#1  
قديم 02/03/2005, 11:19 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/06/2004
المكان: الرياض
مشاركات: 1,868
زيدان الكره السعوديه(الغنام)يواصل حديثه لصحيفة الجزيره

الجزء الثاني
زيدان الكرة السعودية يواصل حديثه لـ( الجزير ) :
الهلاليون موعودون بمزيد من الإنجازات


* حاوره/عبد العزيز العبيد :
يواصل نجم الهلال عبد اللطيف الغنام حديثه المثير والصريح ل (الجزيرة) فيكشف عن طموحاته وآماله وتطلعاته والمؤثرين في مسيرته.. زيدان الكرة السعودية كشف عن ثقافة عالية وثقة في النفس.. فإلى الجزء الأخير من حديث الغنام..
****
* صاحب انتقالك للهلال انتقال المرشدي والهليل وإلياس ويبدو ان الأول بادره لصفقة فاشلة واختفى الثاني فيما يتشبث الأخير بكل قوة بالطريق الموصل للنجاح؟
- أولاً بداية الهليل كانت جيدة ولكن الأمور أولا وأخيرا عائدة لنظرة المدرب في كرة القدم وهو من يقرر من يشارك ومن لا يشارك، وفيما يخص المرشدي فوجهة نظري هو أنه قدم مستوى جيدا في بطولة الأمير فيصل ولكن لا أعرف ما هي الظروف التي واجهها بعد ذلك وان كانت المنافسة حامية في مركز الدفاع بوجود الشريدة وخليل والمفرج وتفاريس واعتقد أنهم يسيرون بشكل صحيح حسب سنهم الحالي والمستقبل أمامهم سيكون جيداً، أما ياسر إلياس فشهادتي فيه مجروحة فما شاء الله عليه منذ أول مشاركة له وهو يقدم مستويات عالية وأتمنى له المزيد بإذن الله.
* يبدو أن ياسرا يملك اصراراً غريباً - ما شاء الله - على أن يفرض نفسه لاعبا أساسياً؟
- الكل شاهد المستويات الكبيرة التي قدمها وهو لعب مباريات صعبة وخصوصا في بدايته مع الفريق وقدم فيها مستوى عاليا وظهر بالفعل بشكل متميز.
* يوشك عقد الدوخي على الانتهاء هل تتخيله خارج الهلال؟
- بالفعل لا أتخيل ذلك فهو لاعب كبير وخدم الهلال سنوات طويلة، وهو أحد أهم الركائز الأساسية فيه، وهو مؤثر في المنتخب الأول وليس فقط في الهلال، وجميع الفرق تتمنى أن يكون الدوخي أحد لاعبيها، وأتمنى بحق استمرار الدوخي معنا لمواسم قادمة.
* ألاحظ على مستوى الأداء الهلالي شراسة كبيرة وروح متقدة لدى اللاعبين وكأنهم يخوضون معركة حاسمة ما هو السر لديكم؟
- التكاتف هو الأساس لقد عشت أوضاعا مشابهة في الشباب عندما فزنا بالدوري، وصدق بأن الكلام عن الأضلاع الثلاثة لاعبين وإدارة وجهاز فني ليس انشائيا وإنما هو واقع فعلي.. التكاتف بين هذه الأضلاع هو الأساس.
* كيف تشاهد مشوارك حتى الآن مع المنتخب السعودي؟
- كما تعرف بدأت مع المنتخب الاول عندما كانت هناك تجمعات المناطق مع فاندرليم وكنت قد شاركت مع منتخب الشباب ولكن بعد مشاركتي في كأس العالم للشباب طالب بمشاركتي في المنتخب الأول عندما استدعاني مع المولد والمحياني الذي أبعدته الاصابة وبالطبع كان هناك نجوم كبار كالعويران والواكد وكرير وعمر الغامدي وفضل المدرب في بطولة الخليج أن استفيد من مشاركتهم الأجواء ولم أشارك أساسياً.
بعد ذلك شاركت مع المنتخب الأولمبي في تصفيات الأولمبياد ولم ننجح في التأهل للأسف ثم انضممت لكأس آسيا مع فاندرليم الذي لم أكن محظوظا معه في المشاركة.
* وما السبب هل هو الحظ أم ماذا؟
- أتمنى أن أعرف ذلك من فاندرليم.
* هل تعتقد بأن فاندرليم ظلمك؟
- كانت المشاركة في كأس آسيا حلم لي ولكن لم تتح لي فرصة المشاركة.
* وما أسباب اخفاق المنتخب الأخير في آسيا والخليج؟
- كل منتخب يمر بمراحل انتقالية ولا شك ان المسؤولين عن المنتخب يعون ذلك ويعملون على حل الأمور المتعلقة بالمنتخب بالشكل الصحيح من واقع خبرة القيادة الرياضية لدينا.
* هل تعتقد بأننا قادرون على الوصول لكأس العالم القادمة؟
- لا يوجد شيء صعب فالمنتخب عودنا على تجاوز الصعاب التي تقابله والدليل على ذلك آخر ثلاث مونديالات لكأس العالم.
* يقال بأنك تحفظ أجزاء من القرآن الكريم هل هذا صحيح؟
- الحمد لله أحفظ 23 جزءا والفضل بعد الله إلى والدي - رحمه الله - الذي كان حريصا جدا على هذا الجانب ومتابعتي في حلقات التحفيظ وكذلك والدتي أم زيد حفظها الله.
* ومَن من لاعبي الهلال تجدهم مثاليين؟
- ما شاء الله، أغلب لاعبي الهلال ملتزمون فهناك المفرج والجابر والخثران والشريدة والشلهوب والتمياط.. الحقيقة أغلب لاعبي الهلال رائعون سلوكياً.
* في المرحلة الحالية هل أنت الغنام السابق أم أن الأضواء كان لها تأثير عليك؟
- أنا عبد اللطيف الغنام وسأستمر عبد اللطيف الغنام وكما بدأ الغنام سينتهي بإذن الله.
* هل تعتقد أن الكرة السعودية تعيش في أزمة في مركزك المحور؟
- بالعكس هناك خميس وكريري وعمر والواكد والجاسم وعزيز، وهذا المركز برأيي يعيش وضعا جيداً.
* ومن أفضل لاعب سعودي شغل هذا المركز؟
- الكابتن فؤاد أنور.
* في الكرة الحديثة أصبح لا بد من وجود لاعب مساند في المحور لتأدية أدوار مزدوجة ومساعد للمحور الدفاعي، من أبرز لاعب ترتاح للعب بجانبه؟
- عبد الله الدوسري وعمر الغامدي.
* وماذا عن أكثر اللاعبين الذين ترتاح لهم وترتبط معهم بعلاقة قوية؟
- كونت صداقات عدة في الشباب والهلال وقبل ذلك المنتخبات السعودية ولكن محمد الشلهوب نجم الفريق الهلالي هو أكثرهم.
* رسائل خاصة لمن تحب توجيهها؟
1- الأمير فيصل بن سعود: لا زلت أتذكر كلماتك لي فلقد كانت أكبر داعم لي في بدايتي مع الفريق الهلالي وأشكرك كثيرا على تحقيق حلمي باللعب للهلال وثقتك بي هي أكثر ما أفخر به منذ مجيئي لهذا الكيان الكبير.
2- الأمير خالد بن سعد: دعمتني في الشباب وآمنت بقدراتي كثيراً وكنت عوناً لي أشكرك كثيرا ولك مكانة كبيرة في قلبي.
3- الأمير محمد بن فيصل: أنت أخ لنا في الهلال تعاملك رائع ولاعبو الفريق يحبونك كثيراً ويتمنون لك الاستمرار معهم.
****
مميزات وعيوب الغنام
بندر الجعيثن:
مميزاته:
1- يستطيع قراءة المباراة بشكل جيد فهو مثقف فنيا.
2- يحفظ أدوار ومتطلبات المركز الذي يقوم به جيداً.
3- روحه عالية ولديه رغبة كبيرة في الفوز.
4- إنسان ذو أخلاق عالية جداً.
5- قراءته للخصم مميزة ومنظم جيد للعب وشخصيته قيادية
عيوبه:
1- تأخره في اللعب في الأندية مما منع تطوره بشكل متدرج.
2- اصاباته السابقة أخرت بروزه وتطور مستواه.
3- البدء نوعا ما في الأداء.
عبد اللطيف الحسيني:
مميزاته:
1- عقله التكتيكي جيد ويستطيع تنفيذ أي مهمة يوكله المدرب له.
2- تحمله عالٍ ويملك قوة بدنية كبيرة.
3- يملك زاوية رؤية جيدة تخوله لعب الكرة قبل وصولها له.
4- مهاراته الفردية عالية ويمرر بشكل جيد وقدرته على استخلاص الكرة بشكل قانوني عالية.
5- يغطي على البطء بسرعة التفكير وسرعة اتخاذ القرار.
عيوبه:
1- البطء وهذا أمر عائد لياقياً لارتفاع نسبة الألياف الحمراء عن البيضاء في العضلات وهي صفة وراثية.
2- نقص المرونة بسبب التأخر في الالتحاق بالنادي منذ وقت مبكر.
جاسم الحربي:
مميزاته:
1- انضباطه وسلوكياته ممتازة.
2- تطبيقه للمهام الموكلة له من قبل المدرب دقيق ومنظم.
3- أفضل المحاور الذين يغطون منطقة الفراغ نتيجة تقدم الظهيرين للهجوم.
4- لديه قوة إرادة وتحمل على مواجهة ضغوط الخصم الهجومية من العمق خصوصا وهو أكثر لاعب يستطيع مواجهة هذا الهجوم ويحاول توجيهه.
5- تغيير اللعب من جهة لأخرى بسرعة كبيرة وقدرته على بناء الهجمات بمهارة.
6- القدرة على الربط بين الهجوم والدفاع في حال الهجمة والعكس فهو أقرب اللاعبين للدفاع في حال الهجوم المرتد على فريقه.
عيوبه:
1- البطء أحيانا وعدم استخدام القدم اليسرى.
2- عدم استخدامه للعب بالرأس بشكل جيد في الحالة الدفاعية في تشتيت الكرة في المكان الصحيح.
رئيس الهلال:
عبد اللطيف نجم يستحق الملايين!
اعتبر رئيس الهلال الأمير محمد بن فيصل بن سعود ان الهلال دفع ملايينه في لاعب متميز ويستحق هذه المبالغ مشيرا إلى ان عبد اللطيف الغنام لاعب كبير وفرض نفسه بمستواه وامكاناته، وقال: نحن نحتاج للاعب مثل الغنام وما دفعناه فيه قد ذهب في المكان الصحيح مشيرا إلى أنه لو أحضر لاعباً أجنبياً بمستوى الغنام فلن تقل قيمته عن 3 ملايين دولار. وقال ان الغنام مكسب للهلال واضافة فنية كبيرة واختتم حديثه وقال: على الغنام أن يواصل عطاءه بنفس القوة وأن يبحث تطوير مستواه إلى الأفضل وألا يتوقف طموحه عند حد معين.
الجابر: لم أتوقع الغنام بهذه الإمكانيات
قال قائد الهلال والمنتخب السعودي الأول سامي الجابر أنه لم يتوقع عبد اللطيف الغنام بهذه الامكانات مشيرا إلى أنه سمع عن الغنام قبل انتقاله للهلال الكثير، وأضاف لم أشاهد عبد اللطيف مع الشباب كثيراً ولكن بعد انتقاله للهلال بهرني بمستواه الكبير وامكاناته الهائلة وللأمانة فإن عبد اللطيف ساعد الفريق كثيرا هذا الموسم ونحن سعداء بتواجده في صفوف فريقنا. وأكد الجابر أنه يتوقع مستقبلاً مبهراً للغنام مع الهلال والمنتخب السعودي مشيراً إلى ان توقعه قد بناه على ما شاهد من امكانات متميزة للنجم الشاب الغنام.
****
عبد اللطيف الغنام: البداية في طريق النجومية
ولد عبد اللطيف في العام 1985م في منطقة العزيزة بالرياض وهي المنطقة التي تشبع بهوائها ومائها وغبارها منذ نعومة أظافره وسط أجواء حميمة وعائلية حيث يقطن عدد كبير من أفراد عائلة الغنام الكريمة، عاش الغنام طفولة سعيدة ونشيطة فقد كان طفلا كثير الحركة وارتبط بالكرة منذ صغره فقد كانت رفيقته منذ ان وعت عيناه الصغيرتان الدنيا وظل يركلها كثيرا ويعبث بها بحب وسط عائلة كبيرة جاء ترتيبه فيها التاسع من بين إخوته وسط والدين حريصين على تنشئة أبنائهم التنشئة الصالحة.
وكما بدأت علاقته بالكرة مبكراً كون سريعاً ومن صغره أول فريق لكرة القدم متكونا من عدد كبير من أبناء عمومته ليبدأ مشواره مع الكرة كان النشاط والحماس وحب الانتصار كبيرين لهذا الطفل الصغير وبحكم موهبته العالية فقد نصبه الجميع كابتنا لهم ولم يكن يرضى بالخسارة على الاطلاق فأحكم سيطرته على الفريق حتى انه كان يضرب اللاعبين الذين لا يقدمون مستوى مقنعاً، فالهزيمة خارج الحسابات وغير مقبولة على الاطلاق رغم حتميتها، وبالفعل بدأ الطفل الصغير في تحقيق الانتصارات رغم أنها كانت على مستوى ضيق مع فريقه في المدرسة وكذلك فريقه الخاص، وكان الأستاذ محمد السبيعي مدرس التربية الرياضية في مدرسته الابتدائية أحد المعجبين بمستوى عبد اللطيف وألح عليه في استغلال موهبته مع أحد الأندية ولكن الدراسة كانت هي الهاجس الأول لأهله الذين لم يسمحوا له بالحياد عن هذه الرغبة لكل عائلة. وفي المرحلة المتوسطة توفي والده بعد أن وفر عيشا كريما لعائلته - رحمه الله - ليجد عبد اللطيف اهتماما مضاعفاً من أخويه زيد ومحمد اللذين كانا يحفزانه على أن يرفع مستواه الدراسي بكرة القدم التي كان يحلم بأن يكون أحد نجومها وبعد هذه المرحلة تلقى أول عرض له بعد أن طلب فريق الأحلام في نفس المنطقة من اللاعب المشاركة مع فريقهم وخصوصا بعد تفرغ أبناء عمومته للدراسة بشكل أكبر فيما كان هو شرِها لمزيد من الكرة وليصبح أصغر لاعب في هذا الفريق ولكن أفضلهم ليحقق مع هذا الفريق بطولات جديدة لم تطفئ ظمأه.
حاول النجم بعدها أن ينمي طموحه بأن يتجه لأحد الأندية وبالفعل اتجه مع زميله ناصر شراحيلي إلى نادي الشباب رغم أنه كان يحلم بالهلال وان يكون لاعبا إلى جانب نجومه المفضلين يوسف الثنيان وسامي الجابر ونواف التمياط ولكنه تدرب في النهاية في الشباب ولكن ليس لأكثر من خمس دقائق فقط ولم تتجاوز لمساته هذه المدة إلا أنها انقضت تحت ناظري سلطان خميس صياد المواهب الشبابية الذي بهر بمستواه وتبناه بموهبة كبيرة وأصر كثيرا على زميله شراحيلي لأن يقنعه بالعودة للنادي مرة أخرى وهدده بالابعاد عن النادي إن لم يفعل إلا أن الدراسة لتجاوز المرحلة الثانوية كانت عائقا أمام تسجيله وبعد مدة بسيطة ورغم تدربه في فريقه المفضل الهلال إلا ان تسجيله لم يتم بسبب تدخل اداري الشباب سلطان خميس الذي ما ان سمع بهذا الخبر حتى فعل كل ما يستطيع للفوز بمواهبه ويجند اداري الفريق فهد الحمدان معه في هذه المهمة وظلا يقنعان عبد اللطيف ويفاوضانه ويقولان له بأنه سيكون نجمهم الأول وزينا له الأمور ورسما له أحلامه وأقنعاه بكل مهارة بالشباب وأجواء النادي حتى لم يستطع أن يقاوم الرغبة الشديدة به والعجيبة على تسجيله وأعجبه تمسكهم الشديد به ومحاولاتهم المستميتة لتسجيله ليقوم بالفعل بالتوقيع لهم مستغلا عدم معرفة إخوته الهلاليين بهذا الأمر الذي أغضبهم، ولكن سارت الأمور كما قدر لها ونصحه إخوته بأن يسير ملتزما في الكرة ويسعى للنجومية مع حسن الخلق أو ترك الكرة نهائيا، وبدأ باللعب للشباب بعد أن أنهى دراسته الثانوية ولم يلعب سوى مباراة واحدة فقط بل ودية أيضا ليتم اصطياده من عين خبيرة أخرى كانت عين الأرجنتيني باتشامي الكفاءة التدريبية الكبيرة مع منتخب الشباب السعودي الذي قام بأهم تغيير في حياة اللاعب الذي كان أفضل صانع ألعاب في حواري العزيزة ويعيده لمركز المحور الذي رأى فيه موهبته الحقيقية ليبدأ الغنام مرحلة جديدة عاشها الجميع وشاهد تألقه الكثيرون في المنتخبات السعودية ليعود للشباب ويبدأ نجما ويحقق معهم أغلى البطولات السعودية بعد طول غيبة من النادي الكبير الذي اشتاق لبطولته المفضلة.
ورغم انتهاء كأس آسيا والخروج المحزن له فهو لم يستطع اللعب في أحد البطولات التي كان يتمنى المشاركة بها إلا أن الأخبار السعيدة لا تنتهي فهو يتلقى اتصالا من الأمير فيصل بن سعود الذي نقله للهلال في أحد أكبر الصفقات في تاريخ الهلال الذي لا تستطيع الجماهير الهلالية ايفاءه حقه من التقدير ويخبره بنقله النهائي للهلال ويحثه على أن يواصل نجوميته الجميلة ليزيد اصرار اللاعب على تقديم كل ما يستطيع لهذه الشخصية الرائعة وبالفعل يتحقق أول اهداء له بتقديمه له أول بطولة له مع الهلال وأحد أغلى الأوقات له في حياته.
أحلام الغنام لم تنته فهي ما زالت في بدايتها فهو يتمنى ما يتمناه كل لاعب باللعب في كأس العالم وتمثيل منتخب بلاده كلاعب أساسي فيه وبعد ذلك الاحتراف الأوروبي الذي يرتقي باللاعب بعيداً ويشجع اللاعب على ذلك متابعته الكبيرة للكرة وحبه الكبير للنادي الايطالي أي سي ميلان ونجمه السابق الأرجنتيني ريدندو.
عبد اللطيف الغنام للذين لا يعرفونه متابع كبير للكرة ويحب مشاهدة برشلونة بعد ميلان وهو متابع نهم للصحافة الرياضية ويحب دائما أن يعيش ببساطة ومن غير تكلف وهو الأمر الذي أكسبه شعبية كبيرة بين اللاعبين وصداقات واسعة واعجابا كبيرا بأخلاقه وسلوكيات

يستاهل البطل الغنام كل الأعجاب بمستواه وأخلاقه
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 02/03/2005, 11:26 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/12/2003
المكان: جدة
مشاركات: 4,274
[align=center]يعطيك الف عافية اخوي

احب الهلال وبس

وبالتوفيق للغنام مع الزعيم

[/align]
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 02/03/2005, 12:37 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 11/03/2003
المكان: الريــــــــاض
مشاركات: 3,319
مشكورين ... يعطيكم العافية
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 02/03/2005, 12:53 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 10/07/2004
المكان: فوق هام السحب
مشاركات: 5,009
[align=center]يعطيك الف عافية ..
وعبدالطيف الغنام لاعب صغير السن ..
كبير المستوى ...
مثير الاداء ...
مدهش العطاء ...
رائع الاخلاق ..
عيني عليه باردة ..
وأعاده الله لنا سليماً معافى ...
[/align]
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 02/03/2005, 01:02 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 19/09/2003
المكان: جدة
مشاركات: 753
مشكورين ... يعطيكم الف العافية
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 02/03/2005, 01:32 PM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 02/09/2004
مشاركات: 35
الغنام
اخلاق ومهارة

يستاهل كل خير

الله يوفقه
اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 02/03/2005, 01:50 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عــشــق الــكــتــابـه
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/02/2005
المكان: aL DaMMaM CiTy
مشاركات: 3,947
والله ياخي هالغنام انا عاججججججججججبني من زمان من يوم ماكان مع الشباب

الله يوفقه يارب مع الازرق

تحياااتي للجميع

اضافة رد مع اقتباس
  #8  
قديم 02/03/2005, 03:07 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 30/12/2004
مشاركات: 552
إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة هلالي وان جار الزمن
[align=center]يعطيك الف عافية ..
وعبدالطيف الغنام لاعب صغير السن ..
كبير المستوى ...
مثير الاداء ...
مدهش العطاء ...
رائع الاخلاق ..
عيني عليه باردة ..
وأعاده الله لنا سليماً معافى ...
[/align]




تحياتـــــــــــــــــــــــــــي


بالتوفيــــــق للغنام
اضافة رد مع اقتباس
  #9  
قديم 02/03/2005, 08:16 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Cʜɑᴙᴉƨᴍɑ
اشراف المكتبة الفنية
تاريخ التسجيل: 27/10/2001
المكان: AlHilal.com
مشاركات: 5,975

[ALIGN=CENTER][TABLE=width:100%;background-color:royalblue;background-image:url();border:8 solid darkblue;][CELL=filter:;][ALIGN=center]
إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة هلالي وان جار الزمن
[align=center]يعطيك الف عافية ..
وعبدالطيف الغنام لاعب صغير السن ..
كبير المستوى ...
مثير الاداء ...
مدهش العطاء ...
رائع الاخلاق ..
عيني عليه باردة ..
وأعاده الله لنا سليماً معافى ...
[/align]


:::
اخوي يعطيك مليون عافيه
لكن ملاحظه بسيطه : ياليت في المرات القادمه تكون الأسئله بلون مختلف
:::
ومساك ورد

[/ALIGN]
[/CELL][/TABLE][/ALIGN]
اضافة رد مع اقتباس
  #10  
قديم 02/03/2005, 08:24 PM
موقوف
تاريخ التسجيل: 24/09/2004
المكان: بيتنا
مشاركات: 799
مشكور ياتحب الهلال وبس
اضافة رد مع اقتباس
  #11  
قديم 02/03/2005, 10:18 PM
موقوف
تاريخ التسجيل: 25/02/2004
المكان: الرياض
مشاركات: 566
الله يوفق عبد اللطيف ويفكه من شر الإصابات
اضافة رد مع اقتباس
  #12  
قديم 03/03/2005, 06:16 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 23/08/2004
المكان: الـريــV.I.Pــاضـ
مشاركات: 1,058
لاعب كبير ويستاهل كل الإشادة


وفقه الله ...
اضافة رد مع اقتباس
  #13  
قديم 03/03/2005, 06:35 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أبو ميار
مشرف سابق في منتدى الرياضه السعوديه
ومنتدى المنتخب السعودي
تاريخ التسجيل: 11/10/2003
المكان: العاصمة معقل فريق القرن
مشاركات: 15,938
عيني عليك با1111رده ياعبد اللطيف
اضافة رد مع اقتباس
  #14  
قديم 03/03/2005, 11:03 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/02/2005
مشاركات: 1,803
يعطيك العافية
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 07:18 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube