#1  
قديم 15/03/2005, 01:21 PM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 24/02/2005
مشاركات: 20
Thumbs up تجسيد الشفافيه للكاتب التويجري

بسم الله الرحمن الرحيم




الرأي

ذرا:تجسيد الشفافية
عادل بن عبدالله التويجري
15/03/2005
سبق أن أشرت في مقال سابق إلى خطأ من يظن أن الهدفَ منْ النقدِ هو إبرازُ المثالبِ وتفخيمها، أو إعمالُهُ كسكينٍ مشحوذةٍ مُسلــَطـةٍ على رقابِ المبدعين، للنيلِ منهم، وتهميشِ إنجازاتهم، وحشرهم في زواياً هلامية تضيع فيها ثوابتُ المفروضِ وحقيقةُ الواقع. وأكدت أنَ النقدَ، بغض النظر عن مضمونه وماهيته، ما هو إلا رفعُ لقيمةِ المنقودِ، وإلا لما اهتمَ الناقدُ وأتعبَ نفسه وحاول التعمق في القضية محل النقد. لكن ما حدث يوم السبت الماضي كان تجسيداً لهذه الفلسفة على أرض الواقع.
لقد كان خطاب الشكر الذي تشرفت به ''الاقتصادية'' من لدن نائب الرئيس العام لرعاية الشباب ونائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم هو انتصار للشفافية الحقيقية بين صانع القرار، ومراقبه على أرض الواقع. لم تتعال أنفس المسؤولين في الاتحاد عن تقبل النقد البناء الموضوعي القائم على حقائق ملموسة، ولم يتبرموا من ذلك، ولم يختفوا وراء أصابعهم كما يفعل الكثير. لم يتعاملوا مع الأمر تعامل اللاهث إلى التحول من فوضى الاحترافية إلى الاحترافية الفوضوية. لم يغرقوا كحال الكثير منا في مقاصد وأهداف مثيري مكامن الضعف في عملهم، لا لشيء إلا لإيمانهم بأن من لا يعمل لا يخطئ. كانوا مدركين لأهمية النقد البناء وأنه كلمة تطرح لتتكامل الجهود وتتضافر، فإن كانت تلك الكلمة واعية هادفة دفعت تلك الجهود إلى ألأفضل. أما خلا ذلك، فبحث عقيم عقم شايلوك يوم أن صوره وليم شكسبير لاهثا خلف بقايا لحم تعوضه دراهمه الضائعة، لتطير الدراهم، ويفلت اللحم، وما في ذلك معاداة للسامية في شيء.
لم يكن الموقف الحضاري لمسؤولينا تجاه ما جاء في موقع الاتحاد السعودي إلا برهنة على منهجية التوافق والتكامل بين الإعلام وصانع القرار. بل إن شكرهم لنا في ''الاقتصادية'' وتوجيه من يلزم بأخذ الملاحظات في عين الاعتبار إلا تأكيد على سعة الأفق والسعي الصادق خلف كل ما يمكن أن يسهم في ارتقاء الرياضة في مملكتنا. فشكراً على تقبل الآخر ونظرته، وشكراً على رقي التعامل مع القضية برمتها، وشكراً على الشكر.

(ثــقــتـنا) في (ميــثــاقـنــا )

لكم تعالت صيحات وآهات العقلاء لإيقاف التلاعب بـ (أسلحة النقد الشامل) وتصويبها نحو (نافخي) الصافرات القائمين على تطبيق أسس العدالة في الميدان. ولكم عانى وسطنا الرياضي من العازفين على (أوتار) مصالحهم، (الكارين) يوم كرها، و (الفارين) يوم فرها. وفي يوم (الميثاق) التاريخي - والذي كنت أتمنى لو أنه حرر ورقا وحبرا- اتفق الجميع على أن النقاش والمشورة واحترام حكامنا سيحول من الحركة الرياضية لدينا إلى فلسفة تأخذ طابع الثقة والأمان والعطاء من الأفضل إلى ألأفضل. لا يهم من (وثق) (الميثاق)، ولا من (توثق) به، لكن المهم أن (نثق) (بوثاقنا) وأهدافه، ونعمل على (توثيقه) بروابط (الثقة)، وحبال (الموثوقية)، لنترجم (ميثاقنا) (بمواثيق) (ثقة) نطرحها بمن (وثقنا) بهم، ولتسير أقدمنا سير (الواثق) بــ (ميثاقه).

نوافذ

ـ إلى الناقد الأستاذ تركي الناصر السديري: تتلاطم الأحرف يوم أن تريدها معبرة عما في جوانحك، ولأنها تلاطمت يوم (استغثت) بها لتعبر عن فرحتي بإطراء (الناقد) بالسليقة، فلا يسعني أن أقول سوى (ثــَـقُـلَ) حملي بعيد كلماتك، وقد كان قبل خفيفا.
ـ يقول من يكتب ( باللي والدينمو) إن أشهر رجالات التعاون (عضو شرف أغمي عليه بعد هدف أحمد جميل)، ويبدو أن (قوى) الدفع في (الدينمو) قد احتبست وغدا (التدفق) (قطرات) في ( ليه)!
ـ التعاون غني برجالاته، وما حمد بن علي التويجري، وعبد العزيز السويد، وعبد العزيز بن علي التويجري، وفهد المحيميد، وأديب التويجري، وغيرهم ممن يطول الحديث حولهم إلا مثال لمن لا يعرف اختلطت (خاءه) (بحائه) فغدت (الحــُـلة) (جُــٌــلة) !!
ـ لوكا والاتحاد... علاقة متوترة ستخرج علامتها مع أول نزال للعميد.
ـ نحمد الله على سلامة حكمنا الدولي إبراهيم الدباسي، وندعو له بالشفاء العاجل إن شاء الله.
ـ إلى أبي عبد الله العود: تواصلك كان رائعاً، أرجو أن أكون عند حسن الظن!
ـ بات الحمل كذلك يا أبا طلال!

كاتب سعودي*
[email protected]
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 15/03/2005, 01:51 PM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 10/03/2005
مشاركات: 21
الغريب انه لا يوجد قانون يمنع الاداريين من شن الهجوم والتشكيكك بالحكام او بالاعبين مثل ما صرح به
احدهم يطالب باعادة الكشف عن المنشطات ولا يذكر انه اثنين من لا عبينه رفضو الكشف!!!!!!!!!
هذا غير الحكام الذين لم يسلم منهم احد!!
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 15/03/2005, 02:28 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ياسيدهم وينك
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 26/02/2002
مشاركات: 13,209
الله يعطيك العافيه اشوف انك متخصص في كتابات التويجري قاعد تصلح له دعايه ههههههههههه امزح
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 09:47 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube