#1  
قديم 26/03/2005, 11:11 PM
موقوف
تاريخ التسجيل: 07/03/2005
مشاركات: 148
سيذكرني قومي إذا جدّ جدّهم *** و في الليلة الظلماء يفتقد البدر

16/2/1426هـ
بسم الله الرحمن الرحيم

قال تعالى : (إنّ الله و ملائكته يصلون على النّبيّ يا أيّها الذين ءامنوا صلوا عليه و سلموا تسليماً).

ينتظر الهلال قريباً جداً مبارياتٌ قوية تجمعه مع فرقَ كبيرة محلياً و عربياً ، كما يُتَوَقَّع عودة بعض النجوم الشباب و الكبار بعد معاناتهم من الإصابات و لفتراتٍ طويلة نتمنى أن تكون عودتهم قوية و تكون مستوياتهم كما عهدناها و عرفناها. و بهذه المناسبة أطرح عليكم بعض آرائي و رؤيتي و أتمنّى أن تشاركوني فيها بالرّأي و بكل صراحة... و بسم الله أبدأ:
1) الخطّة و التشكيل: نتوقع عودة لاعبين مصابين قريباً و هم لهم وزنهم في الهلال و المنتخب و لهم شعبيّة جارفة تتعدّى الحدود أتذكّر منهم (نواف التمياط ــ عبداللطيف الغنّام ــ عبدالله الجمعان) كما سيعود لاعبو الهلال الدوليون بعد مباراة المنتخب مع الكويت يوم الأربعاء القادم , بالطبع خطة اللعب معروفة و هي (4ــ4ــ2) و هناك تشكيلٌ أعتقد أنّه مثالي و قريبٌ للتشكيل الذي حصدنا به كثيراً من البطولات و أتمناه و هو كالآتي:
الحراسة: محمد الدّعيع (حسن العتيبي).
الدّفاع: أحمد الجري ــ فهد المفرّج ــ تفاريس ــ أحمد الدّوخي.
الوسط: محمد الشلهوب ــ كماتشو ــ عبداللطيف الغنام ــ نواف التمياط.
الهجوم: سامي الجابر (أحمد الصويلح) ــ عبدالله الجمعان (مشعل الموري).
و منها يتّضح أنّ التشكيل أغلبه من الشباب المميّز و هذا دليل على قوة قاعدة الزعيم و فائدتها.
2) دعم الفريق بلاعبين: من يرى مستوى الهلال في غياب الدّوليين و النجوم يتيقّن أنّ الفريق يملك قاعدة شبابيّة ممتازة من اللاعبين و يُعْتَمد عليها في الظروف و الأوضاع الحرجة و لكن لا يمنع ذلك من النظر في موضوع شراء بعض اللاعبين لحاجتنا للاعبين مميّزين في الإحتياط ليكون عنصر الخبرة و التميّز حاضراً في الأساسيين و الإحتياط و أذكر منهم على سبيل المثال: (الظهير الأيسر للشباب زيد المولّد ــ لاعب وسط الأهلي الرائع تيسير الجاسم ــ مهاجم الإتّحاد المميز مرزوق العتيبي ــ مهاجم القادسيّة الموهوب ياسر القحطاني ــ لاعب أجنبي لخط الدّفاع يكون بمستوى ليتانا لاعب الهلال السّابق أو تفاريس على الأقلّ ــ الظهير أحمد البحري) و للفائدة أذكر أنّ جميع اللاعبين السّابق ذكرهم ليسوا بتلك القيمة العالية إلاّ (القحطاني ياسر) بكونه لاعب هجوم القادسيّة الأساسي , كما يجب أن تُعطى الفرصة لكلّ من يلعب لنادي الهلال حتى لا نندم على ضياع المواهب و اللاعبين كما ندمنا عندما ذهب عادل المطيري المهاجم الفنّان و وليد العامودي و عبدالله الشيحان و حسين العلي و سليمان الرّشودي و خالد الرّشيد و خالد التّيماوي و جميعهم لم يأخذوا فرصهم كاملة مع أنّهم أثبتوا قدرتهم على تمثيل الهلال في أكثر من مناسبة و غيرهم كثير.
3) التفكير المنطقي بالبطولات: عندما لعب مدرب ريال مدريد (لوكسمبورجو) في مباراته الدّورية قبل شهرٍ مضى أمام (أتلتيك بيلباو) و التي سبقت لقاء الذهاب أمام (جوفنتوس) في الشامبيون ليج بدون خمسة من أفضل لاعبيه (زيدان & رونالدو & راؤول & فيجو & كارلوس) سُئِلَ عن سبب هذا الإجراء فقال: (عندما تلعب في بطولاتٍ مختلفة يجب أن تركّز على بطولةٍ معيّنة و تغامر بالأخريات حتى تستطيع كسبها بدلاً من تركيزك على الكلّ فتخسر الكلّ حيث لا يوجد فريق بإمكانه أخذ جميع البطولات و بالذّات الكبرى)انتهى حديثه!!! و ثبت صحة تفكيره حيث فاز على (اليوفي) بهدف في الذهاب قبل أن يخسر الإياب بهدفين و سبب الخسارة بأنّه أشرك جميع لاعبيه الأساسيين في مباراةٍ في الدّوري الإسباني أمام (فالنسيا) نتج عنها إصابات لبعضهم فغاب البعض جسدياً و البعض الآخر غاب فنّياً. أتمنّى ممّن يهمّه الأمر الإلتفات إلى هذه الأشياء من فكري المتواضع.
قال الشّاعر الجاهليّ الفارس مثأثراً بجفاء قومه له:
سيذكرني قومي إذا جدّ جدّهم ***** و في الليلة الظلماء يُفْتَقَدُ البدر
و الله هذا لسان حال أغلب الجماهير و التي تبكي غياب نجمينا (نواف التّمياط & عبدالله سليمان) و الذين خلفا أماكن شاغرة لن يملأها سواهما فللقلب الحسرة و للحديث بقية. هذه مشاركتي لكم ,,,,, و شكراً.

سامي التمياط ــ رابغ
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 27/03/2005, 12:05 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 13/02/2004
مشاركات: 951
[align=center]سامي التمياط[/align]

[align=center]بالتاكيد عودة النجو المصابين ستزيد من قوة الهلال خاصة في ظل عودة لاعب المنتخب (( من دون اصابات )) ..


وهذا مانتناهـ ..


والله يرجع الاعبين نواف التمياط والغنام بالسلامة للهلال [/align]
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 27/03/2005, 08:55 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 21/04/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 1,691
إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة دمعة المقهور
[align=center]سامي التمياط[/align]

[align=center]بالتاكيد عودة النجو المصابين ستزيد من قوة الهلال خاصة في ظل عودة لاعب المنتخب (( من دون اصابات )) ..


وهذا مانتناهـ ..


والله يرجع الاعبين نواف التمياط والغنام بالسلامة للهلال [/align]

اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 27/03/2005, 10:06 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 02/05/2004
المكان: الهــــــــــــــــلال
مشاركات: 269
السلام عليكم

اشكرك على المشاركه بس عندي تعقيب على كم نقطة

وهي اتوقع عادل المطيري ما كان فنان مع احترامي لرأيك الا انه كان عاله على هجوم الهلال وارجع لموسم

1419 وتفهم كلامي زين

وبالنسبه لخالد الرشيد وخالد التيماوي اخذوا فرصتهم كالمه والحمدلله بس للاسف خالد الرشيد جاة مرض في

القلب والله يعافينا واياه وهذا الى ضرة وخالاه ينقطع عن الكورة و لمى كان يلعب كان افضل ظهير ايسر في

السعوديه

اما خالد التيماوي فا كان افضل وسط ايمن في السعوديه وهو الي اعتزل برأيه وكان نجم

فا ما ادري كيف تفسر لم ياخذوا الفرصه الكامله
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 28/03/2005, 01:18 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 08/07/2004
مشاركات: 693
التيماوي واعتزل
وعادل المطيري لم نسمع عنه بعد ما نسقه الهلال وما اتوقع انه كان فنان
وخالد الرشيد الكل يعلم بمرضه في القلب وعاد الى الكره مع نادي الرياض ولم يكن في مستواه المعهود او السابق مع الهلال ولا ما احد ينكر انه من افضل الأظهره الي مرت على الكره السعوديه
اما بالنسبه للاعبين الي قلت نحتاج الى ضمهم
انا في اعتقادي ياسر القحطاني واحمد البحري وزيد المولد يكفون
لأن اذا جبنا مرزوق بيكون عندنا عدد كبير من المهاجمين في حالة انضمام ياسر طبعا
واما البحري فهو في الحقيقه قلب دفاع وليس ظهير بس لعب في المنتخب ظهير لعدم وجود ظهير في المنتخب
ورغم المستويات الجيده التي يقدمها عبدالعزيز الخثران ولكن الهلال في حاجة الى لاعب بمثل مواصفات زيد المولد واعتقد راح تكون صفقه ممتازه
وانا عندي اختلاف معك بالنسبه للتشكيله
اعتقد ان عبدالعزيز الخثران افضل من يلعب في الظهير الأيسر الآن
وبالنسبه لعبدالله الجمعان فمتى ما خفف وزنه اعتقد انه يستاهل المشاركه الأساسيه اذا بالنسبه لي الأفضل الآن في رأس الحربه هو احمد الصويلح او اللعب بخمسة لاعبين وسط بإنضمام عمر الغامدي الى الوسط المذكور وبقاء سامي وحيدا في المقدمه ووسط ناري مشالله
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 28/03/2005, 01:41 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 25/11/2002
المكان: بريده
مشاركات: 1,140
إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة دمعة المقهور
[align=center]سامي التمياط[/align]

[align=center]بالتاكيد عودة النجو المصابين ستزيد من قوة الهلال خاصة في ظل عودة لاعب المنتخب (( من دون اصابات )) ..


وهذا مانتناهـ ..


والله يرجع الاعبين نواف التمياط والغنام بالسلامة للهلال [/align]

أنت كذا
اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 28/03/2005, 02:33 AM
موقوف
تاريخ التسجيل: 07/03/2005
مشاركات: 148
17/2/1426هـ
بسم الله الرحمن الرحيم

قال تعالى : (إنّ الله و ملائكته يصلون على النّبيّ يا أيّها الذين ءامنوا صلوا عليه و سلموا تسليماً).

عادل المطيري في سطور:
المولد: وُلِد في الرّياض سنة 1398هـ .
سيرته الرياضيّة: ترعرع في نادي الهلال من النّاشئين حتى وصل إلى الفريق الأول و حقق بعض الإنجازات الشّخصية منها:
هداف دوري النّاشئين بـ20 هدف (رقم قياسي حتى قبل عامين).
ثاني هداف في دوري الشّباب بـ15 هدف.
سجل للفريق الأول بنادي الهلال (39) هدفاً في أقلّ من عامين موسم (1418هـ ــ 1419هـ) و موسم (1419هـ ــ 1420هـ) و كان الهدّاف الأول للنادي خلال هذين الموسمين لصيام الجابر عن التّهديف حيث لم يسجّل ــ الجابر ــ إلا ثمانية أهداف خلال موسم (1418هـ ــ 1419هـ) منها هدفيه الشّهيرين في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين و عشرة أهداف خلال موسم (1419هـ ــ 1420هـ) , ثمّ بإقالة المدرّب الرّوماني (بيلاتشي) و جلب المدرب الجديد و الذي لم يقدّر المطيري حق التّقدير ــ بصفته هداف حالي للفريق ــ أعاد الجابر أساسياً و جلب اللاعب الكولومبي الشّهير (الكاتو) فانقطع المطيري عن التدريبات و ترك الفريق و لم يُنَسَّق ــ كما قال أحد الإخوة ــ و عندما عاد (بلاتشي) مرّة أخرى لتدريب الهلال سأل عن المطيري مراراً و تكراراً و عبر الصحف أيضاً.
خالد التيماوي:
غريب من يقول بأنّ التيماوي اعتزل لأنّه لم يعد لديه ما يقدّمه أو لأنّه هو من أراد الإعتزال و أردّ على المقولتين بالآتي:
1) مقولة بأنّه لم يعد لديه ما يقدّمه: التيماوي سجل في آخر مباراةٍ لعبها أساسياً مع الفريق و كانت أمام الإسماعيلي المصري هدفاً كسب من خلاله الهلال بطولة السّوبر (السعودي ــ المصريّ).
2) مقولة أنّه أراد الإعتزال: في حديث شهير له مع جريدة الرّياضية ــ شبيه بحديث التمياط ــ أكّد أنّه حورب من أكثر من مدرب هلالي و تأخرت مستحقّاته كثيراً و عندما لم يعد لديه القدرة على الإحتمال صارح المسؤول عن الفريق آنذاك (المصيبيح) و الذي أكّد له بعدم قدرته على إقناع المدربين بإشراكه كونه كبير السّن (29 سنة) و قال له بالبلدي (ما بيدّي حيلة) خاطب الإدارة بالسّماح له بالإنتقال بيد أنّها رفضت ذلك بحجة حاجة الفريق للاعب خبرة فأشار إليهم بإعطائه مستحقاته فأجابوا بأنّهم يمرّون بأزمةٍ ماليّة فقرّر الإنسحاب بهدوء و من دون أن يقرّر الإعتزال.
خالد الرّشيد:
منذ أن اعتزل (سليمان الرشودي) الظهير الهلالي الأفضل و الأشهر عانى الهلاليون من هذه الخانة أيّما معاناة فغابت االإبداعات و انعدمت خطورتها ــ حتى الآن لا يوجد بها لاعب يعوّض الرشودي ــ حتّى عام 1416هـ و لكن ظهر لاعبٌ نحيل إسمه (خالد الرّشيد) أجمع كلّ من رآه بأنّه هو اللاعب المنتظر فسجّل خلال أوّل مباراةٍ له مع الفريق هدفاً رائعاً و كان الحظ مرافقاً له في تلك المباراة فاللاعب الأكثر مشاركة في ذلك الوقت (محمد لطف) كان مصاباً ففضل المدرّب إدخال (الرشيد) و كانت المباراة في الرّياض فقفز الجمهور بالكامل لتحية النجم الشاب , و لم يتوقّف عند التسجيل فصنع الخطورة الحقيقية و أبدع و أمتع حتى خُيِّل للمشاهد بأن هذا اللاعب برازيليّ و ليس سعودي ... لكن !!! و بلمح البصر أصابته نوبة قلبيّة فاضطر لترك الكرة بتوصية الأطباء و للأسف كانت تلك الإصابة مماثلة لإصابة اللاعب النيجيري الشّهير (كانو) فتوقف عن الكرة ما يقارب العامين لإنشغاله برحلاتٍ علاجيّة و عندما عاد وجد أنّه تأخّر كثيراً فهناك لاعب أصغر سناً منه و برز مع منتخب السعودية للشباب و استطاع أن يأخذ مكاناً له في الهلال و هو (بندر المطيري) فاضطر للإنتقال لفريق الرّياض و يلعب حالياً له. و من الطريف أنّ (بندر المطيري) نفسه قد نُسِّق من الفريق لاحقاً.

أرجو أنّ من يطالبني بالعودة للأرشيف لأخذ المعلومات بأن يعود هو إليه , أمّا من يقول بأنّ الرشيد لا يبدع مع الرّياض فأسأله: هل (ياسر القحطاني) يبدع مع القادسية كإبداعه مع المنتخب و مع (سامي) بالذّات؟؟؟ يا أخي العزيز هناك فرق ..... هناك فرق.......

هذه ردودي ,,,,, و شكراً.

سامي التمياط ــ رابغ
اضافة رد مع اقتباس
  #8  
قديم 28/03/2005, 02:11 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 07/12/2000
مشاركات: 498
والله انك فلّه يا شيــــــــــــــخ ...

اجل عادل المطيري وسليمان الرشودي .. شكلك كاتب الموضوع في منتدى الحزم وطيره الهوا إلى هنا .. انت خابر هاليومين امطار وخيراات ..

عادل المطيري فنااان بس يعيب عليه انه ما يعرف يستقبل كوره ولا يشوت ولا يطق بالراس ولا يتمركز ولا يركض ولا يطيح .. ولا هو فناااااااااان ..
اللي قاهرني اني دورة اهدافه في النت مالقيت إلا هدف بالظهر وهدف بالساق !! الظاهر يجيه زكمه إذا دخل هدف زي الناس

اما سليمان الرشودي هو اللي تعصرت وعجزت اعرفه .. شكله على ايام فهد مطرقه ومحمد مسحاة وسعيد مكنسه كهربائية (( << وش دخلني هو اسمه كذا )) .. ومانيب كاذب عليك ذيك الايام عندي اختبارات ولانيب اتابع كوره !!

خالد التيماوي جته إصابة رباااط وانهته .. والرجال عرف انه مهوب راجع بمستواه وقال خل اعتزل واحفظ تاريخي .. واسمه محفور في الذاكره ..

المهم بس اياني واياك تنقطع عن المنتدى .. نبي مثل هالمواضيع اللي تخلي الواحد ينبسط ويرد !!


للمعلومية هذي اول مره اكتب في المنتدى من حول السنة .. والسبب موضوعك الفلّه يا فلّه !!
اضافة رد مع اقتباس
  #9  
قديم 28/03/2005, 07:27 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 09/03/2005
مشاركات: 66
أخوي ..سامي التمياط

ما أخفي أعجابي بمواضيعك....لكن......كثير من اللاعبين ينهي نفسه بنفسه...وأحيانا يمكن تدخل ظروف فعلا تمنعه من مواصلة مسيرته ....تذكر معي لاعب ناشئي الهلال عبدالمحسن العبيد.....كان هداف وأفضل نجوم جيله في بطولة مارس الخليجية وهداف البطولة......الرجل ما حافظ على نفسه ونسقوه الهلاليين وراح الرياض..
يوسف الحيائي...فهد الغشيان...وأسماء كثيرة آخرها عادل المطيري ..بداياتهم قوية ..لكن ماقدروا يكملون..
مشكلة بعض اللاعبين اذا قدم مستوى طيب في موسم أوبطولة....أنطفوا بعدها وطاح مستواهم.....
وأذا نسقه ناديه....قال حاربوني...ولو هو نجم بالفعل كان راح أي نادي ثاني وأثبت نجوميته.......كل اللاعبين يلي ذكرتهم وقلت ماخذوا فرصتهم....أنا شخصيا أشوف انهم ما قدموا مستوى مقنع مع الهلال ...
وين الشيحان في الشباب هالحين...وين العلي في الحزم(حاطينه احتياط)...أما عادل ليش ما أثبت نجوميته مع أي نادي ثاني ...وأنا ماأدري ليش ذكرت التيماوي مع هاالمجموعة مع العلم انه لعب مواسم كثيرة مع الهلال
وحقق بطولات كثيرة..وله شعبية كبيرة....لكن مشكلته أن مستواه متقلب ...وأعتقد أنه أعتزل بعد قناعة .....
ماعاد عنده يلي يقدمه وتاريخه يكفيه......مثله مثل النعيمة والمصيبيح والهذلول ..أعتزلوا في نفس سنه...
لأن تاريخهم يكفيهم......تحياتي
اضافة رد مع اقتباس
  #10  
قديم 29/03/2005, 03:33 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 08/07/2004
مشاركات: 693
عزيزي سامي التمياط
اعتقد ان كلامك فيه رد على كلامي
وانا راح ارد على ردك
بالنسبه لخالد الرشيد رجع للهلال ولم يكن في مستواه فإنتقل للرياض ولم يقدم المستوى ليس لأنه في الرياض ولكنه لم يعد لمستواه
اما بمقارنته بياسر لا اعتقد انه ياسر بيكون في المنتخب اذا ما كان مبدع مع فريقه وانا شفت اكثر من مباراه لياسر مع القادسيه خاصه امام الفرق الكبيره لأنها منقوله واخرها مباراة الشباب في الكأس ورأيت ياسر كإبداعه امام كوريا
وبعدين من متى ياسر وسامي يلعبون مع بعض عشان تقول تحديدا مع سامي
مباراه واحده فقط وهي امام كوريا
اما للتيماوي هل تعتقد ان التيماوي ترك الكره وهو في سن ال29
وعلى ذكر هدف التيماوي في الاسماعيلي عموما مستوى التيماوي لم يكن كمستواه في السابق وليس تسجيله لهدف معناته ان اللاعب في مستواه
وحتى الهدف كان من تسديده ارتطمت بالمدافعين ودخلت المرمى وحتى لم تكن قويه
عموما كرة القدم تحتاج الى التجديد وكرة القدم الآن تختلف عن السابق
عادل المطيري لا اذكر له موسم كان مميز مع الهلال
وخلال الموسمين الذي ذكرت انه كان فيهم هداف للهلال كان في الموسم 1418 كان المهاجم الكولومبي لم يكن الكاتو ولكن كان مهاجم كولومبي اخر طويل الشعر ولم اذكر في ذلك الموسم اي مشاركه لعادل المطيري وبعدين مع احترامي الشديد لعادل لاعب لا يرضى لأن يكون احتياطيا ويترك التدريبات لعدم رغبته في الاحتياط وهو ليس نجما فلا يصلح لكرة القدم
على العموم مواضيع كيف تركنا اللاعب الفلاني واللاعب الفلاني فنان كيف نتركه ولى زمانها
وعندنا في حسين العلي مثال لاعب يقال عنه هداف ومع الحزم في ثلاث مباريات او اكثر لم يسجل اي هدف
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 06:58 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube