#1  
قديم 22/02/2005, 08:19 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/05/2004
مشاركات: 1,715
اخبار مباراة الهلال & الفيصلي من الصحف الاردنية ليوم الثلاثاء

[align=center]
في دوري ابطال العرب بكرة القدم
الفيصلي يتطلع لرسم صورة زاهية بالهلال السعودي

العرب اليوم - احمد شريف
يتطلع الفيصلي الى محو صورة مباراياته الاربع السابقة في دوري ابطال العرب لكرة القدم, والى رسم صورة زاهية جديدة, تعيد للاذهان صولاته وجولاته العربية التي سطرها سابقا, وذلك عندما يلتقي مع الهلال السعودي عند الساعة السابعة من مساء اليوم على ستاد عمان الدولي ضمن الدور الثاني, حيث يبحث نجوم الازرق عن فوز يعيد الثقة الى جماهيرهم والتي اهتزت بعد ان تعرض الفريق الى كبوة في الدوري الممتاز بخسارته مباراتين هامتين في غضون خمسة ايام.

الفيصلي في لقاء اليوم يسعى لتحقيق اكثر من هدف على الرغم من فقدانه لفرص التأهل فالفوز والعرض القوي سيرفع من معنويات اللاعبين قبل دخولهم معترك مرحلة الاياب من الدوري الممتاز التي ارتفعت حرارة المنافسة فيها الى درجة عالية, هذا يعني ان الازرق سيلعب بجدية تامة وسيدخل المباراة باصرار كبير من اجل تحقيق الانتصار.

ويدرك الهلال السعودي في المقابل ان مهمته في مواجهة اليوم ليست سهلة وليست مضمونة وسيبحث هو الاخر عن الفوز او الخروج بالتعادل على اقل تقدير حتى يحتفظ بحظوظه في التأهل, فالفوز يؤهله دون النظر الى النتائج الاخرى, اما التعادل فقد ينقله الى الدور التالي في حال فوز الاسماعيلي على الافريقي, اما خسارته مباراة اليوم فانه سيقع فريسة للاحتمالات وينتظر مواجهته الاخيرة امام الافريقي التونسي.

اذن مؤشرات الاثارة في اللقاء تبدو عالية جدا لدى الطرفين وهذا سينعكس بالتأكيد على المستوى الفني للمباراة.

مباراة مفتوحة
من المتوقع ان يلعب الفريقان الليلة مباراة هجومية مفتوحة, بعيدا عن عمليات الكبت الدفاعية, فكلاهما يجيد تنفيذ الواجبات الهجومية والتخطيط للالعاب من وسط الملعب وتزويد المهاجمين بالكرات الضرورية وفي الوقت والمكان المناسبين. الفيصلي ربما يكون صاحب المباراة كونه يلعب على ارضه وبين جماهيره وكونه يسعى لتحقيق الاهداف التي سبق وان ذكرناها, ولهذا فان اندفاعه سيكون مبكرا نحو ملعب الهلال عبر مختلف المحاور مع محاولة للتركيز على الاطراف لوجود خالد سعد وهيثم الشبول في حال جاهزيته, حيث يجيد هذا الثنائي عمليات الانطلاق المفاجئة وعكس الكرات في المواقع المناسبة, وهذا ما يجعل من مهمة قصي ابو عالية تتركز على عملية التغطية عند تقدمها وربما يدفع المدير الفني بمحمد زهير ليلعب الى جانبه بدلا من حاتم عقل الموقوف مما يوفر غطاء دفاعيا لمهند محادين وعدنان عوض ومحمد خميس ويجعل مهمة سعد والشبول تتركز على الاسناد والتقدم الدائم لتوفير اكبر عدد من الكرات الى جوخدار ومؤيد سليم الذي سيعود الى الخط الامامي للازرق بعد العرض الطيب الذي قدمه في المبارايات الاخيرة, وستقع على عاتق الثنائي جوخدار ومؤيد مسؤوليات كبيرة لتهديد مرمى الهلال والمساهمة في استعادة الفرح للازرق وذلك من خلال اجتهادهما في التحريك في كافة المحاور للتخلص من الرقابة الدفاعية واستغلال الفرص وانصافها من اجل هز الشباك.

اعتماد على الخبرة

من جانبه سيعمل الهلال السعودي في بداية المباراة على احتواء الفورة الهجومية المتوقعة للفيصلي, من خلال رصد صفوفه الخلفية ورصد التكتيك الذي سينفذه الازرق على ارض الملعب من اجل اتباع الاسلوب المضاد في مقاومته, وهذا ربما يكون في الربع الاول من المباراة, بعدها سيقوم بتنفيذ الشق الهجومي لاستغلال الاخطاء والثغرات التي رصدها وهنا سيعتمد على خبرة فائدة الثعلب سامي الجابر الذي يلعب على الورق كمهاجم لكنه على ارض الملعب يلعب كجوكر يتحرك في كل مكان ويخطط الالعاب من الوسط والاطراف بالتعاون مع محمد الشلهوب الذي يمثل هو الاخر عامل الحسم بقدرته على الاختراق الفردي او التسديد المفاجئ من حدود الجزاء.

الهلال السعودي نجح في التغلب على الفيصلي في مباراة الذهاب بصعوبة بالغة ويدرك نجومه ان مهمتهم ستكون صعبة اذا ما لعب الفيصلي بمستواه المعهود ولهذا فانه سيشدد الضغط على الوسط الفيصلاوي حتى لا يتمكن من تنفيذ واجباته على اكمل وجه لافساد الطبخات الهجومية واذا ما نجح في ذلك فانه سيخرج بنتيجة طيبة.

عموما المباراة لن تكون تقليدية بكل تأكيد, فالفريقان الكبيران سيلعبان لاجل الفوز, كل لاجل اهدافه ولعل تجديد ادارة الفيصلي الثقة بالجهاز الفني ستعزز من حظوظ الفريق على تحقيق الفوز.0

الحالة الجوية


يطرأ ارتفاع قليل على درجات الحرارة ويكون الطقس معتدلا وتكون الرياح شمالية غربية تتحول الى شرقية معتدلة السرعة.
وفي خليج العقبة يكون الطقس غائما جزئيا ويحتمل سقوط زخات متفرقة من المطر وتكون الرياح شمالية ويكون البحر هادئا.
الحرارة في عمان 18ْم اربد 14 الزرقاء 16 العقبة 20 عجلون 10 البحر الميت 22




الفيصلي يسعى لاستعادة توازنه عبر محطة الهلال السعودي
في لقاء الرد بدوري ابطال العرب لكرة القدم اليوم يخوض فريق الفيصلي مباراته قبل الاخيرة في الدور الثاني من دوري ابطال العرب لكرة القدم (النسخة الثانية) عندما يلتقي في الساعة السابعة من مساء اليوم مع ضيفه الهلال السعودي في لقاء الرد الذي يقام بينهما على ستاد عمان الدولي.

وسيسعى الفيصلي بعيدا عن حسابات التأهل التي باتت شبه مستحيلة له, الى تقديم صورة مخالفة للعروض التي قدمها امام الافريقي وفرق الدوري المحلي لعله يصالح جمهوره ويستعيد توازنه .

الفيصلي ورصيده نقطة واحدة من تعادله مع الهلال الذي جمع 7 نقاط وبات قريبا من اللحاق بالاسماعيلي المصري صوب الدور الثالث خاض يوم امس البروفة الاخيرة على ستاد عمان الدولي وضع خلالها الرتوش الاخيرة تبعه الهلال الذي تدرب على نفس الملعب واذا كان الفيصلي فقد فرصة التأهل بنسبة كبيرة فانه يحتاج الى ما يشبه المعجزة للتأهل او حتى لانعاش آماله بالمنافسة على البطاقة الثانية فالمطلوب الفوز على الهلال والاسماعيلي على ان يفوز الاسماعيلي على الافريقي ناهيك عن حسابات فارق الاهداف.

وكان الاجتماع الفني انعقد ليلة امس في فندق الريجنسي بحضور الاطراف المعنية فيما سيقود لقاء اليوم طاقم الحكام العماني المكون من: عبدالله الهلالي وسالم بطاش وعبدالله العاموري ومحمد مفلح ويراقب اللقاء في الجانب الاداري المصري محمد السياجي ومراقب التحكيم التونسي رشيد بن خديجة.


* التعويض وحاجة الفوز

ربما يعتقد لاعبو الهلال بان مواجهتهم مع الفيصلي هي بمثابة النزهة وعبارة عن تحصيل حاصل وجسر عبور لابصار الدور الثالث فانهم قد يصدمون وهم يواجهون الفيصلي الذي يحتاج الى الفوز ولو من الجانب المعنوي بعد تقديم وجبة دسمة من شأنها المساهمة في اعادة الروح لخوض معمعة الدوري المحلي بعد سلسلة من الصدمات المباغتة.

الفيصلي الذي بدأ باعادة النظر بتشكيلته سيمنح الوجوه الرديفة فرصة المشاركة لاكسابهم الخبرة دون الاستهانة بقوة الهلال المدجج ببعض النجوم ووفق المدير الفني محمد اليماني فان الفريق مر خلال الفترة الماضية بعملية فقدان التوازن لكنه عازم على تقديم اداء قوي يليق بسمعة الفيصلي دون الاستخفاف بقدرات الهلال المعروف للجميع بانجازاته وتعدد نجومه.

في الغالب فانه سينهج اسلوب 5/3/2 او بالاحرى 5/4/1 وبتشكيلة قوامها عامر شفيع لحراسة المرمى, امامه مهند محادين كلاعب متأخر يتقدم امامه الثنائي محمد خميس ومحمد زهير وفي الميسرة هناك حسين زياد وبالجانب الاخر عبدالاله الحناحنة ويتولى قصي ابوعالية طبخ الهجمات كوسط متأخر وعلى يساره خالد سعد وفي الميمنة اركان نجيب وربما يشارك هيثم الشبول ويتقدم للامام سراج التل ونادر جوخدار وبديله سمعان هلسة علي ان يعود احد الثنائي للوسط.

ووفق هذا الاسلوب فان الفيصلي سيلجأ اولا الى تربيط مفاتيح اللعب وبالاخص نجم الهلال المعروف سامي جابر الذي لم يشارك في لقاء الذهاب وهناك ايضا البرازيلي كماتشو ومن ثم الانطلاق بهجمات متوازنة في الشقين خشية من الهجمات المرتدة التي يجيدها لاعبو الهلال.



في حين سينهج الفيصلي الاطراف بتقدم خالد سعد وهيثم الشبول او اركان نجيب ومن ثم اسقاط الكرات صوب سراج التل ونادر جوخدار لتميزهما بالعاب الهواء خاصة في ظل الغياب المتوقع للحارس محمد الدعيع فيما سيتقدم قصي ابوعالية بحذر خشية من انطلاقات كماتشو ومحمد الشلهوب وديسلفا التي ستزعج المدافعين.

على الجانب الاخر فان لاعبي الهلال الذين يجيدون التكيف مع المتغيرات نظرا للخبرة الكبيرة التي يتحصنون خلفها والتي تمكنهم من فرض ايقاعهم بالاعتماد على البرازيلي مارسيلو تفاريس في ضبط الايقاع الدفاعي يسانده ياسر الياس وعبدالعزيز الخثران وفهد المفرج ويعول ايضا على مقدرة محمد الشلهوب وخالد عزيز في الوسط الذين يكثرون من التمرير الامامي صوب الامام وباتجاه كماتشو او فهد مبارك في حال عودة الاول للوسط وكذلك سامي الجابر والاخير يعتبر مفتاح الفوز وهذا ما سيلتفت له مهند محادين ومحمد زهير وخميس من خلال المراقبة اللصيقة حفاظا على شباك الحارس عامر شفيع.

عاطف عساف




الجولة الخامسة لدوري ابطال العرب لكرة القدم... الفيصلي ينشد استعادة التوازن عبر الهلال السعودي.. اليوم

عمان - حسام المجالي:
يبحث اليوم الفيصلي عن استعادة الثقة وتوازن الاداء وذلك حينما يلتقي الهلال السعودي عند السابعة مساء على ستاد عمان الدولي في الجولة الخامسة للمجموعة الثالثة بالدور الثاني لبطولة دوري ابطال العرب لكرة القدم.

وتعد المباراة بمثابة المحك الحقيقي للفيصلي، فهي تحظى باهمية خاصة، كون نتيجتها الايجابية ستساهم برفع الحالة المعنوية للاعلان عن انطلاقة جديدة مما يعزز الحظوظ المتجهة نحو تعزيز السير في الاستحقاقات القادمة وهو ما يسعى اليه الجهاز الفني خاصة بعد ان تعرض الفريق لخسارتين امام الوحدات والحسين في الدوري الممتاز.

الهلال الذي كان فاز على الفيصلي في مباراة الذهاب في الرياض 2/1 ويملك من النقاط (7) يتطلع للفوز بهدف الحصول على بطاقة التأهل الثانية للدور الثالث في حين حجز الاسماعيلي (10 نقاط) البطاقة الاولى.
ظروف مختلفة

في ظل اختلاف ظروف الفريقين وتضاءل فرصة الفيصلي في المنافسة فان الفيصلي يسعى الى مصالحة جماهيره والعودة الى اجواء الفوز من خلال نهج خطة اداء تحفظ التوازن لخطوطه وبما يحقق الغاية المنشودة بتقديم عرض يليق بسمعته باستثمار خبرة لاعبيه في الحوار الفني الذي سينصب في منطقة الوسط الحيوية التي تشكل ابرز المفاتيح واهمها الامساك بزمام المبادرة وفرض السيطرة، حيث ستشهد توفيرة الزيادة العددية بهدف التواجد بفاعلية وهنا تبرز تحركات قصي ابو عالية، خالد سعد، اركان نجيب او محمد نعيم ومؤيد سليم، والاخير ستوكل اليه مهمة التقدم لتعزيز جهود نادر جوخدار والتل او هلسة في المقدمة الى جانب مساهمته في صناعة الالعاب، في حين تشكل انطلاقات حسين زياد والحناحنة من الاطراف قوة هجومية مؤثرة في الوقت الذي سيتولى فيه مهند محادين ومحمد خميس وزهير مهمة تأمين العمق الدفاعي بغية درء الخطورة المتوقعة على مرمى عامر شفيع فيما تأكد امس غياب هيثم الشبول بداعي الاصابة. وحول الواجبات الدفاعية المناطة بقصي فانها ستحد من انطلاقاته الهجومية نوعا ما لتوفير توازن الاداء نظرا للطابع الهجومي الذي يتمتع به الهلال في الوقت الذي يمتلك فيه الفيصلي بخيارات متعددة للرد حيث تبرز الاختراقات السريعة الى جانب التسديد من خارج المنطقة ضمن اسلوب هجومي يتسم بالسرعة لضمان احداث عنصر المفاجأة.

الهلال بدوره يعتمد بشكل كبير على الاطراف التي تشكل مصدر الخطورة ويبرز الشلهوب من الاوراق التي يعول عليها الفريق مما يدفع ابو عالية للتراجع لتأمين العمق الدفاعي والمساهمة في فرض الرقابة اللصيقة على كاماتشو وسامي الجابر وهي مهمة مناطه بزهير وخميس، ويبرز دور الختران في العمق في حين تشكل انطلاقات الشلهوب مصدرا للرزق الهجومي بفضل انطلاقاته السريعة الى جانب الدوخي.

هذا وكان الفيصلي اجرى الليلة الماضية تدريبا على ستاد عمان حرص خلاله اليماني المدير الفني على تثبيت التشكيلة والادوار الهجومية والدفاعية الى جانب التركيز على تفعيل الخيارات الهجومية.
الاجتماع الفني

عقد امس في فندق الريجنسي الاجتماع الفني بحضور مراقب المباراة المصري محمد السياج ومراقب التحكيم التونسي رشيد بن خديجة وممثلي الفريقين وتم خلاله استعراض الترتيبات التي انجزها النادي الفيصلي الى جانب استعراض التعليمات الفنية، في حين يدير المباراة طاقم حكام من سلطنة عمان بقيادة خليل جلال ويساعده علي الطريفي وفهد الملحم.[/align]
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 22/02/2005, 08:27 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Z3eeM_Dc
مشرف سابق بمنتدى الجمهور الهلالي
تاريخ التسجيل: 26/01/2004
المكان: شبكة الزعيم
مشاركات: 6,042
الله يعطيك العافية يالغالي و بالتوفيق لزعيمنا اليوم
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 22/02/2005, 09:17 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/12/2003
المكان: جدة
مشاركات: 4,274
[align=center]يعطيك الف عافية اخوي

المحب لزعيم اسيا

وباذن الله الزعيم راجع بالنقاط الثلاث

[/align]
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 22/02/2005, 09:23 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 10/04/2003
المكان: الريـــــاض
مشاركات: 1,468
الله يعطيك العافية يالغالي و بالتوفيق لزعيمنا اليوم
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 22/02/2005, 09:46 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/11/2002
المكان: بعد الاذان :)
مشاركات: 1,879
إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة momee999
[align=center]يعطيك الف عافية اخوي

المحب لزعيم اسيا

وباذن الله الزعيم راجع بالنقاط الثلاث

[/align]

اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 22/02/2005, 10:09 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 11/02/2005
المكان: MANCHESTER
مشاركات: 797
الله يعطيك العافيه وكل كتباتهم عن سامي او الشلهوب






بالتوفيق
اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 22/02/2005, 10:12 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 10/07/2004
المكان: فوق هام السحب
مشاركات: 5,009
[align=center]
إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة momee999
[align=center]يعطيك الف عافية اخوي

المحب لزعيم اسيا

وباذن الله الزعيم راجع بالنقاط الثلاث

[/align]

[/align]
اضافة رد مع اقتباس
  #8  
قديم 22/02/2005, 11:20 AM
موقوف
تاريخ التسجيل: 27/09/2004
المكان: بلد الروائع
مشاركات: 1,241
الله يعطيك العافية يالغالي و بالتوفيق لزعيمنا
اضافة رد مع اقتباس
  #9  
قديم 22/02/2005, 12:07 PM
مشرف سابق في منتدى الرياضه السعوديه
ومنتدى المنتخب السعودي
تاريخ التسجيل: 14/05/2002
المكان: في صومعة الحياة ..!!
مشاركات: 9,999
[align=center]الله يعطيك العافية يالغالي و بالتوفيق لزعيمنا اليوم[/align]
اضافة رد مع اقتباس
  #10  
قديم 22/02/2005, 12:45 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 27/05/2004
مشاركات: 415
بالتوفيق للزعيم
اضافة رد مع اقتباس
  #11  
قديم 22/02/2005, 01:20 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 29/12/2004
مشاركات: 692
الله يعطيكم الف عافية على المتابعة

وبالتوفيق للزعيم الليلة انشاء الله
اضافة رد مع اقتباس
  #12  
قديم 22/02/2005, 01:27 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 16/09/2004
المكان: MED-US
مشاركات: 2,871
الله يعطيك العافيه
وانشالله مالها الى هلالها
اضافة رد مع اقتباس
  #13  
قديم 22/02/2005, 01:35 PM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 31/01/2005
مشاركات: 15
الله يعافيك وماقصرت
اضافة رد مع اقتباس
  #14  
قديم 22/02/2005, 01:58 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 23/12/2004
المكان: دبـــي
مشاركات: 1,970
بالتوفيق للهلال
اضافة رد مع اقتباس
  #15  
قديم 22/02/2005, 02:28 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/09/2003
المكان: الــريــاض
مشاركات: 3,537
إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة Z3eeM_Dc
الله يعطيك العافية يالغالي

و بالتوفيق ان شاءالله لزعيمنا اليوم

.......................................
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 05:51 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube