#1  
قديم 06/04/2005, 10:02 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 18/09/2004
مشاركات: 583
Post كاتبنا صالح السيمان يوضح اللبس/ _ السهل الممتنع ..

[align=center] السلام عليكم [/align]
مرةً أخرى أستمتع وإياكم بالحجج المفحمة ،، والبيان الراقي ، والغالي / صالح ..ولو كنا أختلفنا معه كمحبين في الأسبوع الماضي فلأننا نربأ بأنفسنا عن مستنقعات الآخرين الآسنة ،، ويهمنا أن لا ينجرف كاتبنا الكبير وراء المهاترات التي بشكلٍ أكيد ستؤثر إذا إستمرأها على قوة حجته وعلى تركيزه الآخذ بالألباب ،، وهو مصدر إعجابنا به ككاتب ولاشك .....
أترككم معه وأنا أعرف أن هناك الكثيرين ممن قرأوها في الجريدة وسيقرأونها هنا أيضاً لأنها ......كحالة مقالاته دائماً متعةٌ لاتنتهي ...........

________________________________________________________________________
السهل الممتنع
المنتخب في الطريق الصحيح
صالح السليمان


أتت نتيجة مباراتنا مع الكويت مقبولة ومقنعة كون المباراة في أرض المنافس ومن باب عدم المجازفة بالمكاسب التي يتمتع بها المنتخب.. ولأن الأسلوب الواقعي والحذر مطلوب في مباريات قليلة لا تحتمل المغامرة أو الهفوات.. والذين غمزوا من قناة المنتخب وقالوا لماذا لم يفز.. أقول إذا كان المنتخب قادر على الفوز على الكويت في أرضه فسيكون قادراً على الفوز عليه في الرياض، وهنا يتحقق المطلوب حسب المخطط المرسوم له.. وبعض هؤلاء الناقدين للمنتخب لو كانت أنديتهم تلعب مع المنافس التقليدي على أرضه وتعود بتعادل مهم وفرص حسم كثيرة أمامها.. هل سيشهرون أقلامهم بدعوى الغيرة ويقولون لماذا لم تفز أم سيطبلون ويبتهجون بهذا التعادل الثمين! على أرض المنافس التقليدي؟
* لا بد من الحذر من أقلام أطلت برؤوسها وتحاول زعزعة المنتخب وإفساد مسيرته وإرباك مسؤوليه وإقلاق لاعبيه.. كما يفعل كاتب مطرود من كذا صحيفة وساهم بإسقاط جريدة وتحويلها إلى ملحق منزوٍ.. يأتي ليكتب كعادته بكل نرجسية مقالاً عنوانه (أبعدوا الجابر) أي عن المنتخب.. ويقدمها باسم الوطنية ومصلحة المنتخب التي أصبحت شماعة لممارسات التعصب المقيتة.. فإذا كان هذا رأيه والمنتخب في وضع متفوق.. فماذا كان سيقول عن سامي لو أنه ضمن لاعبي المنتخب عندما أخفق آسيوياً وخليجياً؟
* فنقول لهذا الشخص نحِ نرجسيتك وغرورك عن المنتخب وركز على غزلياتك المشفرة.. فالمنتخب يمر بمرحلة حساسة وخطيرة لا تحتمل هذه المكاتبات السقيمة والمراهقة.. وانتظر قليلاً حتى ينهي المنتخب مسيرته المظفرة بإذن الله ويعود اللاعب لناديه ثم استأنف أنت وغيرك حملاتكم.. إنه لمن المصادفة أنه وفي نفس الصفحة من الخلف تصريح لمدرب الوداد المغربي يقول (لا نخاف هذه الليلة إلا من سامي).. وهذا النرجسي يريد حرمان منتخبنا الوطني منه بسبب ميوله البغيضة.. وعتابي للأستاذ طلال آل الشيخ وهو عضو لجنة المنتخبات إذا كان مضطراً لاستقطاب مثل هذه الأقلام النرجسية لصفحته.. فكان الأحرى أن يهذب ويشذب هذا المقال لأنه بصراحة يفشل خصوصاً أنه ينشر بجريدة دولية.
ليلة القبض على سامي
مصادفة شاهدت برنامجاً على قناة الشباب والرياضة الكويتية يتحدث عن مباراة المنتخب الكويتي مع منتخبنا، ورغم استياء الجمهور الكويتي من التعادل حسب المقابلات، حيث تقلصت حظوظه في الصعود إلى حد ما.. إلا أن الملفت أن البرنامج قدم وباعتزاز وفخر فقرة خاصة بعنوان: (ليلة القبض على سامي) وعرض لقطات لمساعد ندا وهو يلاحق سامي في كل شبر في الملعب ويراقبه كظله ويقطع الكرات قبل وصولها إليه.. وقال مقدم البرنامج إن هذا ليس انتقاصاً من مكانة سامي، بل تعبير عن حجمه كنجم خليجي وكابتن كبير يخشون من خطورته على منتخبهم.. وقد أثنى على مساعد ندا ولقبه ب(الغول)، إذن سامي فضلاً عن دوره الفني والقيادي في الملعب أدى دوراً غير مرئي فمجرد وجوده عطل أخطر الأوراق الرابحة والخطرة لمنتخب الكويت.. ومساعد ندا (وهو من أبرز اللاعبين في الدوري القطري للمحترفين) نتذكر أنه في بطولة الخليج هدد منتخبنا بعدد من الكرات وسجل الهدف الأول وصنع الهدف الثاني.. مدرب الكويت حتى وهو يبحث عن الفوز لم يتردد في تعطيل وخسارة إحدى أهم أوراقه الرابحة وكأنه يقول واحد بواحد.. وشاهدنا مساعد ندا فور خروج سامي يقود هجمة عميقة في الشق الأيمن من ملعب منتخبنا بعد أن تحرر من مراقبة سامي.
[align=center]اتحاد السلة وجزاء سنمار[/align]
انتهينا من ضجيج المشاركات في كرة القدم.. وانتقلت الآن إلى كرة السلة.. فأحد الصحفيين اعترض على ترشيح الاتحاد وأحد للمشاركة خارجياً.. واتهم (اتحاد السلة) بتعمد إبعاد سلة النصر.. وأنه يريد إحباطهم وتحطيم فريقهم وعودته للدرجة الأولى!!.. وترشيح الاتحاد بصفته بطل دوري السلة وأحد بصفته وصيف بطل الدوري، ترشيح منطقي وطبيعي.. أما النقطة الأخرى التي قد تكون ساهمت أيضاً باستبعاد النصر.. والذي تجاهلها هذا الصحفي.. أن الفريق الذي مثل النصر في بطولة النخبة كان معظمه أو بكامله لاعبين تمت استعارتهم مؤقتاً من أندية أخرى.. وفي المشاركات خارجياً هناك قيود مشددة على الاستعانة بلاعبي أندية أخرى (حتى لا تتحول إلى بطولة منتخبات).. وهذا سيجعل النصر استراحة للفرق الأخرى ويشوه سمعة السلة السعودية.
* والنقطة التي أريد توضيحها أيضاً انصافاً لاتحاد السلة.. وهو أن لاتحاد كرة السلة الفضل في صعود سلة النصر للدرجة الأولى عندما عدل اللوائح قبيل (المباراة النهائية للصعود مما أتاح للنصر استعارة عدد من اللاعبين مثل محسن خلف من أحد ومبروك الحربي من الاتحاد وآخرين ليسهموا بفوز النصر في النهائي وصعوده للممتاز.. واتحاد السلة كان يهدف بهذا الإسهام في انتشار كرة السلة!.. وليس هذا فقط بل أبدى اتحاد السلة استعداده بالتكفل بقيمة أي لاعب يستعين به النصر أو يستعيره في الممتاز.. وكعادتهم عندما ينهشون اليد التي تتفضل عليهم وتميزهم عن غيرهم.. يأتي هذا الصحفي وبكل بجاحة ليجحد أفضال اتحاد السلة ويتهم رئيسه الأمير طلال بن بدر.. (والذي سبق أن كان نائباً لرئيس نادي النصر وما زال عضو شرف فيه).. ويطالبه بعدم الظلم والعدل! وأن يعامل الأندية بسواسية وأن يعاد حق النصر المسلوب!.. لم أكن أريد أن أتحدث عن هذه الحقائق لولا أن هذا الشخص فتح الباب وأثار موضوعاً لا بد أنه ندم على حرثه.
ضربات حرة
* من الموافقات الجميلة أنه عندما كانت الجزيرة تنشر تصريحاً لرئيس النصر يتهم فيه الجزيرة أنها تهاجم التحكيم!.. كان أحد المحررين في الصفحة المقابلة ينتقد حكم مباراة الشباب بحجة أنه لم يحتسب ضربتي جزاء صريحتين للنصر!.. مع أن إحداهما إذا كانت خطأ فهي خارج المنطقة والأخرى يمكن اعتبارها ضربة جزاء لكنها ليست صريحة أو صارخة.. متجاهلاً في الوقت نفسه أن الحكم المطلق احتسب للنصر ضربة جزاء صحيحة.
* صحفي مغمور قال إنهم انتقدوا اللاعب لأنهم لم ينسوا أنه كان يظهر بإرهاصات التألق أمام فريقهم..! ثم ذكر المباراتين التي تألق فيهما اللاعب!.. وكلا المباراتين تمت بغياب دوليي الهلال الذين كانوا مشغولين في تمثيل الوطن.. أي أن (إرهاصات التألق) تظهر على طريقة إذا غاب القط.
* الكذبة قد تصدق إذا لم تتحرك إدارة النصر قبل أن تحول القضية التي رفعها (حسن حرمة الله) إلى (المحكمة الرياضية) بالفيفا لأن قرارها لا رجعة فيه.. فهو كالسهم إذا خرج من القوس لا يعود ولا تنفع معه الواسطات والشفاعات.
* مشكلة أن يترجم الكاتب مقالاته.. (الفنقسة).. معناها في اللهجة الدارجة الارتماء على الأرض بالتدحرج من الأمام بدءا من الرأس والظهر مع تكوير الجسم. ( لاتوجد مشكلة وما ذكره محبينك كان مصدره الحرص عليك وأنت واجهتنا ،، مع ملاحظة أن قراءك من مشارب شتى وليسوا كلهم من منطقة محددة أو أخرى ،،والإيضاح يفيد ولايضر .... تحياتي لك )) .
* في صحيفة الريس يزعمون أن احتلال الاتحاد للمركز 77 في القائمة الشهرية لتصنيف الأندية.. إنجاز غير مسبوق على مستوى الأندية الآسيوية.. سبحان الله يكذبون عيني عينك.
* إذا كان خطأ أو خطأين تحكيميين أبعدا النصر عن المركز الأول كما يقال.. فالأخطاء التحكيمية المضاعفة التي استفاد منها لو لم تحصل لما تجاوز المركز الثامن.
* أحدهم انتقد كالديرون ثم قال أين دور المصيبيح ولماذا لا يناقش المدرب؟! هذا الصحفي يريد فقط الإساءة للمصيبيح لأنه يعلم أن المستشار الفني للمنتخب هو ناصر الجوهر وليس المصيبيح.
* عثمان السعد يقول إن نهائي دوري أبطال العرب سيقام في جدة إذا وصل (فريق سعودي).. وهذا استهتار وعدم احترام للهلال وجماهيره.
* ردود الأفعال عقب فوز النصر على الأهلي ذكرتني بفوز الوطني على الأهلي! فهل (صغر) النصر إلى هذه الدرجة!
* (صالح سليمان) لعب للنصر هذه حقيقة وليست مزحة.. ولكن من يقدر؟! ( أعتقد أنك تتفق معي أن هذا لو صح فهي هفوة كبيرة ........ )) *
بالأمس (محلل كرة القدم) واليوم (محلل قفز حواجز) وبعد غد (محلل مختبر).
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 06/04/2005, 11:47 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 24/03/2005
المكان: في قلب الجابر
مشاركات: 851
السلام عليكم

الف شكر لك اخو الزعيم الحقيقي عز الله انك فعلا زعيم حقيقي

الف شكر لك على هذا الايضاح
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 07/04/2005, 01:30 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 09/07/2004
المكان: رووووم الزعيم بالبالتوك
مشاركات: 2,068
شكرا لك
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 07/04/2005, 01:50 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/10/2003
المكان: In No Where
مشاركات: 4,686
[align=center]
يعطيك العافيه اخوي والف شكر لك على النقل
[/align]
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 07/04/2005, 02:51 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 18/09/2004
مشاركات: 583
الإخوة الزملاء ::
مثلي الأعلى سامي
سحايب صيف
torpido
عفواً وشكراً لمروركم ........
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 07/04/2005, 02:51 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 12/12/2004
المكان: ام الصيد
مشاركات: 518
إقتباس
بالأمس (محلل كرة القدم) واليوم (محلل قفز حواجز) وبعد غد (محلل مختبر).

اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 07/04/2005, 02:53 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 18/09/2004
مشاركات: 583
كاس المؤسس :::: ماجد زودها شوي ويازينه ساكت والا في الكارتون ( كابتن ماجد ) ... أما محلل فماله داعي خاصة إذا ميل الشفة إلى اليسار ( زعم فاهم ) ....
اضافة رد مع اقتباس
  #8  
قديم 07/04/2005, 08:52 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 13/12/2004
مشاركات: 131
إقتباس
أحدهم انتقد كالديرون ثم قال أين دور المصيبيح ولماذا لا يناقش المدرب؟! هذا الصحفي يريد فقط الإساءة للمصيبيح لأنه يعلم أن المستشار الفني للمنتخب هو ناصر الجوهر وليس المصيبيح.

[align=center]هههههههه
سعود عبدالعزيز
عنده مشاكل واجد ..
من أبرز مشاكله أنه غبي
[/align]

إقتباس
بالأمس (محلل كرة القدم) واليوم (محلل قفز حواجز) وبعد غد (محلل مختبر).

[align=center]برضوه ههههههههه[/align]

[align=center]يعطيك العافية أخوي الزعيم الحقيقي..
على نقلك لمقال كاتبنا الكبير..والتعليق عليه ..
[/align]
اضافة رد مع اقتباس
  #9  
قديم 07/04/2005, 11:37 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 29/07/2003
المكان: ما أجمل أن تكون في المسجد وقت إقامة الصلاة
مشاركات: 397
لايزال الآستاذ صالح يتهرب من أثبات مسألة لعب عبدالله الدبل للنصر
لأن القاعدة الشرعية تقول : البينة على من أدعى واليمين على من أنكر .
الأستاذ صالح هو صاحب الدعوى ، وسعود المنكر
فالرجاء من الأستاذ صالح الإثبات ، فإن لم يستطع يطلب من سعود اليمين
اضافة رد مع اقتباس
  #10  
قديم 07/04/2005, 03:14 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 12/12/2004
المكان: ام الصيد
مشاركات: 518
إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة الزعيم-الحقيقي
كاس المؤسس :::: ماجد زودها شوي ويازينه ساكت والا في الكارتون ( كابتن ماجد ) ... أما محلل فماله داعي خاصة إذا ميل الشفة إلى اليسار ( زعم فاهم ) ....

انا مع ابومصعب الاستاذ صالح فيما قاله عن مارج100%
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 03:44 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube