#1  
قديم 06/05/2001, 10:33 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 08/09/2000
المكان: الرياض
مشاركات: 566
Angry


* دعا امام وخطيب المسجد الحرام فضيلة الدكتور عبدالرحمن السديس المسلمين الى تقوى الله عز وجل والبعد عن المعاصي واعمال الشعوذة التي تذهب الحسنات وتخل بالعقيدة وتحصين النفس بالرقى المشروعة والادعية المأثورة والاوراد المأثورة فهي حصن حصين وحرز أمين.
وقال فضيلته يوم امس في خطبة الجمعة ان المتأمل للتاريخ البشري يجد ان ثمة حقيقة مرة مؤلمة وهي ان العقول البشرية قد تعرضت لعمليات وأد عبر حقب طويلة يتولى كبر اسلحتها خناجر الوهن والخرافة والغام الدجل والشعوذة وهي اعلى طعنة تسدد في خاصرة الانسان العقلية وقواه الفكرية والمعنوية وان التحرر من اوهان الخرافة واصار الدجل والشعوذة انما يمثل السياج المحكم والدرع الواقي والحصن الحصين لحق من اهم حقوق الانسان وهو تحصين عقله من الخيالات وحفظ فكره من الخرافات ومن هنا كانت انبل معارك العقيدة وتحرير العقول الانسانية من كل ما يصادم الفطرة ويصادر الفكر ويغتال المبادىء والقيم.
وأضاف فضيلته انه هيهات ان تقام الحضارات بالمشعوذين الذين لا يرعون للانسان كرامة ولا للعقول حصانة او صيانة.
مشيراً ان الاسلام حرر الانسان من رق العبودية والعبادة لغير الله ورفعت النفوس الى قمم العز والشرف وسمت بالعقول عن بؤر الوثنية ومستنقعات الخرافة.
واكد امام وخطيب المسجد الحرام ان الاسلام نأى باتباعه عن الوثنية واتباع الشيطان وطهر نفوسهم من رجسها واباطيلها ومظاهر الاسفاف ويأتي في طليعتها شعودة السحر والتضليل ومعالم الخرافة والدجل ولما تمثله من طعنة نافذة في صميم العقيدة في صرح التوحيد الشامخ.
لقوله عز وجل {الذين آمنوا ولم يلبسوا إيمانهم بظلم أولئك لهم الأمن وهم مؤمنون}.
وكشف فضيلته ان كثيراً من الناس يقع في التغافل والشرك في الحقائق مع غلبة الجهل الذريع عند كثير منهم باعقاب الزمن ووقوعهم تحت ستار تغير المسميات ظاهرها الرحمة وباطنها العذاب نتج عن ذلك كله تصوير وتحرير بعض الصور الشركية وتصوير بعض الطقوس الدعية ومنها السحر والشعوذة. وبين امام وخطيب المسجد الحرام ان اتيان السحرة والمشعوذين والعرافين لهو ضلال عظيم واثم مبين فعلم الغيب مما استأثر الله به نفسه لقوله سبحانه وتعالى: {قل لا يعلم من في السماوات والارض الغيب إلا الله}.
واشار، ان اعمال الشعوذة خصلة شيطانية وخلة ابليسية ودسيسة يهودية فكم من بيوت هدمت وعلاقات زوجية تسربت وحبال مودة تقطعت بسبب شعوذتهم.
واختتم امام وخطيب المسجد الحرام ان الواجب على المسلمين جميعاً التكاتف بالوقوف امام هؤلاء السحرة جميعاً والابلاغ عنهم والتعاون مع الجهات الاحتسابية والامنية في ذلك حتى لا يحلوا عقد ثوابت الامة ويشتتوا امنها واستقرارها ويقضوا على البقية الباقية من تألقها.
مؤكداً ان المسلم الحق يعيش نقي السريرة ولا يجد الهلع عليه مدخلاً, وقال ان الابتلاء سنة وان البشر عرضة للامراض والاسقام. وانه لم يكن شفاء امة محمد ~فيما حرم عليها وانه يجب النظر في اهلية المداوي ديناً وعقيدة وصدقاً وامانة، وحل السحر ودواء العين لا يكون بسحر مثله وهو ما يعرف بالنشرة. وقد سئل عنها ~ فقال: هي من عمل الشيطان.
واكد امام وخطيب المسجد الحرام ان القرآن هو دواء لكل داء لقوله تعالى: {وينزل من القرآن ما هو شفاء ورحمة للمؤمنين ولا يزيد الظالمين إلا خساراً}0
******************** ********************* *******************
الكفر في الرياضة !!! بقلم الدكتور/ حافظ المدلج
* حالت مشاغلي دون تمكني من مشاهدة مباراة الهلال والنصر الأخيرة.. واتصل بي صديق يخبرني بفوز الهلال بهدفين مقابل لا شيء وتأهله للمباراة النهائية، فنظرت إلى ساعتي التي كانت تشير إلى التاسعة والنصف فقلت لصاحبي بأن الوقت ما زال مبكرا . وفي الشوط الثاني قد تتغير الأحوال. وكانت المفاجأة حين قال صاحبي ـ ضاحكا ـ بأن النتيجة لا تزال التعادل بدون أهداف ، ولكن أخبار "الدنبوشي" تؤكد بأن النتيجة هلالية. ولأنني أعلم يقينا بأن صديقي ـ ككل معارفي ولله الحمد ـ لا يؤمن بهذا الكفر والعياذ بالله، فقد استغفرنا الله مرددين قول المصطفى عليه أفضل الصلاة والتسليم: "كذب المنجمون ولو صدقوا".
وفي يوم السبت كتبت مشيدا بالمقال الجريء للكابتن "عبدالرحمن الرومي" الذي كتب عن المنشطات والشعوذة.. ولم يتوقف هاتفي عن الرنين وازدحم البريد الالكتروني بالرسائل التي تطالب بالكتابة عن تلك القضايا الخطيرة.. وبدأ الكثيرون في سرد القصص التي تشيب لها الرؤوس عن الأموال التي تصرف على المشعوذين، والإشفاق على الحيوانات والطيور التي تذبح كطقوس للشعوذة والدهشة من الطلبات العجيبة التي تعد شروطا لنجاح "الدنبوشي" والعياذ بالله.
وكنت ـ ولا أزال ـ أميل إلى عدم تصديق كل ما أسمع لثقتي بأن مجتمعنا أطهر من ان تدنسه تلك الشركيات التي أكاد أجزم بأنها قصص من وحي الخيال يتناقلها الناس مؤكدين بأن "آفة الأخبار رواتها" ، ولكنني في الوقت نفسه أشعر بالأسى لأن ما يدور في المجالس من أحاديث يصل خارج الحدود فينقل صورة مشوهة عن مجتمعنا الرياضي فيشجع الدجالين والمشعوذين على بث سمومهم وإدخال الكفر إلى ملاعبنا. وقد ذهلت حينما علمت يقينا بأن هناك رسائل تصل إلى المسؤولين في الأندية تعرض عليهم خدمات الشعوذة والسحر والدجل. وأستطيع الجزم برسالتين قرأت بعيني في الأولى بأن البطولات لا تحقق إلا من خلال الاستعانة بالسحر والعياذ بالله، بل ان كاتبها أكد بأنه متابع للرياضة السعودية وعلى أتم الاستعداد لمساعدة النادي في البطولة المقبلة أسوة ببقية الأندية السعودية.. أما الرسالة الثانية فكانت تخير رئيس ناد بين بطولات الموسم وكأن مصير البطولة بيد الساحر قاتله الله. وقد حمدت الله لأن تلك الرسائل لم تحقق مرادها.. بل ان متلقيا الرسالتين قد طالباني بشكل مباشر بالكتابة عن تلك الشركيات للتأكيد على ان مجتمعنا الرياضي المسلم أرفع وأكثر وعيا من ان يكون ألعوبة في يد المشعوذين وممارساتهم التي تؤكد الجهل والكفر معا.
فالجهل يظهر عند طرح أسئلة بسيطة تعري حقيقة "الدنبوشي".. وسأطرح بعض الأسئلة التي تجيب عن نفسها. فلماذا لا تفوز منتخبات البلاد المصدرة للشعوذة بجميع البطولات الرياضية؟؟!! ولماذا تصرف الأندية الملايين على الإعداد الرياضي طالما النتائج يحكمها "الدنبوشي"؟؟!! ولماذا لا تسيطر الأندية الأكثر اتهاما بالشعوذة على بطولاتنا المحلية والخارجية؟؟!! ولماذا نحاسب النجوم على الإخفاق طالما التقصير من "الشغل" وهو المصطلح المؤدب للشعوذة؟؟!! ولماذا نهاجم الحكم ونطالب بإيقافه وهو آخر المتسببين في الهزيمة؟؟!! وأخيرا.. لماذا لا تصدق التكهنات إلا نادرا؟؟!!
أما الكفر والعياذ بالله فيؤكده قول الرسول عليه الصلاة والسلام "من سأل عرافا لم تقبل له صلاة اربعين ليلة فإن صدقه فيما يقول كفر بما أنزل على محمد". ولن أزيد على هذا القول الفصل لسيد الخلق، ولكنني سأوجه الخطاب إلى كل رجال الرياضة السعودية بأن يقفوا وقفة رجل واحد متصدين لهجمات الجهل والكفر التي تستهدف مجتمعنا الرياضي الذي سيقوى بوعي رجاله ويرتقي بثقافتهم وأخلاقهم. فكل الشواهد من حولنا تؤكد بأن أخلاق الرجال هي التي تحدد مسار المجتمع فقد قال الشاعر:
لعمرك ما ضاقت بلاد بأهلها *** ولكن أخلاق الرجال تضيق
وعلى دروب الخير نلتقي
&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&
مع تحيات أخوكم / سيف العشق
__________________
{اللهم أنت ربي لاإله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ماأستطعت أعوذ بك من شر ماصنعت أبوء لك بنعمتك علي وأبوء بذنبي فأغفر لي إنه لايغفر الذنوب إلا أنت}
  #2  
قديم 06/05/2001, 11:06 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 20/02/2001
المكان: في أعماق البحر الأزرق الهلالي
مشاركات: 224
Exclamation سيف العشق مساء الخير

والله الموضوع اللي طرحته جميل ومفيد .. واعتقد انه من المواضيع الثرية في طرحهاأما بالنسبة للشعوذة والسحر فحكمها الشرعي ولله الحمد الكل يعلمه وتأكد حتى من يتعامل به يعلم ما حكمه الشرعي ........ولكن ياأخي الفاضل خلنا نفكر بتعقل .. يعني أنا والله من زمان بعيد وأنا اسمع بهالأشياء وبالذات على ادارة الفريق المنافس .. وفي المباراة الأخيرة صابني شيء من الشكه بأنها حدث منهم ذلك بالفعل .....ولكن بعد تفكير وتعقل وبعد أن ذهبت رواسب وآثار عدم التأهل ... هل من المعقول أن يفعلوا ذلك وهم أناس مسلمون ومحودون بالله عز وجل (لا اعتقد ) وبكل بساطه لو فعلوها لفعلوها في كل البطولات لا بطوله أو اثنان ..............على العموم أتمنى أن لا يفسر كلامي ويؤخذ على أنه دفاع عن أحد لا والف لا ...... ولكن هناك احاديث حتى عن منتخبنا مثلا (( يقال أن المنتخب السعودي يقدم رشوه للحكام أو للفرق المقابلة )) طب حتى ولو فرضنا ذلك جدلا ((( لما لانحرز كأس العالم بالمره ونريح أنفسنا ))) كلام غير واقعي وغير منطقي ذلك الذي يثار حول الرشاوي والدنبوشي ............إسمحولي فقد تعودت أن اقول رأيي بصراحتي التي يعرفها من يعرفني ........ وعلى الرغم من أنها كلفتني الكثير ...... لكني في النهاية متأكد بأن (( لا يصح الا الصحيح )) ..... تحياتي .. وبالله التوفيق
  #3  
قديم 06/05/2001, 11:13 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 20/02/2001
المكان: في أعماق البحر الأزرق الهلالي
مشاركات: 224
Thumbs up

تعديل بسيط : وردت جملة ( محودون بالله ) والصحيح ( موحدون بالله ) لذا وجب التعديل ... علما أني حاولت تعديل الموضوع ولكن لم أتمكن من ذلك ........... ليش ؟؟؟ الله وحده الأعلم ...........
  #4  
قديم 06/05/2001, 11:57 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 16/11/2000
مشاركات: 568
موضوع أكثر من رائع الله يعطيك الف الف عافيه يارب
  #5  
قديم 07/05/2001, 09:30 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 08/09/2000
المكان: الرياض
مشاركات: 566
البحر الأزرق
عواكيس
لكم مني أعطر تحيه000
لاشكر على واجب أخ مسلم نحو أخوانه المسلمين 000
أعاذنا الله وإياكم شر الفتن أنه سميع مجيب 00 آآآآآمين
-----------------
تحياتي للجميع أخوكم / سيف العشق
  #6  
قديم 07/05/2001, 09:53 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 05/04/2001
مشاركات: 457
والله اخوي موضوعك جدا رائع لكن اخووي وش تبينا نسوي هذي حال الدنيا اتركها على ربك بس ....,,,,,,









   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 09:07 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube