#1  
قديم 09/02/2005, 08:19 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 05/12/2003
المكان: مملكة الزعيم
مشاركات: 33
Lightbulb اخر اخبار المنتخب من الصحف قبل المباراة والجمعان يغيب عن اللقاء ..

[align=center]

المصدر عكاظ


الأخضر في مواجهة اوزبكستان

يخوض منتخبنا الوطني عند الثانية الاربعا من ظهر اليوم اول مبارياته في الدور الثاني الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة الى نهائيات كأس العالم 2006 في المانيا عندما تواجه اوزبكستان في طشقند كما تقام اليوم ايضا ثلاث مباريات اخرى تجمع كوريا الجنوبية مع الكويت, ضمن المجموعة الاولى, والبحرين مع ايران, واليابان مع كوريا الشمالية في الثانية. ويتأهل الاول والثاني من كل مجموعة مباشرة الى النهائيات في المانيا, في حين يخوض صاحبا المركزين الثالث مباراتين فاصلتين ذهابا وايابا تتحدد على اثرهما هوية المنتخب المتأهل لخوض الملحق ضد رابع تصفيات الكونكاكاف حيث يخوض المنتخبان مباراتين ايضا ذهابا وايابا لتحديد المنتخب الذي سينال بطاقة التأهل.
اوزبكستان * السعودية
يسعى ''الاخضر'' لاثبات جدارته في اولى محطات التصفيات وهو يواجه اوزبكستان ويضع نصب عينيه هدفا مهما وهو السير قدما نحو بلوغ نهائيات كاس العالم للمرة الرابعة على التوالي ومحو آثار فقدانه لقبه في كأس الخليج , وخروجه من الدور الاول لكأس اسيا للمرة الاولى منذ عام 1984. وجاء تأهل المنتخب الى الدور الثاني سهلا ايضا بعد ان حصد العلامة كاملة بستة انتصارات متتالية على اندونيسيا وتركمانستان وسريلانكا. و يقود المنتخب , الارجنتيني غابرييل كالديرون, الذي استدعى بعض الوجوه الجديدة الى التشكيلة, كما اعاد قائد المنتخب السابق سامي الجابر الذي كان اعلن اعتزاله دوليا بعد مونديال 2002, لكن تألقه في المباريات الاخيرة مع فريقه الهلال دفع بكالديرون الى الاستعانة بخبرته في الدور الثاني. واستعد منتخبنا للقاء بمعسكر اقيم في الرياض خاض خلاله مباراتين وديتين فاز بهما على طاجكستان بثلاثية نظيفة وعلى تركمانستان بهدف ثم اقام معسكرا في تركيا تعادل خلاله مع المجر سلبا . ومن المتوقع ان يلعب منتخبنا بتشكيلة تضم: مبروك زايد-حسين عبد الغني-رضا تكر-حمد المنتشري-هادي شريفي-منصور الثقفي -مناف ابو شقير-سعود كريري-خالد عزيز-محمد الشلهوب وسامي الجابر واللافت ان اوزبكستان والسعودية وقعتا في مجموعة واحدة ايضا في كأس اسيا وحينها فازت الاولى 1-صفر. اما منتخب اوزبكستان فتطور بشكل ملحوظ في الاونة الاخيرة وبات من المنتخبات المنافسة على بطاقة الى الادوار النهائية وخير دليل تأهله بسهولة الى الدور الثاني بعد تصدره المجموعة برصيد 16 نقطة بفارق خمس نقاط امام العراق, وايضا تأهله الى ربع نهائي كأس اسيا الاخيرة قبل ان يخسر امام البحرين بركلات الترجيح.


الاصابة تغييب الجمعان وتكر امام الاوزبك

اجرى منتخب المملكة تدريبه الرئيسي على استاد بختاكور في العاصمة الاوزباكستانية استعدادا لمباراة يوم الاربعاء التي ستقام الساعة الثالثة وخمس واربعين دقيقة عصرا بتوقيت اوزباكستان الثانية الا ربعا ظهرا بتوقيت المملكة وهي المباراة الاولى للمنتخبين ضمن التصفيات الاسيوية النهائية المؤهلة لكاس العالم 2006م ولم يشارك في التدريب عبدالله الجمعان بسبب الاصابة التي تعرض لها في تدريب يوم امس الاول حيث سيكون خارج تشكيلة..
فيما لا تزال اصابة رضا تكر وهي عبارة عن الم اسفل الساق منعته من المشاركة في التدريب الرئيسي لم تتضح مدى قدرته على المشاركة في المباراة وقد بدئ التدريب بعدد من التمارين اللياقية ثم تحدث كالديرون مع اللاعبين..
كما اكد على اللاعبين بذل المزيد من الحرص والتركيز من اجل مباراة اليوم امام اوزباكستان..
كما اشتمل التدريب بمشاركة جميع اللاعبين على عدد من النواحي الفنية والتكتيكية وتدريبات على الكرات العرضية.. كما اخضع كالديرون سامي الجابر وياسر القحطاني ومحمد الشلهوب لتدريب على تنفيذ ضربات الجزاء..
كما اجرى مناورة بين اللاعبين في منتصف الملعب وقد استمر التدريب لمدة ساعة من جهة اخرى ارجأ كالديرون اعلان اسماء اللاعبين الاربعة الذين لن تشملهم قائمة الثمانية عشر وذلك لعدم اتضاح مدى مشاركة بعض اللاعبين الذين تعرضوا للاصابة و لتأجيل الاجتماع الفني للمباراة والذي كان من المفترض ان يعقد مساء امس الثلاثاء الى صباح اليوم وذلك بسبب عدم وصول المراقب الفني للمباراة من المالديف نظرا ولالغاء الرحلة التي كان من المفترض ان تصل امس لطشقند والغيت بسبب ظروف الطقس.


-----------________-----------

المصدر الوطن


تنفيذ خارطة الطريق إلى مونديال 2006 يبدأ من طشقند


يبدأ المنتخب السعودي الأول لكرة القدم في الواحدة و45 دقيقة بعد ظهر اليوم مشواره الفاصل في الدور الثاني الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2006 المقرر إقامتها في ألمانيا.. وذلك عندما يواجه منتخب أوزبكستان على ملعب باختاكور بالعاصمة طشقند في لقاء وصف بالصعب قبل بدايته ضمن المجموعة الأولى التي تضم إلى جانبهما الكويت وكوريا الجنوبية وتقام مبارياتها بنظام الذهاب والإياب.
المنتخب السعودي استعد جيدا لهذه الجولة من التصفيات بإقامة معسكر في الرياض لعب خلاله مباراتين أمام منتخبا طاجيكستان وتركمانستان فاز في الأولى 3/صفر وفي الثانية 1/صفر، وقف خلالهما المدرب الأرجنتيني كالديرون على مستوى معظم اللاعبين بإتاحة فرصة المشاركة أمامهم في المباراتين قبل السفر إلى إسطنبول لتكملة الإعداد هناك بإقامة معسكر جرت خلاله مباراة مع المنتخب المجري انتهت بالتعادل السلبي.
وشهدت المرحلة الأخيرة بعضا من التغيرات في العناصر المختارة لتمثيل المنتخب إلا أن عودة اللاعب حمزة إدريس إلى السعودية من تركيا والتحاق سامي الجابر بالبعثة بدلا عنه كان الأهم في هذه المرحلة.
ووصف الجهازان الفني والإداري بالمنتخب، معسكر إسطنبول بالناجح كونه ماثل أجواء العاصمة الأوزبكية طشقند، حيث صاحبته تقلبات كثيرة في الأجواء منها البرودة الشديدة والعواصف الثلجية المختلفة.
ومن واقع استعدادات الأخضر تبدو الخيارات كثيرة أمام كالديرون الذي يفضل اللعب بطريقة 3-6-1 لاختيار عناصر مباراة اليوم، فهناك في خط المرمى مبروك زايد وهادي شريفي وفي الدفاع رضا تكر ومحمد شريفي وحمد المنتشري، وفي الوسط منصور الثقفي ومناف أبو شقير وخالد عزيز وسعود كريري ومحمد الشلهوب وحسين عبد الغني. وهناك ياسر القحطاني وسامي الجابر وناصر الشمراني.
المنتخب السعودي الذي أصبح ضيفا دائما في كؤوس العالم بتأهله للنهائيات الثلاث السابقة على التوالي أعوام 1994 و1998 و2002 لن يكون صيدا سهلا للأوزبكي، خاصة أنه نجح في الفوز بجميع مبارياته التي خاضها في الدور الأول من التصفيات وسجل 14 هدفا ولم تهتز شباكه إلا مرة واحدة.
وسيفتقد الأوزبكي جهود نجمه ألكسندر جينريخ بسبب الإيقاف، ولكن باقي اللاعبين وفي مقدمتهم القائد ميردجلال قاسيموف (34 عاما) وماكسيم شاتسكيخ مهاجم دينامو كييف الأوكراني وإلياس زيتولاييف المحترف في ريجينا الإيطالي يمكنهم تعويض غياب هذا اللاعب.
آخر مباراة جمعت بين المنتخبين كانت في كأس آسيا العام الماضي بالصين انتهت لمصلحة المنتخب الأوزبكي بهدف، ما يؤكد تصاعد مستوى المنتخب الأوزبكي الذي يعد أخيرا من المنتخبات الأكثر تطورا وتنظيما في الخطوط واللعب، خاصة عندما يلعب في أرضه ووسط جماهيره.
ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة مباشرة إلى النهائيات في ألمانيا، في حين يخوض صاحبا المركزين الثالث مباراتين فاصلتين ذهابا وإيابا تتحدد إثرهما هوية المنتخب المتأهل لخوض الملحق ضد رابع تصفيات الكونكاكاف حيث يخوض المنتخبان مباراتين أيضاً ذهابا وإيابا لتحديد المنتخب الذي سينال بطاقة التأهل.


---------------________-------------


المصدر الرياض


الحمعان يغيب عن تمارين الأمس

أجرى منتخب المملكة تدريبه الرئيسي على استاد بختاكور في العاصمة الاوزباكستانية استعدادا لمباراة يوم غد الاربعاء التي ستقام الساعة الثالثة وخمس واربعين دقيقة عصرا بتوقيت اوزباكستان الثانية الا ربعا ظهرا بتوقيت المملكة. ولم يشارك في التدريب عبدالله الجمعان بسبب الاصابة التي تعرض لها في تدريب يوم امس الاول حيث سيكون خارج تشكيلة الثانية عشر لاعبا.. فيما لا تزال اصابة رضا تكر وهي عبارة عن ألم اسفل الساق منعته من المشاركة في التدريب الرئيسي ولم تتضح مدى قدرته على المشاركة في المباراة. وقد بدء التدريب بعدد من التمارين اللياقية ثم تحدث كالديرون مع اللاعبين.. وأكد على اللاعبين بذل المزيد من الحرص والتركيز من أجل مباراة اليوم امام اوزباكستان.. واشتمل التدريب بمشاركة جميع اللاعبين على عدد من النواحي الفنية والتكتيكية وتدريبات على الكرات العرضية.. كما اخضع كالديرون سامي الجابر وياسر القحطاني ومحمد الشلهوب لتدريب على تنفيذ ضربات الجزاء.. كما أجرى مناورة بين اللاعبين في منتصف الملعب. وقد استمر التدريب لمدة ساعةمن جهة أخرى أرجأ كالديرون اعلان اسماء اللاعبين الاربعة الذين لن تشملهم قائمة الثمانية عشر، وذلك لعدم اتضاح مدى مشاركة بعض اللاعبين الذين تعرضوا للاصابة و لتأجيل الاجتماع الفني للمباراة والذي كان من المفترض ان يعقد مساء امس الثلاثاء الى صباح اليوم، وذلك بسبب عدم وصول المراقب الفني للمباراة من المالديف نظرا ولالغاء الرحلة التي كان من المفترض ان تصل امس لطشقند بسبب ظروف الطقس
* وكان منتخب اوزباكستان قد أقام معسكره الخارجي في الإمارات لمدة خمسة عشر يوما نظرا لظروف الامطار والثلوج في اوزباكستان لعب خلاله مباراتين وديتين مع نادي رستوف الروسي وتعادل فيها 1 / 1 كما تعادل مع دينمو كييف 3/3 .. ويدرب اوزباكستان الالماني يورغن ويضم المنتخب في صفوفه ثمانية لاعبين محترفين خارجيا منهم لاعب في ايطاليا ولاعب في دينمو كييف الروسي وستة محترفين في اندية روسية.

* شهدت تذاكر المباراة إقبالا كبيرا من الجماهير الاوزباكستانية المتوقع ان تحضر بكثافة مباراة اليوم.


صقور الخضر يخشووون غموض الاوزبكيون

يلعب منتخبنا الأول مساء اليوم مباراته الافتتاحية فى الدور الثاني والحاسم في تصفيات آسيا المؤهلة لمونديال ألمانيا 2006 وستكون المواجهة مع منتخب اوزباكستان على استاد بختاكور بالعاصمة الأوزباكستانية طشقند وهما من المجموعة الاولى التي تضم الي جانبهما منتخبي الكويت وكوريا الجنوبية اللذين يلعبان اليوم مباراتهما الافتتاحية بالدور الثاني وتضم المجموعة الثانية منتخبات اليابان والبحرين وإيران وكوريا الشمالية وستقام مباريات المجموعتين بنظام الذهاب والإياب ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني من كل مجموعة في التصفيات النهائية مباشرة لكأس العالم فيما يلعب صاحبا المركزين الثالث من كل مجموعة مع بعضهما (ذهاباً واياباً) ويتأهل الفائز لخوض ملحق مع صاحب المركز الرابع من تصفيات أمريكا الشمالية والبحر الكاريبى .. وكان منتخبنا قد تأهل للمرحلة الثانية بعد تصدره المجموعة الثامنة فى التصفيات على حساب منتخبات تركمانستان واندونيسيا وسيرلانكا فيما تأهل منتخب اوزباكستان بعد تصدره المجموعة الثانية التى ضمت الى جانبه منتخبات العراق وتايوان وفلسطين :

خطوة جديدة للاخضر

خطوة جديدة تنتظر الأخضر مساء اليوم في الطريق نحو التأهل الرابع على التوالي الى نهائيات كأس العالم وقد سبقته الي طشقند امال وتطلعات الملايين من الجماهير السعودية والعربية التى تنتظر من البطل العودة الي الرياض بنتيجة ايجابية تسهل مهتمة نحو تصدر المجموعة من جولتها الاولى بإذن الله .. وفى المرحلة الاعدادية لتصفيات أقيم معسكرين لمنتخبنا الاول داخلى بمدينة الرياض لعب خلاله الاخضر ثلاث مباريات ودية انتهت الاولى بفوزه على طاجكستان بثلاثية حمزة إدريس وعبدالله الجمعان وصالح الصقري وكسب الثانية امام تركمانستان بهدف ناصر الشمراني وخسر المناورة التي لعبها امام منتخب تركمانستان بهدفين مقابل هدف سجله ياسر القحطاني وشارك في المناورة لاعبو الاحتياط في المنتخب الذين لم يشاركوا في اللقاء الودي الاول الذي جمع المنتخبين. وكان الاخضر قد اختتم الاحد معسكره الخارجي الذي أقامه بالعاصمة التركية اسطنبول خاض خلاله مباراة ودية دولية مع منتخب المجر انتهت بالتعادل السلبي. وقدم أفراد الأخضر في هذه المباراة مستوى مطمئناً إلى حد بعيد واعتمد كالديرون على اغلاق مناطقه الخلفية تحسباً للقاء القادم وطبق اللاعبون الطريقة الدفاعية بطريقة ناجحة في حين جاء المردود الهجومي بالشكل المطلوب وغادرت بعثة منتخب المملكة اسطنبول متوجهة الى طشقند ظهر الأحد على متن طائرة خاصة أقلت جميع أعضاء البعثة وأوضح عضو الاتحاد السعودي لكرة القدم رئيس البعثة الأستاذ احمد عيد بان معسكر اسطنبول قد حقق الأهداف التي اقيم من اجلها.. منوها بما يحظى به المنتخب من الاهتمام والمتابعة من الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ومن نائبه الأمير نواف بن فيصل رئيس لجنة المنتخبات، وذلك من اجل تهيئة كافة الظروف اللازمة لاعداد المنتخب لهذه التصفيات الهامة وكان المدير الفني للمنتخب السيد كالديرون (ارجنتيني) قد أكد بأن لديه معلومات جيدة عن منتخب اوزباكستان من حيث مواطن القوة والضعف.. منتخبنا تأهل الى هذه المرحلة من البطولة بعد تصدره المجموعة الثامنة بعد فوزه فى جميع مبارياته وسجل خلال مشوار الدور الاول ستة عشر هدفا تناوب على تسجيلها تسعة لاعبين يتقدمه ياسر القحطاني وابراهيم السويد وطلال المشعل برصيد ثلاثة اهداف لكل لاعب ثم خمسة لاعبين سجل كل واحد منهم هدفا واحدا وهم حسين عبدالغني ومحمد نور وسعد الحارثي ومحمد الشلهوب وفهد فلاتة .


صدارة الثانية


يتطلع منتخب اوزباكستان الى تسجيل بداية قوية وهو يلعب على ارضه وبين انصاره لتحقيق هدف مشروع ومستحق بالتأهل الى نهائيات كأس العالم للمرة الأولى فى تاريخه ويدرك المنتخب الاوزبكي ان المهمة قد لا تكون سهلة بالنظر الى قوة المنتخبات المنافسة ومنها خصمه اليوم لذلك سيكون مطالبا من قبل انصاره بضرورة استغلال جميع الفرص المتاحة وفى مقدمتها المباريات التى سيلعبها بطشقند .. يضم المنتخب الاوزبكي توليفة عناصرية تجمع بين الخبرة والحيوية كثنائي الوسط ليونيد كوشلييف وميرد جلال قاسموف الى جانب انور سولييف ودجباروف واتوموف .. وكان منتخب اوزباكستان قد استهل مشواره فى التصفيات بالتعادل مع العراق بهدف لمثله سجل له اور سولييف ثم كسب فلسطين بثلاثية باتيور اشوماشوف وشيشتوف وسيفر ديجاربوف وكسب تايوان بسداسية اكسندر غريغوف وميرد جلال قاسموف (هاتريك) وشيشتوف وكسب النقاط الكاملة فى الدور الثاني امام العراق وتايوان وفلسطين .. المباراة التالية لاوزباكستان ستجمعه مع نظيره الكويتي على ملعب الاخير نهاية مارس القادم.


المواجهة الرابعة


تعتبر مواجهة اليوم رابع مواجهة تجمع السعودية واوزباكستان ويرجع تاريخ اللقاء الاول الى عام 1994 فى دورة الالعاب الآسيوية التى استضافتها اليابان ويومها كسب منتخب اوزباكستان المواجهة بأربعة اهداف مقابل هدف وجاءت المواجهة الثانية فى كأس الأمم الآسيوية التى استضافتها لبنان قبل خمسة اعوام وكسب الاخضر المباراة بخمسة أهداف دون مقابل وتقابلا للمرة الثالثة فى كأس امم آسيا الأخيرة التي استضافتها الصين وانتهى اللقاء بفوز اوزباكستان بهدف الكسندر غيتربخ .





بالتوووووفيق لمنتخبنا

تحياتي للزعماء .... اللورد [/align]
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 09/02/2005, 09:01 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ياسيدهم وينك
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 26/02/2002
مشاركات: 13,209
يامال العافيه على الاخبار
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 09/02/2005, 09:14 AM
موقوف
تاريخ التسجيل: 04/08/2004
المكان: فوق الأرض وتحت السماء
مشاركات: 1,101
تسسسسلم يالغالي


بس المباراة الساعة كم
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 09/02/2005, 10:33 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 05/12/2003
المكان: مملكة الزعيم
مشاركات: 33
[align=center]ياسيدهم وينك & الخير 33

ألف شكر عالمرور وبالتووووفيق للصقور الخضر


المباراة الساعة الواحدة والنصف ظهرا (( 1.30 ظهرا ))

المباراة منقولة تلفزيونيا على :
1- اي ار تي الابطال ART
2- الأوربت
3- الرياضية السعودية
4- ام بي سي MBC
5- اوزبكستان القناة الثالثة


تقبلوا تحياتي أيها الزعماء .. اللورد [/align]
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 09/02/2005, 10:41 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 16/09/2004
المكان: MED-US
مشاركات: 2,871
إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة ياسيدهم وينك
يامال العافيه على الاخبار

اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 09/02/2005, 11:16 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 11/10/2004
مشاركات: 233
بالتوفيق للأخضر

حاس إنها فوز إن شاء الله

2/0
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 11:38 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube