#1  
قديم 16/02/2005, 03:26 AM
في انتظار تفعيل البريد من قبل العضو
تاريخ التسجيل: 26/02/2001
مشاركات: 321
سجل عندك (42) - السهل الممتنع لصالح السليمان

[align=center]سجل عندك (42) - السهل الممتنع لصالح السليمان[/align]

هكذا هو الزعيم.. صاحب الأولويات.. جامع الكؤوس وحاصد البطولات.. وصديق المنصات وبطل الانجازات.. يواصل كالعادة نهمه وجشعه في التهام الذهب وتوابعه.. المكسب الهلالي لم يكن قطف (كأس التضامن) أمام عتاولة الكرة السعودية الشباب والاتحاد الذي اخرج الأهلي.. ولكن بقدرته على تجاوز النقص وتقديم فريق جميل وبأسماء شابة وجديدة.. مع تطعيمهم بشكل مدروس بنجوم أندية أخرى.. مدرب الفريق تمكن من حصد البطولة مع محافظته على توازن فريقه لتلافي الارهاق واصابات اللاعبين لقرب استحقاقات منتظرة عربية ومحلية.. في هذا النهائي الوطني الاستثنائي لعب الهلال والاتحاد (المطعمين بلاعبي اندية الوسط) مباراة جميلة وتنافسية في مناسبة هامة للتضامن ضد الإرهاب والعنف.. وإن فاز الهلال فالاتحاد لم يخسر بل اندحر الارهاب والكل كاسب.. أما من يحاول التقليل من شأن هذه البطولة فهذا موضوع قد يكون له موعد آخر.
7 و 8
باستثناء الاحتجاج النصراوي المعتاد على مراسم القرعة.. خصوصاً عقب ان وضعته القرعة مع فريق ند ومنافس قوي له وهو الانصار.. كما أثبتت مباريات الفريقين في الدوري مؤخراً والتي لقيت تنافساً شديداً واحتجاجات قوية على التحكيم.. غير هذا كانت ردود الفعل على مراسم القرعة ونتيجتها هادئة وعادية.. خصوصاً انها عاندت الهلال كالعادة وجعلته يلعب خارج أرضه.. إلا أن هناك ملاحظة بل أرى أنها سقطة وهفوة كبيرة حدثت.. بخصوص الرقمين (سبعة وثمانية) يحث رسما على ورقة الاقتراع (كما ظهر لنا) دون تمييز واضح بين الرقمين .. حيث تقرأ السبعة ثمانية والعكس.. والكاسب من هذا التشابه هو النصر على حساب الأنصار.. والأخرى تضرر منها الهلال.. بالطبع ما حدث من اشكالية وغموض والتي اشار إليها بملاحظة فطنة وذكية مدير التحرير الأخ محمد العبدي.. لم يتحدث عنها أحد.. ولم يحدث حولها أي رد فعل أو ضجيج في وسائل الإعلام.. لأن المتضرر هنا الهلال.. ولكن هل ننتظر من اللجنة المنظمة لمراسم القرعة توضيحاً حول هذا الالتباس الغريب.. وعن كيفية قراءة ورقتي الاقتراع؟
لا داعي لهدر الملايين
قبل أن يحول ملعب الأمير فيصل بن فهد إلى قفص من حديد.. أرجو التريث وعدم الاستعجال.. لأن تسييج هذا الملعب سيتبعه منطقياً تسييج عشرات الملاعب.. وهذا يعني هدر ملايين الريالات بلا مبرر.. ملعب الملز عمره ما يقارب الأربعين عاماً.. ولم يحدث أن تحدث أحد عن شغب أو خلافه.. فالاعلام أو (شريحة موتورة) منه هو من أراد ان يجعل من دخول مشجع (بعد) نهاية المباراة شغباً لينسبه لجمهور الهلال.. فهو الاعلام الذي يجعل من حادثة فردية قضية القضايا.. ويعتم على شغب جماعي .. بحسب الميول.
* هو الإعلام الذي لم يعلق أو يستهجن نزول شخص يحمل شعار النصر (يقال انه مدرب حراس في النصر) للاحتكاك بحكم المباراة (أثناء) المباراة وليس بعدها.. ورصدت الحادثة تلفزيونياً بوضوح.. ولم تطلب تلك الصحف المغرضة معاقبة النصر أو نقل مبارياته!
* الحادثتان مرفوضتان لكن قارن كيف تعامل معها الاعلام بمكيالين مختلفين.. و(عين الرضا عن كل عيب كليلة).. ايضاً قبل خمسة أيام حاصرت ثلة من مشجعي الأهلي سيارة غازي صدقة ومعه الحكم ناصر الحمدان عقب مباراة الاتحاد.. وحطموا زجاج السيارة.. ولولا تدخل الشرطة ومسؤولي الملعب لربما فتكوا بالاثنين.. الحادثة لم تحدث حولها ردود فعل ولا مقالات تستنكر ولم تذرف دموع التماسيح على هذا (السلوك المشين واغتيال الاخلاق).. كما قالوا عن نزول المشجع للملعب!! لأن الاعلام يديرها حسب الميول والأهواء.
* المهم ببعض الترتيبات الإدارية والأمنية يمكن معالجة هذه الخروقات.. فمن الملاحظات الجيدة في نهائي كأس التضامن ضد الارهاب.. ان رجالا كانوا يتابعون المدرجات وليس متابعة المباراة.. فالرجاء صرف النظر عن المبالغة في رفع السياج.. وتوجيه الأموال المعتمدة له لما هو أهم.
هل تنجح خطة القضاء على البكر واقصائه؟
لو تم ترتيب حملة إعلامية منظمة وحشدت الحشود ضد الإعلامي الوطني المخلص الأخ محمد البكر.. لما فعلت أكثر مما فعلته هذه الحملة الموتورة عليه مؤخراً..! هناك بعض الأسرار تكشفت حول هذه الحملة والتي دافعها الميول والعاطفة العمياء.. فقد اتضح ان بعض من هاجم البكر لم يستمع إلى تعليقه على المباراة.. ولكن اندفع هجوماً وتجريحاً فيه على طريقة (النفير العام).. وجد ان باب الهجوم شرع فانطلق على طريقة (عليهم عليهم)!!
* ومن الأسرار التي علمتها من مصادر صحفية ان رئيساً شرقاوياً على خلاف مع البكر! .. رتب مع ثلاثة صحافيين ذوي ميول صفراء لاستغلال الفرصة وتأجيج الحملة لتشويه سمعة البكر.. وأعرف منهم اثنين (ر.م) .. والآخر (أ.ذ).. أحدهما أجرى مقابلة مع الشقير..!
* أيضاً لجنة الحكام ممثلة برئيسها ونائبه انساقت بغباء مدقع مع هذه الحملة واستطاع مسيرو الحملة أن يستخدموهما ضد البكر.. وكم تمنيت أن يتريث الشقير والناصر قليلاً.. فلا ينساقوا لتحقيق أهداف مشبوهة لصفحات رياضية دأبت على مهاجمة التحكيم ولجنة الحكام لارهابها واخافتها!.. وإذا صدق الشقير انه سيرفع شكوى ضد البكر.. لأنه قال (المباراة أكبر من مستوى الحكم).. فسيجد نفسه ولجنته بموقف حرج قد يدينه.. لأنه يمارس ديكتاتورية واقصائية ضد رأي نقد معتدل.. ويمارس تخاذلاً وجبناً وصمتاً عن حفلة دائمة ومستمرة من السب والشتم والسخرية بالحكام ولجنتهم من جهة ثانية!.
* على كل حال السؤال المهم.. هل ستنجح الحملة هذه المرة بعد أن فشلت في مرات سابقة.. ويتم محاصرة هذه الكفاءة الاعلامية الوطنية الكبيرة بسبب الميول والعاطفة ولأسباب شخصية.. وهل تنجح حملة ارهاب المعلقين وليس الحكام هذه المرة؟!
ضربات حرة
* الثنيان المنقطع عن الكرة منذ عامين.. أبى الا ان يقدم لمحات من عبقريته الكروية.. واختتمها بتسجيل ضربة جزاء في حارس فريق ممتاز وفي مباراة نهائية.. هكذا الثنيان حتى وهو معتزل لابد أن يواصل عجائبه الكروية.
* في حين كانت الصحف والزوايا الصحفية تتحدث عن نهائي الاتحاد والهلال.. جعل أحد الكتبة عنوان مقالته في صبيحة يوم المباراة (الاتحاد والارهاب) لو كان صحفياً سعودياً لهان الأمر.. ولكن تأتي من شخص وافد.. فهذه مشكلة.
* عندما يتحاشى محلل تلفزيوني ذكر اسم لاعب سجل هدفاً مهما للمنتخب ويستخدم الضمائر والاشارات للحديث عنه وعن الهدف.. فهنا يفقد الأهلية والمسوغات التي تبرر بقاءه في الاستوديو..
* المعلق غازي صدقة (وهو حارس أهلاوي سابق).. تعرض للاعتداء وتحطيم سيارته.. وقال ان الاهلاويين (يتشاءمون) منه ويرفضون أن يعلق على مبارياتهم.
* الخوجلي أعلن التحدي للهلاليين قبل المباراة.. وبعدها قال ان الهلال لا يستحق الفوز!.. ربما هو غاضب لأن الهلال حرمه وللمرة الثانية من فرصة التعاقد مع الاتحاد.. وحرمه التمتع بلمس كأس الذهب بعد حرمان طويل.
* الحارثي والخوجلي تحدثا بانبهار عن الاتحاد.. وبدا وكأنهما قدما من ناد درجة رابعة.
* أحد اداريي النصر طالب مشجعي فريقه بدعم الاتحاد ضد الهلال.. ولكن النهاية كانت فوزاً هلالياً مزدوجاً على (الاتحاد والنصر) مجتمعين.
* في مباراة سلة بين الهلال والأنصار قطعت القناة الرياضية بث المباراة.. ولكن أعيدت كاملة من الغد.. مباراة الهلال والأهلي (سلة) مؤخراً قطعت أيضاً.. ولكن المباراة لم تعد من الغد.. الفارق بين المباراتين ان الأولى خسرها الهلال والثانية كسبها.. ولا تعليق.
* مخرج مباراة الهلال والاسماعيلي (سامي الفيصل) تعامل مع الهلال وكأنه الفريق الوافد.. فكاميراته لم تفارق الجماهير المصرية والتركيز على هتافاتها متجاهلاً الطرف الآخر!.
* أحد الكتبة وبكل قلة أدب شتم البكر.. بحجة ان البكر ارتكب خطيئة كبيرة عندما قال (جمهور الهلال مثالي) كحال جمهور الأهلي..! هكذا عقدتهم من اللون الأزرق يسقطونها على البكر.
* تعقيبان ساخنان وضعا هذا (النرجسي) في حجمه الحقيقي بعد تطاوله على الكبار.
* المذكور اعتاد أن يذيل مقالاته.. بعبارات غزلية خادشة للحياء.. دون خجل أو احترام لمشاعر القراء.
* (فالنتاين) قس نصراني يعتنق عقيدة التثليث.. فمن هو الغبي والساذج الذي سيحتفل بذكراه!!
* في المقال القادم نستأنف بإذن الله فقرة (وقفة أخيرة) والتي توقفت لظروف طارئة.

----
منقول من جريدة الجزيرة
مع خالص التحية
طارق
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 16/02/2005, 03:30 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/05/2004
مشاركات: 1,715
مشكور ابو ناصر
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 16/02/2005, 07:12 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 26/01/2005
المكان: دار كل العرب ودار الازرق
مشاركات: 339
مشكور اخوي على النقل لهذا الكاتب الرائع .

بس بصراحه نتف ريش النصراويه بقوله :-

** في هذا النهائي الاستثنائي لعب الهلال والاتحاد ( المطعمين بلاعبي اندية الوسط ) .

** خصوصا عقب ان وضعته القرعه مع فريق ند ومنافس قوي له وهو الانصار .

مع تمنياتي للجميع ولهلالنا الغالي بالتوفيق .
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 16/02/2005, 12:05 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ياسيدهم وينك
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 26/02/2002
مشاركات: 13,209
الله يعطيك العافيه ابو ناصر
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 16/02/2005, 12:16 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 31/12/2000
المكان: سارية المفعول
مشاركات: 1,998
مشكور على النقل

والله لايرحمنا من حجة الهلاليين في الصحافه
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 07:32 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube