المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 30/01/2005, 02:55 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إدارة الأخبار
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 22/12/2001
مشاركات: 22,808
أخبار الزعيم ليوم الاحد 20/12/1425هـ من الصحف

[ALIGN=CENTER][TABLE=width:100%;background-color:white;background-image:url();border:8 solid darkblue;][CELL=filter:;][ALIGN=center]











في لقاء مؤجل من الجولة العاشرة لكأس الدوري
الهلال بين جماهيره في اختبار قوة « الاتحاد»



تستأنف اليوم.. الأحد.. لقاءات كأس دوري خادم الحرمين الشريفين - يحفظه الله - لكرة القدم.. بلقاء مؤجل من الجولة العاشرة.. إذ يشهد استاد الأمير فيصل بن فهد بالملز بالرياض لقاء الهلال والاتحاد الذي كان مقرراً له يوم الجمعة 19/11/1425ه، ولقاء اليوم، يعد من أقوى اللقاءات وأهمها في مسيرة الفريقين، إضافة إلى كونه أكثر اللقاءات إثارة.. وحضورا جماهيريا.. إذ تزحف جماهير الفريقين صوب الاستاد لتدعم المواجهة وتخرجها بالصورة المثيرة التي يتوقعها الجميع..
وتحفل لقاءات الفريقين بالكثير من الأحداث الرائعة التي ستعطيها القوة المتوقعة لوجود كوكبة من النجوم والأوراق المؤثرة..

يدخل الهلال لقاء اليوم وهو في الصدارة باثنتين وثلاثين نقطة من عشرة انتصارات آخرها على الاتفاق في الدمام 3/صفر وتعادلين وخسارتين وكله أمل في استعادة التوازن والروح التي أثرت عليه بعد الخسارة العربية من الإسماعيلي صفر/2. والهلال قادر على تعويض محبيه وإعادة الانتصارات حتى لو كان خصمه الاتحاد الفريق الأكثر شراسة وقوة.. فالاتحاد اختبار حقيقي بصدارته ويتطلع إلى تحقيق الفوز الحادي عشر.

أما الاتحاد فيدخل بروح عالية بعد فوزه العربي على غزل المحلة في عقر داره، إذ يلعب اليوم وهو في المرتبة الثالثة بعد الشباب بخمس وعشرين نقطة من سبعة انتصارات وأربعة تعادلات وخسارة واحدة فقط، وله لقاء مؤجل آخر مع القادسية من الجولة الرابعة عشرة.. والفريق لديه الإصرار الكبير للإطاحة بالمتصدر وتقريب الفارق بينه وبين الشباب ليصل النقطة رقم 28 ليظل الفوز على القادسية مطلبا يتخطى به الشباب.

من يعوض النقص؟

ولعل باكيتا الهلال ولوكا الاتحاد قد وضعا خططهما الأكيدة لتعويض النقص الذي يعاني منه كل منهما. وقد يكون لوكا هو الأوفر حظاً في وجود البديل الجاهز الذي لا يقل أهمية و مستوى عن الأساسي.. فباكيتا يفقد مجموعة من لاعبي الوسط والدفاع إما بسبب الارتباط مع المنتخب أو للإصابة وحتى الآن لم يتوصل للبديل الأكفأ واتضح ذلك في لقاء الإسماعيلي.. بخلاف لوكا الذي وجد بديلاً جيداً عوض النقص وظفر بالفوز. ولن تكون مهمة كل منهما هذا المساء سهلة بل تعد هي الأصعب والأخطر في مسيرة الفريقين.. فمن يعوض النقص ويلقي بالآخر في معمعة الخسائر.. هل يتفوق لوكا مع فريقه الاتحاد ولأول مرة على باكيتا أم أن الآخر يؤكد قدرته على قيادة الفريق للحفاظ على الصدارة ومواصلة الانتصارات؟

طاقم دولي

هذا ويقود لقاء الليلة طاقم دولي مكون من الدولي معجب الدوسري للساحة ويساعده كل من الدوليين مهنا الشبيكي وعبدالعزيز الكثيري.. وممدوح المرداس حكم رابع ويراقبها فنياً عبدالله الناصر.

أوراق أجنبية

يحظى الاتحاد والهلال بوجود عدد من الأوراق الأجنبية التي قد يكون لها حضور مميز في لقاء الليلة. وقد تقود أحد الفريقين إلى الفوز وخطف النقاط الثلاث.. فمن يرجح كفة فريقه أجانب الهلال أم أجانب الاتحاد؟ ففي الاتحاد سيرجيو وبيكوفيتش وسارافيتش، وفي الهلال تفاريس، كماتشو، ديسلفا.





نفى خلافه مع العلي.. باكيتا:
سأواجه الاتحاد بسلاح (التوازن)



أكد مدرب الهلال باكيتا عدم وجود أي مشاكل بينه وبين مهاجم الفريق الأول حسين العلي وقال باكيتا للصحافيين أمس ان اللاعب شارك في بعض اللقاءات ولكنه غاب بفعل الإصابة وعن مباراة فريقه والاتحاد قال باكيتا أنها مباراة كبار ولن يكون هناك فريق متفوق على الآخر مشيداً إلى الأسلوب المتوازن سيكون طابع اللقاء وعن عودة بعض اللاعبين قال باكيتا لا شك ان عودة سامي الجابر ستزيد من قوة الفريق وكذلك زميله باولو ديسلفا وقال باكيتا ان المباراة ستتأثر بلا شك بغياب اللاعبين الدوليين وعن غياب ثنائي فريقه الغنام والغامدي قال باكيتا ان لدينا الآن البرقان والمفرج وهما يؤديان بشكل جيد وأعتقد أنهما متحمسان لما سيقدمانه مع الفريق ورفض باكيتا التعليق علي موعد مباراة الهلال الاتحاد الجديد وقال إن شاء الله ان الهلال سيكون جاهزاً للمباراة مطالباً جماهير الهلال بدعم ومؤازرة الفريق.



رئيس الهلال يشترط حضور جماهير فريقه لتحقيق الفوز



طالب الأمير محمد بن فيصل رئيس الهلال جماهير النادي بمؤازرة الفريق اليوم في مباراته أمام الاتحاد وقال إذا كانت جماهير الهلال تريد الفوز فعليها الحضور بكثافة والوقوف مع اللاعبين مثلما عودتهم دائماً وأشار رئيس الهلال إلى الدور الكبير الذي تلعبه دائماً جماهير النادي في انتصاراته وبطولاته. وقال أتمنى أن لا يكون للأجواء الباردة التي تعيشها الرياض هذه الأيام دور في غيابها، مشيراً بأن اللاعبين وعدوا بتحقيق الشيء الذي يرضي جماهيرهم وامتدح الأمير محمد إعداد الفريق لمباراة الاتحاد وقال إن الدور الباقي الآن على جماهيرنا التي عودتنا دائماً على دعم الفريق والوقوف معه على الدوام، وقال مخاطباً جماهير النادي يجب أن تؤازروا الفريق بقوة إذا اردتم الفوز بنقاط المباراة، مشيراً إلى تأثير حضور الجماهير بكثافة بشكل عام على نتاج الفرق كما حدث في لقاء الهلال والإسماعيلي الأخير واعتبر أن مباراة الاتحاد من أهم لقاءات الدوري.



كيف استعد الفريقان لمواجهة اليوم
الهلال بتدريب ترفيهي والاتحاد بمناورة ساخنة

انهى الهلاليون امس استعداداتهم لمواجهة شقيقهم الاتحاد في اقوى لقاءات الدوري مساء اليوم على أرض ملعب الأمير فيصل بن فهد. وركز باكيتا أمس على الجوانب الترفيهية في اجراء قصد منه ابعاد اللاعبين عن الشد النفسي وتهيئتهم للمباراة واستدعى باكيتا أمس لاعب الفريق عبدالله المطرف لينضم الى القائمة الاساسية بعد ان تأكد وبصفة نهائية عدم مشاركة فهد سرور بناء على نتائج الفحص الاخير التي اجريت للاعب يوم أمس وسيزج باكيتا بالعناصر التالية: العتيبي، الياس، وتفاريس، المفرج، والخثران، البرقان، العسيري، كماتشو، الفرج، سامي، باولو ديسلفا.. وكانت اعداد كبيرة من جماهير النادي حضرت مران الفريق الاخير وحاورت اللاعبين بعد ان طالبتهم بالفوز بنقاط المباراة الثلاث. ومن جهة اخرى رشح مدرب الهلال باكيتا باولو ديسلفا وعبدلله المطرف واحمد الصويلح في حالة تجاوزه للفحص كآخر ثلاثة لاعبين ينضمون لقائمة الفريق العربية وسيعلن الهلاليون عن الاسماء الثلاثة بعد مباراة الاتحاد وكشف مدير الكرة الهلالية منصور الاحمد ان نتائج الفحوصات الطبية التي اجريت للصبحي ستظهر اليوم وسيخوض رئيس الهلال الأمير محمد بن فيصل مباراة الليلة حيث ينتظر ان يكون وصل في وقت متأخر من يوم أمس. ومن جانب آخر حاول طفل (يمني) أمس اقتحام معسكر الفريق الاعدادي لمباراة الاتحاد لولا تدخل منسوبي أمن النادي ومنعه من الدخول بناء على التعليمات الصريحة بهذا الشأن وكان المشجع الهلالي الصغير في السن قد التقى بمدرب الفريق الاول باكيتا وطاقمه المساعد وهو يحمل البوماً لصوره الخاصة مع قائد الفريق سامي الجابر.. ومن جهة اخرى تأكد ان مشاركة اللاعب عمر الغامدي في لقاء الأهلي مابعد المقبل فيما ارتفعت حظوظ اللاعب عبداللطيف الغنام للمشاركة ايضاً امام الأهلي بعد ان اظهرت اصابته أمس تحسناً ملحوظاً.

ومن جهة اخرى أنهى فريق نادي الاتحاد الأول لكرة القدم استعداداته لمواجهة الهلال التي بدأها فور وصوله من جمهورية مصر العربية بعد مهمته الناجحة في بطولة الأندية العربية «بتقسيمة» حضرها جمع كبير من محبي النادي.. وشارك فيها كافة اللاعبين بما فيهم البرازيلي «اويدنا» الذي قدم لمحات كروية جميلة.. وقد ركز «لوكا» خلال مناورته تلك على تكثيف خط الوسط والهجوم السريع مع حماية المناطق الخلفية التي استعادت ثقتها بعد عودة الحارس الأساسي مبروك زايد.. وطالب «لوكا» خلال ايقافه المتكرر للتمرين بسد الثغرات الخلفية ومساندة الهجمات الاتحادية في نفس الوقت ويتوقع ان يشرك مرزوق العتيبي أساسياً إلى جوار البرازيلي سيرجيو ريكاردو في خط المقدمة ويلعب بالودعاني مع محمد نور في خط الوسط ويملك الاتحاد أسماء قوية بديلة للأسماء التي تحظى بشرف المشاركة مع المنتخب في مهمته الوطنية.



معجب يقود مواجهة الليلة



أسندت لجنة الحكام الرئيسية للدولي معجب الدوسري مهمة إدارة مباراة اليوم الهامة بين الزعيم والعميد ويساعده كل من مهنا الشبيكي وعبدالعزيز الكثيري وحكم رابع هو ممدوح المرداس، ويراقب اللقاء نائب رئيس اللجنة عبدالله الناصر.
وتمنى التوفيق لهذا الطاقم في قيادة المباراة بكل حزم وقوة واخراجها إلى بر الأمان وعدم التهاون تجاه ألعاب العنف أياً كان مصدرها.



شباب الهلال يعسكرون في معهد إعداد القادة استعداداً للدوري



يبدأ فريق درجة الشباب لكرة القدم بنادي الهلال هذا الأسبوع معسكر داخلياً بمعهد إعداد القادة يستمر لمدة أسبوع واحد وذلك استعداداً لمباريات الدوري وكان الفريق قد أنهى معسكره بالنادي والذي استمر لمدة أسبوع أيضاً وأجرى فيه مدرب الفريق البرازيلي ارميلو لقاءً ودياً أمام فريق سدوس وكسبه الهلال وسيجري الفريق الهلالي الشاب لقاءً ودياً خلال معسكر معهد اعداد القادة أمام فريق الكوكب الأول وينتظر ان يزج ارميلو بعدد كبير من اللاعبين الصغار لتجربتهم وكذلك للوقوف على مستوياتهم لتحديد إمكانية الاستفادة من خدماتهم من عدمها.



بحضور شقيقه «نواف»
صفوق التمياط يفتتح مقره الانتخابي تحت شعار «الوطن غالٍ»



افتتح نجم الهلال والمنتخب السعودي سابقاً صفوق التمياط مقره الانتخابي في الدائرة السادسة بالمعذر بالرياض، تحت عنوان «الوطن غالٍ» بحضور أشقائه وأبناء عمومته وحضور النجم الذهبي نواف التمياط، وقد التف حول صفوق التمياط معجبوه من الرياضيين ومؤيديه من الناخبين أبناء المنطقة الذين أصروا على ترشيحه وخوض هذه التجربة الجديدة، وحول هذا الترشيح قال صفوق في تصريح خاص ل«الرياض» أنا اخوض هذه الانتخابات وانا كلي فخر وسرور وبهجة بهذه التجربة والمنافسة الشريفة التي تعزز حب الوطن وتكرس اللحمة الوطنية والتنافس الشريف بين أبناء الدائرة الانتخابية لنيل شرف الفوز الذي يعد أولا وأخيراً لصالح الوطن الغالي الذي نفدي ونضحي من أجله كل ما نملك من طاقات، لأنه منحنا الكثير من الخيرات وعلينا أن نعطيه جزءاً بسيطاً من جهدنا لخدمة الوطن والمواطنين تحت رعاية حكومتنا الرشيدة، وأضاف التمياط سوف نفتح باب الحوار والمناقشة أمام الجمهور لمعرفة ماذا يريد منا الناخب وما هو المطلوب منا كمواطنين أولا وكمنتخبين ثانياً لخدمة الوطن والمجتمع والمنطقة التي ننتمي لها بكل شرف وافتخار.

سائلاً الله أن يحفظ الوطن الغالي، ويعزز وحدته الوطنية ويكرس لحمته الاجتماعية ليبقى شامخاً كبيراً، وأضاف التمياط أنه سوف يدعو ذوي الخبرات من مفكرين ومثقفين واختصاص لدراسة وتشخيص أي حالة سلبية تعاني منها المنطقة ليتداركها الناخب والمنتخب ومعالجتها بالطرق الحضارية، وأضاف التمياط أنه سوف يلتقي في مقر انتخابه مجموعة من الرياضيين القدامى والحاليين من الشباب الواعد والمختصين في أنشطة الرياضة من أطباء وعلم اجتماع وإداريين لمعالجة قضايا الرياضة في المملكة .. وأكد التمياط أن المنافسة شريفة بدون أي تحيز أو نفس طائفي أو تعنصر قبلي ولكن الهدف الأسمى هو خدمة الوطن أولا وأخيراً .. ونتمنى التوفيق للجميع وليبقى الوطن غالياً.



المباراة منقولة على ثلاث قنوات



تقوم ثلاث قنوات رياضية بنقل وقائع لقاء اليوم في كأس الدوري بين الهلال والاتحاد على الهواء مباشرة وهي القناة الرياضية السعودية وشقيقتها الأوربت بالإضافة إلى الـ ART الرياضية.
وتقوم هذه القنوات بتغطية شاملة لأحداث اللقاء عن طريق الاستديو التحليلي الذي يسبق اللقاء وكذلك عقب نهاية المباراة.





الأربعة الكبار تشارك في بطولة الحملة الكروية
الأمير سلطان بن فهد يعتمد برنامج مشاركة رعاية الشباب في حملة التضامن الوطني ضد الإرهاب

اعتمد صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبد العزيز - الرئيس العام لرعاية الشباب - برنامج مشاركة الرئاسة والهيئات التابعة لها في فعاليات حملة التضامن الوطني ضد الارهاب التى تبدأ يوم السبت القادم 25 ذو الحجة وفق برنامج يشتمل على العديد من البرامج والانشطة.
وقد أكملت الرئاسة استعداداتها للمشاركة في فعاليات هذه الحملة التي تستمر خمسة عشر يوما وفق برنامج تشارك فيه ادارات الرئاسة ومكاتبها واللجنة الاولمبية والاتحاد السعودي لكرة القدم والاتحادات والاندية والهيئات الشبابية والرياضية بعد أن صدر توجيه سمو الرئيس العام لرعاية الشباب وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز بتشكيل لجنة تنفيذية لإعداد الخطط اللازمة لمشاركة جميع القطاعات الشبابية والرياضية في الحملة الوطنية ضد الارهاب.
أوضح ذلك وكيل الرئيس العام لشؤون الشباب منصور بن عبدالعزيز الخضيري، مفيداً أن برنامج مشاركة الرئاسة يشتمل على العديد من الانشطة والفعاليات الثقافية والاجتماعية والرياضية التثقيفية والتوعوية الرامية إلى تحقيق اهداف الحملة الوطنية ضد الارهاب انفاذا للتوجيهات السامية الكريمة في هذا الشأن.. واستعرض ابرز هذه الفعاليات ومنها قيام الرئاسة ممثلة في مكاتبها المنتشرة في مناطق ومحافظات المملكة بتنفيذ برامج تثقيفية وتوعوية وفعاليات ونشاطات شبابية ورياضية، وتشمل المحاضرات واللقاءات والامسيات الشعرية وبرامج ثقافية واجتماعية مختلفة، وتقام هذه الفعاليات في مقرات الاندية التابعة لمكاتب الرئاسة وفق استراتيجية تركز على مفهوم الانتماء الوطني لدى الشباب والرياضيين.
وبيّن أن الرئاسة ممثلة في مكاتبها في الرياض وجدة والدمام واللجنة الاولمبية السعودية ستتولى تنفيذ سباقات للجري بمسافة (10) كم في كل من المنطقة الوسطى والمنطقة الغربية والمنطقة الشرقية بالتعاون مع الاتحاد السعودي لالعاب القوى إلى جانب تنظيم سباق الكراسي المتحركة بالتعاون مع الاتحاد السعودي لذوي الاحتياجات الخاصة يوم الخميس 23 - 12 - 1425 هـ. وقال (تبلغ مسافة كل سباق 1 إلى 1.5 كم في كل من الرياض وجدة والخبر، كما سينظم سباق للدراجات بمسافة (6) كم في مدينة الرياض بالتعاون مع الاتحاد السعودي للدراجات وذلك يوم الجمعة 2 - 1 - 1426هـ، وقد قامت مكاتب الرئاسة في المناطق المعنية بجهود كبيرة في الاعداد لتنفيذ هذه البرامج بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة في كل منطقة من اجل تهيئة سبل نجاح هذه الانشطة والبرامج).
وأضاف: يجرى تنفيذ هذه البرامج بالتعاون مع مكاتب الرئاسة في المناطق المعنية، كما تم اقرار تنظيم بطولة لكرة القدم تحت مسمى (بطولة التضامن الوطني ضد الارهاب) وتشارك فيها أندية الشباب والاتحاد والاهلي والهلال وسيكون ريعها لصالح صندوق أسر شهداء الواجب.. وستكون مواعيدها على النحو التالي: الاثنين 27-12- 1425هـ الشباب والهلال الساعة 8.15 مساء على استاد الامير فيصل بن فهد بالرياض، الثلاثاء 28-12-1425هـ الاتحاد والاهلي الساعة 8.15 مساء على استاد الامير عبد الله الفيصل بجدة، الجمعة 2 - 1- 1426هـ الفائز من المباراة الاولى مع الفائز من المباراة الثانية وذلك على استاد الملك فهد الدولي بالرياض الساعة 8.15 مساء.. إلى جانب تنظيم مسيرات طلابية وعسكرية بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم وعدد من القطاعات العسكرية لتقديم عروض بين اشواط مباريات البطولة.
وأبان وكيل الرئيس العام لشؤون الشباب انه تم التنسيق منذ وقت مبكر بين الرئاسة ووزارة الثقافة والاعلام لاقامة برامج مكثفة موجهة للشباب في الاندية الأدبية وجمعية الثقافة والفنون تشتمل على محاضرات وندوات ولقاءات ثقافية وفكرية وأمسيات شعرية ومسرحية ومعارض للكتاب والفنون التشكيلية.
من جانب آخر كلف صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز - الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم - احمد عيد الحربي عضو الاتحاد السعودي لكرة القدم برئاسة بعثة منتخب المملكة الأول لكرة القدم لمباراة الذهاب التي ستقام مع منتخب اوزبكستان التي ستقام يوم الاربعاء 29-12- 1425هـ الموافق 9 فبراير 2005م بطشقند ضمن التصفيات النهائية الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم بالمانيا 2006م.



في لقاء مثير الليلة
الهلال في مهمة الدفاع عن صدارته أمام الاتحاد

تدور عجلة الإثارة من جديد في مسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين بمواجهة مهمة وملتهبة ومن العيار الثقيل تجمع الهلال (المتصدر) بالاتحاد (صاحب المركز الثالث) اللذين سيلتقيان عند الساعة 8.00 من هذا المساء في استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض، بعد ان كان من المفترض والمقرر أن يكون لقاؤهما قد جرت أحداثه في الجولة العاشرة أي قبل شهر كامل من الآن.. غير ان وفاة لاعب الهلال الدولي سعد الدوسري - رحمه الله - دفعت المسؤولين إلى تأجيل هذه المواجهة إلى مساء اليوم.
وتبدو مواجهة الليلة (مختلفة) نوعاً ما عن المواجهات التي كانت تجمع الفريقين في مواسم سابقة، حيث يدخلانها وسط ظروف صعبة ونقص عددي (رهيب) وصل مجموعه لديهما معاً إلى ما يقارب 18 عنصراً أساسياً جلهم ضمن قائمة المعسكرين مع الأخضر.. غير ان تأثير هذا النقص على الهلال أقسى وأشد وطأة على اعتبار ان الغائبين لديه يشكلون (العمود الفقري) والعنصر الرئيسي لديه، فيما الاتحاد يمتلك بدلاء يملكون من الخبرة الشيء الكثير وجميعهم أصحاب تاريخ دولي يتقدمهم محمد نور وخميس الزهراني ومبروك زايد وخميس العويران والبرازيلي الهداف سيرجيو ريكاردو ومواطنه الجديد اوبينا.
يدخل الهلال هذه المواجهة وهو يتربع على الصدارة بـ32 نقطة ويهمه كثيرا الفوز ليضمن الاستمرار في القمة بغض النظر عن نتائج بقية المباريات التي ستقام نهاية هذا الأسبوع ضمن الجولة 15. والحق يقال ان الهلال فريق مؤهل للفوز إذا ما واصل تقديم مستوياته المميزة التي أظهرها هذا الموسم.. لكنه وبدون شك سيتأثر بغياب دولييه الستة ومعهم عدد آخر من المصابين، في الوقت الذي سيستفيد فيه بالتأكيد من عودة قائده ونجمه المميز سامي الجابر والمهاجم الانغولي باولو ديسلفا.
ويعتمد الفريق الأزرق على حيوية شبابه الذين واجهوا الإسماعيلي المصري الأسبوع الفائت وأبرزهم ياسر الياس واحمد الجري وسلطان البرقان ومشعل الموري وأحمد الصويلح إلى جانب لاعبي الخبرة فهد المفرج وتفاريس وكماتشو والخثران.
أما الاتحاد فيدخل المباراة وبحوزته 25 نقطة وضعته في المركز الثالث متقدماً على الأهلي بفارق الأهداف ويمتلك مباراتين لم يلعبهما بعد.. ويسعى بكل ما أوتي من قوة لكسب النقاط كاملة والتي ستكون أشبه ب(المضاعفة) لأنها ستوقف الزحف الأزرق من جهة وستقرب الفريق الأصفر نحو المنافسة من جهة، وهو مؤهل لذلك وبشكل كبير رغم ظروف النقص، لكن وجود مرزوق والودعاني واوبينا ونور وأمين وزايد والعويران والواكد وبدلاء آخرين جاهزين يوحي بأن الاتحاد مازال وضعه مطمئنا لمحبيه.



رئيس الهلال قبل مواجهة الليلة:
الفوز وتعزيز صدارتنا بيد جماهيرنا


طالب رئيس نادي الهلال السعودي الأمير محمد بن فيصل بن سعود جماهير فريقه بدعم فريقها هذا المساء على استاد الأمير فيصل بن فهد في مواجهة الاتحاد وقال سموه إذا أرادت جماهيرنا استمرار الصدارة فعليها دعمنا في الملعب ومساندة الفريق ووصف سموه اللقاء بلقاء الكبار وقال إن الاتحاد فريق كبير وصعب ولكن الهلال بجماهيره ستكون له كلمة إن شاء الله في طريق الصدارة وأكد سموه أن الهلال إذا لعب بمستواه الحقيقي سيحقق الفوز وبدعم الجماهير التي نعتبرها اللاعب رقم واحد.



مدرب الهلال يصف المباراة بـ(الديربي) ويقول:
عودة سامي وباولو تمنحنا الخبرة.. وأتساءل من المستفيد من غياب لاعبي المنتخب؟!

وصف مدرب الهلال باكيتا نزال فريقه الليلة مع الاتحاد بلقاء (الديربي) وقال لا يوجد متفوق من الفريقين واللقاء متوازن بشكل كبير. وأبدى ارتياحه لعودة سامي الجابر وباولو ديسلفا، وقال إن عودتهما ستمنح الفريق خبرة أكبر.
واعتبر أنه لا مستفيد من غياب لاعبي المنتخب في لقاء اليوم، وقال كنت أتمنى أن يكون لاعبو المنتخب يلعبون مع الهلال والاتحاد لتستمتع الجماهير بمقابلة أكثر إثارة ولكن هذه هي البرامج للاتحاد السعودي ولا بد لنا من احترامها.
واعتبر باكيتا غياب الثنائي عبد اللطيف الغنّام وعمر الغامدي بالأمر المؤثر وقال غياب هذا الثنائي عن أي فريق يعتبر مشكلة لامكانتهما الكبيرة.
وأشاد ببديليهما وقال لدينا سلطان البرقان ومازن الفرج وهما يأخذان خبرة ولديهما قوة وروح ومهارات.
ونفى باكيتا أن تكون لديه مشكلة تجاه حسين علي وقال إصابته هي التي أبعدته عن تمثيل الفريق.



مقابل 350 ألف ريال
الصحبي هلالي لنهاية الموسم

يوقع نادي الهلال مساء اليوم مع لاعب نادي الرياض أحمد الصحبي إعارةً لنهاية الموسم مقابل 350 ألف ريال، وتم عمل فحص طبي للاعب يوم أمس في مستشفى المملكة، وتظهر نتائجه اليوم، وفي حالة كانت النتائج إيجابية فسيتم التوقيع مع اللاعب اليوم ليتم إدراج اسمه في قائمة البطولة العربية.
الفحوصات المبدئية تجاوزها الصحبي بنجاح، والهلال ينتظر تجاوز اللاعب للفحوصات الطبية



الإدارة خاطبت ناديه مساء البارحة
المهاجم البرازيلي الشاب فريد ينافس بركات على ارتداء شعار الهلال

كتب - أحمد العجلان:
أرسل نادي الهلال يوم أمس خطاباً لنادي كورزيرو البرازيلي يطلب من خلاله خدمات المهاجم فريد ريكو تشافيز قويدس الشهير باسم فريد والبالغ من العمر (22 سنة) ويبلغ طوله 185سم، ووزنه (75 كجم)، مولود في 3-10-1983م. وسبق أن لعب لنادي أمريكا البرازيلي عام (2003م - 2004م). وبذلك يدخل هذا اللاعب على خط الهلال بجانب البرازيلي الآخر إيلسون ديسلفا والمصري محمد بركات.
يُذكر أن الهلال طلب الحصول على خدمات اللاعب (فريد) بطريقة الإعارة لنهاية الموسم.





الليلة بالرياض.. وفي المواجهة المؤجلة بين العملاقين
هل يواصل العميد (أفراحه) .. أم يداوي الزعيم (جراحه)

عندما يلتقي الهلال بضيفه الاتحاد مساء اليوم باستاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض في المباراة المؤجلة بين الفريقين من الاسبوع الحادي عشر من المرحلة التمهيدية لكأس دوري خادم الحرمين الشريفين فان أمورا كثيرة تكون قد استجدت ومن شأنها ان تعطي اللقاء حلاوته وقوته..
فبعد رحلة مصر التي تباينت فيها النتائج ومن ثم ردود الفعل في العريجاء ومشرفة كان العمل الميداني بين باكيتا(الهلال) ولوكا(الاتحاد) يمضي في اتجاه اخر ومرت مياه كثيرة تحت جسر الفريقين سواء على الصعيد العناصري أو التكتيكي وهو أمر سينعكس بالضرورة على مباراة اليوم.
الهلال في الصدارة المحلية الآن بـ(32) نقطة من(14) مباراة بعد أن فقد صدارته العربية بخسارته في الاسماعيلية صفر/2 وفي كل الأحوال حتى لو خسر اليوم فان ذلك لن يكون كافيا لتنحيته عن المقدمة لأن الفوز الاتحادي سيبقي الضيوف في مركزهم الحالي(الثالث) ولكن الخسارة الهلالية ان حدثت ستبقي الصدارة قريبة من متناول الشباب اذا ما فاز في مباراته القادمة امام الطائي.
وبالتأكيد فان اوضاع باكيتا اليوم افضل مما كان عليه الحال امام الاسماعيلي لان قائمته ستشهد عودة اكثر من ورقة غابت عن اللقاء السابق في مقدمة هولاء قائد الفريق وعقله المفكر سامي الجابر.. فعودة الأخير لوحدها كافية لرفع الحمل الثقيل من على كاهل المدرب البرازيلي لأن خبرة الجابر العريضة تؤهله لأن يكون مدربا وموجها(ميدانيا) لزملائه بعد أن غاب هذا الدور في مباراة الاسماعيلي وأدى لتلك الخسارة المفاجئة.. كما ستشهد التشكيلة الهلالية عودة الانجولي باولو ديسلفا وهو مهاجم قناص قدم الكثير لمقدمة الاتفاق والوحدة وعجز عن ذلك وهو يلعب للهلال الأوفر نجوما وامكانيات والآن هو مطالب بما يشفع له بالبقاء وربما تكون مباراة اليوم فرصته التاريخية اذا شارك لفتح صفحة جديدة أو حزم حقائبه للرحيل... كما تشير الأخبار الى شفاء عمر الغامدي وهو عنصر صاحب خبرة ومجهود وافر.
باكيتا يلعب بـ 4/4/2 بعد أن اطمأن الى الأداء المتماسك والجيد لخط دفاعه المكون من تفاريس والمفرج في وسط الدفاع وعبدالعزيز الخثران وياسر الياس في الظهيرين والأخير قدم نفسه بشكل جيد في المباراة العربية مما يشجع المدرب على مواصلة اشراكه وان كان لا يزال يبحث عن تطمينات من حارسه العتيبي الأقل حضورا... وفي المحور يتواجد مازن الفرج وسلطان البرقان وهما عنصران شابان اثبتا وجودهما ويبقى(الغامدي) تحت رهن اشارة المدرب وتقديراته امامهما البرازيلي كماتشو والعسيري فيما يقود سامي الجابر الهجوم وبجانبه باولو ديسلفا وان لم يكن جاهزا بما يكفي فان الصويلح هو البديل المنطقي له.
الاتحاد الضيف هو الآخر كان في ارض الكنانة لكنه عاد بانتصار رائع لم يكن في حسبان عدد كبير من عشاقه الذين هالهم ان تفقد قائمة فريقهم قرابة الأربعة عشر لاعبا لم تشملهم رحلة المحلة بسبب تواجد(8) عناصر في المنتخب واثنين اوقفا عربيا بجانب رتل من المصابين وهو وضع دفع بالمدرب البلجيكي لوكا الى اخراج كل ما في جعبته من حيل تكتيكية للخروج من المأزق العربي ونجح بالفعل في العودة بالنقاط الثلاثة من امام غزل المحلة وبالتأكيد انعكس ذلك ايجابا على الفريق والذي بدأ منذ عودته في الاستعداد لهذه المواجهة المحلية الهامة.
وبالفعل أثبت الفريق الاتحادي بعد مباراته العربية انه يتوافر على مخزون من اللاعبين ابطل كل الانتقادات التي وجهت للفريق في السابق وأكد صواب فلسفة شراء اللاعبين وهو أمر أسعد كثيرا المدرب البلجيكي والذي لم يكن مطالبا بأكثر من التكتيك المناسب لسد بعض الثغرات ومواجهة فريق يلعب على ارضه.
وقطعا لن يلجأ لوكا في مباراة اليوم الى 3/5/2 التي لعب بها امام غزل المحلة خاصة وان تشكيلته ستشهد عودة مرزوق العتيبي وسعيد الودعاني وربما يعود الى 4/4/2 لأن ظروف المباراة تختلف وان كان سيلعب ايضا خارج ملعبه وأمام جماهير الهلال.
الفريق يحتل حاليا المركز الثالث برصيد(25) نقطة ولكن بعدد مباريات أقل(12) مباراة وفوزه حتى وان حدث سيبقيه في مركزه الا ان النقاط مهمة لابقاء حظوظه قائمة في اللحاق بالصدارة..
وحسب المشاهدات والمتابعات الأخيرة فان مبروك زايد هو الأقرب للحراسة امامه خط دفاع مكون من علي سهيل(باسم اليامي) وعبدالله الواكد في القلب وسعيد الودعاني(مسفر القحطاني) وماجد المولد في الاطراف وفي الوسط تكمن الخبرة الاتحادية ومفاتيح اللعب بتواجد خميس العويران ومحمد نور في المحاور امامهما دريغان والكرواتي ماريو وهجوما ستكتمل الخطورة بعودة مرزوق العتيبي للعب بجانب الخطير سيرجيو.
واجمالا لن يكون هناك أي حديث عن توقعات بل عن تمنيات فقط هنا وهناك لأن المباراة بين فريقين كبيرين عركتهما الخبرة والتجربة ويملكان من العناصر ما يجعل كل شيء مؤجلا حتى الصافرة الأخيرة.



الهلاليون يعلنون التحدي امام الاتحاد
(الظروف) لن تمنعنا من اسقاط العميد

أكد مدرب الفريق الهلالي باكيتا على ان مواجهة الهلال والاتحاد مساء اليوم تعتبر من لقاءات الديربي والمباراة ستكون متكافئة من الطرفين كون الفريقين يلعبان بغياب العناصر الدولية بانضمامهم لقائمة المنتخب وكنت اتمنى وجودهم ليظهر اللقاء أكثر قوة واثارة.
وقال ان عودة الثنائي قائد الفريق سامي الجابر والانغولي ديسلفا دعامة قوية للفريق لاسيما كونهم لاعبي خبرة في المقام الأول وبلا شك سيكون دورهم فعال في هذه المواجهة.
وحول سوء توقيت المباراة بعد التأجيل لعدم وجود الدوليين قال نحن لا نفكر بمثل هذه الأشياء وهذا برنامج الاتحاد السعودي لكرة القدم يجب علينا احترامه وسنعتمد على اللاعبين الموجودين.
وحول ما اذا كان هناك مشكلة لعدم اشراك حسين العلي رغم النقص الذي يعانيه الفريق قال ابدا لا يوجد اي مشكلة وكل ما في الأمر ان العلي كان مصابا ثم غادر الى الشرقية للوقوف الى جانب شقيقه الذي تعرض لحادث.
وعن تعويض غياب الثنائي الغامدي والغنام بداعي الاصابة قال بلا شك هذا الثنائي يشكل ثقلا كبيرا في الفريق ولكن لدينا البديل الجيد وهما البرقان والمفرج اللذان يملكان الروح والحماس والقوة وسيسدان هذه الثغرة.
من جهته طالب قائد الفريق الهلالي سامي الجابر الجماهير الهلالية الحضور الى الملعب لمواجهة الاتحاد اليوم واستغلال عامل الارض والجمهور لكسب نقاط المباراة الثلاث والحفاظ على الصدارة اذا ما ارادت الجماهير ذلك مؤكدا على ان الاتحاد فريق كبير ولن يتأثر بالنقص كالهلال وان دعم الجمهور اليوم سيعوض هذا النقص وتخطي عقبة الاتحاد والتمسك بالصدارة مؤكدا ان اللقاء سيظهر بمستوى فني كبير نظرا لسمعة الفريقين.
وأبدى حارس الفريق الهلالي حسن العتيبي تفاؤله بكسب نقاط المباراة الثلاث اليوم امام الاتحاد وقال الاتحاد فريق قوي وكبير كالهلال والكل يسعى لكسب النقاط الثلاث دون النظر الى المستوى وهذا ما يهمنا للحفاظ على الصدارة ورغم النقص الكبير لدينا الا ان اللاعبين محل الثقة وسيعوضون هذا النقص ولكن يبقى الدور دور الجمهور الهلالي الذي يجب ان يدعم الفريق من المدرجات لرفع معنويات اللاعبين الشباب لتحقيق الفوز.



(20) لاعبا يغيبون عن حصة العميد مع الازرق

تشهد حصة الاتحاد والهلال اليوم غياب العديد من النجوم الذين تعودنا مشاهدتهم في لقاءات الفريقين ولاسيما نجوم المنتخب الوطني فالاتحاد هو المتضرر الاكبر من الغياب حيث ستخلو صفوفه من لمحات حمد المنتشري ورضا تكر وعبدالمجيد الطارقي وسعود كريري وابراهيم سويد وحمزة ادريس ومناف ابو شقير وصالح الصقري الى جانب غياب اسامة المولد ومشعل السعيد.
وفي المقابل يفتقد الهلال كلا من محمد الدعيع وعبدالله الجمعان والعنبر ونواف التمياط واحمد الروقي وعمر الغامدي وعبداللطيف الغنام.
ورغم ان (الغيابات) قاصمة الظهر في الفريقين الا ان هناك تشكيلة سوف تعود للفريقين ففي الاتحاد سوف يعود مرزوق العتيبي وسعيد الودعاني والبرازيلي الجديد اوبينا.
اما الهلال فتشكل عودة قائد الفريق ونجمه سامي الجابر اللاعب الابرز في هجوم الفرقة الهلالية الى جانب احمد الصويلح.



الجابر وضع العقدة في منشار الهلال

كان يمكن لمدرب الهلال البرازيلي باكيتا ان يصبح بطلاً في عيون كثيرين لو ان فريقه تمكن من تجاوز مطب الاسماعيلي في ذهاب دوري ابطال العرب لانه تجاوز (عقدة) اسمها الجابر وحقق ما تمنى (الكثيرون) ان يتحقق وهو غير موجود ليس كرها فيه وانما رغبة في ان تمر العاصفة بهدوء خاصة ان الهلال يمر من نفق تغيير الاجيال بنجاح يحسد عليه. المدرب البرازيلي لم يكن من دفع الجابر لاجل الغياب وكمدرب لم يكن مسؤولاً عن امور هي (شخصية) في حساباته مع فريق يديره بلغة الربح والخسارة كما ان الجابر وضع (العقدة في المنشار) عندما طلب اذنا بالحج وهو يعرف بان الرفض يضع الوزر في رقاب الآخرين وبأن تراجعه يضعه في نفس المأزق الذي وضع فيه هو ادارة ناديه والجهاز الفني.
وحتى عندما كانت قناعات باكيتا تتجه نحو الامساك بالعصا الهلالية من المنتصف وانحناء رأسه حتى تمر العاصفة كانت الظروف تلعب لعبتها ليتأخر الجابر هذه المرة بعذر المطر ومن ثم رحلة الطيران التي حطت في الرياض بعد رحيل البعثة الهلالية الى الاسماعيلي دون ان يلحق بها.
كان بامكان باكيتا ان يكسب الرهان بدونه لو ان قائمته لم تفقد تسعة نجوم آخرين وايضاً كان من الممكن ان يلحق الجابر بالبعثة والمناديل على انفه ويخسر الهلال ايضاً وهو ما يبرئ الاثنين معاً.. او البرازيلي على الاقل من تهمة عدم مشاركة الجابر لأن الاقدار ارادت ذلك.



الاتحاد يهزم الهلال (10/9)

حفلت لقاءات الاتحاد والهلال على مدى مشوار الفريقين في المنافسات المحلية بالعديد من النتائج الراسخة في ذاكرة التاريخ الرياضي ورغم كثرة اللقاءات المثيرة بين الفريقين الا ان ابرزها كان لقاء الاتحاد بالهلال في الدور نصف النهائي في مسابقة كأس المليك في العام 1399هـ عندما استطاع الاتحاد كسب اللقاء بـ(10/9) بضربات الجزاء بعد تعادلهما وكان مدرب الاتحاد في ذلك الوقت الالماني ترار في عهد رئاسة سمو الامير طلال بن منصور كما فاز الاتحاد على الهلال في العام 1420هـ بـ(4/1) ضمن مسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين في عهد المدرب الكرواتي ايفان وخلال رئاسة احمد مسعود.
اما الانتصارات الهلالية فمنها فوز الهلال على الاتحاد (5/3) خلال لقاء الفريقين في جدة عام 1402هـ وكذلك (5/2) في العام 1407هـ خلال رئاسة الامير عبدالله بن سعد واشراف المدرب كندينيو.



ديسلفا والمطرف يكملان عقد العربية
[باكيتا يمنع التمارين العنيفة والفحص يجدد هلالية الصحبي

فيما انتهى مدرب الهلال باكيتا يوم امس من اعداد فريقه لمواجهة الاتحاد اليوم في مسابقة دوري كأس خادم الحرمين الشريفين فقد اتضحت الاسماء الثلاثة المكملة لـ(عقد) الثلاثة وثلاثين لاعبا المسجلين لمنافسات البطولة العربية (ابطال العرب) والتي سترفع الادارة الهلالية اسماءهم للاتحاد العربي اليوم حيث تنتهي المهلة يوم غد الاثنين وقد جاء اسم الانغولي ديسلفا بعد شفائه من الاصابة ضمن التشكيلة فيما لم تحسم الادارة الهلالية مسألة اللاعب البرازيلي جيلسون سانتوس حيث لا زالت المفاوضات جارية معه حتى الآن.ولن يتمكن الهلال من قيد اسمه لضيق الوقت فيما سيتحدد اليوم نتائج الفحوصات التي اجريت للاعب احمد الصحبي يوم امس مدى سلامته من الاصابة لتقييد اسمه فيما جاء اسم اللاعب عبدالله المطرف كمرشح قوي للدخول القائمة ويذكر ان المدرب الهلالي باكيتا ابعد اللاعبين المشاركين في مواجهة الاتحاد عن التمارين العنيفة واكتفى باللمحات الترفيهية وقد ضم باكيتا عبدالله المطرف لتشكيلة (معركة) الاتحاد بدلا من فهد سرور الذي يعاني من آلام في المفصل.





في لقاء مؤجل من الجولة العاشرة للدوري
الهلال يحصن خطوطه لحماية صدارته من شبح الاتحاد



لقاء سابق بين الهلال والاتحاد

الرياض: عبد الله الفراج
في لقاء مؤجل من الجولة العاشرة لكأس دوري خادم الحرمين الشريفين، يستضيف فريق الهلال الكروي الأول مساء اليوم، فريق الاتحاد على ملعب إستاد الأمير فيصل بن فهد في الرياض.
الهلال يحتل صدارة الدوري برصيد 32 نقطة من أصل 14 مباراة والاتحاد في المركز الثالث برصيد 25 نقطة من 12 مباراة.
ويتوقع أن تشهد المباراة الندية والإثارة بين الفريقين على الرغم من غياب العديد من لاعبي الفريقين الدوليين نتيجة ارتباطهم مع المنتخب السعودي الذي يواصل تحضيراته لخوض التصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة إلى كأس العالم 2006 في ألمانيا.
تمسك الهلال
اللقاء سيكون امتحانا عسيرا بالنسبة للهلال الذي يتطلع إلى الحفاظ على صدارته لفرق الدوري، كما سيكون امتحانا حقيقيا لقدرة بدلائه على ملء مراكز زملائهم الدوليين الغائبين.
وبقراءة موجزة لخطوط الفريق يوجد أكثر من عنصر في الهلال يملك الخبرة لحفظ التوازن النفسي والبدني أثناء سير المباراة.
وستخفف الطريقة المتوازنة بين الدفاع والهجوم التي سيعمد إليها مدرب الهلال البرازيلي باكيتا الأعباء الفنية على خطوط الفريق، لا سيما خط الوسط الذي يفتقد إلى الخبرات الكروية.
اختلاف المدارس الكروية في الفريقين بين اللاتينية ( الهلال) والأوروبية (الاتحاد) سيزيد اللقاء متعة، فالهلال سينتهج الأسلوب السهل الممتنع في الأداء الفني وستعطيه مشاركة الجابر وعودة الأنجولي باولو ديسلفا قوة هجومية بعد أن افتقدهما في لقائه السابق أمام الإسماعيلي المصري في دوري أبطال العرب الذي خسر نتيجته صفر/2.
تطلع للصدارة
أما الفريق الاتحادي فلا يقل شأنا عن مستضيفه الهلال، فهو يعيش نفس الظروف التي يعيشها الهلال من حيث الإصابات والتحاق نجوم الفريق بالمنتخب الأول، إلا أن الاتحاد يمر بظروف أفضل نسبيا خاصة بعد انتصاره الأخير على فريق غزل المحلة المصري في مصر بنتيجة 3/صفر في دوري أبطال العرب.
ويسعى الاتحاد إلى تحقيق الفوز لتقريب الفارق بينه وبين المتصدر الهلال ووصيفه الشباب، ولديه أمل كبير في احتلال الصدارة وفوزه اليوم سيرفع رصيده إلى 28 نقطة خلف الشباب صاحب المركز الثاني برصيد 30 نقطة في انتظار تعثر الهلال والشباب في المقبل من مباريات.
الاتحاد بدا يحقق انسجاما جيدا مع مدربه البلجيكي لوكا ويملك بدلاء ناجحين خاصة نور والبرازيلي سيرجيو وهناك بيكوفيتش والبرازيلي الجديد أوبينا في حالة مشاركته.



سيخصص ريعها لمصلحة أسر شهداء الواجب
الشباب والاتحاد والأهلي والهلال
يطلقون الاثنين "التضامن ضد الإرهاب"


أبها: الوطن
اعتمد الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير سلطان بن فهد برنامج مشاركة الرئاسة والهيئات التابعة لها في فعاليات حملة التضامن الوطني ضد الإرهاب التي تبدأ اعتباراً من السبت المقبل وتستمر لمدة 15 يوماً.
وأوضح وكيل الرئيس العام لرعاية الشباب منصور الخضيري أنه تم إقرار تنظيم بطولة لكرة القدم تحت مسمى "بطولة التضامن الوطني ضد الإرهاب"، وتشارك فيها أندية الشباب والاتحاد والأهلي والهلال، وسيكون ريعها لصالح صندوق أسر شهداء الواجب.
ويلتقي وفقاً لبرنامج البطولة الشباب والهلال مساء 27 يناير الجاري في الرياض، فيما يلتقي في 27 منه الاتحاد والأهلي في جدة، على أن يلتقي الفائزان يوم 11 فبراير المقبل في الرياض في النهائي.
وأوضح الخضيري أن الرئاسة أكملت استعداداتها للمشاركة في فعاليات الحملة بعد تشكيل لجنة تنفيذية لإعداد الخطط اللازمة لمشاركة جميع القطاعات الشبابية والرياضية في الحملة الوطنية ضد الإرهاب.
وستتولى الرئاسة ممثلة في مكاتبها في الرياض وجدة والدمام واللجنة الأولمبية السعودية تنفيذ سباقات للجري بمسافة (10)كم في كل من المنطقة الوسطى والمنطقة الغربية والمنطقة الشرقية بالتعاون مع الاتحاد السعودي لألعاب القوى، إلى جانب تنظيم سباق الكراسي المتحركة بالتعاون مع الاتحاد السعودي لذوي الاحتياجات الخاصة يوم الخميس 3 فبراير المقبل، إضافة إلى سباق للدراجات بمسافة (6) كم في مدينة الرياض بالتعاون مع الاتحاد السعودي للدراجات في 4 منه.



قرعة كأس ولي العهد الأحد المقبل

الرياض: بندر الماضي
تجري يوم الأحد المقبل قرعة مسابقة كأس ولي العهد لكرة القدم للدور الـ16 حيث ستوزع الفرق التي تأهلت إلى هذا الدور إلى مجموعتين، بعدما وزعت إلى 4 مستويات قياساً لترتيبها في مسابقة دوري كأس خادم الحرمين للموسم الماضي.
ووضعت فرق الشباب والاتحاد والأهلي والهلال في المستوى الأول، فيما وضعت فرق النصر والقادسية والاتفاق والطائي في الثاني، والوحدة والرياض وأحد والأنصار في الثالث، فيما وضعت فرق الرائد ونجران والخليج والوطني في الرابع.
وستجمع القرعة فريقين من كل مستوى في كل مجموعة.



متوقعاً الإثارة للقاء اليوم
باكيتا: الجابر سيسد غياب الدوليين


الرياض: عبدالله الفراج
اعتذر مدرب فريق الهلال الكروي الأول، البرازيلي باكيتا عن التعليق حول تحديد لقاء فريقه المؤجل من الجولة العاشرة للدوري اليوم أمام فريق الاتحاد والذي سيشهد تأثر فريقه بغياب "6" عناصر أساسيين بسبب ارتباطهم الدولي مع المنتخب السعودي الكروي الأول وقال:" أحترم قرار الأمانة العامة بالاتحاد السعودي لكرة القدم والتي حددت إقامة اللقاء اليوم ولكن مما يخفف عني عناء توقيت المباراة هو عودة قائد الفريق سامي الجابر للمشاركة بعدما افتقدناه في لقاء الإسماعيلي المصري في جولة الذهاب لدوري أبطال العرب".
وعن اللقاء بصفة عامة قال :" لن يكون هناك فرق في التفوق بين فريقي وفريق الاتحاد، وهناك توازن فني بين الفريقين" وأضاف باكيتا:" اللقاء سيكون مثيراً كعادة الفرق القوية ذات التنافس التقليدي".
وحول تأثير غياب اللاعبين الدوليين على أداء فريقه الهلال أجاب:" بلا شك هناك تأثير كبير ولكن عشمنا كبير في الجابر ورفاقه".
وعن وجود خلافات بينه وبين المهاجم حسين العلي نفى باكيتا وجود أي خلاف شخصي أو كروي وقال:" الإصابة هي التي أبعدت العلي عن الفريق وليس أنا".



العميد يسعى لتأكيد السيطرة والهلال لاستعادة الهيبة


الهلال والاتحاد في "صداقة 8"

جدة: عماد عيسى
تعتبر مباراة اليوم هي الثانية بين فريقي الاتحاد والهلال بعد أن التقيا بداية الموسم في دورة الصداقة الدولية الثامنة التي أقيمت الصيف الماضي في أبها وكسبها الاتحاد (3/2).
وكان الفريق الاتحادي كسب آخر مباراة بين الفريقين في مسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين في الدور الثاني من الموسم الماضي (1/صفر) سجله محمد أمين حيدر، بينما كان آخر فوز للفريق الهلالي على الاتحاد في مسابقة كأس ولي العهد قبل موسمين (2/ صفر) في نصف النهائي.
مباراة اليوم تكتسي أهمية خاصة ففوز الفريق الهلالي سيؤمن له البقاء في الصدارة، فيما فوز الاتحاد في هذه المباراة والمباراة المؤجلة أمام القادسية سيجعله يعتلي صدارة الترتيب.
فهل يؤكد سيطرته على لقاءات الفريقين أم يستعيد الهلال نغمة الفوز على الاتحاد.



مباراة اليوم تعيد ذكريات الدوسري

أبها: عبد الرحمن زيد
تعيد مباراة اليوم بين فريقي الهلال والاتحاد الكرويين في كأس دوري خادم الحرمين الشريفين ذكرى رحيل لاعب المنتخب السعودي الأول وفريق الهلال سعد الدوسري، حيث كانت الأمانة العامة في الاتحاد السعودي لكرة القدم أجلت من قبل مباراة الفريقين التي كان محددا لها قبل شهر تقريبا بسبب وفاة الدوسري قبل موعد المباراة المحدد بيوم واحد في حادث مروري تعرض له خلال قيادته سيارته عندما كان في طريقه إلى الرياض قادما من المنطقة الشرقية.
وكان الدوسري ضمن القائمة الأساسية التي سيدفع بها مدرب الهلال البرازيلي باكيتا، لجاهزية اللاعب الذي كان عائدا من المشاركة مع المنتخب السعودي الأول في دورة كأس الخليج السابعة عشرة لكرة القدم التي أقيمت في العاصمة القطرية الدوحة.
وينتظر أن تكون مواجهة اليوم من قبل لاعبي فريق الهلال تكريما للراحل سعد الدوسري ولأسرته.



الرئيس طالب الجماهير بالاستفادة من الإسماعيلي
الهلال يضم باولو والصحبي والمطرف للعربية ويقفل ملف العلي




الرياض: عبدالله الفراج
أقفل نادي الهلال السعودي ملف انتقال وإعارة مهاجمه الكروي حسين العلي لأي من الأندية المحلية. وذلك بعد أن منح الفرصة الكاملة للانتقال إلا أن العروض المقدمة جاءت بما لا تشتهي "السفن" الهلالية.
على صعيد آخر وضع مدرب فريق الهلال الكروي الأول البرازيلي باكيتا الثلاثي عبدالله المطرف والأنجولي باولو ديسلفا وأحمد الصحبي (معار من نادي الرياض) ضمن القائمة العربية التي ستغلق أبوابها التسجيلية اليوم "الأحد" وستؤكد نتائج الفحوصات الطبية مدى جاهزية الصحبي للانضمام للقائمة التي سترفع للاتحاد العربي لكرة القدم وكان "المطرف" قد دخل معسكر الفريق مساء أمس استعداداً للقاء الاتحاد اليوم بعد أن دارت شكوك حول مشاركة فهد مبارك الذي تعرض للإصابة في الحصة التدريبية يوم أول من أمس.
من جهته ناشد رئيس نادي الهلال الأمير محمد بن فيصل الجماهير الهلالية بالحضور والمؤازرة في لقاء الاتحاد وطالبها بأخذ الفوائد والدروس من جماهير الإسماعيلي المصري والجماهير الاتحادية التي دائماً ما تواصل حضورها ومساندتها المؤثرة في جميع المباريات.





يغيبان عن تصفيات المونديال بسبب الإصابة
استبعاد الدعيع والدوخي من المنتخب
كالديرون يستدعي زايد والحلوي



الدعيع والدوخي وبينهما العويران خلال احد تمارين الاخضر

الدمام - على السمراني
تأكد وبصفة نهائية استبعاد الحارس محمد الدعيع والظهير احمد الدوخي من قائمة المنتخب الوطني لكرة القدم وذلك بداعي الإصابة، حيث يعاني الدعيع إصابة في الركبة ويحتاج لفترة قد تزيد على شهرين للشفاء منها كما ان الدوخي مازال يعاني الإصابة التي لحقت به مؤخراً. ويأتي استبعادهما لعدم جدوى وجودهما ضمن القائمة التي ستبدأ خوض تصفيات كأس العالم , وتشير المصادر إلى ان الجهاز الفني للمنتخب بقيادة الارجنتيني كالديرون سوف يستدعي مبروك زايد حارس مرمى فريق الاتحاد وناصر الحلوي ظهير ايمن فريق النصر. يذكر أن آخر مشاركة كانت للدعيع والدوخي في بطولة الخليج 17 التي اقيمت على ارض الدوحة الشهر الماضي.



شائعات لم يؤكدها الهلال
مقايضة الشريدة بصبحي الرياض



عبدالله الشريدة

رفض مسؤول بنادي الهلال تأكيد او نفي الاخبار التي يتم تناقلها حاليا بشأن مقايضة المدافع المخضرم عبدالله الشريدة ولاعب آخر بلاعب الرياض احمد الصبحي مع دفع الادارة الهلالية مبلغا في حدود نصف مليون ريال.
واكتفى المسؤول الهلالي الذي رفض الافصاح عن هويته بالقول ان الادارة الهلالية تقدر الشريدة ولا تنسى الجهود الكبيرة التي قدمها عقب انتقاله من القادسية قبل ثمانية مواسم.
اما اللاعب عبدالله الشريدة فقد اسر لمن حوله انه لن ينتقل من الهلال وانه يرفض مقايضته بأي لاعب.



في لقاء مؤجل من الأسبوع العاشر بالدوري
الزعيم والعميد في موقعة نارية وثأرية
عودة الجابر وغياب الغامدي



من لقاءات الهلال والاتحاد


خميس الزهراني


تفاريس

الرياض - خالد الجابر
تتجه انظار عشاق كرة القدم السعودية مساء اليوم صوب استاد الامير فيصل بن فهد لمتابعة النزال الكروي الكبير الذي يجمع بين العملاقين الكبيرين الهلال والاتحاد في مباراة مؤجلة من الأسبوع العاشر من منافسات كأس دوري خادم الحرمين الشريفين، وتأجلت هذه المباراة مرتين الأولى لمشاركتهما الخارجية والثانية لوفاة لاعب نادي الهلال سعد الدوسري.
وكان الفريقان قد عادا يوم الاربعاء الماضي من جمهورية مصر العربية بعد ان لعبا ضمن منافسات دوري ابطال العرب حيث لعب الهلال امام الاسماعيلي في الاسماعيلية وخسر 2/0 فيما واجه الاتحاد فريـق غزل المحلة وكسبه (1/3).
يدخل الهلال المباراة وهو على قمة جدول المسابقة برصيد 32 نقطة من 14 مباراة، فاز في 10 وتعادل في اثنتين وخسر مثلهما، ويمثل الهلال أهم احد اقطاب المنافسة على تصدر المرحلة التمهيدية واحد الاضلاع التي حجزت بنسبة كبيرة مقعدا لها في المربع الذهبي، ويسعى الجهاز الفني بقيادة المدرب البرازيلي باكيتا رغم غياب الدوليين واصابة عناصر اساسية لتحقيق الفوز وتأكيد استمرارية النتائج الجيدة في الدوري بعد توقف اضطراري في محطة الاسماعيلية في دوري ابطال العرب وتعد عوامل الارض والجمهور وعودة قائد الفريق سامي الجابر للمشاركة اضافة مهمة الى الزعيم فضلا عن مشاركته كما تشو وتفاريس اللذين يعتبران من الركائز لدى باكيتا مدرب الفريق، ويغيب عن الهلال بداعي الاصابة عمر الغامدي وركز المدرب على تطبيق طريقة 4/5/1 ويدرك جيدا انه سيواجه فريقا ليس سهلا ومتمرسا لذلك لن يترك للاعبيه حرية التحرك واهم ما يميز الهلال هذا الموسم هو الاعتماد على ثنائي الوسط المهاجم الذي يساند الهجمة بالدخول من الاطراف تارة والعمق تارة اخرى، متى ما رأت الضرورة ذلك حسب مجريات اللعب، لذا فان مهمة كما تشو والجابر وسرور والخثران من الجهة اليسرى بمثابة مفاتيح الفوز له. بينما يدخل فريق الاتحاد مباراة اليوم وهو يحتل المركز الثالث في قائمة الترتيب برصيد 25 نقطة من 12 مباراة حقق الفوز في 7 وتعادل في 4 وخسر واحدة ويواجه البلجيكي لوكا المدير الفني للاتحاد اليوم منافسا ليس سهلا، لكن التحسن الملحوظ في اداء الفريق الذي شهده في المباريات الاخيرة يؤكد ان المدرب قد وضع يده على مكامن الضعف في الفريق وعالجها جيدا وظهر ذلك امام المحلة في دوري ابطال العرب رغم الغياب العددي الكبير وهذا يؤكد أن لوكا مدرب قدير إضافة الى ان لديه الخبرة الكافية بالدوري السعودي ومنافساته، كما ان البدلاء في صفوف الفريق لاعبون من العيار الثقيل واصحاب خبرة مثل محمد نور وخميس العويران والزهراني والحسن اليامي ومسفر القحطاني.
ورغم غياب عدد من نجوم الفريقين لانضمامهم لمعسكر المنتخب الذي يستعد للتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2006م بألمانيا الا ان ذلك لن يقلل من اهمية اللقاء والتنافس الشريف والمثير الذي تشهده مباريات الفريقين على مدار تاريخهما ويتوقع ان يحظى اللقاء بالاثارة والندية لوجود عدد من النجوم القادرة على سد النقص الحاصل في صفوفهما، كما ان الإقبال الجماهيري متوقع حضوره في مدرجات استاد الامير فيصل بن فهد لان فوز الهلال يبقيه في الصدارة التي يتربع عليها حتى الآن وفوز الاتحاد يعني استعادة الصدارة الذي فقدها مبكرا منذ الاسبوع الاول.



العتيبي حارس الهلال يؤكد:
لقاء الزعيم والعميد دائما قمة



حسن العتيبي

الرياض - خالد الجابر
وصف حامي الفريق الهلالي حسن العتيبي لقاء فريقه اليوم الاحد امام الاتحاد بانه من العيار الثقيل رغم غياب عدد من نجوم الفريقين الدوليين وقال: يكفي ان المباراة بين الهلال والاتحاد فالفريقان لهما تاريخهما الكروي ودائما ما تظهر المباريات التي تجمعنا باشقائنا الاتحاد مليئة بالاثارة والندية.
وأضاف: سنسعى اليوم بلاشك الى العودة لمسلسل الانتصارات بعد التوقف في محطة الاسماعيلية وعبر العتيبي عن أمله ان تظهر المباراة بمستوى فني كروي راق يستمتع بها عشاق الكرة السعودية وختم تصريحه: ان الهدف الاهم في هذا اللقاء وهو نقاط المباراة الثلاث وتقديمها هدية للجماهير الهلالية التي ستحضر لمؤازرة الفريق في لقاء الليلة.



أكد أن فريقه طوى صفحة الاسماعيلي
الجابر: الاتحاد يفوقنا بالرديف



سامي الجابر

الرياض - خالد الجابر
أكد قائد الفريق الهلالي النجم الكبير سامي الجابر جاهزيته للمشاركة في المباراة التي تجمع مساء اليوم الاحد فريقه بنظيره الاتحاد ضمن منافسات دوري كأس خادم الحرمين الشريفين بعد توفق اضطراري له لاداء مناسك الحج ابتعد فيها عن لقاء الاسماعيلي يوم الثلاثاء الماضي في دوري ابطال العرب وتمنى الجابر ان يظهر اللقاء كما تأمله الجماهير من الفريقين لتاريخهما الطويل مع مثل هذه المباريات. وعن فريق الاتحاد أشار الجابر الى انه فريق قوي ومنافس كبير على البطولة وسيسعى اليوم للفوز كما نسعى له نحن ويوجد به عدد من النجوم اصحاب الخبرة يعوض غياب الدوليين على عكس فريقه الذي يعاني عدم وجود البديل صاحب الخبرة الكروية في مثل هذه المباريات.
واختتم الجابر حديثه حاثا - عبر الميدان الرياضي - الجماهير الهلالية على الوقوف مع فريقها في مباراة اليوم والفوز والمضي قدما في الصدارة.



من يرجح كفه فريقه؟
ذئب الزعيم يتحدى نمر العميد



محمد نور

جدة - علي السلمي
ستشهد مباراة الليلة الى تجمع الهلال والاتحاد على استاد الامير فيصل بن فهد بالرياض مباراة خاصة بين قائد الهلال سامي الجابر وقائد الاتحاد محمد نور حيث ان هذين النجمين لايختلف على مستواهما الراقي اثنان.
فالجابر الذي قدم هذا الموسم مستوى لافتا اعاد به الاذهان لمستواه السابق يسعى الى قيادة فريقه لانتصار جديد يعزز به صدارته لفرق الدوري ويؤكد به حضور فريقه مع عودته بعد غيابه بداعي الاصابة. اما نور فيسعى الى مواصلة مستوياته المميزة مع فريقه وتقديم الاداء الذي قد يعيده لقائمة الاخضر بعد رفع الايقاف عنه لاسيما انه يعتبر من اهم عناصر الوسط سواء في فريقه او في المنتخب.
ولكن السؤال الذي يطرح نفسه من يتفوق على الآخر ذئب الزعيم ام نمرالعميد؟




سواليف


محمد البكر

* اخشى ان يكون السيد كالديرون من النوع الذي لايهمه ان يفوز فريقه بقدر ما يهمه ألا يخسر، يعني ان يكون مقاتلا لكي لايخسر على حساب طموح الفوز الذي يحتاجه اي منتخب طامح للتأهل لكأس العالم.
* لقد قلت من قبل وأثناء كأس الخليج ان السيد كالديرون لعب امام اليمن بمهاجم واحد وبخمسة مدافعين وتساءلت حينها اذا كان هذا هو حالنا امام اليمن الذي تفصلنا عنه (كرويا) اشياء كثيرة كالبطولات والخبرة والتاريخ والعناصر والامكانات، فماذا سيكون حالنا امام كوريا أو حتى الكويت في التصفيات القادمة؟!
*وعندما أعلن الاتحاد السعودي عن القائمة الاولى للمنتخب صعقنا بأنها لاتضم الا مهاجما (فعليا) واحدا هو ياسر القحطاني، أما البقية فمراكزهم في الوسط وقد كتبت عن ذلك ايضا. وبعدها تم ضم حمزة ادريس. ولا اعنى ان الضم جاء بعد كتابتي، لكنه أكد على صحة ما ذهبت اليه.
* والان مازالت اقول إن المنتخب السعودي بحاجة الى زيادة عدد المهاجمين اذا كانت لدينا النية الفعلية للتأهل لكأس العالم. فهذا الثنائي غير كاف لتحقيق طموحاتنا المونديالية. فمازالت المعادلة تميل لصالح الدفاع على حساب الهجوم وهو امر مخيف ويدفع باتجاه ما قلته ان السيد كالديرون مهتم بألايخسر بدلا من اهتمامه بتحقيق الفوز.
* في اعتقادي ان هذا الامر يجعلنا ندخل التصفيات بروح انهزامية ستؤثر بلاشك على عطاء نجومنا في المباريات التأهيلية امام فرق قوية وخبيرة في مثل هذه التصفيات.
* وامامنا نجمان مهمان خارج التشكيلة هما سامي الجابر ومرزوق العتيبي فالاخير لاعب مبدع وقناص ومن الغريب جدا الا يكون ضمن تشكيلة المنتخب، ولا افهم كيف يتجاهل مدرب مهما كانت امكاناته نجما لامعا كمرزوق العتيبي!!
* وحتى لو لم نتحدث عن هذا النجم من خلال بطولة القارات الاخيرة التي ابدع فيها، فانه سيظل مقنعا لاي مدرب من خلال المستويات التي يقدمها مع ناديه الاتحاد او ما قدمه مع المنتخب السعودي في الفترة الماضية.
* اما سامي الجابر الذي اعلن اعتزاله الدولي فانه عاد بقوة ليقود فريقه (الهلال) لتحقيق عدد كبير من الانتصارات. والذي تابع تلك المباريات التي ابدع فيها سامي يدرك ان المنتخب مازال بحاجة اليه كلاعب خبير ورائع.
* ثم ان منتخبنا بحاجة الى قائد ميداني، ففي المشاركات الخارجية افتقد المنتخب لمن يقوده داخل الملعب، ومع احترامنا للكابتن محمد الدعيع، الا ان وجوده كحارس اضعف من مهمته كقائد للمنتخب. واعتقد اننا جميعا نتفق بان سامي الجابر هو اللاعب الذي يملك صفات القيادة في هذه المرحلة بجانب كونه لاعبا هدافا وصانع العاب من الدرجة الاولى.
* اتمنى من الاخوة في المنتخب السعودي مراجعة ما أشرت اليه في هذه الزاوية علهم يقتنعون بضرورة ضم النجمين سامي الجابر ومرزوق العتيبي. والأهم من ذلك اقتناعهم بان الكرة السعودية كانت تميل للنزعة الهجومية ولم نعهدها في يوم من الأيام ذات نزعة دفاعية اقرب للانهزامية كما نراها الان.
ولكم تحياتي








[/ALIGN]
[/CELL][/TABLE][/ALIGN]

اخر تعديل كان بواسطة » Z3eeM_Dc في يوم » 30/01/2005 عند الساعة » 05:38 AM
  #2  
قديم 30/01/2005, 03:01 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 27/10/2004
المكان: في شريان الهلال
مشاركات: 295
الله يعطيكم العافيه على الأخبار
  #3  
قديم 30/01/2005, 03:30 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 26/05/2004
مشاركات: 733
يعطيك الف عافيه بو وليد

وبالتوفيق للزعيم الليله
  #4  
قديم 30/01/2005, 03:33 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أيطالي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/10/2003
مشاركات: 1,602
يعطيكم العافيه ..
وان شاء الله الفوز هلالي
  #5  
قديم 30/01/2005, 03:46 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ المختـار
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/03/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 1,934
مشكورين يا زعماء


وبالتوفيق إن شاء الله للزعيم اليوم وكل يوم
  #6  
قديم 30/01/2005, 03:53 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 30/06/2004
المكان: الــ Dammam ــد مـ ــ ـا م
مشاركات: 655
يعطيك العافية وماقصرت
ويالتوفيق لزعيم اليوم
  #7  
قديم 30/01/2005, 04:23 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 10/11/2004
مشاركات: 71
جهد جبار تشكرون عليه
يعطيكم 79 مليون عافيه
  #8  
قديم 30/01/2005, 04:34 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 23/04/2004
المكان: الـــــــريـــــاض
مشاركات: 927
بالتوفيق للزعيم اليوم ..

الله الله بالحضوووور اليوم ..
  #9  
قديم 30/01/2005, 04:42 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 04/12/2004
المكان: Makkah
مشاركات: 1,392
مشكووورين ..

والله يعطيكم ألف عافيه ..

وبــ التوفيق للزعيم ..
  #10  
قديم 30/01/2005, 04:59 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 11/12/2004
المكان: السعودية - الرياض
مشاركات: 1,659
بالتوفيق للزعيم

مشكورين
  #11  
قديم 30/01/2005, 05:19 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 12/09/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 841
يعطيك العافية وماقصرت
ويالتوفيق لزعيم اليوم
  #12  
قديم 30/01/2005, 05:27 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 11/09/2004
مشاركات: 718
مشكورين
  #13  
قديم 30/01/2005, 06:27 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 20/09/2004
المكان: الرياض
مشاركات: 883
هل يواصل العميد (أفراحه) .. أم يداوي الزعيم (جراحه)

عشان هزيمة من الإسماعيلي أصبح الهلال مجروح 0





ويعطيك العافية أبو وليد
  #14  
قديم 30/01/2005, 07:14 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Cʜɑᴙᴉƨᴍɑ
اشراف المكتبة الفنية
تاريخ التسجيل: 27/10/2001
المكان: AlHilal.com
مشاركات: 5,975
يامال العافيه
:::
وإن شاء الله الزعيم يحصد الثلاث نقاط
:::
صباحك ورد
  #15  
قديم 30/01/2005, 07:21 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 18/08/2004
مشاركات: 2,030
ياللهـ يارب أنك توفق زعيمنا الغالى ,,,,
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 05:06 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube