#1  
قديم 01/04/2005, 06:24 AM
موقوف
تاريخ التسجيل: 03/11/2003
المكان: المدينة المنورة
مشاركات: 1,392
اللاعب الهلالي عمر الغامدي يتهم الخيمي (بالكذب والتطاول).. ويقول لـ( الجزيرة):

* حوار - عبدالله المالكي:
[mark=FF0000][size=4]أرجع لاعب الهلال عمر الغامدي انخفاض مستواه في الآونة الأخيرة إلى عدم اكتمال معدله اللياقي إضافة إلى اختلاف الأدوار التي يكلف بها داخل الملعب.. وأشار إلى أن ثمة لاعبين عالميين قد انخفضت مستوياتهم وأبعدوا عن منتخباتهم كما حدث له.. وامتدح الغامدي زميله سامي الجابر وقال انه قدوة
له في كل شيء داخل الملعب متمنيا أن يتمكن من قيادة الأخضر إلى مونديال 2006 المقرر انعقاده في ألمانيا للمرة الرابعة على التوالي.. وانتقد الغامدي زميله لاعب الوحدة حاتم خيمي وقال لم أكن أتوقع أن يكون قائد الفريق بهذا الشكل الذي ظهر به في مباراة الفريق أمام الهلال.[/mark]وشدد الغامدي على أن الحكم قد ظلمه بالطرد في تلك المباراة ورفض أن يتحدث عن أشياء فنية أو إدارية وقال حدودي داخل الملعب فقط، فإليكم تفاصيل الحوار.[/size]* ما هي الأسباب التي أدت إلى انخفاض مستواك؟- هناك أسباب كثيرة منها عدم اكتمال لياقتي بالشكل الذي يجعلني أقدم المستوى الذي كنت عليه في السابق وأنا لم أصل حالياً إلا لـ50% من لياقتي ومع مرور الأيام سوف يتحسن المستوى إضافة إلى أن هناك مباريات ألعب فيها متقدما ومباريات أتفرغ فيه للمراقبة وأنا أطمح إلى تقديم الأفضل والأحسن والمرحلة القادمة أكثر أهمية وسأظهر فيها بإذن وأقدم المستوى الذي عرفني به الجمهور الهلالي.
[mark=3399FF]* ولكن إذا وجد المنافس لك في المركز تحسن أداؤك بصورة أفضل؟[/mark]- هذا الرأي ليس صحيحا فأنا ابن الهلال وقد ترعرعت فيه لا أحتاج إلى منافسة على حب الهلال ولكن الاستعجال في العودة وعدم اكتمال لياقتي هو ما ساهم في عدم ظهوري بالمستوى المطلوب وأنا حريص على خدمة الهلال وتقديم المستويات المرضية التي أساهم من خلالها في وضع الفريق في القمة وإرضاء جماهيره الغفيرة.
[mark=3399FF]* كنت أساسيا في المنتخب قبل موسمين وها أنت خارج القائمة حالياً.. ما سبب ذلك خاصة وأنت قادر على العطاء؟- [/mark]أولا لا يوجد لاعب ثابت المستوى وأنا فعلا حدث انخفاض في مستواي لظروف خاصة وهذا الانخفاض ظاهرة طبيعية في كرة القدم فاللاعب يمر بعدة ظروف تعيقه عن الاستمرار على نفس المستوى وهناك لاعبون على مستوى دولي انخفضت مستوياتهم وأبعدوا من منتخباتهم وهم نجوم ولهم وزنهم وثقلهم عالمياً.
[mark=3399FF]* وهل لطريقة المدرب دور في ارتفاع وانخفاض مستوى اللاعب؟- [/mark]نعم اسلوب وطريقة المدرب قد يساهمان في انخفاض وارتفاع اللاعب فتارة اللاعب يلعب في غير مركزه ولا يقدم المستوى المقنع فتجد الجميع يلومني على مستواي ومرة يشكرني كلاعب مراقبة مما قد يحدث اشتراك ربما يسبب لي الطرد أو الإصابة مثلما حدث مع خيمي ومع حكمي ليبدأ بعدها التساؤل حول مستوى اللاعب وما الذي يقدمه مع الفريق!!.
[mark=3399FF]* أنت لاعب تسرح كثيرا في الملعب ماهي الأسباب؟[/mark]- هذه إحدى عيوبي وسأحاول التخلص منها لأنني أفكر في بعض الأحيان في أمور خارج الملعب ولكن هذا السرحان لا يدوم كثيراً.
[mark=3399FF]* هناك بعض اللاعبين الذين ما زالوا يحتفظون بعطائهم ونجوميتهم داخل الملعب أمثال سامي الجابر، لماذا لا يكون سامي قدوة لكم في العطاء والبذل وعدم الوقوف عند حد معين؟- [/mark]أتكلم عن نفسي فسامي قدوة لي وافتخر بأنه قدوتي في الملاعب في الأخلاق وفي الإخلاص وفي العطاء وفي الثقافة وفي الأدب فهذه الأمور متوفرة في نجم اسمه سامي الجابر استطاع وبكل قوة الاستمرار في الملاعب وتقديم المستويات الجيدة بسبب الانضباطية والمواظبة والاهتمام بنفسه وأنا أحاول أن أستفيد من اللعب بجانب سامي لأنه دائما صاحب نصيحة وتوجيه وأتمنى أن يوفق سامي في قيادة الأخضر إلى كأس العالم للمرة الرابعة على التوالي وهو مع نجوم الأخضر قادرون على ذلك بإذن الله.
[mark=3399FF]* احتار المتابعون فيما حدث بينك وبين اللاعب الوحداوي حاتم خيمي فكل طرف يؤكد أن الآخر هو من بدأ المشكلة ماذا تقول أنت؟- [/mark]هناك مثل معروف وأنا أعيد وأكرره (لا تقذف إلا الشجرة المثمرة). هذا كل ماعندي عن الموضوع الذي اثاره وأنكره لاعب لا يعرف إلا (الكذب والتطاول والسخرية) فأنا بكل صراحة لم أكن أتوقع أن يكون كابتن الفريق الوحداوي بهذا الشكل ففي السابق كنت احترمه واعتبره أخا أكبر لي في الملاعب الرياضية ولكن بعد ما بدر منه اعتبره من أسوأ اللاعبين خلقا وأدبا وأداء وأقول له هذه ليست كرة القدم ياخيمي، بكل صراحة أقولها قوي عين ضربني وبكاء وسبقني واشتكى. ففي الموسم الماضي كانت له مشكلة مع رئيس نادي الوحدة أبعده من خلالها عن مشاركة الفريق موسما كاملا.. وهو حاليا يختلق مشكلة جديدة!!
[mark=3399FF]* هذا يعني أن حكم المبارة قد ظلمك في قرار الطرد!!- [/mark]حكم المباراة في هذا القرار كان في واد والكرة في واد فمن المفترض طرد مدافع الوحدة لأن لديه كرتا أصفر والكرت الأصفر الذي منحني اياه لم أكن استحقه اطلاقاً وعندما حدث احتكاك مع حاتم منحني الأصفر ثم الأحمر ومنح حاتم أيضاً كرتا أيضاً ما يعني أنه مخطئ.
[mark=3399FF]* على ذكر مباراة الوحدة لم يكن اسلوب باكيتا في المباراة جيدا وكان الوسط الأيسر مهمشا اضافة إلى ابقاء الجمعان والموري إلى جواره في الاحتياط، ماذا تقول؟- [/mark]أقول لك بكل صراحة الأمور الفنية لا أريد الحديث عنها فهناك إدارة تحاسب المدرب وهناك مدرب يتحمل ما يحدث للفريق وهو أعرف وأدرى بإمكانيات لاعبي الهلال. لا أريد أن أدخل نفسي في مثل هذه الأمور.
[mark=3399FF]* والكرت الأحمر الذي حصلت عليه ومن خلاله تأثر الفريق ماذا تقول عنه؟[/mark]- هذا السؤال بإمكاني أن أوجهه لجمهور الهلال وهم الذين يحكمون عليه ويعلم الله أنني من اللاعبين الذين يسعون دائما لإسعاد هذه الجماهير وتقديم المستويات الجيدة التي توازي طموحاتهم وتطلعاتهم وأتألم كثيرا عندما يخرج هذا الجمهور وهو خاسر. ولكنني ظلمت في الطرد أمام الوحدة وأقسم بالله على ذلك وعموما أنا لست ألعب لنفسي ولجمهور الهلال مكانة كبيرة في قلبي وأعد هذه الجماهير بتعويضها وتقديم المستويا ت التي توازي طموحاتهم..
[mark=3399FF]* وكيف ترى مستويات اللاعبين الأجانب؟-[/mark] بصراحة مستوياتهم جيدة مع الفريق فتفاريس يلعب في متوسط الدفاع ومع ذلك فهو هداف وقد حسم العديد من المباريات أما كماتشو فهو صاحب تمريرات جيدة وحضوره أمام الكرات الثابتة جيد وسجل أهدافا مهمة للفريق، ويبقى باولو ديسلفا الذي يمر بمرحلة صعبة بسبب عائلته وانشغاله بهم وهذا أمر طبيعي عندما لا يقدم المستوى ولكن خلال الفترة الماضية كان باولو هدافا وقدم مستويات أقنعت الجميع.
[mark=3399FF]- بصراحة كيف وجدت الفارق بين إدارتي الأمير عبدالله بن مساعد والأمير محمد بن فيصل؟- [/mark]إدارة الأمير محمد بن فيصل مكملة لإدارة الأمير عبدالله بن مساعد في قيادة الفريق الأزرق إلى منصات التتويج والجميع جاء لخدمة الهلال وأتمنى لسمو الأمير عبدالله بن مساعد التوفيق في حياته العملية كما أتمنى لسمو الأمير محمد بن فيصل التوفيق وقيادة الهلال إلى منصات التتويج والاستمرار في خدمة الهلال لسنوات طويلة وأتمنى أن تلامس يداه كأس دوري خادم الحرمين الشريفين وكأس ولي العهد وكأس دوري أبطال العرب وإن شاء الله ستكون البطولات القادمة أفضل ما نقدمه لهذا الرجل الذي قدم الكثير للفريق في المرحلة السابقة.
[mark=3399FF]* كيف تجد التنافس في مراكز الوسط بين لاعبي الهلال؟- [/mark]بكل تأكيد هو تنافس شريف لصالح الفريق والمدرب يختار من يراه الأفضل وجميع زملائي قادرون على العطاء بطل براعة فهم يملكون الثقة والقدرة ففي الأسابيع الماضية غاب الغامدي والغنام وعزيز واستطاع البرقان والشلهوب والخثران سد هذا الغياب وقدموا ما يملكونه والهلال لا يتوقف على نجم فالبديل جاهز في أي مركز.
[mark=3399FF]* هناك من يقول إن الهلال هو سامي فإذا لعب فاز الهلال وإذا غاب تعثر؟[/mark]- سامي من اللاعبين المؤثرين في صفوف الفريق الهلالي وفي المنتخب ووجوده يبعث الاطمئنان في صفوف الفريق ويرجح الكفة الزرقاء ويحسب له الخصم ألف حساب ولكن الهلال لا يتعثر ولا يتأثر بغياب أي نجم. والهلال وفي ظل وجود الوجوه الشابة يحتاج لسامي كثيراً للاستفادة من خبرته الكبيرة في الملاعب وأتمنى استمراره لأنه ما زال قادراً على العطاء وأمامه مهمة صعبة هي قيادة الأخضر إلى مونديال ألمانيا.
[mark=3399FF]* ماذا فقد الهلال هذا الموسم وماذا كسب؟- [/mark]بكل صراحة فقدنا أخا عزيزا علينا هو سعد الدوسري يرحمه الله وهذه أكبر خسارة للفريق الهلالي ونحن نتذكره في كل مباراة حتى في غرفة الملابس وهذا قضاء الله وقدره. أما مكاسب الهلال في هذا الموسم أولها الإدارة الجديدة برئاسة الأمير محمد بن فيصل الذي استطاع قيادة الفريق إلى أفضل المستويات وكان أول نتاج هذه الإدارة تحقيق كأس الأمير فيصل بن فهد إضافة إلى دعم صفوف الفريق الأول بالعديد من المواهب وكان هدية لجماهير الهلال انتقال اللاعب عبداللطيف الغنام وعبدالله مضواح وياسر الياس إضافة إلى إعطاء اللاعبين الشباب فرصة لتمثيل الفريق أمثال فهد المبارك وسلطان البرقان ومشعل الموري ومازن الفرج وأحمد الصويلح ومحمد العنبر وكذلك الحارس الشاب عبدالله معيوف وهذا ما يجعلنا نتفاءل بمستقبل الهلال.
[mark=3399FF]* في نظرك ماهي الأسباب التي جعلت المدرب كالديرون يستغني عن الدوخي ومحمد نور خاصة وأنهما كان أساسيين إلى وقت قريب؟- [/mark]أنا لم أكن قريبا من المنتخب لكي أعرف الأسباب وهذا قرار مدرب وأنا زاملت الدوخي ونور وهما من اللاعبين الجيدين الذين من الصعب الاستغناء عنهم فهما يملكان الإمكانيات الجيدة التي تؤهلهما للعب في أي مكان وتبقى هذه وجهة نظر لكالديرون.
* لماذا استغنى الهلال عن خدمات مساعد المدرب كليبر؟- مثلما قلت في إجابة سابقة هذه أمور إدارية تخص الإدارة والمدرب فهو من أوصى بأن يكون مساعدا له وفضل الابتعاد عن الفريق برغبته ولكنني لا أعرف السبب وحتى ولو كان هناك سبب فليس من حقي الحديث في هذا الموضوع اطلاقا فصلاحياتي فقط تكمن داخل الملعب!!
* كلمة أخيرة؟- أولاً أشكر جريدة الجزيرة والقائمين عليها وأنا اعتبر في زيارتي فائدة كبيرة لما سمعت من آراء وفكر كروي رياضي شريف نزيه بعيدا عن التعصب واستفدت كثيراً من خلال تبادل الأحاديث التي تهمني كلاعب وسأستفيد منها كثيراً فشكرا لكل من التقيت معه. كما أنني أشكر الجماهير الهلالية الوفية وأعدهم بتقديم المستويات الجيدة وتقديم صورة مشرفة عن الفريق الهلالي في ما تبقى لنا من مشاركات.
نقاط من الحوار
- قال إنه سجل في الهلال عن طريق إداري الفريق السابق عبدالله العثمان وشاهدني كامبوس وأوصى بتسجيلي أثناء إشراف فهد المصيبيح على قطاع الناشئين والشباب.
- أكد أن الهلال فقد كوكبة كبيرة من النجوم أمثال فيصل أبواثنين وخالد التيماوي ويوسف الثنيان.
- قال أتمنى أن تنجب المدرسة الهلالية العديد من اللاعبين في مهارة يوسف الثنيان وحماس نواف التمياط وفكر وإخلاص سامي الجابر وإبداع الحارس محمد الدعيع وموهبة محمد الشلهوب.
- قال إن الهلال قد خسر شقيقه بسبب قطع في الرباط الصليبي فالعلاج لم يأت إلا متأخرا له وفضل الابتعاد نهائيا.
- أكد أن أديموس والعجلاني نقطه سوداء في تاريخ الهلال.
- ننتظر بشغف عودة نواف التمياط وبدر الخراشي وأحمد الحربي فهم نجوم قادمون لمواصلة إبداعاتهم مع الهلال.
- شدد على أن الغنام من المكاسب التي سيكون لها شأن مع الفريق الأزرق، كما أكد أن يوسف الثنيان مطلوب في مدرسة الهلال لتعليم الصغار فنون الكرة.
- نوه أن الإصابة قد حرمته من كأس العالم للشباب بنيجيريا فغضب هامبرج لعدم اكتمال علاجه.
   

إغلاق الموضوع

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 02:09 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube