#1  
قديم 05/03/2005, 11:07 AM
مشرف سابق في منتدى الاتصالات
تاريخ التسجيل: 14/04/2001
المكان: alzaeem network
مشاركات: 7,390
ico2 5 من أعضاء مجلس أدارة الهلال: لسنا مجرد كمالة عدد

[align=center]


(5) من إدارة الهلال يؤكدون على طاولة"الرياضية" : لسنا مجرد كمالة عدد

أدار النقاش خالد الشايع بمشاركة سمير المصلح




استضافت "الرياضية" (5) من أعضاء مجلس إدارة نادي الهلال للنقاش على طاولتها وهم:

* عبدالرحمن النمر: عضو مجلس الادارة المسؤول عن الأنشطة الثقافية والاجتماعية بالنادي وعضو اللجنة الفنية المشرفة على كرة القدم.

* حسن القحطاني: عضو مجلس الادارة المسؤول عن قطاعي الشباب والناشئين وعضو اللجنة الفنية المشرفة على كرة القدم.

* طارق التويجري: عضو مجلس الادارة المسؤول عن التنسيق بين ادارة النادي واعضاء الشرف وعضو اللجنة الفنية المشرفة على كرة القدم.

* ابراهيم القناص: عضو مجلس الادارة المسؤول عن الألعاب المختلفة بالنادي.

* عثمان الحصيني: عضو مجلس الادارة المسؤول عن العلاقات العامة واللجنة الاعلامية بالنادي.



رفض (5) من أعضاء مجلس إدارة الهلال الجديد القول إن وجودهم في المجلس صوري ولا أهمية له.. أصر عبدالرحمن النمر وحسن القحطاني والمهندس طارق التويجري وابراهيم القناص وعثمان الحصيني على أن النظرة المتعارف عليها لاعضاء مجالس الادارات انهم مجرد كمالة عدد لا تنطبق على ادارة الهلال الجديدة."الرياضية" استضافت الأعضاء الخمسة على طاولتها وتحاورت معهم حول ادوارهم والمهام المناطة بكل منهم كما تحدثوا عن واقع الهلال وكيف استطاعت الادارة الجديدة في وقت وجيز اصلاح خلل العام الماضي.. وامتد النقاش لأمور أخرى.. فيما يلي التفاصيل.



* الرياضية (محور للنقاش): دائما ما يكون رئيس النادي هو المستحوذ على الاهتمام والقرارات ويتحمل كل شيء دون اعطاء أدوار لأعضاء مجلس الإدارة الذين يتبخر أكثرهم بعد شهر من تشكيلهم أو يسلمون ألعابا ميتة وينتهي دورهم سريعا هل ينبطق هذا الكلام على الهلال؟
النمر (يرد): الهلال مختلف في هذا المجال والاخوة الصحفيون المتواجدون في النادي يعلمون ذلك جيدا، أنا اتكلم عن اداراتنا الحالية ولا علاقة لي بالارادات السابقة ولا ادارات الاندية الأخرى.. جميع الاعضاء في اداراتنا متواجدون ولهم مهامهم وبشكل شبه يومي.



* الرياضية (مداخلة): حضور فعلي أم للتواجد فقط؟
ـ النمر (يرد): حضور فعلي وتفاعلي ولكن هناك أعمال لا تظهر للاعلام أو للآخرين.. الهدف هو خدمة الهلال الكيان والوصول إلى الهدف المنشود وهو تحقيق الأهداف عن طريق أقصر الطرق.



* الرياضية (محور للنقاش): عضو مجلس الادارة متطوع ويقبل العمل على مضض لأنه لا يعرف ماذا سيواجهه وما هو العمل المطلوب منه وهل هو مستهدف بالعرض.. الآن هل الأعضاء الآن (تكملة عدد) أم هم فعلا لاعبون رئيسيون في ادارة النادي وانشطته وهل اختيارهم يتم لكفاءتهم أم لعلاقات شخصية مع الرئيس؟
القناص (يرد): كمسؤول عن لعبة الكاراتيه في النادي وكلاعب سابق فيها أحاول أن اخدم النادي من خلال خبرتي في هذا المجال.



* الرياضية (مداخلة): هل استطعت أن تذلل للاعبين المشاكل التي كنت تعاني منها عندما كنت لاعبا؟
ـ القناص (يرد): في مجالس الادارات يظهر الرئيس ونائبه والأمين العام.. أما البقية فيتواجدون في بداية التشكيل أو المناسبات.. هذا في الغالب، كنا نعاني منه عندما كنا لاعبين.. لم أذكر أن هناك عضو مجلس إدارة حضر تدريبا لنا.. لا نعرف ولا الرئيس وسكرتير النادي. لا انكر تواجد الادارة السابقة الوضع تحسن أكثر.. مجلس اداراتنا الحالي يضم فريق عمل متكامل يلفهم الاخوة والمحبة وهناك اتصالات مستمرة بيننا ويسألون عن الألعاب الأخرى. ويحضرون المباريات والتدريبات، الاهتمام الآن أكثر بكثير من السابق.. رئيس النادي حضر أكثر من مرة تدريبات الكاراتيه والتايكوندو وهذا يشجع اللاعبين.. في السابق كنت اعاني من التجاهل سواء كلاعب أو مشرف على لعبة أو في اتحاد اللعبة.. لان الألعاب المختلفة لا تحظى بالاهتمام الكافي.
الآن في نادي الهلال اعضاء مجلس الادارة متواجدون باستمرار.



* الرياضية (مداخلة): كيف استفدت من خبرتك السابقة في اللعبة؟
القناص (يرد): استفدت كثيرا.. قبول عضوية مجلس الادارة في البداية يكون بتردد.. عليك أن تتعرف على مسؤولي الألعاب وتحثهم على حب اللعبة والتضحية من أجل النادي والا يكون تركيزهم فقط على الأمور المادية.. الحضور مهم جدا وأيضا المتابعة.. هناك مدربون يتصلون علينا ويطلبون منا الحضور للتدريب لرفع معنويات اللاعبين ولحل مشاكلهم.. هناك قصور في الجوانب المادية وهذه مشكلة الأندية كلها وليس الهلال فقط.



* الرياضية (محور للنقاش): تضم ادارة الهلال شخصيات معروفة ولكن هل هؤلاء الأعضاء يعملون بمعزل عن بعضهم البعض أم عن طريق اجتماعات مستمرة؟
النمر (يرد): في بداية التشكيل قمنا بتوزيع المهام.. بعض التوزيع كان بشكل فردي والبعض كان بشكل جماعي مثلا أنا توليت الاشراف على النشاط الثقافي.. ابراهيم القناص للألعاب المختلفة.. حسن القحطاني على قطاع الناشئين والشباب والمهندس طارق التويجري على العلاقات العامة مع أعضاء الشرف وعثمان الحصين على العلاقات العامة والإعلام.. كل عضو كانت له مهام فردية وفي الوقت ذاته شكلنا لجنة من عدة أعضاء كلجنة فنية لإدارة كرة القدم في النادي برئاسة رئيس النادي الأمير محمد بن فيصل وعضوين هما حسن القحطاني وطارق التويجري.. هذه اللجنة كان مناط بها مهام كثيرة.. جزء من هذه المهام كانت تؤدي داخل النادي وغالبيتها تؤدي خارج النادي سواء بالاتصال المباشر الجماعي أو الفردي.. ولكن هناك اتصال مباشر ودائم بشكل يومي للتشاور في جميع ما يخص الفريق.



* الرياضية (مداخلة) : غاليبة أعضاء مجالس الادارات في الاندية يشتكون من التهميش وانه لا يؤخذ رأيهم في الأمور المهمة.. انهم مجرد لوائح لاستكمال العدد فقط ومن ثم يتجاهلم الرئيس؟
االنمر (يرد): لم نلمس هذا الشيء في اداراتنا كل الأعضاء متواجدون في النادي ويعملون بشكل حيوي وفعال كل منهم فيما يخصه ونتناقش في أمور تخصنا ولكن لابرازها إعلاميا.



* الرياضية (مداخلة): وهل سبب عدم الابراز تجاهل الاعلام.. أم أنتم ممنوعون من الحديث للاعلام؟
النمر (يرد): الرئيس لا يمنع أي عضو من التصريح بأي معلومة طالما هي في مجاله، وبحدود مقننة ومنظمة بحيث لا تتجاوز صلاحية الآخرين.
القحطاني (مداخلة): تطرق الكثيرون إلى مسألة البروز الاعلامي.
ـ التويجري يري :في بداية الموسم اتفقنا أن أمامنا عمل جبار وان المرحلة الراهنة تختلف عن المرحلة السابقة وأهم ما تحتاج اليه هو الهدوء والعمل بكل تركيز وتقريبا من خلال متابعتنا وخبرتنا نعلم أن الكل ينتظر أي معلومة تخرج عن النادي لهذا فضلنا أن نظهر بالعمل قبل الكلام وركزنا عليها بشكل رئيسي أي العمل فالعمل وبعدها يأتي الظهور. وهذا ما جعل الرئيس ونائبه والأمين هم البارزون، ناد جماهيري وأبوابه تطرق باستمرار.. نحن لا نتجاهل الاعلام كشريك لهم ولكن حاولنا أن نكون بقدر الامكان منظمين فيما نعمل وان نحافظ على سرية العمل وان ننجز أولا.



بداية العمل

* الرياضية (محور للنقاش): كادارة جديدة ما هي ابرز المهام التي قمتم بها.. وكلجنة فنية كيف عالجتم الفريق الكروي الأول؟
التويجري (يرد): حرصنا في البداية على رسم استراتيجية للعمل وحددنا الهدف أمامنا وكيف نصل إلى هذا الهدف.. لهذا تجد الرئيس يردد دائما مقولة بناء فريق.. هذه الكلمة حساسة جدا وتثير نوعا من الاستفزاز للجماهير لان الهلاليين معتادون على حصد البطولات.. ولكن لدينا الآن أكثر من (7) عناصر حتى الآن في الفريق الأول هم من الصغار والجدد.. البعض منهم دخل هذا الموسم والآخر بشكل متدرج.. هذا الشيء كان من الممكن أن يخلق خللا في الفريق لهذا ركزنا على التخصص حتى لا يحدث هذا.
هناك استراتيجية واضحة لنا وايضا خطة عمل لتحقيق الأهداف.. نحن نعمل بقلب واحد.



* الرياضية (مداخلة): تقولون وضعتم استراتيجية وعملتم.. ماذا عملت تحديدا لفريق القدم؟
ـ القحطاني (يرد): أول ما قمنا به هو تحديد الفترة.. عرفنا أننا أمام مرحلة انتقالية.. كان هناك طاقم فني جديد ولاعبون جدد.. ولاعبون صغار وأيضا لاعبون من أندية أخرى.. درسنا حاجات الفريق وما هي الأمور التي يمكن أن نستغنى عنها من سلبيات العام الماضي وما يمكن أن نعززها أيضا.. نحن الآن مقتنعون أننا مازلنا في بداية العمل.



* الرياضية (مداخلة): كجيل جديد في الادارة هل تعملون على ترسيخ أن النادي كرة قدم فقط.. لا نجد ما يعطي الانطباع على انكم ناد؟
القحطاني (يرد): أنا سألت عن كرة القدم واجبت لكوني عضو في اللجنة الفنية المشرفة على كرة القدم.



* الرياضية (نقاش): نجاح الادارة أو فشلها يقاس جماهيرنا بفوز الفريق الأول ببطولة.. هل هذا الشيء يجعلكم تهتمون بالكرة أكثر من الأمور الأخرى؟
الحصين (يرد): منذ بداية الادارة الجديدة كانت الاستراتيجية واضحة، ان نبني فريقا جديدا لكرة القدم وهذا يعني أننا لن نعد الجماهير ببطولة.. عملنا على تغيير العناصر في الفريق.. تغيير الجهاز الفني والاعلام كان له دور كبير في تركيز الاندية على كرة القدم.. عندما يكون تركيزه (95%) على كرة القدم يجعلنا نركز عليها أيضا.. أنا بحكم كوني مسؤولا للعلاقات العامة والاعلام بالنادي كان أكبر أهدافي أن أجعل اسم الهلال في كل الصحف.. ليس في كرة القدم فقط بل لجميع الألعاب وخصوصا الكاراتيه لأن الهلال متفوق فيها بشكل كبير.. أيضا الطائرة والسلة.. الكثير لا يهتم بهذه الألعاب حتى الإعلام.. أنالم كمركز إعلامي علي أن اركز عليها.



* الرياضية (مداخلة): وماذا قدمتم أنتم للاعلام حتى يهتم بهذه الألعاب؟
الحصيني (يرد): نحن كمركز إعلامي لدينا تنسيق مع كل مديري الألعاب المختلفة وتواصل بشكل يومي لدرجة حتى الاصابات نخبر عنها لأننا نريد أن نظهر للجميع حتى نكسب مصداقيتنا كمركز إعلامي.. ولكن ناد كبير ومتشعب كالهلال من الصعب السيطرة على صحافته مهما كان.. حتى الزملاء الصحفيون يعرفون أن الشطارة في الحصول على أخبار ومعلومات غير متوفرة لدى صحفيين آخرين.. لدينا الآن مجال واسع للعمل ولكن تركيز الإعلام فقط على كرة القدم وكان دورنا كسر هذا الجمود ولكن المشكلة أنني بعيد عن الرياض بحكم عملي في جدة ولكنني اتواصل معهم بشكل يومي تلفونيا وضعنا الخطط ونحاول تطبيقها.. نحن نحاول بقدر نستطيع اظهار الألعاب الأخرى إعلاميا أيضا حتى وان كان تركيز جمهور الهلال على كرة القدم.
القناص (مداخلة): هذا الموضوع يهمني بحكم كوني المسؤول عن الألعاب المختلفة.. ولكن لو حدث اخفاق في كرة القدم يحسب الاخفاق على الادارة كلها وهذا للأسف هو الواقع والأمثلة كثيرة.. ادارات سابقة حققت العديد من البطولات في الألعاب المختلفة تجاوزت الـ(40) ولكن مع فشل كرة القدم أصبحت الاداراة فاشلة مع أن رئيس النادي كان مجتهدا وعمل كل ما يستطيع.



* الرياضية (مداخلة): ربما لان الرئيس يسيطر على اجواء كرة القدم ويركز عليها ولكن اذا ما فشل فيها عاد للألعاب المختلفة وذكر بطولاتها أين الاهتمام من البداية.. لماذا لا يتم التركيز على انجازات الألعاب المختلفة منذ البداية ؟
الحصيني (يرد): هذا الشيء موجود الآن والقناص يعرف ذلك.. إذا فاز فريق ألعاب مختلفة ببطولة يستقبلهم الرئيس وبنشر خبرهم في الصحف وتركز عليها ولكن مع كل هذا لو فشل فريق كرة القدم لقامت قائمة الجمهور واصبح كل ما نقدمه والتكريم لابطال الألعاب المختلفة في حكم اللا موجود وهذا هو الواقع.



* الرياضية (مداخلة): الجمهور ربما يتقبل خروج الفريق الأول لكرة القدم من نصف نهائي أو نهائي بعد تقديم مستوى جيد ولكن إذا كانت الخسارة مثلما هي العام الماضي بالخمسات فلن يقبل أي شيء يعوض عليه؟
القحطاني (يرد): في العام الماضي حقق النادي أكثر من أي فريق آخر (40) بطولة في كل الألعاب ولكن الجمهور نسي كل هذا واتهم الادارة بالفشل.
القناص (مداخلة): هناك إهمال للألعاب المختلفة، حتى التلفزيون يهملها.. حققنا بطولة السعودية ولكن التلفزيون لم يذكر الخبر فإذا كنت لاعبا واهمل بهذا الشكل اصيب بالاحباط.. الصحافة أيضا إذا فتحت أي صحيفة تجد أخبارا عن الألعاب المختلفة الخارجية أكثر من الداخلية مثلا التنس الأرضي تنشر أخبار الأجانب ويهمل لاعبونا هؤلاء اللاعبون بحاجة إلى الاهتمام الاعلامي الذي سيرفع مستواهم إلى جوار التدريب.. اللاعب إذا نشرت صورته في الصحف يضحي ويقاتل ليطور مستواه لأنه يعرف أن هناك تركيزا إعلاميا عليه.. على سبيل المثال الهلال حقق الأسبوع قبل الماضي بطولة السعودية في الكاراتيه للشباب والتايكوندو ولكن الخبر المنشور كان صغيرا جدا.. ولا يليق بالانجاز.
القحطاني (يرد): مهما فزنا من بطولات الألعاب المختلفة لن يشيد أحد بنا.. وبالتالي يجب أن اخضع كادارة لارادة المجتمع واركز على الأشياء المطلوبة حتى لو لم اكن مقتنعا بها.. يجب أن تكون هناك خطة على مستوى عال من قبل الاتحادات المختلفة ونشرك فيها كل الأندية.. على سبيل المثال الاهتمام الكبير الذي بدأت تحظى به كرة السلة بالنادي، وهي طفرة بحكم أن العاملين فيها نقلوها نقلة جيدة جدا.. لا يمكن أن اترك الشيء المطلوب مني والمحاسب عليه واركز على أشياء غير مطلوبة اطلاقا ولا تحظى بالشعبية.



* الرياضية (محور للنقاش): هل للأندية كمنشآت يمكن أن تستوعب افكاركم وتطلعاتكم أو انها أقل بكثير من ذلك.. بمعنى أن تعاملنا معها غير صحيح.. وانها تحتوي على كل ما تحتاج إليه الأندية؟
النمر (يرد): كمنشآت هي كافية لممارسة كافة الألعاب فيها ولكن لا أقول كل الألعاب.
القناص (مداخلة): الأندية في السابق كانت أصغر بكثير.. كانت عبارة عن منزل وتتدرب على ملعب من الازفلت ولأن لعبتنا هي الكاراتيه كنا نتدرب ونحن حافون وكانت ارجلنا تسيل دما من ذلك.. الملاعب الآن مهيأة بشكل جيد ولكن مع ذلك النادي بحاجة إلى اكثر من ذلك فناد مثل الهلال يحتاج إلى أكثر من صالة ألعاب مختلفة تصور أن ألعاب القوى يتدربون في معهد اعداد القادة وليس في النادي واحيانا في صالة الدرعية بحجوزات صعبة والناشئون والشباب يتدربون في الهواء في البرد والحر.. النادي بحاجة إلى اضافة صالة جديدة وايضا ملعب ثالث لكرة القدم.
النمر (مداخلة): على سبيل المثال في مصر هناك مقر للنادي الأهلي قديم وآخر جديد في منطقة أخرى.. لماذا لا يكون هناك فروع أخرى للنادي.. الهلال ناد كبير ولكن جماهيره في الشرق أو الشمال مناطق في (الرياض) محرمون منه وهذا يصعب مهمة اللاعبين الصغار.



* الرياضية (مداخلة): كانت هناك مدرسة للهلال في العليا ولكنها اغلقت.. هل قل الاهتمام فيها أم أنها حققت هدفها ولم يعد لها داع؟
النمر (يرد): لدينا الآن خطة أولها تأمين ملعب ثالث للنادي.. هناك قطعة أرض قريبة من النادي نسعى لزراعتها واعداد مرافقها كالعيادة الطبية ومعسكر للفريق وسكن لبعض اللاعبين.



* الرياضية (مداخلة): هل تنفيذ هذا المشروع مرهون باستمرار الادارة أم انه سينفذ حتى ولو رحلتم؟
النمر (يرد): لا.. لا علاقة له بالادارة واستمرارها من عدمه.
القناص (يرد): مشروع بطاقة الهلال لم يكن مشروعنا نحن بل مشروع الادارة السابقة ونحن اكملناه.
* التويجري (مداخلة): بعض ما يقال منطقي ولكن لنكن واقعيين المادة هي عصب الحياة ولكل شيء أولويات.. هذه الأولويات لا يمكن اكمالها دون توفر المال.. نحن أوجدنا ملاعب اضافية للألعاب المختلفة ولكن كيف نجد اللاعبين الذين يتدربون عليهاز
العمل لابد أن يكون متوازيا بين المنشآت وبين استثمار اللاعب نفسه.. في المدارس مثلا ملاعب كثيرة ولكن مدرس الرياضة يرمي للطلاب كرة القدم ويتركهم ولا يركز على الألعاب المختلفة وهذا هدر للأموال..




* الرياضية (مداخلة): عندما نتكلم عن المنشآت، ليس ضروريا أن تكون ملاعب بل نموذج متكامل للنادي؟
القناص (يرد): الآن لاعبونا في منطقة معينة بحكم تواجد النادي فيها.
ـ القحطاني (مداخلة): عندما كانت مدرسة الهلال في العليا كانت تكلفتها عالية ولم تكن مصاريفنا كما هي الآن.. لم يكن هناك احتراف أو رواتب لاعبين مثلا.. امكاناتنا الآن لا تسمح ولا نستطيع اضافة شيء.



* الرياضية (مداخلة): وما الحل إذا هل سيبقى الحال كما هو عليه عند استلام الاندية لمنشآتها كتب أحد المسؤولين عن قضية استثمار سور النادي إعلانيا.. الآن بعد 20 عاما هذا الشيء لم يتحقق.. لماذا الاستمرارية على هذا الاهمال؟
الجعيثن (يرد): هناك حلقة متصلة تبدأ من المدارس لا نريد أن يكون الكل.. لاعبين في كرة القدم.. أيضا عقلية الكثير من العوائل لا تريد ارسال ابنائها إلى الاندية وهناك فكرة خطأ من الأندية في أوروبا نظرة الجمهور للاندية مختلفة هنا يعتبرون النادي مكان سيئا لابد من تغيير هذه الصورة في المجتمع.
القناص (مداخلة): هناك بعض أولياء الأمور افعالهم رائعة لدرجة أنهم هم من يرسلون أبناءهم للمعسكرات الخارجية، وأحد الآباء يذهب مع ابنائه الثلاثة الذين هم أبطال العرب في الجزائر يسافر مع ابنائه إلى أي مكان يلعبون فيه حتى لو كان خارج الرياض.. الأمر يعود إلى الاتحادات الرياضية نفسها.. يجب على الاتحادات الرياضية أن تدعم الاندية الكبيرة ذات الشعبية بشكل أكبر، لأن اللاعب يريد أن ينتمي إليها ذات الشعبية بشكل أكبر
ولأن اللاعب يريد أن ينتمي إليها حتى في الألعاب المختلفة خلاف بقية الاندية.. حتى لو كانت سلة أو كاراتيه.. اللاعب يفضل أن يكون في الهلال على أن يكون في ناد آخر مغمور، فالاتحادات الرياضية لكي توجد لاعبين لابد أن تركز على الاندية المرغوبة لأن الاتحاد اساسا قائم على الاندية ونتائجها.. فاللاعبون يأتون من الاندية نفسها، لهذا الاتحادات الرياضية مطالبة ان تدعم الاندية الرياضية بشكل أكبر وأنا متأكد انه لو تم هذا الشيء ستستفيد الألعاب أكثر.
ولكن أنا اعرف بعض الاتحادات لا تستطيع أن توجد معسكرات لمنتخباتها لكثرة بطولاتها وعدم توفر المادة لديها ولكن لا يجب أن يكون الدعم ماديا فقط بل يهمنا ايضا الدعم المعنوي كحضور اعضاء الاتحاد للنادي، مثلا فريق الهلال لكرة اليد هبط للدرجة الأولى.
. لماذا لا يحضر أحد من الاتحاد ويتساءل لماذا هبط.. الهلال هو النادي الوحيد في الرياض الذي يضم لعبة كرة اليد وهو الآن في الدرجة الأولى وكان بطل الممتاز في اللعبة..
يفترض أن مسؤولي الاتحاد إذا شاهدوا أن هناك خللا في النادي أن يحضروا ويجتمعوا مع أعضاء مجلس الإدارة ويبحثوا عن الحلول ويساعدون في اصلاحها لأن هذا سيعود بالنفع لهم في نهاية الأمر.




أدوار محددة

* الرياضية (محور للنقاش): الآن انتم كأعضاء مجلس إدارة النادي.. لابد أن لكل منكم مهام محددة يقوم بها ومكلف بانجازها.. ما هي هذه المهام؟
النمر (يرد): بالنسبة لي أنا مسؤول عن النشاط الثقافي والاجتماعي في النادي كإقامة المسابقات والأنشطة المغايرة لكرة القدم، برنامجنا يبدأ مع قرب انتهاء الموسم الرياضي.. ولكن المحاضرات والندوات التي تقام بين وقت وآخر هي أنشطة اجتهادية وليست رسمية اقمنا مسابقات للقرآن الكريم ومحاضرة للدكتور عبدالله المطلق ومسابقات في الحديث والسنة النبوية.



* الرياضية (مداخلة): لماذا التركيز على الندوات وكأنه الجانب الوحيد المفقود والمهم لدينا؟
النمر (يرد): هو دور من أدوار النادي نقوم بتأديته من أجل افادة اللاعبين وزوار النادي.. نحن نحاول استغلال تواجد الشباب وهم في مراحل سنية مختلفة لكي ننشئهم نشأة إسلامية جيدة من خلال المحاضرات.. أيضا لدينا أنشطة أخرى اضافية توعويه ودنيوية.. مثل حملة مكافحة التدخين ومعارض فنية ومكتبة مفتوحة حتى لغير اعضاء النادي اضافة إلى زيارات للدور الاجتماعية والأيتام.. هذه اجزاء من الادوار التي نقوم بها ونستغل تواجد بعض اللاعبين ورئيس النادي من أجل الزخم الاعلامي للزيارات الخيرية.
الحصيني (مداخلة): زيارة دار الأمل غطيت صحفيا بشكل جيد.
النمر (يواصل): النشاط الأساسي لدينا هو المسابقات الثقافية وهي تكون مشرفا عليها من قبل الرئاسة العامة لرعاية الشباب وكذلك هناك اهتمام من الاعلام بهذه الأنشطة.



* الرياضية (مداخلة): كيف تطالبون الاعلام بتغطية الأنشطة وهناك قيود اعلامية كثيرة كان لا يمكن اجراء أي حوار مع لاعب إلا بعد موافقة اللجنة الاعلامية واجراء الحوار داخل مقرها وبحضور أحد موظفيها الذي يقوم بدوره بتسجيل الحوار؟
* الحصيني (يرد): هذا القرار كان معمولا به عند البدء في أعمال مجلس الادارة لأهداف معينة.. نحن لا نشترط حضور عضو من اللجنة ولكن نحن نقوم بذلك لحماية اللاعبين.. هم ليسوا حراسا ولكن وجودهم في مصلحة الطرفين حتى لا ينفي اللاعب اجراء الحوار مثلا.. وهنا يتورط الصحفي، اؤكد أننا نقبل أي نقد ونحن نقوم بتعديل بعض القرارات إذا وجدنا أنها غير صحيحة أو تضر باطراف أخري وسنعيد دراسة هذا القرار لما فيه المصلحة العامة.. ولكن للعلم كان هذا القرار سببا وجيها في بداية تطبيقه.



* الرياضية (محور للنقاش): كلجنة فنية مشرفة على كرة القدم ما أبرز الملاحظات التي سعيتم إلى اصلاحها عند استلامكم المهمة.. كان وضع الفريق الكروي الأول صعبا بعد مستوياته العام الماضي؟
* القحطاني (يرد): درسنا أسباب الخلل وتوصلنا إليه .. وسعينا لعلاجه.. ركزنا على بناء جيل جديد وكان أصعب المهام هو التنسيق..
كان لدينا لاعبون كثيرون في النادي واللائحة محددة بأسماء معينة.
ـ التويجري (مداخلة): اجتمعنا كلجنة فنية عدة مرات وتناقشنا مع إدارة الكرة والمدرب في الأسماء بدأنا بتنسيق بعض اللاعبين ثم عدد آخر إلى أن توصلنا للعدد المطلوب.. كان هناك لاعبون تحولوا لأندية أخرى.. البعض نسق نهائيا لأننا مرتبطون بعدد محدد من اللاعبين وأيضا ترك مراكز شاغرة لاسماء يتوقع ضمها
ـ النمر (مداخلة): حدد بعض جوانب القصور في الفريق ووضعنا أسماء معينة للاستفادة منها وتم فعلا التعاقد مع بعضها.. صدقوني لم تكن عملية التنسيق سهلة على الاطلاق لأن اللاعبين كانوا جيدين.



* الرياضية (مداخلة): كان هناك لغط كبير حول بعض الأسماء بينكم وبين ادارة الكرة وخصوصا من اعلانها لماذا كان هذا اللغط؟
ـ لم يكن هناك لغط ولكن كان هناك تحديد للمسؤوليات، نحن كلجنة فنية حددنا الأسماء وادارة الكرة هي المسؤولة عن اعلامهم.. لا نستطيع تجاوز صلاحياتهم.



* الرياضية (مداخلة): وماذا كان دور المدرب؟
ـ القحطاني (يرد): أخذنا رأي المدرب في بعض اللاعبين.. ولكن لا يمكن الاعتماد فقط على رأي المدرب لأنه لن يستمر مع الفريق طويلا.. نعم اعتمد رأي المدرب إذا كان مثل فرجسون الذي قضى مع مانشستر يونايتد أكثر من (10) أعوام وبالتالي يعرف كل صغيرة وكبيرة في الفريق عكس مدربينا لأنهم ربما يرغبون في اعطاء فرصة إضافية للاعب ولكن لا يعرفون أنه أخذها لخمس سنوات سابقة.. نحن أيضا نرى ما لا يرون.



* الرياضية (مداخلة): هناك بعض اللاعبين نسقوا بعد أن لعبوا مباريات مهمة مباشرة؟
ـ القحطاني (يرد): في بعض المباريات احتاج المدرب للاعبين معينين لظروف النقص ولكن لم يكن مقتنعا بهم 100% لهذا تم تنسيقهم بناءً على استشارة فنية من المدرب.. لا يمكن أن نتخذ قرارات مثل تلك إلا بعد الرجوع إليه.. مهما كان يظل هو مدرب الفريق.



* الرياضية (محور للنقاش): هل وجدتم الأمور متوازنة في نادي الهلال عندما توليتم المهمة؟
ـ التويجري (يرد): كانت الأمور جيدة جدا.. استفدنا من الادارة السابقة أمورا كثيرة.. نحن لا نزعم أن الأمور كانت سيئة عندما تولينا الادارة بل على العكس تماما كان العمل منظما للغاية.. ويكفي الادارة السابقة أنها ازالت حملا كبيرا عن عاتقنا وهو حمل تجديد عقود اللاعبين السعوديين.. لو لم يتم ذلك لكنا في ورطة كبيرة.



[/align]
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 05/03/2005, 11:26 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ياسيدهم وينك
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 26/02/2002
مشاركات: 13,209
شكرا اخوي الداوود على النقل
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 05/03/2005, 11:32 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/01/2004
المكان: منطقة صناعـة اللعب
مشاركات: 1,728
[align=center]مشكلة الكثير من الهلالييـ.ـ.ـ.ـن ... سواء لاعبين او إداريين او فنيين أو حتى مشجعين ...

أنهم ينتمون للزعيـ.ـ.ـ.ـم ...

وطالما أنهم ينتمون للزعيـ.ـ.ـ.ـم ...

إذا فهم في الواجهة دائما ...

وأكبر دليل على ذلك أن طبيب النادي السيد فرنانـ.ـ.ـ.ـدو ... أشهر من بعض مدربي الاندية الكبيرة ...

والسبب كل السبب أنه يعمل في نادي الهـ.ـ.ـ.ـلال ...

وإلا منذ متى تسلط الإضواء على أعضاء مجلس الإدارة والذين تحتم عليهم طبيعة مواقع عملهم أن يعملون خلف الكواليس ...

أتمنى من كل قلبي الأ ينساق الهلاليـ.ـ.ـ.ـون لمحاولة زرع الفتن بينهم كما حصل مؤخرا بين الحبيش والأحمد ...

تحيـــــأتي لك اخوي الداوود ...[/align]
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 05/03/2005, 01:50 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 28/11/2001
المكان: اينما يكوون الزعيم LoNDoN
مشاركات: 10,365
مشكووور اخووي الداوود على النقل ....


و الله يوفقهم ...
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 05/03/2005, 02:08 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 29/12/2004
مشاركات: 692
[align=center]اللــــــــه يـعــطــيــك الــــف عــــافـــيــــة


عـــــلــــى الــــنــقــــل
[/align]
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 05/03/2005, 03:46 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/09/2003
المكان: مــــكة المكــــــرمـــــــة
مشاركات: 4,718
الله يعطيك العافيه...
على النقل....
اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 05/03/2005, 03:53 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 10/07/2004
المكان: فوق هام السحب
مشاركات: 5,009
[align=center]يعطيكم الف عافية ..
والله يوفق أعضاء مجلس الادارة بقيادة الرائع أبوسلطان ..
وبالتوفيق لزعيمنا ..
[/align]
اضافة رد مع اقتباس
  #8  
قديم 05/03/2005, 05:22 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 23/03/2004
المكان: أينما حل الهلال
مشاركات: 590
[align=center]هــكـــذا تــعــودنــا مــن رجــالات الـــزعـــيــــم ..

انــــار اللـــه طــريـقـهـــم .. وســـدد خـــطــــاهـــــم ..

وعـــوضــــهــــم خـــيـــرا عـــلــــى مـــجـــهـــوداتــهـــم ..

الـــــداوود

يـعـــطـــيـــك الـــعـــافـــيـــه عــــلــــى الـــنـــقـــل الــــرائـــــع ..

احـــتــــرامــــي

الوفـــا
[/align]
اضافة رد مع اقتباس
  #9  
قديم 05/03/2005, 07:00 PM
عضو استشاري سابق لمنتدى الجمهور الهلالي
رحمه الله وأسكنه فسيح جناته
تاريخ التسجيل: 20/02/2002
المكان: الخــelkhabarـــبر
مشاركات: 4,465
كل من في الاداره متطوعين واي شيء يقدمونه يشكرون عليييه.
اضافة رد مع اقتباس
  #10  
قديم 05/03/2005, 09:39 PM
مشرف سابق في منتدى الرياضه السعوديه
ومنتدى المنتخب السعودي
تاريخ التسجيل: 14/05/2002
المكان: في صومعة الحياة ..!!
مشاركات: 9,999
شكرا اخوي الداوود على النقل
اضافة رد مع اقتباس
  #11  
قديم 05/03/2005, 10:52 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 23/12/2004
المكان: دبـــي
مشاركات: 1,970
مشكور
اضافة رد مع اقتباس
  #12  
قديم 06/03/2005, 12:05 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Cʜɑᴙᴉƨᴍɑ
اشراف المكتبة الفنية
تاريخ التسجيل: 27/10/2001
المكان: AlHilal.com
مشاركات: 5,975

[ALIGN=CENTER][TABLE=width:100%;background-color:royalblue;background-image:url();border:8 solid darkblue;][CELL=filter:;][ALIGN=center]


إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة تغيب الشمس بحلم يومي
[align=center]
مشكلة الكثير من الهلالييـ.ـ.ـ.ـن ... سواء لاعبين او إداريين او فنيين أو حتى مشجعين ...

أنهم ينتمون للزعيـ.ـ.ـ.ـم ...

وطالما أنهم ينتمون للزعيـ.ـ.ـ.ـم ...

إذا فهم في الواجهة دائما ...

وأكبر دليل على ذلك أن طبيب النادي السيد فرنانـ.ـ.ـ.ـدو ... أشهر من بعض مدربي الاندية الكبيرة ...

والسبب كل السبب أنه يعمل في نادي الهـ.ـ.ـ.ـلال ...

وإلا منذ متى تسلط الإضواء على أعضاء مجلس الإدارة والذين تحتم عليهم طبيعة مواقع عملهم أن يعملون خلف الكواليس ...

أتمنى من كل قلبي الأ ينساق الهلاليـ.ـ.ـ.ـون لمحاولة زرع الفتن بينهم كما حصل مؤخرا بين الحبيش والأحمد ...

تحيـــــأتي لك اخوي
الداوود...[/align]

[glow=FFFFFF] [/glow]
:::
مساك ورد

[/ALIGN]
[/CELL][/TABLE][/ALIGN]
اضافة رد مع اقتباس
  #13  
قديم 06/03/2005, 12:49 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/06/2004
المكان: الرياض
مشاركات: 1,868
تغيب الشمس بحلم يومي أنت كذا
اضافة رد مع اقتباس
  #14  
قديم 06/03/2005, 01:31 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/04/2002
المكان: العاصمة الحبيبة
مشاركات: 4,646
اهم شي خدمة الزعيم من اي مكان حتى لو لحاق كور ........
اضافة رد مع اقتباس
  #15  
قديم 06/03/2005, 02:04 AM
موقوف
تاريخ التسجيل: 16/03/2004
المكان: نــــجــــد الحبيبة
مشاركات: 263
تسلم على النقل..

وكلنا نخدم نادينا حتى لو كنا مشجعين....

واعضاء مجلس الإدارة ماتخفى على الهلاليين
وإذا كانت تخفى على (جريدة الغياضية) فهذا نقص وعيب فيها

لكن حنا نعرف ادوارهم وماحنا بحاجة لجريدة الرياضية علشان تورينا ادوارهم
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 05:42 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube