكرسي القرار وابتعاده عن الضغوط وتحرره من تقاطع المصالح.. يأتي وبصحوة ضمير ليقر بجدارة الهلال بلقب نادي القرن الآسيوي ويعترف بظلم الاتحاد الآسيوي للهلال بعدم منحه اللقب.. ويكشف حقيقة مهمة جداً وهو (وصول تعميم الاتحاد الدولي إلى الاتحاد الآسيوي بتسمية نادي القرن).. وهذا يناقض تصريح السعودي عبدالله الدبل الذي قال إن الاتحاد الدولي لا يعترف بشيء اسمه نادي القرن ولم يصدر أي قرار أو تعميم للاتحادات القارية بهذا الشأن!؟ وقال إن مسمى نادي القرن اختراع سعودي.. والآن يا ترى ما رأي الدبل بتصريح أسد تقي؟..
مَن الأحق بالتكريم؟
دخول النصر كطرف رابع في مربع الدوري وتأهله لنصف النهائي في دوري الكأس عقب تجاوزه لفريقي الأنصار والوطني إنجاز بحد ذاته وسط غياب العنصر الأجنبي.. خاصة أن النصر في الموسم قبل الماضي كان لديه أفضل اللاعبين الأجانب (تورينهو وكابتن فنزويلا) ولم يحقق أفضل من النتائج الحالية.. ولكن من المبالغات في التغني بهذا الإنجاز أن يطالب عضو شرف اتحاد الكرة بتكريم النصر لأنه تفوق على الفرق بدون لاعب أجنبي.. وتكريمه أيضا لأنه حقق مبدأ السعودة!.. وغاب عن عضو الشرف ان اتحاد الكرة لو أراد (السعودة) لألغى الاستعانة باللاعب الأجنبي.. ثم إن (السعودة) أتت اضطراراً وليس اختياراً بسبب قرار الفيفا.. وإذا كانوا جادين (بالسعودة) لماذا لا يتم (سعودة) الجهاز الفني للفريق ويطرد مدربه الأجنبي!.. أما الأحق بالتكريم فهي الفرق التي قدمت أبرز نجومها وكبار لاعبيها لمنتخب الوطن وتخوض جزءاً مهماً من مباريات الدوري بغيابهم.. هذه هي الفرق الأحق بالتكريم؟
[align=center]كانت مزحة فصارت حقيقة![/align]
عندما كانت تظهر مشكلة توزيع المشاركات الخارجية.. ويأتي من يطالب بالمشاركة حتى وفريقه بعيد عن البطولات.. كنت أقترح من باب النكتة والتعليق الساخر إقامة (بطولة للروابع) أو (بطولة للسوادس) لحل هذه المشكلة.. ولكن الآن المزحة غدت حقيقة.. حيث أقر الاتحاد العربي مؤخراً مسابقة كأس الاتحاد العربي.. مخصصة فقط للفرق التي تحقق المركز الثالث أو الرابع وما دونها من مراكز.. أي (أندية الظل) وهي الأندية التي تقع تحت ظل أندية البطولات.. وتحددياً الأندية التي تقترب من المقدمة لكن لا تحقق بطولات.. فيما يمكن تسميتها بطولة (فرق لم تربح) على غرار سباق (خيول لم تربح).
* وهذه الفكرة ليست جديدة فالاتحاد الآسيوي أقر في الموسم الماضي بطولة (كأس الاتحاد الآسيوي) مخصص لأندية الدول ذات المستوى الكروي الضعيف مثل الهند وبنجلاديش والفلبين واليمن.. الخ لإخراج هذه الفرق من حالة الإحباط ومنحها فرصة الظهور إعلامياً والاحتكاك وتشجيعها للرفع من مستواها.. واقترح على الاتحاد العربي.. ترشيح (بطل كأس الاتحاد) للمشاركة في بطولة الكبار (دوري أبطال العرب) كمكافأة تشجيعية له ومنحه فرصة الاحتكاك بالأندية الكبار.
ضربات حرة
* يقول محمد النويصر إن الاتحاد الآسيوي لا يقف ضد غرب آسيا ولا يوجد ما يسمى بالمؤامرات!!.. حسناً وماذا بشأن جائزة القرن؟ وما رأيك بتصريح أسد تقي عما يحدث داخل الاتحاد الآسيوي؟ أم ننتظر حتى تبتعد عن الاتحاد الآسيوي لتتحدث بصراحة وشفافية؟!..
* رداً على تصريح لعبدالله الدبل.. ذكر الإعلامي اللامع وليد الفراج أن مشاركة (نادٍ سعودي) في بطولة كأس العالم للأندية تمت عقب (ضغط رسمي سعودي كبير) وأن الدبل يعلم ذلك جيداً.. وقال إن أراد أن أزيده معلومات سأزيده ولكن (بعدين)!.
* عاد حارس القرن الآسيوي واللاعب العالمي محمد الدعيع للمنتخب.. فبدأت بعض الأقلام بالنعيب والنعيق والخوار والزعيق.
* زاوية (السلطة الرابعة) في الجمعة الماضية كانت مخيبة للآمال وصدمة للكثيرين!.. هل انتهى الرياضيون المحترمون؟.. كيف يظهر مثل هذا على صفحات الجزيرة ويمنح شهرة لا يستحقها!.
* يقول عن التمياط (انتهى قبل أن يبدأ).. كيف لم يبدأ وهو من تربع على عرش أفضل لاعب في قارة آسيا عام 2000م.. ولكن الحسد والحقد أعمى بصيرته.
* من ينسى موقف هذا النكرة غير الإنساني وهو يشمت بلاعب دخل السجن لظروف مالية قاهرة.
* يشكو من مركب نقص وشعور بالدونية لذا يهاجم اللامعين في حقولهم.. الهلال كنادٍ ومحمد البكر في التعليق وسامي الجابر كلاعب وأحمد الشمراني ككاتب!.
* حاول مرة تجربة انتقاد أحد الأندية فوصله بيان عامر بالشتائم والتجهيل ووصف بحامل (شهادة الجهل).. فتأدب بعدها.
* أحمد الشمراني أبرز قلم أهلاوي.. فهو في كفة وبقية الكتّاب الأهلاويين في كفة أخرى.
* (تثني) على قائد المنتخب إذن أنت غير وطني وصاحب ميول أعمى.. (تشتم) قائد المنتخب إذن أنت وطني غيور ومخلص للمنتخب!!.. الحمد لله على نعمة العقل.
* يعترض على وصف جمال الغندور للحركة التي سبق أن فعلها لاعب الوسط المعتزل أمام الهلال أنها (سوء سلوك) وقال إن هذه (حركة مشروعة) ومهارات كروية دعونا نتمتع بها!!.. يا أستاذ هل التهويش على الكرة باليد وهز الوسط فوق الكرة كراقص الباليه مهارة كروية أم حركة استهبال وميوعة ومجاملة تحكيمية مكشوفة للاعب.
* رئيس الحمادة تحدث عن شخصية رياضية عرضت عليه مبلغ مائة ألف ريال ليقدم لهم نتيجة المباراة.. فأين الجهات المسؤولة؟ إذا أردتم تحديد هذا الشخص حاولوا معرفة المباراة التي أعقبها هذا التصريح؟
* هذا الكاتب كان لاعباً عادياً جداً وصاحب تاريخ كروي متواضع ومحدود لا يتجاوز أسوار ناديه.. ويأتي الآن ليقيم كبار اللاعبين.
* تخصم الإدارة من رواتب اللاعبين ثم تلغي الخصم.. فتكون لها المنة واليد العليا وتبدو وكأنها قدمت مكافأة للاعبين المغلوب على أمرهم!.. حركة حلوة!!.
* إذا لم تهتز شبكة الوداد فلن يتأهل الهلال لنصف النهائي.
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 13/04/2005, 10:25 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/01/2004
المكان: منطقة صناعـة اللعب
مشاركات: 1,728
إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة الزعيم-الحقيقي


* إذا لم تهتز شبكة الوداد فلن يتأهل الهلال لنصف النهائي.

[align=center] [glow=FFFFFF]بل ستهتز ياحجة الهلال [/glow] ...

والله كأني أرى سامي ورفاقه وهم يعبثون بالوداد أمام جماهيرهم ...
[/align]
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 13/04/2005, 10:37 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 18/09/2004
مشاركات: 583
تغيب الشمس بحلم يومي ................شكراً لك وإن شاء الله مايخيب رجال الهلال أحلامنا اليومية ..
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 13/04/2005, 11:49 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/04/2005
مشاركات: 1,908
مشكوووووووور علي نقل المقال والشكر متواصل الي صالح السليمان
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 14/04/2005, 12:33 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 18/09/2004
مشاركات: 583
دمعة غلا ....... والشكر لكي على تواصلك
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 14/04/2005, 12:55 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 26/03/2003
المكان: U.S.A
مشاركات: 2,011
thanx a lot
اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 14/04/2005, 01:25 AM
عضو سابق بلجنة تطوير المجلس العام
تاريخ التسجيل: 25/11/2002
المكان: سجن الحياة
مشاركات: 2,298
شكرا لك على نقل السهل الممتنع لنا هنا ,,
والشكر والتقدير دائما للكاتب الكبير صالح السليمان ,,
لكن فيه استفسار عن هذه النقطة :
إقتباس
زاوية (السلطة الرابعة) في الجمعة الماضية كانت مخيبة للآمال وصدمة للكثيرين!.. هل انتهى الرياضيون المحترمون؟.. كيف يظهر مثل هذا على صفحات الجزيرة ويمنح شهرة لا يستحقها!.

من كان الضيف ؟ ومن يكون الغير محترم حسب الإشارة والذي تمت إستضافته ؟
اضافة رد مع اقتباس
  #8  
قديم 14/04/2005, 03:13 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 18/09/2004
مشاركات: 583
الزعيــــ15ــــــم : you welcom

راشــــد : العفو ... لاشكر على واجب ،،،،،،،،،

أما إستفسارك عن ضيف زاوية السلطة الرابعة فهو الصحفي الأهلاوي (كما أسمته الجزيرة يومها ) علي الزهــراني وكانت إجاباته تنضح بالعنصرية ضد كل ماهو هلالي مثل قوله عن نواف التمياط أنه نجم إنتهى قبل أن يبدأ وعن الزيد بأنه يذكره بكبار الشريطية حين يتحدث وأن غيابه لاتحس به ،، ولمزيد من المتابعة هذا رابط المقابلة كلها ::
http://www.al-jazirah.com.sa/sports/08042005/main6.htm

ولك تحياتي !!
اضافة رد مع اقتباس
  #9  
قديم 15/04/2005, 10:42 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 08/02/2005
مشاركات: 578
مشكور يا الزعيم الحقيقي على النقل ويعطيك ألف عافية
اضافة رد مع اقتباس
  #10  
قديم 16/04/2005, 03:01 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 18/09/2004
مشاركات: 583
هـ الأمجاد ـــلال :
لاشكر على واجب وشكرا لك
اضافة رد مع اقتباس
  #11  
قديم 16/04/2005, 02:53 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ياسيدهم وينك
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 26/02/2002
مشاركات: 13,209
الزعيم الحقيقي على نقل المقال
اضافة رد مع اقتباس
  #12  
قديم 16/04/2005, 03:04 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 22/04/2004
مشاركات: 1,791
السهل الممتنع
زعزعة المنتخب عن طريق قائده!
صالح السليمان



هل تتوقع أن تفتح صحيفة كويتية فتقرأ مقالاً بعنوان (أبعدوا بشار) أو (منتخب بشار) كعنوان مصاغ بهدف التحريض ضد اللاعب.. بالطبع مستحيل هذا.. لكن لدينا هنا لا مانع أن تجد مجموعة من الكتاب يكتبون مقالات كيدية تحريضية ضد كابتن المنتخب السعودي.. لأنهم اكتشفوا جملة عابرة في إحدى المقالات تمتدح قائد المنتخب (التي هي من المحظورات).. كسيادة لمفاهيم عجيبة لا نجدها إلا في وسط شريحة معروفة من إعلامنا الرياضي.. فلو أثنيت على مسيرة المنتخب وامتدحت لاعبيه ولكن (أخطأت) وأقحمت الجابر ضمن هذه الإشادة الجماعية فستصبح متلوناً يقف ضد مصلحة المنتخب.. ولكن أن تهاجم قائد المنتخب وتجرحه فهذه قمة الوطنية لدى هذه الآفات الرياضية.
* وكون سامي له بريق مختلف في المنتخب فهذه لا يوجد فيها تمييزاً أو تحيزاً له.. ولكنها ظاهرة طبيعية في كل منتخب.. ففي كل منتخب يوجد رمز واسم له بريق فإذا قلنا منتخب الكويت سيبرز اسم بشار وفي منتخب إيران يبرز اسم كريمي وهكذا.. وحسب مشاهدتي لبعض البرامج الخليجية عند الإشارة للمنتخب السعودي تظهر صورة سامي.. وهذه حركة تلقائية وطبيعية لأنه اللاعب الأبرز والأشهر عندهم.. وعندما كان ماجد عبدالله أبرز الأسماء السعودية في بداية الثمانينات ورمزاً للمنتخب بل (ينسب له الفوز ويبرأ عند الخسارة) لم يخرج أحد ليقول حولتم المنتخب إلى (منتخب ماجد).
* حسب الحيثيات السابقة ربما سؤال يفرض نفسه.. المنتخب يسير بشكل جيد.. مماثل لأسلوبه في التأهل في المرات السابقة.. وجميع أوراق الحسم الآن بيده.. فما هدف هؤلاء من الإرجاف ضد المنتخب هل هم لا يرغبون بفوز المنتخب وتأهله ويريدون الوقوف ضده؟؟! برأيي أنهم يريدون تأهل المنتخب ولا يريدون أن يقفوا حجر عثرة في طريقه.. ولكنهم يشترطون شرطاً واحداً!.. يريدون منتخباً يشكل حسب رغباتهم وميولهم.. ولو كان على حساب اللاعب الأفضل وعلى حساب الجدارة والكفاءة الفنية والخبرة وحاجة المنتخب!.. لذا تجد واحداً ممن امتهن الطعن بقائد المنتخب ينتقد التشكيلة في دورة التضامن.. ويطالب بضم مجموعة من الأسماء حددها مع فريقه المفضل.. في وقت يضم المنتخب لاعبين من فريقه يوجد من هو أفضل منهم في أندية أخرى.. ومع هذا لم يخرج أحد ويحتج على ذلك ويوزع الاتهامات.
أسد تقي.. وشهد شاهد من أهلها!
كما هو المعتاد عندما يتنحى أصحاب المناصب الرسمية وأصحاب القرار والنفوذ عن كراسيهم ويتحررون من المؤثرات والضغوط ومجموعة الاعتبارات التي تتحكم في قراراتهم.. يتحدثون بشكل تلقائي وبصدق وشفافية.. الكويتي أسد تقي (نائب رئيس الاتحاد الآسيوي ورئيس لجنة المسابقات) عقب الاستقالة من مناصبه في الاتحاد الآسيوي وتركه لكرسي القرار وابتعاده عن الضغوط وتحرره من تقاطع المصالح.. يأتي وبصحوة ضمير ليقر بجدارة الهلال بلقب نادي القرن الآسيوي ويعترف بظلم الاتحاد الآسيوي للهلال بعدم منحه اللقب.. ويكشف حقيقة مهمة جداً وهو (وصول تعميم الاتحاد الدولي إلى الاتحاد الآسيوي بتسمية نادي القرن).. وهذا يناقض تصريح السعودي عبدالله الدبل الذي قال إن الاتحاد الدولي لا يعترف بشيء اسمه نادي القرن ولم يصدر أي قرار أو تعميم للاتحادات القارية بهذا الشأن!؟ وقال إن مسمى نادي القرن اختراع سعودي.. والآن يا ترى ما رأي الدبل بتصريح أسد تقي؟..
مَن الأحق بالتكريم؟
دخول النصر كطرف رابع في مربع الدوري وتأهله لنصف النهائي في دوري الكأس عقب تجاوزه لفريقي الأنصار والوطني إنجاز بحد ذاته وسط غياب العنصر الأجنبي.. خاصة أن النصر في الموسم قبل الماضي كان لديه أفضل اللاعبين الأجانب (تورينهو وكابتن فنزويلا) ولم يحقق أفضل من النتائج الحالية.. ولكن من المبالغات في التغني بهذا الإنجاز أن يطالب عضو شرف اتحاد الكرة بتكريم النصر لأنه تفوق على الفرق بدون لاعب أجنبي.. وتكريمه أيضا لأنه حقق مبدأ السعودة!.. وغاب عن عضو الشرف ان اتحاد الكرة لو أراد (السعودة) لألغى الاستعانة باللاعب الأجنبي.. ثم إن (السعودة) أتت اضطراراً وليس اختياراً بسبب قرار الفيفا.. وإذا كانوا جادين (بالسعودة) لماذا لا يتم (سعودة) الجهاز الفني للفريق ويطرد مدربه الأجنبي!.. أما الأحق بالتكريم فهي الفرق التي قدمت أبرز نجومها وكبار لاعبيها لمنتخب الوطن وتخوض جزءاً مهماً من مباريات الدوري بغيابهم.. هذه هي الفرق الأحق بالتكريم؟

كانت مزحة فصارت حقيقة!

عندما كانت تظهر مشكلة توزيع المشاركات الخارجية.. ويأتي من يطالب بالمشاركة حتى وفريقه بعيد عن البطولات.. كنت أقترح من باب النكتة والتعليق الساخر إقامة (بطولة للروابع) أو (بطولة للسوادس) لحل هذه المشكلة.. ولكن الآن المزحة غدت حقيقة.. حيث أقر الاتحاد العربي مؤخراً مسابقة كأس الاتحاد العربي.. مخصصة فقط للفرق التي تحقق المركز الثالث أو الرابع وما دونها من مراكز.. أي (أندية الظل) وهي الأندية التي تقع تحت ظل أندية البطولات.. وتحددياً الأندية التي تقترب من المقدمة لكن لا تحقق بطولات.. فيما يمكن تسميتها بطولة (فرق لم تربح) على غرار سباق (خيول لم تربح).
* وهذه الفكرة ليست جديدة فالاتحاد الآسيوي أقر في الموسم الماضي بطولة (كأس الاتحاد الآسيوي) مخصص لأندية الدول ذات المستوى الكروي الضعيف مثل الهند وبنجلاديش والفلبين واليمن.. الخ لإخراج هذه الفرق من حالة الإحباط ومنحها فرصة الظهور إعلامياً والاحتكاك وتشجيعها للرفع من مستواها.. واقترح على الاتحاد العربي.. ترشيح (بطل كأس الاتحاد) للمشاركة في بطولة الكبار (دوري أبطال العرب) كمكافأة تشجيعية له ومنحه فرصة الاحتكاك بالأندية الكبار.
ضربات حرة
* يقول محمد النويصر إن الاتحاد الآسيوي لا يقف ضد غرب آسيا ولا يوجد ما يسمى بالمؤامرات!!.. حسناً وماذا بشأن جائزة القرن؟ وما رأيك بتصريح أسد تقي عما يحدث داخل الاتحاد الآسيوي؟ أم ننتظر حتى تبتعد عن الاتحاد الآسيوي لتتحدث بصراحة وشفافية؟!..
* رداً على تصريح لعبدالله الدبل.. ذكر الإعلامي اللامع وليد الفراج أن مشاركة (نادٍ سعودي) في بطولة كأس العالم للأندية تمت عقب (ضغط رسمي سعودي كبير) وأن الدبل يعلم ذلك جيداً.. وقال إن أراد أن أزيده معلومات سأزيده ولكن (بعدين)!.
* عاد حارس القرن الآسيوي واللاعب العالمي محمد الدعيع للمنتخب.. فبدأت بعض الأقلام بالنعيب والنعيق والخوار والزعيق.
* زاوية (السلطة الرابعة) في الجمعة الماضية كانت مخيبة للآمال وصدمة للكثيرين!.. هل انتهى الرياضيون المحترمون؟.. كيف يظهر مثل هذا على صفحات الجزيرة ويمنح شهرة لا يستحقها!.
* يقول عن التمياط (انتهى قبل أن يبدأ).. كيف لم يبدأ وهو من تربع على عرش أفضل لاعب في قارة آسيا عام 2000م.. ولكن الحسد والحقد أعمى بصيرته.
* من ينسى موقف هذا النكرة غير الإنساني وهو يشمت بلاعب دخل السجن لظروف مالية قاهرة.
* يشكو من مركب نقص وشعور بالدونية لذا يهاجم اللامعين في حقولهم.. الهلال كنادٍ ومحمد البكر في التعليق وسامي الجابر كلاعب وأحمد الشمراني ككاتب!.
* حاول مرة تجربة انتقاد أحد الأندية فوصله بيان عامر بالشتائم والتجهيل ووصف بحامل (شهادة الجهل).. فتأدب بعدها.
* أحمد الشمراني أبرز قلم أهلاوي.. فهو في كفة وبقية الكتّاب الأهلاويين في كفة أخرى.
* (تثني) على قائد المنتخب إذن أنت غير وطني وصاحب ميول أعمى.. (تشتم) قائد المنتخب إذن أنت وطني غيور ومخلص للمنتخب!!.. الحمد لله على نعمة العقل.
* يعترض على وصف جمال الغندور للحركة التي سبق أن فعلها لاعب الوسط المعتزل أمام الهلال أنها (سوء سلوك) وقال إن هذه (حركة مشروعة) ومهارات كروية دعونا نتمتع بها!!.. يا أستاذ هل التهويش على الكرة باليد وهز الوسط فوق الكرة كراقص الباليه مهارة كروية أم حركة استهبال وميوعة ومجاملة تحكيمية مكشوفة للاعب.
* رئيس الحمادة تحدث عن شخصية رياضية عرضت عليه مبلغ مائة ألف ريال ليقدم لهم نتيجة المباراة.. فأين الجهات المسؤولة؟ إذا أردتم تحديد هذا الشخص حاولوا معرفة المباراة التي أعقبها هذا التصريح؟
* هذا الكاتب كان لاعباً عادياً جداً وصاحب تاريخ كروي متواضع ومحدود لا يتجاوز أسوار ناديه.. ويأتي الآن ليقيم كبار اللاعبين.
* تخصم الإدارة من رواتب اللاعبين ثم تلغي الخصم.. فتكون لها المنة واليد العليا وتبدو وكأنها قدمت مكافأة للاعبين المغلوب على أمرهم!.. حركة حلوة!!.
* إذا لم تهتز شبكة الوداد فلن يتأهل الهلال لنصف النهائي.
اضافة رد مع اقتباس
  #13  
قديم 16/04/2005, 03:06 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 22/04/2004
مشاركات: 1,791
السهل الممتنع
زعزعة المنتخب عن طريق قائده!
صالح السليمان



هل تتوقع أن تفتح صحيفة كويتية فتقرأ مقالاً بعنوان (أبعدوا بشار) أو (منتخب بشار) كعنوان مصاغ بهدف التحريض ضد اللاعب.. بالطبع مستحيل هذا.. لكن لدينا هنا لا مانع أن تجد مجموعة من الكتاب يكتبون مقالات كيدية تحريضية ضد كابتن المنتخب السعودي.. لأنهم اكتشفوا جملة عابرة في إحدى المقالات تمتدح قائد المنتخب (التي هي من المحظورات).. كسيادة لمفاهيم عجيبة لا نجدها إلا في وسط شريحة معروفة من إعلامنا الرياضي.. فلو أثنيت على مسيرة المنتخب وامتدحت لاعبيه ولكن (أخطأت) وأقحمت الجابر ضمن هذه الإشادة الجماعية فستصبح متلوناً يقف ضد مصلحة المنتخب.. ولكن أن تهاجم قائد المنتخب وتجرحه فهذه قمة الوطنية لدى هذه الآفات الرياضية.
* وكون سامي له بريق مختلف في المنتخب فهذه لا يوجد فيها تمييزاً أو تحيزاً له.. ولكنها ظاهرة طبيعية في كل منتخب.. ففي كل منتخب يوجد رمز واسم له بريق فإذا قلنا منتخب الكويت سيبرز اسم بشار وفي منتخب إيران يبرز اسم كريمي وهكذا.. وحسب مشاهدتي لبعض البرامج الخليجية عند الإشارة للمنتخب السعودي تظهر صورة سامي.. وهذه حركة تلقائية وطبيعية لأنه اللاعب الأبرز والأشهر عندهم.. وعندما كان ماجد عبدالله أبرز الأسماء السعودية في بداية الثمانينات ورمزاً للمنتخب بل (ينسب له الفوز ويبرأ عند الخسارة) لم يخرج أحد ليقول حولتم المنتخب إلى (منتخب ماجد).
* حسب الحيثيات السابقة ربما سؤال يفرض نفسه.. المنتخب يسير بشكل جيد.. مماثل لأسلوبه في التأهل في المرات السابقة.. وجميع أوراق الحسم الآن بيده.. فما هدف هؤلاء من الإرجاف ضد المنتخب هل هم لا يرغبون بفوز المنتخب وتأهله ويريدون الوقوف ضده؟؟! برأيي أنهم يريدون تأهل المنتخب ولا يريدون أن يقفوا حجر عثرة في طريقه.. ولكنهم يشترطون شرطاً واحداً!.. يريدون منتخباً يشكل حسب رغباتهم وميولهم.. ولو كان على حساب اللاعب الأفضل وعلى حساب الجدارة والكفاءة الفنية والخبرة وحاجة المنتخب!.. لذا تجد واحداً ممن امتهن الطعن بقائد المنتخب ينتقد التشكيلة في دورة التضامن.. ويطالب بضم مجموعة من الأسماء حددها مع فريقه المفضل.. في وقت يضم المنتخب لاعبين من فريقه يوجد من هو أفضل منهم في أندية أخرى.. ومع هذا لم يخرج أحد ويحتج على ذلك ويوزع الاتهامات.
أسد تقي.. وشهد شاهد من أهلها!
كما هو المعتاد عندما يتنحى أصحاب المناصب الرسمية وأصحاب القرار والنفوذ عن كراسيهم ويتحررون من المؤثرات والضغوط ومجموعة الاعتبارات التي تتحكم في قراراتهم.. يتحدثون بشكل تلقائي وبصدق وشفافية.. الكويتي أسد تقي (نائب رئيس الاتحاد الآسيوي ورئيس لجنة المسابقات) عقب الاستقالة من مناصبه في الاتحاد الآسيوي وتركه لكرسي القرار وابتعاده عن الضغوط وتحرره من تقاطع المصالح.. يأتي وبصحوة ضمير ليقر بجدارة الهلال بلقب نادي القرن الآسيوي ويعترف بظلم الاتحاد الآسيوي للهلال بعدم منحه اللقب.. ويكشف حقيقة مهمة جداً وهو (وصول تعميم الاتحاد الدولي إلى الاتحاد الآسيوي بتسمية نادي القرن).. وهذا يناقض تصريح السعودي عبدالله الدبل الذي قال إن الاتحاد الدولي لا يعترف بشيء اسمه نادي القرن ولم يصدر أي قرار أو تعميم للاتحادات القارية بهذا الشأن!؟ وقال إن مسمى نادي القرن اختراع سعودي.. والآن يا ترى ما رأي الدبل بتصريح أسد تقي؟..
مَن الأحق بالتكريم؟
دخول النصر كطرف رابع في مربع الدوري وتأهله لنصف النهائي في دوري الكأس عقب تجاوزه لفريقي الأنصار والوطني إنجاز بحد ذاته وسط غياب العنصر الأجنبي.. خاصة أن النصر في الموسم قبل الماضي كان لديه أفضل اللاعبين الأجانب (تورينهو وكابتن فنزويلا) ولم يحقق أفضل من النتائج الحالية.. ولكن من المبالغات في التغني بهذا الإنجاز أن يطالب عضو شرف اتحاد الكرة بتكريم النصر لأنه تفوق على الفرق بدون لاعب أجنبي.. وتكريمه أيضا لأنه حقق مبدأ السعودة!.. وغاب عن عضو الشرف ان اتحاد الكرة لو أراد (السعودة) لألغى الاستعانة باللاعب الأجنبي.. ثم إن (السعودة) أتت اضطراراً وليس اختياراً بسبب قرار الفيفا.. وإذا كانوا جادين (بالسعودة) لماذا لا يتم (سعودة) الجهاز الفني للفريق ويطرد مدربه الأجنبي!.. أما الأحق بالتكريم فهي الفرق التي قدمت أبرز نجومها وكبار لاعبيها لمنتخب الوطن وتخوض جزءاً مهماً من مباريات الدوري بغيابهم.. هذه هي الفرق الأحق بالتكريم؟

كانت مزحة فصارت حقيقة!

عندما كانت تظهر مشكلة توزيع المشاركات الخارجية.. ويأتي من يطالب بالمشاركة حتى وفريقه بعيد عن البطولات.. كنت أقترح من باب النكتة والتعليق الساخر إقامة (بطولة للروابع) أو (بطولة للسوادس) لحل هذه المشكلة.. ولكن الآن المزحة غدت حقيقة.. حيث أقر الاتحاد العربي مؤخراً مسابقة كأس الاتحاد العربي.. مخصصة فقط للفرق التي تحقق المركز الثالث أو الرابع وما دونها من مراكز.. أي (أندية الظل) وهي الأندية التي تقع تحت ظل أندية البطولات.. وتحددياً الأندية التي تقترب من المقدمة لكن لا تحقق بطولات.. فيما يمكن تسميتها بطولة (فرق لم تربح) على غرار سباق (خيول لم تربح).
* وهذه الفكرة ليست جديدة فالاتحاد الآسيوي أقر في الموسم الماضي بطولة (كأس الاتحاد الآسيوي) مخصص لأندية الدول ذات المستوى الكروي الضعيف مثل الهند وبنجلاديش والفلبين واليمن.. الخ لإخراج هذه الفرق من حالة الإحباط ومنحها فرصة الظهور إعلامياً والاحتكاك وتشجيعها للرفع من مستواها.. واقترح على الاتحاد العربي.. ترشيح (بطل كأس الاتحاد) للمشاركة في بطولة الكبار (دوري أبطال العرب) كمكافأة تشجيعية له ومنحه فرصة الاحتكاك بالأندية الكبار.
ضربات حرة
* يقول محمد النويصر إن الاتحاد الآسيوي لا يقف ضد غرب آسيا ولا يوجد ما يسمى بالمؤامرات!!.. حسناً وماذا بشأن جائزة القرن؟ وما رأيك بتصريح أسد تقي عما يحدث داخل الاتحاد الآسيوي؟ أم ننتظر حتى تبتعد عن الاتحاد الآسيوي لتتحدث بصراحة وشفافية؟!..
* رداً على تصريح لعبدالله الدبل.. ذكر الإعلامي اللامع وليد الفراج أن مشاركة (نادٍ سعودي) في بطولة كأس العالم للأندية تمت عقب (ضغط رسمي سعودي كبير) وأن الدبل يعلم ذلك جيداً.. وقال إن أراد أن أزيده معلومات سأزيده ولكن (بعدين)!.
* عاد حارس القرن الآسيوي واللاعب العالمي محمد الدعيع للمنتخب.. فبدأت بعض الأقلام بالنعيب والنعيق والخوار والزعيق.
* زاوية (السلطة الرابعة) في الجمعة الماضية كانت مخيبة للآمال وصدمة للكثيرين!.. هل انتهى الرياضيون المحترمون؟.. كيف يظهر مثل هذا على صفحات الجزيرة ويمنح شهرة لا يستحقها!.
* يقول عن التمياط (انتهى قبل أن يبدأ).. كيف لم يبدأ وهو من تربع على عرش أفضل لاعب في قارة آسيا عام 2000م.. ولكن الحسد والحقد أعمى بصيرته.
* من ينسى موقف هذا النكرة غير الإنساني وهو يشمت بلاعب دخل السجن لظروف مالية قاهرة.
* يشكو من مركب نقص وشعور بالدونية لذا يهاجم اللامعين في حقولهم.. الهلال كنادٍ ومحمد البكر في التعليق وسامي الجابر كلاعب وأحمد الشمراني ككاتب!.
* حاول مرة تجربة انتقاد أحد الأندية فوصله بيان عامر بالشتائم والتجهيل ووصف بحامل (شهادة الجهل).. فتأدب بعدها.
* أحمد الشمراني أبرز قلم أهلاوي.. فهو في كفة وبقية الكتّاب الأهلاويين في كفة أخرى.
* (تثني) على قائد المنتخب إذن أنت غير وطني وصاحب ميول أعمى.. (تشتم) قائد المنتخب إذن أنت وطني غيور ومخلص للمنتخب!!.. الحمد لله على نعمة العقل.
* يعترض على وصف جمال الغندور للحركة التي سبق أن فعلها لاعب الوسط المعتزل أمام الهلال أنها (سوء سلوك) وقال إن هذه (حركة مشروعة) ومهارات كروية دعونا نتمتع بها!!.. يا أستاذ هل التهويش على الكرة باليد وهز الوسط فوق الكرة كراقص الباليه مهارة كروية أم حركة استهبال وميوعة ومجاملة تحكيمية مكشوفة للاعب.
* رئيس الحمادة تحدث عن شخصية رياضية عرضت عليه مبلغ مائة ألف ريال ليقدم لهم نتيجة المباراة.. فأين الجهات المسؤولة؟ إذا أردتم تحديد هذا الشخص حاولوا معرفة المباراة التي أعقبها هذا التصريح؟
* هذا الكاتب كان لاعباً عادياً جداً وصاحب تاريخ كروي متواضع ومحدود لا يتجاوز أسوار ناديه.. ويأتي الآن ليقيم كبار اللاعبين.
* تخصم الإدارة من رواتب اللاعبين ثم تلغي الخصم.. فتكون لها المنة واليد العليا وتبدو وكأنها قدمت مكافأة للاعبين المغلوب على أمرهم!.. حركة حلوة!!.
* إذا لم تهتز شبكة الوداد فلن يتأهل الهلال لنصف النهائي.
اضافة رد مع اقتباس
  #14  
قديم 16/04/2005, 03:07 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 22/04/2004
مشاركات: 1,791
السهل الممتنع
زعزعة المنتخب عن طريق قائده!
صالح السليمان



هل تتوقع أن تفتح صحيفة كويتية فتقرأ مقالاً بعنوان (أبعدوا بشار) أو (منتخب بشار) كعنوان مصاغ بهدف التحريض ضد اللاعب.. بالطبع مستحيل هذا.. لكن لدينا هنا لا مانع أن تجد مجموعة من الكتاب يكتبون مقالات كيدية تحريضية ضد كابتن المنتخب السعودي.. لأنهم اكتشفوا جملة عابرة في إحدى المقالات تمتدح قائد المنتخب (التي هي من المحظورات).. كسيادة لمفاهيم عجيبة لا نجدها إلا في وسط شريحة معروفة من إعلامنا الرياضي.. فلو أثنيت على مسيرة المنتخب وامتدحت لاعبيه ولكن (أخطأت) وأقحمت الجابر ضمن هذه الإشادة الجماعية فستصبح متلوناً يقف ضد مصلحة المنتخب.. ولكن أن تهاجم قائد المنتخب وتجرحه فهذه قمة الوطنية لدى هذه الآفات الرياضية.
* وكون سامي له بريق مختلف في المنتخب فهذه لا يوجد فيها تمييزاً أو تحيزاً له.. ولكنها ظاهرة طبيعية في كل منتخب.. ففي كل منتخب يوجد رمز واسم له بريق فإذا قلنا منتخب الكويت سيبرز اسم بشار وفي منتخب إيران يبرز اسم كريمي وهكذا.. وحسب مشاهدتي لبعض البرامج الخليجية عند الإشارة للمنتخب السعودي تظهر صورة سامي.. وهذه حركة تلقائية وطبيعية لأنه اللاعب الأبرز والأشهر عندهم.. وعندما كان ماجد عبدالله أبرز الأسماء السعودية في بداية الثمانينات ورمزاً للمنتخب بل (ينسب له الفوز ويبرأ عند الخسارة) لم يخرج أحد ليقول حولتم المنتخب إلى (منتخب ماجد).
* حسب الحيثيات السابقة ربما سؤال يفرض نفسه.. المنتخب يسير بشكل جيد.. مماثل لأسلوبه في التأهل في المرات السابقة.. وجميع أوراق الحسم الآن بيده.. فما هدف هؤلاء من الإرجاف ضد المنتخب هل هم لا يرغبون بفوز المنتخب وتأهله ويريدون الوقوف ضده؟؟! برأيي أنهم يريدون تأهل المنتخب ولا يريدون أن يقفوا حجر عثرة في طريقه.. ولكنهم يشترطون شرطاً واحداً!.. يريدون منتخباً يشكل حسب رغباتهم وميولهم.. ولو كان على حساب اللاعب الأفضل وعلى حساب الجدارة والكفاءة الفنية والخبرة وحاجة المنتخب!.. لذا تجد واحداً ممن امتهن الطعن بقائد المنتخب ينتقد التشكيلة في دورة التضامن.. ويطالب بضم مجموعة من الأسماء حددها مع فريقه المفضل.. في وقت يضم المنتخب لاعبين من فريقه يوجد من هو أفضل منهم في أندية أخرى.. ومع هذا لم يخرج أحد ويحتج على ذلك ويوزع الاتهامات.
أسد تقي.. وشهد شاهد من أهلها!
كما هو المعتاد عندما يتنحى أصحاب المناصب الرسمية وأصحاب القرار والنفوذ عن كراسيهم ويتحررون من المؤثرات والضغوط ومجموعة الاعتبارات التي تتحكم في قراراتهم.. يتحدثون بشكل تلقائي وبصدق وشفافية.. الكويتي أسد تقي (نائب رئيس الاتحاد الآسيوي ورئيس لجنة المسابقات) عقب الاستقالة من مناصبه في الاتحاد الآسيوي وتركه لكرسي القرار وابتعاده عن الضغوط وتحرره من تقاطع المصالح.. يأتي وبصحوة ضمير ليقر بجدارة الهلال بلقب نادي القرن الآسيوي ويعترف بظلم الاتحاد الآسيوي للهلال بعدم منحه اللقب.. ويكشف حقيقة مهمة جداً وهو (وصول تعميم الاتحاد الدولي إلى الاتحاد الآسيوي بتسمية نادي القرن).. وهذا يناقض تصريح السعودي عبدالله الدبل الذي قال إن الاتحاد الدولي لا يعترف بشيء اسمه نادي القرن ولم يصدر أي قرار أو تعميم للاتحادات القارية بهذا الشأن!؟ وقال إن مسمى نادي القرن اختراع سعودي.. والآن يا ترى ما رأي الدبل بتصريح أسد تقي؟..
مَن الأحق بالتكريم؟
دخول النصر كطرف رابع في مربع الدوري وتأهله لنصف النهائي في دوري الكأس عقب تجاوزه لفريقي الأنصار والوطني إنجاز بحد ذاته وسط غياب العنصر الأجنبي.. خاصة أن النصر في الموسم قبل الماضي كان لديه أفضل اللاعبين الأجانب (تورينهو وكابتن فنزويلا) ولم يحقق أفضل من النتائج الحالية.. ولكن من المبالغات في التغني بهذا الإنجاز أن يطالب عضو شرف اتحاد الكرة بتكريم النصر لأنه تفوق على الفرق بدون لاعب أجنبي.. وتكريمه أيضا لأنه حقق مبدأ السعودة!.. وغاب عن عضو الشرف ان اتحاد الكرة لو أراد (السعودة) لألغى الاستعانة باللاعب الأجنبي.. ثم إن (السعودة) أتت اضطراراً وليس اختياراً بسبب قرار الفيفا.. وإذا كانوا جادين (بالسعودة) لماذا لا يتم (سعودة) الجهاز الفني للفريق ويطرد مدربه الأجنبي!.. أما الأحق بالتكريم فهي الفرق التي قدمت أبرز نجومها وكبار لاعبيها لمنتخب الوطن وتخوض جزءاً مهماً من مباريات الدوري بغيابهم.. هذه هي الفرق الأحق بالتكريم؟

كانت مزحة فصارت حقيقة!

عندما كانت تظهر مشكلة توزيع المشاركات الخارجية.. ويأتي من يطالب بالمشاركة حتى وفريقه بعيد عن البطولات.. كنت أقترح من باب النكتة والتعليق الساخر إقامة (بطولة للروابع) أو (بطولة للسوادس) لحل هذه المشكلة.. ولكن الآن المزحة غدت حقيقة.. حيث أقر الاتحاد العربي مؤخراً مسابقة كأس الاتحاد العربي.. مخصصة فقط للفرق التي تحقق المركز الثالث أو الرابع وما دونها من مراكز.. أي (أندية الظل) وهي الأندية التي تقع تحت ظل أندية البطولات.. وتحددياً الأندية التي تقترب من المقدمة لكن لا تحقق بطولات.. فيما يمكن تسميتها بطولة (فرق لم تربح) على غرار سباق (خيول لم تربح).
* وهذه الفكرة ليست جديدة فالاتحاد الآسيوي أقر في الموسم الماضي بطولة (كأس الاتحاد الآسيوي) مخصص لأندية الدول ذات المستوى الكروي الضعيف مثل الهند وبنجلاديش والفلبين واليمن.. الخ لإخراج هذه الفرق من حالة الإحباط ومنحها فرصة الظهور إعلامياً والاحتكاك وتشجيعها للرفع من مستواها.. واقترح على الاتحاد العربي.. ترشيح (بطل كأس الاتحاد) للمشاركة في بطولة الكبار (دوري أبطال العرب) كمكافأة تشجيعية له ومنحه فرصة الاحتكاك بالأندية الكبار.
ضربات حرة
* يقول محمد النويصر إن الاتحاد الآسيوي لا يقف ضد غرب آسيا ولا يوجد ما يسمى بالمؤامرات!!.. حسناً وماذا بشأن جائزة القرن؟ وما رأيك بتصريح أسد تقي عما يحدث داخل الاتحاد الآسيوي؟ أم ننتظر حتى تبتعد عن الاتحاد الآسيوي لتتحدث بصراحة وشفافية؟!..
* رداً على تصريح لعبدالله الدبل.. ذكر الإعلامي اللامع وليد الفراج أن مشاركة (نادٍ سعودي) في بطولة كأس العالم للأندية تمت عقب (ضغط رسمي سعودي كبير) وأن الدبل يعلم ذلك جيداً.. وقال إن أراد أن أزيده معلومات سأزيده ولكن (بعدين)!.
* عاد حارس القرن الآسيوي واللاعب العالمي محمد الدعيع للمنتخب.. فبدأت بعض الأقلام بالنعيب والنعيق والخوار والزعيق.
* زاوية (السلطة الرابعة) في الجمعة الماضية كانت مخيبة للآمال وصدمة للكثيرين!.. هل انتهى الرياضيون المحترمون؟.. كيف يظهر مثل هذا على صفحات الجزيرة ويمنح شهرة لا يستحقها!.
* يقول عن التمياط (انتهى قبل أن يبدأ).. كيف لم يبدأ وهو من تربع على عرش أفضل لاعب في قارة آسيا عام 2000م.. ولكن الحسد والحقد أعمى بصيرته.
* من ينسى موقف هذا النكرة غير الإنساني وهو يشمت بلاعب دخل السجن لظروف مالية قاهرة.
* يشكو من مركب نقص وشعور بالدونية لذا يهاجم اللامعين في حقولهم.. الهلال كنادٍ ومحمد البكر في التعليق وسامي الجابر كلاعب وأحمد الشمراني ككاتب!.
* حاول مرة تجربة انتقاد أحد الأندية فوصله بيان عامر بالشتائم والتجهيل ووصف بحامل (شهادة الجهل).. فتأدب بعدها.
* أحمد الشمراني أبرز قلم أهلاوي.. فهو في كفة وبقية الكتّاب الأهلاويين في كفة أخرى.
* (تثني) على قائد المنتخب إذن أنت غير وطني وصاحب ميول أعمى.. (تشتم) قائد المنتخب إذن أنت وطني غيور ومخلص للمنتخب!!.. الحمد لله على نعمة العقل.
* يعترض على وصف جمال الغندور للحركة التي سبق أن فعلها لاعب الوسط المعتزل أمام الهلال أنها (سوء سلوك) وقال إن هذه (حركة مشروعة) ومهارات كروية دعونا نتمتع بها!!.. يا أستاذ هل التهويش على الكرة باليد وهز الوسط فوق الكرة كراقص الباليه مهارة كروية أم حركة استهبال وميوعة ومجاملة تحكيمية مكشوفة للاعب.
* رئيس الحمادة تحدث عن شخصية رياضية عرضت عليه مبلغ مائة ألف ريال ليقدم لهم نتيجة المباراة.. فأين الجهات المسؤولة؟ إذا أردتم تحديد هذا الشخص حاولوا معرفة المباراة التي أعقبها هذا التصريح؟
* هذا الكاتب كان لاعباً عادياً جداً وصاحب تاريخ كروي متواضع ومحدود لا يتجاوز أسوار ناديه.. ويأتي الآن ليقيم كبار اللاعبين.
* تخصم الإدارة من رواتب اللاعبين ثم تلغي الخصم.. فتكون لها المنة واليد العليا وتبدو وكأنها قدمت مكافأة للاعبين المغلوب على أمرهم!.. حركة حلوة!!.
* إذا لم تهتز شبكة الوداد فلن يتأهل الهلال لنصف النهائي.
اضافة رد مع اقتباس
  #15  
قديم 16/04/2005, 03:11 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 22/04/2004
مشاركات: 1,791
السهل الممتنع
زعزعة المنتخب عن طريق قائده!
صالح السليمان




هل تتوقع أن تفتح صحيفة كويتية فتقرأ مقالاً بعنوان (أبعدوا بشار) أو (منتخب بشار) كعنوان مصاغ بهدف التحريض ضد اللاعب.. بالطبع مستحيل هذا.. لكن لدينا هنا لا مانع أن تجد مجموعة من الكتاب يكتبون مقالات كيدية تحريضية ضد كابتن المنتخب السعودي.. لأنهم اكتشفوا جملة عابرة في إحدى المقالات تمتدح قائد المنتخب (التي هي من المحظورات).. كسيادة لمفاهيم عجيبة لا نجدها إلا في وسط شريحة معروفة من إعلامنا الرياضي.. فلو أثنيت على مسيرة المنتخب وامتدحت لاعبيه ولكن (أخطأت) وأقحمت الجابر ضمن هذه الإشادة الجماعية فستصبح متلوناً يقف ضد مصلحة المنتخب.. ولكن أن تهاجم قائد المنتخب وتجرحه فهذه قمة الوطنية لدى هذه الآفات الرياضية.
* وكون سامي له بريق مختلف في المنتخب فهذه لا يوجد فيها تمييزاً أو تحيزاً له.. ولكنها ظاهرة طبيعية في كل منتخب.. ففي كل منتخب يوجد رمز واسم له بريق فإذا قلنا منتخب الكويت سيبرز اسم بشار وفي منتخب إيران يبرز اسم كريمي وهكذا.. وحسب مشاهدتي لبعض البرامج الخليجية عند الإشارة للمنتخب السعودي تظهر صورة سامي.. وهذه حركة تلقائية وطبيعية لأنه اللاعب الأبرز والأشهر عندهم.. وعندما كان ماجد عبدالله أبرز الأسماء السعودية في بداية الثمانينات ورمزاً للمنتخب بل (ينسب له الفوز ويبرأ عند الخسارة) لم يخرج أحد ليقول حولتم المنتخب إلى (منتخب ماجد).

* حسب الحيثيات السابقة ربما سؤال يفرض نفسه.. المنتخب يسير بشكل جيد.. مماثل لأسلوبه في التأهل في المرات السابقة.. وجميع أوراق الحسم الآن بيده.. فما هدف هؤلاء من الإرجاف ضد المنتخب هل هم لا يرغبون بفوز المنتخب وتأهله ويريدون الوقوف ضده؟؟! برأيي أنهم يريدون تأهل المنتخب ولا يريدون أن يقفوا حجر عثرة في طريقه.. ولكنهم يشترطون شرطاً واحداً!.. يريدون منتخباً يشكل حسب رغباتهم وميولهم.. ولو كان على حساب اللاعب الأفضل وعلى حساب الجدارة والكفاءة الفنية والخبرة وحاجة المنتخب!.. لذا تجد واحداً ممن امتهن الطعن بقائد المنتخب ينتقد التشكيلة في دورة التضامن.. ويطالب بضم مجموعة من الأسماء حددها مع فريقه المفضل.. في وقت يضم المنتخب لاعبين من فريقه يوجد من هو أفضل منهم في أندية أخرى.. ومع هذا لم يخرج أحد ويحتج على ذلك ويوزع الاتهامات.
أسد تقي.. وشهد شاهد من أهلها!
كما هو المعتاد عندما يتنحى أصحاب المناصب الرسمية وأصحاب القرار والنفوذ عن كراسيهم ويتحررون من المؤثرات والضغوط ومجموعة الاعتبارات التي تتحكم في قراراتهم.. يتحدثون بشكل تلقائي وبصدق وشفافية.. الكويتي أسد تقي (نائب رئيس الاتحاد الآسيوي ورئيس لجنة المسابقات) عقب الاستقالة من مناصبه في الاتحاد الآسيوي وتركه لكرسي القرار وابتعاده عن الضغوط وتحرره من تقاطع المصالح.. يأتي وبصحوة ضمير ليقر بجدارة الهلال بلقب نادي القرن الآسيوي ويعترف بظلم الاتحاد الآسيوي للهلال بعدم منحه اللقب.. ويكشف حقيقة مهمة جداً وهو (وصول تعميم الاتحاد الدولي إلى الاتحاد الآسيوي بتسمية نادي القرن).. وهذا يناقض تصريح السعودي عبدالله الدبل الذي قال إن الاتحاد الدولي لا يعترف بشيء اسمه نادي القرن ولم يصدر أي قرار أو تعميم للاتحادات القارية بهذا الشأن!؟ وقال إن مسمى نادي القرن اختراع سعودي.. والآن يا ترى ما رأي الدبل بتصريح أسد تقي؟..
مَن الأحق بالتكريم؟
دخول النصر كطرف رابع في مربع الدوري وتأهله لنصف النهائي في دوري الكأس عقب تجاوزه لفريقي الأنصار والوطني إنجاز بحد ذاته وسط غياب العنصر الأجنبي.. خاصة أن النصر في الموسم قبل الماضي كان لديه أفضل اللاعبين الأجانب (تورينهو وكابتن فنزويلا) ولم يحقق أفضل من النتائج الحالية.. ولكن من المبالغات في التغني بهذا الإنجاز أن يطالب عضو شرف اتحاد الكرة بتكريم النصر لأنه تفوق على الفرق بدون لاعب أجنبي.. وتكريمه أيضا لأنه حقق مبدأ السعودة!.. وغاب عن عضو الشرف ان اتحاد الكرة لو أراد (السعودة) لألغى الاستعانة باللاعب الأجنبي.. ثم إن (السعودة) أتت اضطراراً وليس اختياراً بسبب قرار الفيفا.. وإذا كانوا جادين (بالسعودة) لماذا لا يتم (سعودة) الجهاز الفني للفريق ويطرد مدربه الأجنبي!.. أما الأحق بالتكريم فهي الفرق التي قدمت أبرز نجومها وكبار لاعبيها لمنتخب الوطن وتخوض جزءاً مهماً من مباريات الدوري بغيابهم.. هذه هي الفرق الأحق بالتكريم؟


كانت مزحة فصارت حقيقة!

عندما كانت تظهر مشكلة توزيع المشاركات الخارجية.. ويأتي من يطالب بالمشاركة حتى وفريقه بعيد عن البطولات.. كنت أقترح من باب النكتة والتعليق الساخر إقامة (بطولة للروابع) أو (بطولة للسوادس) لحل هذه المشكلة.. ولكن الآن المزحة غدت حقيقة.. حيث أقر الاتحاد العربي مؤخراً مسابقة كأس الاتحاد العربي.. مخصصة فقط للفرق التي تحقق المركز الثالث أو الرابع وما دونها من مراكز.. أي (أندية الظل) وهي الأندية التي تقع تحت ظل أندية البطولات.. وتحددياً الأندية التي تقترب من المقدمة لكن لا تحقق بطولات.. فيما يمكن تسميتها بطولة (فرق لم تربح) على غرار سباق (خيول لم تربح).
* وهذه الفكرة ليست جديدة فالاتحاد الآسيوي أقر في الموسم الماضي بطولة (كأس الاتحاد الآسيوي) مخصص لأندية الدول ذات المستوى الكروي الضعيف مثل الهند وبنجلاديش والفلبين واليمن.. الخ لإخراج هذه الفرق من حالة الإحباط ومنحها فرصة الظهور إعلامياً والاحتكاك وتشجيعها للرفع من مستواها.. واقترح على الاتحاد العربي.. ترشيح (بطل كأس الاتحاد) للمشاركة في بطولة الكبار (دوري أبطال العرب) كمكافأة تشجيعية له ومنحه فرصة الاحتكاك بالأندية الكبار.
ضربات حرة
* يقول محمد النويصر إن الاتحاد الآسيوي لا يقف ضد غرب آسيا ولا يوجد ما يسمى بالمؤامرات!!.. حسناً وماذا بشأن جائزة القرن؟ وما رأيك بتصريح أسد تقي عما يحدث داخل الاتحاد الآسيوي؟ أم ننتظر حتى تبتعد عن الاتحاد الآسيوي لتتحدث بصراحة وشفافية؟!..
* رداً على تصريح لعبدالله الدبل.. ذكر الإعلامي اللامع وليد الفراج أن مشاركة (نادٍ سعودي) في بطولة كأس العالم للأندية تمت عقب (ضغط رسمي سعودي كبير) وأن الدبل يعلم ذلك جيداً.. وقال إن أراد أن أزيده معلومات سأزيده ولكن (بعدين)!.

* عاد حارس القرن الآسيوي واللاعب العالمي محمد الدعيع للمنتخب.. فبدأت بعض الأقلام بالنعيب والنعيق والخوار والزعيق.
* زاوية (السلطة الرابعة) في الجمعة الماضية كانت مخيبة للآمال وصدمة للكثيرين!.. هل انتهى الرياضيون المحترمون؟.. كيف يظهر مثل هذا على صفحات الجزيرة ويمنح شهرة لا يستحقها!.
* يقول عن التمياط (انتهى قبل أن يبدأ).. كيف لم يبدأ وهو من تربع على عرش أفضل لاعب في قارة آسيا عام 2000م.. ولكن الحسد والحقد أعمى بصيرته.
* من ينسى موقف هذا النكرة غير الإنساني وهو يشمت بلاعب دخل السجن لظروف مالية قاهرة.
* يشكو من مركب نقص وشعور بالدونية لذا يهاجم اللامعين في حقولهم.. الهلال كنادٍ ومحمد البكر في التعليق وسامي الجابر كلاعب وأحمد الشمراني ككاتب!.
* حاول مرة تجربة انتقاد أحد الأندية فوصله بيان عامر بالشتائم والتجهيل ووصف بحامل (شهادة الجهل).. فتأدب بعدها.

* أحمد الشمراني أبرز قلم أهلاوي.. فهو في كفة وبقية الكتّاب الأهلاويين في كفة أخرى.
* (تثني) على قائد المنتخب إذن أنت غير وطني وصاحب ميول أعمى.. (تشتم) قائد المنتخب إذن أنت وطني غيور ومخلص للمنتخب!!.. الحمد لله على نعمة العقل.
* يعترض على وصف جمال الغندور للحركة التي سبق أن فعلها لاعب الوسط المعتزل أمام الهلال أنها (سوء سلوك) وقال إن هذه (حركة مشروعة) ومهارات كروية دعونا نتمتع بها!!.. يا أستاذ هل التهويش على الكرة باليد وهز الوسط فوق الكرة كراقص الباليه مهارة كروية أم حركة استهبال وميوعة ومجاملة تحكيمية مكشوفة للاعب.

* رئيس الحمادة تحدث عن شخصية رياضية عرضت عليه مبلغ مائة ألف ريال ليقدم لهم نتيجة المباراة.. فأين الجهات المسؤولة؟ إذا أردتم تحديد هذا الشخص حاولوا معرفة المباراة التي أعقبها هذا التصريح؟
* هذا الكاتب كان لاعباً عادياً جداً وصاحب تاريخ كروي متواضع ومحدود لا يتجاوز أسوار ناديه.. ويأتي الآن ليقيم كبار اللاعبين.
* تخصم الإدارة من رواتب اللاعبين ثم تلغي الخصم.. فتكون لها المنة واليد العليا وتبدو وكأنها قدمت مكافأة للاعبين المغلوب على أمرهم!.. حركة حلوة!!.
* إذا لم تهتز شبكة الوداد فلن يتأهل الهلال لنصف النهائي.
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 04:43 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube