#1  
قديم 30/03/2005, 10:48 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 18/09/2004
مشاركات: 583
Post أفاااا هفوات غير متوقعة من حجة الهلال ( صالح السليمان ) والسهل الممتنع

تعودنا من كتاب الهلال جميعاً وعلى رأسهم الكاتب الكبير صالح السليمان إحترام الخصم والرد بالحجة المقنعة وترك الإنفعالات الفاضية لمن على رأسه بطحة أما الواثق من نفسه فيمشي ملكـــــــــــاً ....
أسوق هذه المقدمة ... قبل أن أنقل لكم ولمن لم يستطيع قراءة جريدة الجزيرة ويرغب أن يقرأ المقال هنا في امنتدى دون الحاجة للعودة إلى موقع جريدة الجزيرة ......أقول قبل أن أنقل لكم حرفياً مقال صالح السليمان الممتع .... السهل الممتنع .... حيث قوة الحجة وبلاغة الرد ...وروح ضمير الجمهور الهلال حية تتنفس في كل مقالات هذا المبدع ..........
مالاحظته على مقالة السليمان هو التلفظ بعبارات لاتليق مثل ( الفنقسة ) وغيرها وقد وضعت عليها لوناً أحمراً ... وهذا لايمنع أن نشيد ونعجب بكل ماتخطه أنامل صالح .. مع التحفظ كما قلت لكم على الألفاظ التي لاتليق ....
______________________________________________________************************
يدخل المنتخب اليوم مباراة مهمة ومفصلية في طريق التأهل لمونديال ألمانيا.. مباراة اليوم ستعطي مؤشراً كبيراً عن مدى حظوظ منتخبنا في التأهل.. أمام كوريا خدمت الخسارة في المباراتين الوديتين المنتخب من ناحية تحفز اللاعبين والشعور بالمسؤولية وإثبات أنهم جديرون بتمثيل المنتخب, في حين أعطت انطباعاً خادعاً وشعوراً بالتفوق لمنتخب كوريا ليقع ضحية الانتفاضة الخضراء.
* مباراة الكويت برأيي أنها أخطر وأصعب من مباراة كوريا للتنافس والحساسية في اللقاءات الخليجية.. ولنتائج الكويت الجيدة على أرضها مع منتخبنا.. كما أن الفوز القوي على كوريا قد يمنح منتخبنا شيئاً من الثقة الزائدة وشيئاً من الاسترخاء لدى لاعبيه.. وأيضاً فالمنتخب أمام كوريا كان يعاني من ضعف واضح في منطقة صناعة الألعاب مما يحتم ضرورة معالجته قبل لقاء الكويت.
* ولأن التعادل يخدم المنتخب، حيث يكفيه بعدها الفوز على الكويت وتركمانستان في الرياض ليضمن إحدى بطاقتي التأهل بغض النظر عن نتائج بقية المباريات الأخرى.
لذا أتمنى أن يكون التعادل (هدفاً بديلاً) لمنتخبنا في المباراة.. لا أقصد اللعب للتعادل.. ولكن إذا تعذر الفوز وسارت المباراة للتعادل فليرحب كالديرون بذلك.. وأيضاً اللعب بتوازن وعدم البحث عن الفوز على حساب كشف الخطوط الخلفية.. وكذا ضرورة اللعب على الهجمات المعاكسة، خصوصاً أن منتخب الكويت سيكون حريصاً على كسب النقاط الثلاث، وسيلعب بتوتر وتحت ضغوط قوية على لاعبيه، وسيترك مساحات خالية وفراغات في ملعبه على منتخبنا استغلالها واللعب عليها.
* الأمير سلطان بن فهد جسد دور المسؤول الواعي والفاعل والإيجابي.. فبذل جهوداً كبيرة في دعم المتنخب نفسياً ومعنوياً خلال الأيام السابقة للقاء كوريا.. وأفصح سموه أنه أقنع كالديرون باللعب بمهاجمين اثنين.. وأنا أؤكد أيضاً أن سموه هو من أقنع المدرب بإشراك ياسر القحطاني لاعباً أساسياً وإن لم يقل سموه ذلك.. حيث لم يكن ذلك توجه المدرب حسب مباراة فنلندا.. وهكذا يكون تدخل المسؤول الإيجابي.. لا يجرد المدرب من صلاحياته ولكن لا يترك له الحبل على الغارب..
(صدى الردح)!!
عندما طلب مني الصحفي المتألق الأخ عبد الواحد المشيقح رأيي بمقدم برنامج (صدى الملاعب) ضمن الأسئلة الخاصة بزاوية (السلطة الرابعة) والتي قد تنشر الجمعة المقبلة بإذن الله.. تجاوزت الاسم ولم أعلق عليه لأن لي رأياً سلبياً عن هذا البرنامج.. والآن وفي وقت كان الجميع سعيداً وفرحاً بفوز المنتخب يأتي هذا البرنامج ليعيدنا للخلف ويبث بذور وزعزعة صفوف المنتخب قبل مباراة الكويت وليرقص على جراح المنتخب، بحثاً عن الإثارة الرخيصة، معتقداً أن المنتخب سيخسر (ولكن خاب توقعهم).. فوقع اختياره على اللاعب المناسب لتوجه البرنامج.. وأهدافه ليكونا ثنائياً منسجماً ومتناغماً.. لاعب عرف بأنانيته ونرجسيته ويبحث عن الأضواء من خلال التطاول على الأفذاذ وكبار لاعبي الكرة من الدعيع إلى سامي..
* اللاعب ليس له تاريخ مميز مع المنتخب يشفع له أن يقيم المنتخب ولاعبيه.. فبوجوده فشل المنتخب بكأس الخليج وفشل في كأس العرب وفشل في التأهل لكأس العالم.. ولم يفلح المنتخب بوجوده إلا في كأس آسيا في قطر.. ومع هذا لو خسر المنتخب ذلك الكأس لكان هذا اللاعب هو السبب.. عندما عزل الثنيان أبرز لاعبي البطولة في المباراة النهائية وقطع عنه الإمدادات بكل أنانية.. ولو وجد لاعب آخر خلف الثنيان في الوسط الأيمن لحسم المنتخب المباراة في وقتها الأصلي ولما اضطر لدخول مغامرة الركلات الترجيحية.. المهم أنه شكل مع برنامج الردح وجهي عملة واحدة.. طبل وأنا أرقص.
الفوز (بالفنقسه)..!
نسف النصر الأهلي بثلاثية جديدة (ربع درزن) ومع نتيجة الدور الأول تصبح (نصف درزن) في مباراة التنافس على الرابع.. ليكسب النصر هذا المقعد المحبب إليه.. فوز أتى بجدارة من أربع فرص سجل ثلاثة أهداف وترك اللعب والملعب للأهلي.. الذي ظهر تأثره السلبي جراء المشاركات الخارجية كما بدأت تظهر آثارها على الشباب.. ولعل النصراويين علموا أن لعدم المشاركة خارجياً فوائد كثيرة!
* ولكن ما شوّه فوز النصر هي الحركات الانهزامية والتمثيليات المصطنعة لإيقاف اللعب وقتل المتعة وإضافة الوقت.. وهي حركات تكررت غير مرة من بعض لاعبي النصر وفي مباريات كثيرة بقيادة الخوجلي.. فمنذ تقدم النصر بهدفين لهدف حتى بدأ الخوجلي مسلسل السقوط والارتماء على الأرض بأسلوب الفنقسة..! حتى ارتج على المشاهدين وضربوا أخماساً بأسداس وهم يتساءلون لماذا لم تظهر هذه الإصابات المفاجئة إلا بعد تقدم فريقه!
* لو شاهد الفيفا مباراة النصر والأهلي لعقدت اللجنة المعنية بشؤون التحكيم اجتماعاً عاجلاً لإقرار مادة قانونية للقضاء على هذه (الفنقسات) وقتل المتعة وإفساد المباريات.. وأتوقع أن تقرر احتساب الوقت بإيقاف الساعة كما يحتسب بكرة السلة.. أو يستبدل الحارس مؤقتاً لمدة معينة مثلاً خمس دقائق.. ومن ثم يعود الحارس الأصلي..
* وفرق المربع أصابها القلق، حيث تخشى أن تذهب ضحية هذه (الفنقسات) والتبطح على الأرض.. وما يشجع هؤلاء الذين يفسدون المباريات والمتعة الكروية بشكل انهزامي ومخجل هو أمثال هذا الحكم الذي تساهل جداً ولم يحتسب كامل الوقت المهدر.. مثلما تساهل الحكم مطرف القحطاني مع حارس الوحدة أمام الهلال.
فهد السميح
كشاف المواهب والمندوب الهلالي الشهير في منطقة الخرج.. أسهم بتسجيل عدد من العناصر الصاعدة في الهلال مثل محمد العنبر ولن يكون آخرهم حسن غزواني.. وقد كان الفضل بعد الله لفهد الذي ساهم بنقله للهلال بترتيب مع عضو إدارة الهلال م. طارق التويجري وتمويل سمو رئيس النادي.. فهد أصر على نقل اللاعب للهلال رغم الضغوط والإغراءات التي قدمت له شخصياً من أندية معينة ليسهم بتحويل اللاعب إليها.. إلا أنه رفضها وأصر على توجيه اللاعب للهلال رغم أنه لم يدخل جيبه من هذه الصفة قرش ولا ريال..
ضربات حرة
* للتوضيح.. في المقال السابق كتبت أن ضربة الجزاء المحتسبة للوحدة غير صحيحة (حسب رؤية كيال والفودة ورحيمي) لركلة الجزاء الهلالية القضية، وكان هذا من باب السخرية.. أما رأيي الشخصي فهي ضربة جزاء صحيحة للوحدة على الهلال وقرار سليم من الحكم.
* يقول (احلف بالله أنك ستلعب للنصر)!!.. يا أخ سعود كأنك لا تعلم أن (صالح سليمان) لعب للنصر. ( لــــــــــم أفهم .......... هل كتب المقال هذا الأسبوع أحد أفراد العائلة غير كاتبنا ،،،، وللمعلومية انا متابع خلال الأسابيع الماضية محاولات سعود عبد االعزيز والسليمان كل منهما إدانة الآخر في موضوع أن الدبل سبق أن لعب للنصر ،، بس هالمرًة أنا شاك من كتب المقال لم يتابع !!!!!! ))
* الحكم المطلق احتسب ضربة جزاء غير صحيحة للنصر.. ولم يسلم من النقد فقد كانوا يريدون ضربتين وثلاثا وأربعا..
* عندما ضم محمد نور للمنتخب تغيب عن التمارين حتى مباراة مصر ومكث في الفندق بحجة الإرهاق والمرض كما هي عاداته.. وعندما استبعد وللمشاركة فوراً في مباراة الاتحاد والرياض غادر مباشرة من المطار إلى الملعب على طريقة (من المزرعة إلى المائدة)..
* وصف ( مـــــــــــــاجد أحمد عبدالله عصمان ) السحب المتعمد الذي حصل من لاعب الوحدة للشلهوب أنه تنافس قوي! وفي المباراة الثانية طالب ( زوله ) بركلة جزاء على تفاريس لأنه استخدم صدره! لإعاقة اللاعب.. أي تحليل وأي مسخرة هذه؟!..
* ردود الفعل الأهلاوية قبل مباراة النصر وبعدها.. كشفت أن الأهلاويين يرفضون الخسارة من الهلال والاتحاد فقط.. ( معك حق النصر كاسر عينهم بس كيف مدري يمكن للقهوجي وقصته الشهيرة علاقة ،، لاتلوموني أنا متأثر بالأسلوب الجديد ))
* (بوق الريس) ( جستنيا ) خلع رداء الوطنية وضرب بمصلحة المنتخب عرض الحائط عندما استأنف انتقاده المزمن لقائد المنتخب قبيل المباراة المصيرية مع الكويت.
* هل (الذكاء الكروي) وتهدئة اللعب والتحكم بإيقاع المباراة عيب؟! ( المقصود بهذا سامي ،، بس أنا أخالف الرأي اللي يقول أن سامي قاصدها إلا والله راحت على ابو عبدالله ويازينه في التحميس والله الموفق ) هذا ما يراه من تشبع بالغباء الكروي وكرة طقها وألحقها!.. الكرة يا هذا ليست مراكض ومدابك وعضلات بل الكرة فن ومهارة ومخ.. فلو كانت عدواً وركضاً لأحضرنا أبطال العدو للمنتخب.
* يقول بشار عبدالله لو أردت أن يتعاطف الإعلام السعودي معي لانتقدت سامي الجابر وأنا أعرف أن لهذا الإعلام موقفاً من سامي..! وأيضاً حسام حسن سبق أن استغرب تجريح الإعلام المحلي لسامي!
حتى النجوم العرب وصلتهم أخبار هذا الهجوم الأحمق على أحد أعظم نجوم الكرة السعودية والعربية.
* رئيس النصر يقول: (سنشارك في دورة ودية دولية ولن أفصح عنها خوفاً من أن يتدخل أحد الأندية المنافسة) هل مشاركة النصر مشروطة بعدم مشاركة هذه الأندية؟ ولا أدري ما هذه الأندية المنافسة؟ فالمعروف أن أندية الهلال والاتحاد والشباب والأهلي مشغولة بدورات خارجية رسمية ولا حاجة لها بدورات سياحية.
* في مقدمة التصريح هاجم الحكام كالعادة واعتبر أن فريقه يتعرض لمؤامرة وفي نهاية التصريح وعد مشجعي فريقه باللقب الكبير؟ حاولت أن أجمع بين هذين الرأيين ففشلت!..
* (التصريحات النصراوية) أبطلت مفعول (البيانات الأهلاوية).
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 30/03/2005, 11:11 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 13/08/2000
مشاركات: 154
أتمنى منك عزيزي ان لا تسيء فهم مقصد كاتبنا الكبير.

فالفنقسة مصطلح نجدي بحت المقصود به السقوط

فعندما يقولون لك فنقس الرجال او طاح فمعناها سقط أو تعثر.
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 31/03/2005, 12:14 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 18/09/2004
مشاركات: 583
المصطلح في حد ذاته معروف ..... بس كاتبنا يقصد مفهوم آخر وهذا من سياق الكلام واضح ........ أنا متصور الحركة اللي يحبها الخوجلي دايم اذا بغى يوقف ..... وهي منطبقة حرفيا بس انت معي انه يقصد المعنى الساخر لها وإلا لأستغنى عنها بكلمة فصيحة ( ومقاله بالفصحى ) ....
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 31/03/2005, 01:08 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 30/04/2004
المكان: الخــــرج
مشاركات: 2,958
كلام ولا اروووووع

كلام كبيـــــــــــــــــــر


الا صـــــــالح السليمــــــــــــان

حبيب قلبي

لا تغلط عليـــــــــه


لو سمحت يعني
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 31/03/2005, 01:16 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 31/12/2000
المكان: سارية المفعول
مشاركات: 1,998
ابو مصعب ماقال إلا الصح ...


وبالنسبة للكلمة .. فهي عاديه جداً .. إدخال بعض الكلمات العاميه .. شي رائع .. ويستخدمه الكثير من الكتّاب
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 31/03/2005, 01:25 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 23/04/2004
المكان: قـــلـب ســـام6
مشاركات: 577
كلام جميل ومافيه اي شي ابدا بالعكس حاول

ينوع بالالفاظ وهي عاديه جدا مافيه اي شي

ولاتكبر الموضوع وهو مايستاهل
اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 31/03/2005, 02:06 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 03/11/2000
المكان: الرياض
مشاركات: 979
كلام الاستاذ صالح جداً عادي ،،
وماكان شديد على الممثل الخوجلي
اضافة رد مع اقتباس
  #8  
قديم 31/03/2005, 02:14 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 18/09/2002
مشاركات: 961
كلمة مستخدمة بكثره عند اهل نجد ومنطقة القصيم تحديدا(التي ينتمي لها الرائع صالح)
وتعني السقوط بشكل معين.
احسن الظن في اخيك
والسلام
اضافة رد مع اقتباس
  #9  
قديم 31/03/2005, 04:11 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 08/12/2001
مشاركات: 644
إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة فيصل707
كلام ولا اروووووع

كلام كبيـــــــــــــــــــر


الا صـــــــالح السليمــــــــــــان

حبيب قلبي

لا تغلط عليـــــــــه


لو سمحت يعني










اضافة رد مع اقتباس
  #10  
قديم 31/03/2005, 04:26 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 25/04/2004
مشاركات: 479
هفوات واخرتها فنقسه,,
بعدين اخوي انت قلت ستضع لون احمر عليها وعلى غيرها,,
بس مالقينا غيرها,,
وانت اضفت كلمات من عندك ولونتها بالاحمر والبرتقالي ,,
بكذا راح يكون ازدواجيه لمن لم يقرأمقالة السليمان من الجريده او موقعها,,
اضافة رد مع اقتباس
  #11  
قديم 31/03/2005, 05:54 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/09/2003
المكان: الخبر
مشاركات: 11,625
استاذنا لم يقل الاالحقيقة
تحياتي لك
اضافة رد مع اقتباس
  #12  
قديم 31/03/2005, 07:02 AM
VIP VIP غير متواجد حالياً
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 25/12/2000
المكان: بلاد الهلال
مشاركات: 998
اخي الاستاذ صالح السليمان او حجة الهلال قد لا يعرف المعنى الاخر لهذه الكلمة والله حسيبة فهو يستخدمها كمعنى دارج حتى الكبار بالسن في بعض المناطق يستخدموها والاستاذ صالح رجل فاضل خلوق وفقه الله

وبخصوص رده على سعود
فالـ(ـساقط) سعود الصرامي قال في مقال اخير له موجها رسالة الي الاستاذ صالح قال حرفيا

اليمين على من انكر ولهذا عليك يا اخ صالح السليمان ان تفعل ذلك ( وتحلف بالله ان تلعب للنصر )

فهنا منتهى الاستغراب لماذا هذا الغبي يريد من الاستاذ صالح اللعب للنصر ؟!!؟!!؟
اضافة رد مع اقتباس
  #13  
قديم 31/03/2005, 08:10 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 26/09/2004
مشاركات: 666
[align=center]صــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــالـــــــــــــــــــــــــــــح السليمان كاتب كبير





والله وجاب فضايحهم (( جاك الموت يا تارك الصلاة ))




مشكور اخوي ويا ليت انك تنقل مقالاته دائما
















ولكم جزيل الشكر[/align]
اضافة رد مع اقتباس
  #14  
قديم 31/03/2005, 08:39 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 17/01/2005
المكان: وين مايروح الازرق
مشاركات: 435
إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة فيصل707
كلام ولا اروووووع

كلام كبيـــــــــــــــــــر


الا صـــــــالح السليمــــــــــــان

حبيب قلبي

لا تغلط عليـــــــــه


لو سمحت يعني






اضافة رد مع اقتباس
  #15  
قديم 31/03/2005, 11:30 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 08/02/2005
مشاركات: 578
صالح السليمان ما قال شي غلط بالعكس جاب كلام في الصميم بالنسبة لماجد عبدالله والتناقض الواضح في تحليله
وكلمة الفنقسة ما يحتاج اعيد الكلام المكتوب الأخوان كفوا ووفوا في المعنى
اما بالنسبة لجستينا هذا اسمه يا أخي الكريم وش نسوي يعني نقوله غير اسمك لا تخليه جستينا
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 03:48 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube