#1  
قديم 18/03/2005, 03:48 PM
مشرف سابق في منتدى السيارات
وعضو سابق في اللجنة الإعلامية
تاريخ التسجيل: 23/12/2001
المكان: معـ سـامي ! ..
مشاركات: 6,077
سامي الجابر في حديثه عبر الاقتصادية ..

[align=center]

نهيب بجماهيرنا أن تقودنا لتجاوز منعطف كوريا الصعب


سامي الجابر نجم كبير تلألأ في سماء الكرة السعودية، وانطلق بسرعة البرق فارسا كبيرا وقائدا لامعا، عانق المجد وتلذذ بمختلف الإنجازات مع ناديه والمنتخب، وواصل سطوعه ذئبا أمام المرمى في الدوري السعودي طيلة السنوات السابقة فأصبح هدافا دوليا لا يُشق له غبار، ونجماً قادراً على قلب الموازين، وتوّج مجهوده بعودته الأخيرة لصفوف المنتخب السعودي الأول متسلحا بخبرته العريضة وذكائه ورصيده الفني والجماهيري. ولأن (الدهن في العتاقي) كما يقال، فقد جاءت عودته لصفوف المنتخب الوطني إيجابية بإجماع النقاد المحايدين قبل المحليين، وهناك من (أوجب) عودته لفائدة اللاعبين الصاعدين ولأن خبرته مطلوبة في هذا الوقت تحديدا. ''الاقتصادية'' التقته بعد مباراة المنتخب السعودي مع شقيقه المصري الودية في الدمام الإثنين الماضي في حوار سريع يتأقلم مع المرحلة، هذا نصه:

كيف ترى عودتك مجدداً لصفوف الأخضر وارتداء شعار الوطن؟

بكل تأكيد فأنا سعيد جدا بعودتي الدولية مرة أخرى مع زملائي اللاعبين للدفاع عن شعار الوطن الغالي علينا جميعا ، وكل ما أتمناه هو ان تكون عودتي الكروية للأخضر ذات فائدة حقيقية ومؤثرة أستطيع من خلالها مساعدة زملائي اللاعبين وبخبرتي في المرحلة المقبلة سواء أكان ذلك داخل الملعب أو خارجه والأهم من ذلك أن تتكلل سبل النجاح ونقدم صورة مشرفة للكرة السعودية في الميادين الدولية والتي أتمنى من الله ومن كل قلبي أن نسعد جميعا بتأهل عالمي رابع وأن تكون كلمة لا إله إلا الله عاليةً خفاقة في المحافل العالمية بإذن الله تعالى.

ماذا يعني لك أن تسجل هدفا جميلا في أول مباراة عدت فيها أمام أوزبكستان بعد نزولك مباشرة في الشوط الثاني؟

أولا، أحمد الله على تسجيلي هذا الهدف في مرمى المنتخب الأوزباكستاني وكنت وقتها أتمنى من الله وبشدة الفوز في هذا اللقاء والعودة لأرض الوطن بالنقاط الثلاث نظرا للظروف الصعبة التي واجهتنا في ذلك الحين وأهمها أننا (نلعب في درجة حرارة منخفضة جدا تحت الصفر) ووسط حضور جماهيري كبير وأمام منتخب عنيد وقوي يلعب على أرضه وبين جماهيره وبالرغم من ذلك أدينا مباراة قوية ورائعة وعلى أكمل وجه لكن وقف الحظ لنا بالمرصاد وفي أخر دقيقة سجلوا التعادل، وعموما تبقى نتيجة النزال التي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله وبالرغم من الظروف القاسية التي ذكرت نتيجة إيجابية، لا سيما أنها في أول المشوار العالمي الذي يعتبر طويلا وشاقاً، وبإذن الله تعالى وبتكاتف وتعاون اللاعبين جميعا سنخدم هذا الوطن العزيز على قلوبنا على أكمل وجه إن شاء الله. لكن المنتخب السعودي أخفق في البطولتين الخليجية والآسيوية وتبقت ورقة الأمل الوحيدة له وهي التأهل لكأس العالم،

كيف ترى هذه الفرصة من وجهة نظرك كلاعب خبير له باع طويل في الملاعب؟

هذه حال كرة القدم ولا بد وأن تعرف أن حال الكرة في جميع دول العالم فوز وخسارة وكما نحن خسرنا ''خليجي ''17 ولظروف معينة فنحن أيضا كسبنا ''خليجي ''15و''خليجي ''16 بكل جدارة واستحقاق وكذلك ينطبق الحال على البطولات الآسيوية، فعموما أعتبر أن ما حصل للمنتخب السعودي من فقدانها للقبين الخليجي والآسيوي بمثابة الكبوة التي بإذن الله سيتخطاها في القريب العاجل ، وكما يقال في الحكم والأمثال الشعبية (الزين ما يكمل) فالكمال لله سبحانه وتعالى وتأكد يا أخ عبد الرحمن أن المنتخب السعودي عودنا دائما إذا تعرض لأي كبوة عارضة فإنه يتخطاها وبسرعة البرق ليعود من بعدها وبقوة وبانطلاقاته القوية نحو منصات التتويج، التي أسأل الله العلي القدير أن يوفقنا في المرحلة المقبلة والتي تعتبر صعبة وبكل المقاييس والتي تحتاج إلى تكاتف وتعاضد قوي ومؤثر من أجل العودة مجددا للانتصارات والظهور بالمستوى المشرف الذي يليق بالكرة السعودية التي استطاعت الوصول للعالمية وبجدارة واستحقاق ثلاث مرات متتالية، وتأكد دائما أننا جميعا كلاعبين نعي أن المرحلة المقبلة هي مرحلة خطرة جدا جدا وسنحسب لها ألف حساب بإذن الله.

الكابتن الدولي سامي الجابر، هل سيقود الأخضر في حال تأهله إلى كأس العالم 2006 في ألمانيا أم أنه سيعتزل الكرة ؟

ابتسم قليلا وقال ''بإذن الله سنتأهل إلى ألمانيا ''2006 وفي ذلك الحين لكل حادث حديث. لم تجبني يا سامي هل ستبقى أم ستعتزل؟ اكتفى بابتسامة عريضة وصمت!! ولماذا الصمت يا سامي ؟ ضحك مرة أخرى وقال: ''لأنني قلت لك لكل حادث حديث وتأكد يا عبد الرحمن أنني سأخبرك في الوقت المناسب عن أية تفاصيل تخصني.

إذن، كيف ترى المنتخب الكوري في اللقاء المقبل وكذلك الكويتي من بعده؟

بلا شك أن لقاء المنتخب الكوري الجنوبي يعد صعبا للغاية وتكمن صعوبته في أننا سنلعب أمام منتخب كبير جدا لديه عدة لاعبين محترفين في أوروبا وعلى مستوى كبير من المهارة والسرعة، ونحن كذلك لدينا لاعبون على مستوى عال يستطيعون بإذن الله تعالى تجاوز هذه العقبة الكورية الكبرى، التي أعتبرها عقبة مهمة جدا جدا وصعبة في نفس الوقت، فإن شاء الله سنلعب على أرضنا وبين جماهيرنا ولدينا طموح كبير جدا لكسب النقاط الثلاث ومواصلة مشوارنا الشاق نحو العالمية التي تتطلب وقفة صادقة من الجميع، وعموما دعنا الآن من التفكير والحديث في المنتخب الكويتي، فالأهم لدينا حاليا هو تخطي المنتخب الكوري الجنوبي والظفر بالنقاط الثلاث لإسعاد جماهيرنا الوفية، بعد ذلك يكون تفكيرنا التالي هو الكويتي فإذن لكل حادث حديث. كابتن سامي... الجماهير السعودية تخشى تكرار سيناريو الخروج الخليجي والآسيوي..

فما هي كلمتك لهذه الجماهير؟

كما قلت لك سابقا إن الكرة فوز وخسارة ولكل جواد كبوة، فالمنتخب السعودي تعرض لكبوتين متتاليتين والتي أتوقع إن شاء الله أن تكون دافعا كبيراً لنا كلاعبين على تعويض فقداننا اللقبين الخليجي والآسيوي اللتين سبق وأن حققناهما مراتٍ عديدة وبكل جدارة واستحقاق وبشهادة النقاد والرياضيين. وكلمتي لجماهيرنا الغالية أننا كلاعبين تعاهدنا أمام الله سبحانه وتعالى على تقديم أفضل المستويات الكروية التي تليق بسمعة وتاريخ الكرة السعودية لتعويض ما فات وتمثيل الكرة السعودية خارجيا أفضل تمثيل، فكل ما أتمناه من جماهيرنا الحبيبة هو الوقفة الصادقة والمؤازرة الحقيقية في جميع المراحل المقبلة وأولاها مباراتنا المهمة مع كوريا والتي أتمنى من جماهيرنا الوفية أن تملأ استاد الأمير محمد بن فهد في الدمام وبأهازيجها الرنانة ومساندتها الدائمة لنا لكي تكون سندنا بعد الله في تخطي عقبة الكوريين، كما يجب أن يعوا جيدا أن الكرة فوز وخسارة وهذا حالها الدائم مع الجميع.

كيف ترى التجارب الودية أمام مصر أمس وفنلندا غدا (اليوم)؟

بلا شك تعد من التجارب الكروية الناجحة التي ستفيد الفريق بأكمله تلافي أية أخطاء محتملة سواء من ناحية تلافي أي أخطاء يقع فيها اللاعبون وتصحيحها قبل المباريات الرسمية، أو من ناحية التعرف على الأساليب الكروية الجديدة الأخرى، فعموما الاحتكاك مع منتخبات قوية لها تاريخها الطويل سيعطي جميع اللاعبين خبرة جيدة وسيساعدهم في اللقاءات الرسمية المقبلة وأولها بالتأكيد المنتخب الكوري العنيد صاحب الإمكانات الهائلة والرتم السريع الذي أتمنى من الله العلي القدير أن يحالفنا التوفيق وأن نصطاد النقاط الكورية الثلاث التي ستسهل من مهمتنا في المرحلة المقبلة.

لكنك لم تشارك أمام مصر، أأنت مصاب أم ماذا؟

نعم لدي شد بسيط في عضلة الفخذ الخلفية وفضل طبيب المنتخب إراحتي لإحساسي ببعض الآلام البسيطة ولكنها لن تعوقني إن شاء الله عن المباريات المقبلة .[/align]

اخر تعديل كان بواسطة » lawyer_9 في يوم » 18/03/2005 عند الساعة » 04:45 PM
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 18/03/2005, 04:26 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عاشق الهلال أبو أحمد
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 28/05/2004
المكان: الــريــ(الشرقية)ـــاض
مشاركات: 393
[align=center]السلام عليكم

يعطيك العافية أخوي معذبهم

و يسلم لنا الذيب أبو عبدالله و بالسلامه أن شاء الله [/align]
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 18/03/2005, 04:50 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/06/2004
المكان: الرياض
مشاركات: 1,868
يعطيك الف عافيه

وسامي مبدع في كل شي
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 19/03/2005, 12:14 AM
مشرف سابق في منتدى السيارات
وعضو سابق في اللجنة الإعلامية
تاريخ التسجيل: 23/12/2001
المكان: معـ سـامي ! ..
مشاركات: 6,077
سامي ابدع اليوم في المبارة ولكن الحظ الاخطاء الدفاعية والحارس كان له دور كبير في الهزيمة ..

اشكر الجميع على المشاركة ..
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 19/03/2005, 12:24 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 26/02/2003
مشاركات: 316
كبير يا سامي

يعطيك العافية
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 19/03/2005, 01:03 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 30/04/2004
المكان: الخــــرج
مشاركات: 2,958
[align=center]الله يعطيك الـــــــــــــــــــــف عافيه

دائمـــــــــــــــــــــا مبدع

لا تحرمنا من جهودك الرائعـــــــــه


ياحبنيلك يا سامـــــــــــــــــــــــــي
[/align]
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 09:42 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube