#1  
قديم 24/03/2005, 01:59 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 29/12/2004
مشاركات: 692
محمد بن فيصل : بقائي في رئاسة الهلال مرهون بهذا الشرط وهذه تفاصيل قصة تجنيس تفاريس

[align=center]رئيس الهلال يطالب الجماهير بالعودة للمدرجات ومؤازرة الفريق
محمد بن فيصل : بقائي في رئاسة الهلال مرهون بهذا الشرط وهذه تفاصيل قصة تجنيس تفاريس
هدفي ليس تحقيق البطولات بل إعادة الطيور المهاجرة إلى عشها
جماهير الهلال غير واعية ولاعبونا لا يقدمون المطلوب.. وأتمنى أن يكون لدينا ما لدى الأهلي والاتحاد






الرياض : عبدالله الفراج

أكد رئيس مجلس إدارة نادي الهلال الأمير محمد بن فيصل بن سعود أن بقاءه في رئاسة النادي لموسم آخر مرهون بحضور الجماهير الهلالية في المدرجات لدعم الفريق الكروي الأول في المنافسات المحلية والخارجية هذا الموسم.

وأوضح أن رحيل الإدارات السابقة لم يكن لقلة الدعم المادي بل لإحجام الجماهير عن مؤازرة الفريق وناشد رئيس الهلال أعضاء شرف النادي بالحضور لمقر النادي لدعم اللاعبين معنوياً، وتحدث الأمير محمد عن أمور كثيرة تهم الشأن الهلالي في هذا الحوار.


* الهلال يتصدر ترتيب فرق الدوري بـ40 نقطة لكن بدون مستوى فني كيف ترى هذا ؟

هذه حقيقة فلاعبونا لم يظهروا بمستواهم الحقيقي ولم يقدموا المستويات التي قدموها بداية هذا الموسم ، وهذا عائد بطبيعة الحال لقلة التركيز في الملعب نتيجة للحماس المبالغ فيه الذي ساهم وبشكل كبير في زيادة الضغوط النفسية لدى اللاعبين، أما عن التعادل الأخير مع الوحدة فليس بالكارثة ووضع الفريق جيد على الرغم من غياب المستوى فالمهم حالياً تصدرنا فرق المسابقة.


* من وجهة نظرك من ساهم في زيادة الضغوط على اللاعبين على الرغم من أن كل الظروف مهيأة للفريق بأفضل مما مضى؟

- دون شك الجماهير الهلالية هي التي أوجدت تلك الضغوط على اللاعبين كونها اعتادت البطولات وهي ترغب بالمزيد، فلو خرج الفريق من بطولة واحدة هذا الموسم ستحل كارثة عليها وهذا بالتالي يشعر اللاعبين بمسؤولية مضاعفة لإرضاء غرور تلك الجماهير.


* ما الذي تخشاه في الفترة المقبلة؟

أخشى أن الجماهير الهلالية لا تعي أننا في مرحلة بناء جيل هلالي جديد قادر على تحقيق طموحاتها بمقارعته عمالقة الكرة ، ثم أن صدارة الدوري قد لا تمنحك البطولة لأن صاحب المركز الرابع في الترتيب قد يحققها وهذا ما أخشاه.


* منطلق غضب الجماهير الهلالية على فريقها أنه بات يقدم عروضاً باهتة كيف ترى ذلك؟

- الأهم من حصد البطولات عودة الروح المعروفة إلى لاعبي الهلال، فالفريق قدم أمام الرائد في مسابقة كأس ولي العهد أسوأ مبارياته هذا الموسم وكذلك أمام الوحدة، ومع ذلك واصل حضوره وتأهل للدور قبل النهائي للمسابقة.


* الجماهير الهلالية واصلت انتقاداتها في الفترة الأخيرة للجميع هل كثرة تلك الانتقادات تعطل مسيرة الفريق في مرحلة الحسم وهي الأهم هذا الموسم؟

- انتقادات الجماهير الهلالية لا تعطل المسيرة ونحن نرحب بها كما أرحب بتوجيهها لي شخصياً لكن عليها ألا تخص فرداً بعينه من لاعبي الفريق لكن أين هذه الجماهير التي انتقدت لاعبين اختيروا لصفوف المنتخب السعودي الأول؟.


* جزء منها في المدرج الهلالي؟

- حضورها غير مشجع وكثرة انتقاداتها لن تكون مجدية في ظل ابتعادها عن حضور مباريات فريقها، ولكي يكون نقدها بناء عليها أن تلبي النداء وتحضر للمباريات.


* لكن لها حضور داخل أروقة النادي؟

- نحن لا نشاهد وقفتها الصادقة بعد الفوز فلم لا يكون حضورها المعنوي لدفع اللاعبين للأمام وتحفيزهم مثلما أشرعة نقدها منصوبة أمام أعين اللاعبين عقب تعرض الفريق لخسارة


* إذاً مردود تلك الجماهير مؤثر؟

- جماهير الهلال خارج الملعب أما داخله فلا، كما أننا في هذه المرحلة لن نسير دون الجماهير الهلالية فالمباراة ليست كل شيء، الفرق المنافسة حينما تنازل فريق الهلال تتأثر بجماهيره ويسود لاعبيها بعض الارتباك، ولكن فكر الجماهير الهلالية "خاطئ" بالإحجام عن الحضور لدعم الفريق في المباريات كمساندتها للفريق في مباراتي الرياض الذي يصارع من أجل البقاء والوحدة الذي يقبع في مناطق الدفء فعلى الرغم من تباين هذين المركزين مع مركز الهلال في الدوري ووجود فوارق فنية بينهما إلا أن الهلال أحرج كثيراً، فلو كانت الجماهير الهلالية حاضرة لما كان هناك وجود لهذا الإحراج مع احترامي للناديين.


* الحضور الجماهيري لمباراة الوحدة كان جيداً إلى حد ما إلا أن الهلال لم يقدم المستوى المأمول؟

- هناك 80% من لاعبي الفريق لأول مرة يلعبون على أرض إستاد الملك فهد الدولي، وهذا بالتالي أثر عليهم ولكن هذا ليس عذرا لغياب المستوى.


* الجماهير تريد الأداء الممتع حتى تحضر؟

الأداء لن يتحقق بغياب الدعم المعنوي والمتمثل بحضورها، انظر لفريق الأهلي على سبيل المثال خرج مبكراً من مسابقة كأس ولي العهد من الوطني، ومع ذلك فجماهيره لم تتخل عنه وواصلت حضورها ومؤازرتها له في لقاءاته الآسيوية وكذا الاتحاد الذي خسر وآزرته جماهيره في لقاء الطائي بشكل ملفت للأنظار ورحيل الإدارات السابقة وعدم إكمال دورتها الرئاسية سببه الغياب الجماهيري.


* هل ترى أن عدم إكمال المجالس الإدارية بالهلال لدورتها النظامية "4" سنوات مرده الجماهير الهلالية وإحجامها عن دعم الفريق؟

- بدون شك فالجماهير الهلالية تسببت في رحيل الإدارات السابقة وليس لقلة المادة، فأنا لا أريد الدعم لشخصي ولخزينة النادي، فالدعم المادي لا يمثل مشكلة لدي فأنا لا أريد سماع رغبات جمهور الهلال باستمراري بل أريد حضورهم في المباريات ودعم الفريق، فإحراز البطولات مرتبط بتوفيق الله وفقدانها لا يعنى ابتعاد الجماهير، انظروا لريال مدريد الإسباني فقد حقق العديد من البطولات وخرج خالي الوفاض من البطولات في موسم واحد، ومع ذلك لم تحجم جماهيره بحضورها لدعمه فالإسبان ينظرون لفريقهم إجمالاُ دون لاعب بعينه.


* ماذا سيكون وضع الفريق لو خرج من مسابقة كأس ولي العهد على يد الوطني كحال الأهلي؟

- أتوقع أن تحدث أمور لم تحدث في تاريخ الهلال كله.. لكن أتمنى أن تعود الجماهير الهلالية للمدرجات.. فطموحي ليس كسب البطولات وحدها بل الحضور الجماهيري.


* ماذا عن الحضور الشرفي للنادي ومتابعته للفريق الكروي؟

- أناشد جميع أعضاء الشرف دون استثناء الحضور للنادي ومؤازرته "معنوياً" قبل كل شيء، فالنادي خال من أعضاء الشرف في هذا الوقت والفريق الكروي بحاجة ماسة لوقفتهم المعنوية.


* ماذا عن مستقبل الثلاثي الأجنبي المحترف والأجهزة الفنية للفريق؟

- من الكوارث أن نناقش ذلك في الوقت الحالي فالموسم الرياضي لم ينته بعد.


* ما هي قصة تجنيس مدافع الفريق "البرازيلي" مارسيلو تفاريس التي وردت على لسانكم في أحد الحوارات الصحفية؟

- كانت مزحة صحفية مني، ولا أرغب في تجنيس أي لاعب أجنبي، نحن في الملاعب السعودية لدينا إمكانيات لنقل لاعبينا الوطنيين للملاعب الخارجية، لكن الحقيقة يجب أن تقال وهي أن روح اللاعبين الأجانب لا توجد لدى بعض لاعبينا.

* سمعنا أنباء عن استمرارك في رئاسة النادي لموسم آخر ما هي حقيقة تلك الأنباء؟

- لن أبقى فيه يوماً واحداً بعد نهاية الموسم إلا بشرط أن تعود الجماهير الهلالية لمدرجاتها وقتها سأستمر في رئاسة النادي عاماً آخر.[/align]
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 24/03/2005, 04:53 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 08/07/2004
مشاركات: 693
صادق رئيسنا
الحضور الجماهيري ليس في المستوى المطلوب ولكن لماذا لا نحقق امنية الرئيس والحضور
ابتداء من مباراة الهلال والوداد
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 25/03/2005, 08:22 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 26/09/2004
مشاركات: 666
[align=center]
إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة blue club
صادق رئيسنا
الحضور الجماهيري ليس في المستوى المطلوب ولكن لماذا لا نحقق امنية الرئيس والحضور
ابتداء من مباراة الهلال والوداد

8
8
8
8
8
8
8
8
8














ولكم جزيل الشكر[/align]
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 01:53 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube