#1  
قديم 05/06/2001, 05:21 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 15/12/2000
المكان: منتدى الزعيم
مشاركات: 711
الحكمة يتعذب قبل الفوز على القادسية ...


استعاد الحكمة حامل اللقب في العامين الماضيين نكهة الفوز بعد الخسارة التي لقيها أمام الريان القطري يوم الأحد، وتغلب على القادسية الكويتي 101-90 يوم الاثنين ضمن منافسات المجموعة الأولى من بطولة الأندية الآسيوية الثانية عشرة في كرة السلة التي يستضيفها الأهلي الإماراتي حتى 8 حزيران/يونيو الحالي.

و يتنافس الحكمة يوم الثلاثاء مع الوحدة السوري على بطاقة التأهل الثانية عن هذه المجموعة بعد أن حجز الريان البطاقة الأولى، ومن المتوقع أن تكون المباراة مثيرة بين فريقين يملكان مقومات المنافسة على اللقب خصوصا أن الفوز مطلب لكليهما للتأهل إلى نصف النهائي.

و خاض الحكمة المباراة بتشكيلة شبه احتياطية خلافا لما كان الوضع أمام الريان حين اعتمد المدرب غسان سركيس على ستة لاعبين فقط طوال المباراة فظهر عليهم التعب في الربع الأخير ما ساعد القطريين على انتزاع الفوز، وذلك في محاولة لإراحة بعض اللاعبين الاحتياطيين وفي مقدمتهم السنغالي أسان نداي وإيلي نصر وادخار جهودهم لمباراة الوحدة.

و قدم لاعبو الحكمة أداءً جيدا أثبت بعضهم من خلاله أنهم كانوا يستحقون المشاركة ولو لدقائق أمام الريان وخصوصا صانع الألعاب داني برهوم الذي خاض مباراة كبيرة ومعه روجيه نصر والشاب روي سماحة.

و كان فادي الخطيب أبرز لاعبي المباراة على الإطلاق وأنهاها برصيد 32 نقطة، وأضاف مشنتف 20 نقطة والنيجيري محمد آشا 19 أخرى، ومن القادسية كان الأمريكي دامين دوغلاس الأبرز وسجل 31 نقطة وأضاف عبد الرحمن هلال 14 نقطة.

و كانت البداية مثالية للقادسية الذي تقدم بسرعة بفارق 12 نقطة إذ وصلت النتيجة إلى 16-4، لكن الخطيب أعاد الأمور إلى نصابها قبل فوات الأوان بتسجيله رميتين ثلاثيتين اتبعهما بتسديدتين من داخل القوس لينهي الحكمة الربع الأول متخلفا بفارق نقطة واحدة فقط 21-22.

و تألق داني برهوم بشكل لافت في اختراقاته السريعة والتسجيل من داخل القوس وخارجه ومثله فعل روجيه نصر في الثلاثيات فأنهى حامل اللقب الربع الثاني متقدما بثلاث نقاط 46-43 بعدما كان القادسية متقدماً لفترات طويلة خلال هذا الربع.

و بدأ الفارق يتسع لمصلحة الحكمة مع اعتماد سركيس إشراك معظم اللاعبين وبقي الفارق للفريق اللبناني في الربع الثالث 72-63، ولم يقو القادسية على تقليصه كثيرا لأن النتيجة انتهت 101-90.


الاتحاد السعودي يبلغ الدور الثاني

و لحق اتحاد جدة الوصيف بالريان القطري إلى الدور نصف النهائي من البطولة بعد فوزه الصعب على المنامة البحريني 99-95 ضمن منافسات المجموعة الثانية.
و كان الريان القطري أول المتأهلين إلى دور الأربعة بفوزه على الوحدة السوري 89-81 يوم الثلاثاء أيضا ضمن المجموعة الأولى.

و يتنافس الأهلي الإماراتي الذي تغلب على الحديد والصلب الإيراني 82-71 يوم الثلاثاء أيضا مع المنامة ووينلينغ من هونغ كونغ، الذي تغلب على بتروناس الماليزي 81-74، على البطاقة الثانية للمجموعة.

و بات الموقف واضحا فإذا فاز الأهلي على الاتحاد يضمن الصدارة، وأما في حال خسارته فسينتظر نتيجة المنامة مع وينلينغ، فإذا فاز الأخير سيضمن البطاقة، أما في حال فوز المنامة فإن الأهلي سيرافق الاتحاد إلى نصف النهائي لأن الفرق الثلاثة ستتساوى برصيد النقاط وسيؤخذ بعين الاعتبار نتيجة المواجهات المباشرة بينها، يذكر أن الأهلي فاز على وينلينغ وخسر أمام المنامة.

و بدأ الاتحاد المباراة جيدا وتقدم بسرعة حتى وصل الفارق إلى 10 نقاط ثم تقلص إلى 5 في نهاية الربع الأول 29-25، وقلب المنامة المعادلة في الربع الثاني بفضل الرميات الثلاثية لمحمد نجف ونوح نجف والأمريكي ماريو لوكاس الذين نجحوا في إنهائه لمصلحة المنامة بفارق 4 نقاط 53-49.

و عمد مدرب الاتحاد، الإماراتي عبد الحميد إبراهيم، إلى إجراء تغييرات في صفوف فريقه لأن نسبة الأخطاء الشخصية للاعبيه ارتفعت خصوصا لدى حسن عطا الله والليتواني أندريس فايسنيوسكاس (4 أخطاء كل منهما)، فدخل علي المغربي وكان عند حسن الظن دفاعا وهجوما فيما تحمل الأمريكي جوني رود العبء الأكبر في الهجوم قبل أن يريحه عادل الجهني بثلاثياته القاتلة.

و كان الربع الثالث متكافئا تماما تناوب فيه الفريقان على التقدم، وطغى على المباراة الأداء السريع والحماسي والقتال على كل كرة خصوصا أن الفريقين يعرفان بعضها جيدا من خلال مشاركاتهما المتعددة في البطولات الخليجية فأخذت المنافسة طابعا خاصا وكان أي طرف قادرا على حسم المباراة في مصلحته.

و انتهى الربع الثالث بنقطة واحدة للاتحاد 78-77، واستمر التكافؤ حتى الدقيقة الأخيرة التي سجل فيها الجهني رمية ثلاثية وسعت الفارق إلى 91-86 ما أوحى بأن المباراة انتهت، لكن المنامة عاد في الثواني الأخيرة بثلاثية لنوح نجف وأخرى لماريو لوكاس أعادت الفارق إلى نقطتين قبل خمس ثوان لكن الاتحاد حافظ على رباطة جأشه وسجل سلة أخيرة أنهى بها المباراة بفارق أربع نقاط 99-95.
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 06/06/2001, 08:35 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 11/03/2001
مشاركات: 1,605
هلا والله اخوي :
ان شاء الله ان الاتحاد ياخذ البطولة من يد الفرق الثانية بعد ما ضاعت منه السنة الماضية بفارق نقطة امام الحكمة الي كان مستضيف البطولة 53- 52 .
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 09:13 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube