#1  
قديم 01/03/2005, 11:37 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/06/2004
المكان: الرياض
مشاركات: 1,868
ico8 الغنام يخص «الجزيرة» في أول أحاديثه

أجرى اللاعب عبداللطيف الغنام مقابله في صحيفة الجزيره وهذا نص المقابله:

الغنام يخص «الجزيرة» في أول أحاديثه ويقول: بدأت في الهلال وعدت إليه..
شقيقاي أصرا على أن أكون هلالياً حتى لو ساهما بدعم الصفقة مالياً!
الجزء الأول



الكلام لا ينتهي عن عبد اللطيف الغنام، فبالرغم من أنه سجل متأخراً في نادي الشباب إلا ان علو موهبته أشعل ملاحقات الأندية خلفه وأصبح النجم الأول الذي تفضل جميع الفرق لعبه لها ولكن الهلال هو من حقق هذا السبق وظفر بلاعب كبير وموهبة عوضت نجمي الفريق السابقين فيصل ابوثنين وخميس العويران وسد فجوة طال انتظار عشاق الزعيم في رتقها.
المفاوضات الهلالية مع إدارة الشباب طال وقتها وارتفعت مبالغها حتى نادت أصوات عدة بصرف النظر عن التعاقد مع اللاعب ولكن ما غاب عنهم بالفعل هو أن الهلال لم يدفع أمواله في لاعب موهوب فقط إنما دفعها في خلق دمث وتنشئة كريمة وأصل ومنبت طيبين ليكون أحد أكثر اللاعبين تكاملاً - حفظه الله - من كل مكروه وليكون قائداً منتظراً لجيل هلالي جديد يبشر كثيرا ببطولات لمن تمثلها أبداً الجماهير الزرقاء وأشكر عبد اللطيف كثيراً على تمسكه بوعده في عدم إجراء أي لقاء صحفي بعد أن وعدني بذلك في بداية انتقاله للهلال رغم الطلبات الكثيرة التي وصلته كما أشكر الزميلين عبد الله المالكي وأحمد العجلان على مشاركتهما في هذا العمل فيما يخص الجانب الهلالي.
***
* كيف تم انخراطك في مجال الكرة؟
- حضرت بنفسي لنادي الشباب وتدربت مع الفريق لدرجة الشباب واكتشفني إداري النادي سلطان خميس الذي كان يشرف على حضور اللاعبين المستجدين وانتقاء المواهب من بينهم وأصر على تسجيلي بالنادي ولكني انقطعت بعدها لظروفي الدراسية حتى انقضت المرحلة الثانوية وبعد انتهاء فترة الاختبارات اتجهت لنادي الهلال وتمرنت معه ثلاث حصص تدريبية وكان من يشرف علينا مدرب سعودي هو عبد الله العبيدان على ما أذكر والذي أعجبه مستواي وأثنى علي وطالب بتسجيلي في صفوف الفريق وبعدها طلب مني الاستاذ فهد المصيبيح المشرف على الناشئين والشباب التوقيع بالنادي ولكني طالبت بمقابل مادي فأجابني لذلك ولكن في حدود مبلغ مالي معين وقال لي بأن ميزانيته محددة لشؤون الناشئين والشباب وانه مربوط بهذه الميزانية ولا يستطيع تجاوزها إلا في حدود معينة ولكن إذا قام عضو شرف بتوفير مبالغ التسجيل فسوف يقوم بتسجيلي لأنني حسب وصفه ينتظرني مستقبل جيد.
وبالطبع الشباب ما زال متابعاً لي وكنت أعرف بأنني سأوقع لأحد الفريقين حسب الظروف الأفضل.
بعد ذلك تدخل الشيخ عبد الرحمن بن سعيد - أطال الله في عمره - وأرسل لي أحد الإخوة لمنزلي حتى يفاوضني وقدم لي مبلغا ماليا لم يكن يوازي ما أطمح إليه بصدق وفي اليوم الثاني وقعت للشباب بعد إصرارهم على تسجيلي.
جاء هذا بالرغم من ان شقيقي زيد ومحمد كانا مصرين على تسجيلي في الهلال ناديهما المفضل ولكنهما لم يعرفا بأنني قمت بالتسجيل للشباب حيث تمت عملية التسجيل بسرعة وللعلم فقد كانا أشد الناس فرحا بانتقالي للهلال بعد ذلك وكانا ينصحاني بتخفيض مطالبي المالية على ان يكملا النقص هما شريطة ان أسجل بالهلال ولكني لم أوافقهما على ما يريدان في تلك الفترة.
* كيف كنت تفكر في ذلك الوقت هل الأمور المادية كانت هي الأساس؟
- بالعكس أنا في المقام الأول حضرت للعب كرة القدم والاستمتاع بها لكننا في وقت احتراف.
* لا تبدو الأمور كاستمتاع فعندما عرض الشباب عليك مئتي ألف ريال لم تلتفت للخمسين ألفاً التي قدمها الهلال؟
- كنت أشاهد الأمور بشكل مختلف فهم من عرض هذه المبالغ وحاولوا جاهدين للحصول على توقيعي وأشعروني بأنهم حريصون كثيراً ويرغبون بشدة بأن أسجل لهم لقد فعلوا كل ما يستطيعون لألعب لهم وبسبب تقديرهم وقعت معهم ولكن صدقني لقد حضرت للكرة كهواية.
* وهل تعتقد بأن اللاعبين الجدد إذا حضروا للأندية فالمهم لديهم هو المبالغ المالية؟
- ظروف اللاعبين مختلفة وعموماً يجب ان تشعر اللاعب بأهميته وبمقدار حرص النادي على توقيعه لهم والأمر يخضع لقدرات اللاعبين وإمكاناتهم وفي الشباب هناك سلطان خميس الذي يكتشف من أول نظرة إمكانيات اللاعبين وهي قدرات غريبة بالفعل لدى هذا الرجل وإذا شاهدت نظرة غريبة لكم النجوم الذين يبرزهم الشباب فهو الأمر الذي يرد إلى - حسب ما عشته - إلى الاهتمام الكبير بهذه الفئة من قبل إدارة الشباب وإلى وجود سلطان خميس في هذه المراحل ولا أنسى أيضاً فهد الحمدان إداري الفريق السابق الذي كان ملازماً لي وقام بالمفاوضات مع سلطان.
* وكيف بدأ مشوارك مع الشباب؟
- كانت أول مباراة ألعبها ضد منتخب الشباب في مباراة ودية وكان يقود المنتخب وقتها الأرجنتيني باتشامي وقدمت مستوى جيدا خلال هذا اللقاء وسجلت فيه هدفا ليطالب بعدها السيد باتشامي بضمي لصفوف المنتخب.
* عندما حضرت للشباب لعبت على أنك صانع لعب؟
- هذا صحيح ولعبت المباراة السالفة الذكر كصانع لعب ضد المنتخب ولكن بعد انضمامي للمنتخب قرر باتشامي ان يحولني إلى مركز المحور الدفاعي واستمررت بعدها مع المدرب بندر الجعيثن مدرب الشباب في هذا المركز.
* وهل تعتقد بأن المنتخب هو من قدمك للشباب بشكل صحيح لتلعب كأساسي فيه؟
- الحقيقة التي يجب أن أذكرها أولاً هي أن سلطان خميس هو من كان يراهن علي بشكل كبير وهو الأمر الذي عزز لدي الثقة كثيرا في أن أبدو بشكل جيد وأضاعف من مجهودي وما قلته صحيح أيضا فلعبي في المنتخب قدمني بشكل أفضل للشبابيين.
* يقال بأنك لم تكن لتبرز كلاعب لو لعبت لغير الشباب فليست هناك ضغوط اعلامية أو جماهيرية عليك في فترة البداية؟
- الجمهور دائماً عامل مساعد وليس سلبيا وخصوصاً إذا كان اللاعب يثق بنفسه وقدراته وهو هنا سيكون عونا له وليس ضده وان كنت أثق بامكاناتي كثيراً.
* كان الشبابيون متمسكين بك كثيرا وكان بيع عقدك مفاجئا للشبابيين فقد كانت هناك خطوط حمراء تحت اسمك بممنوع البيع؟
- أشكر الشبابيين أولاً على حسن تعاملهم مع مبدأ الاحتراف، فالإدارة توازن بين مصلحة النادي واللاعب فالأمير خالد بن سعد رئيس النادي السابق وطلال آل الشيخ الرئيس الحالي كان لهما موقف ايجابي معي في هذا الانتقال ولا أعتقد بأن هناك غريبا في عالم الاحتراف.
* أقول إن هذا التعامل معك كان (خاصاً) حتى إنك منحت شارة الكابتن مبكرا، متجاوزاً لاعبين أقدم منك وخدموا الشباب كثيراً؟
- بالعكس لم يكن التعامل خاصاً ولعلمك لاعبو الشباب قبل إدارة النادي هم من أصروا على أن استلم قيادة الفريق وهم من وضعوني قائداً بل إنني كنت معارضاً لهذا الموضوع ولكني رضخت لإصرارهم.
* حصلتم على بطولة الدوري الموسم الماضي ولكن بالرغم من ان الشباب فريق كبير إلا أنكم فاجأتم المتابعين بحصولكم على هذه البطولة؟
- هي توفيق من الله أولاً والأمر الذي أشدد عليه هو تكاتف اللاعبين فقد كنا نلعب بقلب واحد وطموح واحد ويد واحدة ولو تابعت التمارين والمباريات لشاهدت هذا التكاتف واضحاً وأضلاع النجاح في هذه البطولة كانت متكاملة بين الإدارة والجهاز الفني والإداري.
* تملكون في الشباب روحا قتالية عالية وإصراراً على الفوز مع أن الدعم الجماهيري والإعلامي ليس كبيراً؟
- لأننا نلعب بسمعة كيان وليس أفراد يطمحون في مجد شخصي وقد زرع فينا في الشباب بأن نحترم القميص الذي نرتدي ونخلص من أجله والحمد الله ان قدمنا لمحبي النادي تلك البطولة الغالية.
* يردد البعض بأن لاعبي الشباب يقدمون مستويات متميزة رغبة في الهروب من النادي واستغلال مبدأ بيع اللاعبين إلى أندية أخرى؟
- تقديم المستوى من اللاعب يعتمد على أمور منها أن يجد البيئة المناسبة للعمل والصحية لأن يقدم ما لديه وهو ما كانت توفره إدارة الشباب للاعبيها واللاعب بدوره لديه طموح في أن يبرز نفسه ويمثل المنتخبات والحصول على مقعد أساسي قبل ذلك في ناديه.
والحقيقة كما شاهدتها في الشباب هي أن الإدارة توفر جميع فرص النجاح للاعبيها ومن يريد البروز فهو سيظهر بالشكل الذي يريد إذا عمل بجد وإصرار فسياسة النادي هي ان تقدم جميع ما يمكن لإبراز اللاعب والنادي على حد سواء وأعتقد ان هذا الأمر واضح للجميع.
* صنفت بأنك أحد أصغر من اعتلى المنصة ككابتن للفريق كيف كان شعورك وقتها؟
- لن تتخيل ذلك وبالأخص عند استلامي الكأس من أيادٍ بيضاء على الجميع صاحب السمو الملكي الأمير عبد الله بن عبد العزيز ولي العهد وكان فخرا لي بأن أكون أول من يستلم الكأس منه.
* وهل كنتم تتوقعون الحصول على البطولة؟
- إدارة النادي كانت تعدنا بداية للدخول للمربع الذهبي حتى لا يكون هناك أي ضغط على اللاعبين وبعد ذلك بدأوا بتجهيزنا للفوز بالبطولة وبالفعل تحقق هذا الأمر وخصوصاً أن اللاعبين كانوا على ثقة بأنفسهم وكانوا يملكون الامكانيات الخاصة بتتويجهم أبطالاً.
* بعد هذه البطولة تمت المفاوضات لانتقالك للهلال كيف علمت بها؟
- كنت أعلم بحرص الهلاليين حسب ما أقرأه في الإعلام على ضمي لصفوفهم وبعد كأس آسيا في الصين بدأ النقيب حسن القحطاني في محادثتي بالانتقال وكان دوره كبيراً في المفاوضات معي وأخبرني برغبة الهلال ووافق ذلك رغبتي باللعب للهلال.
* ألم يكن هناك مفاوضات أخرى معك من الأندية الأخرى؟
- كان هناك عرض من النادي الأهلي قبل عرض الهلال وكان في منتصف الموسم تقريباً ولكن الإدارة الشبابية كانت حريصة على الفوز ببطولة الدوري ولم توافق على هذا العرض.
* وما التطورات التي حدثت بعد حديث حسن القحطاني معك؟
- أخبرني الاستاذ طلال آل الشيخ بعد ذلك بوجود عرض من نادي الهلال وأنه عبارة عن إعارة لمدة سنة رغبة في معرفة ردة فعلي ورأيي في الموضوع فأخبرته بأنه يشرفني اللعب لناد كبير كالهلال وإذا كان الشباب سيستفيد وأنا سأستفيد من هذا الانتقال فليس لدي أي مانع.
* ألم تكن تعرف بأن هناك بيعا للعقد وقتها؟
- بلى فقد كان الاتفاق بأن يتم شراء عقدي بعد فترة وذلك لظروف الهلال المادية وقتها.
* ألم تظن بأنها كانت محاولة لقياس قدرتك على النجاح مع الفريق قبل المغامرة بدفع مبالغ الانتقال؟
- لا لم يرد ببالي هذا الأمر فقد سبق لعبي مكالمة من الأمير فيصل بن سعود والد رئيس الهلال وكانت كلماته لي أكبر دافع للنجاح ومحفز لأن أبذل جهدي وأظهر بالشكل الذي جعله يثق بي ويدفع المبالغ التي دفعها من أجلي ثم إنه كان يحدثني على أنني ابن من أبناء الهلال بعيدا عن أي أمر آخر وانني سأستمر في الفريق لسنوات قادمة؟
* ألم تفاجأ عندما علمت بمبالغ الانتقال الكبيرة؟
- كانت لدي معلومات عن المبلغ الذي سأستلمه كحصتي من الانتقال ولكن المبالغ الكاملة للانتقال وبصدق لم أكن أعلم عنها شيئاً.
* وماذا عندما وصل إليك خبر القيمة الاجمالية للصفقة والبالغ 12 مليون ريال ألم تتفاجأ بأن المبلغ كبير ومبالغ فيه؟
- كلا لم أتفاجأ فإدارة الشباب لن تستغني عن أحد لاعبيها إلا إذا كان المردود المالي كبيرا ومفيدا للنادي.
* دعنا من إدارة الشباب ماذا عنك شخصيا ما كان رأيك؟ ألم تر بأن اجمالي المبلغ كان أعلى من إمكانياتك؟
- أيضاً لا.. فاللاعب لابد ان يكون واثقاً بنفسه وما يقدمه ومهما كان المبلغ المالي وأرى بأن من حقق شيئا فهو يستحقه والحمد لله ثقتي بنفسي عالية سواء انتقلت بهذا المبلغ أو أقل أو أكثر فعبد اللطيف هو عبد اللطيف وأيضا هذا المبلغ يعكس عن قيمتي لدى الهلاليين الذين وثقوا بي وباستحقاقي له وهم من دفعوا هذه المبالغ وأتشرف بهذه الثقة كثيرا.
* أقول لك ذلك لأن أصواتا عدة تناولت هذا الموضوع حتى ان بعض الجماهير كانت تقول بأنه من المفترض استغلال هذه المبالغ في تدعيم الفريق بعدة صور وأعتقد أنك تعايشت مع هذه الأصوات عن قرب؟
- بالفعل عشتها ولكن في ذلك الوقت كنت أبدأ مرحلة الإعارة وكنت أريد أن أثبت للجميع بأنني على قدر المسؤولية (وبالأخص) الأمير فيصل بن سعود ونجله الأمير محمد اللذان عاملاني كابن للنادي وكنت أريد تقديم ولو شيء بسيط من أجلهما.
* كيف كنت تشاهد الهلال وأنت لاعب شبابي فقد كنتم بعيدين عن الجماهير بعكسهم حيث تركض الأضواء خلفهم وبشكل شره؟
- كانوا محظوظين بالفعل فجميع اللاعبين في أي ناد يتمنون وقوف الجماهير والإعلام معهم لأنهما عاملان مساعدان وداعمان كبيران لهما وغالبا ما يكون عاملاً إيجابياً إذا ما أحسن اللاعب التعامل معه.
* وكيف وجدت الهلال بعد حضورك له؟
- بصراحة وجدت تعاملاً راقياً من الجميع وأشعرني الجميع بأنني أخ لهم من أول تدريب وليس ذلك مقتصرا فقط على إدارة النادي بل من جميع اللاعبين وإدارة الفريق والجماهير الحاضرة وخصوصاً مع هتافاتهم الحارة مع أول حضور لي في النادي.
* لم تؤثر مبالغ الانتقال العالية على طريقة تعامل اللاعبين معك؟
- لا.. لا.. فقد كنت أفكر بأنني لاعب هلالي وهم عاملوني كأخ لهم من أول يوم.
* وهذا ما ساعدك على البروز بسرعة مع الهلال؟
- الحمد لله وأشكر جميع اللاعبين على ذلك.
* لم يشركك باكيتا في البداية كلاعب أساسي؟
- كل مدرب وله نظرته الخاصة التي يجب احترامها وهو كان يرى بأنني لاعب منضم حديثاً ولم أتمرن سوى تمرين واحد فقط وخاف ان يفقد الفريق اسنجامه وكذلك حتى أتعود أكثر على الأجواء المحيطة بي داخل النادي حتى وان كانت ممتازة وأيضا كي لا يكون في ذلك ظلم لي في اشراكي قبل انسجامي مع وضعي الجديد.
* كيف كنت تشاهد الأجواء الهلالية قبل انتقالك؟
- كما توقعتها تماماً فالإنجازات التي تحققت والسمعة التي وصل إليها النادي لم تأت إلا بتكاتف الجميع وما شاهدته من أول تمرين من قبل اللاعبين سهل علي الأمور كثيرا فقد تعاونوا معي بشكل كبير ورحبوا بي بحرارة وهو الأمر الذي ساعدني كثيرا على تجاوز البداية.
* قال أحد الكتاب بأنك ظهرت مع الهلال بشكل أفضل من الشباب ما رأيك بهذا الرأي؟
- أخالف هذا الرأي فمستواي في الشباب كان قريبا جداً مما أقدمه مع الهلال حاليا ولكن بحكم التركيز على الهلال كأحد الفرق الكبيرة وامتلاكه شعبية كبيرة وحضورا اعلاميا ضخما كان له دور في مثل هذا الرأي.
* إذا أنت لا تعتقد بأن مستواك تغير بين ما كنت تقدمه مع الشباب وما تقدمه مع الهلال؟
- بالفعل.. أعتقد بأن مستواي هو نفسه وأدائي لم يتغير.
* وهل تعتقد بأنك أصبحت نجما جماهيريا في الهلال؟
- أعتقد بأنني أحد عناصر الفريق ولكن ليس كنجم جماهيري كما تقول وان كنت أسعد بما أواجهه من دعم جماهيري وأطمح لأن أكون نجماً لهذه الجماهير في المستقبل.
* قبل انتقالك للهلال كنت معجباً بنواف التمياط كثيراً حتى أنك كنت تلازمه كظله في أحد اللقاءات كمعجب؟
- نواف لاعب كبير بالفعل وهذا الكلام هو ما يتميز به جميع لاعبي الهلال فهم نجوم كبار قادوا فريقهم للمنصات واجعلني أيضاً أوجه شكري أيضا لاخواني لاعبي نادي الشباب على الفترة التي أمضيتها معهم وأقول لهم شكرا لكم على الوقت الذي قضيته معكم وشكرا لكم على وقوفكم معي ومساعدتكم لي ولولا الله ثم أنتم لما وصلت لأي شيء فأنتم من وقف معي داخل الملعب وخارجه ووقفتم معي بصدق وإخلاص وأتمنى لكم التوفيق في القادم من الأيام.
* برنامجك التأهيلي لإصابتك الأخيرة كنت تقضيه مع نواف التمياط هل لمست قدرة نواف على العودة لمستواه السابق؟
- أولاً أقول الله يرجع نواف بالسلامة لأنه ليس مفقودا من قبل الهلال ولكن أيضاً من المنتخب السعودي وان شاء الله - وأصر عليها - بأن نواف سيعود كالسابق ان لم يكن أفضل لأنه يؤدي تمارينه بجدية كبيرة ويحرص كثيرا على العودة لمستواه وان يمثل النادي والمنتخب من جديد.
* وماذا عن سامي الجابر كيف رأيته وهو النجم ذو الهالة الجماهيرية الكبيرة؟
- بصراحة شاهدته شخصا قريبا جداً من اللاعبين فهو يعاملهم كإخوة وتأثيره داخل الملعب كبير جدا بل أنه لا بد من وجوده فهو مصدر ثقة كبيرة لبقية اللاعبين ومن أول حضور لي كان يدعمني بإثارة حماسي وبث الثقة بي وان أكون أحد اللاعبين الذين يشكلون دعامة للفريق وقبل اللقاءات كان يحرص على ان يظهر الهلال بالشكل الذي يليق به أمام جماهيره وهو كما تشاهدونه حاليا يقدم المستويات الكبيرة والرائعة وأعتقد بأنه لا يزال قادراً على العطاء والابداع أكثر وهو قدم مع الهلال أجمل المستويات وما عودته الأخيرة للمنتخب إلا دليل على ذلك.
* بقية اللاعبين كمشاهد كيف يرون سامي؟
- أكثر لاعبي الهلال يرونه بهذه الصورة..قدوتهم.
* أثير في أوقات سابقة بأنه غير متعاون مع اللاعبين وخصوصا صغار السن هل هذا صحيح؟
- بالعكس هو أكثر اللاعبين الذين تعاونوا معي أو غيري وهو لاعب كبير بالفعل وشهادتي فيه مجروحة.
* لم يقدم الفريق مستويات جيدة في بداية الدوري ما أسباب ذلك؟
- تعرف بأن المدرب يحتاج للتعرف على اللاعبين وان يتعرف على الجهاز الإداري المصاحب له والانسجام كما تعرف دائماً يحتاج إلى وقت حتى يكتمل وفي أول ثلاث مباريات كان الفريق يقدم مستويات أقل من المطلوب ولكن بعد ذلك ارتفع أداء الفريق وخصوصاً بوجود الأمير محمد بن فيصل فهو شخصيه قريبة من اللاعبين ورأيت تعامله مع اللاعبين ومدى حرصه على ألا يشارك أي لاعب في المباريات إلا وهو في أتم جهازية له وهو أيضا يعمل على الظروف العائلية للاعب وان يعد اللاعب من جميع النواحي.
* وهل يحرص على التواصل مع اللاعبين بشكل مباشر دون وسائط؟
- بالفعل هذا ما شاهدته من رئيس الهلال فهو قريب من اللاعبين.
* كنت كتميمة الحظ للهلاليين وباب التفاؤل لهم ففي أول بطولة بعد انضمامك حققتموها وبجدارة؟
- الحمد لله فالبطولة أيضا جاءت في وقتها وخصوصاً بالنسبة لي بعد انتقالي فهي أولى البطولات التي واجهتني مع الهلال وكان الشرف كبيراً لي وكان أملي كبيرا في تحقيقها حتى تساعدني في مشواري المقبل مع الفريق.
* بروز سلطان البرقان في الفترة الحالية قد يغيبك أنت أو عمر الغامدي في المستقبل كلاعبي احتياط؟
- وهذا أحد أكثر الأمور التي أفرحتني فظهوره بهذا المستوى الكبير فهو قادم بقوة وسيكون مسانداً لي والغامدي وعزيز وبقية اللاعبين على التنافس للعب بشكل أساسي وتمثيل الفريق.
* يزاملك لاعبون صغار في السن وذوو موهبة جيدة كيف ترى انسجام الفريق؟
- الأمير محمد بن فيصل يصر دائماً على ان العمل الأساسي هو بناء فريق قوي للمستقبل حتى يستمر مشوار البطولات والانتصارات وهذا ما يحصل حاليا وكان ثمرة بداية العمل بطولة الأمير فيصل بن فهد.
وفي الوقت الحالي أشاهد فيهم الإصرار على تحقيق طموح الأمير محمد بن فيصل وجماهير الهلال وأعضاء شرفه والظهور بالمستوى الذي طمح له الجميع وأنصحهم بمتابعة لاعبي الفريق الكبار كسامي الجابر ونواف التمياط والدعيع والشريدة وأحمد خليل واكتساب خبرات جديدة من خبراتهم وتجربتهم في الملاعب.
* رغم ان الفريق في مرحلة بناء كما يردد رئيس الهلال إلا أنكم متصدرين للدوري وتسيرون بشكل جيد هل أنتم قادرون على الظفر بالكأس؟
- دائماً جماهير الهلال تطالب بتحقيق جميع البطولات التي يلعبها الفريق وبإذن الله سنعمل على ذلك.
* ماذا عن الأمير محمد بن فيصل ألا يطالبكم بالبطولة؟
- الأمير محمد يشدد دائماً على تقديم المستوى الجيد فالنتيجة في علم الغيب كما يقول دائماً والمهم هو تحقيق الأداء الجيد.
* الأمير محمد يقول أيضاً بأنه لا يمكن ان يدخل لاعبو الهلال المباريات بثقة زائدة هل يحدث ويحصل العكس في بعض المباريات؟
- لا أعتقد ولكن قد يكون اللبس الحاصل على البعض هو مستوى الفريق في الفترة الأخيرة ومرده إلى ان الفريق لعب في شهر واحد تقريباً ثماني مباريات وهو ما أوجد ضغطا نفسياً وبدنياً واجهاداً على اللاعبين وأمر طبيعي ان ينخفض المستوى قليلاً والجميع يعمل حاليا على ان يعودوا للمستوى السابق.
* المسيرة العربية توقفت أمام خصم قوي وهو الاسماعيلي المصري الذي يبدو انه يقلل من حظوظ الهلال في هذه البطولة بعكس الوضع المحلي؟
- كما قلت لك الفريق قدم مستويات جيدة ولكن أيضاً الفريق عانى من الاجهاد وظروف الاصابات وهي ما اثرت على المستوى الذي سيتحسن في المباريات القادمة ان شاء الله.

أن شاء الله القادم أحلى يا أحسن لاعب محور في المملكه
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 01/03/2005, 11:45 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 03/06/2004
المكان: الخبر.....:)
مشاركات: 1,192
يعطيك الف عافيه و ان شالله الغنام يرجع لنا من الاصابه كما كان و احسن
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 01/03/2005, 11:48 AM
موقوف
تاريخ التسجيل: 27/09/2004
المكان: بلد الروائع
مشاركات: 1,241
[align=center]كان هذا ردي في موضوع شبيه ... للأخ / عاشق الأسطورة الزرقا


تحت موضوع ... قصيدة إهداء للنجم الرائع ( اخطبوط الوسط ) عبد اللطيف الغنام

قصيدة إهداء للنجم الرائع ( اخطبوط الوسط ) عبد اللطيف الغنام

7
7
7
7
7
7
7[/align]

إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة ALZAEEMY
[align=center]الله يعطيك العافية ....



والله ماقصرت ....



بالمناسبة أنا أحـب الغنام .....



وياليتكم تلاحظون اني قلت ( أحـب ) ولم أذكر أني معجب .....



ليس مجرد اعجاب ....



والله أني أحبه في الله ....



الله لايــضــره .....



وجــهـــه يــشــع بــالــــنــــور ....



الــــرجــــال حـــافـــظ الـــقـــرآن .....



هو وين واللاعبين الثانين ويــــــن ....؟؟؟؟؟



الله يوفقه وين ماكان ....



والله أموت فيه ....




ولو أشوف أحد مثل طينة الغنام لو بالشارع كان حبيته ....




رجل خلوق محترم واااااااااعي ثقيل أنيق....




كل تلك الصفات اضافة الى مستواه المتميز ....


[glint]

الله يوفقه وين ماكان ...


آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآمـــــــــيـــــــــــــــن ....
[/align]
[/glint]






[blink][align=center]تـــــــــــــــحــــــــــــــــيــــــــــــــــاتـــــــــــــــــــــي ....[/align][/blink]

اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 01/03/2005, 11:57 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/11/2002
المكان: بعد الاذان :)
مشاركات: 1,879
[align=center]نشكرك على الجهد في نقل اللقاء مع الكبير عبداللطيف الغنام ..

وان شاء لله الغنام يرجع لنا من الاصابه كما كان و احسن ..
[/align]
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 01/03/2005, 12:19 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/12/2003
المكان: جدة
مشاركات: 4,274
[align=center]يعطيك العافية

احب الهلال وبس

وعبد اللطيف محبوب من جميع الجماهير السعودية

لانه لاعب خلوق لأبعد درجة

الله يوفقه مع الهلال

ونشوفه قريب بالسلامه

[/align]
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 01/03/2005, 12:28 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلالي ثنياني
مشرف سابق في منتدى الجمهور الهلالي
تاريخ التسجيل: 15/01/2002
المكان: جـــــ 15 ــــدة
مشاركات: 14,273
ماشاء الله
أدب وأخلاق وثقل ومستوى رائع ومحبوب
وأهم من كل هذا حافظ لكتاب الله الكريم
اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 01/03/2005, 12:37 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 19/08/2002
المكان: There, In No Where
مشاركات: 678
[align=center]كبيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــر

يا لغنــــــــــام .....

و أنشاء الله ترجع لنا بالسلامة في أقرب وقت
!![/align]
اضافة رد مع اقتباس
  #8  
قديم 01/03/2005, 12:38 PM
مشرف سابق في منتدى الرياضه السعوديه
ومنتدى المنتخب السعودي
تاريخ التسجيل: 14/05/2002
المكان: في صومعة الحياة ..!!
مشاركات: 9,995
يعطيك الف عافيه و ان شالله الغنام يرجع لنا من الاصابه كما كان و احسن
اضافة رد مع اقتباس
  #9  
قديم 01/03/2005, 12:38 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/08/2004
مشاركات: 2,415
[align=center]الله يعطــــيك العافية..

وان شاء الله يرجــــــع لنا بالســــــــلامه..[/align]
اضافة رد مع اقتباس
  #10  
قديم 01/03/2005, 12:40 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الصقر الهلالي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 24/12/2000
المكان: ][وهل غيـر الشمـال أعشـق .!!.][
مشاركات: 10,798
نشكرك على الجهد في نقل اللقاء مع الكبير عبداللطيف الغنام ..

وان شاء لله الغنام يرجع لنا من الاصابه كما كان و احسن
اضافة رد مع اقتباس
  #11  
قديم 01/03/2005, 12:43 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 19/09/2003
المكان: جدة
مشاركات: 753
مشكوووووووووووووور

وبالتوفيق للغنام
اضافة رد مع اقتباس
  #12  
قديم 01/03/2005, 01:07 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 22/02/2005
مشاركات: 63
مشكووووووووووووووور اخوي على الجهد

الكبير كبير
اضافة رد مع اقتباس
  #13  
قديم 01/03/2005, 01:40 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 10/07/2004
المكان: فوق هام السحب
مشاركات: 5,009
[align=center]يعطيك الف عافية ..
وعبدالطيف الغنام لاعب صغير السن ..
كبير المستوى ...
مثير الاداء ...
مدهش العطاء ...
رائع الاخلاق ..
عيني عليه باردة ..
وأعاده الله لنا سليماً معافى ...
[/align]
اضافة رد مع اقتباس
  #14  
قديم 01/03/2005, 02:24 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 23/12/2004
المكان: دبـــي
مشاركات: 1,970
يعطيك الف عافيه
اضافة رد مع اقتباس
  #15  
قديم 01/03/2005, 02:25 PM
موقوف
تاريخ التسجيل: 28/08/2004
المكان: على سطح الهلال
مشاركات: 1,616
يعطيك الف عافيه و ان شالله الغنام يرجع لنا من الاصابه كما كان و احسن
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 06:08 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube