#1  
قديم 02/03/2005, 09:16 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 09/10/2004
المكان: سان دييجو - كاليفورنيا
مشاركات: 30
السهل الممتنع: صالح السليمان

السلام عليكم جميعا
هذا هو مقال الكاتب الكبير و حجة الهلال، الأستاذ: صالح السليمان ليوم الأربعاء 21/1/1426 هـ في جريدة الجزيرة، أترككم مع المقال.



[align=center]السهل الممتنع
اتحاد الكرة والخطأ الفادح
صالح السليمان [/align]


تردد مؤخراً أن أمانة اتحاد الكرة لديها توجه بعدم الاستعانة بحكام أجانب هذا الموسم.. أي في نصف نهائي ونهائي كأس ولي العهد وربما مباريات المربع.. وإذا كان هذا صحيحاً فهو توجه غير موفق وقد تكون له عواقب وخيمة خصوصاً في مثل هذه الظروف الحالية..
* هل اتحاد الكرة يبحث عن وجع الرأس والهم والإزعاج.. وهل هو ناقص مشاكل وبلاوي واحتجاجات.. من مصلحة التحكيم المحلي برأيي استمرار الاستعانة بحكام خارجيين على الأقل هذا الموسم.. فالأجواء تساعد ولا تشجع على الاكتفاء بالحكام المحليين.. ولعل التصريحات الأخيرة بعد الاقتراب من الحسم والمربع نذير شؤم وقلق.. فالتصريحات بدأت تسخن.. خصوصاً ممن اعتادوا على الشرهات المعتادة لدخول المربع والاحتكاك بالأبطال ومشاهدة المنصات.. وهذا فريق آخر يهدد بتجميد كرة القدم بالنادي بحجة التحكيم.. فماذا نتوقع في الأيام القادمة؟
* الوسط الرياضي في غنى عن الملاسنات والمشاحنات والمهاترات والتصريحات المتشنجة وردود الأفعال المتوترة وتبادل الاتهامات والتراشق الإعلامي والتهديد والوعيد.. وأي انشقاقات وتحزبات في الوسط الرياضي الجماهيري سينعكس سلباً على المنتخب في مسيرته نحو المونديال..
* فالمنتخب بحاجة لتكاتف الوسط الرياضي.. والأهم هو مصلحة المسابقات الكروية ومصلحة المنتخب.. وأعجبتني الخطوة الذكية لاتحاد السلة والتصرف السريع عندما استدعى حكاماً خليجيين لإدارة مباراة الاتحاد والأهلي في دوري السلة بعد الشحن والانفعالات والتصريحات المتشنجة في أعقاب مباراة الفريقين السابقة.. وتمكن بهذه الخطوة من إعادة الهدوء والاستقرار لدوري السلة..
الشبح
أنهى فريق الطائرة الهلالي وبجدارة بطولة الدوري للكرة الطائرة لصالحه.. وأضاف درعاً جديداً إلى الخزينة الزرقاء.. ولإرجاع الفضل لأهله ستتجه الأصابع العشرة نحو الأمير خالد بن طلال مؤسس طائرة الهلال الحديثة.. فهذه الإنجازات حصيلة ما يقدمه من دعم معنوي ومادي ليس على مستوى الفريق الأول بل على مستوى درجتي الشباب والناشئين اللتين تحتكران بطولات المملكة.
* ومن أفضل ما عمله سموه هو وضع ثقته المطلقة بالمدرب الوطني خالد العمار.. الذي كان على مستوى ظن سموه فمنذ أعوام وهو يقود الطائرة الهلالية من نجاح لآخر.. وأثبت تفوقه على المدربين الأجانب.. والعمار ليس مدرب خطط وتكتيك بل هو إخصائي نفسي قادر على أحلك الظروف وأصعب المواقف على بث الثقة والحماس للاعبي فريقه.. وقيادته للهلال بالفوز على منافسه الأهلي بغياب اللاعب العملاق وأفضل ضارب عربي أحمد البخيت هو إنجاز بحد ذاته.. والعمار بكل دهاء حسم الشوط الأخير بورقة البخيت عندما طلب منه التسخين موهماً أنه بصدد دفعه إلى الميدان.. مما أفقد لاعبي الأهلي التركيز على الكرة ومكنت لاعبي الهلال من جمع نقاط سهلة أهلتهم لحسم المباراة.
الداكوتا
* بمناسبة الحديث عن لعبة الكرة الطائرة.. قرأت تصريحات لمشرف كرة الطائرة الاتحادية.. يتهم فيها اتحاد الكرة بالاهتمام والتحيز للهلال والأهلي وإهمال الفرق الأخرى!.. فهل يريد سعادة المشرف من اتحاد الطائرة أن يحارب فريقي القمة والفريقين الناجحين الهلال والأهلي.. لأجل (الداكوتا الاتحادية)!..؟ وهل منع اتحاد الطائرة (الداكوتا) أن تقلع وتقصف الشبح الهلالية أو الأهلاوية وتسقطهما وتأخذ البطولة؟ من حديث المشرف استشفيت أنه غير قادر كالعادة على (تجميع) لاعبين لينافس.. لأن أكبر نجوم الطائرة موجودون في صفوف الهلال والأهلي.. وقال إن فريقه (سيستعير) لاعبين ويحضر لاعبين أجانب ليكسب بطولة النخبة بشرط أن تكون الظروف التحكيمية مناسبة!!.. الغريب أن المتنافسين وأبطال اللعبة احترموا التحكيم ولم يتحدثوا عنه.. ومن لا علاقة له بمنافسة ولا بطولات يتحدث عن التحكيم!.. فهل يبرر خسارته (بالزيرو) من الهلال والأهلي بالتحكيم.. قد لا يعلم أن الكرة الطائرة أقل الألعاب مشاكل تحكيمية لأن ليس فيها انبراشات واحتكاكات وقصف غضاريف لذا لا يتناسب ناديه.. وإذا كان يراهن علىالتحكيم ليدفعه للمنافسة فليبقي طائرته (موقعه) أحسن له..
ضربات حرة
* الهلال والفيصل لعبا مبارتهما في ملعب بدا وكأنه (حظيرة بقر)!
* الهلال طلب إعادة مباراته مع الوحدة إلى موقعها الأصلي (ملعب الشرائع).. ولكن بعض الصحف تزعم كاذبة أن الهلال عرض على الوحدة نقل المباراة للرياض.
* ليت (الجزيرة) سألت نائب مدير عام القناة الرياضية عن مسرحية أوخدعة (مباراة في الذاكرة)؟
* الأهلي لعب بروح عالية وتفوق على ظروفه ولكن إهدار الفرص واهتزاز الدفاع والحراسة ومجاملة الحكم المطلق للاتحاد أخرجت الأهلي خاسراً.
* القناة الرياضية أعادت بعد (24 ساعة) عرض مباراة الاتحاد والأهلي الأخيرة.. تماما كما أعادت عرض مباراة الفريقين في الدور الأول.. وهذا يعيد السؤال القديم لماذا لم تعرض مباراة الهلال والنصر فور نهايتها من الغد؟
* إذا كان القصد مراعاة خاطر النصراويين.. فلماذا لم تراعِ خاطر الأهلاويين؟
* سبق أن أعادت القناة عرض مباراة السلة (الدورية) بين الاتحاد والأهلي.. ولكنها لم تعيد عرض (نهائي الدوري العام الكرة الطائرة) بين الهلال والأهلي.. لأن الهلال كسب المباراة؟
* الحكم خليل جلال ارتكب في مباراة النصر والرياض سلسلة من الأخطاء افتتحها بعدم احتساب ضربة جزاء لعماد الحوسني!.
* (قصاصة خيمي) أطبقت بشهرتها الآفاق لأن الهلال مذكور فيها.. لعلي أذكر هذا الأخ أن الهلال ذلك الوقت كان يلعب له ريفلينو ونجيب لمام غير نجومه المحليين.. فلابد أن هناك خطأ ما فراجع قصاصتك ياخيمي.. قبل أن نراجعها لك.
* محمد البكر أحد أشهر المعلقين العرب.. يتعرض دائماً لحملات حقد منظمة.. ولكن بعض الصحف (مصختها) فصارت تفرد صفحات خاصة تستكتب بها قراء ومجهولين ونكرات لسب البكر وشتمه والإساءة لكرامته كمواطن وإنسان ومسلم أولاً.. بل وصلت حتى نشر قصائد هجاء له من بعض الوافدين في تجاوز فاق كل حدود اللياقة والذوق إلى قلة الأدب والسوقية والتعصب الممقوت.
* يقول نائب مدير عام القناة الرياضية.. استقطبنا كوادر وطنية مؤهلة لإدارة القناة..!! حسناً ماهي مؤهلاتهم وماهي خبراتهم الإعلامية التلفزيونية؟ هل مؤهلاتهم كونهم فقط (مراسلين صحفيين) لأحد الأندية؟ كما هو حال المشرف على برنامج (كل الرياضية)؟
* الأستاذ عبدالله العجلان أبرز كاتب رياضي مع الأستاذ تركي الناصر السديري.. ولكنه لم يعجب مسؤول القناة الرياضية.. فقط لنه يرى أن له ميولاً كروية مختلفة عنه!
* طالب باستبعاد الحكام الذين لهم ميول للفرق المتنافسة على المربع عن إدارة المباريات على شاكلة (الأهلاوي) جلال خليل!.. ثم امتدح أربعة من الحكام وأثنى عليهم ورشحهم لإدارة المباريات (الطريف أن ثلاثة منهم ميولهم معروفة وهي لفريقه والرابع هناك شكوك حول ميوله) ولكن لا يلام فلا خيارات أمامه.. فلايزال طابور الشنار يهيمن على الساحة.
* القرعة فرشت طريق النصر بالورود.. ليصبح أول أطراف دور نصف النهائي في مسابقة الكأس خصوصاً أن الوطني (فريق درجة ثانية) خسر من ضمك قبل يومين.
* نشأت أكرم يهدد برفع شكوى للفيفا إذا لم يسدد النصر بقية مستحقاته.. فهل تنتظر إدارة النصر حتى يصدر الفيفا قراراً بمضاعفة مدة حظر التعاقد مع لاعبين أجانب.. ثم تأتي لتلقي باللائمة على اتحاد الكرة والطويل!.. وبالمناسبة أحد مسؤولي الفيفا سبق أن صرح أنه لا يستبعد تمديد فترة الحظر لإيقاف سيل الشكاوي ولو مؤقتاً!.
* سعيد سويلم الشهراني حكم جديد يبحث عن النجاح! ولكن احتساب مثل ركلة الجزاء الغريبة في مباراة النصر والأنصار.. قد تعجل باختفائه من الساحة.
* مشجعو الرائد حملوا مهاجم الشعلة الدعجاني على الأكتاف وذهبوا به إلى غرفة فريق الرائد ليفاوضه بعض الإداريين على الانتقال.. وهذه أطرف عملية اختطاف في الوسط الرياضي.
* الكوكب (فارس الخرج) الذي ترجل عن جواده منذ أعوام سحيقة.. هل سيمتطي فرسه مجدداً ويعود إلى الساحة شاهراً سيفه ومجندلاً خصومه؟!
* أحد الأشخاص سبق أن اتصل عليَّ منتقداً عندما امتدحت الكوكب!.. يا أخي أنا من محبي هذا الفريق فما شأنك..؟
وقفة أخيرة
( من قرأ آية الكرسي دبر كل صلاة لم يمنعه من دخول الجنة إلا أن يموت)
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 02/03/2005, 01:45 PM
موقوف
تاريخ التسجيل: 27/09/2004
المكان: بلد الروائع
مشاركات: 1,241
[align=center]الله يعطيك ألف عافية .....



ومشكور على النقل .....




إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة هلالي حكيم
وقفة أخيرة
( من قرأ آية الكرسي دبر كل صلاة لم يمنعه من دخول الجنة إلا أن يموت)



والله كبير ياسليمان ....



وهذي هي ميزة كل هلالي .......



الـديـن والـعـقـل والـمـنـطـق .... ثــم الــريــاضــة .....



[glint]تـــــــحــــــــياتــــــــي ....[/glint]



[/align]
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 02/03/2005, 02:07 PM
موقوف
تاريخ التسجيل: 27/09/2004
المكان: بلد الروائع
مشاركات: 1,241
[align=center]والتمسك بالدين (وهو أغلى مانملك) ليس بمستغرب على الهلاليين .....




ولنتذكر سوية سبب اعتزال الثنيان ....



كان بسبب والدته الله يعطيها الصحة والعافية ....



وأيضا انقطاع الشريدة لمدة الثلاث أيام الماضية ....



كان بسبب والدته الله يعطيها الصحة والعافية ....




وأيضا لاننسى لاعبنا الـــكـــبـــيـــر ...
7
7
7
7
7
7
7
7
7
7



خــــــــــــــالـــــــــــد الــــــــــدايــــــــــــــــل .....



وسبب تركه للهلال .... ( السبب معروف ).....



في وقت كان هو أفضل حارس عربي ...



الله يذكره بالخير ....



وأين هو الآن ......




من أكبر الدعاة الله يجزاه كل خير ويوفقه .....






ولعلنا نرى من اللاعبين الحاليين ...


فهد المفرج ....

عبدالعزيز الخثران ...


حينما لعبوا للهلال لم يكونوا بهذا الالتزام ...



والآن لننظر اليهم ....



ماشاء الله عليهم ....


وأيضا عبداللطيف الغنام ....


والله وجهه يشع نور ...


وكذلك اللاعب نواف التمياط ....


وبالمناسبة التمياط حينما طلبه النادي الهولندي ....


اشترط عليهم أبو بندر - الله يرجعه بالسلامة - غرفة ليصلي بها ....



وأيضا حسن العتيبي ....



وهكذا العشم في زعيمنا ....



ولاننسى أميرنا الراحل عبدالله بن مساعد فقد كان حافظا للقرآن ....




.
.
.
.
.



اعذروني للإطالة فهذه مجرد خاطرة ومن فترة وأنا أريد أن أبوح بها ...




[glint]تـــــــحــــــــيــــــــاتـــــــــي ...[/glint]

[/align]
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 02/03/2005, 02:20 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عــشــق الــكــتــابـه
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/02/2005
المكان: aL DaMMaM CiTy
مشاركات: 3,947
[align=center]مشاء الله عليه صالح السليمان

عين العقل والله

انا من المعجبين بمقالاته

يعطيك العافيه اخوي هلالي حكيــم

تحياااااتي للجميع

[/align]
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 02/03/2005, 02:22 PM
مشرف سابق في منتدى الرياضه السعوديه
ومنتدى المنتخب السعودي
تاريخ التسجيل: 14/05/2002
المكان: في صومعة الحياة ..!!
مشاركات: 9,999
رائع كالعادة صالح السليمان ..

وانت اروع اخوي بنقلك للمقال
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 09:54 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube